الاثنين، 23 أبريل 2012

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أ / سيد العربى يطالب محافظ اسيوط بحل مشاكل قرية عرب الشريفة _ منفلوط _ اسيوط وتغطية الصرف المغطى بترعه فرع بنى غالب

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الوزير محافظ اسيوط
بعد التحيه والسلام
بالنسبه لتغطيه جزء بالصرف المغطى بترعه فرع بنى غالب 3 بعرب الشريفه والذى كان مقرر بطول 500 متر تم الموافقه على 100 متر فقط نظرا لظروف البلد الماليه
نحن لانعترض على ال100 متر بل نعترض على اختيار المكان الذى يجب تغطيته من حيث الكسافه السكانيه ونطالب ب50 مترا اضافيه لاستكمال المنطقه التى تنتهى عند المسجد فلايعقل ان نغطى امام ارض فضا...... ونترك المنازل والمسجد ونمشى وراء كلام الاهالى اصحاب المصالح الشخصيه وارجو تدخل فورى لانهاء هذا الموضوع حيث ان سيادتكم لاترون مانراه نحن على الواقع وللامانه ال50 الاضافيه اذا تكرمتم باضافتها سوف ترضى جميع الاطراف ولو رايتموها على الواقع من حيث المظهر العام فى القريه لاصدرتم قراركم بتكمله الجزء الذى لايزيد عن ال50 متر وخاصه انه ينتهى امام بيت من بيوت الله ولذلك نرجوا من سيادتكم ومكتبكم الفنى ان ياتى ليرى ما نقوله على ارض الواقع -
وفق الله الجميع الى ما هو به الخير لبلادنا الحبيبه ونامل بكم خيرا ان شاء الله
تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أ / سيد العربى يطالب المسئولين بحصة ثابته من الانابيب ورفع مياه الصرف الصحى من الترعه التى تمر من امام الاهالى بقرية عرب الشريفه -منفلوط _ اسيوط مما يؤدى الى نوم الاهالى داخل الناموسيات وهو ما أدى الى هجوم الناموس والبعوض على اطفال واهالى القرية مما يشعر الأهالى بعدم احترام لحقهم الادمى فى الحياة بشكل بسيط  

عاجل :: جامعة الأزهر تعيد مواعيد الامتحانات ليوم 26 مايو بدلا من 12 مايو بناء على رغبة الطلاب، بعد عدة وقفات احتجاجية

جامعة الأزهر
قرر مجلس جامعة الأزهر، فى اجتماعه الشهرى، اليوم بعودة مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى بالقاهرة والأقاليم إلى موعدها الطبيعى، بناء على رغبة الطلاب، بعد عدة وقفات احتجاجية، اعتراضا على تقديم موعد الامتحانات، بحجة انتخابات الرئاسة، حيث أقر مجلس الجامعة برئاسة الدكتور إسماعيل شاهين نائب رئيس الجامعة هذا القرار، نظرا لسفر رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد، لبريطانيا.

وقرر مجلس الجامعة، بدء الامتحانات يوم 26 مايو بدلا من 12 مايو، وذلك نزولا إلى رغبة الطلاب، حيث أصاب هذا القرار طلاب الأزهر بالفرحة العارمة.

الإخوان تعلن رسمياً مشاركتها فى مليونية 27 إبريل

دكتور بديع مرشد الإخوان
أعلنت جماعة الإخوان المسلمين مشاركتها مع كافة القوى السياسية والأحزاب والائتلافات فى مليونية "إنقاذ الثورة" فى محافظات مصر، وذلك يوم الجمعة القادمة 27 إبريل.

وأكد الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين فى بيان رسمى له اليوم الاثنين، أنه هذه المليونية تأتى ضمن سلسلة الفعاليات التى وعدنا بها ليعبر الشعب المصرى كله عن إصراره على حماية الثورة، وتحقيق متطلباتها وعدم السماح بتأجيل تسليم السلطة عن 30 يونيه 2012م أو إعادة النظام الفاسد السابق.

الكتاتنى يلقى أول بيان رسمى عن وقف تصدير الغاز فى الجلسة المسائية

الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب
الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب سيلقى بيانا بعد قليل فى الجلسة المسائية للبرلمان، عن إلغاء عقد تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل.

ويعد بيان الكتاتنى هو البيان الأول لجهة رسمية فى الدولة، منذ الإعلان عن إيقاف تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل.


وكانت الهيئة المصرية العامة للبترول المالكة للغاز والشركة القابضة للغازات الطبيعية بصفتها مدير الاتفاقية نيابة عن الهيئة، قد أخطرتا شركة شرق المتوسط الخميس الماضى بإنهاء تعاقد بيع الغاز لتلك الشركة، بعد إخفاق غاز المتوسط بشكل مستمر فى الالتزام بسداد مستحقات شرائها الغاز من هيئة البترول والشركة القابضة للغاز، تماشيا مع بنود التعاقد التجارى المبرم بين هيئة البترول والشركة القابضة للغاز كبائعين وشركة شرق المتوسط كمشتريه للغاز وهى جميعا شركات مصرية.


