السبت، 28 نوفمبر 2015

الليلة.. «ثقافة أسيوط» يناقش «الملائكة لا تغادر أشجار الزيتون»


http://www.elhadas.com/content/uploads/2015/11/28/5659ca3560e88.jpg
تنظم إدارة قصر ثقافة أسيوط، مساء اليوم السبت، لقاء أدبيًا لمناقشة قصص الدكتور ثروت عكاشة السنوسى "الملائكة لا تغادر أشجار الزيتون".

اللقاء يقام فى الثامنة مساء بقاعة التذوق، ويديره القاص أشرف عكاشة رئيس نادى الأدب المركزى، ويلقى الضوء على المجموعة الأديب والناقد محمود بطوش والقاص الناقد رأفت عزمى على.

جدير بالذكر أن الأديب ثروت عكاشة حاصل على دكتوراه الفلسفة فى التربية الرياضية تخصص مناهج وتدريس، وعضو اتحاد كتاب ##مصر، وعضو اتحاد الكتاب والمثقفين العرب بباريس، ومدير المركز الأدبى للتنمية الثقافية بأسيوط للطباعة والنشر والبحوث العلمية، ورئيس مجلس إدارة جمعية كتاب القصة بصعيد ##مصر، ومحاضر مركزى بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وشغل منصب رئيس نادى الأدب المركزى بأسيوط دورة 2013: 2015.

ومن أبرز أعماله الأدبية ومؤلفاته، روايتى "فرعون آخر زمن، وطبل العبيد"، ومجموعات قصصية كثيرة منها "الرقص على حافة جهنم، للنهر صفاف أخرى" ومسرحية "طرطخان فى بلاد الواق" وغيرها من الأعمال المتميزة.

نشطاء يتداولون صور لطفل تائه أمام نادى المعلمين بشارع الهلالى باسيوط



هذا الطفل تايه وموجود بشارع الهلالى امام نادى المعلمين رقم 01007952925 انشر للخير

علاء حذارى

نائب مستقل عن أسيوط يؤيد الانضمام لتحالف «في حب مصر»

اللواء تادرس قلدس،
قال اللواء تادرس قلدس، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة مدينة أسيوط، إن تشكيل تحالفات أو ائتلافات داخل البرلمان، يصب في صالح العمل البرلمانى، بشأن مناقشة القضايا وطرح أوجه عديدة للأزمات وسبل حلها والتعامل معها.

وبشأن انضمامه إلى تحالف «في حب مصر» الذي تسعى القائمة لتشكيله بالتنسيق مع النواب المستقلين بالبرلمان، قال تادرس في تصريح لـ«فيتو»، إنه لم يتم التنسيق معه بشأن الانضمام لأى تحالف برلمانى، موضحا أنه يؤيد الانضمام للقائمة في حال التنسيق معه.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الحفاظ على الدولة الوطنية، سيكون هدفه من التنسيق مع أي تحالف داخل البرلمان.


محمد المنسى

مافيا تجارة الأراضي تشعل الأسعار في أسيوط


http://www.fath-news.com/images/news/17220151127_115506.jpg
تعاني مصر منذ عقود ماضية من أزمة في تدبير المسكن للمواطنين وتآكل واضح في الأراضي الزراعية بتحويلها إلى أرض مبانٍ؛ لأنه مشروع مربح أضعاف ما كان يعانيه من الحصاد الزراعي المزري، خصوصًا بمحافظة أسيوط.


تعاني المحافظة من ارتفاع سعر الأراضي خاصة المخصصة للمباني، بجانب جنون أسعار إيجار الوحدات السكنية، حيث يذهب بأكثر من 70% من دخل المواطن.


في الوقت نفسه تدخل رجال الأعمال بضخ الأموال لبناء العقارات الاسثمارية بمخالفات فجة في الأدوار نظرًا لارتفاع الأسعار بشكل جنوني يومًا بعد الآخر، حيث أظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن أعلى نسبة سكان تحت خط الفقر القومي بالجمهورية في محافظة أسيوط.


وبعد قتل بصيص الأمل لدى الشباب في شراء وحدة سكنية بسبب ارتفاع سعر متر الأرض بأسيوط، قال ( م.ع) سمسار وصاحب محل تجاري، إن سعر المتر الآن من 10 إلى 100 ألف جنيه في مناطق شتي من منطقة يسري راغب والجمهورية والنميس وقلتة وفريال، حتى وصل ثمن الشقة في الشوارع الفرعية بمنطقة النميس إلى مليوني جنيه بمساحة 200 متر, وأبراج النصر مليون ونصف بمساحة 200 متر أيضًا، ثم الأماكن المتوسطة من 500 ألف إلى مليون وربع، ومنها مناطق مصنع سيد والبيسري وسيتي وأبراج الموالح.


