الأربعاء، 8 أبريل 2015

اسمعونا ’’ الدنيا خربانه عندنا ’’ .. هو فين المسئول .. بالفيديو مشاكل قرية شقلقيل مركز أبنوب محافظة اسيوط



بالفيديو اللوحات الكهربائية تهدد أرواح طلاب جامعه أسيوط ’’ هو مين المسئول ’’



بالفيديو اهالى قرية العزية بمركز منفلوط باسيوط يصرخون من الكهرباء وسكرتير المحافظ ’’ أنا مش مسئول .. شوفوا مين المسئول ’’



بالفيديو مشردو سيول اسيوط: التعويضات اتصرفت للاغنياء فقط



محافظ اسيوط بعد 60 يوم عمل .. مستمع جيد منفذ ضعيف ولم يدخل مكتبه اى مواطن عادى


http://almsaeya.com/media/k2/items/cache/96034aff0bd22fc0733c2072291bd8b4_XL.jpg
بعد يومين تمر 60 يوم عمل منذ تولى المهندس ياسر الدسوقى مافظ اسيوط مهمته بدأها بنشاط ملحوظ فى اول يوم عمل له بقيامه بجولة بمفاجئة على عدد من المخابز ومستودعات البوتاجاز وعيادات المستشفيات للوقوف على سير العمل بها وتقييم مستوى الاداء وخصوصا الاداء الخدمى للمواطنين وانتقد مواعيد اغلاق المخابز امام المواطنين فى اوقات الذروة لانتهاء مواعيد عملها وطالب بضرورة تعديل مواعيد انتهاء عمل المخابز لتسهيل على المواطنين

واستمع الى العديد من اراء المواطنين وتعرف متطلباتهم الحياتية وانتقاداتهم لسير العمل باسيوط

وأكد لهم ان منظومة العمل الجديدة ستتحسن تدريجيا وقريبا جدا وتهتم بحل مشكلاتهم وتحسين ظروف معيشتهم

وطالب من مسئولى التموين والتفتيش والرقابة بتكثسف الحملات اليومية على مستودعات البوتاجاز ومتابعة الاسواق وضبط المتلاعبين

وتبعها بجولة الى قناطر اسيوط الجديدة بتفقد مشروع للوقوف على ماتم تنفيذه من اعمل فى هذا المشروع العملاق ثم مالبث ان فتر هذا النشاط تدريجيا واصبح لا يخرج من مكتبة فى جولات الشوارع ويمتفى فقط بتقارير لجان المتابعة والقابة وقام بمجازاة العديد من موظفى الدولة فى مستشفى الايمان والبدارى لتقصيرهم فى اداء اعمالهم حسب تقارير الرقابة والتفتيش بالاضافة الى انه لم يلتقى بالشباب الا مرة واحدة واستمع لهم مثل ممثلين عن حركة تنمية اسيوط وشباب تمرد و30 يونيه والشباب المستقلين الذين وعدهم بدراسة مقترحاتهم وتنفيذها وحتى الان لم ينفذ منها شيئا

كما انه لم يلتق بالصحفيين باسيوط الا مرة واحدة واستمع اليهم ويكتفى بالتليفون للرد على شكاوى وانتقادات الصحفيين

كما انه لا يوجد له روئة محددة لتنفيذ تمية حقيقية لاسيوط التى تعد من افقر محافظان مصر ولم يكلف نفسة مشقة الذهاب الى المراكز الادارية بالمحافظة للوقوف على مشاكل الاهالى على الطبيعة ويكتفى بالسوال عنا من خلال رؤساء المدن

بالاضافة الى انه يسافر كثيرا الى القاهرة فى حدود ثلاثة ايام من كل اسبوع وبذلك يتركة الكثير من حضور الاحتفالات والتكريمات ومنها تجاهل تكريم اسر ومصابى 30 يونية


مكرم الخطيب

تأجيل محاكمة الهلايل والدابودية لجلسة 9 أبريل بمحكمة جنايات أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/157/2/500x282o/887.jpg?q=1
أجلت محكمة جنايات قنا محاكمة 163 متهما في أحداث الدابودية والهلايل لجلسة صباح الغد 9 أبريل لحضور المتهم علاء جلال الدين عبد الصمد من محبسه ولسماع باقى شهود الإثبات جميعا وصرحت للدفاع بالاطلاع على تقرير الطب الشرعى الواردة بجلسة اليوم مع استمرار حبس المتهمين.

وشهدت جلسة اليوم مشادات بين المتهمين والدفاع عقب إصرار الدفاع على سماع جميع شهود الإثبات، ما أدى إلى قيام رئيس الدائرة برفع الجلسة.

واستدعى المستشار عادل عبد العال رئيس المحكمة دفاع المتهمين إلى غرفة المداولة بعد وقوع مشادات بين الدفاع وهيئة المحكمة على خلفية إصرار الدفاع سماع شهود الإثبات وبعدها تم تأجيل القضية.

