الأربعاء، 20 مارس 2013

بالصور 400 طبيب في أسيوط يناقشون الجديد في تشخيص الحالات الحرجة لمرضى القلب



نظمت جمعية القلب المصرية مؤتمرًا طبيًا بعنوان “التعليم الطبي المستمر” بقاعة المؤتمرات الكبرى ديوان عام محافظة أسيوط تحت رعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط ؛ وذلك بحضور أكثر من 400 طبيب من جامعات القاهرة وعين شمس وبنها والزقازيق وقناة السويس وجامعة الأزهر ومستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى ومستشفى الشرطة.
وقال الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بقطاع الصحة ، حيث تم اعتماد11 مليون جنيه لتطوير 30 وحدة صحية بقرى المحافظة و 5 مليون جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي وتوفير أحدث المعدات لها ؛ فضلًا عن محاولة الاستفادة من هيئة ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة لدعم وتطوير المستشفيات ، مشيرًا على أن استضافة محافظة أسيوط لمؤتمر علاج أمراض القلب يؤكد على الاهتمام الواسع بمنظومة تقديم العلاج للمرضى فى مختلف المناطق على مستوى الجمهورية .
وأوضح الدكتور محمد ابوالعنين رئيس قسم القلب بكلية الطب جامعة الزقازيق ورئيس المؤتمر أن المؤتمر تضمن 4 جلسات ، تم دراسة خلالها 16 محاضرة علمية لمناقشة تشخيص الحالات الحرجة لمرضى القلب واستخدام القسطرة والدعامة والتدخل الجراحي في حالات معينة ،كما ناقش المؤتمر الجديد في علاج ارتفاع ضغط الدم من مرض البول السكري فضلًا عن دراسة البروتوكولات العلمية المنظمة للحالات الحرجة لمرض القلب .
وأشار الدكتور محمد جمال أستاذ أمراض القلب بأسيوط أن التعليم الطبى المستمر يهدف إلى توحيد وتعزيز الأنشطة التعليمية الطبية في مصر و مساعدة الأطباء لتحسين معارفهم الطبية والمهارات والتطوير المهني ومواكبة أحدث التطورات في مجال عملهم ، مع مساعدة الأطباء على استمرار تراخيص عملهم بمزاولة المهنة الطبية والاعتراف بكفاءاتهم و تحديد واعتماد الجهات التي يمكن أن توفر التعليم الطبي المستمر والأنشطة التدريبية وضرورة تمكين وزارة الصحة في مصر من تحسين احتياجاتها لمنح التراخيص .

القبض على 16 شخصًا بحوزتهم 20 قطعة سلاح فى حملة بأسيوط


القبض على 16 شخصًا
تمكن ضباط مباحث مديريه أمن أسيوط من ضبط 20 قطعه سلاح و391 طلقة نارية بحوزته 16 شخصاً خلال حملة أمنية نفذتها بمراكز المحافظة اليوم الأربعاء .

حيث تنوعت المضبوطات بين " 9 بندقية آلية ، و9 فرد رصاص خرطوش ، و2 مسدس حلوان 9 م كما تمكن ضباط المباحث من ضبط 391 طلقة نارية و8 خزن آلي تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة ، وجارٍ العرض على النيابة. 

ايهاب عمر

بالصور والفيديو ضبط 4 تماثيل أثرية بحوزة تاجر بمركز أبنوب قبل تهريبها بأسيوط


تمكن ضباط مباحث مركز أبنوب بأسيوط من ضبط 4 تماثيل فرعونية عليها نقوش فرعونية بحوزة تاجر آثار قبل بيعها.
تلقي اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من المقدم مصطفى حيا الله رئيس مباحث مركز أبنوب يفيد بورود معلومات بوجود 4تماثيل فرعونية بمنزل محمود داوود محمد ـ 35سنة ـ مقيم بقرية بني محمد المراونة؛وحاصل علي دبلوم .
وبتقنين الإجراءات تم ضبط التماثيل بمنزل المتهم قبل بيعها لآخرين جار البحث عنهم .
تحرر المحضر رقم 811 إداري مركز ابنوب بقصد الاتجار .
 