وأكد أن مشكلة السرطان المستشري لدى المستأجرين هو سعران الإيجارات للقضاء على ما تبقى من الشعور بالعدالة والتكافل الاجتماعي لدى الفئات المتوسطة والكادحة، بل بعض الفئات لهيئة التدريس وغيرها.


من هنا أصبح المواطن يستأجر داخل المدينة لمدة 3 سنوات بعد اشتعال إيجارات الشقق من 800 جنيه بمناطق مصنع سيد والبيسري والجامع الكبير والأربعين وبعض المناطق العشوائية، و1000 إلى 1500 جنيه بمنطقة نائلة خاتون وسيتي، و2000 جنيه بمنطقة الهلالي والجمهورية وفريال، و3000 جنيه بمنطقة كوك دور بالأزهر، ليس ذلك فحسب، بل تسعيرة السرير لدى الطلبة المغتربين بالغرفة الواحدة تتراوح من 275 إلى 450 جنيهًا.


ويرى محسن محمد، كيميائي على المعاش بالتأمين الصحي وصاحب مكتبة بمنطقة سيتي أول بجانب الجامعة، أن أسباب تفاقم أسعار الإسكان في أسيوط للمغتربين وعدم فتح منطقة الهضبة الغربية بتسهيلات للشباب- وجود 3 جامعات هم أسيوط والأزهر والعمالية، والتي يدرس فيها نحو 200 ألف طالب أغلبهم من المغتربين، والمدن الجامعية لا تستوعب أكثر من 15% من تلك الأعداد التي تحاول الحصول على سكن خاص في مدينة أسيوط بالقرب من الجامعات؛ مما جعل الملاك يغتنمون الفرصة لتسكين الطلاب بنظام الفرد سكن مفروش؛ حيث يجلب ذلك دخلًا على أصحاب العقارات بمبالغ خيالية تغنيهم عن التأجير بالطريقة الاعتيادية للأسر؛ وهو ما جعل الأسعار في ارتفاع مستمر.


قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط السابق، إن مشروع الهضبة الغربية يُعد حلمًا لأبناء أسيوط، فضلًا عن كونه من المشروعات التنموية الضخمة بالمحافظة، كما يُعد من أهم المشروعات في الفترة الحالية لإسهامه في تخفيف حدة الازدحام والتكدس السكني بمدينة أسيوط، مضيفًا أنه يُعد خطوة في محاربة الغلاء العقاري والسكني الذي اشتد في الآونة الأخيرة، وتم اعتماد 50 مليون جنيه من وزارة التخطيط لتنفيذ المرحلة الأولى من طريق المشروع الذي يتكلف إنشاؤه 300 مليون جنيه.


قال (ص .ع) بإحدى الكليات النظرية بجامعة أسيوط، إن أسيوط أفقر محافظة على مستوى مصر، ورغم هذا فقد أثقل إيجار الشقق السكنية كاهل أهلها وخصوصًا شبابها، فالراغب في الإقامة بوحدة سكنية مكونة من 3 غرف وصالة يجد نفسه مضطرًا لدفع 1500 إلى 2000 جنيه في موقع متوسط داخل المدينة؛ لذلك اضطررت إلى السكن بمركز بجانب المدينة، فضلًا عن عجزي عن شراء أي من الوحدات السكنية، وأنا دخلي يتعدي 3000 جنيه, فكيف بشاب مقبل على الزواج أو أصحاب الحالات الحرجة؟


وأضافت سامية سعد، مدير عام بالتربية والتعليم، أن ابنها 30 عامًا حاصل على بكالوريوس تجارة 2011 ولم يعمل ولم يتزوج حتى الآن، ويساعد والدته في تجارته المحدودة، فأين العدالة في التوزيع؟ مؤكدة أن الحصول على وحدة سكنية أصبح حكرًا على الطبقات الغنية والتجار ورجال الأعمال دون السواد الأعظم من مواطني المحافظة.


