الخميس، 26 مايو 2011

البقاء لله :: مقتل احمد محمد بخيت ابو ضيف بقرية الهمامية بمركز البدارى باسيوط بسبب خلافات نشبت بينه وبين عمه جمال محمد بخيت علي الميراث


لقي شاب مقتله بقريه الهماميه التابعه لمركز البداري في اسيوط بسبب خلافات نشبت بينه وبين عمه علي الميراث.
كان مدير امن اسيوط
، قد تلقي اخطارا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بمقتل احمد محمد بخيت ابوضيف (24 سنه)، حاصل علي دبلوم، بطلق ناري، وتم القاء جثته علي الطريق المؤدي الي العبّاره الخاصه بالقريه.
وبسؤال شقيق المجني عليه ويدعي عمر احمد محمد (21 سنه) اتهم عمه جمال محمد بخيت، فلاح، بقتل شقيقه لوجود خلافات بينهما علي الميراث.
انتقلت المباحث الجنائيه الي موقع الحادث، وتم نقل الجثه الي مستشفي البداري المركزي، وتحرر محضر بالواقعه، وجار العرض علي النيابه.

المهندس محمود حاصل على بكالويوس هندسة بجامعه اسيوط بتقدير جيد جدا مرتكب المذبحة بعد قتل عبير زوجته الحامل وشقيقها حسام واشعال النيران فيهما يسرد لنا بالتفصيل عن ماحدث وفعلت ذلك عن ضعف نفس وايمان وخائف من حبل المشنقة


صورة واحدة لا تفارق عينيى منذ ارتكابى الواقعة، الصورة لغرفة مظلمة يتدلى من سقفها حبل المشنقة وحاجب ينادى كلمة محكمة ثم ينادى على الشاهد الأول فتعاتبنى ابنتى التى أنتظر ولادتها بعد شهر فقط قائلة: لماذا قتلتنى يا والدى.. حلم يتكرر كل لحظة منذ ارتكابى الجريمة».
كانت هذه الكلمات أول ما قاله المهندس المتهم بارتكاب مذبحة فى مصر القديمة، حيث قتل زوجته الحامل فى شهرها الثامن وشقيقها وأشعل النيران فى جثتيهما فى منطقة الفسطاط. .
قال المتهم «محمود»: حصلت على بكالوريوس هندسة من جامعة أسيوط بتقدير جيد جدا، وتزوجت المجنى عليها عن حب، وعشنا فى القاهرة بعد أن اشترى لى والدى شقة بمبلغ مائتي ألف جنيه، وقام بفرشها بالكامل، وهنا كانت بداية المشاكل. بعد شهر واحد من الزواج بدأت المشاكل تعرف طريق المنزل، وبدأت زوجتى «عبير» تفتعل المشاجرات كلما جاء والدى أو والدتى لزيارتنا، والسبب أن والدى قام بشراء العفش دون أن يأخذ رأيها. حولت حياتى إلى كابوس. مشاجرات لا تتوقف طوال اليوم.
واصل المتهم كلامه: راتبى 5 آلاف جنيه، وهى تتقاضى ألفين وخمسمائة، وعلى الرغم من ذلك لا نستطيع أن نكمل الشهر بسبب طلباتها الكثيرة، وأخيرا طلبت منى أن أشترى شقة فى المهندسين كى تليق بوضعنا كمهندس ومحاسبة فى بنك شهير، وعندما عجزت عن ذلك عايرتنى وبدأت توبخنى، ثم طلبت سيارة فاتصلت بوالدتى فى أسيوط وأخبرتها بالقصة فباعت مصوغاتها، وأرسلت لى 20 ألف جنيه، وبالفعل دفعنا مقدم السيارة، وعندما طلبت منها أن أذهب بالسيارة للعمل رفضت معللة أن السيارة ملكها، وأعطت مفاتيحها لشقيقها الذى جاء من أسيوط لزيارتها.
ويكمل: «ويوم الواقعة صليت الظهر واشتريت طلبات المنزل وكان معى شقيق زوجتى، وعدنا للمنزل وقبل خلودى للنوم طالبتها بالسيارة فرفضت فقررت قتلها، أمسكت بقطعة حديد وضربتها على رأسها وجلست فى الصالة فخرج شقيقها ودخل الحمام ثم غرفته فدخلت بنفس قطعة الحديد وضربته على رأسه حتى فارق الحياة».
واصل المتهم كلامه قائلا: غطيت الجثتين بالجرائد، ودخلت المطبخ وأشعلت البوتاجاز، ووضعت طاسة بها كمية كبيرة من الزيت وفتحت أسطوانة الغاز، وأخذت السيارة وذهبت إلى عملى لكى أبعد الشبهات عن نفسى، وبعدها أبلغنى الأهالى بالواقعة ثم سافرت إلى الصعيد، وتلقيت العزاء، ولم أخبر أسرتى بأننى مرتكب الواقعة.
كلما تذكرت زوجتى وطفلتى التى كنت أنتظر قدومها للدنيا بعد شهر فقط يقطع قلبى. نمت على رف القطار المخصص للحقائب وبدأت الكوابيس تطاردنى.
ويقول محمد السيد «جار المتهم والضحايا» فى الوقت نفسه: المتهم ذهب إلى الحلاق وحلق «ذقنه» وحضر معانا مباراة كرة قبل اكتشاف الجريمة، المتهم أغمى عليه مرتين الأولى عندما تعرف على الجثة فى المشرحة، والثانية عندما شاهد زوجته محترقة ورأس طفلته يخرج من بطنها

البقاء لله :: مصرع آية عبد المنعم فاروق إثر سقوطها في مصرف مائي مار بمنزل والده


لقيت اليوم طفلة مصرعها غرقا في مصرف مائي أمام منزلها بقرية مسارة التابعة لمركز ديروط بأسيوط.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية بمصرع آية عبد المنعم فاروق (عامين)، إثر سقوطها في مصرف مائي مار بمنزل والدها.
وبسؤال والدها عبد المنعم فاروق أحمد (44 سنة)، مقيم شعائر، لم يتهم أحدا بالتسبب في وفاة نجلته وقرر وفاتها بسبب سقوطها في المصرف في أثناء لهوها أمام المنزل.
تم نقل الجثة إلى مستشفى ديروط المركزي وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

