السبت، 23 يناير 2016

المشكلة الحقيقية فى التربية .. بالفيديو اسيوط تتحول إلى مسابقات رالى للسيارات .. دون محاسبة من المسئول الحقيقي ’’ الأب , الأم ’’




بالصور ورقة امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادى بمحافظة اسيوط للفصل الدراسى الاول



غداً.. الإسكان تطرح وحدات سكنية بمساحة 90 متر ومقدم خمسة ألاف جنيه وقسط شهري 480 جنيه .. فتح باب الحجز باسيوط بداية من 1 فبراير الى 3 مارس


تطرح غدا وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الإعلان الرابع ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي “المليون وحدة” المرحلة الثالثة لعدد 20 ألف وحدة سكنية فى 18 محافظة جديدة، على أن يتم فتح باب الحجز بداية من 1 فبراير 2016 وحتى 3 مارس 2016، وعبر موقعنا ننشر لكم تفاصيل طرح شقق وزارة الاسكان للشباب 2016 وشروط التقديم وأماكن الحجز بالاضافة الى وآخر موعد لاستقبال الطلبات على شقق جديدة للشباب بمساحة 90 متر كاملة التشطيب بمقدم 5 آلاف وقسط شهري 480 جنيه.



الاسكان – احصل علي شقة 90 متر بمقدم 5000 جنيه وقسط شهري 480 جنية
حيث قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الإعلان عن حجز وحدات الإعلان الرابع، تأتي ضمن طرح وحدات المشروع الجاهزة، في إعلانات شهرية تباعا، مؤكدا أن الوزارة تطرح الوحدات الجاهزة فقط، سواء إنشائيا أو خدميا، لتكون جاهزة للسكن فورا، وأضاف الوزير ان الوحدات التى سيتم طرحها 90 مترا ( 3 غرف وصالة ) كاملة التشطيب، بنظام التمليك.

فروع واماكن التقديم والحجز في “المليون وحدة سكنية” من الاسكان الاجتماعي 2016
وأشار المهندس صلاح حسن، المدير التنفيذى لبرنامج الإسكان الاجتماعي، إلى أن المحافظات المطروحة وفروع بنك التعمير والإسكان، التي سيتم إرسال الأوراق المطلوبة إليها هى:

- القليوبية، (الخانكة) بنك الإسكان والتعمير فرع بنها
- الشرقية (فاقوس, أبو كبير, أولاد صقر, بلبيس) بنك التعمير والإسكان فرع الزقازيق ( أبراج الحرية ).
- الدقهلية ( المنزلة, بلقاس, أجا ) ، فرع دمياط (شارع سعد زعلول – عمارة الأوقاف).
- المنوفية (السادات, أشمون, سرس الليان) فرع مدينة السادات (المنطقة الأولى).
- الغربية (سمنود, المحلة, بسيون, السنطة ) فرع مدينة دمياط الجديدة ( المنطقة المركزية).
- البحيرة (وادى النطرون, بدر) فرع دمنهور (شارع عبد السلام الشاذلى).
- الفيوم (طامية) فرع الفيوم (بندر الفيوم 18 تقسيم الحرية ).
- أسيوط (منقاد, ديروط, منفلوط, أبنوب, البدارى, صدفا, أبو تيج, الغنايم, ساحل سليم ) فرع أسيوط (شارع الجمهورية).
- سوهاج (جهينة, المنشأة, ساقلتة ) فرع سوهاج (طريق أسيوط سوهاج).
- قنا (نجح حمادى, قوص, الوقف, نقاد ) فرع قنا (ميدان مديرية الأمن ).
- محافظة الاقصر (الشغب) فرع الأقصر (شارع المحطة).
- أسوان (دراو, نصر النوبة, إدفو)، فرع أسوان (9 شارع الكورنيش).
- البحر الأحمر (رأس غارب, القصير) فرع الغردقة (منطقة القرى الساحلية ).
- محافظات الوادى الجديد (الخارجة, الداخلة)
- مطروح (العلمين )
- بنى سويف (مدينة بنى سويف, بياض العرب, الفشن )
- السويس (حى عتاقة )
- شمال سيناء(بئر العبد, نخل, الحسنة) ضمن فرعى عمارات جاردينيا .
- الهرم ( شارع الهرم, الجيزة).
- فرع قرية مارقيا السياحية ( السوق التجارية).

الشروط العامة للتقديم وحجز شقة من مشروع الاسكان الاجتماعي بنك الاسكان والتعمير
أوضح حسن أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة ( الزوج / الزوجة / الولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة والمحافظات، وعدم إمتلاك ( الزوج / الزوجة / الولاد القصر) أى وحدة سكنية، وألا يكونوا قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية أو قرض تعاونى أو قطعة أرض سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير .

وأضاف حسن :'' من ضمن الشروط أيضا، أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة والمرتبط بها عملا وإقامة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها، ويقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حال المخالفة يكون مسئولا جنائيا ومدنيا، ويعاقب طبقا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقها مع تطبيق قانون التمويل العقاري وتعديلاته'' .

وأكد حسن أنه بالنسبة لشروط المتقدم للحجز، لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 45 سنة في بداية مدة الحجز، ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى، وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل وألا يزيد دخله السنوي طبقا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية .

ولفت المدير التنفيذى للاسكان الاجتماعى، أنه بالنسبة للمستندات المطلوبة، فإنه يتم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي، للمتقدم وزوجه ''سارية'' ، وشهادة التأمينات الاجتماعية، مع تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية واجمالى الدخل الشهري أو أي مستندات أخرى يراها العميل، توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل ، وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة ، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى أو السنوي، وصورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية، لأصحاب المشروعات الصغيرة (محل – ورشة …..)، وتقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة ( صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الابناء (رقم قومي مميكنة)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.

وحول أسلوب التقدم والسداد ، ذكر المهندس صلاح حسن، أنه يتم سداد مقدم الحجز بمبلغ 5000 جنيه ( يرد فى حالة عدم التخصيص ) ، بجانب 100 جنيه (مصاريف استعلام لا ترد) ويتم سداده في أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية ، وذلك على الحساب الجاري رقم (70822) لحساب بنك التعمير والإسكان والمفتوح بمكتب بريد الزمالك .

ويتم ملء النموذج المرفق بخط واضح ويرسل مع المستندات المطلوبة وصورة ايصال السداد داخل مظروف مغلق يكتب عليه المحافظة والمدينة أو المركز المراد الحجز بها، وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان، بالمحافظة المراد الحجز بها والموضح بعاليه ، وسيتم إخطار المستحقين لاستكمال سداد 15% من ثمن الوحدة ، و حال عدم قيام المستحقين بالسداد فى خلال شهر من تاريخ الاخطار يتم إلغاء الحجز .

ويتم التخصيص طبقا لعدد الوحدات المتاحة، وسيتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوى الإعاقة والإحيتاجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.

