الجمعة، 23 نوفمبر 2012

"عاش الريس مرسي عاش" هتافات المؤيدين للرئيس بأسيوط ومعارضوه: "بكرة يامرسي عليك الدور"


"نائب عام صحى النوم.. النهاردة آخر يوم"، و" قولنا روح على الفاتيكان.. وأديك روحت على اللومان"، "عاش الريس مرسي عاش.. دم الشهداء مرحش بلاش".. بهذه الهتافات خرج الآلاف من جماعةالإخوان المسلمون والجماعة الإسلامية والدعوة السلفية بعد ظهر اليوم الجمعة فى مسيرة لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسى.

كانت المسيرة قد انطلقت من مسجد ناصر بميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقًا" بوسط مدينة أسيوط، مرددين هتافات ورافعين لافتات تؤيد قرارات الرئيس مرسى التي أصدرها أمس.


بينما ردد معارضو الرئيس مرسى من التيارات المدنية المختلفة هتافات منها "قالوا حرية وقالوا عدالة إلبسوا أسود علي الرجالة"، و"ديكتاتور ديكتاتور بكرة يامرسي عليك الدور".


جاء ذلك أثناء المظاهرات التى خرج فيها المئات من القوى السياسية التابعة لأحزاب الدستور والتيار الشعبى والمصرى الديمقراطى الاجتماعي وحزب المصريين الأحرار، وحركات 6 أبريل بجبهتيها وصوت الحرية والديمقراطية الشعبية، بعد ظهر اليوم في مظاهرة بميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقًا" احتجاجًا على قرارات الرئيس محمد مرسى الأخيرة.

اسلام رضوان

"أبوغازي" و"بهاء الدين" يشاركان في المظاهرات المعارضة لقرارات الرئيس مرسي بأسيوط


شارك الدكتور عماد أبوغازي، وزير الثقافة السابق، والدكتور زياد بها الدين، نائب الشعب السابق، في مظاهرات اليوم الجمعة، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، وذلك على هامش ملتقي الصعيد الثقافى الأول الذي ينظمه مركز أحمد بها الدين الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا.

وردد المحتجون هتافات منها "الشعب يريد إسقاط النظام"، وقتلوا إخواتنا فى منفلوط هنشيل محافظ أسيوط"، و"ارحل ارحل يحيى كشك"، وغيرها من الهتافات المعارضة لقرارات الرئيس مرسى، يأتي ذلك فى الوقت الذى طوقت الأجهزة الأمنية مبنى المحافظة بسياج أمنى خشية اقتحامه.


فيما اتخذت مسيرة الإسلاميين طريقًا آخر وشوارع أخري، منعًا للاحتكاك فيما بين المؤيدين والمعارضين، ورددت الهتافات التى تؤيد الدكتور مرسى في قراراته التي اتخذها أمس.


وقال الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة السابق: "الإعلان الدستورى الجديد، هو أسوأ انقلاب دستورى فى تاريخ مصر، وأهدار لكل شرعية دستورية، والإعلان يهدر استقلال القضاء، ويصادر على حق المواطنين فى التقاضى، ويعطى لرئيس الجمهورية سلطة اتخاذ إجراءات استثنائية دون رقابة قضائية عليها، وهذا لم يحدث فى تاريخ مصر من قبل والإعلان أسوأ من حالة الطوارئ". 

اسلام رضوان

ستة أبريل بأسيوط: الإعلان الدستوري عودة لنظام المخلوع وقرارات ديكتاتورية تؤسس لحكم الفرد


رفضت حركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط، في بيان لها اليوم الجمعة الإعلان الدستوري الجديد، والذي وصفته بأنه عودة لنظام "المخلوع" وقرارات ديكتاتورية تؤسس لحكم الفرد، ضد ما ثار الشعب بسببه وكافح من أجل الحصول عليه.