عقدت الجلسة اليوم برئاسة المستشار عادل عبد العال عبد الكريم، وعضوية المستشارين معتز عبد الرحمن وياسر قطب وأمانة سر رمضان عرابى وفتحى حسين وأحمد عمر بإحدى قاعات محكمة جنايات أسيوط.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

المستشفى الجامعى على أعتاب إجراء أول عملية لزراعة الكُلى بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2015/4/8/2015-635641055923144521-314_main.jpg
انطلقت وقائع المؤتمر العلمى لوحدة أمراض الكلى الصناعى، الذى ينظمه قسم أمراض الباطنة بكلية الطب بجامعة أسيوط تحت عنوان "التعليم الطبى المستمر فى علم أمراض الكلى"، وذلك بالاشتراك مع الجمعية المصرية لأمراض الكلى.
والدكتور جمال سعدى رئيس الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى، إلى جانب لفيف من الأساتذة بكليات الطب من الجامعات المصرية المختلفة ، وحشد من الأطباء بمستشفيات أسيوط الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى.

قال الدكتور حسن صلاح، نائب رئيس الجامعة، إن الجامعة تقوم بدور مشهود فى تحفيز ودعم الحركة العلمية والبحثية، وذلك من خلال مواصلة عقد المؤتمرات والندوات والحلقات العلمية التى تناقش وتعرض كل ما هو جديد فى جميع الأصعدة المختلفة، وأشاد على وجه الخصوص بدور قسم الأمراض الباطنة بكلية الطب فى إثراء الحركة الطبية، وذلك بالتعاون مع سائر الأقسام من أجل نجاح المنظومة الطبية بالجامعة، معلنًا أن المستشفى الجامعى بأسيوط على أعتاب إجراء أول عملية لزراعة كلى فى الصعيد على غرار النجاح الباهر الذى حققته فى مجال زراعة الكبد،

وهو ما يعكس تضافر جهود إدارة الكلية وجميع الأقسام المعنية بالكلى فى كلية الطب وبفضل جهود وعلم أطبائها وأساتذتها المتخصصين فى شتى المجالات والفروع الطبية.

وأوضح الدكتور طارق الجمال، عميد كلية الطب، أن كلية الطب أخذت على عاتقها المساهمة فى تقديم خدمة تعليمية وطبية وبحثية على مستوى عالٍ من المهنية والحرفية، وذلك من خلال تضافر جهود جميع العاملين بالكلية من أساتذة وأطباء وطلاب وإداريين.

وأكدت الدكتور لبنى التونى، رئيس قسم الأمراض الباطنة والكُلى ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يهدف إلى توعية وتثقيف المجتمع بأمراض الكلى وكيفية علاجها والوقاية منها، بالإضافة إلى مناقشة أحدث ما توصلت إليه الأبحاث العلمية فى علاج وتشخيص أمراض الكلى،

وذلك من خلال عدة محاور رئيسية أهمها: أسباب تدهور وظائف الكلى، وتشخيص لبعض الأمراض المزمنة التى تصيب الكلى، وأمراض الكلى والحمل (مريضة الكلى الحامل)، وأنواع غسيل الكلى التى تشمل الغسيل البيريتونى ،والغسيل الدموى، ورعاية مريض غسيل الكلى، ومضاعفات غسل الكلى والفشل الكلوى، والعدوى الناتجة عن القسطرة البولية كأحد أسباب أمراض الكلى، وعلاقة القسطرة البولية بالفشل الكلوى، ودور الأدوية فى علاج أمراض الكلى، والاتجاهات الحديثة فى نقل الكلى، وأبعادها وصفات المتطوع ،وحالة المريض الصحية، بعض النصائح والإرشادات، التى يمكن اتباعها من أجل المحافظة على صحة الكليتين.


اسلام رضوان

طلاب الإخوان يتظاهرون تحت شعار "أول الفوضى إعدام" في أسيوط



نظم العشرات من طلاب وطالبات الإخوان في أسيوط، صباح اليوم، مسيرة انطلقت من أمام" عصير التركى" بشارع يسرى راغب بوسط المدينة، وذلك ضمن فعاليات أطلقوا عليها "أول الفوضى إعدام"، تنديدًا بأحكام الإعدام الصادرده ضد قيادات الجماعة الذين وصفوهم بالأبرياء، مهددين بالفوضى العارمة فى أرجاء البلاد يوم النطق بالحكم
وأطلق الطلاب خلال المسيرة، الشماريخ مرددين الهتافات المنددة بالحكم والجيش والشرطة وحملوا أوراق مكتوب عليها عبارات تندد بالأحكام والغضب الطلابى وحاولوا توزيع هذه الاوراق على الأهالي والمارة إلا أن الأهالى قاموا بإلقاءها على الأرض.