وذكر حسن أن القسط الشهري يبدأ من 480 جنيها (كحد أدنى ) بزيادة سنوية 7% كحد أقصى لمدة 15 عاما، يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن ، ويقدم صندوق التمويل العقاري دعما نقديا يتراوح بين 5 إلى 25 ألف جنيه طبقا للدخل، ويقدم البنك المركزي من خلال البنوك المشاركة تمويلا للوحدة بأسعار عائد مخفضة (تحسب على أساس متناقص) وتبلغ 7% ولا يتم تغيرها طوال فترة التمويل

صور .. مدرسة المستقبل والنهضة باسيوط الجديدة

مدرسة المستقبل

مدرسة النهضة




أهالى مركز أبنوب باسيوط يروون قصصاً مذهلةً عن الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا .. ’’ السمسرة والبحث عن احترام الذات الإنسانية .. الفيسيوك قد يكون سبباً ’’


بالتزامن مع التصريحات الأخيرة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الموجهة للشباب “متتغربوش في الخارج.. إحنا محتاجنكم أكتر من أي وقت”، جاءت رحلة مراسل “هافينغتون بوست عربي” إلى مركز أبنوب بمحافظة أسيوط المصرية، والذي يعد أكبر تجمعات الشباب الطامحين للهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا تحديداً.

وبعيداً عما تتناقله وسائل الإعلام عن مراكب غارقة في عرض البحر، التقينا بعدد من الشباب وذويهم، فتحدث إلىنا بعضٌ ممن سبق لهم الهجرة إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية، أو أقارب من عملوا كسماسرة هجرة، ليحكوا عن تجاربهم والأسباب التي دفعتهم ليسلكوا ذاك الطريق.

البحث عن احترام الذات الإنسانية

يقول محمد (اسم مستعار) الحاصل على دبلوم زراعي، أنه لم يكن يجد وظيفةً توفر له عائداً مادياً مناسباً، فاضطر للعمل في عدة وظائف دون أي اعتراض على نوعيتها، لكن الصعوبات المادية وقفت حائلاً بينه وبين الحياة الكريمة التي كان يتمناها.

وعندما وجد أن غالبية أصدقائه الذين سافروا إلى إيطاليا بطرقٍ غير شرعية يتحدثون عن أسلوب حياةٍ لم يسبق أن عاشه، قرر خوض التجربة بالرغم من معرفته بالمخاطر التي قد تصادفه قائلاً، “الموت معادش فارق عن الحياة”.

وأضاف “خرجت أنا وبعض أصدقائي من مصر إلى ليبيا في العام 2006 وكان من المقرر أن يأخذنا أحد الليبيين، لكنه تأخر عنا لمدة شهرين، لذا اضطررنا للعمل هناك حتى قابلنا، وانطلقنا إلى مكان يطلق عليه اسم (التخزين)، حيث يقومون بتجميع الذين سيهاجرون، ومكثت لمده 10 أيام هناك بعدها انتقلنا إلى مركب أوصلنا إلى الشواطئ الإيطالية، بعد رحلة استغرقت 65 ساعةً بدلاً من 14 ساعة كاد فيها المركب المهترئ أن يغرق أكثر من مرة”.

وبعد وصول محمد، وجد أن المهاجرين من المغرب العربي، حصلوا على تصاريح دخول بعد 15 يوماً فقط، بينما تمت إعادة المصريين إلى بلادهم بعد 10 أو 12 يوماً.

وأضاف، “لا أعرف بالضبط ما الذي حدث حينها ولكن تخلّف اسمي أو أعتقد أنه النصيب ولم أرحل مع الذين رحّلتهم الحكومة الإيطالية، وبعد مرور 65 يوماً رحّلوني إلى مكان يطلق عليه (الترفية) ومنه أدخلوني إلى قلب إيطاليا”.

وتابع “اختلطت بالشعب الإيطالي، الجميع يتعامل معي على أساس آدميتي، سواءً كانوا من الشرطة أو من الشعب نفسه وعملت لمده عام و10 شهور حيث حصلت علي الإقامة على أساس أني أعيل رجلاً مسناً، لم يسبق لي رؤيته في الحقيقة فقد أعطيته مالاً مقابل الإقامة التي حصلت عليها بسببه، ثم لم أجد وظيفة ملائمة فانتقلت إلى فرنسا حيث كنت أعمل بطلاء المنازل، وهناك اعتقلت 3 مرات، وبالمرة الأخيرة تم ترحيلي لإيطاليا ثم عدت لمصر” وأكد أنه يحمل إقامة إيطالية، “ومازلت أذهب لإيطاليا من أجل العمل وتجديد الإقامة”.

يختم محمد كلامه قائلاً، “لا أستطيع الإقامة في مصر مرة أخرى بشكل دائم، فبعد أن كنت في بلاد تحترم الإنسان وتضع الجميع سواسية أمام القوانين ولا فرق بين رئيس ومرؤوس، لا أستطيع العودة للحياة في مصر، لذا آتي في زيارة قصيرة لا تتجاوز الشهر للاطمئنان على عائلتي”.

تعويض خسارة مادية

يسرد حسن بركات الذي لم يكمل تعليمه، تجربتيه في السفر والتي باءت كلتاهما بالفشل. ذهب المرة الأولى في العام 2006 عندما كان يبلغ من العمر 18، سنة طامحاً في الاعتماد على نفسه وإيجاد لقمة عيش خاصة عندما رأى العديد من أصدقائه هاجروا إلى إيطاليا وقاموا بإرسال الأموال إلى ذويهم، لذا قام بدفع 3 الآف جنيه وذهب إلى الإسكندرية واحتجز في “التخزين” حتى يكتمل العدد، ظل هناك مدة شهر محبوساً بغرفة مع 10 أشخاص طعامهم اليومي علبة من سمك التونة ورغيف خبز يتشاركونه جميعاً.

ويذكر بركات أنها أولى الرحلات التي انطلقت من الإسكندرية بعد أن كانت تلك الرحلات تنطلق من ليبيا، “وصلنا إلى الشواطئ الإيطالية وقسمنا أنفسنا إلى مجموعات كل مجموعة مكونة من 10 أشخاص. كنا منهكين من الرحلة وظللنا نتجول وغذاؤنا التين الشوكي الموجود بالحدائق، إلى أن تم القبض علينا واحتجزنا في مخيم للصليب الأحمر حيث تم توقيع الكشف الطبي علينا وتم ترحيلنا لمركز للاجئين بعدها، وبموجب اتفاقية بين مصر وإيطاليا تم ترحيلي إلى مصر مرة أخرى”.

عمل حسن بعد عودته بعدة أعمال، ثم تمكن من فتح مشروع خاص به ولكن سرعان ما فشل هذا المشروع وكلفه أموالاً طائلة، لذا ولتعويض خسارته، قرر أن يخوض التجربة مرة أخرى في مارس/آذار 2011 نظراً لما تشهده البلاد من ثورة أضرت بالحالة الأمنية.