قال مصطفى محمد، موظف بالتربية والتعليم على المعاش، إن ابنه استأجر شقة بـ1200 جنيه منذ 3 سنوات وبعد التجديد أصبح قرابة 2000 جنيه شهريًّا، موضحا أن قانون الإيجارات الجديد رقم 4 لسنة 1996 وتعديلاته، يُكرِّس إلى تحكمات ملاك العقارات، بداية من إمكانية طرد المستأجر في أي وقت أو زيادة القيمة الإيجارية سنويًّا كشرط لبقاء المستأجر في الوحدة.


قال محمد حلمي، طالب بالسنة الرابعة في كلية الحاسبات والمعلومات، إنهم لا يعانون من عدم توافر الشقق السكنية، لكن المعاناة تكمُن في ارتفاع الإيجارات التي قد تلتهم أكثر من نصف ما يرسله آباؤهم، وكثير منهم يعجزون عن توفير قيمة الإيجار المرتفع لوصول قيمة السرير في الغرفة إلى 450 جنيهًا في أبراج الزراعيين بمنطقة سيتي بجوار الجامعة، "أي أن الشقة تصل إلى 3 آلاف جنيه شهريًّا بالمشتركين، فيضطرون إلى أن يعملوا عملًا إضافيًّا بجانب دراستهم الأساسية حتى يستطيعوا توفير نفقات معيشتهم".


وأضاف أحمد حسن، طالب بالفرقة الخامسة بكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، أن هذه المشكلة تؤرق القانطين أو الوافدين سواء مغتربين من أبناء الجامعات العامة والأزهر أو المضطرين أصحاب الحالات الحرجة بمستشفيات أسيوط، أو الباحثين عن لقمة العيش, خاصة أن محافظة أسيوط تعد عاصمة الصعيد، ففيها معهد الأورام وقصر العيني وغيرها من الخدمات العظمى، والجامعات الكبرى من العامة والأزهر والخاص.


يناشد أهالي أسيوط الجهات المعنية ومجلس النواب المقبل للاهتمام بقانون الإيجارات ومشروع الهضبة الغربية، وربط الهضبة بأقصر طريق ممكن ولو بكوبرٍ علوي بمدينة أسيوط، والتقسيم الجيد للمدينة بحيث يراعي بناء وحدات سكنية بمساحات مناسبة 80م للشباب وبأسعار مناسبة بالتقسيط دون فائدة، وتسهيل الاشتراطات الجزائية بالمدينة الجديدة ومنطقة الهضبة الغربية، والسعي لإيجاد مأوى يحفظ ماء الوجه لدى أهالي أسيوط المقيمين، والاهتمام بالمناطق الصناعية وتوفير كل ما تتطلبه، والدعوة للاستثمار بها سواء من القطاع العام أو الخاص لمواجهة البطالة.

معتز بشنك

إطلاق اسم ضابط استشهد في حملة أمنية بأسيوط على مدرسة بالمنيا


https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-ash2/v/t1.0-9/s720x720/10404205_688665731201630_682606309143295457_n.jpg?oh=29c5d6d9e2200d8db41286ac3855e714&oe=56E5DC7C


وافق اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، إطلاق اسم الشهيد الرائد محمد حامد عبد الحكيم المنسي، على مدرسة الإعدادية بنات بمدينة ملوي، تخليدا لذكرى الراحل.

وكان الضابط استشهد خلال حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بمركز ديروط بأسيوط. وكان محافظ المنيا، إطلق اسم الشهيد الرائد محمد حامد عبد الحكيم على مدرسة الأشمونين الإعدادية بقرية الأشمونين بمركز ملوي.

وكانت قوات الأمن خرجت لضبط مسجل خطر، يدعى “أحمد فولي منصور”، مقيم ببندر ديروط هارب من أحكام قضائية آخرها السجن المؤبد لمدة 15 سنة، وعقب رؤيته القوات وقع تبادل لإطلاق النيران، أسفر عن مقتل ضابطين وإصابة ثالث.


ريمون الراوى

بالصورة.. وجبة طالبات أزهر أسيوط "بيضتان وبرتقالة".. ورئيس الجامعة يخلف وعده


http://www1.el-balad.com/upload/photo/news/182/4/586x346o/49.jpg?q=1
نشرت طالبات جامعة الأزهر بفرع أسيوط صورة لوجبة غذائية جافة تقدم لهم بالمدينة الجامعية لوجبة الغداء والعشاء معا.

