الثلاثاء، 12 مايو 2015

بالفيديو مسئول داخل ديوان عام محافظة أسيوط بلطجى على الفقراء فى تسليم الوحدات السكنية



بالصور مراجعه ليلة الامتحان فى مادة العلوم للشهادة الابتدائية

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhupHXDumETFM8zsg7M4y0b55ihEeDHvEuggB1FodFE5uSVbcPehAJ-nzitYA2Ib9FQxL2Hslr1oboslejxkr-2izjRUolvt2uoKiFkmZPfTcp7wYQjaluFlNAP6WxjO8JYDdLdjE4n53E/s1600/scan0004.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhYTovDyIKc6tNvIcJPHvG1bbW_J8Bfp3GpTPZsu9Z81pndVTy3ZqWSySPXRv69zJHQg9sxx5tOfHFcy6ZUg2UQr09xE92wvwhIZONFiA1IcqKv9Vezm9iJuSU5URKOM9sVLc13xS-bO8k/s1600/scan0005.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi4mktg1Tsw4bQnb5dpfgrrayKU3e0nBU07EXN0juc11XNQ4v6i1YJYtrmjrhJCqp7e9L__1jNyN1IZWMOjpLSzp5k-mb7i5z6ZlVenvM2eLrcuUVZUJEV1FGoDSAo-S6izv-NQEu2bR-k/s1600/scan0006.jpg

بالصور أقوى مراجعه لقصه ’’ طموح جارية ’’ لطلاب الشهادة الاعدادية

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhFalfJur_nZT-NKI8FtBWMdTA-yBurJ_EkydPoHNOwq9_5ZD0LVs8_m2jxUH7n_gMoRlLMO_LX0hAt-83RYBeyV-Ppb83WSW50UMCMNv_pJFXpntl0THfV87WhH4-g1AmxbFgtubgdxy0/s1600/scan.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgAXN3dane0b5TqXyWhAdmAftuDGFshrxr8O488FHnN7k8TN8UZlFCcDJYx3XnyO9DTxckL4yzFl6zUw0uKmER1CGWZKpjIOrQEc7SKS5GKL98HXYIEuhiJurpU08_0V-vgY0YOzQxyGEo/s1600/scan0001.jpg

أسواق أسيوط تشتعل.. ومواطنون: الحكومة شايلة إيدها


أسواق أسيوط تشتعل.. ومواطنون: الحكومة شايلة إيدها






مستشارة محافظ أسيوط تجتمع بالصندوق الاجتماعي لتمويل مشروعات الشباب


http://www.tahrirnews.com/news/resize.php?src=../uploads/images/265469.jpg&w=860&h=500&zc=1&q=100
عقدت الدكتورة سحر محمد عبد الجيد، مستشارة محافظ أسيوط لشؤون المرأة، اليوم الإثنين، اجتماعًا بديوان عام المحافظة، مع عدد من مديري الجمعيات الأهلية وبمشاركة الصندوق الاجتماعي للتنمية، لمناقشة عدد من الموضوعات ومنها دور الصندوق في تمويل المشروعات الصغيرة وكيفية حل مشكلة البطالة وتمويل الجمعيات الأهلية.

وقالت الدكتورة سحر محمد عبد الجيد، مستشار محافظ أسيوط لشؤون المرأة، إن دور الصندوق الاجتماعي مهم جدًا في دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مشيرة إلى أن النمو الاقتصادي ومحاربة البطالة لا يتحقق إلا عن طريق دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأكدت أن المكتب وبالشراكة مع الصندوق الاجتماعي بصدد عقد عدد من الندوات، لإيضاح دور الصندوق الاجتماعي فى دعم المشروعات الصغيرة وكيفية الاستفادة من القروض التى يقدمها.


مدحت عرابى

أوجاع الجنوب.. أسيوط الحلقة الثانية.. عمالة الفتيات.. الشقاء يبدأ من سن الثانية عشرة واليومية 30 جنيها.. رسائل الأطفال للمسئولين: "عايزين نتعلم وناكل كويس.. ومنعرفش يعنى إيه أحلام"


اليوم السابع -5 -2015

نقلا عن العدد اليومى...


