الثلاثاء، 19 مارس 2013

تفرغ لأخونة الديوان العام .. وترك أسيوط تغرق والأسايطة: "كشك" لازم يرحل بسبب النصريحات الخادعه

امتلأت شوارع مدينة أسيوط بالقمامة بعدما ألقي سكان المحافظة مخلفاتهم في الشوارع بعد دخول عمال النظافة في إضراب عن العمل في الفترة السابقة وما زالت مشاكلهم عالقة، واتهم الأهالي  محافظ الإخوان الحالي بعجزه عن حل المشكلة وعدم وضعه حلولا لإنقاذ مدينة أسيوط رغم أن ذلك لم يحدث من قبل في وجود أى محافظ سابق.
ومن جانب آخر أكد عاملو النظافة بأسيوط أن المشكلة تكمن في قادة الدولة وليس فيهم بعد زيادة الرواتب لكثير من الموظفين والعاملين في الدولة ومنهم الاساتذة الجامعيون وغيرهم ممن ليسوا في حاجة إلي الاموال مثلهم ولهم دخول أخري كثيرة وتركوا عمال النظافة بدون اهتمام مع أنهم عنصر مهم لا يتم الاستغناء عنه فضلا عن أن مشكلة القمامة مشكلة لا تخصهم فهم لم توضع لهم خطة علمية معينة  للقضاء علي القمامة ويعملون بدون امكانيات.
يذكر أن شوارع المدينة الرئيسية امتلأت بالقمامة بشكل ملفت بعد إضراب العمال عن العمل في الأيام القليلة السابقة و ظهرت الشوارع الرئيسية بشكل غير حضاري ومنظر مقزز في كل المناطق من السادات ومرورا بالحمراء وعزبة الطرح وشارع المنفذ وامتداد يسري راغب وباقي مناطق المدينة بعد تخلص السكان من القمامة بإلقائها في الشوارع لعدم وجود عمال يمرون علي المنازل وعدم وجود صناديق قمامة محددة توضع بها الاكياس واتهم السكان المحافظ بالفشل بعد تبريره بالاعلان عن نظافة المراكز والقري والاهتمام بها برفع القمامة منها ليمتص الغضب الشعبي بالمحافظة.
وكانت المحافظة قد أعلنت عن قيام  الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح برفع 270 طنا مخلفات في إطار منظومة تطوير قطاع النظافة ورفع كفاءة التشغيل وتم تحديد 43 مقلب قمامة يتم جمعها بشكل يومي في دائرة مركز الفتح وتشمل قري الواسطي وبني زيد وبني مر والفيما وبصرة وأن المخلفات التي تم جمعها مؤخراً شملت 150 طن مخلفات مبان و120 طن مخلفات زراعية وفي أبنوب تم رفع أكثر من 10 آلاف طن من المخلفات بأنواعها وتم اعتماد مليون و200 ألف جنيه لشراء معدات نظافة جديدة لدائرة المركز وإزالة مختلف أنواع المخلفات سواء القمامة المنزلية والزراعية والمخلفات الصناعية فضلاً عن مخلفات الهدم والبناء وكذلك مخلفات المستشفيات الصلبة والخطرة وأن إزالة المخلفات تضمنت 6345 طنا من مخلفات القمامة و1350 طنا من مخلفات الصناعة و45 طنا من مخلفات المستشفيات و2412 طنا من مخلفات الهدم والبناء. 
وصف سكان المحافظة هذه التصريحات بالمراوغة من المحافظ أوعدم وعي بأولوية التعامل مع المشكلة حيث إنه لا يقوم بعمل ملموس وكأنه غير موجود نهائيا فالمشكلة الواضحة تكمن في المدينة حاليا وليس المراكز.
ومن جانبه قال وليد محمد محمد «مشرف» نظافة

بالفيديو قناة النهار وتظاهر العشرات من طالبات صيدلة أزهر أسيوط إحتجاجاً على قرار رئيس الجامعة بنقل المحاضرات الخاصة بهن إلى مبنى الشريعة