اسيوط فيس توك تعرض اراء ائتلاف شباب الثورة باسيوط يعلنون رفضهم لدعوات يوم الغضب الثانى ومطالب الثورة الحقيقية محاكمة رموز الفساد وتطهير رموز الفساد


أعلن ائتلاف شباب الثورة استبدال مؤتمر جماهيري بمظاهرات الغد بجوار مسجد عمر مكرم؛ لتأكيد مطالب الثورة الأساسية، مؤكدين رفضهم لمظاهرات التحرير، والتي تشمل مطالب تعد انقلابًا على مطالب الثورة الشرعية.

وقالوا: إن مطالب الائتلاف الرئيسية تُركِّز على استمرار تطهير الوزارات والهيئات الحكومية من المسئولين الفاسدين، مؤكدين احترامهم لقيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على الرغم من تحفظاتهم على عدم عمل حوارٍ مجتمعي قبل إصدار عدة قوانين.

وقال أحمد جمال عضو ائتلاف الثورة لـ(أسيوط فيس توك): إن المؤتمر سيركز على 7 مطالب هي تسريع وتيرة محاكمات رموز النظام السابق والفاسدين بطريقة علنية، ووضع قانون للفساد السياسي يسمح بمحاكمة المفسدين من قيادات وأفراد الحزب الوطني المنحل، وإعادة النظر في حركة المحافظين، وتحديد مهام الأمن الوطني، وفرض الإشراف القضائي عليه، واستكمال تطهير كل مؤسسات الدولة، وخاصةً المؤسسات الإعلامية والقضائية.

وأعرب صلاح الدين أيمن عضو الائتلاف عن رفضه لدعوات يوم الغضب الثاني، وقال لـ(أسيوط فيس توك): إنها مجهولة المصدر ومخالفة لرأي الشعب الذي خرج في الاستفتاء ومخالفًا لرأي أغلب التيارات السياسية.

وأضاف أحمد محمد أمين لـ(أسيوط فيس توك)  أن الدعوة للتظاهر غدًا حملت مطالب شخصية ومتفرقة ليست متوافقةً مع مطالب الثورة، موضحًا أن فعاليات أسيوط غدًا تعدًّ استمرارًا لمطالب الثورة والضغط لسرعة محاكمة مبارك محاكمة علنية.

الدكتور خالد عودة أستاذ الطبقات والحفريات قسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة أسيوط :: مظاهرات غدا هى جمعة الوقيعة ومحاولة لسرقة الثورة الطاهرة

استنكر الدكتور خالد عودة عضو مجلس أمناء الثورة، الدعوة إلى مظاهرات غدٍ الجمعة، واعتبرها سرقةً للثورة، وطالب الشباب باليقظة ومقاطعة هذه المظاهرات وحفظ الثورة السلمية.

وقال لـ(أسيوط فيس توك): إن مَن يدعون لهذه المظاهرات يحاولون إجهاض الاستفتاء الذي أيَّده 77.2% من شعب مصر، مشيرًا إلى أنهم يحاولون إجبار المجلس العسكري على تأجيل الانتخابات وتشكيل مجلس حكم مدني وتأسيس دستور جديد قبل الانتخابات على النحو الذي يحقق مرادهم، وهو تجريد البلاد من هويتها الإسلامية.

وأكد د. عودة أن الثورة كانت وما زالت قائمةً ضد نظام حكم مبارك الفاسد، وليست ثورةً ضد الجيش، مضيفًا أن الجيش هو الذي حمى الشعب، وهو الذي ساند الثورة، وهو الذي أيَّد مطالب الشعب، وهو الذي وقف ضد مبارك حين أراد استخدام الحرس الجمهوري ضد الثوار.

وطالب بالتوحد حول مطالب ثورية واحدة، وفعاليات ثورية واحدة؛ لأن الوقت لا يحتمل الخلاف أو التنابز أو التفرق في الرؤى السياسية أو التشتت، بل يدعو للوقوف صفًّا واحدًا لتدعيم مطالب الثوار وفاءً لشهداء الثورة من أجل إقامة حكم ديمقراطي ذي مرجعية إسلامية يقوم على إرساء العدل، وتحقيق المساواة بين الناس في الحقوق والواجبات.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر دعم صندوق التكافل للعاملين بالمحليات بنسبة 20% من أرباح جميع مشروعات المحافظة لتوزيعها على العاملين بالمحليات

قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، دعم صندوق التكافل للعاملين بالمحليات بنسبة 10% من أرباح جميع مشروعات المحافظة، فضلا عن دراسة إضافة 10% من الأرباح لتوزيعها على العاملين بالمحليات، مع الإسراع بصرف مستحقات نسب الأرباح للعاملين بالمشروعات والمنصوص عليها قانونا.
وأوضح اللواء يعقوب إمام، السكرتير العام للمحافظة، أن الدعم سوف يحسن الظروف الاجتماعية للموظفين، فضلا عن زيادة مكافآت نهاية الخدمة، مضيفا أن المحافظة تدرس حاليا تنمية صندوق التكافل عبر مشروعات مربحة مثل الإنشاءات العقارية وهو ما يدر مزيدا من الأرباح على الموظفين.

الجهاز المركزى للمحاسبات :: إهدار 32 ألف متر من املاك الرى علي نهر النيل بأسيوط والامتناع عن سداد نصف مليون جنيه ديون إهدارا المال العام

كشف تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات وجود كم من المخالفات لبعض النوادي والنقابات بأسيوط فيما يخص استغلال نحو 32 ألف متر مربع من أملاك الري علي نهر النيل، دون تجديد التراخيص الممنوحة لها،


فضلاً عن عدم سدادها مقابل الانتفاع بقيمة 425 ألف جنيه.