بعد تناسى الأهل فكرة تقديم الرعاية الكاملة لأطفالهم بسبب وطأة الفقر.. كان على الأطفال معاناة قسوة العمل فى الورش والمزارع منذ سن مبكرة مقابل «يومية» تسمح لهم ولأهاليهم بالاستمرار على قيد الحياة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. العمل باليومية تسبب فى انتشار ظاهرة التسرب من التعليم نظرا لارتفاع قيمة ما يحصل عليه «الأطفال العمال» يوميا، ما يؤدى إلى وصول أغلب التلاميذ إلى مراحل تعليمية متقدمة دون الإلمام بالقراءة والكتابة لأن هؤلاء الطلاب يعملون إلى جانب الدراسة فى مهن مختلفة. «اليوم السابع» التقت عددا من الآباء والأطفال لإلقاء الضوء على تلك الظاهرة المنتشرة فى قرى أسيوط. ففى قرية كوم بوها تنتشر عمالة البنات بشكل ملفت.. وذلك للمساعدة فى تجهيز أنفسهن قبل الزواج، حيث يتوقف عن العمل بعد ذلك، أما فى قرية النواورة فالأطفال يساهمون بشكل كبير فى دخل أسرهم، حيث يعملون

355 ألف جنيه أرباح "أسيوط الإسلامية" في الربع الأول


http://static.mubasher.info/File.Story_Image/4044261.jpg
قالت شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية "AITG"، اليوم الثلاثاء، إن نتائج أعمالها أظهرت زيادة في الأرباح 38.3%، خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2015.

وأضافت "الشركة"، في بيان لبورصة مصر، أنها حققت صافي ربح 354.9 ألف جنيه (46.5 ألف دولار)، مقابل صافي ربح 256.7 ألف جنيه (33.6 ألف دولار) خلال الفترة المماثلة من عام 2014.

حققت "الشركة" خلال عام 2014، صافي ربح بلغ 938.7 ألف جنيه بنسبة تراجع في الأرباح بلغت 47.3 %.

كانت "الشركة" قد أعلنت في وقت سابق عن زيادة رأس المال المصدر من 57.9 مليون جنيه إلى 60.8 مليون جنيه، بزيادة قدرها 2.9 مليون جنيه، موزعاً على 2.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم وبواقع 1 سهم لكل 20 سهماً تمويلاً من أرباح العام، والأرباح المرحلة للشركة عن السنة المالية 2014.

تعمل "الشركة" في الإتجار وتوزيع السلع والآلات والمعدات ومواد البناء والخامات، ووسائل النقل والسيارات، ومعدات الميكنة الزراعية.

ويبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 57.9 مليون جنيه، موزعاً على عدد 5.8 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات.

بالفيديو الكفن ينهي الخصومة الثأرية بين عائلتي "الشيخ" و"علام" في أسيوط بحضور المحافظ



بحضور محافظ اسيوط .. بالصور.. الكفن ينهي الثأر بين عائلتي «الشيخ وعلام» بمركز الفتح بأسيوط





نجحت الأجهزة الأمنية ولجنة الصلح العرفية بمركز الفتح بمحافظة أسيوط، في عقد جلسة صلح بين أفراد عائلتي "الشيخ وعلام" بقرية الطوابية، وإنهاء الخصومة الثأرية بتقديم الكفن إلى أولياء الدم.

وشهدت الجلسة مساء أمس الاثنين، حضور محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، ووكيل وزارة الأوقاف ورئيس لجنة مصالحات المحافظة الشيخ محمد العجمي، وسكرتير عام المحافظة المهندس جمال عباس، ومساعد مدير الأمن لفرقة الشرق اللواء عبد الحميد طايع، وأعضاء لجنة مصالحة الفتح والمئات من أهالي قرية الطوابية.

ووجه المحافظ، خلال كلمته الشكر إلى العائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن، مشيرا إلى أهمية حل المنازعات بشكل ودي مما يساهم في خدمة المجتمع، وإعلاء قيم ومبادئ الأديان السماوية السمحة والعمل على نبذ بذور الفرقة بين العائلات.


وقال الدسوقي فى كلمته: نحن مطالبون جميعا بالحفاظ على الوطن فى ظل هذه المرحلة الفارقة من تاريخه والتي تحتاج للترابط والتراحم والتصدي لمحاولة هدم المجتمع وإثارة بذور الفتنة بين أبنائه، كما تقدم بالشكر للأجهزة الأمنية التي تعمل جاهدة على حفظ ونشر الأمان والسلام فى ربوع المحافظة.

