الأربعاء، 25 يناير 2017

صحافة المواطن ’’ وما خلق وجهك الا ليبتسم .. رودين هشام .. ملاك فى الجنه ’’ بالصور اصدقاء الطفلة رودين ’’ شهيدة السرطان ’’ باسيوط ينفذون وصيتها الاخيرة بعمل صدقة جارية لها على حساب 57357 لعلاج سرطان الاطفال

البقاء لله .. وفاة امين شرطة وإصابة 7 في انقلاب سيارة بطريق الجيش بأسيوط


لقى أمين شرطة مصرعه، وأصيب 7 أخرون في انقلاب سيارة وقع على الطريق الصحراوي الشرقي لدي مدخل محافظة أسيوط.

تلقت مديرية الأمن إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بمصرع (عبد الحليم ابو الحسن محمد أمين شرطة)، وإصابة كل من المقدم (م.ر)، و(م.ع)، و(خ.م)، والنقيب (م.ر)، وإصابة الأمناء (س.س)، و(ه.س)، ومساعد شرطة (ف.أ)، إثر انقلاب سيارة تابعة للحماية المدنية على الطريق الصحراوي الشرقي بسبب انفجار إطارها الأمامي، وتم نقلهم لمستشفى الشرطة.

تحرر المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.

كوثر حسين

البقاء لله .. وفاة 4 اشخاص وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم سيارتين على طريق منفلوط باسيوط


لقي 4 اشخاص مصرعهم ناصر مصطفى عبد الحافظ (38 سنة) من منفلوط ومحمد سيد على قطب (27 سنة) من منفلوط , غريب حسين عبد الرحمن أحمد (35 سنة) من منفلوط وأصيب 4 آخرون وهم منى رمضان عبد التواب قطب ومصطفى محمد ناجى عيد  وإلهام محمد على زناتى وشيماء محمود نظير  في حادث تصادم سيارتين  على طريق «منفلوط - أسيوط»، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

حيث تلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط إخطاراً من مركز شرطة منفلوط يفيد وصول بلاغ من الأهالي بوقوع حادث تصادم بين سيارتين على طريق «منفلوط - أسيوط».

 انتقلت علي الفور مباحث مركز منفلوط وسيارات الإسعاف وبالفحص والمعاينة تبين مصرع ٤ أشخاص، تم نقلهم لمشرحة مستشفى منفلوط المركزي وإصابة ٤ آخرين تم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي، تم رفع آثار الحادث وتم تحرير المحضر اللازم وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمه للعرض علي النيابه

محمد اسامه

اختفاء الزيت والسكر من «تموين أسيوط».. والأهالي: «بناخد جبنة وشاي»




اختفت عدد من السلع التموينة لدى البدالين التموينيين في محافظة أسيوط مثل السكر والأرز والزيت، مما أدى إلى حالة من الاستياء لدى المواطنين، بعدما بدأت البقالات التموينية في صرف الحصص المدعمة والمقررة للمواطنين من سلع مثل الجبن ...
اختفت عدد من السلع التموينة لدى البدالين التموينيين في محافظة أسيوط مثل السكر والأرز والزيت، مما أدى إلى حالة من الاستياء لدى المواطنين، بعدما بدأت البقالات التموينية في صرف الحصص المدعمة والمقررة للمواطنين من سلع مثل الجبن والشاي، بدلًا من صرف السلع الأساسية.

يقول سيد عبد الغني، مدرس من مركز منفلوط: "على مدار الشهرين الماضيين خلال صرف حصته من السلع التموينية لم يتم صرف أي سلع من الزيت أو السكر له، ويصرف البدال التمويني جبن وشاي بدلًا منها".

ويضيف عبد الغني: "السكر والزيت المدعمين اختفوا تمامًا من البقالة التموينية والزيت الموجود زيت حر يصل سعر الزجاجة الـ800 مللي إلى 24 جنيهًا وهو من أردأ الأنواع".


واتهم هاني عيد، موظف بالإدارة الصحية، أصحاب البقالات بالامتناع عن صرف السلع المهمة مثل السكر والزيت، والاحتفاظ بها لبيعها بالسوق السوداء، مؤكدًا أنه يعرف تاجرًا يوزع النقاط على الماكينة ويحتسبها كسكر وزيت.