وظهرت فى الصورة مكونات الوجبة الجافة وهى "بيضتان، قطعتا جبن مثلثات، برتقالة، كيس شيبسى، علبة زبادى، ثلاث قطع مربى".

وعبرت الطالبات على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" عن غضبهن من عدم تصرف الجامعة حتى الآن وتوفير وجبات غذائية متكاملة لهن، لأن الوجبة مكونات الوجبة المذكورة لا تشبعهن من الجوع المترتب على المذاكرة، خاصة أن جميعهن من محافظات الأقاليم ومغتربات عن بيوتهن.

وكان الدكتور عبد الحى عزب، رئيس الجامعة، قد صرح فى الأيام الماضية أن المدينة الجامعية للطالبات بأسيوط ستوفر لهن وجبات غذائية متاكلمة وحتى الآن لم يفِ بوعده، ولا تزال الطالبات يأكلن وجبات جافة.


محمد شحتة

نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط: تقديم وجبات الطالبات 5 ديسمبر.. وتوفير مواصلات عامة للكليات



قال الدكتور أسامة عبد الرءوف، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، إن السبب وراء تأخير توفير وجبات التغذية للطالبات فى المدينة الجامعية هو عدم التعاقد مع شركة تغذية حتى الآن، منوها بأن الوجبات سيتم توفيرها في 5 ديسمبر المقبل مع بدء تسكين الطلاب فى مدينتهم.

وأضاف عبد الرءوف، لـ"صدى البلد" أن مطعم المدينة الجامعية بأسيوط مازال تحت الصيانة وأن الاعمال تجرى فيه على قدم وساق، كما أن الصرف الصحى بالمطعم يحتاج إلى تطوير.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر إلى أن الشهر المقبل سيتم توفير وسائل مواصلات عامة تنقل الطلاب والطالبات من ميدان أسماء الله الحسنى إلى الجامعة مضيفا:" الطلاب يمشون حوالى 2 كيلو متر حتى يصلوا إلى كلياتهم".


محمد شحتة

ترشيح علاء مرسي لأسيوط لتكرير البترول


علمت المستقبل البترولي أنه تم ترشيح مساعد نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للعمليات علاء مرسي لتولي رئاسة شركة أسيوط لتكرير البترول وذلك ضمن الحركة التي ستصدر قريبا…وكان علاء مرسي قد تم ترشيحه لرئاسة شركة الإسكندرية للبترول فيما قبل لكن قراره تم تأجيله نظرا لتولي المهندس نبيل عفيفي رئاسة الاسكندرية للبترول.

بالمستندات .. طالبتين تستغيثان لرئيس جامعه اسيوط من أستاذ جامعى بكلية الزراعه يتحرش بهما .. والعميد يتستر


http://alsbbora.com/images/news/fjrjkjfkrf5665656.gif

http://alsbbora.com/images/news/l;gblgb87989547487.jpg
http://alsbbora.com/images/news/jgkjgtkjtg65656.gifحصلت" السبورة" على مستندات تؤكد ظهور عنتيل جديد و لكن هذه المرة داخل الجامعات المصرية حيث تكشف فضيحة جنسية حدثت بين جنبات جامعة أسيوط ، وقام الدكتور حسين عبد الفتاح محمود الأستاذ بكلية الزراعة بالتحرش بطالبتين من طلاب الماجستير .

الأمر الذي دفع الطالبتين إلي تقديم شكوى لرئيس الجامعة تضمنت مطالبته لهم بالحضور في أوقات متاخرة و بدون اصطحاب ازواجهم دون ابداء أسباب.

كما ذكرت احدى الطالبات بانه عرض عليها منحها اسئلة الامتحان مقابل خدمات جنسية! تقدمها له و ذكرت طالبة اخرى بانه طالبها بان تقضي يوما معه من الصباح و حتى أخر اليوم .

وتنشر "السبورة" عدد من الشكاوي التي تقدم بهن الطالبتان لعمدي الكلية وسوف نقوم بفتح ملف الحادثة بالكامل خلال الفترة المقبلة.


