الاثنين، 6 يناير 2014

اسيوط فيس توك تهنئ الأخوة المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد وكل عام وأنتم بخير ’’نعم للوحدة الوطنية .. لا للارهاب ’’


بالصور من الارشيف اسيوط تلقن الارهاب أعظم درس عن الوحدة الوطنية ’’ مسلم ومسيحى ايد واحدة ’’

http://eldameer.com/wp-content/uploads/2013/07/GetAttachment-Copy1.jpg
http://www.al-mowaten.com/sites/default/files/photos/inline/%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B76%20copy.jpg
https://pbs.twimg.com/media/BQHeXf9CQAAzgg3.jpg:large

بالفيديو نبذة مختصرة عن حياة قداسة البابا شنودة الثالث ابن قرية سلام مركز منفلوط اسيوط

رئيس شركة مياه أسيوط: خط الصرف الصحي للوليدية ومنقباد انفجر سبع مرات


اللواء حسن عبدالغني
قال اللواء حسن عبدالغني رئيس مجلس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إنه جاري إصلاح خط طرد الصرف الصحي لقرية منقباد وحي الوليدية، والتي تتسبب كثيرًا في قطع المياه والذي انفجر نحو ما يزيد عن سبع مرات خلال الفترة الأخيرة بسبب عيوب الإنشاء من الشركة المنفذة.
وأضاف عبدالغني أنه قام بالحصول على موافقة من وزير الإسكان، بناء على طلب المحافظ اللواء إبراهيم حماد، بتغيير وصلة خط الطرد واستبداله ليتحمل أقصى حمل، من مصنع "سيد" وحتى منطقة عرب المدابغ بأسيوط.
وأوضح عبدالغني أن الشركة بصدد تشغيل الخزان الكبير لمياه الشرب قريبًا لزيادة ضغط المياه والوصول إلى الأدوار العليا والخزانات المرتفعة، بعد تطوير وغسيل الخزان ومعالجة الرواسب التي تجمعت عليه، وسيتم تشغيلة خلال أيام.
وانتقد عبدالغني وصف الكيماويات والمنقيات لمياه الشرب مثل الكلوروالشبه وغيرهما من مواد التنقية بالضارة، قائلاً إن الشركة تقوم بتنقية المياه وفقًا لمعايير فنية تضعها لجان تتشكل من أساتذة ومتخصصين من كليات مختلفة، وبناء على الرقابة ومراعاة الجودة بما تقدمه الدولة من دعم لتقديم مياه شرب صالحة وغير مضرة بشريًا ومطابقة للمواصفات.
وناشد عبدالغني المواطنين بدفع رسوم فواتير المياه وعدم التأخر عنها، مشيرًا أنه كلما التزم المواطنون بدفع مستحقات الشركة والتعجيل بها استطاعت الشركة تقديم مياه صالحة للشرب، كما طالب المواطنين بترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف فيها؛ لأن الدولة تقدم دعمها لهذه المياه حتى تكون معدة للشرب؛ فعلينا المحافظة عليها.
وأكد عبدالغني أن نسبة الكلور في المياه هي لتنقيتها بالكامل، وأن ذلك غير مُضر بالمرة، وأن نسبة الشبة لا تدوم في المياه، بل تقوم بجمع الشوائب وإخرجها عن الشبكة، وعلى المواطنين مساعدة الشركة في أن تخرج أفضل ما لديها للمواطن.