وتقوم شركة غاز شرق المتوسط بأعمال تصدير الغاز المصرى للخارج بما فى ذلك إسرائيل والذى تسيطر شركة رجل الأعمال الإسرائيلى يوسى ميمون وشركة امبال- أمريكان إسرائيل على نسبة تصل إلى 5.12% من شركة "شرق المتوسط للغاز" التى تبيع الغاز المصرى إلى المستهلكين فى إسرائيل ومن بينهم شركة الكهرباء الإسرائيلية.


وكان المهندس هانى ضاحى، رئيس الهيئة العامة للبترول، قد أكد أن عقد تصدير الغاز هو "عقد تجارى بحت وتم إلغاؤه نتيجة تراكم مديونية غاز شرق المتوسط وإخفاقها فى الوفاء بالتزاماتها التعاقدية وليس قرارا سياسيا".

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة اسطونات البوتاجاز بمركز ابو تيج بأسيوط

صورة أرشيفية
بعد تكرار حوادث سرقة اسطوانات البوتاجاز من المحلات والمساكن المتكررة توصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة أبوتيج إلى أن وراء هذه الجرائم تشكيل عصابى يتكون من كلٍ من "عاطف.ص.ع" 50 سنة عامل، و"أحمد.ع.ص" 22 سنة عامل، و"أحمد.ف.ز" 20 سنة عامل، و"حسانين.ف.س" 23 سنة عامل، و"حسين.خ.ج" 30 سنة عامل، مقيمين جميعاً ببندر أبوتيج.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين الثانى والخامس، وبمواجهتما اعترفا بقيامهما بتكوين تشكيل عصابى مع باقى المتهمين تخصص فى سرقة الاسطوانات، وقاموا بارتكاب 9 وقائع سرقة اسطوانات بوتاجاز، فتم ضبط جميع الاسطوانات المبلغ بسرقتها بمحل ضبط المتهمين وبإرشادهم، حيث تم استدعاء المبلغين فتعرفوا عليهما، فتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق، تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقى المتهمين الهاربين.

قبل أيام من تطبيق كوبونات البوتاجاز.. محافظون: 7 مشكلات تهدد المشروع بالفشل.. "عابدين": تجار السوق السوداء وبعض أصحاب المستودعات سيعملون على إثارة المشاكل.. ومحافظ أسيوط: يجب أن يكون هناك إغراق للسوق

أسطوانات البوتاجاز – صورة أرشيفية
الانفلات الأمنى، وبعض المواطنين ليس لديهم بطاقات تموين، والشخص الذى لديه أكثر من زوجة، وارتفاع أسعار المأكولات، وقطع الطرق، هذه هى أهم الأسباب التى تهدد مشروع كوبونات البوتاجاز، والمقرر تنفيذه بداية من الشهر المقبل، بالفشل حيث أجمع عدد من المحافظين على أن الفكرة جيدة، ولكن ستواجهها بعض المشكلات عند تطبيقها، وهو ما يجعلهم يعملون على تلافيها من خلال الاجتماعات المستمرة مع مديريات التموين بالمحافظات، ومديرى الأمن من أجل التنسيق لمواجهة السلبيات والصعوبات المتوقعة.

المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، أكد أن الفكرة جيدة وقادرة على القضاء على أزمة البوتاجاز الراهنة، وأضاف أن أى نظام جديد سيكون له عدد من السلبيات، وهى ستتضح عند تطبيقها، لافتاً إلى أن المواطنين المتعددى الزوجات سيكون لهم أكثر من بطاقة تموينية من أجل تلبية احتياجات أسرة، وهو ما تسعى الحكومة إلى تنفيذه حاليا.


وأضاف عطية

ضبط كيلو "بانجو" بمنزل مواطن بقرية المطمر بمركز ساحل سليم فى أسيوط

صورة أرشيفية
ضبطت مباحث مركز ساحل سليم بأسيوط أمس، كيلو جرام من نبات البانجو المخدر بمنزل فلاح هارب بقرية المطمر، بقصد الإتجار فى المواد المخدرة.

كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز ساحل سليم، يفيد بضبط كيلو جرام من نبات البانجو المخدر بمنزل أحمد عبد الحق أحمد (50 سنة – فلاح – هارب)، ومقيم بقرية المطمر، بقصد الإتجار فى المواد المخدرة.


تم تحرير محضر بالواقعة برقم 920 إدارى مركز ساحل سليم لسنة 2012، وجارى العرض على النيابة.

تدهور الحالة الصحية لاثنين من الصرافين المضربين عن الطعام في أسيوط احتجاجاً على عدم مساواة الحاصلين على معهد الصيارف بزملائهم الحاصلين على المؤهلات العليا


تدهورت الحالة الصحية لاثنين من الصرافين المضربين عن الطعام في أسيوط احتجاجاً على عدم مساواة الحاصلين على معهد الصيارف بزملائهم الحاصلين على المؤهلات العليا .

حيث ساءت الحالة الصحية لكل من حسين شلبي إبراهيم " 30 سنه" ووائل محمد إبراهيم 31" سنه" بعد استمرار إضراب 27 صراف عن الطعام في مركز أبوتيج بأسيوط احتجاجا على عدم مساواتهم بزملائهم بعد تعينهم لمدة ثلاث سنوات على الدرجة الرابعة "صراف".