ياسر محمد

توقف الدراسة بمدارس الصبحة بالقوصية فى اسيوط بسبب الاشتباكات المسلحة بين عائلتين


توقف الدراسة بمدارس
توقفت الدراسة في حضانات الأطفال بقرية الصبحة التابعة لمركز القوصية بأسيوط وأعلن المسئولون عن الحضانات توقف الدراسة اليوم عبر مكبرات الصوت بالمساجد، كما شهدت المدارس الابتدائية والإعدادية غياب جماعي للطلاب بعد غياب جميع طلاب عائلة "الجواخم" وانتظم أقل من نصف قوة الطلاب على خلفية مقتل 5 وإصابة 2 من عائلة "أبو فاطمة" إثر تجدد خصومة ثأرية وقعت بينهم وبين عائلة الجواخم في رمضان الماضي وراح ضحيتها شخصان من عائلة "الجواخم".

وكان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد وصول بلاغ من الأهالي بتجدد الخلافات والخصومة الثأرية بين عائلتي "أبوفاطمة والجواخم" بقرية الصبحة دائرة المركز، والمقيدة عنها الخصومة رقم 2 لسنة 2015، بتاريخ 30 يونيو 2015، والتي توفي على أثرها 5 وإصابة 2 آخرين.

وتجدد الخلاف، إثر عودة أفراد عائلة أبوفاطمة لمنازلهم التي غادروها عقب الواقعة السابقة وإقامتهم لدى بعض أقاربهم بالقرى المجاورة إلا أنهم أمس، حضروا إلى القرية وبحوزتهم أسلحتهم النارية للإقامة بمساكنهم، وعقب علم عائلة الجواخم انتظروهم بالأراضي الزراعية واشتبكوا معهم، ونتج عنها مقتل 5 أشخاص وإصابة 2 من عائلة أبوفاطمة.

وعلى الفور، انتقلت القوات برئاسة قيادات مديرية أمن أسيوط ورئيس فرع الأمن العام وضباط مباحث مركز شرطة القوصية وفرع الشمال، بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن ومدرعة، وتم السيطرة على الموقف فيما أكد شهود عيان أن قوات الأمن مازالت متمركزة بالقرية في محيط منازل العائلتين.


ايمان عمار

ضبط 180 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجزر في حملاته بالأسواق في أسيوط


صورة ارشيفية
قال الدكتور مدكور محمود محمد، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، في تصريحات خاصة، منذ قليل، إن المديرية تشن حملات موسعة لضبط ومراقبة أسواق ومحال بيع اللحوم والدواجن والأسماك، وجميع منتجاتها، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح "محمود" أن حملة مكبرة، بقيادته، وعضوية الدكتور محسن سليمان جيد، مدير إدارة المجازر، والدكتور طارق جمال فرج، كبير الأخصائيين بالمديرية، بالاشتراك مع أفراد المحافظة ومديرية الأمن، ووكيل ومفتشي مديرية التموين، ومراقبي الأغذية بمديرية الصحة، شُنَّت بناحية بندر أسيوط.

وأضاف "مدكور" أنه، أثناء مرور الحملة بمنطقة الوليدية ومعاينة وتفتيش ثلاجات محل لبيع اللحوم بشارع إسماعيل، تم ضبط (180 كجم) لحوم بقرى "قائم"، بالعظم، وعليها بطش حمراء، كدليل على أنها مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وبذلك يكون مخالفا للمادة 3، 23 من القرار الوزاري رقم 517 لسنة 1986، وعلى ذلك تم تحرير المخالفة اللازمة، والتصرف في اللحوم المضبوطة، وبيعها تحت مسئولية المديرية.


ايمان عمار

انطلاق القافلة التنويرية للشباب بحضور الفنان طارق الدسوقي بأسيوط


الفنان طارق الدسوقى
أعلن مدير قصر ثقافة أسيوط ضياء مكاوى، انطلاق القافلة التنويرية للشباب بجامعة أسيوط بالتعاون مع الهئية العامة لقصور الثقافة يوم الإثنين المقبل، تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة.

وقال "مكاوى"، إن القافلة ستقام بقاعة الثمانية بالمبنى الإداري بجامعة أسيوط، بحضور الدكتور محمد أبو الفضل بدران رئيس الهئية العامة لقصور الثقافة والفنان طارق الدسوقى والموسيقار هاني شنودة والشاعر أشرف عامر، والدكتورة كريمة الحفناوي، وعدد من أساتذة وطلاب الجامعة.

وأضاف مدير القصر، أن القافلة يتخللها عدة برامج لقصر الثقافة منها افتتاح منفذ لبيع كتب إصدارات الهيئة العامة العامة لقصور الثقافة وافتتاح معرض تصرير فوتوغرافى للدكتور نبيل مسك بعنوان "مصر" كما يقام عرض للمواهب الشابة من الشعراء بجامعة أسيوط وعرض لكورال الأطفال كما ستقام ليلآ ندوة بعنوان"اعلام التنوير في مصر" طلعت حرب يلقيها الاديب اشرف عكاشة ويختتمها عرض لفرقة الفنون الشعبية.