سعاد أحمد
محمود مالك

بالفيديو محافظ أسيوط: إقامة أكبر تمثال للزعيم "جمال عبد الناصر" عقب الاستفتاء


ايهاب عمر

ضبط ثماني قطع سلاح "مشكلة" في حملات أمنية بأسيوط


اللواء أبوالقاسم أبوضيف
تمكنت مباحث مديرية أمن أسيوط، من ضبط ثماني قطع سلاح، وذلك خلال حملة أمنية شنتها على مراكز وقرى المحافظة، حيث تم ضبط أربع بنادق آلية، وبندقية مششخنة، ومسدس، وفردين محلي الصنع.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف قد تلقى إخطارًا من المباحث الجنائية يفيد ضبط كل من "أيمن ع. م، 36 عامًا، مزارع، ومقيم بدير الجنادلة"، وبحوزته بندقية آلية تحمل رقم "3600633" على جسم السلاح، وتحرر المحضر 17 إداري مركز الغنايم لسنة 2014.
وضبط "زكريا ع. م، 33 عامًا، عامل زراعي، مقيم بالغنايم"، وبحوزته بندقية آلية تحمل رقم "07368724" على جسم السلاح، وخزينتان، وسبع طلقات، وجاري تحرير المحضر اللازم.
وكذلك ضبط "علي. ع. ع، 30 عامًا، حاصل على دبلوم، ومقيم بالوسطى"، وبحوزته بندقية آلية تحمل أرقام "1970/2605" على جسم السلاح، وجاري تحرير المحضر اللازم.
وضبط "عصام الدين أ. س، 40 عامًا، فلاح"، و"حامد د. ف، 35 عامًا، فلاح"، ومقيمان بالأقادمة، وبحوزتها بندقية آلية، مطموسة الأرقام، وبندقية هندي مطموسة الأرقام، وتحرر المحضر رقم 116 إداري مركز أبوتيج.
وأيضًا ضبط "مصطفى ع. ف، 55 عامًا، فلاح، ومقيم بالكودية"، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، تحرر المحضر رقم 6 أحوال مركز ديروط.
وضبط "رمضان ش. ع، 48 عامًا، عامل، مقيم ببندر صدفا"، وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع، وتحرر المحضر رقم 65 إداري مركز صدفا.
وضبط "موسى ف. ع، 38 عامًا، مدرس، ومقيم بمنقباد"، وبحوزته مسدس عيار 5.5 ملي، وطلقتان، وجاري تحرير المحضر اللازم.

سعاد أحمد
محمود مالك

" الأثقال " ينقل بطولة الجمهورية من المنيا الى أسيوط


http://img01.beijing2008.cn/20080817/Img214555853.jpg
اتخذ مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمود كمال محجوب  قرارا بنقل مقر إقامة بطولة الجمهورية والمقرر لها شهر مارس المقبل، من محافظة المنيا لتقام في محافظة أسيوط.

ويأتى قرار مجلس الإدارة بسبب طول المسافة بين فندق إقامة اللاعبين المشاركين في البطولة وبين النادي الذي يستضيف المنافسات، وهو ما يهدد استمرار البطولة، خاصة في ظل سوء الأحوال الأمنية التي تمر بها البلاد.


رباب حسين

«البترول» تستعد لطرح مشروع تطوير معمل تكرير «أسيوط»


http://www.almalnews.com/admincp/Media/image/6-1-2014/Untitled-1.jpg
تستعد الهيئة العامة للبترول نهاية الشهر الحالى لطرح مشروع تطوير معمل تكرير أسيوط بتكلفة حوالى 350 مليون دولار، بهدف زيادة طاقة المعمل التكريرية على 4.2 مليون برميل زيت خام سنوياً.

وكشف مسئول بالهيئة العامة للبترول، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه جار إعداد وتحضير كراسة الشروط الخاصة بالمشروع، تمهيداً لطرحه أمام المستثمرين، موضحاً أن المشروع يشمل توفير جهاز لتحسين «النافتا» بهدف زيادة كمية وجودة المنتجات النهائية.

وأوضح المسئول أن خطة وزارة البترول لتطوير المعامل لا تزال قائمة، ودون تحديد موعد محدد للانتهاء منها، لافتاً إلى أنه بنهاية يناير الحالى سيكون قد تم الانتهاء من تطوير معملى السويس والنصر للبترول.

وكشف عن أن وزارة البترول تسعى من خلال تطوير معامل التكرير إلى زيادة القدرات من 26.5 مليون طن سنوياً إلى ما يزيد على 33 مليون طن زيت خام سنوياً.

وقال إن عدداً من البنوك يترأسها «الأهلى» أبدت استعدادها لدعم وتمويل مخطط التطوير، على أن يتم البدء بمعمل تكرير أسيوط، الذى يوفر أكثر من %90 من احتياجات محافظات الجنوب.

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع موسع أمس بالهيئة العامة للبترول لمتابعة تطورات خطة تطوير معامل التكرير، مؤكداً أنه تم تخصيص مجموعتين للعمل على تنفيذ الخطة.

وقال إن عمل المجموعة الأولى يشمل تطوير معملى السويس والنصر، والمجموعة الثانية لمعملى الإسكندرية والعامرية للبترول، مشيراً إلى أن المجموعتين تجتمعان مرة واحدة شهرياً لاستعراض نتائج الخطة.

وذكر أن الفترة الماضية شهدت تنفيذ عمليات التطوير بمعمل تكرير السويس، بحيث تقوم وحدات التفحيم بالعمل بشكل دورى دون أى توقف أو انقطاعات من خلال الاستعانة بالدعم والتمويل الذاتى من الشركات الأخرى. 