من جانبه، نفى كامل عيون، صاحب بقالة تموينية، احتفاظهم بالسلع لبيعها في السوق السوداء، قائلًا إنهم يتوجهون لصرف الحصص التموينية المقررة لكن هناك نقص بالسلع التموينية خاصة السكر والزيت المدعمين، وإنهم لا يفرضون على المواطن أي سلع على الرغم من محاسبتهم شهريًا على هذه النقاط.

وذكر أسامة محمد، موظف بالوحدة المحلية، أن أزمة نقص سلع التموين تجعلهم يشترون المنتجات من المحلات بأسعار مرتفعة، موضحًا: "التموين كان التموين يسد حاجتنا من الزيت والسكر".

وتابع محمد أن المحافظة كانت توفر السكر بسعر 7 جنيهات للكيلوجرام إلا أنه تم رفع السعر فجأة إلى 11.50 جنيه.

وأكد كمال خليفة، القائم بأعمال مدير مديرية التموين، أن هناك متابعة دائمة لكافة البدالين التموينيين لصرف السلع المقررة للمواطنين من السكر والزيت، وأن أي محاولات للغش يتم ضبطها فورا.

وأوضح خليفة أن أسيوط لا يوجد بها أزمة، لكن في بعض الأحيان تتناقص كميات بعض السلع وهو أمر تشهده جميع المحافظات ويتم تعويضها بعد ذلك.

وأضاف أن حملات التموين تمكنت من ضبط كميات كبيرة من السكر المدعم المهربة للبيع بالسوق السوداء، آخرها 75 طنًا تم ضبطها منذ يومين وتم تحرير محضر بالواقعة وتحفظت النيابة العامة على الكميات المضبوطة.

طارق عبد الجليل

قارئ يرصد سيارة ملاكى بلوحة معدنية أرقامها مطموسة بأسيوط



رصد القارئ نادر شحاتة سيارة ملاكى بلوحات معدنية أرقامها مطموسة، تسير بشارع الجمهورية بمحافظة أسيوط.

وأرسل القارئ شكوى لصحافة المواطن كتب فيها: "سيارة بأرقام غير واضحة تسير نهارا فى أهم شوارع مدينة أسيوط".

وتابع القارئ فى رسالته لخدمة "صحافة المواطن"، إن هذا النوع من المخالفات أصبح منتشرًا فى كل شوارع مصر، مناشدًا المسئولين بوزارة الداخلية التصدى لمثل تلك المخالفات.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

شرويت ماهر

بالصور| "مرور أسيوط" يوزع الهدايا على المواطنين احتفالا بعيد الشرطة














احتفلت إدارة مرور أسيوط، برئاسة اللواء  جمال وهبي مدير إدارة المرور بتوزيع الهدايا والحلوى، أمس، على المواطنين في الميادين العامة والشوارع الرئيسية، وكتيبات للإرشادات المرورية، وذلك احتفالًا بأعياد الشرطة.

وشارك ضباط وأمناء شرطة إدارة المرور بمحافظة أسيوط فى توزيع الهدايا والحلوى، والشيكولاتة على قائدي المركبات بوسط المدينة، وحرص البعض على التقاط الصور التذكارية فضلا عن توزيع كتيب يحمل معلومات مرورية وإرشادات مرورية.

بدأت مديرية أمن أسيوط، أمس، احتفالاتها بالذكرى الـ65 لأعياد الشرطة بتوزيع الورود والهدايا على المواطنين وقائدي السيارات بميدان "الحرب والسلام" بمدينة أسيوط لإدخال البهجة والسعادة على المواطنين.

وقال اللواء جمال وهبي مدير أدارة مرور أسيوط أن فعاليات اليوم التي تنظمها إدارة المرور تحت إشراف اللواء عاطف قليعي مدير أمن اسيوط واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية وبمشاركة ضباط الإدارة وضباط مباحث المرور تأتي في إطار مشاركة الأهالي في الاحتفالات وإدخال البسمة والسعادة عليهم.

وأضاف في تصريحات صحفية له، أن الفعاليات شملت توزيع الحلوى والهدايا والورود لقائدي المركبات والسيارات والمارة بميدان "الحرب والسلام " بالإضافة إلى توزيع كتيب "حملة أسيوط بلا حوادث" تحت شعار لنعمل معا للحد من الحوادث المرورية لتوعية المواطنين بمخاطر حوادث الطرق وطرق الوقاية منها والتعليمات الخاصة بسير المركبات والقيادة على الطرق السريعة.