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين الهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة أسيوط لتوعية الطلاب بدورهم الوطني وتعزيز الوطنية لديهم وإثراء الحركة الثقافية والفنية في الجامعات المصرية والحوار مع الشباب وتثقيفهم.


ايمان عمار

"أطباء أسيوط" تعلن تضامنها مع نقيب أطباء سوهاج بعد أزمته مع المحافظ


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/11201527231714271120152722575624643671.jpg
اعلنت نقابة أطباء أسيوط الفرعية اليوم الجمعة تضامنها الكامل مع نقيب أطباء سوهاج بعد أزمته مع محافظ سوهاج بالأمس، وقيام المحافظة بإحالته للتحقيق بالنيابة الإدارية بعد تصريحاته التى يعتبرها الأطباء فى صميم عمل النقابة وذلك بعد فوزه بمنصب نقيب الاطباء منذ أقل من 3 شهور فقط. وقال الدكتور محمد جمال نقيب أطباء أسيوط فى تصريحات صحفية له، إن النقابة الفرعية بأسيوط تدعم الدكتور أحمد فوزى فى أزمته، فالنقابة ضد أى تجاوز وليس من حق أى مسئول، حتى وإن كان المحافظ، التدخل فى شؤون نقابة الأطباء، خاصة فى ما يهم النقابة وإنما يمكن أن يحاسب الطبيب فى مجاله الصحى إذا قصر فى أعماله الطبية، مضيفآ أن بعض أعضاء النقابة اقترحوا عمل جمعية عمومية لكل النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية والنقابة العامة بالقاهرة إذا إحتاج الأمر لذلك. وترجع أحداث الأزمة إلى قيام محافظ سوهاج الدكتور أحمد عبد المنعم بإحالة نقيب أطباء سوهاج للنيابة الإدارية بعد إدلائه بتصريحات صحفية عن أن غالبية الأطباء يعزفون عن العمل بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر، بسبب عدم توفير حوافز العمل بالمناطق النائية لهم وفقا للقانون رقم 14 لسنة 2014، وهو ما تسبب في عدم توافر أطباء لغالبية الوحدات الصحية بتلك المحافظات.

ضحا صالح

هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة 5 واصابة 2 فى اشتباكات بين عائلتى"ابو فاطمة"و"الجواخم"بقرية فى القوصية نتيجة تبادل الرصاص.. ومديرية امن اسيوط تدفع بمجموعات قتالية ومدرعات وتفرض كردونا وتسيطر على الموقف .. ضبط 4 من عائلتى "الجواخم" و"ابو فاطمة" بأسيوط بعد اشتباكات مسلحة بينهما


اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط
شهدت قرية الصبحة التابعة لمركز القوصية باسيوط حالة من الزعر أمس أثر أشتباكات مسلحة بين عائلتى" الجواخم وأولاد فاطمة" تسببت في عدم خروج الاهالي لأداء صلاة الجمعة. تلقي اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط أخطارا من مأمور مركز القوصية بمصرع خمسة أشخاص من عائلة أولاد فاطمة هم كلا من "سعد رياض ومحمود فتحى وزين رياض ومحمود زهران وزهران محمد " وأصابة أثنين أخرين أثر أشتباكات عنيفة مع عائلة الجواخم بسبب خصومة ثأرية قديمة. وقال شهود من اهالي القرية :أمس تسربت معلومات عن عودة أولاد أبو فاطمة إلى القرية بكامل سلاحهم وبالفعل حضروا وتبادلوا أطلاق النارمع "الجواخم " منذ صلاة الفجر حتى صلاة الجمعة أى أكثر من 8 ساعات حرمت أهالى القرية من أقامة الصلاه فى بعض مساجدها وتمكن أولاد أبو فاطمة من قتل خمسة من العائلة الاخري وأصابة اثنين أخرين ". تعود الواقعة إلى خلافات ثأرية قديمة بين العائلتين ترجع الي شهر رمضان قبل الماضي اي ما يقرب من عام ونصف نشبت بسبب خلافات مالية أسفرت عن مقتل أثنين من عائلة الجواخم ما دعى شباب العائلة إلى حرق منازل أولاد فاطمة وهربهم خارج القرية. انتقلت قوات مديرية امن اسيوط مدعومة بمجموعات قتالية ومدرعات الشرطة وفرضت سيطرتها على مداخل ومخارج القرية ومنازل العائلتين ولاحقت المشتبه فى تورطهم فى الحادث وتمكنت من وقف إطلاق النار والاشتباكات التى أسفرت عن مصرع خمسة أشخاص واصابة اخرين حالتهما خطرة وقال مصدر امنى لـ " اليوم السابع " :لولا تدخل قوات الامن ومدرعات الشرطة التى فصلت بين الجانبين لتفاقمت الامور اكثر من ذلك وراح عدد كبير من الضحايا من الجانبين والمارة . واضاف المصدر ان قوات الامن ستستمر فى تواجدها لحين استقرار الامور ، وجار ضبط مرتكبى الواقعة والسلاح المستخدم مشيرا الى ان قوات الامن أمنت دخول سيارات الإسعاف لنقل الجثث والمصابين الى المستشفيات . وكان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير امن اسيوط تلقى اخطارا من اللواء اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بتجدد خصومة ثأرية بين عائلتين فى قرية الصبحة التابعة لمركز القوصية ، وبالانتقال ،والفحص ، تبي مصرع كلا من ." سعد رياض محمد " 50 سنة ، " فتحى رياض " 64 سنة ، " زهران محمدعبد الرشيد" 20 سنة ، و " محمود محمد زهران" 20 سنة ، و " محمود فتحي رياض " 20 سنة وإصابة "زين رياض محمد " 50 سنة فلاح ، ،" خالد زين رياض" 28 سنة فلاح بأعيرة فى اماكن متفرقة تسببت فى نزيف وكسور

ألقت قوات أمن أسيوط القبض على 4 من المتهمين من عائلتى "الجواخم" و"بيت أبو فاطمة" بعد الاشتباكات المسلحة التى وقعت بينهما منذ صباح أمس وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين اخرين جميعهم من عائلة " أبو فاطمة" وتم اقتيادهم إلى مركز شرطة القوصية لاستجوابهم عن وقائع المذبحة التى جرت منذ الصباح، كما تمكنت القوات من ضبط 10 بنادق آلية وبندقية إسرائيلى كانت مع المتهمين والقتلى. وقالت مصادر أمنية أنه تم تحديد عدد آخر من المتهمين من الطرفين وعمل أكمنة أمنية لضبطهم، مضيفة أن جثث القتلى تم التحفظ عليها بمشرحة مستشفى القوصية المركزى تحت حراسة أمنية مشددة لحين انتهاء الطبيب الشرعى من فحصها. وكان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى اخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد ورود بلاغ بوقوع اشتباكات، وتجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية الصبحة التابعة لمركز القوصية، وبالانتقال والفحص، تبين مصرع كلا من "سعد رياض محمد" 50 سنة، و"فتحى رياض" 64 سنة، و"زهران محمد عبد الرشيد"20 سنة، و"محمود محمد زهران"20 سنة، و"محمود فتحى رياض"20 سنة. كما تبين إصابة شخص أخر يدعى زين رياض محمد 50 سنة فلاح، و"خالد زين رياض" 28 سنة فلاح وذلك فى اشتباكات بين عائلتى "أبو فاطمة" و"الجواخم" بحالة خطيرة إثر إطلاق أعيرة نارية بأماكن متفرقة بالجسد وحدوث نزيف وكسور.

هيثم البدى

ضحا صالح

غدا.. رئيس جامعة الأزهر يزور فرع الجامعة فى أسيوط


الدكتور عبدالحى عزب رئيس جامعة الازهر
يزور الدكتور عبدالحي عزب رئيس جامعة الازهر غدا الاحد فرع الجامعة باسيوط لتفقد الفرع والوقوف على متطلباته وذلك بحضور الدكتور أسامة عبد الرءوف نائب رئيس الجامعة لفرع اسيوط ،وعدد من اعضاء هيئة التدريس. صرح بذلك الدكتور ياسر عبدالصبور خليفة عضو مجلس ادارة نادي أعضاء هيئة التدريس بفرع الجامعة بأسيوط . وكان نادي اعضاء هيئة التدريس بجامعة الازهر لفرع اسيوط عقد بالامس اجتماعا لبحث مطالبة رئيس الجامعة باستكمال البنيه التحتحية لمستشفى طب الازهر باسيوط واستكمال مبنى كلية الزراعة .