من جانبه أكد رئيس لجنة مصالحات المحافظة، خلال كلمته، على دعم المهندس ياسر الدسوقي للجنة المصالحات وسعي القيادتين التنفيذية والأمنية بالمحافظة إلى حل مشاكل المواطنين والوقوف عليها واحتواء أى خلافات أو نزاعات تنشأ بين أفرادها، خاصة في تلك الظروف التي تمر بها مصر والتى تحتاج فيها إلى كل الأيادي المخلصة من أبنائها.

وقال رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة إن الخصومة تعود إلى خلاف ومشاجرة وقعت في القاهرة بين أطراف عائلتي الشيخ وعلام، منذ 16 سنة، وأسفرت عن مقتل جمال هشام حسن من عائلة الشيخ، وأصيب أكثر من 50 شخصا من كلا العائلتين.

وأضاف أن سيد إبراهيم، من عائلة علام، قدم الكفن لـأحمد جمال هشام، ابن المتوفى، مشيرا إلى أن أولياء الدم قبلوا بالصلح حقنا للدماء بعد تقديم الكفن من جانب عائلة علام وقد تم الصلح والتراضي والتعهد بعودة العلاقات الطبيعية بين العائلتين.


مدحت عرابى

ضبط 951 كيلو جراما من اللحوم الفاسدة بمطاعم أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/162/7/500x282o/288.jpg?q=1
شنت مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى حملة مكبرة على أسواق المحافظة لضبط الأسواق والمتلاعبين بالأسعار للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقد تمكنت الحملة من ‏ضبط 834 كيلو لحوم بلدية غير صالحة في أحد المطاعم و37 كيلو لحوم ودهون ، كذا تم ضبط 80 كيلو لحوم مفرومة غير مطابقة للمواصفات.

تم تحرير المحاضر بالمضبوطات وأرسلت للنيابة العامة وقررت اللجنة إعدام المضبوطات بعد صدور قرار رئيس النيابة العامة.

تمت الحملة بقيادة الدكتور مدكور محمود مدير المديرية وعضوية كل من الدكتور محسن سليمان والدكتور ناصر حسين بإدارة المجازر بالمديرية وبااشتراك مع مباحث التموين وشرطة المرافق بأسيوط، وتحت إشراف الدكتور مصطفى تعلب وكيل وزارة الطب البيطرى بالمحافظة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالصور.. مدير تعليم ديروط باسيوط يتفقد لجان امتحانات "الابتدائية والإعدادية"

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/101/7/560x400/736.jpg
http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/101/7/560x400/735.jpg

تقرير «القابضة للشرب» يكشف مخالفات بمحطة صرف مركز أبوتيج باسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Sci%20-%20Tech/Sci%20-%20Environment/original/Sewage-2156.jpg
كشف تقرير الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي، بالتنسيق مع هيئة كيمونس العالمة المخصصة في معالجة عيوب وتصميمات محطات الصرف الصحي ومياة الشرب، عن وجود مخالفات وعيوب فنية بمحطة معالجة الصرف الصحي لمركز ومدينة أبوتيج والقرى التابعة، الكائنة بقرية الزرابي بالجبل الغربي، مما يهدد منازل ومواطني القرية بالغرق في مياة الصرف الصحي.

وتضمن التقرير أن المعمل الخاص بمعالجة محطة الأكسدة يحتاج إلي استكمال المعدات والأجهزة والمواد الكيميائية وتصليح الأجهزة المعطلة إضافة إلي احتياج بحيرات المعالجة إلى صيانة لجميع البوابات ومحابس التحكم في سريان مياة الصرف.

وكشف التقرير، إلي احتياج جميع العاملين إلى برامج تدريبية في مجال تجميع ومعالجة الصرف الصحي وتضمن التقرير عدم مواكبة مساحة المزرعة المخصصة للصرف مع حجم المحطة وكميات مياة الصرف الواردة من المدينة والقرى، حيث أن المساحة المخصصة للمزرعة 30 فدان حيث أن المطلوب 550 فدان.

وأوضح التقرير أن في حالة عدم توافر الأراضي للمزرعة يمكن الصرف علي المصرف الزراعي الخاص بمخلفات الصرف الزراعي، والذي يبعد عن المحطة ما يقرب من 3 كيلو مما يتطلب انشاء معدايات وخطوط انحدار.