أكد الصرافين المضربين أنهم من حملة المؤهلات العليا قبل حصولهم على معهد الصيارف والذي تتم الدراسة فيه لمدة 6 أشهر "بأمر تكليف" بعدها يتم التعيين على الدرجة الرابعة "صراف" وأضافوا أنه قد صدر قرار من وزير المالية بمساواتهم مع حملة المؤهلات العليا وهو ما أدى لترقية مجموعة منهم إلى الدرجة الثالثة "مأمور ومفتش" من الحاصلين علي كليات الحقوق والتجارة  ولم تقم المديرية تسوية أوضاعهم لأنهم من مؤهلات أخري مختلفة .


ومن جانبه أوضح مدير إدارة الضرائب العقارية بابوتيج رفعت حامد أن المضربين عن الطعام من ذوي المؤهلات العليا ولكن مؤهلاتهم غير تخصصية مضيفاً أن درجات المفتش والمأمور لا يحصل عليها إلا حملة مؤهلات التجارة والحقوق موضحاً أنه تم تشكيل لجنة مكونة من مدير مكتب وكيل الوزارة وعضو بالشئون القانونية ومسئول من المديرية لدراسة الوضع وطرح الحل المناسب.

العشرات من العاملين فى الادارات التعليميه يواصلون اعتصامهم امام مبنى مديريه التربيه والتعليم باسيوط للمطالبة بالتثبيت وصرف حافز ال 200%


واصل اليوم "الاثنين" العشرات من العاملين فى الادارات التعليميه اعتصامهم امام مبنى مديريه التربيه والتعليم باسيوط للمطالبة بالتثبيت وصرف حافز ال 200%.


وقال المتظاهرون  إنهم يعملون منذ عدة سنوات ولا يتقاضون إلا 75 جنيهًا من ميزانية صندوق مجلس الأمناء، وفى كل نهاية السنة الدراسية يتم فصلهم من العمل، والتعاقد معهم مرة أخرى فى بداية العام، مشيرين إلى أن عدد العاملين بصندوق مجلس الأمناء بجميع المراكز يبلغ نحو 1005 موظف، وبالرغم من مطالبتنا  المتكرره بالتثبيت، إلا أن القائمين على العملية التعليمية لا يعيرون مشكلاتنا ومطالبنا  أى اهتمام، فى نفس الوقت الذى قامت فيه محافظة القاهرة بإصدار قرار بتثبيت جميع العاملين على ميزانية صندوق مجلس الأمناء منذ شهر أغسطس 2011.

من جانبه أكد اللواء يعقوب إمام – سكرتير عام محافظه أسيوط – أنه بصدد عقد لقاء مع الإداريين والعمال المحتجين لمعرفه أسباب الإعتصام والاستجابه لمطالبهم

حملة "أبوالفتوح" تزور مركز الغنايم في أسيوط لشرح برنامجه الانتخابي

تنظم حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لمنصب رئيس الجمهورية، زياررة لمركز الغنايم مساء اليوم الإثنين، حيث يقوم أعضاء الحملة بالتعريف بالمرشح وشرح برنامجه الانتخابي علي أهالي المركز.

صرح بذلك فؤاد عماد الدين، المسئول الإعلامي للحملة بأسيوط، وأضاف أنه سوف يتم توزيع السيرة الذاتية للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عن طريق السلاسل البشرية، مشيرًا إلي فعاليات ألتراس أبوالفتوح سوف تنطلق غدًا من أسفل مقر الحملة بشارع النميس بمدينة أسيوط، لتجوب شوارع المدينة للتعريف به

ضبط 7 قضايا مخدرات في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز صدفا وأبنوب، وأبوتيج وقسمي أول وثان أسيوط، وذلك لضبط تجار ومتعاطي المخدرات

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 7 قضايا مخدرات في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز صدفا وأبنوب، وأبوتيج وقسمي أول وثان أسيوط، وذلك لضبط تجار ومتعاطي المخدرات.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من عاطف عنتر عمار سلميان (38 سنة – عامل)، ومقيم بقرية كردوس بمركز صدفا، وبحوزته 5 جرامات بانجو، وعز الدين صادق صديق (56 سنة – مدرس)، ومقيم ببندر أبنوب، ومحمد محمود أحمد حسن (19 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية عرب مطير بمركز الفتح، وبحوزتهما 100 جرام حشيش، و16 قرصًا مخدرًا، ورجب ثابت محمد خليفة (42 سنة – عاطل)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته 8 جرامات حشيش وبانجو، و3 اقراص مخدرة.


كما تم ضبط كل من

ضبط مسجل خطر هارب من تنفيذ 8 أحكام قضائية متنوعة في أسيوط

تمكنت مباحث ديروط بأسيوط، من ضبط مسجل خطر، هارب من تنفيذ 8 أحكام قضائية متنوعة ما بين سرقة بالإكراه وشروع في قتل وخطف طفل وغيرها.

كانت معلومات وردت لضباط مباحث ديروط بتواجد المسجل خطر مصطفى ضاحى أحمد على (23 سنة– عاطل)، ومقيم بمنطقة العتالين ببندر ديروط، بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة.