نسمة بيومى

تمرد اسيوط :المسيحيين والمسلمين نسيج واحد لا يمكن تفكيكه


http://www.copts-united.com/uploads/1646/tamrod.jpg
اكد علاء حكيم المتحدث الاعلامي لحركة تمرد اسيوط ان المسيحيين والمسلمين نسيج واحد في المجتمع المصري ولا تستطيع القوي الارهابية الظلامية ان تفككه علي الاطلاق .

جاء ذلك فى بيان اليوم الاثنين لتهنئة الاخوة الاقباط بعيد الميلاد المجيد متمنيا ان يعم السلام والمحبة علي شعبنا العظيم دون تفرقة لاي سبب .

وقال مصطفي مالك مسئول التنظيم بحركة تمرد ان المكتب التنفيذي للحركة باسيوط يهنئ الاخوة فى الوطن الاقباط بعيد الميلاد المجيد و نتمنى من قلوبنا دوام الفرحة و السعادة على الشعب المصرى كله.


د.هند بدارى

بالصور أمن اسيوط لا يهدأ من أجل سلامة المواطنين ويدفع بمجموعات قتاليه ودوريات ثابته ومتحركة حول الكنائس ويبعث برسالة اطمئنان لأشقاؤنا الأقباط ويطالبهم بالاستمتاع بطقوسهم الدينية والاحتفال بأعيادهم وكل عام وأنتم بخير




قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إن مديرية الأمن استعدت استعدادًا تامًا لتأمين كافة كنائس المحافظة خلال احتفالات عيد الميلاد، وذلك من خلال عمل حرم آمن للكنائس مع التنبية على أصحاب السيارات بعدم الوقوف بالقرب من الكنائس، وأن يتم ركن السيارات خارج الحرم الآمن للكنائس.
وأوضح أبو ضيف، أنه سيتم الدفع بمجموعات قتالية وأقوال أمنية وعمل دوريات وأكمنة ثابتة ومتحركة وسيارات، لتمشيط الشوارع مع تعيين خدمات سرية حول الكنائس وتوسيع دائرة الاشتباه وبالتنسيق مع رعاة الكنائس لتعيين أفراد منهم، لفحص المترددين على الكنيسة والتعرف على هويتهم، وطمأن أبو ضيف أقباط أسيوط وطالبهم بالاستمتاع بطقوسهم الدينية والاحتفال بأعيادهم.


وفى نفس السياق، أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، استعداد المحافظة لاستقبال احتفالات أعياد الإخوة الأقباط برفع درجة الاستعداد بجميع المديريات والهيئات الخدمية التابعة لها، وأصدر تعليماته بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين احتفالات الإخوة الأقباط بالتنسيق مع الأمن على مستوى المحافظة، ووجه بأهمية المتابعة والرقابة لغرف العمليات على مستوى المراكز والأحياء وربطها بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار الـ24 ساعة، لتوفير كافة الخدمات والاستجابة لشكاوى المواطنين وتذليل العقبات والمشكلات خلال فترة الاحتفالات.


وطالب المحافظ من رؤساء المراكز والأحياء ضرورة تكثيف حملات النظافة ورفع أى مخلفات أو مياه متراكمة فى مناطق الاحتفالات وحول دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها والحدائق والمتنزهات التى يزداد إقبال المواطنين عليها، فضلا عن رفع كفاءة الإنارة والرصف والتنسيق مع المرور لمنع الانتظار الخاطئ وتسيير الحركة المرورية.


هيثم البدرى

بلاغ بوجود قنبلة أمام محطة سكة حديد أسيوط.. ومصدر أمنى: دوائرها وهمية

 صورة أرشيفية
تلقى مصدر أمنى بلاغًا بوجود قنبلة أمام مدخل محطة سكة حديد أسيوط عصر اليوم الاثنين، وبندب خبراء المفرقعات تم اكتشاف أنها قنبلة بها دوائر كهربائية وهمية، وغير قابلة للانفجار، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن القنبلة الوهمية كانت موضوعة فى حقيبة ملابس،أمام سلالم المحطة من الخارج، وأثارت حالة من الفزع بعد فتح الحقيبة ورؤية الدوائر الكهربائية الوهمية، لكنها لم يكن بها أى مواد قابلة للانفجار.