وفد الوسط ينسحب من اجتماع رئيس مدينة القوصية باسيوط احتجاجا علي سيطرة الإخوان


في لقاء دعا اليه السيد الاستاذ / عبدالحميد ضيفور رئيس مركز ومدينة القوصية وبحضور نائبه السيد / محمد مصبح . جرت المناقشات مساء اليوم الاثنين بقاعة المجلس التنفيذي بمجلس المدينة حول مشكلة السولار وطرق حلها ..
وقد حضر الاجتماع وفد من حزب الوسط ضم كلا من .ا/ رباح حمدي الميري الامين المساعد و م / محمد حسن عرابي امين التنظيم . ا/ احمد فوزي امين اعلام المحافظة , ا/ عبدالرحمن الهاشمي امين شباب المحافظة. وكان الوسط قد اعد دراسة مسبقة حول الازمة وسعي لطرح تصور كامل للمشكلة والحل وقد تحدث رباح حمدي عن فساد مفتشي التموين وضعف رقابة الاجهزة التنفيذية وتهريب السولار وبيعه بالسوق السوداء . وتحدث المهندس عرابي عن ضرورة تفعيل الرقابة علي وكلاء شركات البترول السبب الرئيسي وراء الازمة وقام عبدالرحمن الهاشمي بتقديم نبذة حول دراسة الحزب للمشكلة . الا ان الوفد اضطر للانسحاب عقب شعوره بعدم وجود آلية عمل جديدة او البحث عن حلول غير تقليدية للازمة حيث فوجئ الحضور بان 95 بالمائة من المدعوين هم من جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة ذراعها السياسي . مع تمثيل علي استحياء لاحزاب الوسط ومصر القوية والمصري الديمقراطي البناء والتنمية بنسبة 5% تقريبا . ثم قام نائب رئيس المدينة باخراج كشوف بها اللجان الشعبية المشكلة سابقا منوها عن انضمام من يرغب اليها .
وهنا انسحب وفد الوسط اعتراضا علي عدم جدوي الاجتماع .
ورغم ذلك فان حزب الوسط بالقوصية سيتقدم بخطته الي السيد رئيس المدينة في وقت لاحق سعيا للوصول لافضل حل للازمة .

احمد فوزى

ضبط صيدلى يتاجر بالأقراص المخدرة بـ"أسيوط"



 تمكنت مباحث أسيوط من ضبط ريمون رفعت فهيم  30 سنةً صيدلى حر، ومقيم الوليدية دائرة قسم ثان صاحب صيدلية ريمون رفعت الكائنة بناحية الناصرية دائرة مركز الفتح، وبحوزته 2543 قرصًا من العقاقير المخدرة مختلفة الأنواع .. بقصد الإتجار .. ومبلغ مالى 695 جنيهًا حصيلة الإتجار ... تحرر المحضر رقم 716 إداريًا مركز الفتح لسنة 2013م .

كما تمكنت من ضبط أيمن ألفى سلطان بشارة 33 سنةً حاصل على دبلوم، ومقيم دائرة قسم أول لإدارته صيدلية الدكتور عماد حمدى الكائنة بناحية دائرة مركز الفتح وبحوزته 1328 قرصًا من العقاقير المخدرة مختلفة الأنواع ... بقصد الإتجار.. ومبلغ مالى 455 جنيهًا حصيلة الإتجار ... تحرر المحضر رقم 715 إداريًا مركز الفتح لسنة 2013 .

علا عوض

دورة تدريبية لتوعية الرائدات الريفيات سياسياً بأسيوط


ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمراة
ينظم المجلس القومي للمرأة بأسيوط دورة تدريبية بهدف تفعيل دور الرائدات الريفيات في الحياة السياسية.

وقالت الدكتورة عبلة بكري عضو فرع المجلس القومي للمرأة في تصريح لها، إن الدورة التدريبية تتم برعاية الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من 19 إلى مارس بفندق الوطنية بأسيوط وتأتي تدعيماً لدور المرأة وإبراز دورها في الارتقاء بالمجتمع باعتبارها العنصر الحيوي في تكوين الأسرة المصرية وتمثل نصف المجتمع.

وأكدت الدكتورة أميمه يوسف مقررة فرع المجلس القومي بأسيوط أن الدورة خطوة إيجابية في المحافظة لرفع الوعي السياسي لدي الرائدات الريفيات في المشاركة السياسية لما لها من دور في التفاعل والتواصل مع المرأة في المجتمع الريفي.

تأجيل دعوى ابنة قائد أمن أسيوط لإلغاء العفو الرئاسي عن قاتل والدها لـ11يونيه



أجلت  الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، الدعوى التي أقامتها رؤى شرين علي مصطفى ابنة اللواء شرين علي مصطفى قائد قوات أمن محافظة أسيوط الأسبق ضد رئيس الجمهورية، طالبت فيها بإلغاء القرار رقم 75 لسنة 2012 الخاص بالعفو الرئاسي عن المتهم عبد الحميد عثمان مرسي عمران، لاتهامه بعدد من الأعمال الإجرامية.

وقالت في صحيفة الدعوى: "إن المتهم المذكور الذي تم العفو عنه طبقًا لما جاء بقرار الإحالة من النيابة العامة، قام بالتخطيط والاتفاق مع باقي عناصر الخلية الإرهابية التابعة له بقتل اللواء شرين مصطفى والد المدعية، وأمين شرطة حسن سعد في القضية رقم 7233 لسنة 94 جنايات أسيوط."

وأضافت، في الدعوى، أن المتهم قام بحيازة الأسلحة والمفرقعات بهدف القيام بالأعمال الإرهابية والانضمام لجماعة تخالف القانون، واعتدى على إحدى الحفلات السياحية بمحافظة قنا.