وتضمن التقرير أن أجهزة إضافة الكلور الخاصة بالمعالجة لا تعمل لعدم وجود تيار كهربائي، إضافة إلى عدم وجود أسطوانات كلور بالمحطة، وكشف التقرير عن عدم وجود وسائل الأمانة والسلامة المهنية وأجهزة الإطفاء الخاصة بالحريق، وأضاف إلى عدم وجود مهمات نظافة ومعدات لرفع المخلفات الصلبة والرمال المترسبة بقنوات المدخل بعيدا عن محطات المعالجة.

وذكر التقرير، عدم نظافة بحيرات التثبيت من الحشائش إضافة إلى عدم وجود أجهزة قياس التصرفات الواردة إلى محطة المعالجة الداخلية والخارجية، كما كشف التقرير عدم وجود وسيلة اتصال لموقع المحطة بالإدارة، وكذلك محطات طلمبات الضخ التي ترفع إلى محطات المعالجة.

كما طالب التقرير بسرعة تأهيل بعض الأعمال المدنية والأعمال الكهروميكيانيكية، وكذلك صيانه المحابس وتسليك مواسير الاتصال بين بحيرات محطة المعالجة، وكشف التقرير عدم وجود سجلات للتشغيل وتسجيل كميات الرمال والرواسب من قنوات المدخل لمحطة المعالجة.

وأشار التقرير إلى وجود مشكلة في مياة الصرف الخام الواردة لمحطة المعالجة، وسرعة إجراء دراسة فنية لإنشاء غابات شجرية وإنهاء مشكلة التخلص من مياة الصرف بعد معالجتها في المصرف الزراعي، وكشف التقرير أيضًا؛ عن وجود شروخات كبيرة في بلاطات التكسية المجاورة للبحيرات مما يهدد بالانهيار إضافة إلي وجود هبوط إرضي في المبنى الإداري والارصفة حول المبنى.

وأورد التقرير، وجود أعطال فنية بالمحابس الموجود بخطوط التوصيلات إضافة إلى عدم وجود مكان مخصص لتجفيفه الحماة بموقع محطة المعالجة، وأن الهيكل التنظيمي للعمالة بالمحطة لا يكفي ويجب استكماله.

وأوضح التقرير، أنه تم استلام وتشغيل المحطة إبتدائي بالمخالفة منذ عام 2008 من شركة المقاولون العرب، ولم تظهر أية نتائج للمياة المعالجة لعدم وجود معمل للصرف الصحي بالمحطة وأن النتائج التي أجريت بالسيب النهائي أثبتت عدم المطابقة للمواصفات.

من جانبه قال المهندس محمد صلاح، رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي لمحافظتي أسيوط والوادي الجديد، إن "هناك بعض العيبوب الفنية البسيطة في محطة المعالجة، وتم رفع تقرير بها إلى الهيئة".

وأضاف صلاح، أن "عملية صرف المياة بالمصرف الزراعي هناك اعتراض من المزارعين بالمنطقة عليها، ومن ناحية أخرى تحتاج التوصيلات إلى مبالغ مالية كبيرة".

وفي سياق متصل، أشار رئيس شركة مياة أسيوط والوادي، أنه تم عقد لقاء مع مواطني ابوتيج بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وتم تشكيل لجنة من المحافظة وشركة مياة أسيوط وجامعة أسيوط ومخاطبة هيئة عمليات القوات المسلحة لوضع حل نهائي قبل وقوع كوارث خلال السنوات القادمة. 


يونس درويش

بالصور تسعة دول افريقية يلتقون فى جامعة أسيوط فى دورة تدريبية بمعهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر


http://www.aun.edu.eg/img/DSC01348.JPG
                        باقى الصور

أستاذ بجامعة أسيوط يحصد جائزة المركز الثاني في مسابقة " الفنجري "


http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998580206.jpg


فاز الباحث الدكتور سيد عاشور الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة أسيوط بالجائزة الثانية في مسابقة وقف المستشار محمد شوقي الفنجري , والتي تقدر قيمتها بـ 10 آلاف جنيه , والتي عقدت لهذا العام تحت عنوان " تصورات علمية لمواجهة مشكلة الأمية في مصر " .

وقد أعرب عاشور عن سعاته البالغة لتسلمه الجائزة ومشاركته الفاعلة ضمن 42 باحثاً في تقديم البحوث العلمية والنظرية والتطبيقية التي تتضمن أفكار وتصورات تدعم خطط تنمية المجتمع ومكافحة الأمية في مصر , وقد قام بالتكريم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وذلك بحضور نخبة من الأساتذة والمتخصصين من مختلف الجامعات .