رضا حبيشى

بالصور..دورة تدريبية لمناظير الكتف وفقاً للمعايير العالمية بجامعة أسيوط


http://elnilenews.net/wp-content/uploads/2014/01/%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9.jpg

http://elnilenews.net/wp-content/uploads/2014/01/%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9-533x330.jpg
عقدت وحدة مناظير العظام بجامعة أسيوط دورة تدريبية في مجال جراحات مناظير الكتف شارك فيها أكثر من 28 متدرب من المتخصصين من جامعة أسيوط ومختلف الجامعات المصرية والعربية والتي تتضمن جامعات القاهرة ، الإسكندرية ،عين شمس ، بنها، طنطا، المنيا وكذلك من دولتي السودان والأردن الشقيقتين , وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة والدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب والدكتور ماهر العسال رئيس جمعية المناظير والدكتور هشام القاضي مدير الوحدة .
وقد صرح الدكتور حاتم جلال زكى الأستاذ المساعد بقسم العظام ورئيس الدورة أن تلك الدورة تعد الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط حيث تم خلالها وعلى مدار يومين إجراء 14 عملية منظار كتف على طريقة البث المباشر كما تميزت بتضمنها على عدد من ورش العمل للتدريب على مهارات منظار الكتف كما حاضر فيها نخبة من المتخصصين فى هذا المجال وهم الدكتور عزت كامل ، الدكتور محمد صبحى ، الدكتور أحمد هانى من جامعة عين شمس ، الدكتور أحمد قنديل من جامعة الإسكندرية والدكتور زياد الكريم من الأردن.
وقد أشاد رئيس الجامعة بالدورة التدريبية لما تمثله من فرصة متميزة لتبادل الخبرات والمعلومات والأبحاث بين المشاركين من مختلف الجامعات والذى من شأنه أن يعود بالنفع على تحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى في شتي محافظات الجمهورية


مدحت عرابى

لجنة رد المظالم باسيوط تشكل وفدا لتهنئة الاقباط باعياد الميلاد المجيد


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%86-22.jpg
اصدرت لجنة رد المظالم باسيوط بيان لها جاء فيه : اليوم تطل علينا ميلاد ذكرى نبى السلام والمحبة عيسى عليه السلام وهى عزيزة ليس على المسحين فحسب وإنما على الإنسانية كلها ، هذا النبى الذى حمل راية السلام والمحبة والحرية بين البشر جاء المسيح من أجل نشر السلام والمحبة وتحمل العذاب كى يسعد البشر من بعده
صرح بذلك الاستاذ احمد سلطان رئيس المكتبى السياسى للجنة رد المظالم وعضو الهيئة العليا مضيفا ان ميلاد السيد المسيح هو ميلاد للسلام علي الارض والمحبة بين الناس، وأن مصر بمسلميها ومسيحييها اشتركا معا في محاربة الارهاب والقوى المعادية للوطنية المصرية خلال العام الماضي بهدف الحفاظ على مصر من مخططات التخريب التي تتبناها جماعة الاخوان الارهابية".

وأضاف عيد شافع المستشار الاعلامى للجنة رد المظالم
باسيوط "إيمانا بالوحدة الوطنية والنسيج الواحد الذي يعيش فيه الشعب المصري ، إن عدد من أعضاء من أعضاء اللجنة سوف يتوجهون للعديد من الكنائيس في كل محافظة لتقديم التهنئة الى الاخوة المسيحيين ومشاركتهم في الاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح". 


عيد شافع

محافظ أسيوط يكافئ أطباء 3 مراكز بحافز إضافي


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B71.jpg


أصدر اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط قراراً لتحفيز الاطباء للعمل بمستشفيات البدارى وصدفا والغنايم ومنحهم حافز 100 % وذلك فى إطار خطة المحافظة للاهتمام بتوفير الدعم لمستشفيات الصحة المنتشرة بالقرى والمراكز ودعمها بالكادر البشرى والأجهزة الطبية الحديثة لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق العناية الطبية الفائقة لهم.
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن المديرية قامت بتجهيز غرفة طوارئ وتجهيزها للربط مع الرقم الموحد (137) لاتصالات الطوارئ بالجمهورية على أن تقوم الغرفة بتلقى اتصالات الطوارئ على مدار 24 ساعة مشيراً إلى أن الغرفة ستقوم بمتابعة الحوادث والتنسيق مع المستشفيات فى توفير أسرة شاغرة لحالات العناية المركزة والأطفال المبتسرين كما تقوم الغرفة بمتابعة أرصدة الدم ثلاث مرات يومياً بالإضافة إلى إبلاغ الجهات المسئولة بوزارة الصحة ومحافظة أسيوط فى حالة الكوارث والحوادث .
وأضاف الدكتور عبد الحميد أنه تم تحديث أقسام العلاج الطبيعى بمستشفيات البدارى ومنفلوط والقوصية وديروط المركزى وتنشيط دورها في علاج الاطفال المعاقين حركيا وإدخال جهاز رسم العضلات فى الاقسام وعقد دورات تدريبية للأطباء والتمريض بالاتفاق مع بعض أساتذة الجامعة. 