وتم توجيه مأمورية بالتنسيق مع فرع الأمن العام بأسيوط وأمن الجيزة وضبط المذكور أثناء تواجده بإحدى المقاهى بذات المنطقة، والمطلوب ضبطه فى 8 قضايا متنوعه ما بين (سرقة بالإكراه - شروع فى قتل- مقاومة سلطات- خطف طفل)، آخرها القضية رقم 1354 إدارى مركز ديروط لسنة 2012 "خطف طفل".


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

البقاء لله :: وفاة شخصين مجهولين في حادث تصادم سيارتين احترقت إحداهما بطريق أسيوط – القاهرة الشرقي، نتيجة للسرعة الزائدة

لقي شخصان مجهولان مصرعهما، في حادث تصادم سيارتين احترقت إحداهما بطريق أسيوط – القاهرة الشرقي، نتيجة للسرعة الزائدة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بوقوع حادث تصادم بطريق أسيوط - القاهرة الشرقى بين السيارة رقم (1728 ي د ج) نقل قيادة محمود محمد أحمد حسن (30 سنة – سائق)، ومقيم بقرية منقباد بمركز أسيوط، والسيارة رقم

(3897) ملاكي أسيوط، وذلك أثناء اتجاه السيارة الأولى من أسيوط إلى القاهرة، وسير الثانية فى الاتجاه المعاكس، ونتيجة للسرعة الزائدة اصطدمت السيارتين ببعضهما، وانقلابهما على جانب الطريق.

نجم عن الحادث اشتعال السيارة الثانية وتفحمها بالكامل وبداخلها شخصين مجهولين نتيجة الحريق، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي، تحت تصرف النيابة، وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

الصفحة الرسمية لحملة دعم الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل بأسيوط تعلن عن مسيرة حاشدة غدا عقب صلاة العشاء من مسجد عمر مكرم بأسيوط والمطالبة بمطالب معتصمى التحرير وأهمها إسقاط اللجنة العليا للإنتخابات وإعادة النظر في جميع قراراتها

تعلن الصفحة عن مشاركتها في المشاركة الحاشدة التي ستجوب شوار مدينة أسيوط والتي ستنطلق يوم الثلاثاء 24/4/2012 عقب صلاة العشاء من مسجد عمر مكرم بأسيوط
والتي يطالب فيها شعب أسيوط بمطالب الميدان وهي :
------------------------------

-
1- إسقاط اللجنة العليا للإنتخابات وإعادة النظر في جميع قراراتها
2- إلغاء المادة 28
3- إقرار وإعتماد قانون العزل السياسى
4- إسقاط حكومة الجنزورى وتكليف مجلس الشعب بتشكيل حكومة
5- إلغاء المحاكم العسكرية للمدنيين واعادة المحاكمة في محاكم مدنية
6- إلغاء الأحكام الصادرة من المحاكم العسكرية ضد ضباط 8 ابريل والسماح للشرطة والجيش بممارسة شعائرهم الدينية من إطلاق اللحية وغيرها
7- سرعة محاكمة النظام السابق فى جلسات علنية في ميدان التحرير
8- الإفراج عن 379 معتقل فى أحداث محمد محمود ومحاكمة القتلة في تلك الاحداث
9- إلغاء قانون الطوارئ ومحاكمة ضباط أمن الدولة جميعاً
10- الإفراج عن المعتقلين السياسيين والسماح لعلمائنا خارج البلاد بدخول البلاد كالشيخ وجدى غنيم والشيخ عمر عبد الرحمن

بالفيديو تنفيذ شركة النيل العامة لإنشاء الطرق وكشط إمتداد كوبرى أسيوط

عاجل :: المئات من طالبات المدينة الجامعية بأسيوط يتظاهرن أمام المبنى الإداري بالمدينة احتجاجا على اختطاف إحدى زميلاتهن في تاكسي من داخل المدينة ورئيس الجامعة / الواقعة لم تحدث،والطالبة كانت لدى أقاربها


تظاهرت اليوم المئات من طالبات المدينة الجامعية بأسيوط أمام المبنى الإداري بالمدينة احتجاجا على اختطاف إحدى زميلاتهن في تاكسي من داخل المدينة.

وقالت الطالبة أ ن" و . فرج "، طالبة بالفرقة الأولى بكلية التجارة إنها خرجت من مبنى (1) للذهاب إلى محاضراتها بالجامعة، وأثناء سيرها في المدينة اقترب منها تاكسي به اثنتين منتقبات وحاولن جذبها بسؤالها عن مكان ما وحين اقتربت من التاكسي قاموا برشها في وجهها ثم دفعوها معهم داخل التاكسي وفروا هاربين .

وأضافت أنها ليست المرة الأولى التي يحدث بها تعدي على المدينة، لافتين إلي أنه في العام الماضي حاول لص تسلق السور ودخول المدينة ولم تتخذ المدينة رد فعل أو تسلح الحرس لمواجهة تلك الأحداث.

وقال فرج ، ع ، والد الطالبة أن الذين اختطفوا ابنته اخذوا مشغولاتها الذهبية وهاتفها المحمول وأصابوا أذنها بسبب انتزاع قرطها ثم تركوها مغشيا عليها على طريق قرية منقباد الغربي، وحين فاقت وجدها أهالي القرية مذعورة تبحث عن وسيله للخروج من المكان فأخذوها لديهم واتصلوا به، وأضاف أنه حرر محضرا بالواقعة.