يذكر أن مسابقة المستشار محمد الفنجري ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة سنوياً من خلال هذا الوقف الخيري منذ عام 2005 , وتهدف إلي تشجيع البحوث العلمية في مجالات تنموية كالتعليم, الصحة , البطالة , المياه , الطاقة , تطوير العشوائيات , وغيرها , وهي مسابقة بحثية متاحة لجميع الباحثين بمصر من مختلف الجامعات والجهات .

عيد شافع

بالفيديو والصور .. محافظ أسيوط يتفقد أعمال الصيانة بمحطة توليد الكهرباء بالوليدية ويؤكد حل مشكلة انقطاع الكهرباء بنهاية مايو الجاري



                            الصور

يبقى هتعنسى يا حبيبتى .. أنا مخلفتش غيرك ياجهاد.. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد مهم من ’’ يوميات ونيس ’’ جهاد ونيس لـ إغراءات الشباب .. أنا اسفة يا حضرات .. أنا يوم ماهتجوز .. هتجوز راجل زى أبويا



أنا مخلفتش غيرك يا جهاد
بارك الله فيكى يا جهاد
جهاد ونيس لـ بابا ونيس وماما مايسة .. مشاكلكم بعداكم عن طبيعه الجامعه والمناخ اللى بنتكم اتنقلت ليه
ده موضوع يهمك يابابا .. أنا اتربيت فى أسرة مفيش فيها أى حواجز .. ولازم بابا وماما يعرفوا أدق التفاصيل

دول عينات من شباب الجامعه .. الحاجة الوحيدة اللى بيفكروا فيها إزاى يوقعوا بنت فى شباكهم .. وهم معندهمش لاالقدرة المالية ولا النفسية إنهم يتحملوا مسئولية الجواز ومسئولية اسرة بحالها
الأستاذ مرجان .. قالى بحبك 47 مرة فى أول شهر فى الكلية .. متخيل يابابا .. متخيلة ياماما .. لما بنت فى سنى يتقالها بحبك 47 مرة .. ممكن يحصل إيه
والاستاذ زيزو .. بيقنعنى إن إحنا نعيش مع بعض لحد ما نتخرج .. وبعدين نقرر نتجوز ولا لأ
بابا ونيس لـ زيزو ..عايز تأجرها .. تجربها فى الأول .. إحنا عندنا فترة خطوبة صغيرة جدا .. وبعدين كتب كتاب .. وبعدين دخلة .. بالترتيب ده .. بالعكس لأ
ماما مايسة لـ زيزو .. إنت عايز تتعلم يعنى إيه أدب .. يعنى إيه رجولة .. يعنى إيه دين
والأستاذ كيمو .. مش لاقى ياكل .. وبيشتغل بعد الضهر .. والفلوس اللى بيقبضها بيصرفها على نفسه وعلى السجاير .. وأهله محتاجين .. والاستاذ مش بيساعدهم ومش بيسأل فيهم
بابا ونيس لـ كيمو .. معفن وجاى تتجوز يلا .. إزاى عايزها تصدقك .. إنك ممكن تفتح بيت وتصرف عليه وتتحمل مسئوليته .. اللى ملوش خير فى أهله .. يبقى ملوش خير فى حد
أما سلامة .. كان عايز ياخدنى فى طريق الندامة .. طالب فى الجامعه ومروج للممنوعات .. كان عايزنى أقع فى حبه .. علشان يشغلنى معاه .. والعربون فساتين وأدوات مكياج وفلوس
ماما مايسة .. إستغفر الله العظيم .. إحنا بقينا فين .. لطفك يارب
جهاد ونيس .. متخافيش ياماما .. متخافش يابابا .. إنتوا ربتونى أنا وإخواتى وزرعتوا فينا الأخلاق والمثل .. وإزاى نخاف نغضب ربنا .. إنما الخوف كله على البنات اللى زيى .. وممكن جدا يقعوا فى إغراءات النماذج اللى قدامكم
يبقى هتعنسى يا حبيبتى .. جهاد ونيس لـ إغراءات الشباب .. أنا اسفة يا حضرات .. أنا يوم ماهتجوز .. هتجوز راجل زى أبويا

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ زواج ’’ عز الدين ونيس ♥ حورية ’’ ’’ يا سلام .. ليله من أزفت ليالى العمر ’’



"صحتك رسالتي..علاجك هدفي" حملة دشنها طلاب "صيدلة الأزهر" في أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/289412_Large_20141201104531_29.jpg
اختتمت لجنة التطوير المهني بالاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بأزهر أسيوط، أمس، فعاليات حملة التوعية بدور الصيدلي في المجتمع تحت شعار "صحتك رسالتى ..علاجك هدفى".