وأشارت في دعواها، إلى أن المتهم المذكور خطط واشترك في قتل اللواء شرطة محمد عبد اللطيف الشيوي مساعد مدير أمن أسيوط الأسبق، واثنين من حراسه؛ بأن قام بإطلاق النار عليه بالأعمال الإرهابية والتخريبية في القضية رقم 1646 لسنة 93 جنايات أسيوط.

وعرضت في دعواها، عددًا من ملفات المعفو عنه رئاسيًا، بأن شارك مع 32 شخصًا بزعامته، في ارتكاب 8 عمليات مسلحة بأسيوط، وكان منطوق الحكم عليه بالسجن 25 سنة في القضية الأولى و25 سنة في القضية الثانية، وذلك بعد أن حكمت محكمة أول درجة عليه بالإعدام شنقا.
خالد مطر

الميليشيات الإسلامية فى أسيوط.. آخر منتجات الوهم



فى مسجد «السوق» بمدينة أبنوب على مسافة 14 كيلومترا من مدينة أسيوط، كان ميعاد الدرس الأسبوعى للشيخ حمادة نصار ــ عضو الجماعة الإسلامية ــ الذى جلس أمام المحراب وأمامه نصف دائرة من أعضاء الجماعة بالمحافظة فى درسه الأسبوعى بالمسجد، مختتما حديثه معهم بانتقاد ما صاغه الاعلام عن «ميليشيا الجماعة الاسلامية « قائلا: «اتهمونا بأننا نعد شرطة إسلامية لاحتلال المدينة، واستندوا لبعض الحوادث كى يزيدوا من مساحة الانقسام فى المجتمع، هل هذا معقول؟ تسجيلات الفيديو التى أذيعت فى كل مكان كانت مجرد مسيرة لتطمين الشارع، وقد تم تصويرها على غير حقيقتها». القصة لم تبدأ هنا فى أبنوب، بل بدأت من مدينة أسيوط عاصمة المحافظة، وتحديدا فى مسجد أبو بكر الصديق الشهير، أهم مراكز تجمع الجماعة الاسلامية فى المحافظة، حين بادرت الجماعة فى بيان لها إلى تكوين لجان شعبية لسد الفراغ الأمنى الذى نتج عن إضراب الشرطة فى أقسام ومراكز المحافظة، ولم يطف ببال أحد وقتها أن تدور كرة الثلج ويتفجر الموقف تماما بعد انطلاق مسيرة فى شوارع أسيوط، تضم أبناء الجماعة وهم يرتدون قمصان اللجان الشعبية، فوق جلاليبهم البيضاء. هذا المشهد تحديدا قد تكرر عرضه على الانترنت وفى بعض الوسائل الاعلامية على أنها ميليشيات منظمة انطلقت لترهب المواطنين، وتحل محل الشرطة، وبدا الموقف خارج السيطرة مع استخدام بعض الحوادث التى تبعت هذه المبادرة كوسيلة للطعن فى أهداف الجماعة الاسلامية، هذا ما كان يوضحه الشيخ حمادة نصار فى جلسته ضاربا المثل بحادثة الاشتباه فى أحد الشباب وهو يعتدى على فتاة فى المدينة، فتم التحفظ عليه، وتبين فيما بعد أنه مسيحى الديانة، وحسب تعبير الشيخ حمادة نصار فلقد تم الاتصال بالشرطة كإجراء عادى، فما كان منها إلا أن تلكأت ووصلت لاستلام الشاب «عن طريق رأس الرجاء الصالح». أما ما زاد من حدة الأمور، هو نبرة التعنيف التى ظهرت فى تصريحات قيادات الداخلية ضد اللجان الشعبية واعتبارها محاولات لاختطاف دور الشرطة، بل انعكست نبرة الغضب على تصريحات ائتلافات أمناء وأفراد الشرطة الذين قاموا بالإضراب الأخير، وانتقل ذلك إلى صفحاتهم على الانترنت، إحدى تلك الصفحات تحت اسم «الائـتـلاف الرسمى لأمـنـاء وأفـراد الـشـرطـة» كتب مديرها ما وصفه بالبيان ضد الجماعة الاسلامية، وذكر قائلا: «نتحدث لكل سفيه يتصور أنه بديل للأمن، بدلاً من أن تقحم نفسك فيما لا يعنيك، حتى لا تسمع ما لا يرضيك، عليك أن تتحلى بضبط النفس، وأن تقوم بعملك فقط وبذلك سينصلح الحال».