تحرير 2337 مخالفة مرورية خلال24 ساعة بأسيوط


تحرير 2337 مخالفة مرورية خلال24 ساعة بأسيوط
تمكنت إدارة المرور بأسيوط من تحرير 2337 مخالفة مرورية خلال الـ 24ساعة الماضية بناءً على توجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بتشديد الرقابة على الحالة المرورية لتسهيل حركة المرور
بالميادين العامة والشوارع الرئيسية وتكثيف الحملات المرورية بدائرة المدينة والطرق السريعة الزراعية والصحراوية على مداخل المحافظة.
من جانبه قال العميد عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط أنه تم تحرير 2337 مخالفة مرورية خلال الــ 24 ساعة  الماضية مابين (سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار، الانتظار في الممنوع ، الانتظار صف ثان ، بدون رخصة قيادة ، بدون رخصة تسيير، تركيب زجاج فامية معتم للرؤية، قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة، انبعاث دخان كثيف ، الامتناع عن التوصيل ، تقاضي أجر أزيد من المقرر ، قبول ركاب أزيد من المقرر) .

محمد ممدوح

600 مصنع متوقف بأسيوط ونقيب المستثمرين الصناعيين بمحافظة أسيوط يطالب كل من وزارة الصناعة والاستثمار بتشكيل لجان لحل أزمة تلك المصانع


600 مصنع متوقف بأسيوط
كشف على حمزة، نقيب المستثمرين الصناعيين بمحافظة أسيوط، عن ارتفاع نسبة المصانع المتوقفة فى المحافظة بلغت 50% من إجمالى عدد المصانع والتى يبلغ عددها 1200 مصنع، مطالبا كل من وزارة الصناعة والاستثمار بتشكيل لجان لحل أزمة تلك المصانع.
وأضاف حمزة: إن المدن الصناعية بمحافظة الصعيد تعانى مشاكل كبيرة منها عدم استكمال البنية التحتية لهذه المدن، بالإضافة إلى عدم وجود غاز طبيعى بتلك المصانع، لافتا إلى أنه عندما طالب الصناع وزارة البترول بتوصيل الغاز لمصانعهم، طلبت منهم الوزارة تحمل تكلفة التوصيل التى تصل تكلفة إنشائها إلى 3 أضعاف المصنع الذى يملكه المصنع.
وطالب حمزة الجهات المعنية بضرورة النظر إلى النقل النهرى والتى تصل تكلفته أقل بنسبة 50% من تكلفة النقل البرى، كما طالب بتأهيل ميناء سفاجا وتأهيل مطارات أسيوط لتكون جاهزة للتصدير،
وأشار نقيب المستثمرين الصناعيين إلى أن منطقة الصعيد تعانى من الإدارة المركزية.
ونوه حمزة إلى أن حوافز الاستثمار التى طرحتها الحكومة بخصم 15 ألف جنيه من ضرائب كل صاحب عمل عند تعيينه عاملا بمصنعه، لم يتم تنفيذها، مشيرا إلى غياب دور بنك التنمية الصناعى الذى لم يقدم أية مساعدات للمصنِّعين.
وقال شوكت يسري احد المستثمرين إن المدينة الصناعية يسكنها الغربان وتوقفت المصانع بشكل كبير ولا يوجد أي مقومات للاستثمار في أسيوط.
ويضيف محمد عبد الصالحين أنا شريك في مصنع بالعرب العوامر ينتج أخشابا ومتوقف ولا يوجد لدينا اية مقومات للانتاج لأن لا يوجد حكومة تتعاون معنا في المشروع والمدينة لا يعمل بها سوى مصنعين فقط للغلال والقمح فقط السؤال أين محافظ وأين الاستثمار؟
احمد الاسيوطى