من جانبه قال الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط، إن هذه الواقعة لم تحدث، وان الطالبة كانت لدى أقاربها .

قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إن مديرية أمن أسيوط تكثف من جهودها لضبط سائق تاكسي ومنتقبتين، قامو باختطاف طالبة بجامعة أسيوط، وجردوها من مشغولاتها الذهبية وهاتفها المحمول، وألقوا بها بطريق قرية منقباد الغربي، لبيان مدي صحة الواقعة.

عاجل :: ارتفاع عدد الحالات النافقة بالحمي القلاعية إلي 349 حالة بينما وصل عدد الحالات المصابة بالمرض 1925حالة في أسيوط

قال قدري عبد الوهاب، مدير عام الطب البيطري بأسيوط، إن عدد الحيوانات النافقة بسبب مرض الحمي القلاعية وصل إلي 349 حالة، بينما وصل عدد الحالات المصابة بالمرض 1925حالة.

وأضاف عبد الوهاب، أن الحملات البيطرية مستمرة بالقري والنجوع لتطعيم الحيوانات غير المصابة بالمرض، كما أن المديرية تقوم بشن حملات علي الأسواق لضبط الحيوانات المصابة بالمرض.



إضراب 25 موظفًا بالضرائب العقارية في أبوتيج باسيوط عن الطعام حتى تسوية حالاتهم الوظيفية

دخل 25 موظفًا بالضرائب العقارية في مركز أبوتيج بأسيوط، في إضراب عن الطعام بمستشفي أبوتيج المركزي، وذلك احتجاجًا علي رفض مدير المأمورية تسوية حالاتهم الوظيفية.

قال محمد ثروت، أحد المضربين عن الطعام، إننا نعمل على الدرجة الرابعة "محصلين" بمأمورية الضرائب العقارية بأبوتيج، وإن الهيئة بالقاهرة أصدرت قرارًا يحمل رقم 176 لسنة 2012 بتسوية حالتنا الوظيفية حسب مؤهلاتنا الدراسية، فضلًا عن صدور قرار من وكيل الوزارة يحمل رقم 626 لسنة 2012 يقضي بأحقيتنا في تسوية حالاتنا الوظيفية إلا أن مدير المأمورية يرفض تنفيذ ذلك القرار بدون مبررات.


وأضاف سامي بشاي، أحد المضربين عن الطعام، أن هناك 3 حالات من إجمالي الـ25 المضربين دخلوا العناية المركزة وهم حسين شلبي إبراهيم، ومصطفي حسين محمد، ووائل محمد إبراهيم، مشيرًا إلي أن مدير المأمورية بأبوتيج لم يكتف برفض قرار طلب تسويتنا، لكنه نقل 6 موظفين منا إلي منطقة الوليدية بمدينة أسيوط نقلًا تعسفيًا، مطالبًا المحافظ ووزير المالية بالتدخل لإنهاء هذه المشكلة.

عشرات العمال بمصنع أسمنت أسيوط يضربون عن العمل احتجاجًا على عدم صرف نسبة الـ10% من الأرباح الخاصة بهم منذ 2004 وحتى الآن من قبل الشركة، في الوقت الذي يقوم فيه عمال مصنعا حلوان والإسكندرية بصرف الأرباح

أضرب عشرات العمال بمصنع أسمنت أسيوط، عن العمل اليوم الاثنين، وذلك احتجاجًا على عدم صرف نسبة الـ10% من الأرباح الخاصة بهم منذ 2004 وحتى الآن من قبل الشركة، في الوقت الذي يقوم فيه عمال مصنعا حلوان والإسكندرية بصرف الأرباح.

وقال أشرف محمد، أحد العمال المضربين عن العمل، إن الشركة المكسيكية تتحدى القوانين المصرية وترفض صرف الأرباح بعد أن تم تشريد زملائنا بإجبارهم على المعاش المبكر، بالرغم مما تحققه الشركة من أرباح تتعدى ملايين الجنيهات سنويًا، مشيرًا إلى أنه سبق وأن قامت وزيرة القوى العاملة السابقة بمخاطبة دولة المكسيك لرفض الشركة صرف الأرباح، وأكد مسئولو المكسيك على أحقية العمال في صرف الأرباح، إلا أن الشركة ترفض الصرف أيضًا.


وأضاف محمد علي، أحد العمال المضربين عن العمل،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الاول من يوميات ونيس والحلقة الثلاثون والاخيرة بعنوان ((الحمدلله على القدر المكتوب واللجوء اليه وقت الشدة))

طقس اليوم الاثنين 23/4/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 14 والعظمى :: 30


عاجل :: مجلس محافظى الظل يطالب الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء بتغيير محافظ اسيوط لفشله فى حل مشاكل اسيوط وكيفية متابعته وتوجيهاته وادارته للأزمات



طالب مجلس محافظى الظل الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة تغيير عدد 455 لواء شرطة وجيش سابقين فى المراكز والمدن والأحياء، وكذلك تغير 19 محافظا منهم 17 لواء شرطة وجيش، والذين تم تعينهم بواسطة المجلس العسكرى لفشلهم فى إدارة النظام المحلى.