لم يكن هناك حضور حقيقى لأفراد الجماعة الاسلامية فى الشارع الأسيوطى فى تلك الفترة،

إحباط محاولة تهريب 8 أطنان سكر مُدعم بأسيوط


إحباط محاولة تهريب 8 أطنان سكر مُدعم بأسيوط
تمكنت وحدة مباحث أسيوط من ضبط سيارتين مُحملتين بـ8 أطنان سكر تمويني مُدعم قبل تهريبها وبيعها فى السوق السوداء؛ أثناء مرورهما بكمين الطرق دائرة قسم أول أسيوط.
تم ضبط 6أطنان على متن السيارة رقم 45123 نقل أسيوط بقيادة المتهم "أسعد.ك.ش" ـ 37سنة ـ سائق؛ ومقيم بالغنايم شرق مركز الغنايم، و2طن على متن السيارة رقم 53919نقل أسيوط بقيادة "بخيت.ن.ب" ـ 58سنة ـ سائق؛ ومقيم الغنايم شرق بمركز الغنايم؛ حال مرورهما بكمين الطرق دائرة قسم أول أسيوط .
وتحرر المحضران رقمى 4867 ، 4868 جنح قسم أول أسيوط, وجار العرض على النيابة


محمد ممدوح

ضبط 12 قضية مخدرات فى حملة أمنية بمراكز أسيوط


ضبط 12 قضية مخدرات فى حملة أمنية بمراكز أسيوط
تمكنت مديرية أمن أسيوط حملة أمنية مكبرة من ضبط 12 قضية تعاطي مخدرات متنوعة مابين 375جرام حشيش, وبانجو و30 قرص مخدر.
حيث تمَّ ضبط "عبد المنعم. ب. م. إ" ـ 51سنة ـ عامل ومقيم دوينة مركز أبوتيج وبحوزته 20جرامًا من جوهر الأفيون المخدر بقصد التعاطي, و"حسن. ع. م. ح" ـ 26 سنة ـ عامل ومقيم الغنايم شرق وبحوزته 65جرامًا من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي.
وضبط "عبد النبي. ص. م. م" ـ 34 سنة ـ عامل ومقيم درنكة مركز أسيوط وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر و3جرام من جوهر الأفيون المخدر بقصد التعاطى, و"محمد. أ. م. م" ـ 25 سنة ـ موظف , "محمود. م. م" ـ 24سنة ـ عامل وبحوزتهما 250جرام من نبات البانجو المخدر المطبوخ(فوله) بقصد التعاطي.
كما تم ضبط "محمد. ع. ا. إ" ـ 20سنة ـ طالب ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 20 جرامًا من جوهر الأفيون المخدر بقصد التعاطى, و"محمد. ج. م. م" ـ 52 سنة ـ عامل ومقيم عرب المدابغ وبحوزته 10 قرص من العقاقير المخدرة.
وضبط "محمود. ج. م. ع" ـ 27سنة ـ حاصل علي دبلوم ومقيم مدينة مبارك وبحوزته 5 جرام من نبات البانجو المخدر, و"مصطفي. ع. ر.س" ـ 22سنة ـ حاصل على ليسانس ومقيم المعلمين وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر.
بالإضافة إلى ضبط"محمد. ك. ح. ع" ـ 23سنة ـ طالب ومقيم الأطاولة مركز الفتح وبحوزته 20 قرص من العقاقير المخدرة, و"عبد العال. ح. ع" ـ 24 سنة ـ عامل ومقيم الناصرية مركز الفتح  وبحوزته 20 جرام من نبات البانجو المخدر المطبوخ.
وضبط "محسن. أ. م" ـ 23سنة ـ فلاح ومقيم بندر منفلوط وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر, بقصد التعاطي , و"أحمد.ب.ح.م" 20سنة عامل ومقيم منقباد، مركز أسيوط وبحوزته 10 قرص من العقاقير المخدرة.
تحررت المحاضر اللازمة بالمضبوطات، وتولت النيابة التحقيقات.


محمد ممدوح

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بمنزل مواطن بمركز أبو تيج بأسيوط


ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بمنزل مواطن بأسيوط
تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة أبوتيج بأسيوط من ضبط مواطن حوّل منزله ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية بقصد الاتجار.
حيث تم ضبط "أشرف. م. م. ع" ـ 42سنة ـ حاصل علي دبلوم؛ ومقيم عزبة عدوي دائرة قسم أبوتيج لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها داخل مسكنة، كما ضبط بحوزته على أدوات التصنيع ( 4 مواسير حديدية, إبرتين ضرب نار, وجاكوش, و3أزميل, وصفيحتين منشار, و5مبردات, وزراديتين, و4قطع حديدية حلزوني، و4ياى) .
تحرر محضر بالواقعة, وتم التحفظ على المضبوطات وجار العرض على النيابة.
محمد ممدوح