ووجه العقيد أيمن ألفي وكيل إدارة المرور الشكر لجميع قيادات الداخلية وعلى رأسهم اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية لاهتمامهم بضباط وأفراد وصف جهاز الشرطة ومساندتهم لهم لبذل المزيد من التضحيات لخدمة الوطن والتفاني في العمل.

يأتى هذا في إطار احتفالات المحافظة بأعياد الشرطة والذكرى الخامسة لثورة 25 يناير المجيدة والتي تستكملها، اليوم، مديرية أمن أسيوط بفعاليات زيارة المرضى بمستشفيات الشرطة ووضع أكليل الزهور على النصب الاتذكارى للجندى المجهول بقوات أمن أسيوط.

سعاد احمد

خضار بالصراصير.. فى المدينة الجامعية بأسيوط .. ورئيس جامعه اسيوط ينكر الواقعه


حالة من الامتعاض والقرف يعيشها إسلام الحادى، الذى يعيش بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة أسيوط، حيث يقول إن الوجبات المقدمة لهم فى المدينة عادة ما تحتوى على حشرات، وكان آخرها صرصور وجده غارقاً فى طبق الخضار المقدم له فى وجبة غداء، فما كان منه إلا أن التقط له صورة ونشرها على صفحته الشخصية بـ«الفيس بوك»: «يعنى الأكل مش مستوى عديناها، والعيش فيه سوس وقلنا عادى، ودبان ونفضنا، وعيش محروق وقلنا دا كويس للمعدة، لكن توصل إنهم يأكلونا خضار بصراصير كفاية حرام عليكم».

وقال «إسلام» لـ«الوطن»: «نزلت آكل كالعادة وجبة الغدا خضار وبطاطس مع بسلة وجزر وأرز وربع فرخة، ومخدتش بالى من الصرصار ولما حطيت الصينية على الترابيزه شفته، قرفت جداً ورحت للشخص اللى بيوزع الوجبات قعدوا يضحكوا عادى ومعملوش حاجة فأخدت علبة العصير وسبت الأكل ومشيت»، يقيم «إسلام» فى المدينة الجامعية منذ 3 سنوات وكان شاهداً على وقائع إهمال كثيرة، لكنه لأول مرة يتعرض لهذا الموقف: «مش بيمسحوا ولا يكنسوا الغرف، وبقينا نلاقى دايماً ناموس ودبان فى الأكل، خلاص قرفنا».

المشرفون على المطعم هدأوا من روع «إسلام»، وعرضوا عليه وجبة أخرى، لكنه رفض: «بطنى وجعتنى وكنت هرجع واللى خنقنى أكتر إن المشرفين على المطعم قالوا خد وجبة غيرها بس مرضتش ومشيت، ما هو كله مطبوخ مع بعضه»، وعن تقدمه بمذكرة لرئيس المدينة أو نائب رئيس الجامعة قال: «ما تواصلتش مع حد، كله هينفض، وعلشان كده نشرت الصورة على الفيس بوك علشان الموضوع يوصل بشكل أفضل».

سلمان اسماعيل
----------------------------------------
أرسل مكتب الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إلى "الوطن" مكاتبة بخصوص الخبر المنشور في العدد رقم 1714 الصادر بتاريخ 7 يناير 2017 تحت عنوان "خضار بالصراصير" بشأن واقعة اكتشاف أحد الطلاب وجود حشرة فى وجبته المقدمة له بالمدينة الجامعية، يوضح فيها حقيقة الموقف، وحرصا منا على حق الرد، تنشر "الوطن" المكاتبة كما جاءت.

وجاء في المكاتبة نصا أنه "ببحث تفاصيل الواقعة المنشورة وُجد أن الطالب بالبيانات المذكورة في الخبر غير مقيد بأي من مبانى المدينة الجامعية بأسيوط، ولم تقع أى حادثة مشابهة منذ بداية العام الجامعي".

وأفادت المكاتبة بأن "الوجبة المبينة، كما جاءت فى الصورة المرفقة بالخبر، تخالف الطريقة المتبعة فى تقديم الوجبات للطلاب، كما يخضع قطاع التغذية بالمدينة الجامعية لرقابة صارمة من المتخصصين بوزارتى الصحة والطب البيطرى كذلك تعليمات تفتيش ومتابعة دورية من المسئولين بالمدينة الجامعية للتأكد من مطابقة الوجبات لمعايير وشروط الصحة وسلامة الغذاء".