وقال الدكتور سيد علي، المتحدث باسم حركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط: "هذه القرارات هي خليط من قرارات ثورية انتظرناها طويلاً، وقرارات ديكتاتورية تؤسس لحكم الفرد الذي ثار الشعب بسببها، وكافح في الميادين والشوارع من أجل إسقاطها، فكيف يجمع الرئيس في يده السلطة التشريعية، والتنفيذية، والقضائية؟، إذا لم تكن هذه ديكتاتورية فماذا تكون؟.


وأضاف علي: "لسنا كما يشاع، وكما يحلو لمؤيدي الرئيس أن يروجوا له ندافع عن النائب العام ولا يغضبنا إقالته، ولكننا ضد حكم الفرد، ضد الديكتاتورية التي أذاقت شعبنا سوء العذاب على مدى السنين الماضية، ضد أن نرى فرعونا يولد، ضد أن تصير قرارات الرئيس فوق كل سلطات الأمة.

اسلام رضوان

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: مرسي خلط السم في العسل في إعلانه الدستوري الجديد


استنكر اتحاد شباب الثورة بأسيوط، الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس مرسي أمس، وقال في بيان له اليوم الجمعة، إن الرئيس مرسي وضع السم في العسل- حسب وصف البيان.

وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد بأسيوط، إن الرئيس خلط السم بالعسل، حيث حقق أهم مطالب ثورة يناير وهي إقالة النائب العام، لكنه أصدر قرارات في ظاهرها ثورية وفي باطنها بداية للاستبداد ولحكم ديكتاتوري جديد في مصر، وتأتي المادة السادسة بمثابة إعادة إنتاج قانون الطوارئ، الذي كان أداة في يد النظام السابق لتكميم الأفواه الناطقة بقيم الحق والعدل والحرية، وهي أساس الدول الديمقراطية فكانت المادة مطاطة تحمل كل تأويل وتفسير تؤدي جميعها إلى تأسيس دولة الديكتاتورية والاستبداد حسب وصفه.

اسلام رضوان

بالصور.. اشتباكات وتراشق بين مؤيدي مرسي ومعارضيه خلال مظاهرات اليوم بأسيوط




                              باقى الصور

بالفيديو كلمة ودعاء الشيخ / أحمد عبده عوض لشهداء قطار اسيوط

بالفيديو من موقع الحادث وتجميع لأشلاء الأطفال الأبرار وحتى الان لم يتم محاكمة المتسببين فى الحادث ’’ نسألكم الفاتحة لهم ’’


بالفيديو قناة الشباب وكارثه قطار اسيوط مع اللواء يسري الروبي

بالفيديو مذيع قناة الطريق القبطية يهاجم الاسلاميين واللى عنده دم أحسن من اللي عنده دقن ونقل أم ل 4 ضحايا من قطار اسيوط الى مستشفى العباسية بالرغم من تكذيب هذه الاشاعة

بالفيديو مذيع قناة الطريق القبطية لمحافظ اسيوط :: انت معندكش دم

بالفيديو ’’ البوب ’’ ابن أمريكا و ’’ واحد خمنا ’’ + الفلول = ايد واحدة على الاسلاميين

بالفيديو مسيرات حاشدة باسيوط لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسي بإقالة النائب العام وإعادة محاكمة المتهمين في قتل الثوار مرددين " الشعب يريد تطهير القضاء " و ’’ يابرادعى ياجبان ياعميل الأمريكان ’’

انطلقت مساء اليوم مسيرات من مساجد عمر مكرم وناصر والمجذوب وأبو بكر الصديق لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسي بإقالة النائب العام وإعادة محاكمة المتهمين في قتل الثوار.

خرجت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة من مسجد عمر مكرم وجابت المسيرة شارع الجامعة وشارع محمد علي مكرم وانضمت إلى مسيرة الجماعة الإسلامية التي انطلقت من مسجد أبو بكر الصديق بالجمعية الشرعية.

وشهدت المسيرة مشادات ومناوشات بين الإخوان والجماعة الإسلامية حول سير المسيرة حيث أصرت الجماعة الإسلامية على سير المسيرة تجاه مسجد المجذوب بينما أصر شباب الإخوان على الاتجاه إلى مسجد ناصر وميدان المنفذ وانفصلت جماعة الإخوان عن الجماعة الإسلامية.

