الأحد، 14 فبراير 2016

الأمانة العامة للبرلمان تتسلم طلبين لرفع الحصانة عن نائبين من مركز أسيوط


نقلا عن جريدة الوطن فى عدد الورقى الصادر يوم الاربعاء الموافق العاشر من شهر فبراير 2016

تسلمت الأمانة العامة للبرلمان، أمس، طلبَين جديدَين لرفع الحصانة عن النائبَين جمال عباس، والبدرى ضيف، عن أسيوط، ليصل عدد طلبات رفع الحصانة منذ تشكيل المجلس إلى 5.

«النواب» يبحث «التربيطات» واستقالة «صيام».. وطلبات جديدة لرفع الحصانة

وتم تشكيل لجنة تضم، إلى جانب وزير العدل، وزراء التخطيط والتنمية المحلية والاستثمار والاتصالات والثقافة إضافة إلى ممثلين عن الجماعة الصحفية والإعلامية واللجنة الوطنية للتشريعات للوصول إلى صياغة نهائية لقانون موحد للصحافة والإعلام.

من جهته، قال أشرف العربى، وزير التخطيط، أمس، إن الحكومة تعمل حالياً على إعداد مشروع قانون جديد للخدمة المدنية، وليس مجرد تعديلات على ما تم عرضه من قبل.

وأوضح الوزير، فى تصريحات صحفية من دبى، أن التحفظات على القانون تنحصر فى 8 نقاط نجحت الحكومة فى معالجتها فى اللائحة التنفيذية للقانون بهدف تحقيق المرونة، ولكن البعض رأى ذلك أمراً مخالفاً واعترض عليه. وأرسل مجلس النواب مذكرة رفض قانون الخدمة المدنية إلى رئيس الجمهورية، أمس، بعد أن وقَّع عليها الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، فيما بدأ البرلمان استعداداته لخطاب رئيس الجمهورية المقرر إلقاؤه الأسبوع المقبل. وانهمك عدد من النواب المستقلين والأحزاب الممثلة فى البرلمان فى محاولات تشكيل ائتلافات «تحت القبة»، فى مواجهة ائتلاف «دعم مصر».

وأعلن النائب محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، انسحابه من «دعم مصر»، رافضاً الإفصاح عن أسباب قراره، وسلم النائب عماد جاد استقالته رسمياً من حزب المصريين الأحرار إلى رئيس المجلس، أمس، قائلاً: «الحزب لم يخطر البرلمان باستقالتى، فقررت تقديمها غير مسببة للتصويت على إسقاط عضويتى من عدمه».

وزادت استقالة النائب المستشار سرى صيام، التى قدمها قبل يومين إلى الأمين العام للمجلس، المشهد البرلمانى ارتباكاً، واجتمعت هيئة مكتب البرلمان، أمس، لمناقشتها، وانتهت إلى عرضها على الجلسة العامة.

«العربى»: أعددنا «الخدمة الجديد».. و«العدل» تحتضن قوانين الإعلام

جمال عباس والبدري ابو ضيف

من جانبها، تسلمت الأمانة العامة للبرلمان، أمس، طلبَين جديدَين لرفع الحصانة عن النائبَين جمال عباس، والبدرى ضيف، عن أسيوط، ليصل عدد طلبات رفع الحصانة منذ تشكيل المجلس إلى 5.

من جهة أخرى، تفقدت قيادات برئاسة الجمهورية والحرس الجمهورى مبانى وقاعات المجلس، فيما قالت مصادر، إن هناك خطاباً من رئاسة الجمهورية وصل إلى أمن المجلس، لكنه لم يحدد يوم حضور الرئيس، فيما توقع برلمانيون أن يكون السبت المقبل، أو الأحد.‎

                           المصدر من هنا  

نائب عن دائرة مركز أسيوط :"مابجبش هدايا في عيد الحب عشان كبرت على الحاجات دى"


قال النائب البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة أسيوط أنه يقضى عيد الحب اليوم وسط أولاده وأحفاده فى منزله، مشيرا إلى أن عيد الحب بالنسبة لنا مثل عيد شم النسيم، حيث نتناول فيه الأكل الشعبى.

وأكد ضيف فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" فى تعليقه على الهدايا التى يهديها لزوجته بمناسبة عيد الحب قال " إحنا كبرنا خلاص على الحاجات دى"، إلا أن هذا لايمنع أن الهدايا متاحة لكى أهديها لأولادى وأحفادى فى هذه المناسبة.

وتابع: ظروفنا الاقتصادية فى أسيوط تحول دون التنزه فى أماكن للاحتفال بمناسبة عيد الحب على عكس محافظات الوجه البحرى التى لديها أماكن للتنزه.

واختتم: علينا أن نستغل عيد الحب بأن نحوله من حب بين رجل وامرأة إلى حب للوطن والوالدين، بحيث نعيد من جديد فكرة الانتماء الوطنى لدى الشباب.


معتز الخصوصى

بالصور والفيديو ..لقمة العيش باسيوط أهم من عيد الحب..و"الدباديب" وحيدة فى المحلات .. حب إيه اللى انت جاى تقول عليه



الهدايا (1)

الهدايا (2)

الهدايا (3)

الهدايا (4)

الهدايا (5)

الهدايا (6)
لم يكن لعيد الحب فى أسيوط رواجا بين المواطنين، فالكل لا يهمه سوى لقمة العيش وقوت يومه، وإطعام الصغار، فى محافظة تم تصنيفها كواحدة من المحافظات الأكثر فقرًا. وبالرغم من حرص المحال، والمولات التجارية، والباعة الجائلين على تجهيز هدايا عيد الحب من ورود حمراء، وبالونات و"دباديب" وغيرها من الهدايا التى تظهر خصيصا ويتم تصنيعها لمثل هذا اليوم، وامتلات بها شوارع المحافظة، إلا أن نسبة الإقبال على الشراء كانت ضعيفة جدًا، الأمر الذى فسره أصحاب المحال بشدة البرودة تارة، وعدم وجود الدراسة فى الجامعات تارة أخرى، إذ أن اكبر نسبة شراء للشباب فى هذه الأعمار.
ورصدت كاميرا "اليوم السابع" كيف يحتفل المواطن الأسيوطى بعيد الحب، وتباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض، وآخر لم يشغله إلا عمله. وإن كانت هناك ملامح للاحتفالات بمدينة أسيوط، إلا أنها متمثلة فى الزينة والهدايا التى امتلأت بها الشوارع، وواجهات المحلات التجارية، لتختفى تماما فى المراكز والقرى، ولا يوجد أى ذكرى لمناسبة الـ"فالنتاين" فالظروف الاقتصادية، وبرودة الشتاء، أثرت بالسلب حتى على بائعى الهدايا فى عيد الحب، وقلت الزبائن إذا ما قورنت بالأعوام السابقة.