أمين دار الإفتاء بأسيوط: عدم الاعتراف بالطلاق الشفوي مخالف للشريعة


قال الدكتور عصام الدين أنس الزفتاوي، مدير عام وأمين الفتوى لدار الإفتاء المصرية بمحافظة أسيوط، أن المطالبة بإصدار قانون ينص على عدم وقوع الطلاق الشفوي والاشتراط لصحة وقوعه التوثيق كتابة، أمر مخالف للشريعة ولصريح القرآن؛ قائلًا: «لن نرضى به؛ لأنه يخل بالعقود ما بين الناس».

موضحًا أن كل من يطالبون بتطبيق هذا القانون لا يدركون الفارق بين إنشاء العقد وبين توثيقه، وهذا خطأ أن يتحدث الناس وهم غير مدركين للمفاهيم الأساسية الضابطة والحاكمة للأمر؛ قائلًا: «هناك فرق في الشرع بين الإنشاء وبين التوثيق.. الزواج ينشأ بالإيجاب والقبول الذي يتبادله طرفي العقد، وكذلك الطلاق الشفوي يقع بمجرد التلفظ به لأنه معتد به شرعًا بشرط تحقق شروطه التي يأتي على رأسها شرطي: الإدراك والإملاك؛ أما التوثيق الرسمي بأي طريقة من طرق الإثبات فهذا لا ينشئ العقد وإنما يوثقه؛ وهو ما يعني أن تلاقي الإرادتين مع الإيجاب والقبول هو المنشئ للعقد ثم بعد ذلك نوثق العقد كما شئنا، ومن ثم فمن حق الرجل أن يطلق ومن حق المرأة أن توثق».

مضيفًا أن صحة وقوع الطلاق الشفوي وفقًا لشرطي الإدراك والإملاك؛ معمول به في مصر منذ قرون؛ ولكن ما يحدث أن الزوج غالبًا ما يفتقد لأحد الشرطين، فإذا كان مدركًا لما يفعله فإنه يفتقد للشرط الثاني وهو الإملاك، وهو ما يعني أنه تلفظ بالطلاق تحت وطأة الغضب، وبالتالي قوله غير معتد به، وهناك فتوى صادرة من دار الإفتاء تفصل هذا الأمر بدقة ونصها: «عدم وقوع طلاق غير المدرك أو غير المالك لنفسه»، قائلًا: «الأصح أن يترك البت في وقوع الطلاق الشفوي من عدمه لأهل الإفتاء لأنهم يعرفون كيف ومتى يقع الطلاق؟، وإحنا عملنا إحصاء في دار الإفتاء وجدنا أن حالة طلاق واحدة من كل 2000 حالة هي التي ينطبق عليها شرطي الإدراك والإملاك ويعتبر فيها الطلاق واقعًا».

مشيرًا إلى أن الإجراء الصحيح الذي تواجه به هذه الظاهرة هو أن يتم إقرار قانون يلزم الأزواج بتوثيق وإثبات الطلاق، وإعطاء المرأة الحق في مقاضاة زوجها الذي طلقها دون أن يوثق الطلاق؛ مضيفًا: «نحن نقر أن عدم توثيق الطلاق مشكلة كبيرة ندركها على أرض الواقع في الفتوى؛ ولكن حلها لا يكون بتغيير طبيعة العقد لأن هذا شرع الله وهو أقره للمسلمين بما يسمى «الإرادة المنفردة»، وإنما الأصح أن يجد المطالبون بعدم وقوع الطلاق الشفوي سبلًا قانونية لتطبيق الشرع».

موضحًا: «99 في المائة من الرجال ماشيين صح؛ ومش عشان ألف ولا 10 آلاف بيسيئوا استخدام الحق نقوم نغير طبيعة العقد؛ لابد أن ننظر إلى هذه القضية على أنها ظاهرة غير قانونية ونضع لها إجراءات عقابية تمنع وقوعها»؛ قائلًا: «اعمل سجن، اللي يطلق ويثبت عليه أنه لم يوثق الطلاق عاقبه بالحبس؛ ثم إن هناك قانونًا مشرعًا بالفعل منذ سنوات بعيدة يعطي المرأة الحق في إقامة دعوى إثبات طلاق ضد الزوج الذي يرفض توثيق الطلاق والسيدات هن اللاتي يرفضن إقامتها؛ إذًا القانون يعالج والناس هم من يرفضون التطبيق.. فمن أجل قلة ذممها خربة نبدل شرع الله ونتلاعب في طبائع العقود».

