الجمعة، 20 أكتوبر 2017

بالصور ضابط يتنكر بهيئة رجل أعمال يهودى للإيقاع بشقيقين وبحوزتهما 99 قطعة أثرية بمركز ابوتيج باسيوط




تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تحت إشراف اللواء حسام نصر، مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين، من القبض على شقيقينمصطفى كمال عبد الحميد محمد 27 عاما، عامل ومقيم أبو تيج أسيوط، وشقيقه حسين 28 عاما، ومقيم نفس العنوان وبحوزتهم 99 قطعة أثرية أثناء بيعها لضابط شرطة تنكر في هيئة رجل أعمال للإيقاع بهم. كانت معلومات قد وردت للإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار مفادها قيام كل من، "مصطفى.ك"، ٢٧سنة، عامل، وشقيقه "حسين"، ٢٨سنة، بالحفر خلسه بمسكنهم بقصد البحث والتنقيب عن الآثار ونجاحهما في استخراج عدد من القطع الأثرية ناتج الحفر وعرضها للبيع بمبلغ خمسة ملايين جنيه. وعقب التأكد من صحة المعلومات تم الدفع على الفور بأحد ضباط المباحث مستترًا في شخص رجل أعمال يهوى اقتناء الآثار. وبتقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة بتفتيش المنزل حال إتمام إجراءات البيع وبتفتيش المنزل تم ضبط حفر عبارة عن حفر مستطيل الشكل بعمق ٤أمتار وأبعاد ٢ متر ونصف ينتهي بسرداب من الناحية الغربية وضبط ٩٩قطعة أثرية عبارة عن ١٢تمثال أشابتي من الحجر الجيري مختلفة الأشكال والأحجام بأطوال تتراوح ما بين ٦سم حتى ١٨سم ونصف علوي لتمثال أوشابتي أخضر اللون من الحجر الجيري، وتمثال من الفخار على شكل حيوان جالس طوله ٦سم، وتمثال من الفخار على شكل حيوان جالس بطول ٦سم. كما عُثر على تمثال لوجه آدمي من الفخار مكتمل بطول ٦سم ووجه لأحد الأباطرة من الفخار بطول ٤سم وتمثال من البازلت الأسود على شكل حيوان جالس بطول ٤سم وعدد ١مسرجة على شكل مركب من الفخار ولها أربع فتحات من أعلى بطول ١٠سم و١٠حجر دائري الشكل من الأحجار الكريمة مثقوب من المنتصف وعدد ٨٠عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام ترجع للعصر اليوناني والروماني، وتم عرض المضبوطات على منطقة آثار أسيوط التي أقرت بأثريتها. وتم التحفظ على المضبوطات وعلى الأدوات المستخدمة في الحفر وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء مصطفى انسي، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.  

علاء عمران

بالصور.. السيطرة على حريق بمحل أحذية ببرج الحسين بوسط أسيوط .. والسيطرة على حريق بكشك بالقرب من محطة بنزين




تمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط، من السيطرة على حريق بأحد المحلات التجارية بوسط مدينة أسيوط، دون إصابات.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد باندلاع حريق بأحد المحلات التجارية بوسط مدينة أسيوط.

انتقلت قوات من قسم شرطة ثان أسيوط والحماية المدنية والإسعاف وسيارات المطافئ إلى موقع الحادث، وتبين اندلاع ماس كهربائي بكابلات كهرباء بأحد محلات الأحذية والشنط ببرج الحسين بميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقا" بوسط مدينة أسيوط.

وتم السيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى المحلات والشقق السكنية المجاورة، ونجم عن الحريق احتراق محتويات المحل بالكامل دون خسائر في الأرواح، وجار حصر الخسائر المادية بالمحل، وتحرير محضر بالواقعة واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد
-----------------------------------------







بعض المواطنون يتمكنون من السيطرة على حريق شب فى أحد الأكشاك التى تقدم أطعمة بالقرب من محطة بنزين.

احمد مصطفى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...