هيثم البدرى

مصدر: "الأزهر" و"الأوقاف" لم يرشحا طالب صيدلة أزهر أسيوط لـ"مسابقة ماليزيا"


أكد مصدر، أن مشيخة الأزهر ووزارة الأوقاف، لم يرشحا الطالب عبدالرحيم راضي بكلية الصيدلة فرع جامعة الأزهر بأسيوط، للمشاركة في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، التي تعقد في ماليزيا.

وأضاف المصدر، لـ"الوطن"، أن المسابقة العالمية الـ57 التي نظمتها ماليزيا العام الماضي، كانت في شهر شعبان، وأصدرت وزارة الأوقاف حينها، القرار رقم 149 لسنة 2015، بالموافقة على مشاركة القارئ السيد الطنطاوي ممثلا عن مصر في المسابقة، ومنحته الوزارة شهادة تقدير.


وائل فايز

القبض على تشكيل عصابى تخصص فى بيع الأراضى بمستندات مزورة بالإسماعيلية .. من بينهم صف ظابط بالقوات المسلحة سابقاُ من مركز ديروط باسيوط وسابق اتهامه فى قضية تبديد بالمركز


تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسماعيلية من القبض على تشكيل عصابى تتزعمه سيدة، تخصص فى بيع أراضى الإسماعيلية الفضاء بمستندات مزورة. تلقى اللواء على العزازى، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من اللواء محمود خليل مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات للعقيد إيهاب مصطفى رئيس مباحث الأموال العامة مفادها قيام تشكيل عصابى متخصص فى تزوير مستندات الأراضى الفضاء الكائنة فى المناطق الراقية بمدينة الإسماعيلية، وذلك بتزوير توكيلات وعقود بيع لقطعة الأرض رقم 23 الكائنة بحى الأسرة ــ دائرة قسم أول، ملك ورثة "حسن. ب .ع" يقدر ثمنها بحوالى مليون و700 ألف جنيه، ويقومون بعرض تلك الأرض للبيع على مكاتب العقارات بالإسماعيلية، ويضم ذلك التشكيل كل من المتهمة "سومة. م .ع" 43 سنة حاصلة على دبلوم زراعة مقيمة 6 أكتوبر ــ الجيزة (زعيمة التشكيل)، وزوجها المتهم "محمد .ع. ع" 44 سنة سائق ــ مقيم ذات العنوان، والمتهم " فوزى. ط .ح " 48 سنة سائق مقيم كفر الدوار ــ البحيرة، والمتهم "طايل. م .خ" 45 سنة صف ضابط بالقوات المسلحة سابقاً مقيم مركز ديروط – أسيوط. وأكدت التحريات السرية صحة المعلومات الواردة، وتأييد ما ورد بالتحريات والمعلومات عن بلاغ "محمد .ح .ب" 25 سنة حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات مقيم الشيخ زايد ــ دائرة قسم ثالث بتضرره من قيام سالفى الذكر بتزوير مستندات قطعة الأرض رقم 23 بحى الأسرة ــ دائرة قسم أول ملك والدة المتوفى وعرضها للبيع على المكاتب العقارية، مقابل مبلغ مالى مليون و700 ألف جنيه، وأفاد بأن والده لم يقم بالتصرف بالبيع أو التنازل عن قطعة الأرض محل البلاغ، وباستصدار إذن من النيابة العامة بضبط أفراد التشكيل، تم إعداد عده أكمنة أسفرت عن ضبط المتحرى عنهم سالفى الذكر وبحوزتهم أصل المستندات المزورة وأقروا بارتكابهم الواقعة. بالكشف الفنى على المتهمين تبين سابقة اتهامهم، والحكم عليهم فى القضابا الآتية: المتهمة الأولى سبق الحكم عليها فى القضية رقم 6039 لسنة 2012 جنح دار السلام بتهمة "تبديد" حبس سنتين، والمتهم الثانى سبق الحكم عليه فى القضية رقم 6986 لسنة 2000 جنح قسم أول 6 أكتوبر بتهمة "إصابة" حبس سنة، والمتهم الثالث سبق الحكم عليه فى القضايا أرقام 11231 لسنة 2011 جنح مركز كفر الدوار بتهمة "تبديد" حبس أسبوع، والقضية 22984 لسنة 2014 جنح مركز كفر الدوار بتهمة "ضرب" حبس 24 ساعة، والمتهم الرابع سبق اتهامه فى القضايا أرقام 10828 لسنة 2008 جنح مركز ديروط أسيوط بتهمة "خيانة أمانة"، والقضية 1889 لسنة 2008 جنح مركز ديروط أسيوط بتهمة "تبديد".. وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

صبرى غانم

الصرف الصحي.. حلم أهالي «عنك والحبالصة» بمركز القوصية بأسيوط


طال انتظار أهالي قريتي «عنك والحبالصة» التابعين لمركز القوصية بأسيوط، على إنشاء مشروع محطة الصرف الصحي، الذي وضع حجر أساسه اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط السابق، بتكلفة 30 مليون جنيه، لتخدم أكثر من 50 ألف مواطن.

قال محود عبد الغفار، أحد أهالي قرية عنك: «منذ وضع حجر أساس مشروع الصرف الصحي بالقرية، لم نر أي أعمال للمشروع، وتم إزالة حجر الأساس الذي وضع فى الناحية الغربية أمام الأراضى الزراعية بقرية الحبالصة، ولم تنجر الدولة أي شىء في المشروع، لاسيما شراء قطعة الأرض التي تبرع بها الأهالي لتكون مكانا للمحطة».

وأوضح ياسين محمد، من أهالي القرية، أن مشروع محطة الصرف الصحي، كان حلما للجميع؛ خاصة أنه سيخدم 50 ألف مواطن، متابعا: «لا ننسي يوم استقبال محافظ أسيوط السابق، الذي وضع حجر الأساس للمشروع، غير الموجود على أرض الواقع حاليا؛ بعد وضعه على طريق القوصية- مير، أمام أحد الأراضى الزراعية».

وتساءل محمود حمدىي، أحد أهالي الحبالصة: «أين تكلفة المشروع التى وعد بها محافظ أسيوط السابق؟»، مضيفا: «سمعنا عن البدأ فيه منذ عام، ومازلنا ننتظر حتى اليوم؛ خاصة أن مشروع الصرف الصحي بالنسبة لقريتي عنك والحبالصة، حالم يراودنا».

وطالب أهالي القريتين محافظ أسيوط الحالي بالكشف عن موقف مشروع الصرف الصحي، الذي تم صرف 30 مليون جنيه له، دون البدء الفعلي في تنفيذه.

وفي السياق، قال راشد أبو العيون وهمان، نائب مجلس الشعب عن دائرة القوصية: «رفعنا مذكرة إلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وأخرى إلى المحافظ؛ للمطالبة بعودة العمل واستكمال المشروع المعلن عنه دون خطوات على الأرض».