ضبط 20 قطعة سلاح و652 طلقة نارية فى حملة بأسيوط


ضبط 20 قطعة سلاح و652 طلقة نارية فى حملة بأسيوط
تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 20قطعة سلاح ناري , و652طلقة متنوعة في حملة أمنية بمراكز المحافظة .
حيث تم ضبط 8بنادق آلية بحوزة "منصور. أ. م" ـ 63 سنة ـ فلاح ؛ ومقيم المعصرة وبحوزته بندقية آلية, 500 طلقة من ذات العيار , تحرر المحضر رقم 704 إداري مركز الفتح , "طلعت. م. س" ـ 45سنة ـ فلاح ومقيم باقور وبحوزته بندقية آلية, وتحرر المحضر رقم 881إداري مركز أبوتيج.
و"حلمي. ع. م. ع" ـ 23سنة ـ حاصل علي دبلوم ومقيم نزلة الابلق وبحوزته بندقية آلية؛ تحرر المحضر رقم 424 إداري مركز صدفا, و" فوزي. ف. ح. ع" ـ 53سنة ـ موظف ومقيم بندر طما وبحوزته بندقية آلية عيار , وتحرر المحضر رقم 382 إداري مركز صدفا.
كما تم ضبط "أمام. م. أ. م" ـ 33سنة ـ حاصل علي دبلوم؛ ومقيم البربا وبحوزته بندقية آلية , وتحرر المحضر رقم 380 إداري مركز صدفا, "محمود. ل. م" ـ 35سنة ـ عامل ومقيم الاقادمة وبحوزته بندقية آلية,و"صبره. خ. ص" ـ 40سنة ـ فلاح ومقيم الحواتكة وبحوزته بندقية آلية و14طلقة من ذات العيار , وتحرر المحضر رقم1131 إداري مركز منفلوط.
كذلك تم ضبط بندقية خرطوش بحوزة "رمضان. م. م" ـ 27سنة ـ عامل ومقيم الزايرة, ومسدس بحوزة "أحمد. ع. ا. س. م" ـ 31سنة ـ فلاح ؛ ومقيم بندر القوصية المستخدم في واقعه المحضر رقم 829 إداري مركز القوصية .
وضبط 10 فرود خرطوش ورصاص محلي الصنع بحوزة "رجب. س. ع. س" ـ 27سنة ـ عامل ومقيم عواجة, وتحرر المحضر رقم 4656 جنايات مركز ديروط, و"هيم. ج. ر" ـ 21سنة ـ فلاح؛ ومقيم بندر القوصية , وتحرر المحضر رقم 4657 جنايات مركز ديروط.
ضبط "طلبة. ل. ش" ـ 43سنة ـ فلاح ومقيم التتالية وبحوزته فرد خرطوش, و"خضر. ك.م" ـ 23سنة ـ فلاح ومقيم البلايزة, "مصطفي. ع. ا" ـ 25سنة ـ فلاح, "محمد. ف.ي", "أنور. س. أ. س" ـ 38سنة ـ حاصل علي دبلوم ومقيم بني فيز .
وكذلك ضبط "أحمد. إ. أ" ـ 45سنة ـ فلاح؛ ومقيم السوالم البحرية , "راوي. ر. ج" ـ 38 سنة ـ فلاح ,"علي. ف. إ","محمود. ب. إ" ـ 35سنة ـ فلاح ؛ ومقيمان الغريب وبحوزتهما عدد(114) طلقة, وجار العرض على النيابة.

محمد ممدوح

ضبط 860 قرصا مخدرا و556 جرام حشيش بأسيوط


ضبط 860 قرصا مخدرا و556 جرام حشيش بأسيوط
تمكنت وحدة مباحث أسيوط من ضبط 10 قضايا اتجار وتعاطى بمواد مخدرة متنوعة بين الحشيش والبانجو والأقراص المخدرة فى حملة أمنية بمراكز المحافظة .
حيث تم ضبط "سلالي.ا. أ" ـ20 سنة ـ عاطل؛ ومقيم بندر ديروط وبحوزته 20 جراما من نبات البانجو المخدر, و"أ. ح. ع. س" ـ 33سنة ـ ربة منزل ومقيمة التتالية وبحوزتها 800 قرص من العقاقير المخدرة، و"محمد. ي. م" ـ 26سنة ـ عامل ومقيم قرية عنق وبحوزته 30 جراما من مادة الحشيش المخدر, و"جمعة. ف. ج" ـ 24سنة ـ فلاح ومقيم الانصار وبحوزته 10 أقراص من العقاقير المخدرة .
كما تم ضبط كل من ( "محمد.ا.ع" ـ 25سنة ـ عامل, "خالد. أ. م" ـ 43سنة ـ عامل, و"علام.م.ف" ) ومقيمين بالواسطي ـ مركز الفتح وبحوزته 500 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد الاتجار، و"حسني. ج. م. ب" ـ 22سنة ـ طالب ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 3 جرامات من مادة الحشيش المخدر, بقصد التعاطي, و"عمر.م.ع. س" ـ 23سنة ـ عامل؛ ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 4 جرامات من مادة الحشيش المخدر.
فيما تم ضبط "محمد. ع. إ" ـ 31سنة ـ حاصل علي دبلوم ومقيم الحواتكة مركز منفلوط وبحوزته 5 أقراص من العقاقير المخدرة, و"عامر.ش.ع" ـ31 سنة ـ عامل ومقيم الزاوية مركز أسيوط وبحوزته 45 قرصا من العقاقير المخدرة، و"محمد.س. م. ش" ـ 20سنة ـ عامل؛ ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 20 قرصا من العقاقير المخدرة, و"سيد. إ. م" ـ 45 سنة ـ عامل؛ ومقيم المجاهدين وبحوزته 3 جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي.
تحررت المحاضر اللازمة بالمضبوطات لكل واقعة على حدة وتولت النيابة التحقيق.