عيد شافع

بالصور .. إختتام فعاليات دورة تنمية المهارات لمديري رعاية الشباب بجامعة أسيوط


بالصور .. إختام فعاليات دورة تنمية المهارات لمديري رعاية الشباب بجامعة أسيوط


 تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط وبحضور الدكتور عادل ريان نائبه لشئون التعليم والطلاب والاستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة والدكتور  طارق عبدالعزيز منسق عام الانشطة الطلابية ، اختتمت فعاليات الدورة التدريبية التى نظمتها  إدارة إعداد القادة  للمديرين  بالإدارات المختلفة برعاية الشباب المركزية والكليات والمدن الجامعية وذلك فى الفترة من 4 الى 6 من يناير الجارى .

وقد صرح الدكتور ريان أن الدورة استهدفت  تدريب مديرى الادارات و تنمية مهاراتهم التعليمية وثقل مواهبهم وزيادة خبراتهم الى جانب تحديث مجالات الانشطة الطلابية من خلال الانشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية المختلفة .

تجدر الإشارة أن الدورة شهدت حضور حوالى 30 متدرباً من مديرى إدارت رعاية الشباب.

دعاء أبو النصر

20 يوماً مكافأة للعاملين بجامعة أسيوط بمناسبة المولد النبوي الشريف


http://www.7elm3aber.com/up/images/34780105906981092639.jpg
قرر الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط صرف مكافأة بواقع 20 يوماً من الراتب الأساسي لجميع العاملين بالجامعة وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وقد صرح محمود شاكر أمين عام الجامعة أن القرار يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تحفيز العاملين والتيسير عليهم خاصة في المناسبات الاجتماعية والدينية ، مضيفاً أن القرار يشمل صرف مبلغ 125 جنيهاً لجميع العاملين المتعاقدين والمؤقتين.

وقد تقدم الدكتور عبد السميع بالتهنئة لأسرة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بمناسبة المولد النبوي الشريف وإلى الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد متمنياً أن يعيد الله هذه المناسبات على مصر وأهلها بالخير واليمن والبركات داعياً الجميع إلى مزيد من العمل والجد لتقدم وطننا ورفعته. 


عيد شافع

طلاب الجماعات الارهابية بـ«أسيوط» يدشنون حركة «3 بالليل» لتمزيق لافتات «نعم» للدستور


http://elwadynews.com/sites/default/files/styles/600x350_node_image/public/news/14/01/06/nm_ldstwrn.jpg?itok=KmyaRPQ1
دشن طلاب جماعة الإخوان الارهابية بجامعة أسيوط، حركة "3 بالليل" والتي تهدف إلى تمزيق لافتات نعم للدستور من شوارع أسيوط.
وأعلن الطلاب عن استعدادهم للخروج، للتظاهر بعد غدًا 8 يناير، احتجاجا على محاكمة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي.


لؤى وحيد

محافظة أسيوط ترفع الستار عن أكبر تمثال للزعيم "جمال عبد الناصر" عقب الاستفتاء


http://www.gololy.com/gallery/10000/2012-03-19_00023.jpg
تقوم محافظة أسيوط عقب الانتهاء من التصويت على الدستور، برفع الستار عن أكبر تمثال للزعيم الراحل جمال عبد الناصر كأحد أبناء محافظة أسيوط الأبطال. صرح بذلك اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، مؤكدا أن تمثال جمال عبد الناصر سوف يكون التمثال الأول فى مصر الأكبر حجما لتخليد ذكراه. جاء ذلك خلال استقبال اللواء إبراهيم حماد للقيادات الشعبية ورموز عائلات مركز الفتح بديوان عام المحافظة فى إطار حملة "شارك فى مجتمعك"، للمشاركة المجتمعية لبناء مصر

محافظ اسيوط يستقبل رموز عائلات مركز الفتح ويطلق حملة "شارك في مجتمعك "