ولكن المخاطرة كانت أكبر هذه المرة، فهو لم يؤد الخدمة العسكرية بعد، لكنه كرر الخطوات السابقة مرة أخرى مع تعهد بدفع 45 ألف جنية مصري تسدد بعد وصوله واستقراره، ثم ركب في مركب مهترئ يحتوي على 150 شخصاً آخرين يحمل كل منهم حقيبة صغيرة جداً تحتوي على أوراقه الهامة وملابس بسيطة، وقرب وصولهم تمكنت القوات الإيطالية من القبض عليهم بعد أن خسر بعضهم حياته أثناء السفر.

رحل بعدها إلى السجن وسرعان ما عرض على المحكمة هو وأصدقاؤه، فتم ترحيل من هم أكبر من سن 18 عاماً إلى دور رعاية وإعطاء 2 حاصلين على مؤهل جامعي إقامة لمده 5 أيام وتم إيقافه كي يقوموا بترحيله إلى مصر مرة أخرى هو وآخرين الأمر الذي رفض قبوله، فعند عودته إلى السجن قام هو وأصدقاؤه بإحراق السجن المكون من 5 طوابق واستخدموا طفايات الحريق لتكسير زجاج الأبواب والهروب، وعندما كان يحاول الهرب من حصار القوات الإيطالية وجدوا إحدى السيارات وبها المفتاح ولكنها كانت قريبة من النيران فلم يستطيعوا استخدامها ثم تركوها لتنفجر.

سرعان ما ألقت القوات الخاصة القبض عليهم، أثناء مقاومته قام بركات بكسر ذراع أحد الضباط الذي رد عليه بصعقة كهربائية، أفقدته وعيه ليستيقظ بعدها فيجد الضابط يعتذر له بحجة أنه كان ينفّذ القانون، ثم عرض بعدها بركات على المحكمة وصدر بحقه حكم بالسجن لمده سنة و7 أشهر خفف في الاستئناف إلى 8 أشهر، وبعد انقضاء فتره الحكم تم ترحيله إلى مصر مرة أخرى.

فيسبوك قد يكون سبباً

يروي خميس قصة سفر أخيه محمد وابن خالته مصطفى (أسماء مستعارة)، اللذين قررا السفر بسبب تواصلهما مع بعض أصدقائهما على فيسبوك ومشاهدتهما لصور الحياة التي يعيشونها، لذا قرر الاثنان السفر معاً أحدهما على حد قول أخيه "فاشل في التعليم والعمل ودائماً ما يصنع المشكلات" وكان يبلغ من العمر 15 عاماً عندما سافر، والآخر كان بالصف الثاني الثانوي ومهتماً بالدراسة.

يقول خميس، "كنت خائفاً من المشاكل التي قد تحدث بسببه أثناء الرحلة، إلى أن سافر ووصل إلى إيطاليا، وهناك ظل بمخيم الصليب الأحمر لمده 10 أيام ثم اتصل يخبرني بحاجته إلى مبلغ 100 يورو كي يستقل القطار إلى مدينه ميلانو، فأرسلته عن طريق ابن خالتي في إيطاليا، وبالفعل استقل القطار إلى أن وصل إلى ميلانو، فوضع بأحد المدارس الداخلية وقاموا بعرض عدة حرف عليه ليختار منها حرفة يتعلمها فاختار صناعة البيتزا”.

أما ابن خالته ونظراً لتفوقه الدراسي، تبناه أحد القساوسة وأدخله مدرسة خاصة، بعض الإيطاليين لا يستطيعون ارتيادها، حيث تبلغ المصروفات الدراسية 5 آلاف يورو في العام الواحد". ويؤكد خميس أن شخصية أخيه قد اختلفت تماماً منذ ذهابه وأنه وبالرغم من عدم موافقته بأول الأمر على الهجرة إلا أنه سعيدٌ أن أخاه يعيش حياة أفضل لم يكن يستطيع أن يوفرها له، ملمحاً أنه وإذا أراد أخوه الأصغر السفر سيرسله بكل سعادة.

العلاج هو السبب.. وتكلفته قد تصل إلى الموت

يقول أحمد (اسم مستعار)، "توفي ابن عمي ذو الـ 22 عاماً أثناء قفزه من مركب إلى آخر خوفاً من قوات حرس الحدود الإيطالية التي أحاطت بهم فوقع وأصيب بنزيف داخلي برأسه، فتم إرسال نداء استغاثة إلى الإسعاف اليوناني حيث كان أقرب في الوصول إلىهم والذي بدوره أرسل طائرة من أجل نقله وظل في العناية المركزة مدة شهرين".

يذكر أحمد أن سبب سفره هو العلاج حيث أصابه ارتفاع درجة حرارة حينما كان صغيراً سقط على إثره كامل شعره، الأمر الذي أثر عليه نفسياً خاصة عندما كان طفلاً، وما إن سمع عن قصة أحد أقاربه الذي ذهب بطريقة غير شرعية لإجراء عملية جراحية مجانية التكلفة يبلغ سعرها في مصر 42 ألف جنيه مع احتمال 60% أن يحدث شلل، حتى قرر السفر للعلاج تحت أي ظرف ولكنه دفع حياته ثمناً لحلمه.

حول عمليه السمسرة

أثناء الحوار كان هناك عدد من سماسرة الهجرة الذين أبدوا عدم رغبتهم في الحديث إلى “هافينغتون بوست عربي”، خوفاً من حدوث أي مشكلات لهم خاصة أن هناك ضغطاً كبيراً في الوقت الحالي عليهم من أجل إيجاد وجمع عدد من الشباب الراغبين في الهجرة غير الشرعية، ولم يصرّح أحدٌ منهم عن تلك الجهات التي تضغط عليهم.

وأكمل أحمد - وهو أحد الحاصلين على درجة الماجستير وأحد الذين حاولوا الهجرة -، موضحاً أن عملية الهجرة غير الشرعية تفيد العديد من العاملين في الدولة وإلا ما كانت تركت مفتوحة، ومن أسباب ذلك هي المعونة التي تصرفها الحكومة الإيطالية للشباب الذين تمت إعادتهم وترحيلهم إلى مصر بعد القبض عليهم والتي تعادل 40 ألف جنية كمنحة للشاب كي يقيم مشروعاً خاصاً به في بلده، “ولكن للأسف لا تصل هذه المعونات للشباب بل يدفع الشاب ثمن تذكرة الطائرة التي أعادته إلى جانب السباب والشتائم من قبل السفير أو أحد العاملين بالسفارة المصرية”، على حد قوله.