مضيفًا أن الطلاق حق أسنده الله تعالى في القرآن الكريم إلى الرجال، وهو ما نطلق عليه في لغة الشريعة والعقود «الإرادة المنفردة»، مؤكدًا: «من يريد أن يلغي الإرادة المنفردة ويقر قانونًا بعدم الاعتداد بالطلاق الشفوي، لا يدرك ما معنى إنشاء عقود ولا يفرق بين التصرفات التي يجوز فعلها بالإرادة المنفردة، والتصرفات التي يشترط لوقوعها التراضي بين الطرفين».

بالفيديو سيدة تكتشف واقعة رشوة وتصورها .. ومحافظ اسيوط يتجاهل الواقعة ويعاقبها .. مواجهة شديدة بين محافظ اسيوط والسيدة المكتشفة لواقعة رشوة وتم عقابها وتجاهلها




بعد تصريحه بان المعترضين على اتفاقية تيران وصنافير مرتزقة .. بالفيديو ياسر عمر نائب عن دائرة ابنوب والفتح باسيوط .. 25 يناير مأساه وليست ثورة والدليل إعتراف ترامب

" width="555">

"القرية التكنولوجية" بأسيوط تفجر خلافا بين "النواب" ووزارة الاتصالات .. تادرس قلدس نائب اسيوط .. الشباب فى محافظة اسيوط فقدوا الثقة فى شركة اتصال بسبب تعنتها فى التعامل معهم واستلام السير الذاتية وعدم قبول ايا منها


رفضت وزارة الاتصالات كافة الاتهامات الموجهة من أعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، خلال اجتماعهم، اليوم، وذلك أثناء مناقشة اللجنة لطلب إحاطة مقدم من النائب اللواء تادرس قلدس، حول المخالفات التى ارتكبت بشأن تشغيل شباب محافظة أسيوط بالقرية التكنولوجية.

ورفضت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، كافة الاتهامات الموجهة لوزارة الاتصالات، قائلة: "إن هدفنا من المؤتمرات التوظيفية، هي خدمة الشباب، رغم المشكلة التى تمر بها البلاد لتوظيف الشباب، فى ضوء إهمالنا للتعليم الفني، وعدم تناسب الشهادات الجامعية، مع سوق العمل، ولا يوجد لدينا أى مصلحة فى تعين شخص على حساب شخص أخر، وإن المعيار الوحيد يرتبط بالمؤهل والخبرة فقط ولا يوجد لنا علاقة بالسير الذاتية التى حصل عليها النائب تادرس قلدس".

وتابعت: "مرفوض اتهامنا وإتهام الوزارة من قبل النائب تادرس قلدس، أننا نقيم فى فندق طيبة بأسيوط على حساب جمعية اتصال، صاحبة الفندق، مش وزارة الاتصالات اللى تنزل على حساب أحد".

وواصلت حسني، قائلة: "لا توجد أخطاء ولا يوجد ضعف، ولكن ربما ما حدث عدم توقع حضور نحو 4 ألاف شاب، فى الوقت الذى تحتاج فيه شركات تكنولوجيا المعلومات نحو 450 شاب فقط".

وحول نفوذ جمعية "اتصال" التى أدارت تلك المسابقة، قالت أسماء، إنه "لا يوجد نفوذ لأي جمعية على وزارة الاتصالات، لكن تلك الجمعيات تقوم بدور تنموي وهناك برتوكولات موقعة بيننا وبينهم لمدة 3 سنوات سوف تنتهى مدة التعاقد فى يونيه المقبل، فيما دافعت عن الجمعية قائلة أنها جمعية ليست مشبوهة وتستخدم كأحد أزرع الوزارة فى الاماكن البعيدة".

وأكدت الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، أنه "هناك أولوية لسكان المناطق التى يقام بها القرى التكنولوجية، وفى حال وجود وظائف شاغرة سيتم عمل ملتقى توظيفي من خلال الوزارة فقط وعدم إشراك أي من الجمعيات الخاصة فى هذا الأمر لمنع تكرار هذه الواقعة مرة أخرى".

وشددت حسنى، على أنه حتى فى حال إسناد فرص العمل لبعض الشركات الخاصة يتم الأمر بشفافية كاملة ولن يتم تقديم شخص ليس كفء أو غير مؤهل لسوق العمل من الحصول على فرصة عمل، ولكن ما حدث سوء تنظيم فقط وليس مقصود، موضحة أن جمعية "إتصال" لا تعلم شيئا عن الشباب الذين تم قبولهم.