وقال حمدى عرفة، مؤسس مجلس المحافظين، إنه أعد بيانا بأسماء المحافظين المطلوب تغيرهم وعددهم19 محافظا من إجمالى 27 محافظة، لافتا إلى أن المجلس العسكرى قام بالتعين والإبقاء على 17 قيادة ولواء سابق من الشرطة والجيش بدون مبرر، حيث لم يقوموا بأى تطهير أو تطوير يذكر فى النظام المحلى حتى الآن، مشيرا إلى أنه يأتى فى مقدمة المحافظين المطلوب تغييرهم اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان، واللواء عادل لبيب محافظ قنا، واللواء السيد البرعى محافظ أسيوط.


وأضاف عرفة أن السبب وراء تلك المطالب هو فشل هؤلاء المحافظين فى إدارة الأزمات وعدم تلبيتهم لأبسط الخدمات المقدمة للمواطنين وهى أزمة البوتجاز والبنزين وعدم الرقابة على رغيف الخبز علاوة على الانفلات الأمنى فى محافظتهم، حيث منوط بهم كمحافظين التنسيق مع جميع وكلاء الوزارات داخل محافظاتهم.


وأوضح عرفه، أنه مازال هؤلاء المحافظين يعملون بعقلية النظام السابق من حيث الإدارة والمتابعة والتوجيه التى وصلت إلى أدنى درجات الشفافية ومتابعة ما يتطلبه الناس، محملا المجلس العسكرى المسؤلية التى وصلت إليها البلاد من تدهور فى النظام المحلى.


يذكر أن مجلس محافظى الظل تم تأسيسه فى شهر مايو 2011 بهدف تطوير النظام المحلى الذى أهمله النظام السابق عبر عدة عقود، ويعمل داخل المجلس عدد من أساتذة الجامعات المتخصصين بتطوير النظام المحلى فى شتى المجالات وباحثى الدكتوراه المتخصصين فى الإدارة المحلية علاوة على عدد من الخبراء والشخصيات العامة، وعدد من النشطاء السياسين وشباب الثورة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد لماذا سكت ابو اسماعيل في 50 ثانيه؟؟؟

بالفيديو لقاء كامل للاعلامى / معتز الدمرداش مع د.جمال صابر مدير حملة ابو اسماعيل

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد انصار ابو اسماعيل يهتفون ضد التلفزيون المصرى مرددين (( يا قناة النهار ينتقم منكم الجبار & يا قناة اون تى فى الحق بتزيفيه & يا قناة الجزيرة مش جايبين عننا سيرة & يا قناة الفراعين يا قناة المجانين عكشة بتاعكم فين & يا قناة البى بى سى هنسميكم الدبليو سى & يا قناة العربية ياللى صاحبك مش سعودية ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مداخلة الاستاذ / حازم صلاح ابو اسماعيل مع الاعلامى / معتز الدمرداش ورد قوى تجاه الظلم الواقع عليه ويثبت بالادلة كذب اللجنة العليا للرئاسة ويعلن عن مقاضاته لحاتم بجاتو و لجنته الي اخر نفس

البقاء لله :: وفاة المجند / على يحيى عبد التواب من قرية أبو الهدر التابعة لمركز ديروط أسيوط أسفل عجلات القطار عند محاولته النزول بمحطة قطار ملوى


لقى مجند بالقوات المسلحة مصرعه إثر سقوطه أسفل عجلات القطار عند محاولته النزول بمحطة قطار ملوى،و تم تحرير محضر بالواقعه وتولت النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا ‘إخطارا من محطة سكة حديد ملوى يفيد بأنه أثناء محاولة على يحيى عبد التواب 22 سنه مجند بالقوات المسلحة ومقيم بقرية أبو الهدر التابعة لمركز ديروط أسيوط النزول من القطار رقم 164 القاهرة أسوان أثناء مرور القطار بالمحطة انزلقت قدماه وسقط بين الرصيف والقطار مما أدى إلى وفاته تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى ملوى العام وتم تكليف إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وتم تحرير محضر رقم 932 لسنة 2012 إدارى قسم ملوى وتولت النيابة التحقيقات .

فرحة بين أنصار أبو إسماعيل بالتحرير عقب سماعهم بخبر وقف تصدير الغاز

أنصار أبو إسماعيل
سادت حالة من الفرح بين أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المعتصمين بميدان التحرير عقب سماعهم بخبر وقف تصدير الغار لإسرائيل، حيث كبرت المنصة عقب إذاعة الخبر، كما علق أحد أنصار أبو إسماعيل قائلا "بأن المجلس العسكرى يريد كسب الرأى العام خاصة بعد الانتقادات التى لاقاها من الشارع وتزوير لجنة الانتخابات الأمر الذى أدى إلى استبعاد الشيخ حازم أبو إسماعيل والشاطر وأيمن نور.

بينما قال آخرون من أنصار الشيخ إنهم تلقوا على هواتفهم المحمولة خبرا ينفى إلغاء

الاتفاقية قائلين "نحن لا نصدق المجلس العسكرى ولن يفعل هذا فىة قمة سطوته وبطشه وليتجرأ على أمريكا وإسرائيل على حد قولهم، مضيفين أنه نهج متبع من المجلس العسكرى كما فعلت لجنة الانتخابات في استبعاد
أبو إسماعيل كتمهيد لوضع رئيس يريده المجلس العسكرى".