انتظام العمل فى 1400مخبز بأسيوط


انتظام العمل فى 1400مخبز بأسيوط
أكد عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط أن جميع المخابز بمختلف مراكز ومدن المحافظة تعمل بشكل طبيعي وتم العدول مؤقتاً عن الإضراب عن العمل انتظاراً للقرارات الخاصة بوزارة التموين.
وقال أمين الغرفة إن مديرية التموين بأسيوط أرسلت لجميع المخابز على مستوى المحافظة والبالغ عددها 1400مخبز لإلزامهم بالتوقيع على عقود منظومة تحرير سعر الدقيق الجديدة محذرة من يتباطأ فى توقيع العقود بإغلاق مخبزه، وسحب حصة الدقيق المخصصة له ـ حسب قوله .
وقام عدد من أصحاب المخابز بتقديم شكاوى إلى الغرفة تعلن رفضها إبرام العقود والدخول فى إضراب عن العمل فى حالة إجبارها على التوقيع قبل تعديل العقود والاستجابة لمطالبهم .
محمد ممدوح

استعدادًا لافتتاح كوبرى 25 يناير محافظ أسيوط يناقش تعديل خطوط سير السيارات


محافظ أسيوط يناقش تعديل خطوط سير السيارات
ناقش محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك خطط المرور لتعديل خطوط سير المركبات بمدينة أسيوط استعدادًا لافتتاح كوبرى 25 يناير الواقع على الترعة الإبراهيمية.
جاء ذلك خلال اجتماع بحضور السكرتير العام للمحافظة جمال آدم وكبار خبراء تخطيط الميادين والطرق والمرور بالمحافظة ومنهم الدكتور حسن يونس أستاذ هندسة الميادين جامعة أسيوط والعميد عادل زكى مدير إدارة مرور أسيوط ووكلاء وزارات الإسكان والرى ورئيس حى شرق ومستشارى المحافظ للبيئة والتجميل والمتابعة ومدير المقاولون العرب حيث استمع المحافظ لأربعة مقترحات بشأن تعديل خطوط سير السيارات والتى تضمنت عدة رؤى متنوعة تمت وفق دراسات دقيقة لكثافة السيارات وأخطاء قائديها فضلا عن إنهاء السلوك العشوائى للميكروباصات.
وأوضح مستشار تخطيط الميادين بالمحافظة الدكتور حسن يونس أن المقترحات الجديدة تتضمن إلغاء بعض من الإشارات المرورية وذلك بعد تيقن الدراسات أنها سبب لعرقلة المرور خاصة إذا كان من الممكن توحيد بعض اتجاهات سير السيارات ومنع تضارب خطوط سير السيارات والتقاطعات والحد من كثرة الاتجاهات خاصة بالميادين بما يتيح إنسيابية حركة السيارات وسهولة القيادة، مشيرا إلى أنه تم التوصل لتطبيق أفضل المقترحات التى تحقق سيولة المرور وراحة المواطنين والحد من التكدس والزحام والتلوث.
ومن جانبه، أشار محافظ أسيوط إلى أن كوبرى 25 يناير الرابط بين ضفتى الترعة الإبراهيمية سيتم افتتاحه منتصف شهر أبريل المقبل فى احتفالات المحافظة بالعيد القومى، منوها إلى أنه يتم حاليا التنسيق لدعوة رئيس الوزراء وزيرى الرى والطرق نظرا لأهمية الكوبرى الذى يعد أهم المشروعات التى يتوقع أن تنهى مشكلات المرور فى أكبر مناطق أسيوط وأحيائها ويمثل إضافة حيوية لتقديم خدمة متميزة للمواطنين تيسير لهم كافة السبل للعمل والإنتاج والقضاء على واحدة من أكبر المعوقات فى ذلك.