ومن جانبه قال أحمد ثروت أحد طلاب كلية الصيدلة، إن الحملة استمرت 4 أيام طافت خلالها أحياء وقرى وميادين أسيوط، مشيرًا إلى أن الحملة تهدف إلى التعريف بواجبات الصيدلى تجاة المريض ومعرفة مدى الصعوبات، التى تواجه الصيادلة خلال عملهم.

وأوضح أن أفراد الحملة، جمعوا استبيانات من كافة فئات المجتمع عن دور الصيدلى فى حياتهم اليومية، إضافة إلى تجميع استبيانات من الصيادلة عن اقتراحاتهم لتطوير المنظومة الصحية بما يصب فى النهاية فى مصلحة المريض.

وقام الطلاب على هامش الحملة، بقياس نسبة السكر فى الدم والضغط مجانا لبعض المارة.


أسماء زايد

شباب أسيوط يبحثون مشكلات المحافظة مع قيادى بتيار الاستقلال

 http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/5201511194219970.jpg
 قالت حركة تنمية أسيوط فى بيان لها، اليوم الاثنين، إن وفدًا من شباب أسيوط يضم "عقيل إسماعيل عقيل" و"على رفاعى سليمان"، أعضاء الحركة، ناقش مع القيادى بتيار الاستقلال وعضو لجنة الخمسين الفلاح الفصيح "محمد برغش" فى أحد الفنادق بالقاهرة مساء أمس، الأحد، بعض المشكلات التى تؤرق الفلاحين بالمحافظة. وبحث الشباب مع "برغش" أزمة الديون ببنك التنمية والائتمان الزراعى، وأزمة نقص الأسمدة الزراعية والشون الترابية، وسرعة تطبيق نظام التأمين الصحى على الفلاحين وعمال الزراعة، والمساعدة فى إنشاء مصنع تدوير للمخلفات الزراعية ومصانع أخرى لبعض المنتجات الزراعية التى تتميز بها أسيوط مثل الرمان وبنجر السكر والريحان، وخفض القيمة الإيجارية لأراضى أملاك الدولة وطرح النهر المستخدمة فى الزراعة. ومن جهته، قال محمد برغش، إنه سيتم فتح اتصال مباشر مع شباب أسيوط والمتهمين منهم بقضايا الفلاح المصرى معلنًا استعداده للتدخل لحل أى مشكلة تتعلق بالفلاحين فى المحافظة، وطلب من الشباب إعداد ملف بالمشاكل الحقيقية للفلاح الأسيوطى لعرضها على الجهات المختصة والعمل على سرعة حلها بما يضمن حيلة كريمة للفلاح وضمان دعمه ورعايته صحيا. يذكر أن الوفد الشبابى دعا زعيم الفلاحين لزيارة محافظة أسيوط الأفقر على مستوى الجمهورية.

هيثم البدرى

ضحا صالح

بالصور.. اجتماع المصريين الأحرار بأسيوط لمناقشة مشاكل الأعضاء



بالصور.. اجتماع المصريين الأحرار بأسيوط لمناقشة مشاكل الأعضاء
بالصور.. اجتماع المصريين الأحرار بأسيوط لمناقشة مشاكل الأعضاء
بالصور.. اجتماع المصريين الأحرار بأسيوط لمناقشة مشاكل الأعضاء
عقدت أمانة حزب المصريين الأحرار بأسيوط، اجتماعًا طارئًا دعا إليه المهندس جمال عباس، أمين عام الحزب بمحافظة أسيوط، لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة والعاجلة وطلبات الأعضاء وشكواهم المختلفة بأمانة أسيوط.

وأكد محمد العادلى، أمين لجنة الإعلام بأمانة الحزب، أن الاجتماع حضره كوادر الحزب، وعدد من أعضائه بالإضافة إلى أعضاء الهيئة العليا والمرشحين لانتخابات مجلس النواب القادمة.

