السبت، 23 يناير 2016

نائبة اسيوط .. أقترح فصل لجنة الصحة عن البيئة وتولى المرأة رئاسة بعض اللجان


قالت إليزابيث عبد المسيح، عضو مجلس النواب، عن محافظة أسيوط، إنها تقترح فصل لجنة الصحة عن البيئة باللائحة الداخلية الجديدة للمجلس، والتى ينتظر إعدادها خلال الفترة المقبلة.

وأضافت إليزابيث عبد المسيح، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللائحة الجديدة، يجب أن تضم كافة النقاط التى تسهل عمل البرلمان، وعمل النواب فى دوائرهم المختلفة، واستحداث لجان تدعم من العمل البرلمانى، مثل لجنة للشئون الأفريقية، ولجنة لمواجهة الفساد.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى مطالبتها بإعطاء المرأة دورا فى رئاسة بعض اللجان، ووكالة البعض الآخر، وفقا لرؤيتها وعددها فى البرلمان الحالى.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد طلب من ممثلى الهيئات البرلمانية، الذين لا يقل عدد أعضاء الحزب عن 5 أعضاء فى المجلس، إخطار رئيس المجلس باسم العضو الذى اختاره ممثلا له فى لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس.

وقال علاء عابد: إنه يرشح الدكتور أيمن أبو العلا لتمثيل حزب المصريين الأحرار فى عضوية لجنة إعداد اللائحة.
وقال أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب يرى اختيار محمد عطا سليم، ممثلا للحزب فى اللحنة.

وأعلن النائب أحمد السجينى، عن حزب الوفد اختيار المستشار بهاء الدين أبو شقة، ممثلا للحزب فى اللجنة، فيما اختار حزب حماة الوطن النائب كمال عامر ممثلا للحزب، واختار حزب الشعب الجمهورى اختيار النائب محمد صلاح أبو هميلة، ممثلا عن الحزب فى اللجنة، واختار حزب المؤتمر النائب الدكتور مجدى مرشد ممثلا عنه فى اللجنة.

كما اختار حزب النور النائب أحمد عبد الحميد الشريف، ممثلا عن الحزب فى اللجنة، ورشح حزب المحافظين النائب إيهاب الخولى ممثلا عن الحزب فى اللجنة، وأعلن رئيس المجلس ترشيح حزب السلام الديمقراطى النائبة نعمة الله قمر ممثلا عن الحزب فى اللجنة.


زكى القاضى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...