والتقت مرة أخرى بميدان المنفذ بعد أن سارة مسيرة الجماعة الإسلامية إلى ميدان المجذوب ومنه إلى ميدان المنفذ والذي استقرت فيه المسيرات لتأييد قرارات الرئيس مرسي مرددين هتافات " نائب العام صحي النوم ... انهارده أخر يوم " ،" قولنا روح على الفاتيكان ... واديك روحت على اللومان "،" للأمام للأمام..يا حكومة الإسلام " ، " الشعب يريد تطهير القضاء "،"عاش الريس مرسي عاش ... دم الشهداء مرحش بلاش ".

ايهاب عمر

بالفيديو الشيخ محمد حسان في أسيوط لمواساة أهالي ضحايا القطار

                            الفيديو الثانى

بالفيديو المستشار رفعت السيد،رئيس نادي قضاة أسيوط السابق :: :لا يجوز لرئيس الجمهورية أن يعزل أصغر قاضي..ومحمود عامر يعقب : "عبد المجيد" كان حارس الفساد

قال المستشار رفعت السيد،رئيس نادي قضاة أسيوط السابق، إنه لا يجوز لرئيس الجمهورية أن يعزل أصغر قاضي في مصر فالقاضى محصن من العزل، ولكن يمكن محاسبته في حالة ارتكابه جريمة ، مشيرا إلى أن القضاة غير محصنين من الخطأ.

وأضاف رفعت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج "على اسم مصر" على قناة "صدى البلد" إنه في حالة ارتكاب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لأي أخطاء تأديبية أو جنائية يمكن محاسبته أمام مجالس التأديب.

وأشار رفعت

حفل لنيكول سابا وحماقى بـ"الأهرام الكندية" وجزء من الإيراد لضحايا أسيوط


النجمة نيكول سابا
تحيي النجمة نيكول سابا حفلة يوم الخميس المقبل الموافق 29 نوفمبر الحالي في جامعة الأهرام الكندية، وستلتقي نيكول مع الفنان محمد حماقي حيث سيغنيان أحدث أغنياتهما.

وقرّر النجمان التبرع بجزء من أجريهما للأطفال ضحايا قطار أسيوط الذي حصد عدداً كبيراً من الضحايا الأبرياء.

واللافت في هذه الحفلة أن بعض المواقع الالكترونية خصصت مسابقة للجمهور حيث يحصل الفائزون على تذاكر لحضور حفلة نجميهما المفضلين.

احمد النشوقى

بالفيديو رئيس اتحاد عمال مصر خلال المؤتمر الذي نظمه امس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بأسيوط : الحكومة تتجاهل مطالب العمال


أدان الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس اتحاد عمال مصر، تجاهل المسئولين لمطالب العمال بالقطاعات المختلفة، وقال إنه ناقش أكثر من مرة قانون العمال وحتى الآن مازالت الحكومة تتجاهل مطالب العمال.

جاء ذلك في المؤتمر الذي نظمه امس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بأسيوط تضامنا مع اسر شهداء قطار منفلوط بحضور

وفد من الأزهر ورابطة الخريجين يزور أسيوط لمواساة أهالي ضحايا القطار


وفد من الأزهر ورابطة
توجه وفد من الرابطة العالمية لخريجي الأزهر إلي محافظة أسيوط لمؤازرة أسر شهداء حادث قطار أسيوط الأليم، ورافقهم في الزيارة عدد من علماء الأزهر الشريف فضلاً عن ممثلين لدار الافتاء المصرية وعدد من الأئمة والوعاظ ، حيث تكون الوفد من 50 شخصاً .

وتوجه الوفد لزيارة قرى "الحواتكه - شيخ والي - المندرة - وبنى سند - وبنى عدى" التابعة لمركز منفلوط والتي يقيم بها أهالي الشهداء ورافقهم أساتذة جامعة الأزهر بأسيوط وأهالي المحافظة، كما عبر الوفد خلال الزيارة عن كامل تضامنه مع أسر الشهداء وقدم التعازي لهم في أكثر من 50 شهيدًا من أبناء الأزهر الشريف.