وأشار أمين لجنة الإعلام، إلى أنه تم اتخاذ عدد من القرارات، ورفع التوصيات إلى الأمانة العامة لاتخاذ اللازم، وسوف يتم طرح رد الأمانة المركزية حول تلك الموضوعات على الأعضاء خلال اجتماع الأسبوع القادم، وتفويض أمين عام الحزب بأسيوط في التصديق والتصعيد والتصريح بالقرارات المهمة جدا والحاسمة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالصور.. سقوط أعمدة الإنارة وأسلاك الضغط العالي بأسيوط




بالصور.. سقوط أعمدة الإنارة وأسلاك الضغط العالي بأسيوط
بالصور.. سقوط أعمدة الإنارة وأسلاك الضغط العالي بأسيوط

بالصور.. العواصف الترابية تؤجل حصاد القمح بأسيوط


http://www.masralarabia.com/images/thumbs/627/16014547211431345346-2015-04-15%2022.22.58.jpg
http://www.masralarabia.com/images/ns/3424297411431345207-%20%20%20%20%20%20%20%20_%20%20%20%20%20%20(2).jpg
http://www.masralarabia.com/images/ns/8105129111431345134-%20%20%20%20%20%20%20%20_%20%20%20%20%20%20.jpg
شهدت محافظة أسيوط حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية أمس ، حيث ضربت عاصفة ترابية أنحاء المدينة والمراكز المحيطة بها ما تسبب في تعطل عملية حصاد محصول القمح فيما خلت الشوارع من المواطنين.

وقال مصطفي حسنين، مزارع، إن حصاد محصول القمح تعطل بسبب هبوب العاصفة الترابية اليوم، والتي من المحتمل أن تستمر يومين قادمين مما سيعطل عملية الحصاد ليومين إضافيين.



وتابع عبد النبي فرحان مهني، أحد مزارعي القمح، مؤكدًا أن محصول الأراضي الصحراوية تم حصاده مبكرًا، ولم تواجه هذه العاصفة الترابية الشديدة التي أدت إلي توقف عمليات حصاد محصول القمح، أما الأراضي الطينية تتأخر قليلاً عن الحصاد لعوامل التربة وارتفاع دجات الحرارة عليها.



وأشار محمد فرغلي، مزارع، إلى أن المحاصيل جيدة ولكن الحصاد سيكون صعب خلال اليوم أو اليومين القادمين، بسبب الأتربة التي تؤثر بالفعل على أجران التبن المحصود، وتؤدي لتغبر الأقماح المنتجة، وإن موسم الحصاد يبدأ من أول شهر إبريل وينتهي في أوائل شهر يونيو لاستعداد الأرض بالحرث للمحاصيل الجديدة.



وقال أسامة محمد هاشم، مهندس زراعي، إن حالة الجو اليوم تخلق بسبب شدة الرياح التي تؤدي إلي تبعثر سيقان المحصول وتطايرها مع شدة الرياح حالة من الخوف الشديد ونتاب المزارعيين حالة قلق شديدة خوفًا علي محصول القمح من الحرائق التي يمكن أن تحدث بفعل الرياح الشديدة.



وأدت العاصفة الترابية إلي انعدام الرؤية في بعض الاماكن علي الطرق السريعة نظرا لتحملها بالاتربة ورزاز  تبن القمح الناتج من عمليات درس محصول القمح خلال الايام الماضية.



ومن ناحيته قال مصطفي رشدي وكيل وزارة الزراعة، إن حصاد القمح الفترة الماضية يسير بشكل جيد ومنتظم وإنه تم توريد 30 ألف إردب لشون بنك التنمية والائتمان الزراعي.


محمود حسن

المستشار رفعت السيد رئيس نادة قضاة اسيوط الاسبق : نحن «أسرة واحدة».. واتركوا القضاء لـ«أصحابه» فهم أكثر الناس حرصًا على مصلحة الأمة والوطن والمواطنين

http://media.almasryalyoum.com/News/Large//2010/06/18/229/070.jpg
قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق، رئيس نادى قضاة أسيوط، إنه من المستقر عليه قانونًا ودستوريًا أن المواطنين جميعًا أمام القانون سواء، لا فرق بين مواطن وآخر بحسب الجنس أو الدين أو الموطن أو البيئة أو الثروة أو الجاه أو غيره من الأمور التي تميز مواطنًا على آخر، وبالتالى فعندما تكون هناك وظيفة معينة أو موقع نيابى معين بالانتخاب لا يمكن حظر التعيين أو الترشح لأى سبب من الأسباب سالف ذكرها.