وصرح أحمد لـ “هافينغتون بوست عربي” أن أخاه يعمل كسمسار، حيث يتلخص عمله في الاتفاق مع أحد أصحاب المراكب الذي دائماً ما يكون لديه مركبٌ مهترىء لا يصلح للإبحار فيتفق مع السماسرة بجمع الشباب الراغبين بالهجرة على أن يحصل على نصف المبلغ المتفق عليه مع هؤلاء الشباب، وهو 45 ألف جنيه للشاب تذهب 20 ألفاً لصاحب المركب و25 للسمسار ومساعديه ممن يستقطبون الشباب والعاملين بأجهزة الدولة الذين يقومون بتجهيز الأوراق المطلوبة للشباب، ويقوم بتحميل 300 شخص على المركب التي تبلغ حمولتها 50 فرداً.

غالباً ما يكون صاحب المركب على علاقة بإحدى القيادات الموجودة في حرس الحدود المائي التي بدورها تسهل هذه العملية من خلال عدم تعرض القوات للمركب، أضف على ذلك أن صاحب المركب لا يهتم بالمركب إذا ما نجت أو غرقت لأنها بكل الأحوال كانت ستدخل التكهين فعلى الأقل هو استفاد منها.

يعلق أحمد “أجل، إنها مخاطرة ولكن وجهة نظر أخي وغيره من السماسرة هي أنهم يوفرون مستقبلاً وحياةً ومكاناً أفضل للشباب والأطفال، إن صح التعبير، لأن الكبار تتم إعادتهم ويقبل الأطفال فقط من هم دون الـ 18 عاماً. فبالنسبة لهم هم يوفرون للشباب فرصة عمل وحياة هم أنفسهم يحلمون بها لذا نجد أن كثيرين منهم قاموا بتهجير أخوتهم مع الرحلات التي يقومون بسمسرتها ومن وجهة نظرهم يفعلون خيراً، فنحن نعيش في إحدى أفقر المحافظات وأحد أفقر المراكز على مستوى مصر".

ويذكر أحمد أن لديه العديد من الأصدقاء الذين هاجروا والآن أحوالهم المادية والمعيشية أفضل منه كثيراً هو حامل درجة الماجستير الذي بالكاد يكفيه راتبه الشهري.


ندا على

استياء الأهالى لتحويل حديقة حيوان ناصر بابوتيج اسيوط الى مقاهى واشغال الطرق الرئيسية


عبر احمد فواز مكي المحامي عن استيائه لتحويل حديقة حيوان ناصر بابوتيج التي تعد الفريده من نوعها في صعيد مصر الي مقاهي واشغال الطريق الرئيسي الذي يربط مدخل ابوتيج بشارع النيل
وقال مكي انه قد تم الاتفاق مع السيد رئيس مجلس المدينه السابق بعدم ايجار هذه المحلات للمقاهي منعا لضيق الشارع والازدحام المتكرر ولوجود مستشفي ابوتيج المركزي بجوار تلك المحلات ولقد تضمنت كراسة شروط التقدم لتلك المحلات هذا البند بعدم فتح هذه المحلات الي مقاهي ولكن السيد رئيس مجلس المدينه الحالي ضرب بتلك الشروط عرض الحائط ولا احد يعلم لماذا فعل ذلك هل الشاي بالياسمين يفعل ذلك
فلذلك يطالب جميع اهالي ابوتيج المسؤلين التدخل والتحقيق في تلك المهزله وماهو المقابل الذي اخذه السيد رئيس مجلس المدينه لمخالفة بنود العقود لكراسة الشروط والموافقه علي فتح تلك المقاهي


شحاتة احمد

7000 ضابط وفرد شرطة لتأمين احتفالات ٢٥ يناير بأسيوط


تشهد محافظة أسيوط، حالة من الاستنفار الأمني مع اقتراب ذكري ٢٥ يناير، وسط حالة من الترقب والحذر من تخوفات أن تشوب الاحتفالات أي احداث عنف لمحاولة تعكير فرحة المصريين.
وقال اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط: إن المديرية أنهت استعداداتها، ولا تهاون مع أي محاولة للمساس بأمن المواطنين، وسيتم التصدي لكل شخص يفكر في تعكير فرحة المواطنين بالاحتفالات، مضيفا أنه تم التنبيه على المساجد والكنائس بعدم ركن السيارات في أماكن التجمعات، كما تم نشر الكلاب المدربة بمختلف الأماكن والميادين وتزويد الكمائن المتحركة بشكل مدروس لضمان عدم دخول أي عناصر خارجية، مناشدا المواطنين بالتعاون مع رجال الشرطة، لأنهم يعملون من أجل الشعب.
وأكد مصدر أمني، تكليف ٢٠٠٠ ضابط و5000 فرد لتأمين احتفالات ٢٥ يناير بالمحافظة.


فاطمة جابر

نائبة اسيوط .. أقترح فصل لجنة الصحة عن البيئة وتولى المرأة رئاسة بعض اللجان


قالت إليزابيث عبد المسيح، عضو مجلس النواب، عن محافظة أسيوط، إنها تقترح فصل لجنة الصحة عن البيئة باللائحة الداخلية الجديدة للمجلس، والتى ينتظر إعدادها خلال الفترة المقبلة.

وأضافت إليزابيث عبد المسيح، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللائحة الجديدة، يجب أن تضم كافة النقاط التى تسهل عمل البرلمان، وعمل النواب فى دوائرهم المختلفة، واستحداث لجان تدعم من العمل البرلمانى، مثل لجنة للشئون الأفريقية، ولجنة لمواجهة الفساد.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى مطالبتها بإعطاء المرأة دورا فى رئاسة بعض اللجان، ووكالة البعض الآخر، وفقا لرؤيتها وعددها فى البرلمان الحالى.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد طلب من ممثلى الهيئات البرلمانية، الذين لا يقل عدد أعضاء الحزب عن 5 أعضاء فى المجلس، إخطار رئيس المجلس باسم العضو الذى اختاره ممثلا له فى لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس.

وقال علاء عابد: إنه يرشح الدكتور أيمن أبو العلا لتمثيل حزب المصريين الأحرار فى عضوية لجنة إعداد اللائحة.
وقال أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب يرى اختيار محمد عطا سليم، ممثلا للحزب فى اللحنة.

وأعلن النائب أحمد السجينى، عن حزب الوفد اختيار المستشار بهاء الدين أبو شقة، ممثلا للحزب فى اللجنة، فيما اختار حزب حماة الوطن النائب كمال عامر ممثلا للحزب، واختار حزب الشعب الجمهورى اختيار النائب محمد صلاح أبو هميلة، ممثلا عن الحزب فى اللجنة، واختار حزب المؤتمر النائب الدكتور مجدى مرشد ممثلا عنه فى اللجنة.

كما اختار حزب النور النائب أحمد عبد الحميد الشريف، ممثلا عن الحزب فى اللجنة، ورشح حزب المحافظين النائب إيهاب الخولى ممثلا عن الحزب فى اللجنة، وأعلن رئيس المجلس ترشيح حزب السلام الديمقراطى النائبة نعمة الله قمر ممثلا عن الحزب فى اللجنة.