ومن جانبها قامت قوات الأمن بمطاردة المشاركين الذين لاذوا بالفرار فور رؤيتهم القوات إلى الشوارع الجانبية.


سعاد أحمد

بالفيديو تطبيق "دوبسماش" يثير حماس مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى باسيوط

الفيديو الاول


الفيديو الثانى


الفيديو الثالث

المرنم ناصف صبحى فى احتفال عيد القيامة الجديد بنادى الواى باسيوط الاحد المقبل

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xft1/t31.0-8/s720x720/10848626_654759094655229_133962075703688706_o.jpg

بالفيديو الدسوقي والعشري يجتمعان لانهاء معوقات مشروعات المياه والصرف بأسيوط"



دعاء أبو النصر

بالفيديو .. استنفار أمني بمحيط محاكم أسيوط خلال نظر قضية "الدابودية والهلايل"



كثفت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش من تواجدها بمحيط مجمع محاكم أسيوط والمنشآت الحيوية، اليوم الأربعاء، تزامنا واستئناف نظر القضية رقم "2793 جنايات قسم ثان أسوان لسنة 2014"، والمتهم فيها 163 شخصا بقتل 28 آخرين، في الأحداث التي وقعت بين عائلتي " الهلايل والدابودية" بأسوان، حيث تناقش المحكمة شهود الإثبات جميعا والأطباء الشرعيين.

وفرضت قوات مديرية أمن أسيوط، طوقا أمنيا بمحيط المنشآت الحيوية، شمل ديوان عام المحافظة ومجمع المحاكم والبنوك وسجن أسيوط العمومي، كما أغلقت المديرية نفق السلام المؤدي إلى مبنى فرع الأمن الوطني والطرق المؤدية إلى مبنى مديرية الأمن، تحسبا لأي أعمال شغب، كما سيرت أقوالا أمنية مشتركة من الجيش والشرطة، مدعمة بمجموعات قتالية، بشوارع مدينة أسيوط.


ايهاب عمر

التموين: أول مايو تطبيق منظومة الخبز الجديدة بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/122/0/600x338o/462.jpg?q=1
أكد محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، أن مستحقات أصحاب المخابز في أسيوط تحديدا، عبارة عن تراكمات لسنين سابقة منذ عام 2009 وليس بسبب منظومة الخبز الجديدة التي طبقت في محافظات عديدة ويتبقى 4 فقط على مستوى الجمهورية هى الفيوم وأسيوط ومرسي مطروح وأسوان.
وأضاف في مداخلة هاتفية على فضائية المحور، اليوم الأربعاء، أنه عند تطبيق المنظومة الجديدة في أي محافظة، يتم صرف ثلث المستحقات المتأخرة على الوزارة لأصحاب المخابز وهو ما سيتم أول شهر مايو المقبل في أسيوط وباقي المبلغ سيتم تخصيصه على 3 دفعات خلال 3 اشهر.


ندى حفظى

ضبط 25 طن «فسيخ ورنجة» فاسدة في أسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/fizxuzff19991.jpg
تمكنت مباحث التموين بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية ومديرية الصحة وضباط مرور أسيوط، علي مدار أسبوع، من ضبط 25 طن فسيخ ورنجة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بحوزة تجار في مدن القوصية وأبوتيج وأسيوط وديروط قبل ترويجها بالأسواق في «شم النسيم».

كانت معلومات وردت للعقيد عصام أبو شقة رئيس مباحث التموين بالمحافظة، تفيد ورود كميات من الفسيخ والرنجة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمعرفة أحد التجار بمراكز ديروط وأسيوط وأبوتيج.

وبعرض المعلومات على اللواء عبد العظيم نصر الدين مدير أمن أسيوط، أمر بسرعة تقنين الإجرءات، وضبط الكميات الغير صالحة للاستهلاك، حيث تم التنسيق مع إدارة الطب الوقائي بمديرية الشؤون الصحية ومداهمة مخازن أحد التجار بمدينة أسيوط، تبين وجود 5 أطنان فسيخ منتهية الصلاحية.

يونس درويش

مستشفيات أسيوط تعلن الطوارئ استعدادًا لأعياد الربيع وتلقى الشكاوى على أرقام(2180723ـ 2180612ـ 2180155)