وأضاف في تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «بالنسبة لشغل الوظائف القيادية في بعض المواقع، فإنها تعتبر هذه المبادئ أساسية فيها، بالإضافة إلى قاعدتين أساسيتين هما: المواءمة والملاءمة، وهذا ينطبق بالنسبة للوظائف القضائية وكذلك جهاز الشرطة والقوات المسلحة والسلك الدبلوماسى، التي يشترط فيمن يشغل أيا منها، أن تتوافر فيه شروط إضافية مثل: القدرة البدنية والجسدية بالنسبة لضباط الشرطة والقوات المسلحة، وإجادة عدد من اللغات الأجنبية بجانب المظهر العام والتواؤم النفسي بين التفكير والتحدث بالنسبة للوظائف الدبلوماسية، وكذلك الأمر بالنسبة للقضاء.

وأوضح، أن «اختيار القاضي كعضو للنيابة العامة يكون الأساس فيه هو مبدأ المواءمة والملاءمة، بمعنى أنه عندما يتقدم أحد لخطبة ابنتك للزواج منها، فيكون لديك خيارات متعددة، أهمها العلم والبيئة والأصالة والسن والسمعة وغيرها من المواءمات التي تبغيها في زوج ابنتك، فإذا تساوت الشهادات الدراسية فيكون الاختيار بطبيعة الحال على ضوء المواءمات والملاءمات التي تتخيرها فيمن ستختاره ليكون عضوًا في أسرتك، ولذلك فالقضاء أسرة واحدة إذا تم اختيار فاسد فيها، أضيرت الأسرة كلها من سلوكه وليس هو وحده من يتحمل وزر السلوك الفاسد، ومن ثم كان هناك التدقيق في الإختيار، وضمان الملائمة والموائمة في هذا الإختيار».

وتابع: «لعل حسن الإختيار في القضاء، هو الذي أدّى وبحق إلى أن تصبح الهيئات القضائية وكذلك الشرطة والقوات المسلحة والسلك الدبلوماسى، من أقل الهيئات والوزارات والمؤسسات في مصر، من حيث توافر عناصر الفساد فيها إلى حد كبير، رغم ما أصاب الهيئات الأخرى من انتشار الفساد الذي خرج شعب مصر كله في 25 يناير ثائرًا عليه ومسقطًا دولته، وتم التطهير للكثير من الفاسدين في كافة الوزارات، وهو الأمر الذي لم يحدث في الهيئات التي ارتكنت إلى حسن الإختيار وتطبيق المواءمة والملاءمة».

وناشد رئيس نادى قضاة أسيوط «كل عقلاء هذا الوطن ألا يسيروا خلف الشعارات وحدها وإنما يتعين أن يساندوا الأجهزة التي تحمي هذا الوطن وتصونه وتعطي الحق لأصحابه أن يتم اختيار رجالاته على أسس سليمة منضبطة بعيدة عن الهوى، والغرض لا يستهدف منها سوى الصالح العام، وصالح الأمة، وصالح تلك الأجهزة، التي نفاخر بها في كل مجال، وكانت خير سفير لنا عند الدول الشقيقة في حالة الاستعانة بهم».

وأضاف «السيد»: «دعوا القضاء لأصحابه فهم أكثر الناس حرصًا على مصلحة الأمة والوطن والمواطنين، وإذا كنّا نثق في القاضي ونرتضي حكمه بالإعدام فهل لا نثق في شيوخ قضاة مصر في حكمهم باختيار من يصلح أن ينضم لأسرتهم».

وقال رفعت السيد إنه في مثال عامل النظافة، الذي استخدمه وزير العدل، في حديثه عن تعيين أبنائهم في السلك القضائي، فيجب التدقيق في معرفة أحوال إنفاقه على أبنائه في مراحل التعليم المختلفة، فمصدر دخله معلوم، والذي لا يتعدى 300 جنيه، وهناك وسائل أخرى يتحصل منها على الدخل للإنفاق على أبنائه مثل «التسول» في بعض الأحوال، والأمر ينطبق على «عسكري مرور» مرتشٍ أو مُحضِر محكمة.


مصطفى مخلوف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...