وأشار التقرير إلي استغلال نادي العاملين بالمحافظة لما يقدر بـ6 آلاف متر علي النيل منذ عام 1990 دون سداد مقابل الانتفاع البالغ 140 ألف جنيه إلي جانب مخالفات بنادي نقابة المهندسين تضمنت استغلال النادي مساحة 7480 من أملاك وزارة الري علي نهر النيل منذ عام 1994،

وامتناع النادي عن سداد مقابل الانتفاع وقدره 123 ألف جنيه، إضافة إلي عدد من المخالفات تشمل إنشاء عدة أبنية ومنشآت داخل النادي دون الحصول علي تراخيص وموافقة الإدارة العامة لحماية النيل.

وفي نفس السياق كشف التقرير مخالفات وتعديات بنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، تضمنت انتهاء فترة ترخيص النادي منذ عام 2000، وامتناع الإدارة عن سداد 155 ألف جنيه مبالغ مستحقة لوزارة الري.

إضافة إلي وجود مخالفات في المباني والمنشآت، وقد تحرر محضر بالمخالفات برقم 2 لسنة 1992، وتم ارساله لقسم ثاني أسيوط.

وتضمن التقرير وجود متآخرات مالية قيمة إيجار علي نادي جمعية الشبان المسلمين لم يتم سدادها لوزارة الري منذ 3 سنوات، ومتأخرات صرف المياه المعالجة علي النيل بلغت ما يقدر بـ10 آلاف جنيه.

ومن ناحية أخري أشارت التقارير الرقابية إلي إهدار آلاف الأفدنة من الأراضي الزراعية بمحافظة أسيوط وان مسلسل التعديات مازال مستمرًا بعد أن قام الكثير من أصحاب الأراضي الزراعية بتبويرها بغرض تحويلها إلي مبان ووصل سعر القيراط فيها إلي 200 ألف جنيه وساهم في هذه الكارثة ارتفاع أسعار أراضي البناء حيث تجاوز سعر المتر 21 ألف جنيه ووصل ثمن الشقة بأحد شوارع مدينة أسيوط إلي مليون

والالفت للنظر ان سكان القري لجئوا إلي البناء علي الأراضي الزراعية وبالرغم من وجود القرار العسكري الذي يحظر البناء إلا أن المواطنين تجاهلوا هذا القرار وأكد ذلكبيان صادر من إدارة حماية الأراضي بمديرية الزراعة بالمحافظة .

حيث أشار البيان إلي أنِ عدد التعديات علي الأراضي الزراعية خلال العام الماضي 5976 تعديًا وتصدر مراكز المحافظة في ارتفاع عدد حالات التعدي مركز ابنوب بـ940 تعديًا بالرغم من كونه مسقط رأس وكيل وزارة الزراعة الحالي بالمحافظة بينما جاء مركز القوصية في المرتبة الأخيرة بعدد 148 حالة تعدي.

وقال يوسف الليثي عضو المجلس الشعبي المحلي بالمحافظة إن أسيوط تواجه خطرًا قادمًا يلتهم الرقعة الزراعية والذي يهدد بانقراض الزراعة والتي كانت المهنة الرئيسية بالمحافظة .. وأشار إلي أن هذه القضية بالرغم من أهميتها إلا أنها لم تناقش بالمجلس الشعبي المحلي.

فيما قال المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة إن التعديات بلغت 5976 حالة منهم 313 حالة تعد بمركز ديروط و148 حالة بمركز القوصية كما تم إزالة 370 حالة في مركز منفلوط و377 حالة بمركز أسيوط و239 بأبوتيج .. أما مركز صدفا فتتم إزالة 137 حالة ومركز الغنايم 140 حالة ومركز الفتح 174 حالة .. أما في ساحل سليم فتمت إزالة 278 حالة و314 حالة بالبداري.

وتقوم المديرية بإصدار قرارات إزالة حيث تم اصدار 850 قرار إزالة وأشار وكيل وزارة الزراعة إلي أنه من حق المزارع 21 مترًا للبناء عيلها لكل فدان في حيازته الخاصة به ولكن ما تقوم به وزارة الكهرباء من توصيل كهرباء إلي المنازل بعد محاضر الممارسة زاد من التعديات ونحن نتصدي لها عن طريق إبلاغ الوحدات المحلية فور وقوع التعدي.

بينما نفي المهندس عصمت علي وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط قيام المديرية بتوصيل كهرباء إلي أ ي منزل دون موافقة الوحدة المحلية التابع لها وقال الممارسة عندما يقوم أي صاحب منزل بسرقة كهرباء يتم عمل محضر له عن طريق الشرطة ويتم بعدها توصيل الكهرباء بصفة شرعية.

وقد هدد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط المتعدين علي الأراضي الزراعية بملاحقتهم قانونيًا وإزالة كافة التعديات التي قاموا بها خلال انشغال الأجهزة المعنية بالمحافظة 


وحذر من أخطار التعديات علي الأراضي الزراعية واثرها السلبي في تهديد ذلك لمستقبل مصر الغذائي وتأكيده علي شركات الكهرباء ومياه الشرب بعدم توصيل المرافق للمباني المخالفة نهائيًا لحين اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها. 