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/122/0/600x338o/340.jpg?q=1

أعلنت مديرية الصحة بأسيوط عن رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة استعدادًا لأعياد الربيع وعيد شم النسيم، صرح بذلك الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط.
وقال: إنه بناء على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تم تشكيل غرفة عمليات للطوارئ وخدمة المواطنين بمديرية الصحة تعمل 24 ساعة يوميًا لمتابعة الحوادث والإصابات وتلقى الشكاوى على أرقام(2180723ـ 2180612ـ 2180155) إضافة إلى تكثيف حملات المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة لتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.
وأكد "أنور" أن حملات التفتيش والرقابة على محال بيع الأسماك المملحة والمدخنة وخاصة الفسيخ والرنجة والسردين مستمرة للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية مع أخذ عينات من المنتجات لتحليلها وإعدام التالف منها حفاظًا على صحة المواطنين فضلًا عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي حالات تسمم غذائي محتمل.
يذكر أن المهندس ياسر الدسوقي قد أصدر تعليمات مشددة لمديريات الصحة والتموين والطب البيطري بالتنسيق مع مباحث التموين لتكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية استعدادا لعيد شم النسيم والتأكد من توافر كل الاحتياجات والخدمات للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم والتأكد من سلامة المواد الغذائية والسلع المعروضة حفاظا على صحة المواطنين وضبط المخالفين وتوقيع عقوبات رادعة عليهم.


فاطمة جابر

الدسوقي والعشري يجتمعان لإنهاء معوقات مشروعات المياه والصرف بأسيوط


https://pbs.twimg.com/media/CCD9HJMUEAMVwhz.jpg
عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اجتماعاَ اليوم الأربعاء، بحضور اللواء السيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس محمد صلاح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وممثلي الشركات المنفذة للمشروعات لمناقشة واستعراض ومتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجارى تنفيذها بنطاق المحافظة لتذليل كافة المعوقات التي تواجهها خاصة بعد القرارات الذي أصدرها المحافظ في مارس الماضي.

كان المحافظ قد أصدر عدة قرارات لإلزام الشركات المنفذة بتسليم المشروعات في مواعيدها المحددة دون تجزئة طبقاً للعقود وتذليل كافة المعوقات التي تحول دون استكمال الأعمال ووضع لوحة رقمية لهذه المشروعات يتم متابعتها دورياً وبالنسبة للمشروعات التي تعمل ولكن ليس بكامل طاقتها إلزامها بإستكمال هذه المشروعات للعمل بكامل طاقتها في موعد أقصاه ديسمبر 2015 فضلاً عن إنهاء الملاحظات المدونة بمحاضر التسليم الابتدائي بالنسبة للمشروعات التي تم تسليمها ابتدائي ولم تسلم نهائي وإلا سيتم إتخاذ الاجراءات القانونية ضد هذه الشركات.

وأكد الدسوقي أن المحافظة تسعى بذلك لإنهاء كافة المعوقات التي تواجه مشروعات المياه والصرف الصحي لتحقيق إنجاز فيها وتنفيذها في موعدها لأنها حق للمواطن ومن أولويات المعيشة له مع وضع آليات للتشغيل حتى يشعر المواطن بتغيير جذرى فى الخدمات المقدمة له خاصة فى مياه الشرب.

وقال المهندس السيد العشرى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى أن الهيئة حريصة على وضع حلول جذرية لجميع المشكلات التى تعترض مشروعات المياه والصرف الصحى وتشغيلها مع توفير كافة الإمكانات المالية والفنية والهندسية لوضع الحلول المناسبة.

وتم خلال الاجتماع استعراض المعوقات التي تعترض إتمام إنهاء بعض تلك المشروعات كل على حده بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها وإنهاء تلك المشروعات ودخولها الخدمة طبقاً للبرامج الزمنية المحددة.

وأصدر رئيس الهيئة تعليماته أنه إذا تم الاستلام الابتدائي للمحطة تصبح في عهدة الشركة ومسئوليتها لأن الشركة المنفذة لا تصلح لتشغيل المحطة لانها غير متخصصة مع إلزامها بتلافي جميع الملاحظات للقضاء على مشكلات الاستلام وبالنسبة لمشكلة الغابات الشجرية يتم تشكيل لجنة ثلاثية من الشركة القابضة والهيئة القومية ووزارة الزراعة لتحديد نوعية الزراعة والري بعد تحديد جهاز الاستشعار عن بعد للأراضي التي تصلح لذلك كما قرر تشكيل لجنة للاستلام الابتدائي لخزان شرق مدينة أسيوط ودخوله الخدمة الأسبوع الجاري.

وأوضح رئيس الهيئة أنه تم تدبير 3.3 مليون جنيه لتوصيل الكهرباء لمشروعات الصرف الصحي بقرى بني سميع والزيره والأقادمة بمركز أبوتيج كما تم إدراج مشروع صرف صحي قرية عرب التتالية ضمن خطة الهيئة بتكلفة 10 مليون جنيه وإسناد المشروع لأحدى الشركات واعتماد 1.5 مليون جنيه لتنفيذ خط 8 بوصة بطول 1 كم لربط قرية بني إدريس بمحطة المرشحات بالمركز كما تم مخاطبة وزارة التخطيط لشراء كراكتين لشركتي مياه أسيوط وسوهاج للقضاء على مشكلة الإطماء أمام مآخذ المحطات المرشحة فضلاً عن إدراج قرية درنكه لتنفيذ محطة رفع وخط طرد وشبكة بتكلفة 17 مليون جنيه وإدراج مشروع صرف صحي قريتي بني شعران وعرب العمايم بمنفلوط وربطها بقرية العتامنة مشدداً على سرعة الانتهاء من 45م شبكات المتبقية في العتامنة على أن تتم جميع الأعمال بالتوازي سواء الوصلات المنزلية أو الكهرباء حتى تسلم المشروعات في مواعيدها المحددة.