وقال نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إنه "منذ اللحظة التى تم فيها الإعلان عن وجود وظائف شاغرة فى وزارة الاتصالات، وهناك مئات من الشباب الراغب فى الالتحاق بالعمل يخاطب النواب يوميا لمعرفة التفاصيل وكيفية التقديم."

وأضاف السعيد، خلال كلمته، أنه "لابد أن يكون هناك تواصل بين الوزارات وبين البرلمان من أجل التنسيق لنقل الصورة واضحة إلى دوائرهم".

وكان النائب تادرس قلدس، قدم طلب الإحاطة، قد أشار إلى أن تم الإعلان عن عقد ملتقى توظيفي، وتقدم عدد كبير من الشباب بالسير الذاتية، بعد أن طلب منهم تقديم السير الذاتية.

وانتقد قلدس، سياسة القرية الذكية فى تسلم الطلبات ما دام الأمر قاصر على جمعية اتصال فقط، قائلا: "هما عاملين قرية ذكية علشان يعينوا ناس معينة، وللأسف تقدمت بنحو 158 طلب للشباب ولم يقبل أحد منهم، حتى اننى فوجئت باتهامات موجهة إلي من ابناء دائرتي اننى غررت بهم، واننى خذلتهم وضحكت عليهم، واننى لا أتهم أحد ولكن أقول ما يتردد فى الشارع وما أراه ومن يريد أن يعتبر كلامي إتهام يأخذه أتهام".

وقال "تادرس"، إن جمعية "اتصال" فوجئت بها بأنها المهيمنة على إجراء المؤتمر التوظيفي وهى من تقبل السير الذاتية الخاصة بالشباب وإن وزارة الاتصالات والقائمين عليها كانت إقامتهم فى "فندق طيبة" وهو ملك الجمعية، ونحن هنا الآن داخل الاجتماع وتجرى "جمعية اتصال" امتحان للشباب للحصول على وظيفة رغم أنها جمعية مدنية.

وقال النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الجميع يعلم أن جمعية "اتصال" تقوم بدور وطني لا يستطيع أحد أن ينكره، مناشدا الحكومة بعدم تجاهل البرلمان قبل الإعلان عن أى ملتقى توظيف بعد ذلك مع ضرورة التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وأضاف بدوى، خلال كلمته، أنه منذ الإعلان عن وجود عدد من الوظائف الشاغرة فى بعض الوزارات، تقدم عدد كبير جدا من الشاب لها وتوجه البعص الآخر إلى مكاتب النواب فى دوائرهم للاستفسار، مطالبا بالتنسيق بين البرلمان والحكومة قبل الإعلان عن وظائف خالية حتى يكون لدى النائب معلومات كافية للرد على استفسارات المواطنين.

محمد يوسف

نائبة تتقدم ببيان عاجل بشأن هدم قصر بشارة الأثرى باسيوط


تقدمت النائبة سيلفيا نبيل ببيان عاجل حول هدم أحد القصور الأثرية فى محافظة أسيوط، والمعروف بقصر عائلة بشارة. 

وقالت سيلفيا نبيل إن هذا القصر يعتبر أحد القصور الأثرية التى بناها الملك فاروق ومسجل فى التراث المصرى ومع ذلك يتم هدمه، مشيرة إلى أنه بعد ثورة يناير عمد البعض إلى تخريب القصر ومحاولة حرقه لإثبات أنه قصر آيل للسقوط وفعليا نجحوا فى الحصول على حكم قضائى بأن هذا القصر آيل للسقوط وبدأوا فى هدمه خلال اليومين السابقين.

وأوضحت "نبيل" أن القصر تابع لوزارة الثقافة والحكم القضائى أكد أن هناك إمكانية لترميم القصر، متسائلة عن كيفية التنازل والتفريط فى قصر رئاسى بهذه البساطة، مطالبة بتدخل سريع لوقف هدم القصر والعمل على إعادة ترميمه. 

يذكر أن القصر بناه الملك فاروق على الطراز الأوروبى بأيدى مهندسين وفنانيين إيطاليين كأول نادٍ للصعيد بمحافظة أسيوط، وبعد ثورة 1952 كان القصر ضمن المبانى التى أممت، وبعدها اشتراه بشارة باشا، أحد الأعيان بمحافظة أسيوط، وعقب إنشاء الحزب الوطنى الديمقراطى خصصه الرئيس محمد أنور السادات كمقر للحزب الوطنى وظل على ذلك الحال فترة كبيرة.

امينة الدسوقى

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...