وأكد المهندس بدرى محمد بدري، رئيس مدينة القوصية لـ«البديل»، أنه بالفعل تم تعطيل المشروع لمدة عام؛ لعدم وجود ميزانية كافية، لافتا إلى إدراجه فى خطة العام الحالي 2015/2016 للعمل والتنفيذ بداية من شهر يوليو المقبل.


أحمد الانصارى

"عبدالحافظ" يترشح لعضوية "محامي شمال أسيوط"


تقدم منصور محمد عبدالحافظ، بأوراق ترشحه عن مركز أبنوب بنقابة محامي شمال أسيوط، مؤكدا أن هدفه تطوير العمل النقابي وتلبية كل طلبات المحامين وتقديم دور عضو المجلس الفعال، خاصة للشباب والوقوف بجانب أي زميل يحتاج لأى خبرة في المهنة.
وتواصل نقابة المحامين تلقى طلبات الترشح لانتخابات النقابات الفرعية لليوم السادس على التوالى، حيث لايزال المحامون يتوافدون لتقديم أوراق ترشحهم لانتخابات النقابات الفرعية.
وبدأ فتح باب الترشيح على منصب النقيب وأعضاء مجالس النقابات الفرعية في الساعة التاسعة صباحًا، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.


إسلام أبازيد

عبد الرحمن شحات يتقدم بأوراق ترشحه لمنصب نقيب محامى شمال أسيوط


 تقدم عبدالرحمن شحات المحامى، ظهر اليوم الأحد، بأوراق ترشحه لانتخابات النقابات الفرعية على منصب نقيب محامى شمال أسيوط. وقال عبد الرحمن شحات، إنه يسعى لتقديم رسالة لرفعة شأن المحاماة والمحامين، على المستوى الخدمى والمهنى، مضيفا أن النقابة فى حاجة لإرساء قيم الوحدة والتعاون المثمر بين النقابات التى تم تقسيمها. كما تقدم وجيه صديق المحامى، بأوراق ترشحه لانتخابات النقابات الفرعية على منصب نقيب محامى غرب طنطا، كما تقدم احمد رزق، بأوراق ترشحه على مقعد شباب محامى حلوان.

محمد السيد

تاجر مخدرات في أسيوط للمباحث.. البندقية بدافع بيها عن نفسي


تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة ثان أسيوط من ضبط "ياسر . م . ج" 24 سنة، وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع و(12) طلقة، وكمية من مخدر الأفيون وزنت 100 جرام، وكمية من مخدر الحشيش وزنت 500 جرام، وكمية من مخدر البانجو وزنت واحد كيلو جرام ، 20 قرصا مخدرًا، ومبلغ مالي.

وبمواجهة المذكور إعترف بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع والمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع.

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق. 


هاشم محمود

الأمن والصحة فى قفص الاتهام.. 150 بلاغًا ضد تجاوزات الأطباء والشرطة فى أسيوط


• طبيب يتسبب فى وفاة شرطى فى عملية «حصوة».. وأمين وخفير يقودان تشكيلًا عصابيًا للسرقة بالإكراه

• نقابة الأطباء ونادى الشرطة: لا نتستر على متجاوزين.. ومن يرصد مخالفات عليه إبلاغ النيابة

قالت مصادر قضائية إن جنايات الأطباء والممرضين وضباط وأفراد الشرطة فى حق المواطن تتخطى جنايات بعضهم على بعض، مؤكدة أن محاكم ونيابات أسيوط وحدها تلقت خلال عام 2015 أكثر من 100 بلاغ ضد أطباء وممرضين متهمين فى وقائع إهمال طبى نتجت عنها وفيات وإصابات بعاهات.

وأضافت المصادر لـ«الشروق» أن أكثر من 50 بلاغا أيضا تحقق فيها النيابات المختصة ضد تجاوزات معنوية ومادية من ضباط وأفراد شرطة فى المراكز والأقسام والإدارات الأمنية فى أسيوط.

وأكدت أن من بين تلك الوقائع اتهام «م. خ» إخصائى الجراحة العامة فى مركز ديروط فى واقعة إهمال طبى بالتسبب فى وفاة شرطى فى أثناء إجراء عملية تفتيت حصوة على الكلى، حيث أمر المحامى العام لنيابات جنوب أسيوط، المستشار أحمد فتحى، حينها بضبطه للتحقيق معه فى الواقعة.

كما قضت محكمة جنايات أسيوط بحبس أمين شرطة، وخفير نظامى يعمل سائقا لسيارة رئيس مباحث مركز أسيوط، ومحام، ونقاش، وعامل، وصاحب مقهى، 10 سنوات بتهمة سرقة مواطنين بالإكراه والاستيلاء على مبلغ 200 ألف جنيه بالمخالفة للقانون.

وفى السياق، قال نقيب الأطباء فى أسيوط، الدكتور محمد جمال، إن زيادة عدد قضايا الإهمال الطبى فى الفترة الأخيرة جعلت الطبيب متهما أمام المجتمع، مطالبا كل من يرصد مخالفات ضد الأطباء أو الممرضين داخل المستشفيات الحكومية أو الخاصة بالتقدم إلى النيابة العامة ونقابة الأطباء للتحقيق فى هذه الوقائع.

وأضاف: «من يخطئ يحاسب وفق القانون الذى يحكم الجميع، وهناك أطباء يحاكمون ومحبوسون فى قضايا إهمال نتيجة أخطاء مهنية، لكن هذه لا يعطى أحد الحق فى التجاوز فى حقوقنا».

وعلى الجانب الآخر، قال المتحدث باسم نادى أفراد الشرطة فى أسيوط محمد مصطفى لـ«الشروق»: «نحن مع القانون فى محاسبة خطأ الشرطى المتجاوز فى حق الطبيب أو المواطن، وعلى كل من يتعرض لتجاوزات من أى شرطى إبلاغ النيابة العامة، فضلا عن نشر قضيته على مواقع التواصل الاجتماعى أو فى وسائل الإعلام، دون استخدام ذلك وسيلة للتجنى على ضباط وأفراد الشرطة».

وأوضح مدير الأمن العام فى أسيوط، اللوء أشرف رياض، أن التجاوزات المهنية من الشرطة تستدعى المحاسبة، مشددا على أن الداخلية بجميع أجهزتها تعمل على تطبيق القانون ومحاسبة المتجاوزين من عناصرها.