زكى القاضى

لاعبو "ديروط" يقطعون 600 كم أسبوعيًا للتدريب


يشكو ياسر عبدالعليم، المدير الفنى لفريق ديروط، من معاناة فريقه فى العديد من الأمور، خاصة أزمة ملعب التدريب والمباريات، حيث إن الفريق لا يتدرب ولا يلعب على ملعبه منذ الموسم الماضى، لأنه تحت الإصلاحات من قِبل وزارة الشباب والرياضة، هو وملعب مركز شباب ديروط، الذى يخضع للإصلاحات منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام، ما جعل الفريق يخوض مباريات الدور الأول بدورى الدرجة الثانية «المظاليم» كاملًا على ملعب بترول أسيوط مجانًا.
وأكد عبدالعليم، فى تصريحات لـ«البوابة»، أن فريقه بلا ملعب قبل بداية الدور الثانى، بعد مخاطبة مسئولى أسمنت أسيوط للعب على ملعبهم، ولكنهم طلبوا ٥ آلاف جنيه فى المباراة الواحدة، بما يعادل نصف رواتب الفريق كاملًا فى شهر، ما دفعهم للجوء إلى ملعب شباب ناصر بالوليدية، والذى يكلفهم ألف جنيه فى المباراة، ويبعد عن ديروط بمسافه ٧٠ كيلو مترًا، بجانب أن الفريق يقطع مسافة ٧٥ كيلو مترًا أيضا للتدريب على ملعب درونكة ٤ أيام فى الأسبوع، قاطعين مسافة ٦٠٠ كيلو متر أسبوعيًا للتدريب فقط، فى ظاهرة غريبة على كرة القدم.
وكشف المدير الفنى لفريق ديروط عن الأزمة المالية الكبيرة التى يمر بها النادى، والتى منعت صرف ٣٠٪ من مستحقات اللاعبين من الموسم الماضى، إلى جانب ٣٠٪ مستحقة من شهر يناير الحالى، ويحتاج الفريق ١٠ آلاف جنيه شهريًا كرواتب للاعبين بدون الجهاز الفنى، الذى لم يحصل على راتبه منذ ٥ أشهر، رغم أن النادى يمتلك ٢٥٠ محلًا للإيجار وسط المدينة، إيجار الواحد منها ٢٠ جنيهًا فقط شهريًا، دون أن تتدخل الإدارة لرفع القيمة الإيجارية بما يناسب مساحتها وموقعها، الذى من الممكن أن يوفر نصف مليون جنيه شهريًا تجعل إدارة ديروط تحل كل الأزمات.


محمد ماهر

تعيين محمود نفادي متحدثا رسميا باسم حزب الوفد في محافظة أسيوط


أصدر تمام عبدالمجيد تمام، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة أسيوط، اليوم، قرارًا بتعيين محمود معوض نفادي، رئيس اللجنة العامة للشباب بالمحافظة، متحدثًا رسميًا باسم حزب الوفد بالمحافظة وكل تشكيلاته، ومسؤولًا إعلاميًا عن اللجنة العامة بالمحافظة.

من جانبه، قال تمام عبدالمجيد تمام، رئيس اللجنة العامة بالمحافظة، إنه منذ تاريخ صدور القرار لا يحق لأحد أن يدلي بتصريحات صحفية أو إعلامية، تعبر عن آراء الحزب بالمحافظة سوى محمود معوض نفادي، المتحدث الرسمي بالمحافظة أو التصريحات الصادرة من خلاله، مؤكدًا ضرورة التزام أعضاء الحزب بالقرار التنظيمي وعدم مخالفته.


سعاد احمد

بالصور - تكريم 121 من أسر شهداء الشرطة بأسيوط





كرمت مديرية أمن أسيوط، اليوم، أسر شهداء الشرطة ضمن فعاليات الاحتفال بعيد الشرطة، بحضور اللواء عبدالباسط دنقل مدير الأمن، واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، واللواء عاطف القليعي حكمدار أمن أسيوط، واللواء هشام مرسي مساعد المدير للشؤون المالية.

وناشد "دنقل"، أهالي الشهداء التواصل الدائم مع المراكز الشرطية بالقرى والقيادات الأمنية لتذليل كافة العقبات والمشكلات التي تواجههم عرفانا بالجميل الذي قدمه أبناءهم للوطن.

واستمع خلال الاحتفال إلى مشاكل أسر الشهداء التي تمثلت في القواعد الصحية الموضوعة للمنتفعين من البرنامج الصحي الخاص بوزارة الداخلية لأسر الشهداء حيث اقتصرت الخدمات الخاصة به على عدد من الأسر دون الأخرى استنادا إلى تاريخ الوفاة وهو ما استجاب له مدير الأمن وطلب على الفور بمخاطبة الوزارة وإنهاء تلك المشكلة.

وأكد أن أي شهيد في 2016 يتساوى في الحقوق مع من سبقهم من الشهداء، كما استمع إلى شقيق أحد الشهداء ويدعى هاني نصحي، والذي أكد أنه فقد وظيفته أثناء مرافقته لشقيقه الشهيد لتلقيه العلاج قبل استشهاده داخل المستشفى لفترة تزيد عن 30 يوما، وحينما عاد إلى العمل وجد نفسه مفصولا بسبب الغياب.

وفي استجابة فورية، طالب مدير الأمن الشاب بإعداد مذكرة تفصيلية بالواقعة وتحديد جهة العمل، تمهيدا لاتخاذ إجراءات لإعادته لعمله.

وتابع: "مسيرة هذا الوطن استكملت على الدماء الذكية لأبناء الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وتصدوا للخطر الذي كان يهدد أمن الجميع وما فعلوه تاج على رؤوسنا جميعا".

وأوضح اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية أن الأجهزة الأمنية حرصت على تكريم أسر شهداء الشرطة بأسيوط والبالغ عددهم 121 شهيدا ما بين ضباط وأمناء شرطة وخفراء، وتم منحهم شهادات تقدير ومبالغ مالية.


سعاد احمد
محمد جودة

ضبط 13 هارب من أحكام بالسجن فى قضايا قتل وسلاح ومخدرات بأسيوط


ألقى ضباط وحدات المباحث بعدد من أقسام ومراكز المحافظة القبض على 8 هاربين من أحكام بالسجن فى قضايا قتل وحيازة سلاح ومخدرات. تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، يفيد بضبط "ع.ج.ع" عامل ومقيم بقرية بويط بمركز ديروط والمحكوم عليه فى قضية مركز ديروط بتهمة سلاح بالسجن (5 سنوات)، و"ش.ع.م " 36 سنة عامل ومقيم قرية بويط مركز ديروط والمحكوم عليه فى قضية مركز ديروط بتهمة قتل بالسجن المؤبد، و"ر.م.ع" خراط ومقيم العقال البحرى مركز البدارى والمحكوم عليه فى قضية مركز البدارى، بتهمة سلاح بالسجن المؤبد. وضبط "ع.م.م" صراف ومقيم العقال البحرى مركز البدارى والمحكوم عليه فى قضية مركز البدارى بتهمة سلاح بالسجن (مؤبد) و"أ.م. أ" عامل مقيم مدينة أسيوط دائرة قسم أول والمحكوم عليه فى تهمة مخدرات بالسجن، كما تم ضبط "ج.س.ع" فلاح ومقيم نجع مسعود منفلوط المطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية مركز منفلوط "إطلاق أعيرة نارية"، كما تمكن ضباط وحدة مباحث الغنايم من ضبط "م.ع.م" طالب ومقيم الغنايم شرق والمطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية مركز الغنايم "شروع فى قتل"، و"م. ر. ش" حاصل على دبلوم ومقيم الخوالد ساحل سليم والمطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية مركز ساحل سليم "إطلاق أعيرة نارية"، تحررت المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة.