أبو الفتوح: أرحب بوقف تصدير الغاز لإسرائيل لأنها رغبة شعبية

أبو الفتوح
رحب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية، بقرار وقف اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل، قائلا: لا يمكن أن نرغم شعبا بالكامل بالتطبيع مع إسرائيل، واتفاقية الغاز كانت جزءا من هذا التطبيع الذى بالفطرة نرفضه تماما، مضيفا أن نظام مبارك مارس الإرهاب كوكيل عن إسرائيل، لأنه كان يدافع عن حقوقها أكثر من حقوق المصريين.

وأضاف أبو الفتوح خلال حواره مع الإعلاميين شريف عامر ولبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم، أنه منذ أن وقعت اتفاقية كامب ديفيد منذ 40 سنة لم يطلع عليها أحد سواء وزراء خارجية أو برلمان، وغير مسموح لأحد بقراءتها أو مراجعتها، مشيرا إلى أن اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل دليل قاطع على خيانة مبارك للشعب المصرى.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى تطالب محافظ اسيوط بالرقابة على موظفى وزارة التموين



لوفرضنا ان وزير التموين او المحافظ المختص عنده شركة او مصنع هل يتركه يسرق امام عينيه ولا يستطيع منع ذلك ؟ الاجابة بالطبع لا…لا
فلماذا يترك تموين الغلابة يسرق ونحن امناه على هذا التموين والا يتركنا نحن نحمى دعمنا بانفسن ويوفر لنا مرتبه يضاف على الدعم وناخد دعمنا فلوس بدل مايسرقمننا وانت اللى تساعدهم على ذلك على سبيل المثال قرية الانصار تقف قدام المخبز الراجل المقتدر يملك على الاقل 5 افدنه ياخد عيش لا يقل عن 100 رغيف واسريه عاديى زى اى اسرة واقفه الام على نفس المخبز وجوزها رايح ليبيا ولا بشتغل باليومية وهى واقفة على المخبز الى اخر اليوم وطلعلها 5 ارغفة من اللى المفروض يترمى انت ستسئل يوم القيامه عن ذلك الرجل وتلك المرأة كما قال عمر رضى الله عنه لوبغلة تعثرت فى العراق وانت حافظ الباقى

تلقت اسيوط فيس توك شكوى تطالب بتدخل محافظ اسيوط لتغيير المسمى الوظيفي بوارة التربية والتعليم اسيوط



السيد الفاضل معالي محافظ أسيوط ، بعد التحية الطيبة :
تتابع – سيادتكم – موضوع تغيير المسمى الوظيفي ، والذي تفضلتم بإعطاء تعليماتكم للمديرية بسرعة إنجاز الأمر ، وقم تم إصدار الأمر التنفيذي من السيد وكيل الوزارة ، لكننا سيادتكم فوجئنا في إداراتنا بالتصريحات والأفعال التالية من مسئولي الإدارات ، وهذا في معظم إدارات أسيوط التعليمية :
1- قولهم بعدم ورود أي شيء رسمي من المديرية يخاطبهم بتنفيذ آليات تغيير المسمى الوظيفي ، وإحجامهم عن فعل أي شيء تعللا بما سبق .
2- قلة التعاون مع السادة المعلمين الراغبين في تغيير المسمى الوظيفي ، من جهة المسئولين بالإدارات ، خاصة التعليم الابتدائي .
3- عدم التوقيع على صحيفة الأحوال الإلكترونية لكل منا – وهو مستند مطلوب للتغيير في الأكاديمية المهنية للمعلمين ضمن المستندات المطلوبة – ، وذلك بسبب أننا في صحيفة الأحوال مقيدون على الدرجة المالية الثالثة ، وفي قسم شئون العاملين نحن مثبتون بدون درجة ، فرفضوا التوقيع على صحيفة الأحوال ، وضاع الحق بين قسم الإحصاء الذي سجلنا على الدرجة الثالثة ، وبين شئون العاملين الذين نحن عندهم بدون درجة .
4- الدرجة المالية الثالثة المحرمون منها ، كيف يعقل – سيادتكم – أن نظل أكثر من عام بدون درجة ؟ ألم يكفيكم أن نـُـظلم في العهد الماضي بأننا ظللنا أكثر من تسع سنوات أو ثمانية نعمل بنظام الحصة الجائر وبالتعاقد ، حتى ( تسكتروا ) علينا إعطائنا حقنا وتنصفونا ؟
5- عدم وجود موظف مختص بكل إدارة مسئول عن موضوع تغيير المسمى االوظيفي وتسهيل إجاءاته ؛ إذ بات الموضوع ليس بالهين .
وبناء على ما سبق سيادتكم فإننا

بالفيديو مئات الإداريين والعمال يعتصمون أمام محافظة أسيوط للمطالبة بالتثبيت مطالبين محافظ اسيوط بالتدخل لحل المشكلة

بالصور والفيديو.. مرضى مستشفى أسيوط الجامعى يفترشون الشوارع بعد حريق القسم الداخلى.. وأحد شهود العيان: طفايات الحريق لم تعمل وسيارات الإطفاء تأخرت.. ورئيس الجامعة: الوضع تحت السيطرة