http://hawadeth.akhbarelyom.com/images/images/large/120146173842.jpg

اكد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط علي المشاركة المجتمعية والوقوف على حلول واقعية لمشاكل قرى ومراكز المحافظة ،مشيرا الى اهمية وعى الاهالى والعائلات بالمحافظة بامية المشاركة فى الاستفتاء على الدستور والتصويت بنعم لخارطة الطريق وللاستقرار ،متعهدا بعدم اهمال المحافظة مرة اخرى وعدم السماح لعودة الارهاب مرة اخرى كما حدث فى التسعينات مؤكددا على ان الحكومة ستنظر الى مشاكل المحافظة ووضع حلول عاجلة لها خلال المرحلة القادمة وباقرار الدستور ستتحقق الانجازات على ارض الواقع .
جاء ذلك خلال استقباله للقيادات الشعبية ورموز عائلات مركز الفتح بديوان عام المحافظة فى اطار حملة " شارك فى مجتمعك " للمشاركة المجتمعية لبناء مصر والتى اطلقها اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط للوقوف على مشاكل تلك القرى ووضع حلول واقعية لها وتحقيق تواصل مستمر منيرببلدنا الغالية مصر .
واشار حماد الى ان الحملة ستستمر لعدة ايام وتشمل عقد عدة لقاءات مع مشايخ ورموز العائلات للاستماع الي شكواهم على ان يكون مركز الفتح فى مقدمة اللقاءات تكريما للزعيم الراحل جمال عبد الناصر ابن قرية بنى مر التابعة لمركز الفتح .
ووجه محافظ اسيوط رسالة للجميع لان يشاركوا مشاركة فعالة وحيوية وان لا يقتصر الدور علي النقد بل المشاركة في الحلول والمشاركة في الاستفتاء علي الدستور لانه مسئولية الجميع خاصة واننا نعيش علي ارض واحدة وهذا هو وقت احتياج مصر إلينا موجهة دعوته للمشاركة فى بناء مستقبل مصر بعد ثورة 30 يونيو .
وطمأن المحافظ المواطنين الي ان الامن يعمل بكامل قوته قائلا لهم "ابتعدوا عن المخاوف وشاركوا في البناء دون خوف " مشيرا الي ان هناك خطة تأمين عمليات الاستفتاء والناخبين تم دراستها بالتنسيق مع الجهات الامنية بالمحافظة .
وقال محمد الامين ابوغدير من عائلة ابوغدير بقرية الواسطى التابعة لمركز الفتح على اهمية المشاركة فى التصويت بنعم على الدستور لانه واجب كل مواطن يعيش على ارض هذه البلد لتحقيق التنمية والاستقرار وتاييدا لخارطة الطريق التى رسمها الجيش واقرتها ارادة الشعب المصرى بعد نزوله فى ثورة 30 يونيه .
واضاف سلطان محمد خليل شيخ ناحية بنى مر ان دعوة المحافظ لكبار العائلات على مستوى المحافظة للاعداد ودعم المشاركة فى الاستفتاء على خريطة المستقبل وتاييد الدستور هو تقليد جديد واحترام للعائلات وتقدير لدورها فى مختلف المراكز والقرى والمدن مشيرا الى ان دعم الدستور من اهم اولويات المرحلة وان العائلات كلها فى اسيوط حريصة على الخروج بكثافة للتصويت بنعم على الدستور دعما للدولة والجيش والشرطة


محمد منير

بالصور جامعه اسيوط تعلن عن وظائف فى ( اكاديمية كلية الطب – معهد جنوب مصر للاورام – المستشفى الجامعى – كلية الحقوق )




القبض علي محرم استاذ الحديث بازهر اسيوط بتهمة التحريض علي العنف



  
 القت قوات الامن باسيوط القبض علي الدكتورأحمد محرم أستاذ الحديث بكلية أصول الدين جامعة الأزهر أسيوط، اثناء تواجده بمنزله بتهمة التحريض علي العنف والدعوة الي المظاهرات خلال الفترة الماضية
واصدر إتحاد طلاب كلية أصول الدين والدعوة بأزهر أسيوط بيانا يدين القبض علي الدكتور احمد محرم
لقد كفلت لنا ثورة الخامس والعشرين من يناير حق التعبير السلمي عن الرأي وناشد الاتحاد إدارة الجامعة والكلية والجامعة بالتدخل الفوري لحل هذه المشكلة

بالفيديو.. عائلتا "زليتم" و"الزوايدة" بمركز البدارى تسلمان 11 قطعة سلاح لمديرية أمن أسيوط بعد الصلح بينهما

                               الفيديو الاول

                                الفيديو الثانى

قامت اليوم الاثنين عائلتا "زليتم" و"الزاويدة" بمركز البداري في أسيوط، بتسليم 11 قطعة سلاح، في إطار مبادرة تسليم السلاح التي تتبناها مديرية الأمن بإشراف اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير الأمن.
قال مدير الأمن: استجابة من عائلتي "زليتم" و"الزوايدة" بعد مناشدتهما بتسليم السلاح– عقب إتمام الصلح بينهما- وبالتنسيق مع مركز شرطة البداري والأمن العام وإدارة البحث، بحضور كبار العائلتين تم اليوم تسليم رشاش جرينوف ورشاش إسرائيلي و8 بنادق آلي وبندقية خرطوش.