أسفرت الحملة عن ضبط "محمد. ن. م. أ" 25 سنة عامل ومقيم المنيرة إمبابة الجيزة والمحكوم عليه فى القضية جنايات قسم شرم الشيخ لسنة 2014 حصر لسنة 2015 بالسجن (3 سنوات)، وضبط "أحمد. ح. أ. ع" 23 سنة عامل مقيم جزيرة بنى مر مركز الفتح والمحكوم عليه بالسجن 3 سنوات فى القضية جنايات قسم ثان أسيوط لسنة 2012م والمقيدة كلى جنوب أسيوط لسنة 2012م (مخدرات) بجلسة 13/5/2012، و"عمر. م. ش. م" 27 سنة ومقيم بنى فيز ـ دائرة مركز صدفا والمحكوم عليه فى القضية جنايات مركز صدفا لسنة 2012 والمقيدة كلى جنوب أسيوط بتهمة سلاح بالسجن (3 سنوات) بجلسة 24/3/2012. كما تم ضبط "زين. ع. م. م" 37 سنة ومقيم الوسطى مركز الفتح والمحكوم عليه فى القضية جنايات مركز الفتح لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة مخدرات بالسجن (مؤبد) بجلسة 11/1/2016، و"محمد. ن. س. أ" 30 سنة ومقيم بندر ديروط والمحكوم عليه فى القضية جنايات مركز ديروط لسنة 2015 والمقيدة كلى شمال أسيوط بتهمة سلاح بالسجن (سنة) بجلسة 13/1/2016، تحررت المحاضر اللازمة وجارى العرض على النيابة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

ضبط 7 أشخاص بحوزتهم كميات من الحشيش والأفيون المخدر بأسيوط


ألقت مديرية أمن أسيوط القبض على 7 أشخاص بحوزتهم كميات من مادة الحشيش المخدر وجوهر الأفيون بقصد التعاطى والاتجار. كان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد تمكن ضباط قسم المخدرات بالمديرية من ضبط "عيد. ح. س" 27 سنة عاطل ومقيم بندر منفلوط، وبحوزته 100 جرام من مادة الحشيش المخدر "بقصد الاتجار" و"مجدى. م. أ. م" 24 سنة عامل مقيم بنى زيد الأكراد مركز الفتح بحوزته 8 جرامات من مادة الحشيش المخدر "بقصد الاتجار". وضبط "محمود. أ. أ" 37 سنة فلاح ومقيم الغريب ــ دائرة مركز ساحل سليم وبحوزته 20 جراما من مادة الحشيش المخدر و25 جراما من جوهر الأفيون المخدر "بقصد التعاطى" وضبط كل من "على. ج. م" 27 سنة عاطل و"مصطفى. أ. ب. ص" 19 سنة طالب و"حماده. ى. س" 35 سنة سائق و" إسلام. أ. م. ع" 21 سنة طالب مقيمين الوليدية دائرة قسم ثان وبحوزتهم (6) جرامات من جوهر الأفيون المخدر "بقصد التعاطى"، وقد تحررت المحاضر اللازمة وجارى العرض على النيابة.

هيثم البدرى
ضحا صالح

ضبط 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بمنزل أحدهم فى مركز أبنوب بأسيوط


 ضبطت وحدة مباحث مركز أبنوب 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بمنزل أحدهم بقرية بنى محمد الشهابية. كان اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من المقدم محسن شريت رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب يفيد تمكن ضباط وحدة المباحث من ضبط " ك.ع.ع " 30 سنة عامل و " هـ. ع .ع" 25 سنة عامل ومقيمان بنى محمد الشهابية مركز أبنوب أثناء تنقيبهم على الآثار بمنزل " أ.ع.ع" وضبط بحوزتهم أدوات الحفر "علق جلدى ـ سلك كهربائى ـ حبل صغير ـ جاكوش"، تحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

ضبط عاطلين سرقا توك توك بعد التعدي على سائقه بقرية العتامنة بمركز منفلوط بأسيوط


 تمكن فريق ضباط وحدة مباحث مركز شرطة منفلوط، من ضبط عاطلين تعديا على سائق توك توك بسلاح أبيض، وسرقا التوك توك الخاص به، بقرية العتامنة دائرة المركز.

 كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مستشفى منفلوط المركزي، يفيد بوصول محمود.ص.خ (21 عاما) سائق توك توك، ومقيم بمنفلوط، مصاب بجرح قطعي بالوجه.

بالانتقال وسؤال المجني عليه، أقر بأن 5 أشخاص استقلوا التوك توك قيادته، من بندر منفلوط، واستدرجوه إلى ناحية قرية بني عدي، ثم تعدوا عليه باستخدام سلاح أبيض بحيازتهم، وسوقوا التوك توك الخاص به.

وأوضحت تحريات المباحث، أن مرتكبي الواقعة هم عاطف.ح.س (25 عاما) عاطل، وحمادة.م.س (28 عاما) عاطل، وعلاء.ح.ع (28 عاما) عاطل، وعبدالله.ع.ع (32 عاما) نجار، مقيمين بقرية بني عدي، وأحمد.م.م (21 عاما) وشهرته مشمش، عاطل ومقيم بالعتامنة دائرة المركز.

وتمكن ضباط المباحث، من ضبط المتهم الأول والثاني، وبمواجهتهما أقرا بالسرقة، وأرشد الأول عن التوك توك، رقم الموتور Afzwdf26345  شاسيه رقم f90111، وأرشد الثاني عن السلاح الأبيض المستخدم مطواة، وجار ضبط باقي المتهمين

ملثمون يعتدون على سائق ويسرقون سيارته بطريق «أسيوط - المنيا» الغربي


اعتدى ملثمون على سائق، وسرقوا سيارته، واشترطوا دفع فدية 60 ألف جنيه مقابل استعادتها على الطريق الواصل بين ديروط بمحافظة أسيوط ، وقرية البرشا بمحافظة المنيا .