                               الصور

ضبط 10 قضايا سلاح فى حملة أمنية بأسيوط

صورة أرشيفية
تمكنت مباحث أسيوط، من ضبط 10 قضايا سلاح فى حملة أمنية تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة لضبط الخارجين على القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من "أحمد. ح" (18 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية بنى شقير بديروط، وبحوزته بندقية آلية، و"عبد العظيم. م" (45 سنة – عاطل)، ومقيم بحى غرب أسيوط، وبحوزته مسدس، و"أحمد. ع" (33 سنة - موظف)، ومقيم ببندر أبو تيج، وبحوزته بندقية خرطوش، و"أحمد. م" (29 سنة – سائق)، ومقيم بقرية الواسطى بمركز الفتح، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع.


كما تم ضبط كل من

ضبط 2600 قرص مخدر بحوزة صيدلي وخريج علوم بأسيوط


تمكنت اليوم الأحد مباحث منفلوط وديروط بأسيوط، من ضبط 2600 قرص من العقاقير المخدرة بحوزة صيدلي وخريج علوم قبل ترويجها بالمركزين.

و تلقى اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط،إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بضبط وائل ن..ط (36 سنة – صيدلى)، ومقيم ببندر منفلوط، وبحوزته 1300 قرص من العقاقير المخدرة، و50 جنيهًا، بقصد الاتجار.

فيما ضبطت مباحث مركز ديروط "سمسم .ر. ت" (33 سنة - حاصل على بكالوريوس علوم)، ومقيم ببندر ديروط، وبحوزته 1300 قرص من العقاقير المخدرة، بقصد الاتجار. و تم تحرير محضرين بالواقعتين، وجاري العرض علي النيابة

عاجل :: اجهزه الامن فى اسيوط تكشف غموض اختطاف الطالب" مينا اليون ارميا" على يد ثلاثه اشخاص لطلب فديه ماليه قدرها الف جنيه


تمكنت اجهزه الامن فى اسيوط من كشف غموض اختطاف الطالب" مينا اليون ارميا" على يد ثلاثه اشخاص لطلب فديه ماليه قدرها الف جنيه  ,وتبين وجود خلافات سابقه بينهم.

كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط قد تلقى اخطارا من مأمورقسم أول أسيوط من المدعو شنوده بخيت عبدالمالك بسالى -19 سنه-طالب بمدرسة ناصر الثانوية ومقيم شارع تقسيم الخياط – شارع نزيه خليفه – دائرة قسم ثان أسيوط,أنه اثناء سيره بشارع أمتداد يسرى راغب أمام نادى الجامعة – دائرة القسم وبرفقته نجل خالته المدعو مينا اليون أرميا -19 سنه- طالب ومقيم نائلة خاتون بجوار التأمينات  دائرة قسم أول أسيوط, فوجىء بثلاثة أشخاص فى عمر العشرين  يستقلون سيارة رقم 16553 ملاكى أسيوط ماركة فيات زرقاء اللون يترجلون منها وقامو بالامساك بنجل خالته واصطحابه داخل السيارة بالقوة وفروا هاربين بالسيارة عقب ذلك متجهين الى أعلى كبرى الازهر – دائرة قسم ثان اسيوط وأضاف بعدم وجود خلافات بين نجل خالته واخرين .

تبين من التحريات التى اشرف عليها العميد محمد عقيل رئيس اداره البحث الجنائى الى أن السيارة المستخدمه فى الواقعة ملك المدعو محمد على يوسف أحمد مدرس ومقيم الواسطى – دائرة مركز الفتح بأستدعاء مالك السيارة قرر أن السيارة فى وقت أرتكاب الواقعة كانت بحوزه المدعو  أسامه مصطفى حسن الفرس -21 سنه- مكوجى مواليد الواسطى مركز الفتح ومقيم القاهرة, وفور أستشعار الاخير بأفتضاح أمره أطلق سراح المختطف فى وقت لاحق تم ضبط حائز السيارة والذى قرر بسابقه ورود أتصال هاتفى من نجل عمه المدعو مصطفى محمد مصطفى ومقيم فى الفتح وله محل أقامه أخر بالقاهرة يتضمن أنه أثناء تواجدة بالسجن الحربى بالجبل الأحمر – القاهرة لقضاء عقوبه تعرف على المدعو عبدالله عبدالرحمن أحمد -29 سنه- صاحب مغسلة , وطلب منه خطف المدعو مينا اليون ارمينا – من محل أقامته نظير مبلغ مالى 1000 جنية وتكاليف ايجار السيارة لوجود خلافات سابقه بينهم واضاف أنه أستعان فى تنفيذ واقعة الاختطاف بكلا  من شقيقه هانى مصطفى حسن مصطفى,علاء محمد مصطفى ,عبدالمطلب سيد عبدالمطلب -سائق ومقيم الواسطى مركز الفتح.


 وبمواجهتهم اعترفوا بالواقعة.حرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة التى تولت التحقيقات

بالصور عزاء زوجة الفريق شفيق بحضور عمر سليمان والمشير طنطاوى


            
                            باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...