يونس درويش

بدء ورشة عمل "مؤسسة ساويرس" بمشاركة 45 جمعية أهلية فى أسيوط


بدأت اليوم الأحد، فعاليات ورشة العمل التى تنظمها "مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية" بعنوان "نحو شراكات فاعلة لمواجهة قضية البطالة"، بمحافظة أسيوط. حضر ورشة العمل روزا عبد الملك، مدير الشراكات بالمؤسسة، وناهد يسرى مدير مشروع التدريب والتوظيف، ومحمد بركات مدير مشروعات الإقراض الصغير، بمشاركة 45 جمعية ومؤسسة أهلية ممن اجتازوا المرحلة الأولى من التقييم وفقا للمعايير والشروط الخاصة بمسابقة ساويرس لخلق فرص عمل. وتهدف الورشة فى دورتها الخامسة إلى توفير 20 ألف فرصة عمل حقيقية ومستدامة لشباب وأهالى الصعيد فى محافظات "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر وأسوان، كما تهدف إلى تدريب الجمعيات والمؤسسات الأهلية على تصميم وكتابة مقترحات ناجحة للمشروعات المقدمة، والتى ترتكز على تنفيذ برامج تدريبية تنتهى بتوفير فرص عمل أو إقراض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وإطلاعهم على أفضل نظم للمتابعة والتقييم، والذى سينعكس بالضرورة على طبيعة المشروعات وكيفية تنفيذها لتعزيز أثرها على المجتمع. وتتضمن المشروعات التى من المقرر البدء فى تنفيذ أنشطتها خلال شهر مايو المقبل، تقديم تدريبات حرفية ومهنية وإدارية، للشباب والمرأة المعيلة وذوى الاحتياجات الخاصة، فى مجالات ريادة الأعمال وإدارة المشروعات الصغيرة، صيانة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وصناعة الملابس الجاهزة، وصناعة الحلي، والتشييد والبناء، والمشغولات اليدوية والحرف التراثية، بالإضافة إلى مشروعات التنمية الريفية والزراعية، والتي تتضمن تدريبات على إعادة تدوير المخلفات الزراعية، وفرز وتعبئة المحاصيل، وتربية المواشي والدواجن، وتصنيع منتجات الألبان، وتقديم خدمات بيطرية. ويذكر أن الدورة الأولى لـ "مسابقة ساويرس لخلق فرص عمل"، تم إطلاقها في عام 2004، لإزكاء روح المنافسة بين جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، بهدف الإسهام في توفير حلول مناسبة لمشكلة البطالة، وتحقيق نقلة نوعية في قدرات ومهارات الشباب المصري بصورة تجعله قادراً على تلبية متطلبات سوق العمل. وتنظيم المسابقة مرة كل عامين لدعم وتمويل المشروعات التنموية القادرة على توفير فرص للتدريب من أجل التوظيف أو الإقراض الصغير ومتناهي الصغر، والتي يتم تنفيذها من خلال الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

هيثم البدرى

ضحا صالح

بالصور.. وقفة احتجاجية للعاملين بمصنع سماد أسيوط للمطالبة بالعلاوة


وقفة العاملين بمصنع سماد أسيوط (1)

وقفة العاملين بمصنع سماد أسيوط (2)

وقفة العاملين بمصنع سماد أسيوط (3)

وقفة العاملين بمصنع سماد أسيوط (4)
نظم العاملون بمصنع سماد أسيوط التابع للشركة المالية، والصناعية المصرية، وقفة احتجاجية داخل المصنع لليوم الثانى على التوالى. وجاءت وقفة العاملين تضامنا مع زملائهم المعتصمين فى كفر الزيات وللمطالبة بصرف العلاوة الخاصة بواقع 10% تفعيلا لقرار رئيس الجمهورية بأثر رجعى، وزيادة بدل الوجبة من 300 إلى 500 جنيه، نظرا لارتفاع الأسعار، ورفع نسبة حافز بدل الولاء من 25% إلى 40%، وزيادة بدل الورادى بنسبة 5% سنويا، وأن تكون العطلات الرسمية بالأجر وليست بالراحة للعاملين بنظام الورادى. كما طالبت الوقفة بتعيين أبناء العاملين بالمصنع، وتفعيل الأحكام القضائية الصادرة لصالح العمال وتسوية الحالات المماثلة لباقى العاملين دون الرجوع للقضاء، وعودة التعاقد مع المراكز والمستشفيات التى كان متعاقدا معها وتم إلغاء التعاقد، والاستمرار بتفعيل تجهيز نادى الشركة وتخصيص العائد لصالح صندوق العاملين بعد استبعاد مصاريف الصيانة، وأن تكون الترقيات المدرجة بالتسويات بصرف علاوة ترقية، وعودة الزملاء المفصولين بكفر الزيات وأسيوط وأن يكون الأسبوع الرابع من الراحة الأسبوعية بمثابة إجازة أسوة بالقطاعات الأخرى. وقال العاملون بالمصنع إنهم مستمرون فى وقفاتهم الاحتجاجية للمطالبة بتحسين أوضاعهم، مشيرين إلى أن العمل بالمصنع مستمر وأنهم حريصون على عدم وقف الإنتاج بالمصنع، مطالبين بالتدخل الفورى لتحسين أوضاعهم. يذكر أن مصنع السماد بأسيوط يضم 1020 عاملا منهم 800 عمالة مثبتة والباقى عمالة مؤقتة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

فحص 1794 خلال قافلة طبية بقرية دشلوط بمركز ديروط.. محافظ أسيوط يطالب الصحة بتسهيل اجراءات العلاج على نفقة الدولة للحالات غير القادرة





 انهت قافلة طبية تم تنظيمها بقرية دشلوط التابعة لمركز ديروط عملها وذلك فى إطار توجيهات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بتوجيه الحملات الطبية للمراكز والمدن لرفع الوعى الطبى فضلا عن إجراء الفحوصات الطبية المختلفة للمواطنين صرح بذلك الدكتور احمد انور وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط

وأضاف الدكتور احمد انور انه تم إجراء الفحوصات والكشف على 1794 مواطن وتم عمل ندوات تثقيفية للمواطنين عن الأمراض الموسمية ورفع الوعى الصحى لدى المواطن وتم عمل قرارات علاج على نفقة الدولة لمن يستحق بالإضافة إلى تحويل الحالات اللازمة لإجراء الفحوصات المتقدمة أو إجراء عمليات جراحية وتم صرف العلاج عمل تحاليل والإشاعات بالمجان.

كما أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على ضرورة تكثيف القوافل الطبية بجميع المراكز والقرى على مستوى المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وتوعيتهم بالأمراض الموسمية المختلفة مشددا على تقديم العلاج لكافة المواطنين دون تأخير وتسهيل اجراءات تقديم العلاج على نفقة الدولة للحالات الغير قادرة.

إزالة تعديات على 120فدان بمنطقة بنى غالب مخصصة للتخزين الجمركي بأسيوط .. 5 مواطنين تعدوا على 75 فدان املاك دولة بمد مواسير ري وزراعة اجزاء من الارض



محافظ أسيوط خلال استقباله جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم .. لابد من توفير مصادر دخل ثابتة لتطوير مراكز الشباب ومساعدة الاندية في الصعود للدوري الممتاز






 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اهتمامه بدعم مراكز الشباب مطالبا بوضع خطة دائمة للنهوض بكافة المراكز وتوفير الدعم الكامل لها لافتا الى أهمية توفير مصادر دخل دائمة للاندية المحلية مع وجود إدارة سليمة تسعى للنهوض بالاندية ...جاء ذلك خلال استقباله جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة بمكتبه ديوان عام محافظة أسيوط

وقال محافظ أسيوط ان مراكز الشباب بالمحافظة تعاني من عدم وجود دخل ثابت ومصدر انفاق لتمويل الانشطة الرياضية الموجودة بها وهو ما يتسبب في تراجع مستوى المركز مؤكدا أهمية تواجد مراكز شباب متخصصة لانشطة رياضية بعينها وعدم تعدد الاختصاصات للارتقاء برياضة معينة والصعود بها.