وأضاف: انتهز هذه الفرصة وأوجه الشكر للعائلتين، وأناشد بقية الأهالي بالتقدم لتسليم بقية الأسلحة، وأعد بأنه من تنطبق عليه شروط ترخيص السلاح، فسوف يتم تسهيل ذلك، ومنحه الترخيص.


اسلام رضوان

اعتماد 184 مليون جنيه لاستكمال البنية الأساسية بمناطق أسيوط الصناعية

 http://youm7.com/images/NewsPics/large/s120146131359.jpg
استقبل اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الدكتور محمود الجرف، رئيس هيئة التنمية الصناعية أثناء زيارته لأسيوط للقاء مستثمرى محافظتى أسيوط وسوهاج، لمناقشة التحديات والمشاكل التى تواجه المناطق الصناعية.
وقال المحافظ إن دعم الاستثمارات وتنفيذ مشروعات تهدف للتنمية الصناعية المتكاملة، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب ورفع معدلات النمو داخل المحافظة من أهم الأولويات فى الفترة الحالية.

وأوضح الدكتور محمود الجرف رئيس هيئة التنمية الصناعية أنه تم اعتماد مبلغ 184 مليون جنيه لاستكمال أعمال المرافق والخدمات والبنية الأساسية بالمناطق الصناعية فى أسيوط، مما يسهم فى جذب مزيد من رءوس الأموال وتوفير فرص عمل حقيقية.

وأشار إلى أنه تم إتاحة مبلغ 3 مليارات جنيه لصندوق دعم إنشاء وتطوير المناطق الصناعية التابع للهيئة بعد التنسيق بين الصندوق، ووزارة التخطيط وذلك من إجمالى مبلغ 5 مليارات جنيه، كانت قد تم اعتمادها من وزارة المالية ضمن الخطة الاستثمارية العاجلة لتنشيط الاقتصاد المصرى لاستكمال أعمال البنية الأساسية بالمناطق الصناعية.

وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية إنه تم عمل خريطة استثمارية على مستوى عال يوضح للمستثمرين خريطة المشروعات التى يمكن تنفيذها، كما تم عقد بروتوكول مع هيئة المجتمعات العمرانية وطرح 1692 قطعة أرض فى 10 مدن، وتم الإعلان عنها وتقدم ما يقرب من 8 آلاف مستثمر ويجرى حالياً تسكين مدينتى العاشر وبدر الصناعية منوهاً، عن إصدار 10 آلاف موافقة لمصانع وتوسعات جديدة منها 267 استثمارات أجنبية يعمل منها 39 على أرض الواقع.

وأضاف أنه يجرى ربط مركز التنمية الصناعية بفروعه بالمحافظات عن طريق بوابة إلكترونية سيتم تدشينها فى فبراير القادم، كما سيتم إعادة تأهيل المجمعات الصناعية فى المحافظات لاستيعاب الوحدات الإنتاجية الصغيرة المغذية للمشروعات الكبرى أو التالية لها حيث سيتم اعتماد 2 مليار جنيه فى الخطة العاجلة لبناء 22 مجمعا فى جميع المحافظات.

كان رئيس هيئة التنمية الصناعية قد عقد اجتماعاً مع مستثمرى أسيوط وسوهاج بحضور عادل خليل رئيس جمعية مستثمرى أسيوط ومحمود الشندويلى رئيس جمعية مستثمرى سوهاج وعدد من المستثمرين وممثلى هيئة التنمية الصناعية بأسيوط وممثلى شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء وذلك لوضع آلية لحل مشاكل المستثمرين بالمناطق الصناعية.


ضحا صالح

بالفيديو آخر رسالة من مايسة لـ ونيس ( توأم روحى يا ونيس أيامى ) .. لن ننساك أبدا ’’ ماما مايسة ’’

«زي النهاردة».. وفاة الفنانة سعاد نصر 5 يناير 2007 .. ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته


ولدت سعاد نصر في 12 مارس 1953 في حي شبرا، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذي تخرجت فيه عام 1975، وكان مشروع تخرجها مشهدا تراجيديا من قصة ياسين وبهية إيذانا بمولدها الفني، وإشارة إلى تميزها، واكتشفها الفنان كرم مطاوع كفنانة كوميدية.

كانت بدايتها السينمائية في 1982 حين شاركت في فيلم الغيرة القاتلة، وتوالت أدوارها السينمائية، التي كان أبرزها دورها في فيلم «هنا القاهرة»، الذي وضعها في مصاف نجمات الكوميديا في مصر من خلال أدائها البسيط لشخصية الصعيدية، التي أتت مع زوجها لزيارة القاهرة.