محسن جمال مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط يوصى بضرورة إجراء الصيانة المستمرة لخزانات المياه الموجودة بالعمارات والأبراج السكنية، حفاظا على الصحة العامة، وإحلال وتجديد جميع شبكات المياه في المناطق الشعبية




أوصت ندوة "سبل الحفاظ على المياه" التي نظمها مركز النيل للإعلام بأسيوط بضرورة إجراء الصيانة المستمرة لخزانات المياه الموجودة بالعمارات والأبراج السكنية، حفاظا على الصحة العامة، وإحلال وتجديد جميع شبكات المياه في المناطق الشعبية.
صرح بذلك محسن جمال، مدير مركز النيل للإعلام، وقال إن الندوة تهدف إلى رفع الوعي البيئي في مجال ترشيد استهلاك المياه مع إلقاء الضوء على قضية المياه، وطرح أسس ومعايير الجودة الصحية لمياه الشرب.
فيما أوضح المهندس عادل تادرس، رئيس قطاع التشغيل والصيانة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، أن للمواطن دورا كبيرا في الحفاظ على المياه والتوعية بترشيد استهلاكها وعدم إهدراها في الاستخدمات الشائعة الخاطئة.
بينما تناول الدكتور ثابت عبد المنعم إبراهيم، مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط، الحديث عن مصادر المياه بأسيوط وأهمية الحصول على مياه عالية الجودة وضرورة البعد عن ملوثات المياه والتصدي الجاد لمشاكل تلوث النيل الذي يعد شريان الحياة.


صلاح كامل، منسق الجمعية الوطنية للتغيير بأسيوط :: الجمعية تعاود نشاطها خلال الأسبوع القادم من خلال تنظيم عدة ندوات ومؤتمرات لأهالي القري في برنامج تثقيفي بعنوان من أجل قرية مصرية واعية

أكد صلاح كامل، منسق الجمعية الوطنية للتغيير بأسيوط، أن الجمعية سوف تعاود نشاطها خلال الأسبوع القادم من خلال تنظيم عدة ندوات ومؤتمرات لأهالي القري في برنامج تثقيفي بعنوان من أجل قرية مصرية واعية.
وقال "كامل" إن المراكز المستهدفة في البرنامج هي: ديروط وأسيوط وأبوتيج، حيث سيتم النزول إلي قري منقباد وباقور، علي أن يقوم أعضاء الجمعية بالتعاون مع رموز العمل السياسي في أسيوط مثل الدكتور أحمد يس نصار، أمين الحزب الناصري الأسبق، والمؤرخ الناصري محمد أمين، فضلا عن نخبة من أعضاء الجمعية في القاهرة وعلي رأسهم الدكتور عبد الجليل مصطفي وحمزة قنديل وجورج إسحاق بالتوعية حول أهمية المشاركة المجتمعية في الجانب السياسي والتنموي من أجل إصلاح الأوضاع في مصر، خاصة الصعيد.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد هزيمة الزمالك من مصر المقاصة 1/0 مع مشاهده اخطاء تحكيمية بالشوط الاول وفوز الاسماعيلى التاريخى على اتحاد الشرطة 4/1 بهاتريك حسنى عبد ربه






فوز  الاسماعيلى على اتحاد الشرطة 4/1





كما حقق وادى دجلة فوزا مهما على الجونة 3/1


وحقق فريق المقاولون العرب فوزا مهما على سموحة 2/0

حصريا بالفيديو :: ( اسيوط فيس توك ) ترصد رأى شباب وفتيات اسيوط ورجال وسيدات اسيوط فى النزول لمظاهرات 27/5/2011


البقاء لله :: مصرع حسن عبد السميع محمود وسلامة محمد سيد فرغلى اثر مشاجرة بين عائلتين بقرية بني غالب بمركز أسيوط على خلافات حول ملكية أراضي زراعية بينهم



لقي  شخصان مصرعهما وأصيب أخر في مشاجرة بين عائلتين بقرية بني غالب بمركز أسيوط على خلافات حول ملكية أراضي زراعية بينهم
 
تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط  إخطارا من العميد أحمد أبو العزايم مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد العثور على جثة حسن عبد السميع محمود 57 سنة فلاح ينتمي إلى عائلة كتكوت ملقاة على ظهره أمام منزله وبه طلق ناري بالصدر  وسلامة محمد سيد فرغلي 53 سنة فلاح ينتمي لعائلة عواجه ملقاة بالزراعات وإصابة مصطفى عبد السميع محمود 56 سنة فلاح شقيق المجني عليه الأول على الفور انتقل إلى مكن الحادث العقيد أشرف سعد رئيس مباحث مركز أسيوط وبإجراء التحريات دلت تبين حدوث مشادة بينهم على امتلاك أراضي زراعية تطورت إلى تبادل إطلاق الأعيرة النارية وتمكنت المباحث من ضبط المتهم محمود سلامة محمد نجل المجني عليه الثاني والذي اتهم رضا حسين عبد السميع نجل شقيق المصاب وعلى عبد السميع شقيق المصاب بقتل والده بسلاح كان بحوزتهما تحرر محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث بضبط المتهمان الهاربان والأسلحة المستخدمة في الحادث وجار العرض على النيابة  

فى استجابة لما نشرته اسيوط فيس توك أمس :: تنفرد اسيوط فيس توك بقرار اليوم الذى صدر من اللواء سيد نصر عرفات رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتعيين اللواء مهندس محمد بدر الدين البدري رئيسا لشركة المياه والصرف الصحي بأسيوط والذي كان يشغل رئيس شركة قنا سابقا وذلك خلفا للمهندس عادل عاشور رئيس شركة المياه باسيوط سابقا


فى استجابة سريعة لما نشرته اسيوط فيس توك امس قرر اليوم اللواء سيد نصر عرفات رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تعيين اللواء مهندس محمد بدر الدين البدري رئيسا لشركة المياه والصرف الصحي بأسيوط والذي كان يشغل رئيس شركة قنا سابقا وذلك خلفا للمهندس عادل عاشور الذي كان يرأس مجلس إدارتها جاء هذه التغييرات بعد أن فشل عاشور في التعامل مع سلسلة الأزمات التي واجهتها أسيوط والتي كان أبرزها عندما غرقت مدينة أسيوط في بحيرة من الصرف الصحي بعد أن تعطلت محطة الصرف الصحي بمنطقة البركة حيث غمرت مياه الصرف الصحي منازل المنطقة مما هدد حياه الأهالي 


