الأربعاء، 8 أبريل 2015

بالفيديو.. «المصريين الأحرار» بأسيوط يعلن انضمامه لـ«وطن ضد التطرف»



أعلن حزب المصريين الأحرار بأمانة أسيوط انضمامه لحملة "وطن ضد التطرف.. وطن حر"، والتي أطلقها حزب المصريين الأحرار بالمركزية في احتفالية كبيرة في بيت الأمة "ضريح سعد زغلول" بوسط القاهرة.

وقام أعضاء أمانة الحزب بأسيوط بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن عقب النشيد الوطنى وترأس الدكتور عصام خليل الأمين العام والقائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار حفل التدشين وبحضور عدد من قيادات الحزب وأعضاء المكتب السياسي وشباب الحزب.

وأكد محمد طه، منسق الحملة المركزية أن المبادرة تهدف إلى إطلاق حملات لمحاربة التطرف بكافة أشكاله وصوره من خلال الثقافة والفن ونشر الوعى بين المواطنين، وتأتي هذه الخطوة استجابة من حزب المصريين الأحرار، لدعوة مؤسسة الرئاسة بضرورة مشاركة الأحزاب والشباب في مواجهة الفكر المتطرف.

وأشار محمد العادلي المتحدث الرسمى باسم أمانة أسيوط وأمين الإعلام أن التطرف الديني هو أخطر أنواع التطرف الذي يواجه #مصر مؤخرًا، مشددًا على أن التطرف الدينى يعتبر الممر الرئيسى لطريق الإرهاب، مؤكدًا أن الشباب هم أساس الحاضر والمستقبل، وأنه لابد أن يكون دور حزب المصريين الأحرار في المرحلة المقبلة المشاركة في بناء الوطن الذي يستحق مستقبلا أفضل.

شهدت وقائع الإعلان عن الانضمام العديد من المشاركين في الحملة من أمانة أسيوط منهم عبد الناصر يوسف عضو الهيئة العليا وأمين تنظيم أمانة أسيوط، وعلى شوقى وأيمن عيد وصالح النحاس أعضاء الهيئة العليا.

وشدد عبد الناصر يوسف عضو الهيئة العليا وأمين تنظيم أمانة أسيوط أن السبب الرئيسي في إطلاق الحملة هو الحفاظ على الشباب من السقوط في شباك الإرهاب والانضمام إليه، وشعوره بالقلق من إمكانية انتشار التطرف في المجتمع المصري بعد ثورة 25 يناير و30 يونيو، فقرر شباب أسيوط الانضمام مع أعضاء الحملة المركزية ومحاولة التوسع في نشر الفكرة في صعيد #مصر لمواجهة هذا التطرف.

وأكد عثمان محمود عثمان أمين الشباب بأمانة أسيوط على أن الهدف الرئيسي للحملة هو زرع أفكار إيجابية في نفوس الشباب، خاصة في الأعمار المهمة من سن 18 لسن 35 سنة، موضحا أن ذلك العمر هو الذي يركز عليه الإرهابيون في تجنيدهم للشباب


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...