محمد ممدوح

لليوم الثاني على التوالي احتجاج طالبات صيدلة أزهر أسيوط على نقل المحاضرات إلى مبنى الشريعة بعد تظاهر طلاب الدعوة السلفية بالجامعة لمنع الاختلاط


احتجاج طالبات صيدلة أزهر أسيوط على نقل المحاضرات
واصل العشرات من طالبات كلية الصيدلة بجامعة الأزهر ـ فرع أسيوط ـ تظاهراتهم أمام مكتب نائب رئيس الجامعة بالمبنى الإداري لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على قرار رئيس الجامعة بنقل محاضرتهن إلى مبنى  الشريعة بعد تظاهر طلاب الدعوة السلفية بالجامعة لمنع الاختلاط.
وقالت الطالبات المحتجات إن مبنى كلية الشريعة المنقولين إليه لا يوجد به إمكانيات علمية تساعدهن على تلقى علومهن ومحاضراتهن العلمية أو إجراء التجارب العملية مشيرات إلى أن المبنى الذي تم نقل محاضرتهن إليه عبارة عن مبنى سكني للطالبات والشئون الاجتماعية وكلية التربية وحضانة أطفال.
وهددت الطالبات بالاعتصام أمام مكتب نائب رئيس الجامعة إذا لم تتم الاستجابة لطلبهن بإعادتهم إلى قاعات الكلية.

محمد ممدوح

ضبط 2338 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط

تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 2337 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها، اليوم الثلاثاء، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول في أثناء القيادة، والركن في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية و20 قطعة سلاح و652 طلقة نارية في حملة بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية بمدينة أبوتيج، فضلاً عن 20 قطعة سلاح، و652 طلقة نارية، و9 قضايا مخدرات، خلال حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المضبوطات ما بين أدوات تستخدم في تصنيع الأسلحة المحلية، فضلاً عن 8 بنادق آلية، وبندقية خرطوش، ومسدس، وعدد 10 فرد محلي الصنع، بحوزة 20 شخصًا، و652 طلقة نارية، كما تم ضبط 9 قضايا "اتجار وتعاطٍ" مواد مخدرة، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

غدًا..مؤتمر بعنوان "التعليم الطبى المستمر" في أسيوط بحضور 400 طبيب


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/ee6b1c8045c02a37a315bbdd561ea3b3/Thumbmail2011-02-11+15%3A46%3A25.1133.jpg?MOD=AJPERES
تنظم غدًا الأربعاء مؤتمرًا طبيًا بعنوان "التعليم الطبى المستمر"، بديوان عام محافظة أسيوط، وذلك بحضور عدد من أطباء القلب من جامعات القاهرة وعين شمس وبنها والزقازيق وقناة السويس وجامعة الأزهر.
كما يحضر حوالى 400 طبيب من جامعة أسيوط ومستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى ومستشفى الشرطة.

وقال الدكتور محمد جمال، رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يهدف لمناقشة أحدث طرق التشخيص والعلاج ودراسة البروتوكولات العلمية المنظمة للحالات الحرجة لمرض القلب خلال أربع جلسات علمية يُدرس خلالها 16 محاضرة. 

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يتفقد منطقة ترعة "الملاّح" بعد إنهاء مشكلة الصرف بها


تفقد الدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط، منطقة ترعة "الملاح" بعد إنهاء أزمة الصرف الصحي بها، علي خلفية انفجار المواسير بشكل دائم، مما يتسبب في اختلاط مياه الصرف بمياه الترعة في منطقة الشادر وصولا إلي منطقة "زرزارة"، والتي تعد ضمن أفقر المناطق العشوائية على مستوي مصر.
وخلال جولته اليوم الثلاثاء التقي محافظ أسيوط بمجموعة من المواطنين وعمال الورش لحل بعض مشكلاتهم على الطبيعة، وذلك بحضور جمال آدم السكرتير العام للمحافظة، وأيمن محروس، رئيس حي غرب، والعميد عادل زكي، مدير إدارة المرور بأسيوط، وقام المحافظ عقبها بالمرور على مناطق الصرف التي تم إصلاحها وإنهاء مشكلتها.