حصرياعلى اسيوط فيس توك تتابعون مباراة الاسماعيلى واتحاد الشرطة فى تمام السادسة مساءا يليها مباراة الزمالك ومصر المقاصة فى تمام الثامنة والنصف مساءا

مباراة الاسماعيلى * اتحاد الشرطة فى تمام السادسة مساءا

















مباراة وادى  دجلة * الجونة فى تمام السادسة مساءا





















مباراة سموحة * المقاولون العرب فى تمام السادسة مساءا



















































مباراة الزمالك ومصر المقاصة فى تمام الثامنة والنصف مساءا



























المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل بجهاز الكسب غير المشروع :: منع "احمد نظيف" و"احمد عز" وأسرهما من التصرف فى أموالهم.. وبراءة ذمة حمدين صباحى

أصدر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل بجهاز الكسب غير المشروع اليوم الخميس، بيانًا صحفيًا جاء فيه ما تناولته التحقيقات اليوم، حيث منع أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق وزوجته زينب عبد اللطيف وأولاده شريف وخالد من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية فى تضخم الثروة، كما تقرر منع أحمد عز وزوجتيه خديجة أحمد ياسين وعبلة فوزى وأولاده عفاف وملك وأحمد من التصرف فى أموالهم.

وأشار البيان أيضاً إلى أن جهاز الكسب غير المشروع استمع إلى محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق بشأن ما ورد للجهاز من سلطات إحدى الدول الأوروبية عن وجود شبهة غسيل أموال بالنسبة له، وتجميد الأرصدة والحسابات الخاصة به فى تلك الدولة.


كما أضاف البيان أنه تم الاستماع إلى أقوال حمدين صباحى فى البلاغ المقدم منه لفحص ذمته المالية، وقد قامت هيئة الفحص والتحقيق بفحص إقرارات الذمة المالية الخاصة به، وقررت حفظ الأوراق لعدم وجود شبهة الكسب غير المشروع، وبراءة ذمته المالية، وأنه لم يحصل فى يوم على كسب غير مشروع.

محمد أمين الكاتب السياسى الناصرى باسيوط يشارك غدا فى المظاهرات التى سوف تنطلق غدا من أمام مسجد عمر مكرم ومسجد الهلالى وخشبة بأسيوط

قال محمد أمين الكاتب السياسى الناصرى، إن الحزب الناصرى سوف يشارك غدا فى المظاهرات التى سوف تنطلق غدا من أمام مسجد عمر مكرم ومسجد الهلالى وخشبة بأسيوط، وقال إن هذه المظاهرات ليست تحديا للقوات المسلحة أو بهدف إحراجها، قائلا: هدفنا هو التذكير بمطالب الثورة المختلفة.

يشار إلى أن شباب 6 إبريل وائتلاف شباب الثورة بأسيوط، أعلنا مشاركتهما فى المظاهرات، فى الوقت الذى أعلن فيه السلفيون رفضهم لها.

اللجنه المنظمه لمؤتمر اسيوط الاول برئاسه الدكتور محمد ابراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل، يقرر تقديم موعد المؤتمر الي غدٍ الجمعه بدلا من يوم الاثنين المقبل، وذلك لمناقشه جدول الاعمال بمقر الجامعه القديمه بالوليديه


قررت اللجنه المنظمه لمؤتمر اسيوط الاول برئاسه الدكتور محمد ابراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل، تقديم موعد المؤتمر الي غدٍ الجمعه بدلا من يوم الاثنين المقبل، وذلك لمناقشه جدول الاعمال بمقر الجامعه القديمه بالوليديه.

وقال هلال عبد الحميد، احد اعضاء اللجنه المنظمه للمؤتمر، ان اللجنه قررت عقد المؤتمر غدا الجمعه، وذلك لمناقشه تشكيل لجان الاعداد، واهم النقاط الرئيسيه، والتي سوف تكون محاورها سياسيه واقتصاديه واجتماعيه، ومناقشه موضوع الانتخابات، ووضع دستور جديد للبلاد، وسبل تشجيع الاستثمار داخل المحافظه، وكيفيه صياغه علاقه الشرطه بالمواطنين في الفتره القادمه.

ابراهيم الموافي، وكيل وزاره التربيه والتعليم باسيوط :: تم عمل بروتوكول امني بين التربيه والتعليم، ومدير الامن والمستشار العسكري، وذلك لتامين خطوط سير السيارات التي تحمل اوراق اسئله الثانويه العامه، وتامين غرفه العمليات والكنترولات بانواعها وجميع لجان قطاع اسيوط ، والتي يبلغ عددها 253 لجنه

قال ابراهيم الموافي، وكيل وزاره التربيه والتعليم باسيوط ، انه تم عمل بروتوكول امني بين التربيه والتعليم، ومدير الامن والمستشار العسكري، وذلك لتامين خطوط سير السيارات التي تحمل اوراق اسئله الثانويه العامه، وتامين غرفه العمليات والكنترولات بانواعها وجميع لجان قطاع اسيوط ، والتي يبلغ عددها 253 لجنه.
واكد الموافي انه تمت الاستعانه ببعض الاماكن بالمدينه الجامعيه لاول مره باسيوط
، وذلك بالاتفاق مع الاستاذ الدكتور رئيس الجامعه، وتزويد الاستراحات بكل سبل الراحه من مبردات ومراوح وتليفزيونات وغير ذلك.
وعن لجان تقدير الدرجات ذكر وكيل وزاره التربيه والتعليم ان اللجان مؤمنه، وتم توفير جميع سبل الراحه، وتم الاستعداد الكامل لاستقبال الساده الملاحظين ومقدري الدرجات.