دى مش اسمها حرية شخصية .. ده يتمسح لانه عيب .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من يوميات ونيس .. بابا ونيس يرفض مكياج بنته جهاد وهى صغيرة .. كده ياجهاد .. بتحطى مكياج .. الكلام ده ياهانم لما تكبرى وتبقى فى سن يسمحلك بكده



وزارة الأسكان: تطرح 60 الف وحدة سكنية بالمدن الجديدة للشباب ولمحدودي الدخل في عدد من المدن الجديدة بالمحافظات من بينها مدينة اسيوط الجديدة


http://alhdthalan.com/wp-content/uploads/2015/04/382.jpg

أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وزارته تستعد لطرح 60 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة، فضلاً عن طرح 100 ألف وحدة سكنية خلال خطة 2015 / 2016 في عدد من المحافظات، بإجمالي تكلفة 11 مليار جنيه.

وعرض مدبولي تقريرًا مفصلاً عن الوحدات المنتهية التنفيذ، الجارى تنفيذها، والمطروحة للتنفيذ بكل محافظة، لافتا إلى أن عدد الوحدات في محافظة القاهرة 26448، #الإسكندرية 13392، بورسعيد 11811، الشرقية 24250، المنوفية 12654، الجيزة 18486، بني سويف 210780، أسيوط 16992، سوهاج 12276، قنا 10772، الأقصر 11976، وأسوان 9036.

كما استعرض مدبولي خلال اجتماع عقده المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، مستهدفا تنفيذ مليون وحدة سكنية للشباب ومحدودى الدخل، الموقف المالي للمشروع، مشيرًا إلى أن خطة العام المالى 2012 / 2013، إبان حكم الإخوان المسلمين تم إدراج 3.8 مليار جنيه بها، صرف منها 422 مليون جنيه فقط، فيما شهدت خطة عام 2013 / 2014، إدراج 3.9 مليار جنيه تم صرفها بالكامل.
وأضاف مدبولي أن خطة عام 2014 / 2015 تم إدراج 3.1 مليار جنيه، صرفت بالكامل، لافتاً إلى أن 90 ألف وحدة سكنية، انتهى العمل بأغلبيتها، فضلاً عن عدد آخر تحت التنفيذ، بتمويل ذاتى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بإجمالى 13 مليار جنيه، و50 ألف وحدة سكنية منحة إماراتية.

وشرح مدبولي أن المرحلة الأولى عبارة عن 243 ألف وحدة سكنية، كاملة التشطيب والمرافق والخدمات، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء والإعلان عن 67 ألف وحدة منها باستثمارات قدرها 9.5 مليار جنيه، بينما يجري تنفيذ 176 ألف وحدة أخرى، باستثمارات 23 مليار جنيه، يتم الإعلان تباعًا عن باقى الوحدات خلال عام 2015.