حى غرب أسيوط ينفذ مشروع "فرصة أمل بالعمل" بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال بأسيوط


حى غرب أسيوط ينفذ مشروع "فرصة أمل بالعمل"
وقع اليوم حي غرب مدينة أسيوط مذكرة تفاهم مع جمعية سيدات الأعمال بأسيوط بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية مشروع فرصة أمل بالعمل الذي يهدف لتوفير ألف فرصة عمل مؤقتة و250 فرصة عمل دائمة و300 فرصة تدريب ويبلغ إجمالي تكلفة المشروع حوالي 2 مليون جنيه وينفذ بحي غرب ومركز منفلوط، صرح بذلك الدكتور يحيي طه كشك محافظ أسيوط خلال اجتماع حضره الدكتور جلال الحباك مستشار المحافظ لشئون البيئة ومها يونس نائب مدير المشروع.
وقال محافظ أسيوط إن دور منظمات المجتمع المدني في أسيوط مهم جدا ومن الضروري تفعيله وتعريف المواطن بقيمته وقيمة العمل المجتمعي مشيرا إلى أن أسيوط لديها العديد من منظمات المجتمع المدني الفاعلة على الأرض والتي توفر لها كل الدعم.
وأضاف الدكتور جلال الحباك بأن المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل للعاطلين في المناطق العشوائية الفقيرة والأكثر احتياجا للتنمية بمنطقة حي غرب أسيوط ومركز منفلوط مشيرا إلى أن تكلفة المشروع حوالي 2 مليون جنيه تقسم على حي غرب ومركز منفلوط.
وقالت مها يونس إن الاقتراحات التي تم دراستها للعمل بها في حي غرب مازالت قيد الدراسة بحيث يتم التعرف على احتياجات المناطق التي سيتم العمل بها مشيرة إلى أن هناك دراسة لإنشاء ملعب ومتنزه بمنطقة عرب المدابغ بحي غرب أسيوط على مساحة تصل إلى 2 فدان.
محمد ممدوح

استقالة "عونى" من حزب الجبهة الديمقراطية بأسيوط


استقالة "عونى" من حزب الجبهة الديمقراطية بأسيوط
تقدم اليوم الأربعاء، المهندس "عماد عوني رمزي" عضو الهيئة العليا لحزب الجهبة الديمقراطية بأسيوط باستقالته من الحزب، وذلك لما وصفه بتدني وضع الحزب في الشارع الأسيوطي.
وقال "مصطفى الأمير" عضو المؤتمر العامل بالمحافظة والمسئول الإداري للحزب إن "عوني" أعرب عن سعادته فى الفترة التى قضاها فى الجبهة واصفاً أمانة أسيوط بأنها أصبحت مرتعاً للتراب والسبب فى ذلك الأمين العام الذى فشل فى لم شمل الأعضاء وتر الحزب وأهمل فيه .
  محمد ممدوح

مركز "بهاء الدين" يحتفل بعيد الأم فى أسيوط



مركز "بهاء الدين" يحتفل بعيد الأم فى أسيوط

يحتفل مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط بمناسبة أعياد الأم صباح الغد"الخميس"؛ وذلك من خلال تكريم النماذج الأمومية المتميزة بالإضافة لإقامة حفل غنائي وورشة للفنون التشكيلية فضلاً عن معرض لمنتجات خامات البيئة والتراث والأشغال اليدوية, صرحت بذلك آمال حسني مسئولة برامج المنتجات التراثية والأشغال اليدوية.
وأشارت الي أن هذه المنتجات تصنعها فتيات قري مراكز الجنوب بعد إتمامهن اتقان مهارات النسج والتشكيل واستغلال خامات البيئة فضلاً عن احترافهن كيفية إنتاج المصنوعات اليدوية المتنوعة الأخرى.
وأضاف الأديب أحمد راشد البطل مشرف النشاط الثقافي أن المركز يحتفل بعيد الأم بشكل سنوي وللمرة الثالثة منذ افتتاحه وذلك تنسمًا لتكريس لإحساس بالعطاء الذي لا يتوقف ومحاولة لإضفاء لمسة وفاء للأمهات والتذكير بفضلهن منوهًا أن أطفال وأعضاء المركز الثقافي يحرصون علي إنتاج عدة مصنوعات بأنفسهن وإهدائهن لأمهاتهم.