اسيوط فيس توك تنفرد بنشر جدول امتحانات كلية الاداب بجامعة اسيوط لجميع الفرق والشعب ( لغة عربية _ لغة انجليزية _ لغة فرنسية _ تاريخ _ جغرافيا _ اجتماع _فلسفة _ اعلام _وثائق ومكتبات _علم نفس _ لغات شرقية _ اثار )

جدول الفرقة الاولى لجميع الشعب


جدول الفرقة الثانية لجميع الشعب


جدول الفرقة الثالثة لجميع الشعب



جدول الفرقة الرابعة لجميع الشعب



اخر الاخبار بكلية التجارة بجامعة اسيوط :: حفل تخرج الدفعة (44) وذلك يوم السبت الموافق 28/5/2011 الساعة 10 صباحا بمدرج 2 قديم ومؤتمر علمى يوم الاثنين الموافق 30/5/2011 الساعة السابعة مساء بقاعة المرحوم أ.د. عبد المنعم عقدة بالدور الرابع بالمبنى الادارى بكلية التجارة بجامعة اسيوط

المؤتمر العلمى لكلية التجارة

المؤتمر العلمى لكلية التجارة سوف يعقد باذن الله يوم الاثنين الموافق 30/5/2011 الساعة السابعة مساء بقاعة المرحوم أ.د. عبد المنعم عقدة بالدور الرابع بالمبنى الادارى بالكلية.


حفل تخرج الدفعة (44) بكلية التجارة

تتشرف كلية التجارة بدعوتكم لحضور حفل تخرج الدفعة (44) وذلك يوم السبت الموافق 28/5/2011 الساعة 10 صباحا بمدرج 2 قديم بحضور  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب عميد الكلية أ.د. عبد الناصر محمد على حمودة أ. د. عادل ريان



الدكتور جمال محمد على فى (برنامج صباح الخير يامصر ) :: الاهلى لعب افضل مباراة فى الدورى لهذا العام امام حرس الحدود أمس ومباراة الزمالك اليوم سيكون مستواها الفنى عالى جدا


صباح الخير يا مصر | الفضائية المصرية | جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط: الناي الأهلي لعب أفضل مباراة في الدوري لهذا العام، خلال مباراته أمس مع نادي حرس الحدود، وأنا متفائل بهذا المستوى الجيد، لأنه بالتأكيد سينعكس على آداء المنتخب، وسيجعله يتطور إلى الأفضل
صباح الخير يا مصر | الفضائية المصرية | جمال محمد علي عميد كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط: أعتقد أن مباراة الزمالك والمقصة سيكون مستواها الفني عالي جدا، حتى أنه يصعب التكهن بالنتيجة، فالزمالك يريد الحفاظ على بقاءه على القمة، والمقصة سيريد الفوز بالمبارة للتأكيد على اسم نادي المقصة
 

الفنان حسن يوسف :: انا لست ضد الثورة ولكن ضد الانفلات الامنى وضد سجن مبارك فى هذا السن، خاصة أنه مريض، كما أن إهانته فى هذا السن هى إهانة لكل المصريين، "فمن لا يرحم لا يرحم"


أكد الفنان حسن يوسف، أنه ضد سجن مبارك فى هذا السن، خاصة أنه مريض، كما أن إهانته فى هذا السن هى إهانة لكل المصريين، "فمن لا يرحم لا يرحم"، كما أن زوجته تنازلت عن معظم أملاكها، ولابد أن نرحم عزيز قوم ذل، وإلى الآن لم تثبت النيابة أنه أعطى أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين.

وقال يوسف ، نحن تعاطفنا مع جمال عبد الناصر عندما أضاع سيناء وأوقعها فى يد الاحتلال الإسرائيلى، وعلى الرغم من ذلك قمنا بالهتاف له ولطمنا عندما تنحى وطالبناه بعودته إلى حكم مصر، لأننا تذكرنا إيجابياته، لذلك لابد أن نتذكر أى إيجابيات كانت فى عصر مبارك لكى نرحمه من السجن، وإهانته فى هذا السن.


وأضاف يوسف، أنه لم يقابل مبارك طيلة حياته، ولم يستفيد منه بأى شىء، وأنه من الناس الذين ظلموا فى عهده لأن لحيته كانت تمنعه من مقابلته، والظهور فى القصر الجمهورى.


وأوضح يوسف أنه لم يكن ضد الثورة على الإطلاق، ولكن كان ضد الانفلات الأمنى والبلطجة فى الشوارع، وأن شباب25 يناير عندما قابلوه شكروه على موقفه لأنهم أدركوا صواب رأيه.


وأشار يوسف أنه يناقش فى مسلسله الجديد "مسألة كرامة" فساد المسئولين، واضطهاد مباحث أمن الدولة لمن ينتقد نظام مبارك، وأنه مع التغيير قلبا وقالبا، وأنه لم يكن يوما متشبثا بعهد مبارك، ولكن يتحدث من منطلق "ارحم لكى ترحم".

محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية: حركة جديدة للمحليات خلال أيام


كشف محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، عن أن الوزارة تستعد خلال الأيام القليلة المقبلة لإصدار حركة جديدة لتغيير بعض القيادات المحلية تتمثل فى سكرتيرى المحافظات العموميين والمساعدين ورؤساء المدن والأحياء، وذلك استكمالا للحركة السابقة والتى شملت 98 قيادة.

وأضاف النعمانى أن اللجان المشكلة من قبل الوزارة انتهت من اختيار أسماء القيادات، لافتا إلى أنه تم اختيار عدد كبير من المتقدمين للمسابقة والتى كانت الوزارة قد أعلنت عنها خلال الفترة الماضية.


وكانت وزارة التنمية المحلية أجرت حركة تغييرات كبيرة للقيادات المحلية الشهر قبل الماضى، وشملت الحركة 98 قيادة ما بين سكرتير عام وسكرتير عام مساعد ورؤساء المدن والأحياء.

حبس المدرس المتهم بتعذيب الأطفال بزفتى 4 أيام على ذمة التحقيقات


قرر أحمد نجيب مدير نيابة زفتى، حبس موظف الشباب والرياضة وصاحب الحضانة بقرية كفر الديب 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت النيابة قد باشرت التحقيقات على مدار 36 ساعة كاملة استمعت خلالها إلى 45 من أولياء أمور الأطفال، الذين تم تعذيبهم داخل الحضانة.


