الثلاثاء، 19 مارس 2019

البقاء لله .. استشهاد مجند من قرية بنى شقير بمركز منفلوط باسيوط فى حادث ارهابى بسيناء


"وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ "
شهيد الواجب وضحيه الغدر والخيانة والارهاب
من خيرة شباب بني شقير
الشهيد/طه علي محمود محمد عبدالله الخطيب المجند بشمال سيناء

مجدى يعقوب وعمرو دياب ومحمد صلاح فى رجاب جامعه اسيوط


أكد الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب على حرص الجامعة على احتضان الفن بمختلف أنواعه ودعم الفنون ، لافتاً أن الفن هى القوة الناعمة للتعبير عن الشعوب فهى نتاج إبداعي إنساني يسمو ويعيش ويتوارث عبر الأجيال ويسهم فى تكوين الثقافات وبناء الحضارات القديمة والمعاصرة .
جاء ذلك خلال افتتاحه معرض " النحت والإنسانية " للدكتور محسن سليم مدرس النحت بكلية الفنون الجميلة بالجامعة ، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة ، وبحضور الدكتورة مها غانم نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وباستضافة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة السابق ، الدكتور احمد صلاح قراعة منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ، والدكتورة أماني عمر وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب ، ووكلاء كلية الفنون الجميلة ، إلى جانب حشد من طلاب الكلية .
وأعربت الدكتورة مها غانم عن سعادتها بما لمسته من نشاط وعمل دأوب من كافة المنتمين لجامعة أسيوط فى أولى أيام مزاولتها لنشاطاتها فى المنصب الجديد ، مشيراً إلى إعجابها بما تراه من إبداع وحس فني عالي بما يخدم تحسين الذوق العام فى المجتمع ويشجع الطلاب الموهوبين على الإبداع و الفكر الثقافي .
كما أشاد الدكتور أحمد عبده جعيص بجودة المعروضات الفنية مؤكداً على الدور الجمالي والفني الذي تقوم به كلية الفنون الجميلة بين كليات الجامعة والذي يمس جانب هاماً من الجوانب الحضارية في المجتمع وإضافة هامة لمجالات التعليم داخل الجامعة .
وحول تفاصيل المعرض أوضح الدكتور محسن سليم أنه اهتم بتناول التنوع فى الكتل والإحجام بما يبرز حوار الفن التشكيلى ومدى رؤية المتلقي للإحجام المختلفة ويدعم إبراز التفاصيل التي تعمل على إبراز عمق الشخصية ، كما أضاف أن المعرض تضمن 16 بورتريه قام بتصميمه ونحته على فترات متتابعة على مدار ثلاث سنوات استمراراً لمعارض سابقة ، مشيراً أن المنحوتات تتضمن عدد من الشخصيات العامة كتمثالي "الدكتور مجدى يعقوب ، اللاعب محمد صلاح " المصنوعين خصيصاً من مادة فيبر جلاس والذى تم العمل عليهم بشكل كبير نظراً لما يمثلوه من مكانة فى نفوس المصريين باعتبارهما رموز مصرية خالص ، هذا إلى جانب تمثال للفنان عمرو دياب ، محمد منير ، الشاعر عبد الرحمن الابنودى ، والدكتورة رتيبة الحفنى .

رئيس الزمالك لمحمد عنتر ابن اسيوط : «السيراميك والقطن علينا والتنجيد عليك »




داعب رئيس نادي الزمالك، محمد عنتر صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال جلسته مع اللاعبين أمس.
وقال رئيس الزمالك لمحمد عنتر: "أنت فرحك أمتي"، ليرد عليه اللاعب: "كمان ٣ شهور". وداعبه رئيس الزمالك: "خلاص السيراميك عليا والقطن".
وكان الزمالك تأهل لدور الثمانية بالكونفدرالية متصدرا مجموعته برصيد 9 نقاط وتأهل معه جورماهيا الكيني برصيد 9 نقاط أيضا وجاء بترو أتليتكو في المركز الثالث برصيد 7 نقاط ونصر حسين داي في المركز الأخير برصيد 7 نقاط.
ويواجه الفريق الأبيض أحد أندية حسنية أغادير المغربي وصيف المجموعة الأولى أو النجم الساحلي وصيف المجموعة الثانية أو نكانا ريد ديفلز وصيف المجموعة الثالثة، ويتجنب مواجهة جورماهيا الكيني وصيف المجموعة الرابعة ولتواجده مع الفريق.

اسيوط فى الصحف .. المترو يصل إلى اسيوط


ذعر ورعب بـ"أزهر أسيوط" بعد أنباء عن اختطاف طالبة .. والجامعة تنفي .. نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط يتفقد المدينة الجامعية للطالبات ويحذر من الانسياق وراء الشائعات