وأكد ياسر الدسوقي ان ملاعب كرة القدم بالمحافظة تحتاج الى دعم كبير منوها عن ان الملاعب المؤهلة حاليا لا تتعدى الملعب الواحد وهو ملعب نادي الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط والذي يحتاج ايضا الى دعم مطالبا اتحاد كرة القدم بدراسة دعم هذه الاندية ومساعدتها في الصعود.

ومن ناحيته قال جمال علام ان الاتحاد يسعى لتوفير مصادر دعم مختلفة لكافة الاندية في الدرجة الثانية مشيرا الى اهمية وجود رعاة للاندية المحلية للعمل على منحها استعدادات اكبر للصعود للدوري الممتاز

محافظة أسيوط تحتفل بوصول 100 تاكسي نصيبها من مبادرة الرئيس لتحسين وسائل النقل وتشغيل الشباب



بتخاف عليا .. بتحس بيا .. هى فى عينيا بالدنيا ديا .. بالفيديو اسيوط فيس توك وأجمل المشاهد المجمعه بين بابا ونيس وماما مايسة .. 'ونيس' ♥ 'مايسة' قصة حب لاتنتهى ودرس لكل الأجيال عن معنى الرومانسية .. مش هتنازل عنك أبدا مهما يكون



هو فيه أحلى من الحب وسيرة الحب وظلم الحب لكل أحبابه .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس بشرح لعز الدين أنواع الحب..الحب الأول لما يزيد عن حجمه يتحول لمهزلة..والحب الأخير وهم كبير



قلبى ♥ صحانى انهاردة .. قالى إصحى نشوفها يللا .. بالصور نشطاء يتداولون صورة للاحتفال بعيد الحب فى اسيوط #باصى_للسنجل


363 مليون جنيه استثمارات معطلة ..ومستشفى المعلمين خارج الخدمة .. وتنمية اسيوط تطالب إستكمال المنطقة الصناعية بالبدارى والإسراع في تنفيذ مشروع الهضبة الغربية لأسيوط


اعترف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بوجود قصور شديد في معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة أسيوط بسبب تعطل محطتين بعرب المدابغ وعدم توفير الاعتمادات اللازمة لإستكمال المحطتين وقام الدسوقى بجولات ميدانية للمشروعات التي تعاني مشكلات ومعوقات خاصة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب التي أنفقت عليها الدولة مليارات الجنيهات وبعضها متوقف بسبب تعديات الأهالي والآخر لنقص الاعتمادات.

وطالب القيادات الشعبية وأعضاء مجلس النواب بدائرتي أبنوب والفتح المساهمة في حل مشكلة أراضي الغابة الشجرية لاستكمال مشروع الصرف الصحي الخاص الذى تعثر بسبب قيام الأهالي بالاستيلاء على الأراضي المخصصة للغابة الشجرية والتي تقدر بنحو 3500 فدان.

وأوضح محافظ أسيوط ان المشروع يخدم اكثر من نصف مليون مواطن في مركزي أبنوب والفتح وأن أراضي الغابة الشجرية تم تخصيصها بالفعل للمشروع وعدم تسلمها حتى الآن هو المعوق الرئيسي لاستكمال المشروع موضحا ان قيمة الاستثمارات في المشروع بلغت 363 مليون جنيه منها 73 مليونا قرض اسباني.

وأشار حمدي عبد الحميد جاد الرب مسئول الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط الى انه تم تنفيذ الاعمال المدنية بمحطة المعالجة بنسبة 92 % والاعمال الميكانيكية بنسبة 90 % ومحطات الرفع بنسبة 75 % بالاضافة الى تنفيذ 22 كم من اجمالي 24.5 كم من خطوط الطرد وتنفيذ 51 كم من اجمالي 64 كم من شبكات الانحدار.

كما تفقد محافظ أسيوط محطة رفع رقم (2) بغرب مدينة البدارى ومحطة معالجة البدارى وساحل سليم والغابة الشجرية التابعة لها مشددا على سرعة الانتهاء منها على أن يتم التشغيل التجريبى للمحطة الرفع أول شهر مارس والتشغيل النهائى مع نهاية شهر مارس المقبل.

وطالب الدسوقي بالإسراع بمد المواسير الرئيسية والفرعية بالغابة الشجرية وتغطيتها بالكامل لاستيعاب تشغيل محطة صرف البداري مطالبا بالتنسيق بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لتوفير الوقت والحفاظ على المال العام.

وقال المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي إن محطة الـ 30 بغرب مدينة أسيوط دخلت الخدمة في عام 2004 وتوقفت في عام 2009 وتحتاج الى 86 مليون جنيه لإعادتها للخدمة مرة أخرى والمطلوب جدول زمنى لعمل الإحلال والتجديد من قبل الهيئة وأضاف ان محطة مياه الـ 20 تم تشغيلها بناء على طلب الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي للتجارب ولم يتم نجاح العينة حتى تاريخه.

كما قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تشكيل لجنة من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة المقاولون العرب وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لوضع وتنفيذ حلول عاجلة وسريعة لمشكلة محطة الصرف الصحي بالقوصية وتشغيلها للتخلص من المياه الناتجة من عمليات المعالجة والتي ملأت أحواض الترسيب بما يفوق طاقتها الاستيعابية في ظل عدم وجود الغابة الشجرية.

ومن جانبه أكد عقيل إسماعيل عقيل رئيس حركة تنمية أسيوط ضرورة إستكمال المشروعات المتوقفة مثل (المنطقة الصناعية الغذائية) بمركز البدارى، والقرية الذكية بالمحافظة و مشروعات الصرف الصحى وكذلك تشغيل مستشفى المعلمين الذى تم تنفيذه عام ٢٠٠٤ لخدمة مئات الآلاف من العاملين بالتربية والتعليم ويتوقف فقط على التجهيزات اللازمة ، وكذلك الإسراع في تنفيذ مشروع الهضبة الغربية لأسيوط.. كما طالبت المهندسة نجاة سيد سرعة تشكيل لجنة لزيارة مصنع الغزل والنسيج بأسيوط باعتباره أحد أهم القلاع الصناعية في مصر والمقام على مساحة تقدر بنحو 70 فدانا في أفضل أماكن مدينة اسيوط لافتة الى أن معظم معدات المصنع قديمة ومتهالكة.