كان النائب العام قد قرر فتح تحقيق عاجل حول قيام موظف بالشباب والرياضة يدعى مجدى الشاعر بضرب وتعذيب الأطفال داخل الحضانة، وصدر قرار من محافظ الغربية بغلقها وتشمعيها بالشمع الأحمر ، وتشكيل لجنة عاجلة من مديرية التضامن لفحص جميع ملفات دور الحضانة الأهلية على مستوى المحافظة وغلق المخالف منها.

نصف مليون طالب يبدءون السبت امتحانات الدبلومات بألفى لجنة


يبدأ 514 ألف طالب وطالبة بالثانوية الفنية بعد غدٍ السبت خوض امتحانات إتمام شهادة التعليم الفنى بنظامى الـ 3 والـ 5 سنوات، وتستمر الامتحانات النظرية لطلاب الدبلومات حتى الـ 9 من يونيو المقبل.

ويصل عدد لجان الامتحان النظرى لطلاب الثانوية الفنية إلى 2126 لجنة مقسَّمة إلى 729 لجنة "تجارى وفندقى"، و219 لجنة "زراعى"، و1168 لجنة "صناعى"، وينقسم الطلاب الذين سيخوضون الامتحانات إلى 498 ألفاً و262 طالبا بدبلوم الـ 3 سنوات و14 ألفاً و985 طالبا بدبلوم الـ 5 سنوات، فيما يشارك 137 ألف معلم فى المراقبة والتصحيح.

من جهته أكد مصدر مسئول داخل وزارة التعليم أن غرفة العمليات المشكَّلة للإشراف على سير اختبار الدبلومات ستبدأ عملها صباح السبت، على أن تعقد اجتماعها التحضيرى الأخير غداً الجمعة بإشراف الدكتور محمود أبو النصر، رئيس قطاع التعليم الفنى، والمهندس محمد حلمى، المسئول عن إدارة الغرفة.

وأوضح المصدر  أن "حلمى" عقد خلال الـ 48 ساعة الماضية اجتماعين مع رؤساء لجان الامتحان ونبههم إلى ضرورة عدم احتكاك المراقبين بالطلاب منعاً لتظاهرهم أثناء الوقت المحدد لحل الأسئلة، وأضاف المصدر أن الشرطة ستقوم بتسيير دوريات على كل اللجان للتحقق من تأمينها، ولكنها لن تتواجد بشكل دائم أمام كل لجنة على أن يؤدى هذا الدور موظفو أمن تابعين للمحافظات ووزارة التعليم، كما سيتواجد مندوب من الإدارة المركزية للأمن بالوزارة فى كل مديرية تعليمية للتنسيق مع غرفة العمليات بشأن المشكلات التى قد تواجه سير الامتحان.

آخر «أخبار» موقع شركة «الصعيد البحر الأحمر»: «مبارك يفتتح وصلة أسيوط» على طريق الصعيد - البحر الأحمر



باعتباره آخر خبر، تصدر افتتاح الرئيس السابق مبارك، وصلة أسيوط على طريق الصعيد - البحر الأحمر، الموقع الإلكترونى لشركة «الصعيد البحر الأحمر» على شبكة الإنترنت.. الموقع مازال يحتفظ، حتى الخميس، بخبر افتتاح الرئيس الطريق، كإحدى مراحل المشروع الذى ظل حلماً لأبناء الصعيد طوال 40 عاماً، حيث يفتح آفاق التنمية لمحافظات الصعيد والبحر الأحمر ـ حسبما ورد على الموقع.
ورغم أن الطريق الذى تكلفت مرحلته الأولى 1.6 مليار جنيه، كانت له أبعاد سياسية، حيث تم تنفيذه فى عامين ليكون أحد إنجازات الرئيس السابق وبرنامجه الانتخابى قبل الانتخابات البرلمانية والرئاسية، فإن الثورة جاءت لتغير خريطة الاهتمام بالطريق، وتحوله من مشروع سياسى إلى مشروع خدمى، لكن هذا التحول لم يغير شيئا من وضع الطريق ـ حسب تأكيد محمد حسنى رئيس شركة الصعيد البحر الأحمر ـ حيث تواجه الشركة صعوبات جذب استثمارات للأراضى الواقعة على جانبى الطريق والمخصصة بقرارات جمهورية من الرئيس السابق.
وقال: «المستثمرون الذين قدموا عروضا لإقامة محطات تزويد الوقود على الطريق انسحبوا ولا تجد الشركة حاليا من يتقدم لهذه المحطات، ليس هذا فحسب، بل تواجه الشركة أزمة التعدى على كثير من أراضيها الواقعة بالقرب من جبال أسيوط وسوهاج وقنا».
حسنى أكد أن المشروع الذى تكفلت بتنفيذه شركات قطاع الأعمال العام، وصلت تكلفة مرحلتيه الأولى والثانية إلى 3.2 مليار جنيه، لم تتم الاستفادة منه حتى الآن، رغم انتهاء العمل فيه منذ العام الماضى وافتتاحه رسميا، وصدور قرار جمهورى رقم 356 بتاريخ 23 ديسمبر 2008 بتخصيص مساحات من الأراضى الواقعة على جانبى الطريق الجديد للشركة لاستغلالها فى إقامة استثمارات تسهم فى تطوير الصعيد.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ندوة الشيخ/ السيد عسكر بكلية طب الأزهر بأسيوط الجزء الثانى


اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يعقد مؤتمر بداية شهر يونيو لمناقشة القضايا والمشكلات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تعاني منها المحافظة بحضور كافة التيارات والأطياف السياسية وائتلاف شباب الثورة باسيوط

وافق اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، علي تشكيل مجلس الحوار الوطني بمشارك كافة التيارات والأطياف السياسية وائتلاف شباب الثورة، بهدف مناقشة القضايا والمشكلات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية  التي تعاني منها المحافظة.
  