الإسكان: بدء تسليم عدد من وحدات الإسكان الاجتماعى الأسبوع المقبل


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/2201510122715.jpg
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم تسليم عدد كبير من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة"، منتصف الأسبوع المقبل، بعدما انتهى صندوق التمويل العقارى من تحديد المستحقين للوحدات فى الإعلانين الأول والثانى، على أن يبدأ تسليم المستحقين للوحدات فى الإعلان الثالث خلال الأسابيع القليلة المقبلة، عقب انتهاء تحديد المستحقين للوحدات. وأضاف وزير الإسكان فى تصريحات صحفية، أنه سيتم وضع جدول أسبوعى للتسليم، فى المدن الجديدة ومحافظات الصعيد والوجه البحرى، ويبدأ الجدول بتسليم عدد كبير من الوحدات لأول مرة فى مدينة بدر، ثم تسليم نحو ٢٠٠ وحدة فى نجع حمادى وأبوتشت وحجر الجبل بمحافظة قنا بجانب وحدات أخرى بمحافظتى سوهاج والأقصر، و٢٤٠ وحدة فى دمنهور بالبحيرة، ونحو ٢٢٠ وحدة فى مدينة برج العرب، بجانب عدد آخر من الوحدات على مستوى المحافظات. وأوضح الدكتور مصطف مدبولى: "سيتم التسليم للمستفيدين فى مواقع الوحدات"، مؤكدا أن الوحدات التى سيتم تسليمها كاملة المرافق، والخدمات، وتم الانتهاء من تنسيق المواقع لها، بحيث تكون جاهزة للسكن فورا، لعدم تكرار أزمات المشروعات السابقة. وشدد الوزير على أنه يتم الانتهاء حاليا من تحديد المستحقين لوحدات الإعلان الثالث، للبدء فى تسليم الوحدات خلال الأسابيع المقبلة، مع البدء فى إدخال بيانات المتقدمين وتحديد المستحقين فى الإعلان الرابع. واعتبر الوزير أن مشروع الإسكان الاجتماعى، يعد الأول من نوعه فى تاريخ مصر، سواء من حيث التصميم والتشطيب، أو من حيث تحديد المستحقين، بكل شفافية. وأكد الوزير أنه جار حاليا تسليم باقى وحدات مدن العاشر من رمضان، والسادات، وأسيوط الجديدة، للمستحقين، والتى بدأ تسليمها المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، منذ فترة. يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق فى اجتماعه الأخير على رفع سن المستفيدين من المشروع إلى ٥٠ سنة بدلا من ٤٥ عاما، وسداد قيمة الوحدة بالتمويل العقارى على ٢٠ عاما بدلا من ١٥، بجانب موافقة سابقة على رفع الحد الأقصى للمتزوج إلى ٣ آلاف جنيه بدلا من ٢٥٠٠ جنيها، وللأعزب من ١٧٥٠ جنيها إلى ٢٢٥٠ جنيها.

أحمد حسن



الأحد المقبل.. السفير عبدالعاطى يشارك في ندوة "مسرح الطفل" بثقافة أسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/04/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D8%A8%D8%AF%D8%B1-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B7%D9%8A.jpg
ينظم قصر ثقافة أسيوط، الأحد المقبل، برنامجًا ثقافيًا وفنيًا، يتضمن عرضا فنيا مسرحيا بعنوان "الفيل يا ملك الزمان"، تأليف سعد الله ونوس، وإخراج الدكتور حسام عطا، في السادسة مساءً.
ويعقب ذلك عقد ندوة بعنوان "ثقافة الطفل الواقع ورؤى المستقبل"، يشارك فيها السفير بدر عبدالعاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية متحدثًا عن "مسرح الطفل مشاهدات من أوربا وآسيا".


ابراهيم سليمان

إزالة تعديات صارخة على الأراضي الزراعية في أسيوط


http://m.akhbarelyom.com/images/images/large/2201511750.jpg
تمكنت مديرية أمن اسيوط من تنفيذ 15 قرار ازالة تعديات على الأراضي الزراعية ومنازل مقامة بدون ترخيص في منطقة قلعة البلح بمدينة أبوتيج من بينها 5 منازل أقامها عدد من البلطجية بعد اغتصابهم لأرض زراعية مساحتها 12 قيراطا تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار.

أشرف مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط اللواء عبدالعظيم نصر ونائبه اللواء عبد الباسط دنقل ومدير المباحث اللواء خالد شلبي على حملة مكبرة قادها نائب مدير الأمن لقطاع الشرق والجنوب اللواء عبدالحميد طايع وقائد فرقة الجنوب اللواء علاء محمود ومساعد المدير للأمن العام اللواء أسامة أبوغريب وشارك فيها فصائل من القوات الخاصة وفرق الأمن وعدد كبير من الضباط والجنود بقيادة رئيس شعبة البحث العقيد طارق يحيى ورئيس مباحث أبوتيج المقدم أحمد حربي والرواد محمد الشربيني ومحمد الزارع وأحمد نشأت.

تم استخدام معدات محافظة أسيوط الثقيلة تحت إشراف المحافظ ياسر الدسوقي ورئيس مركز ومدينة أبوتيج أحمد شوقي توافد الألاف من أبناء أبوتيج على الحملة أثناء تنفيذها للقرارات ووجهوا الشكر لقائد الحملة اللواء عبدالحميد طايع على الجهود الكبيرة التي تبذلها الشرطة من أجل عودة هيبة الدولة واستقرار الوطن وإعادة الحقوق لأصحابها وتطبيق القانون على الجميع. 


خالد حسن
محمد منير

بعد توقف 15 عاما ..أسيوط لمسرح الطفل تعود بـ «ملك الزمن»


http://www.moheet.com/gallery/2014/moheet_01/20140206_120712_5948.jpg
إيماناً من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب المسرحى محمد عبدالحافظ ناصف بدور المسرح فى حياة الطفل وتنمية وعيه وإداركه، تعود فرقة أسيوط لمسرح الطفل بعد توقف 15 عاماً بعرض مسرحى بعنوان “الفيل يا ملك الزمن” تأليف الكاتب سعدالله ونوس، أشعار ياسر الزيات، إلحان أحمد إسماعيل، موسيقى محمد فرغلى، ديكور وملابس ناصر عبد الحافظ، إخراج د. حسام عطا، على مسرح قصر ثقافة أسيوط، وذلك إستجابة لرغبة عدداً من المثقفين والفنانين.