حمادة السعيد

بمناسبة عيد الحب .. تفاصيل مابينا .. سجن أبنوب "5 نجوم" في أسيوط مجهز بدفايات وسخانات وثلاجات .. ومتهم يرفض الخروج عقب قرار النيابة بالإفراج عنه ’’ إنه الحب ياسادة ’’


المأمور: تقديم أفضل الخدمات للمساجين والمحبوسين على ذمة قضايا

جهزت مديرية أمن أسيوط، أمس السبت، سجن أبنوب بعدد من الأجهزة الكهربائية، شملت ثلاجة لحفظ الأطعمة، ومكيفات، ودفايات، وسخان.
وقال العميد هانى عويس، مأمور مركز أبنوب، لـ«البوابة»، إن مديرية أمن أسيوط، وفى إطار الحرص على تقديم أفضل الخدمات للمساجين والمتهمين على ذمة قضايا جهزت السجن بقسم شرطة أبنوب، بعدد من الأجهزة الكهربائية، والمكيفات وثلاجة لحفظ الأطعمة، وقال إن أحد المتهمين رفض الخروج عقب قرار النيابة بالإفراج عنه، وكان قيد الحجز على ذمة خلاف أسري.
جدير بالذكر أن وزارة الداخلية، وجهت الأربعاء الماضي، عددًا من القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على المتهمين المحتجزين بأقسام ومراكز «٩» مراكز شرطة، وهى: منفلوط، القوصية، ديروط، أبنوب، ساحل سليم، أبوتيج، الغنايم، صدفا، البدارى بمديرية أمن أسيوط.
وأضاف اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، أن وزارة الداخلية تحرص على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتوجيه القوافل الطبية للسجون العمومية وأقسام ومراكز الشرطة لتوقيع الكشف الطبى على المسجونين والمحتجزين وتقديم الخدمات الطبية لهم، وأن القوافل المشار إليها، وقعت الكشف الطبى على جميع النزلاء، والعاملين بالأقسام، والمراكز وصرف الأدوية اللازمة لعدد «٧٢٦حالة».


حسنى دويدار

إليزابيث عبد المسيح ’’ نائبة اسيوط ’’ لسنا بحاجة لعمل عيد للحب قدر حاجتنا لتطبيق الحب


قالت إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر: إننا لسنا بحاجة لعمل عيد للحب قدر حاجتنا لتطبيق الحب، ونعيش الحب فى حياتنا اليومية أكثر من احتفالنا بعيد الحب.
إليزابيث شاكر

وأضافت إليزابيث شاكر فى تصريحات لـ "برلمانى"، ضرورة تطبيق الحب فى حياتنا بشكل عام، قائلة:"ياريت كل يوم يكون عيد حب، لأن أعظم فضيلة للإنسان ويتميز بها الإنسان عن باقى الكائنات هى الحب". 


على عبد الرحمن

بالصور.. بعثة المعهد العلمي الفرنسي تزور دير «الأنبا أبوللو» بـ «كوم باويط» الأثري بمدينة ديروط بأسيوط



بالصور.. بعثة المعهد العلمي الفرنسي تزور دير «الأنبا أبوللو» بأسيوط
بالصور.. بعثة المعهد العلمي الفرنسي تزور دير «الأنبا أبوللو» بأسيوط

بالاسماء .. افتتاح 10 مساجد الجمعة المقبلة من بينها مسجد أولاد سلامة بمركز أبوتيج باسيوط


ينيب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وكلاء الوزارة في افتتاح عشرة مساجد الجمعة القادمة هي مساجد جمعون والإخلاص والنور بالشلاتين بمحافظة البحر الأحمر. ومسجد الفيايضه – الزاينية – بمحافظة الأقصر . ومسجد أولاد سلامة – أبو تيج – بمحافظة أسيوط . ومسجد النفاض – العياط – بمحافظة الجيزة .ومسجد العكريشه – حوش عيسى- بمحافظة البحيرة .
مسجد خليل آدم – قلين – بمحافظة كفر الشيخ .ومسجد القرناوي – فاقوس – بمحافظة الشرقية . ومسجد عزبة صبحي – السنبلاوين – بمحافظة الدقهلية.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لإحلال وإعادة بناء المساجد ، وفي إطار خطتها لافتتاح عشرة مساجد أسبوعيًا.

بعد القرار الجمهورى بترخيص كنيسة الاخوة المرحبين بشارع النصاري الغربي .. راعي الكنيسة الإنجيلية بأبو تيج .. بعد خمس سنوات السيسي ينقذ أقباط أبو تيج بأسيوط


 قال القس ايهاب راعي الكنيسة الإنجيلية بأبو تيج أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اصدر قرارا جمهوريا بترخيص كنيسة الاخوة المرحبين بشارع النصاري الغربي بمركز أبو تيج محافظة أسيوط. وأضاف قداسته ان شعب الكنيسة يسعي منذ ٥ سنوات للحصول علي ترخيص رئاسة الجمهورية. موضحا ان الكنيسة تتبع مزهب الاخوة المرحبين بالقاهرة موضحا انها تخدم ما يقرب من ٤٠٠ شخص من اهالي المنطقة. وأشار قداسته ان مبني الكنيسة هو مبني قائم فعليا وكان يتعبد فيه شعب الكنيسة طوال الفترة الماضية وذلك من خلال تصريح امني بالصلاة داخله لحين صدور قرار رئيس الجمهورية. واوضح قداسته ان هناك كنيسة انجيلية بنزلة كعب وهي كنيسة وحيدة بالمنطقة وتخدم ما يقرب من ٥٠٠ فرد استغرق استخراج تصريح البناء الي ٥ اشهر وتم توقف اعمال البناء لمدة ٧ اشهر بسبب خطاء في الاجراءات الروتية ونستكمل الان اعمال البناء. وأوضح قداسته ان سبب تاخر التصاريح والتراخيص في بناء الكنائس هو الاجراءات الروتينية المعتادة والتي يعاني منها كثير من ابناء مصر مما يضيف للامر تعقيدا.

ضبط مدرس يتاجر في المخدرات بحوزته 222 قرص "ترامادول" بساحل سليم بأسيوط


تمكن فريق مباحث مركز شرطة ساحل سليم بمديرية أمن أسيوط ، من ضبط مدرس يتاجر في المخدرات بحوزته 222 قرص "ترامادول".

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من الرائد أحمد عبدالمالك رئيس مباحث نركز شرطة ساحل سليم يفيد ضبط “محمد. ع. ح” 33 سنة عاما، ومقيم بندر ساحل سليم وبحوزته 222 قرصا من العقاقير المخدرة ومبلغ 9650 جنيها من متحصلات البيع من تجارته غير المشروعة، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة.