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة، بالعثور على شخص بالطريق الواصل بين ديروط بمحافظة أسيوط، وقرية البرشا بمحافظة المنيا مصابًا، وبالفحص تبين أنه «خالد. خ. ص»، سائق، ونُقل لمستشفى ديروط المركزي.

وبالانتقال وسؤال المصاب، أقر أن ملثمين قطعوا عليه الطريق وضربوه ضربا مبرحًا، وسرقوا سيارته، ولاذوا بالفرار، وتركوه بين الحياة والموت، مشيرًا إلى أن والده تلقى اتصالًا هاتفيًا من المتهمين وطالبوه بدفع فدية قدرها 60 ألف جنيه مقابل استعادة سيارته.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.


ممدوح ثابت

البقاء لله .. وفاة سيدة وإصابة حفيدها إثر إطلاق النار علي سيارة أجرة بالقرب من قرية قاو النوواورة بمركز البدارى باسيوط


قام مسلحون بإطلاق النار على سيارة ميكروباص على طريق "أسيوط – سوهاج " الزراعى بالقرب من قرية النوواورة بدائرة مركز البدارى جنوب شرق أسيوط.

وانتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ودلت التحريات أن مرتكبى الواقعة من عائلة " الطبوشة " لوجود خلافات ثأرية قديمة بينهما وبين عائلة "الغرابات" بمركز البدارى، راح ضحيتها 4 أشخاص بسبب خلافات على أرض زراعية وعندما علموا بوجود أفراد من عائلة الغرابات داخل السيارة أطلقوا النار على السيارة بشكل عشوائى، ما أدى إلى مصرع فتحية حسن محمد أحمد 60 عاما وإصابة حفيدها محمد كمال عثمان من محافظة سوهاج.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتكثف قوات الأمن جهودها لضبط الجناة والسلاح المستخدم.


أحلام عجاج

البقاء لله .. وفاة طفل صعقًا بالكهرباء داخل منزله بقرية قاو النواورة في مركز البداري بأسيوط


لقي طفل مصرعه صعقًا بالكهرباء داخل منزله بقرية قاو النواورة في مركز البداري بأسيوط.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز البداري، بمصرع "بسام ع. 15" سنة، مقيم النواورة البداري صعقًا بالكهرباء داخل منزله.

وبانتقال الإسعاف وضباط المباحث تبين مصرع الطفل أثناء تعامله مع بعض أسلاك الكهرباء بالمنزل ولا يوجد شبهة جنائية في الحادث.

تم نفل الجثة إلى مشرحة مستشفى البداري المركزي، وتحرر محضرًا بالواقعة وجاري العرض على النيابة.


محمد جودة

البقاء لله .. وفاة مدرسين وإصابة آخر قبل وصولهم "لجنة امتحانية" في أسيوط


لقي اثنان من ملاحظي الشهادة الإعدادية، في محافظة أسيوط، مصرعهما بينما أصيب ثالث إثر حادث انقلاب سيارة ملاكي، كانوا يستقلونها أثناء توجههما من قرية دوينة بمركز أبوتيج، إلى مدرسة شطب الإعدادية للمشاركة في الامتحانات.

تلقى عبدالفتاح أبوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، إخطارا من محمد عبدالمعتمد مدير إدارة الأمن بالمديرية، يفيد وصول بلاغ من مدير لجنة شطب الإعدادية بمصرع كلا من عاطف  عبدالكريم، وأبوالحمد عبدالقادر، وإصابة أحمد عمر، جميعهم من مراقبي الشهادة الإعدادية إثر حادث انقلاب سيارة، وهم في طريقهما للجنة، وتم التحفظ على الجثتين في مستشفى أسيوط العام، والمصاب لمستشفى أسيوط الجامعي.

وعلى الفور انتقل وكيل الوزارة إلى مستشفى أسيوط الجامعي، لملاحظة حالة المصاب حتى تعافي، وغادر المستشفى وتوجه لمنزله.

ووجه وكيل وزارة بإرسال فريق من العلاقات العامة لمساعدة ذويهم في إنهاء الإجراءات الخاصة بتصريح الدفن للمتوفيين.

 سعاد احمد

بالصور.. إغلاق مصنع حلويات ومخبز أفرنجي بدون تراخيص بمركز صدفا بأسيوط



بالصور.. إغلاق مصنع حلويات ومخبز أفرنجي بدون تراخيص في أسيوط
بالصور.. إغلاق مصنع حلويات ومخبز أفرنجي بدون تراخيص في أسيوط