آثارت منشورات تداولها طلاب وطالبات المدن الجامعية التابعة لجامعة الأزهر فرع أسيوط، بشأن اختطاف فتاة من داخل مدينة الطالبات واغتصابها، الفزع والرعب بين أهالي أسيوط خاصة أولياء الأمور.
وتداول الطلاب والطالبات، تدوينات على الصفحات الخاصة بالمدن الجامعية، تفيد بسماع الطالبات صوت استغاثة وصراخات فتاة بجوار سور المدينة الجامعية، وأنهن شاهدن بعد ساعة من الاستغاثة رجل يقفز من أعلى سور المدينة.
وأشارت الطالبات في منشوراتهن، إلى أن الاستغاثة قد تكون نتيجة محاولة اختطاف واغتصاب احدى الطالبات، وأكدن أن المدينة في منطقة مهجورة ومحاطة بالزراعات وطريق الوصول اليها ممتلئ بالقطط والكلاب.
وأكدت إحدى الطالبن في منشورها، أن الطالبة المختطفة تدعى "نورا" وفي مبنى الخامسة، وأن هذا المبنى بجانب سور المدينة، مشيرين إلى أن السور قصير ويسهل تسلقه والقفز من أعلاه، فيما ذكر أحد التعليقات على المنشورات أنه ربما تكون الصرخات والاستغاثة من طالبة قادمة من السفر من منزل أهلها، وأضافت طالبة أخرى أنه ربما تكون طالبة اثناء ذهابها من مبنى لمبنى اخر رأت كلبا أو قطة فصرخت.
من جهتها، نفت إدارة جامعة الأزهر، في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، تغيب أو اختطاف أي طالبة من مدينة الطالبات.
وأوضح البيان أنه تم مراجعة أسماء الطالبات وأعدادهن، ولم يتبين غياب أي منهن، وتم تمشيط المدينة بالكامل وما حولها من قبل الأمن الجامعي، ولم يستدل على آي شيء غريب، وأن الأمور تسير على ما يرام، موجهة إدارة الجامعة رسالة لأبنائها الطلاب والطالبات بعدم الانسياق وراء أي أخبار مجهولة المصدر.
واستقبلت الطالبات بيان إدارة الجامعة، بالغضب واتهمن الإدارة بأنها تتستر على تغيب الطالبة، مؤكدن في التعليقات أن المدينة تشهد حالة من الذعر، وأن المشرفات ترددن على الغرف أكثر من مرة لمراجعة أسماء الطالبات، وأن إحداهن قالت نحن في مصيبة.
قام معالي الدكتور أسامة عبدالرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلي اليوم جولة ميدانية بالمدينة الجامعية للطالبات وتفقد بعض المبانى واستمع للطالبات فى حوار أبوى مفتوح وتعهد بتذليل أى عقبات قد تواجه مسيرتهم
وقال سيادته أنتن بناتي ونحن جميعا في خدمتكن ومكتبى مفتوح لكن فى أى وقت.
وبخصوص مايتردد عن سماع استغاثة و اختفاء أحد طالبات المدينة الجامعية بأسيوط، لا صحة تماما لهذه الإشاعات ولا يوجد أي طالبة متغيبة.
وشدد سيادته علي ضرورة وضع قواعد للممارسات على وسائل التواصل الاجتماعي وطرق اكتشاف الأخبار المضللة والحسابات المزيفة على الإنترنت وفضح وعقاب الذين ينتحلون شخصيات ومناصب مزيفة وتمنى من الطلاب والطالبات عدم الانسياق وراء أي أخبار مجهولة المصدر
كما شدد على الاهتمام بنظافة المدن الجامعية ولا تهاون مع أى شخص يثبت تراخيه فى أداء واجباته الوظيفية
وحرصه على الاستماع إلى شكواهم والتعامل الفورى معها بما يهيئ الجو الملائم لتحصيل العلم. 
وحذر سيادته أنه فى حال تواطئ أى طالب أوطالبة بالمشاركة فى ترويج الشائعات التى ليس لها أساس من الصحة فإن مصيره الفصل الفوري من المدينة.
رافق سيادته المحاسب أحمد عباس الأمين العام المساعد للفرع 
والسيد محمد عبد المعطي مدير عام الشؤن القانونية للفرع والسيد حسام مهران مدير المدن الجامعية والسيدة مرفت سالم مديرة المدينة الجامعية للطالبات.

الأم المثالية بأسيوط.. رحلة كفاح استمرت ٢٣ عاما بعد وفاة الزوج





23 عاما كانت رحلة أمال يعقوب كامل حنا، مدرسة اللغة الإنجليزية بمدينة القوصية بمحافظة أسيوط، في تربية أبنائها الاثنين وتحمل أعباء الحياة بعد وفاة زوجها الذي كان يعمل مأمورًا للضرائب في حادث  سيارة، ليتم اختيارها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي ضمن الأمهات المثاليات علي مستوي الجمهورية.. "بوابة روز اليوسف" التقت بالأم المثالية.

تسرد أمال يعقوب رحلة كفاحها قائلة إنها تلقت خبر وفاة زوجها عام 1996 في حادث سيارة وكان يعمل حينها مأمور ضرائب، أثناء تواجدها في مدينة أسيوط عندما كنت في تدريب وعلى موعد معه  للذهاب إلى أحد الأطباء برفقتها وكان القرار صادمًا لم أعشه مع الأسرة وكنت في حياة أخري نظرًا لصعوبة الموقف.

وتابعت: مات زوجي وترك لي ابنين "ديفيد وديانا"، الكبرى عامان وكان الولد في شهوره الأولى، ظللت في رحلة كفاح لتربيتهم من خلال عملي في التدريس ورفضت أعطائهم دروس خصوصية، كوني علي وعد مع زوجي بعدم أعطاء الدروس والتفرغ لتربية الأبناء وقامت بتربيتهم علي مدار 23 عامًا حتي حصلت ديانا علي كلية التجارة إنجليزية وهي حاليا تعمل بأحد البنوك وحاليًا يدرس الأبن ديفيد في الفرقة الخامسة بكلية الطب البشري.

وأضافت الأم أنها واجهت معاناة وانتقادت كثيرة من أهالي المدينة وخصوصًا أن سنها صغير جدا ورفضت الزواج نهائيا وتحملت ذلك وقامت بتربية أبناها الصغار حتي طالبها زملائها في المدرسة أن تقدم في مسابقة الأم المثالية هذا العام واستكفت الأوراق وكان أبعد أحلامها الحصول علي الأم المثالية علي مستوي المركز، ولكن فوجئت بنشر اسمها على الإنترنت، مشيرة إلى أنها سعيدة بأنها سوف تلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية خلال التكريم. 

حسن فتحى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...