سعاد احمد

بالصور أمن أسيوط يتمكن فى حملة أمنية مكبرة من ضبط (21) قطعة سلاح نارى، (6) قضايا مخدرات، تنفيذ 59 حكم قضائى










فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها.. فقد قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام إستهدفت كافة صور الخروج على القانون .. أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية من بينها الآتى :
فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية: ضبط الآتى :-
( 8 ) بندقية آلية .

( 6 ) بندقية خرطوش .

( 3 ) فرد محلى الصنع .
( 34) طلقة مختلفة الأعيرة .
فى مجال ضبط قضايا المخدرات : تم ضبط ( 6 ) قضايا .
فى مجال ضبط المخالفات المرورية : ضبط ( 39 ) مخالفة.
فى مجال ضبط قضايا التنقيب على الآثار: ضبط ( 13) شخص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار.

فى مجال ضبط مخالفات المرافق: ضبط ( 240 ) مخالفة متنوعة .
فى مجال تنفيذ الأحكام القضائية: تنفيذ ( 59 ) حكم قضائى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع كل على حدة .


مجهودات المديرية 13-2-2016م
في إطار توجيهات السيد اللواء/مساعد الوزير لقطاع مصلحة الأمن العام والسيد اللواء/مساعد الوزير مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية والسيد اللواء/مساعد الوزير مدير الأمن بالعمل على ضبط الخارجين على القانون وضبط تجار المخدرات والأسلحة النارية واستهداف البؤر الإجرامية وضبط ما يخل بالأمن العام .
بتاريخ اليوم (13) الجاري وعقب استئذان النيابة العامة ... تم إعداد عدة مأموريات بدوائر أقسام ومراكز المديرية ضمت ضباط مباحث الأقسام والمراكز بالاشتراك وفرع الأمن العام تحت إشرافنا أسفرت عن ضبط الأتي

: أولاً : في مجال ضبط الأسلحة النارية :
1. ضبط المدعو/ س . ض . ا سن 17 طالب ومقيم مير ـ دائرة مركز القوصية وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 9101 على جسم السلاح ... جارى تحرير المحضر اللازم ..
2. ضبط المدعو/ م . ح . م سن 40 فلاح ومقيم نجع عبدالرسول ـ دائرة مركز أسيوط وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 4423 على جسم السلاح ... جارى تحرير المحضر اللازم .
3. ضبط المدعو/ ع . م . ع سن 26 حاصل على دبلوم ومقيم الفليوه ـ دائرة بندر أبوتيج وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 53448 /1973 على جسم السلاح ... جارى تحرير المحضر اللازم .(ضبط قسم أبوتيج )
4. ضبط المدعو/ م . م . ق سن 40 فلاح ومقيم العقال القبلى ـ دائرة مركز البدارى وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 20142535 على جسم السلاح ... جارى تحرير المحضر اللازم .
5. ضبط المدعو/ ا . م . خ سن 22 طالب ومقيم المشايعة بحرى ـ دائرة مركز الغنايم وبحوزته مسدس ماركة بروينج مطموس الأرقام + بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 8660/15 على جسم السلاح+ فرد رصاص محلى الصنع + عدد (18) طلقة ... جارى تحرير المحضر اللازم .
6. ضبط المدعو/ ا . خ . م سن 37 فلاح ومقيم بنى محمد ـ دائرة مركز ابنوب وبحوزته مسدس عيار 9مم ماركة برتا يحمل رقم 84769 على جسم السلاح + عدد (2) طلقة .
7. ضبط المدعو/ س . ا . س سن 62 عامل ومقيم نزلة باقور ـ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية هندى تحمل رقم 20630 على جسم السلاح + عدد (4) طلقات ... جارى تحرير المحضر اللازم . .(ضبط مركز أبوتيج )
8. ضبط المدعو/ م . ف . ر سن 24 فلاح ومقيم بندر منفلوط وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 18024/15 على جسم السلاح... جارى تحرير المحضر اللازم .
9. ضبط المدعو/ ع . ع . ح سن 56 فلاح ومقيم بنى سميع ـ دائرة مركز ابوتيج وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 1963/15 على جسم السلاح... جارى تحرير المحضر اللازم .(ضبط مركز ابوتيج ) .
10. ضبط المدعو/ ا . ع . ب سن ومقيم دوينة ـ دائرة مركز ابوتيج وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 48871/13 على جسم السلاح... جارى تحرير المحضر اللازم .(ضبط مركز ابوتيج ) .
11. ضبط المدعو/ ع . ا . هـ سن 32 فلاح ومقيم أولاد لياس ـ دائرة مركز صدفا وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع + عدد (1) طلقة .
12. ضبط المدعو/ ا . ع . س ومقيم سن 20 طالب ومقيم الفيما ـ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 802031 على جسم السلاح .
13. ضبط بندقية خرطوش تركي الصنع تحمل رقم 3376/14 على جسم السلاح ألقاها احد الأشخاص وفر هارباً... جارى تحرير المحضر اللازم .( ضبط مركز البدارى ) .
14. ضبط المدعو/ م . ا . ع سن 18 جزار ومقيم ديروط الشريف ـ دائرة مركز ديروط وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع + عدد (7) طلقات ... جارى تحرير المحضر اللازم .
15. ضبط المدعو/ م . و . م سن 28 عامل ومقيم الغريب ـ دائرة مركز ساحل سليم وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع + عدد (1) طلقة ... جارى تحرير المحضر اللازم .
16. ضبط المدعو/ ع . ع . م سن 18 فلاح ومقيم الشيخ شحاتة ـ دائرة مركز ساحل سليم وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع + عدد (2) طلقة ... جارى تحرير المحضر اللازم .
17. ضبط المدعو/ ا . ع . ا سن 18 عاطل ومقيم الجعفرية ـ دائرة قسم أول وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع ... وجارى تحرير المحضر اللازم [ ضبط قسم أول] .
18. ضبط "مصطفى.ح.ص" (25 عاما، فلاح، ومقيم نزلة فرج دائرة مركز ديروط) وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل أرقام 581651 على جسم السلاح وبندقية ألماني عيار 7.92 تحمل رقم 8888 على جسم السلاح و5 طلقات وخزينتين.