وطلب المحافظ من القائمين على تنظيم المؤتمر، من العاملين بالمحافظة برئاسة اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة، عدم دعوة احد من أعضاء ورموز الحزب الوطني المنحل، ودعوة باقي التيارات السياسية.

وأكد محافظ أسيوط أن الأسبوع الأول من الشهر القادم، سيشهد انعقاد المؤتمر الخاص بالحوار، وذلك بناءا علي الموعد المحدد بخطاب لجنة الحوار الوطني،برئاسة الدكتور عبد العزيز حجازي

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يطلب من الدكتور عبد الله الحسينى وزير الاوقاف سرعة سد العجز من الدعاة والمؤذنين وخطباء المساجد بمراكز المحافظة المختلفة

طالب اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط من الدكتور عبد الله الحسيني وزير الأوقاف، سرعة سد العجز من الدعاة والمؤذنين وخطباء المساجد بمراكز المحافظة المختلفة،

جاء ذلك بعد قيام المجلس المحلي للمحافظة برئاسة محمد فهمي رئيس المجلس بمناقشة توصيات محلي مراكز أبو تيج والبداري والقوصية وديروط، والذي أكد وجود عجز صارخ في خطباء ومؤذني المساجد،

مما يدفع بالأهالي لتشغيل الراديو أو الاستعانة بمن ليس لديهم خبرة آو إلمام بالعلوم الشرعية لإلقاء الخطب والدروس بالمساجد.

من ناحية أخري ناقش أعضاء المجلس، وجود أكثر من 80 مسجد بمراكز وقري المحافظة المختلفة مهددة بالانهيار، وتحتاج إلي إعادة بناء أو إحلال وتجديد وترميم.

وفي نهاية الجلسة وافق محافظ أسيوط علي طلب عدد من أعضاء المجلس بعدم دفع رسوم سيارات الكسح الخاصة بالمساجد في القرى والمدن التي لا يوجد بها مشروعات صرف الصحي علي أن تتحمل الوحدات المحلية الرسوم والمبالغ المطلوبة.

طقس اليوم الخميس 26/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 27 والعظمى :: 41

طقس اليوم الخميس 26/5/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 27  والعظمى :: 41

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد جاليري الرسام للاثاث والديكور الايطالي بأسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد برومو عن موبل اوريزان بأسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد برومو عن جوستو كافيه باسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد بيان الدكتور / عصام شرف رئيس الوزراء :: سنتعامل مع المعتقلين بروح القانون

قال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، إن الحكومة ستتعامل مع المعتقلين فى الأحداث التى شهدتها البلاد منذ ثورة 25 يناير، بروح القانون وليس بنص القانون.

واستهل "شرف" كلمته الأسبوعية، التى ألقاها مساء اليوم على التليفزيون المصرى، باعتذاره للشعب المصرى عن عدم الظهور منذ عدة أيام.


وتناول رئيس الوزراء عدة ملفات، منها ملف المطالب الفئوية التى طالب الجميع بتغيير مصطلحها إلى مطالب إنسانية، لافتاً إلى أن الوزارة تحتاج بعض الوقت لتلبية مطالبهم الإنسانية، التى يجب أن يحترمها الجميع.


وأضاف أن هناك حالة من الاستعجال لدى البعض لتنفيذ تلك المطالب، موضحاً أن هناك قلة يحاولون إضفاء لون الثورة من خلال تلك المظاهرات الإنسانية.


وأشار "شرف" إلى أنه يجب وضع آلية للتفاوض الجماعى، لأنه لاحظ أن الأشخاص الذين يتفاوضون معه لا تمثل كل القطاع الذى يتكلم باسمهم.


وأكد أن المطالب الإنسانية ينظر إليها بشكل إنسانى من الوزارة، والحكومة ملتزمة بالإصلاحات السياسية والاقتصادية ووضع هيكل للأجور لمستوى المعيشة فى الفترة القادمة.


وأشار " شرف" إلى أن مجلس الوزراء يعمل على عمل قائمة كبيرة لمصابى وشهداء ثورة يناير، كنوع من رد الجميل.


وطالب "شرف" الإعلام المصرى أن يمارس دوره الحقيقى فى بناء الوطن والحفاظ على الثورة، مشدداً على أهمية مراعاة الإعلاميين والصحفيين الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار والموضوعات، من أجل الحفاظ على وحدة الوطن وتحقيق التقدم.


وأضاف "شرف" أنه جار إنشاء وحدة "العدالة الوطنية"، التى تعمل على نشر حرية الاختيار والقضاء على التمييز، من خلال دراسة الحالات السابقة والاستفادة منها، وتكوين قاعدة بيانات سليمة من أجل بناء المستقبل.


وفيما يتعلق بالملف الأمنى، أكد "شرف" أن الملف الأمنى من أولى أولويات الحكومة، وأنه تم تخريج دفعة استثناية من أكاديمية الشرطة من أجل نشر الأمن والأمان داخل الشارع المصرى، كما جار إعادة هيكلة جهاز الشرطة وتوفير كل الدعم لجهاز الشرطة.


وأكد "شرف" أنه جار وضع تصور لتفعيل دور الأجهزة الرقابية من أجل حماية المال العام ومحاكمة الفساد.


وحول الملف الاقتصادى، أشار "شرف" إلى أنه جارى العمل على حل مشاكل الاستثمار وأن مصر فى طريقها الصحيح، وأنه جار تنفيذ مشروع الدكتور أحمد زويل العلمى.


واختتم "شرف" بيانه بأن الحكومة الحالية حكومة مدنية تستمد قوتها من الشعب المصرى، مضيفا، "نعمل على تسليم الراية للحكومة القادمة، داعياً الشعب المصرى إلى التماسك لحماية مكتسبات ثورة 25 يناير.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...