وأوضح أيمن محروس، رئيس حي غرب، أن المحافظ فور علمه بالمشكلة أصدر تعليماته بحلها خلال ساعات، وذلك بربط شبكات الصرف الصحي القديمة للأهالي بشبكة الصرف الصحي الرئيسية الحديثة المتطورة لمدينة أسيوط، وذلك دون تحميل المواطنين أية أعباء وبشكل مجاني.

اسلام رضوان

اعتصام معاوني تنفيذ الأحكام بمحكمة أسيوط احتجاجًا على تعدي محامٍ على زميلهم


اعتصم اليوم معاونو تنفيذ الأحكام بمحكمة أسيوط الكلية، اليوم الثلاثاء داخل المحكمة، احتجاجًا على تعدي محامٍ على زميل لهم في أثناء قيامه بتنفيذ حكم دعوي طرد.
وقال ممدوح حجاب، أحد المعتصمين: في أثناء قيام زميلنا محمد محمود إبراهيم وآخرين بتنفيذ الحكم رقم 38 لسنة 2006 الصادر لصالحه بطرد (أح. ح – محامي) من شقة تابعة للزميل قام المحامي بإغلاق أبواب العمارة، ومنعه من تنفيذ الحكم، وقام الزميل بالاتصال بالمستشار مدير إدارة تنفيذ الأحكام، والذي أمر بكسر باب العمارة، وتمكين القوة من تنفيذ الحكم، قام علي إثرها المحامي بالتعدي على معاون التنفيذ، والاستيلاء على تليفونه المحمول لمنعه من التواصل مع إدارة التنفيذ بالمحكمة.

وأضاف حجاب، أن المعتصمين يطالبون بتأمينهم في أثناء القيام بعملهم، والاعتذار الرسمي من نقابة المحامين للزميل المعتدى عليه.

اسلام رضوان

براءة الضباط المتهمين بالتعدي على 4 محامين أثناء الثورة بعد تصالحهم أمام محكمة أسيوط


قضي المستشار هاني عبدالآخر، قاضي المعارضات بمحكمة جنح مستأنف أول أسيوط، وعضوية المستشارين خالد المتناوي وهشام عبد الوكيل، اليوم الثلاثاء بإلغاء الحكم المستأنف وبراءة 3 ضابط بمديرية أمن أسيوط، المتهمين بالتعدي علي 4 محامين أمام نقابة المحامين الفرعية بأسيوط خلال أحداث ثورة 25 يناير، وذلك بعد عقد جلسة صلح بين المتهمين والمجني عليهم، وإقرارهم بذلك أمام المحكمة.
حضر الجلسة المجني عليهم إسلام زكريا، وحسام بلال، وأحمد أبوبكر، ومحمد محمود عبد الغني، والضباط المتهمين محمد حلمي العزب، نجل مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام، والذي كان يعمل بجهاز مباحث أمن الدولة، والنقيب أحمد أبوبكر، معاون مباحث قسم ثان أسيوط، والمقدم أحمد عيد، رئيس مباحث قسم ثان أسيوط، خلال أحداث الثورة، وأقر المجني عليهم بالتصالح أمام رئيس المحكمة.

اسلام رضوان

بالصور.. مئات العاملين بجامعة أسيوط ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة حافز الأداء

                            باقى الصور

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا والمشكلة التى عجز فيها جميع المسئولين بالمحافظة وأسعار العقارات بأسيوط نار نار

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا وأهالى أسيوط يترحمون على أيام نبيل العزبى لمشكلة الغاز الطبيعى والشوارع المكسرة بالمحافظة

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا ونداء للمسئولين :: مشكلة الباعه الجائلين بأسيوط ... ليس لها حل

بالفيديو طونى خليفة : اجرأ الكلام : حلقة نارية لأبو اسلام

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يتفقد عدداً من المشروعات الإنشائية

بالفيديو.مقترحات لمحاربة الفساد بجامعة أسيوط

                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

                         الفيديو الثالث

ضبط مدرس بحوزته أكثر من 18 ألف صاروخ ألعاب نارية في أسيوط


تمكنت مباحث قسم ثان أسيوط، اليوم الإثنين، من ضبط (ع.م.إ)(49 سنة- مدرس)،ومقيم ببندر أبوتيج، وبحوزته 18725 صاروخ ألعاب نارية.
تم تحرير محضر برقم 1426 إداري قسم ثان لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط 22 قطعة سلاح و10 قضايا مخدرات و110 طلقات نارية في أسيوط



تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الإثنين، من ضبط 22 قطعة سلاح، و110 طلقات نارية، و10 قضايا مخدرات، خلال حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المضبوطات ما بين 4 بنادق آلية، و7 بنادق خرطوش ومششخنة، وعدد 2 مسدس، وعدد 9 فرد خرطوش ورصاص، بحوزة 16 شخصًا، و110 طلقات نارية، كما تم ضبط 10 قضية "إتجار وتعاطٍ" مواد مخدرة، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

بالفيديو تظاهر عشرات من طالبات طب الأزهر بأسيوط احتجاجًا على نقل محاضراتهن لكلية الشريعة

بالصور.. تظاهر عشرات من طالبات طب الأزهر بأسيوط احتجاجًا على نقل محاضراتهن لكلية الشريعة


تظاهر العشرات من طالبات كلية الطب فرع جامعة الأزهر بأسيوط، اليوم الإثنين، أمام مكتب نائب رئيس الجامعة، وذلك احتجاجًا على قرار رئيس الجامعة بنقل محاضرتهن إلى مبنى كلية الشريعة الإسلامية.
وأكدت الطالبات المتظاهرات، أن مبنى كلية الشريعة لا يوجد به إمكانيات لتخريج أطباء، وتساءلت الطالبات إذا كان لا يوجد مكان لنا في كلية الطب، لماذا تم التنسيق عليها؟ فنحن 110 طالبات ومستقبلنا في خطر بسبب توقف الدراسة؟

وأشارت المتظاهرات، إلى أن المبنى الذي تم نقل محاضرتهن إليه هو عبارة عن مبنى سكني مكون من 5 طوابق، الطابق الأول عبارة مبنى الشئون الاجتماعية بالجامعة، والطابق الثاني كلية التربية، والطابق الثالث عبارة عن حضانة أطفال، فضلًا عن طابق يخص كلية الصيدلة وآخر لكلية الشريعة.

وأضافت الطالبات، أن سبب نقلهن هو تظاهر طلاب الدعوة السلفية بالجامعة لمنع الاختلاط، مع أن محاضرتهن في مدرجات بعيدة عن البنين.

اسلام رضوان

"المصريين الأحرار" بأسيوط ينظم ورشة عمل حول طرق إدارة وحل الأزمات


نظمت أمانة حزب المصريين الأحرار بأسيوط، اليوم الإثنين، ورشة عمل حول طرق إدارة وحل الأزمات فى الشأن العام، بحضور نخبة من المحاضرين وأساتذة الجامعات.
وقال محمد سلطان، أمين شباب الحزب بالمحافظة، إن الورشة شارك بها أكثر من 30 من أبناء الحزب وبعض النشطاء المستقلين، وحاضر بها الدكتور حمدى أبو مساعد، أستاذ العلوم السياسية والاجتماعية، والدكتور ناصر عثمان، أستاذ القانون الدستوري، ودارت الورشة حول حل الأزمات العامة التى تعم محافظات مصر بمشاركة فاعلة من الشباب المشاركين.

وقال الدكتور أيمن عثمان، أمين عام الحزب بأسيوط، إن الحزب سيتواجد بقوة فى الشارع السياسي خلال المرحلة المقبلة بتواجده داخل القرى والنجوع بمحافظة أسيوط الأكثر فقرًا وأمية.. فالحزب يتبنى عدة حملات تثقفية لتنفيذها خلال القليلة المقبلة حتى نستطيع أن نقلل من نسبة الأمية السياسية بمحافظة أسيوط.

 اسلام رضوان

بالأسماء.. الفائزات في مسابقة الأمهات المثاليات في أسيوط


أعلنت مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط، أسماء الأمهات المثاليات للمحافظة، حيث فازت فاطمة حسين عبد التواب، المقيمة بقرية ببلاو بمركز ديروط، بلقب الأم الأولى، وفازت وسام وصفي حلمي، المقيمة بمدينة أسيوط، بلقب الأم الثانية، بينما فازت إحسان مرعي إسماعيل، المقيمة بأبوتيج بلقب الأم الثالثة.
كما فازت رجاء سيد عبد الوهاب، ومقيمة بمدينة أبوتيج بلقب الأم الاعتبارية، وفازت زينب رفاعي إبراهيم، ومقيمة بمدينة أسيوط بلقب الأم البديلة، وفازت إيمان عبد الهادي محمود، ومقيمة بمدينة أسيوط بلقب أم المؤسسات .

وفازت صباح أحمد علي، ومقيمة بقرية نزالي جانوب بالقوصية، بلقب الأم المثالية، وليلي ذكي يوسف، ومقيمة بقرية كوم أبوشيل بأبنوب بلقب الأم المثالية، وسميرة خلف عطية، ومقيمة بمركز صدفا بلقب الأم المثالية، وزينب علي حسن، ومقيمة بمدينة منفلوط، بلقب الأم المثالية.

وقال مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط اليوم الإثنين إنه سوف يتم إقامة حفل لتكريمهن يوم الخميس المقبل بديوان عام المحافظة.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...