ثانياً : في مجال ضبط قضايا مكافحة جرائم المواد المخدرة :
1. ضبط المدعو/ ع . ح . م سن 30 حاصل على دبلوم ومقيم بندر ديروط وبحوزته 50 جرام من مادة الحشيش المخدر + مبلغ مالى قدرة 835 جنية + سلاح ابيض ... بقصد الأتجار ... جارى تحرير المحضر اللازم ..
2. ضبط المدعو/ ك . ع . ص سن 40 فلاح ومقيم بندر منفلوط وبحوزته عدد (22)قرص من العقاقير المخدرة + مبلغ مالى 300 جنية+ هاتف محمول ... بقصد الأتجار ... جارى تحرير المحضر اللازم .
3. ضبط المدعو/ س . ع . س سن 32 عامل ومقيم باقور ـ دائرة مركز ابوتيج وبحوزته عدد (190)قرص من العقاقير المخدرة + مبلغ مالى قدرة 500 جنية + مقص ... بقصد الأتجار ... جارى تحرير المحضر اللازم . (ضبط مركز ابوتيج )
4. ضبط المدعو/ ع . خ . م سن 41 عامل ومقيم بصرة ـ دائرة مركز الفتح وبحوزته عدد (7)قرص من العقاقير المخدرة + 10 جرام من مادة الحشيش المخدر + مبلغ مالى 40 جنية ... بقصد الإتجار .
5. ضبط المدعو/ ح . ع . م سن 56 سائق ومقيم نزلة عنان ـ دائرة مركز ساحل سليم وبحوزته 200 جرام من مادة الحشيش المخدر + مبلغ مالى 1040 جنية ... بقصد الأتجار ... جارى تحرير المحضر اللازم .
6. ضبط المدعو/ ا . ح . س سن 16 عامل ومقيم أولاد إلياس ـ دائرة مركز صدفا وبحوزته 15 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطى ..
7. ضبط المدعو/ ب . س . ح سن 30 خراط ومقيم غرب البلد ـ دائرة قسم أول وبحوزته عدد(52) قرص من العقاقير المخدرة + مبلغ مالى 40 جنيه + هاتف محمول ... بقصد الاتجار ... جارى تحرير المحضر اللازم (ضبط قسم أول ) .
8. ضبط المدعو/ ع . ت . ا سن 28 عامل ومقيم منقباد ـ دائرة مركز أسيوط وبحوزته 4 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطى ... جارى تحرير المحضر اللازم (ضبط قسم أول ) .
9. ضبط المدعو/ هـ . ع . ش سن 22 عامل ومقيم غرب البلد ـ دائرة قسم أول وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطى ... جارى تحرير المحضر اللازم (ضبط قسم أول ) .

ثالثاً : في مجال ضبط المتهمين المطلوب ضبطهم وإحضارهم :
1. ضبط المدعو/ م . ص . ع سن 35 عامل ومقيم بندر ديروط والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 828 إداري مركز ديروط لسنة 2013 [شروع فى قتل ]... جارى تحرير المحضر اللازم ..
2. ضبط المدعو/ ا . ح . م سن 35 فلاح ومقيم أولاد ابراهيم ـ دائرة مركز اسيوط والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 877 إداري مركز أسيوط لسنة 20216 [مشاجرة ]... جارى تحرير المحضر اللازم .
3. ضبط المدعو/ ع . م . ع سن 30 فلاح ومقيم الزاوية ـ دائرة مركز اسيوط والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 5719 إداري مركز اسيوط لسنة 2014 [سلاح ]... جارى تحرير المحضر اللازم
4. ضبط المدعو/ م . م . م سن 30 عامل ومقيم الغريب ـ دائرة مركز ساحل سليم والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 2172 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2015 [شروع فى قتل ]... جارى تحرير المحضر اللازم .

رابعاً في مجال تنفيذ الإحكام .

1. ضبط المدعو/ ع . ح . ص سن 25 ومقيم غرب البلد دائرة القسم .. المحكوم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات في القضية رقم جنايات قسم أول أسيوط لسنة 2015م والمقيدة برقم كلي جنوب أسيوط لسنة 2015م [مخدرات] بجلسة 6/2/2016 .
2. ضبط المدعو/ ا . ح . ا ومقيم غرب البلد دائرة القسم .. المحكوم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات في القضية رقم جنايات قسم أول أسيوط لسنة 2015م والمقيدة برقم كلي جنوب أسيوط لسنة 2015م [مخدرات] بجلسة 6/2/2016 .
3. ضبط المدعو/ع . س . ع ومقيم غرب البلد دائرة القسم .. المحكوم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات في القضية رقم 11314 جنايات قسم أول أسيوط لسنة 2015م والمقيدة برقم 2472 كلي جنوب أسيوط لسنة 2015م [مخدرات] بجلسة 6/2/2016 .
4. ضبط المدعو/ ح . ع . خ ومقيم شارع البندر دائرة قسم أول.. المحكوم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات في القضية رقم جنايات قسم أول أسيوط لسنة 2015م والمقيدة برقم كلي جنوب أسيوط لسنة 2015م [مخدرات] بجلسة 6/2/2016 .
5. ضبط المدعو/ و . م . ج ومقيم الوليدية دائرة قسم ثان.. المحكوم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات في القضية رقم جنايات قسم ثان أسيوط لسنة 2015م والمقيدة برقم كلي جنوب أسيوط لسنة 2015م [مخدرات] بجلسة 3/2/2016 .
6. ضبط المدعو/ س . ع . ا ومقيم بندر أبوتيج دائرة قسم أبوتيج.. المحكوم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات في القضية رقم جنايات قسم أبوتيج لسنة 2015م والمقيدة برقم كلي جنوب أسيوط لسنة 2015م [تزوير] بجلسة 26/1/2016 .
7. ضبط المدعو/ ص . س . ا ومقيم نجع عبد الرسول دائرة مركز أسيوط.. المحكوم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات في القضية رقم جنايات مركز منفلوط لسنة 2007 والمقيدة برقم كلي شمال أسيوط لسنة 2008 [سلاح] بجلسة 6/9/2008 .
8. ضبط المدعو/ ف . ا . ف ومقيم بندر ديروط دائرة مركز ديروط.. المحكوم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات في القضية رقم جنايات مركز ديروط لسنة 2014 والمقيدة برقم كلي شمال أسيوط لسنة 2016 [سلاح] بجلسة 8/2/2016 .
9. ضبط المدعو/ ج . م . ع سن38 فلاح ومقيم ديروط الشريف ـ دائرة المركز فى عدد (41) حكم متنوع بياناتهم كالتالي [ عدد (14) حكم جزئي ـ عدد (27) حكم مستأنف ] 0
10. ضبط المدعو / ي . ع . ش سن55 تاجر ومقيم ديروط الشريف ـ دائرة المركز ... فى عدد(22) حكم متنوع بياناتهم كالتالى [عدد (19) حكم جزئى ـ عدد (3) حكم مستأنف ]
سادساً : في مجال ضبط قضايا الآداب العامة :
1. ضبط المدعو/ ك . ش . ح سن 45 عامل ومقيم بصرة دائرة مركز الفتح وبحوزته عدد (20) كنز بيرة (مشروبات كحولية) .
· تم ضبط عدد(10) قضية آداب (مخالفة محلات عامة ــ تعرض لأنثى بالطريق العام) .

سابعاً : في مجال فحص السائقين متعاطى المواد المخدرة :
1. ضبط المدعو/ ا . ك . ت سن 32 عامل ومقيم العتمانية دائرة مركز البدارى ... لثبوت تعاطية لمادة الحشيش المخدر وعقار الترامادول المخدر ... جارى تحرير المحضر اللازم .


عيد شافع

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...