بالصور اعمال تكريك بمحطة البدارى المرشحة باسيوط


وزير الإسكان: تنفيذ 11 مشروعًا لمياه الشرب بمحافظة أسيوط


صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه يجرى حاليًا تنفيذ 11 مشروعًا لمياه الشرب و84 مشروعًا للصرف الصحى بمحافظة أسيوط، بتكلفة نحو 3 مليارات و900 مليون جنيه.
وبشأن مشروعات المياه الجارى تنفيذها بمحافظة أسيوط، أكد الدكتور مصطفى مدبولى في تصريحات له السبت، أنه يجرى الانتهاء من تنفيذ مشروع استكمال شبكات وخزانات عالية بمحطة مياه منفلوط بطاقة 34 ألف م3/يوم، بتكلفة 210 ملايين جنيه، ومشروع استكمال شبكات وخزانات عالية بمحطة مياه البدارى بطاقة 34 ألف م3/يوم، بتكلفة 325 مليون جنيه، ومشروع استكمال شبكات وخزانات عالية بمحطة مياه أبو تيج بطاقة 34 ألف م3/يوم، بتكلفة 180 مليون جنيه، ومشروع استكمال شبكات وخزانات عالية بمحطة مياه ديروط، بتكلفة 350 مليون جنيه.
وأضاف: يجرى أيضًا الانتهاء من تنفيذ مشروع استكمال شبكات وخزانات عالية بمحطة مياه صدفا والغنايم، بتكلفة 245 مليون جنيه، ومشروع استكمال شبكات وخزانات عالية بمحطة مياه القوصية، بتكلفة 325 مليون جنيه، ومشروع تنفيذ 16 وحدة إزالة حديد ومنجنيز، بتكلفة 153 مليون جنيه.
وأشار وزير الإسكان إلى أنه يجرى تنفيذ مشروع استكمال شبكات وخزانات عالية بمحطة مياه أبنوب بطاقة 51 ألف م3/يوم، بتكلفة 400 مليون جنيه، ومشروع محطة مياه الوليدية، بتكلفة 198 مليون جنيه متضمنة تكلفة الشبكات، كما يجرى تنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطة مياه أسيوط، وإنشاء خزان سعة 4 آلاف لتر، بتكلفة 30 مليون جنيه، موضحًا أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات خلال العام الحالى، إضافة إلى تنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطة مياه أسيوط التشيكي، بتكلفة 50 مليون جنيه
وفيما يتعلق بمشروعات الصرف الصحى التي يجرى تنفيذها بمحافظة أسيوط، قال اللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى: إنه يجرى الانتهاء من تنفيذ مشروع محطة وشبكة صرف صحي أبنوب والفتح، بتكلفة 418 مليون جنيه متضمنة 93 مليون جنيه قرض أسبانى، ومشروع صرف صحي البداري، وساحل سليم، والغابات الشجرية، بتكلفة 240 مليون جنيه، ومشروع محطة وشبكة صرف صحي ديروط، بتكلفة 445 مليون جنيه، ومشروع استكمال صرف صحى القوصية والغابة الشجرية، بتكلفة 50 مليون جنيه، ومشروع صرف صحى صدفا والغنايم، بتكلفة 271 مليون جنيه متضمنة 46 مليون جنيه قرض أسبانى
وأضاف: يجرى أيضًا الانتهاء من صرف صحي بنى مجد – سراوه، بتكلفة 26 مليون جنيه، وصرف صحي الشامية، بتكلفة 11 مليون جنيه، وصرف صحي العونا، بتكلفة 14 مليون جنيه، وصرف صحي الخوالد، بتكلفة 12 مليون جنيه، وصرف صحي بويت، بتكلفة 15 مليون جنيه، وصرف صحي التتالية - عرب التتالية، بتكلفة 44 مليون جنيه، وصرف صحي المنشأة الصغرى، بتكلفة 44 مليون جنيه، وصرف صحي منشأة خشبة، بتكلفة 40 مليون جنيه، وصرف صحي الزرابي، بتكلفة 20 مليون جنيه، وصرف صحي قرية نزالي جانوب، بتكلفة 30 مليون جنيه، وصرف صحى الصبحة، بتكلفة 16 مليون جنيه، وصرف صحى بنى هلال، بتكلفة 14 مليون جنيه
وأشار اللواء سيد العشرى، إلى أنه يجرى تنفيذ مشروع محطة وشبكة صرف صحي منفلوط والعتامنة، بتكلفة 290 مليون جنيه، ومشروع إعادة تأهيل صرف صحي عرب المدابغ، بتكلفة 25 مليون جنيه، كما يجرى تنفيذ صرف صحي العقال البحرى، بتكلفة 20 مليون جنيه، وصرف صحي البلايزة، بتكلفة 20 مليون جنيه، وصرف صحي بني صالح، بتكلفة 11 مليون جنيه، وصرف صحي المنشأة الكبرى، بتكلفة 12 مليون جنيه، وصرف صحي أبو خرس، بتكلفة 10 ملايين جنيه، وصرف صحي دكران، بتكلفة 10 ملايين جنيه، وصرف صحي دشلوط، بتكلفة 10 ملايين جنيه، وصرف صحي النخيل، بتكلفة 20 مليون جنيه، وصرف صحي نزلة قرار، بتكلفة 15 مليون جنيه، وصرف صحي نزلة رميح، بتكلفة 12 مليون جنيه، وصرف صحي بنى رافع، بتكلفة 30 مليون جنيه، وصرف صحي كوم بوها، بتكلفة 12 مليون جنيه، وصرف صحي العذية، وجحدم، بتكلفة 46 مليون جنيه، وصرف صحي بنى عديات، بتكلفة 11 مليون جنيه
وأوضح أنه يجرى تنفيذ صرف صحى عرب الجهمه، بتكلفة 6 ملايين جنيه، وصرف صحى العتامنة، بتكلفة 40 مليون جنيه، وصرف صحى باقور، بتكلفة 12 مليون جنيه، وصرف صحى نزلة باقور، بتكلفة 12 مليون جنيه، وصرف صحى بنى سميع، بتكلفة 15.7 مليون جنيه، وصرف صحى الاقادمه، بتكلفة 30.65 مليون جنيه، وصرف صحى الزيره، بتكلفة 19.2 مليون جنيه، وصرف صحى الفيما، بتكلفة 10 ملايين جنيه، وصرف صحى الواسطى، بتكلفة 12 مليون جنيه، وصرف صحى أولاد سراج، بتكلفة 6 ملايين جنيه، وصرف صحى بنى فيز، بتكلفة 3 ملايين جنيه، وصرف صحى الأبلق، بتكلفة 3 ملايين جنيه، وصرف صحى تاسا، بتكلفة 12 مليون جنيه، وصرف صحى العقال قبلى، بتكلفة 20 مليون جنيه، وصرف صحى منشأة العقال، بتكلفة 20 مليون جنيه، وصرف صحى الكوم الأحمر، بتكلفة 3 ملايين جنيه، وصرف صحى كوم سعده، بتكلفة 3 ملايين جنيه، وصرف صحى عزبه الاقباط، بتكلفة 4 ملايين جنيه.
وأضاف رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى: يجرى أيضًا تنفيذ صرف صحى أولاد على، وصرف صحى قرقارص، وصرف صحى النمايسه، وصرف صحى زاوية هارون، وصرف صحى نزلة بدوى، وصرف صحى أبو الهدر، وصرف صحى سرقنا، وصرف صحى نزله مصطفى عبد الحميد، وصرف صحى ساو، وصرف صحى أمشول، وصرف صحى صنبو، وصرف صحى ببلاو، وصرف صحى نزلة فرج محمود، وصرف صحى كودية مبارك، وصرف صحى الأنصار، وصرف صحى كوم انجاشه، موضحًا أن تكلفة هذه المشروعات 12 مليون جنيه لكل مشروع.
وقال اللواء سيد العشرى: إنه يجرى أيضًا تنفيذ صرف صحى أولاد إبراهيم، وصرف صحى المطيعه، وصرف صحى نزله طاهر ضاهر، وصرف صحى النهايا، والشيخ مساعد، وصرف صحى عراميه الخضيرى، وصرف صحى عواجه، مشيرًا إلى أن تكلفة هذه المشروعات 14 مليون جنيه لكل مشروع، كما يجرى تنفيذ صرف صحى الشغبه، بتكلفة 13 مليون جنيه، وصرف صحى نزله ساو، بتكلفة 10 ملايين جنيه، وصرف صحى الرياض، بتكلفة 15 مليون جنيه، وصرف صحى باويط، بتكلفة 13 مليون جنيه، وصرف صحى السراقنا، بتكلفة 7 ملايين جنيه، وصرف صحى الحرادنة، بتكلفة 5 ملايين جنيه، وصرف صحى الحبالصه، بتكلفة 5 ملايين جنيه، وصرف صحى عنك، بتكلفة 6 ملايين جنيه، وصرف صحى عرامية الديوان، بتكلفة 7 ملايين جنيه، وصرف صحى التمساحية، بتكلفة 7 ملايين جنيه، وصرف صحى رزقة الدير المحرق، بتكلفة 5 ملايين جنيه.


منة اسلام

بالصور.. وكيل تعليم أسيوط يتفقد أعمال تصحيح الشهادة الابتدائية ويؤكد على العدالة والتأني في التقدير


دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...