ويعد هذا العرض أحد العروض القديمة للفرقة والتى مر عليها ربع قرن من الزمان، بذات الرؤية الفنية القديمة مع قليل من التعديلات الدرامية، والعمل من إنتاج مشترك بين الهيئة العامة لقصور الثقافة وبين محافظة أسيوط، حيث قام المحافظ بتفعيل التعاون بين مديرية الثقافة ومديرية التربية والتعليم، وسوف يحضر مئات الأطفال يومياً لمدة شهر كامل لمشاهدة العرض.

وعلى جانب أخر يتم تنظيم جولة للمسرحية داخل وخارج مصر، حيث أصدر مخرج العمل قراراً بتشكيل مجلس إدارة للفرقة يضم عدداً من الشخصيات العامة من أبناء المحافظة منهم السفير بدر عبدالعاطى المتحدث الرسمى بأسم وزارة الخارجية، حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، الكاتب يعقوت الشارونى، الناقد عبلة الروينى، الكاتب الصحفى سمير غريب، د. عواطف عبدالرحمن أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة.

والجدير بالذكر أن الفرقة تكونت منذ عام 1986 حتى عام 2000، وقدمت خلال تلك الفترة مجموعة من روائع المسرح العربى والعالمى للأطفال، وكانت محط إهتمام النقاد والجهمور وجابت بعروضها أنحاء محافظات مصر، ومن عروضها “السلام لأرستوفان، القائل نعم القائل لا لبرتولد بريخت، حلم ليلة صيف لشكسبير، صياد السمك، من التراث المسرحى الصينى” وغيرها من الأعمال الفنية المتميزة، وعلى جانب أخر سوف تقدم الفرقة عملاً فنياً جديداً كل موسم.


شيماء فؤاد

بالفيديو.."اليوم السابع" داخل أكبر مزرعة للخنازير بحى الزبالين بالمقطم بعد 5 سنوات من إعدامها وعامل من اسيوط يتقاضى 70 جنيه يوميا لاعتنائه بالخنازير .. 15% من المربين عادوا فى الخصوص والقاهرة وعزبة النخل ومنشية ناصر ومربو الخنازير يؤكدون: الخنزير المصرى محصن لأنه يأكل بقايا الطعام



• أقدم مربى الخنازير: التكاثر زاد بنسبة 30%.. والدولة تتابعه طبيا.. وسعر الكيلو 10 جنيهات حى و18 بعد الذبح

• نقيب الزبالين: استخدام الأقباط للحم الخنزير يوفر 30% من اللحوم البلدية للمسلمين

• أشهر محلات بيع لحم الخنزير فى شبرا وإسكندرية: سلالات الخنازير بحى الزبالين سودانية وفرنسية وإيطالية وأمريكية



بعد ما يقرب من 5 سنوات

الوفد بأسيوط يستنكر تجاهل المحافظ لأسر شهداء و مصابي 30 يونيو


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/47484_660_2011-634548791735879610-587_20_0.jpg?itok=WPGHNaX4
استنكرت اللجنة العامه لشباب الوفد بمحافظة أسيوط، تجاهل المهندس ياسر دسوقي محافظ أسيوط، لأسر شهداء ومصابين 30 يونيو، وتعامل المسئولين معهم بشكل غير لائق.

وقال "وسيم نبيل أبوشنب"عضو اللجنة العامة بالحزب، والمنسق العام لائتلاف شهداء ومصابين 30 يونيو بأسيوط، إنهم طلبوا منذ فترة من مسئول مكتب الشهداء والمصابين بديوان عام المحافظة مقابلة المهندس ياسر دسوقي لعرض مطالب أسر الشهداء والمصابين وجاء الرد بعدها بأيام بأن المحافظ لن يلتقي بمصابين 30 يونيو إطلاقا، في ظل عدم اعتراف الدولة وأجهزتها بهم.

وتابع أبوشنب، أن الرد كان بمثابة المفاجأة بالنسبة لهم، مضيفًا: "يبدو أن المحافظ وباقي المسئولين لا يدركون أن سقوط زملائنا شهداء أو جرحى هو السبب في توليهم مناصبهم الآن وأن دمائنا كانت وقود ثورة 30 يونيو وسبب نجاحها".

وأكد "أبوشنب" أن الائتلاف لن يكل أو يمل في الدفاع عن قضيتنا والمطالبة بحقوق الشهداء والمصابين، وأنه سوف يسلك كل الطرق السلمية والمشروعة حتى ينجح في تحقيق أهدافه، مؤكدًا أنهم يشعرون بظلم كبير من قبل الدولة تجاههم.