هيثم البدرى

ضحا صالح

محافظ اسيوط يتدخل لحل مشكلة تزاحم المواطنين فى التسجيل بمشروع تكافل وكرامة


https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xat1/v/t1.0-9/12108017_1078283558862065_6996029316734783806_n.jpg?oh=a1b52da82a4f327885201460ed4f2c93&oe=56E2CC2C
 اصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط تعليماته بحل مشكلة تكدس المواطنين على وحدة الشئون الاجتماعية بقرية المعابدة التابعة لمركز ابنوب وتحديد مواعيد لحضور المواطنين بالقرى المشتركة فى المشروع بنفس الوحدة وبمقر نقطة شرطة قرية المعابدة لمنع تزاحم المواطنين وضمانا لاستكمال المشروع بالشكل اللائق وذلك بالتنسيق مع مديرية امن اسيوط لتسهيل الخدمات للمواطنين ومنع حدوث اى مشاحنات نتيجة التزاحم الشديد والاقبال من المواطنين على التسجيل بالبرنامج .

يأتى هذا على خلفية تزاحم اكثر من 6 الاف شخص على الوحدة الاجتماعية بقرية المعابدة للتسجيل فى برنامج تكافل وكرامة على خلفية انتشار بعض الاشاعات المسبقة عن اقتراب موعد انتهاء التسجيل وهو نهاية الشهر الجارى علما بان الوحدة الاجتماعية قامت بوضع اعلانات ارشادية واعلانات عن ان مدة تسجيل البيانات بالمشروع مفتوحة .

ونتيجة التزاحم الشديد وعدم استجابة المواطنين لتعليمات وتوجيهات رئيسة الوحدة الامر الذى ادى الى تعدى المواطنين على موظفى الوحدة بالسب والقذف واقتحامها والقاء الاوراق التى تم تسليمها بالشارع .

وعلى الفور تم ابلاغ محافظ أسيوط الذى اصدر تعليماته بتشكيل لجنة من وكيل وزارة الشئون الاجتماعية ورئيس مركز ابنوب ومأمور مركز الشرطة وكبار العائلات بالقرية وتم حل المشكلة على الفور وتخصيص مكان داخل نقطة شرطة المعابدة لتلقى الاوراق من المواطنين وتنظيم تلقى الاوراق من خلال تحديد ايام لكل قرية وهى الاحد والاثنين لحضور مواطنى قرية المعابدة الشرقية والثلاثاء لحضور مواطنى قريى المعابدة الغربية والاربعاء لانجاز عمل الوحدة والخميس لحضور مواطنى قرية شقلقيل والتزام المواطنين بالشروط الخاصة للتقديم فى المشروع وعمل لافتات لذلك .

تشكيل لجنة لمعاينة موقف الشادر الجديد لوضع آلية لنقل الموقف القديم بأسيوط


http://www.roayahnews.com/images/2014/02/45181057.jpg
 قرر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تشكيل لجنة تضم المرور وإدارة المواقف بالمحافظة لمعاينة موقع موقف الشادر الجديد إستعدادا لاجراء عمليات نقل الموقف القديم والمؤقت بمنطقة الشادر إلى مكانه الجديد بذات المنطقة وذلك لوضع آلية لعملية النقل وتلافى حدوث أى أخطاء أو مشاكل قد تطرأ أثناء أو بعد نقل الموقف .. جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذى بحضور اللواء ماجد السيد سكرتير عام المحافظة ووكلاء الوزارات ومديرى إدارات الديوان العام ورؤساء المراكز.

وقال محافظ أسيوط انه سيتم دراسة جميع المواقف بالمحافظة التى تعانى من أى مشكلات أو نقص فى المقومات الأساسية لها وذلك لوضع خطة لحلها وتلافى حدوث اى حوادث أو أضرار بالمواطنين.

كما أكد المحافظ على ضرورة اعداد اللجنة المكلفة بالمعاينة تقريرا عن المواقف التى تم معاينتها يتم عرضه خلال المجلس التنفيذى القادم مؤكدا ان الهدف من ذلك هو إيجاد حلول بديلة لأى مشكلات قد تطرأ فى أى وقت دون الإضرار بالمواطنين أو تعطيل حركة سير عملية الإنتقال بين المراكز والمدن.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...