محمد ممدوح

طقس اليوم الاربعاء (( 20 مارس _ 8 جمادى الأول )) الصغرى ::11 والعظمى :: 28

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالفيديو افتتاح جامع الأحاديث فى حفل دينى وثقافى كبير ، وبحضور جماعة من كبار علماء الأزهر الشريف بأسيوط

بالفيديو مجلس افتاء بالمسجد الأموى بأسيوط ونشر الوعى الدينى الوسطى

بالفيديو خواطر الشيخ محمد جمال الدين هاشم باسيوط

بالفيديو خطبة الجمعه للشيخ / عصام أنس بالمسجد الأموى بأسيوط بعنوان (( نحو ثورة حقيقية ))

بالفيديو الحاج محمد عبد العزيز المنتمى لجماعه الاخوان بمركز القوصية ويحكى عن ذكرياته مع الاخوان بأسيوط

"المصرية للعمل التطوعي"تكرم أمهات شهداء قطار أسيوط


"المصرية للعمل التطوعي"تكرم أمهات شهداء قطار أسيوط
تنظم الجمعية المصرية للعمل التطوعي بأسيوط الجمعة القادم حفل تكريم أمهات شهداء حادث قطار المعهد الديني الذي راح ضحيته 52طفلا واصابة آخرين وذلك بقرى المندرة قبلى والجاولى والشيخ والى بمركز منفلوط .
صرح بذلك عقيل اسماعيل عقيل منسق عام الحملة .
وقال أن المبادرة هى الأولى من نوعها بين منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الاهلية والمؤسسات الحكومية فى اسيوط ؛ حيث يزور أعضاء حملة "يوم الوفاء " أمهات الشهداء الأبرار مع تقديم هدايا تذكارية لهم للتأكيد على أنهم فى قلوبنا دائما نتذكر فيهم البراءة والابتسامة الصادقة للأطفال وتعبر عن المواساة  والوفاء للشهداء.
وأضاف عقيل أننا نهدف الى  رفع الحالة المعنوية لأمهات الاطفال  والشد من عزيمتهم لاستكمال الحياة ،  وسوف تبدأ الحملة بزيارة خاصة الى أم الشهداء "الأشقاء الأربعة" فى حادث منفلوط فى قرية الشيخ والى لأنها أم تستحق التقدير والتكريم على صبرها واحتسابها  ابنائها شهداء عند المولى عز وجل .
وأضاف عصام الاسيوطى العضو النشط بالحملة أن هذا التكريم يعتبر شئ بسيط جداً من الجمعية المصرية للعمل التطوعي بأسيوط فى عيد الام ، وهذا فى أطار حملتنا التى تسمى "يوم الوفاء" لتكريم هؤلاء الامهات الصابرات المحتسبات ، وحتى نذكر الجميع بهذا الحادث وهؤلاء الاطفال الأبرياء الذين ذهبوا عن عالمنا بسبب الاهمال والتقصير .

محمد ممدوح

قافلة طبية لطلاب صيدلة الأزهر بقرى أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/625352764wer78.jpg
نظمت الجمعية العلمية لطلاب صيدلة أزهر أسيوط (APSA-Assiut) ؛ برعاية الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة (EPSF )  وبالتعاون مع الأعضاء المستقلين باتحاد طلاب صيدلة أزهر أسيوط ؛ قافلة طبية مجانية بقرية العدر بأسيوط .
ويتوسط موقع القافلة مجموعة من العزب النائية والتى تحتاج للخدمة الطبية مثل  "بهيج" وغيرها.
وقدمت القافلة خدماتها الطبية فى أقسام ("الباطنة - النساء والتوليد - الأطفال - الأسنان - الأنف والأذن والحنجرة – العظام( .
وقال محمود عاصى مسئول الصحة العامة بالجمعية العلمية أنه استفاد من القافلة في التخصصات المختلفة أكثر من 500 حالة ، كما تم صرف العلاج للمرضى بالمجان من خلال الصيدلية التي وفرتها القافلة ، وأضاف أن الهدف من القافلة الطبية التعرف على الاحتياجات الصحية و تقديم الخدمات صحية إلى المناطق النائية وخدمات علاجية ذات جودة عالية لمحدودي الدخل.
فيما وعد الأطباء المشاركون في القافلة بتقديم الاستشارات المجانية ومتابعة الحالات بعيادتهم الخاصة .

محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...