وطالب "أبوشنب" الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والمستشار سيد أبوبيه أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين بالتدخل لإنصاف قضية أسر شهداء ومصابين 30 يونيو بأسيوط ورد حقوقهم المادية أو المعنوية ومعاملتهم مثل شهداء ومصابين ثورة يناير


سعاد احمد

ضبط مزرعة خنازير بمنزل مواطن بمركز الفتح بأسيوط

http://www.khaberni.com/assets/images/85789_1_1351147450.jpg
تمكنت أمس لجنة الطب البيطرى بأسيوط من ضبط مزرعة خنازير داخل مسكن أحد المواطنين بمركز الفتح.

وكان قد تقدم عدد من المواطنين بشكوى ضد صاحب المنزل بقيامه بتربية حيوانات غريبة وخنازير بالمخالفة للقانون مما يهدد حياة سكان المنطقة ويخشي معها الاصابة بالامراض وخاصة فيرس "H1 N1  " المعروف باسم فيرس انفلونزا الخنازير.

تلقى اللواء عبد العظيم نصر مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد تمكن اللجنةالثلاثية للصحة والوحدة المحلية ومجلس المدينة ومركز الفتح، بمداهمة منزل وضبط مزرعة خنازير بها ستة خنازير بمسكن المواطن "ن. ب. ج " مقيم بحوض سعدة قرية المعصرة بدائرة المركز .

وعلى الفور تحفظت الوحدة البيطرية على الخنزيرين البلدي وأربعة آخرون من خنازير غينيا والتى يتم استخدامها فى إجراء التجارب العلمية، تحرر المحضر اللازم بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة العامة لتوالى التحقيقات .


محمود حسن

بالفيديو.. «المصريين الأحرار» بأسيوط يعلن انضمامه لـ«وطن ضد التطرف»



أعلن حزب المصريين الأحرار بأمانة أسيوط انضمامه لحملة "وطن ضد التطرف.. وطن حر"، والتي أطلقها حزب المصريين الأحرار بالمركزية في احتفالية كبيرة في بيت الأمة "ضريح سعد زغلول" بوسط القاهرة.

وقام أعضاء أمانة الحزب بأسيوط بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن عقب النشيد الوطنى وترأس الدكتور عصام خليل الأمين العام والقائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار حفل التدشين وبحضور عدد من قيادات الحزب وأعضاء المكتب السياسي وشباب الحزب.

وأكد محمد طه، منسق الحملة المركزية أن المبادرة تهدف إلى إطلاق حملات لمحاربة التطرف بكافة أشكاله وصوره من خلال الثقافة والفن ونشر الوعى بين المواطنين، وتأتي هذه الخطوة استجابة من حزب المصريين الأحرار، لدعوة مؤسسة الرئاسة بضرورة مشاركة الأحزاب والشباب في مواجهة الفكر المتطرف.

وأشار محمد العادلي المتحدث الرسمى باسم أمانة أسيوط وأمين الإعلام أن التطرف الديني هو أخطر أنواع التطرف الذي يواجه #مصر مؤخرًا، مشددًا على أن التطرف الدينى يعتبر الممر الرئيسى لطريق الإرهاب، مؤكدًا أن الشباب هم أساس الحاضر والمستقبل، وأنه لابد أن يكون دور حزب المصريين الأحرار في المرحلة المقبلة المشاركة في بناء الوطن الذي يستحق مستقبلا أفضل.

شهدت وقائع الإعلان عن الانضمام العديد من المشاركين في الحملة من أمانة أسيوط منهم عبد الناصر يوسف عضو الهيئة العليا وأمين تنظيم أمانة أسيوط، وعلى شوقى وأيمن عيد وصالح النحاس أعضاء الهيئة العليا.

وشدد عبد الناصر يوسف عضو الهيئة العليا وأمين تنظيم أمانة أسيوط أن السبب الرئيسي في إطلاق الحملة هو الحفاظ على الشباب من السقوط في شباك الإرهاب والانضمام إليه، وشعوره بالقلق من إمكانية انتشار التطرف في المجتمع المصري بعد ثورة 25 يناير و30 يونيو، فقرر شباب أسيوط الانضمام مع أعضاء الحملة المركزية ومحاولة التوسع في نشر الفكرة في صعيد #مصر لمواجهة هذا التطرف.

وأكد عثمان محمود عثمان أمين الشباب بأمانة أسيوط على أن الهدف الرئيسي للحملة هو زرع أفكار إيجابية في نفوس الشباب، خاصة في الأعمار المهمة من سن 18 لسن 35 سنة، موضحا أن ذلك العمر هو الذي يركز عليه الإرهابيون في تجنيدهم للشباب


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

اضحك للدنيا تضحكلك .. لأول مرة علاج الأطفال "بالضحك" فى أسيوط



ياساتر يارب .. بالفيديو مانشيت: طبيب يترك "فوطة" داخل بطن سيدة في أسيوط

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...