غلب على معظم أدوار سعاد نصر الطابع الكوميدي، وشكلت مع الفنان محمد صبحي ثنائيا، فشاركا في اثنين من أنجح المسلسلات التليفزيونية الكوميدية، وهما «رحلة المليون» و«يوميات ونيس»، الذي قدم في منتصف التسعينيات بأجزائه الأربعة، ولعبت البطولة في مسلسلات «جحا المصري» و«الليل وآخره» و«اجري اجري» و«أحلام عادية» و«مشوار امرأة» و«هند والدكتور نعمان».

وركزت «نصر» على المسرح فشاركت في العديد من البطولات المسرحية، على رأسها «الهمجي» مع محمد صبحي، و«تكسب يا خيشة» و«جوز ولوز» و«الباراشوت»، و«عيلة عشر نجوم»، ومن الأفلام التي شاركت فيها «المتوحشة» و«البداية» و«هنا القاهرة» و«حدوتة مصرية» و«شقة في وسط البلد» و«خريف آدم» و«صايع بحر» و«علي سبايسي».

تزوجت «نصر» في حياتها مرتين، الأولى من الفنان أحمد عبدالوارث، وأنجبت منه طارق وفيروز، إلا أن هذه الزيجة لم تستمر، ثم تزوجت مهندس البترول «محمد عبدالمنعم»، الذي أكملت معه مشوار حياتها الخاص، وحين كانت نزيلة أحد مستشفيات القاهرة تم إعطاؤها جرعة مخدر دخلت على أثرها في غيبوبة كاملة استمرت عاما كاملا إلى أن توفيت «زي النهارده» 5 يناير 2007، وأثيرت أقاويل حول أن طبيب التخدير كان سببًا في هذه الغيبوبة، لكن بُرئت ساحته لاحقا.

بالصور”نعم للدستور” شعار مؤتمر الحزب المصرى الديمقراطى بساحل سليم أسيوط

بالصور”نعم للدستور” شعار مؤتمر الحزب المصرى الديمقراطى بساحل سليم أسيوط
                            باقى الصور

ندوة لـ”الدعوةالسلفية” بأسيوط للرد على الشبهات المثارة حول الدستور‎


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2014/01/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D9%88%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%A9.jpg 

التقى الشيخ رضا ثابت عضو مجلس شورى الدعوة السلفية, بأعضاء المكتب الإداري للدعوة السلفية بمركزي أبنوب ومركز الفتح بأسيوط, لاطلاعهم على المواقف الراهنة وكيفية تعامل الدعوة السلفية مع الأحداث والرد على الشبهات المطروحة حول موافقة الدعوة السلفية على الدستور.
وتطرق ثابت إلى الأكاذيب والشائعات المنتشرة عن مواد الدستور, وحث أفراد الدعوة السلفية على العمل وبذل الجهد من أجل المرور بسلام من تلك المرحلة والتواصل مع الشارع وعرض ملابسات المواقف على المواطنين حتى يعلموا قدر المسئولية الملقاة عليهم وحجم المخاطر التى تواجه المجتمع.


عيد شافع

بالصور الماجستير في إدارة الأعمال للباحثة سارة محمد بلخير من جامعة أسيوط


                              باقى الصور

القبض على 3 مزراعيين بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة بأسيوط


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s12014612751.jpg

تمكن ضباط مباحث مركز أسيوط من القبض على 3 مزارعين لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية آلية وكمية من الذخيرة. تحرر محضر بالواقعة، وأحيل المتهمون إلى النيابة للتحقيق.
كانت معلومات قد وردت لرئيس مباحث مركز شرطة أسيوط تفيد حيازة 3 مزارعين مقيمين بنجع سبع لأسلحة نارية وكمية من الذخيرة، وبإعداد عدة أكمنة تمكن الرائد محمد الشريف والنقباء: حسام الجاحر وأشرف الخولى وأحمد عاصم ومروان شلقامى من ضبط كل من "م.ع.ب" (25 سنة) مزارع وبحوزته بندقية آلية سريعة الطلقات و6 خزن و41 طلقة، كما تم ضبط "أ.م.خ" (30 سنة) مزارع بحوزته بندقية آلية و2 خزينة، و20 طلقة، و"ج.م.ع" (33 سنة) مزارع وبحوزته فرد خرطوش وورشة لتصنيع الأسلحة النارية .

بمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات للاتجار بها، فحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن اسيوط، وأحيل المتهمون إلى النيابة للتحقيق.


بهجت أبو ضيف
هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...