من ناحية أخرى

السفير الكوري يُرسل برقية تعزية لمحافظ أسيوط فى ضحايا حادث القطار


السفير الكوري يُرسل
أرسل" يونج سو كيم" سفير جمهورية كوريا بالقاهرة برقية تعزية إلى محافظ أسيوط الدكتور يحيي كشك في حادث القطار المأساوى.

وحسب بيان صادر عن السفارة اليوم الخميس أعرب السفير في البرقية عن خالص عزائه ومواساته للمحافظ ولأسر الأطفال الذين لقوا مصرعهم في الحادث وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

علاء المنياوى

السبت.. إعلان الفائزين بمسابقة الفيلم الوثائقي والتسجيلي لملتقى الصعيد الثقافي بأسيوط

 السبت.. إعلان الفائزين
أكد المخرج عبد الله الشريف عضو الأمانة العامة لملتقي الصعيد الثقافي أن مسابقة الفيلم الوثائقي والتسجيلي والمدشنة ضمن مجموعة من المسابقات الثقافية والفنية ما زالت سارية حتي مساء الجمعة 23 نوفمبر الحالي.

وأضاف: تنعقد لجنة التحكيم صباح السبت استعداداً لإعلان أسماء الأفلام الفائزة خلال الحفل الختامي للملتقي الثقافي الذي تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع محافظة أسيوط وجامعة أسيوط وبمشاركة اتحاد كتاب مصر وحضور طلاب جامعة سوهاج.

وأشار عبد الله الشريف

المطرب "زياد سعيد" يؤجّل أعماله الفنية حدادًا على ضحايا حادث أسيوط

المطرب زياد سعيد
أجّل المطرب الشاب زياد سعيد أعماله الفنية لحين انتهاء حداده على الأطفال ضحايا حادث أسيوط الأليم، وذلك تضامنا مع أهالى هؤلاء الشهداء الذين راحوا نتيجة الإهمال المستمر من أجهزة الدولة .

وقال "زياد" تعليقا على حادث قطار أسيوط "مصر تعيش مصيبة كبيرة ، خاصة أن مثل هذه الحوادث تحدث يوميا دون تحرك المسئولين لمواجهتها ".

ولفت الى أن ما حدث مؤخرا يعد من أبشع الحوادث التى مرت على الشعب المصري خلال هذه الفترة حيث أشعرت كل المصريين وبالأخص الأمهات بالحسرة على أولادهن "مستقبل هذا البلد"، والتي للأسف لم تقدم لهم الدولة حياة كريمة وحدث ما حدث.

وأعرب عن أمله فى ألا يتكرر هذا الحادث مرة أخرى مطالبا الدولة بمراعاة أهالى هؤلاء الأطفال والاهتمام بهم.

وأكد أنه بمجرد انتهاء الحداد سوف يبدأ فى تسجيل أغنية جديدة للأطفال الأيتام بعنوان "عايش وحيد" من كلمات وألحان عمرو محمود.

بالفيديو.. داعية إسلامي لعمرو أديب: "اعرض لنا بضاعتك يا روح ماما وهات لنا ريس على مزاجك يا بتاع الكافيهات"


هاجم الداعية الإسلامى المستشار بدوى عطية، الإعلامي عمرو أديب خاصة بعد أن وجه أديب رسالة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى عقب وقوع حادث أسيوط قائلاً :" أنت رئيس فاشل وحكومتك فاشلة والبلد دى كبيرة أوى عليك".

وقال الداعية خلال ظهوره ببرنامج فى الميزان على "قناة الحافظ" :"الجحش إلى اسمه عمرو أديب ده .. واستوقفه المذيع قائلاً: "عيب كده مينفعش توصفه بكده" فرد الشيخ قائلاً :" الجحش دى مش شتيمة عموماً النابغة أديب أحب أقوله .. اعرض لنا بضاعتك يا روح ماما، هاتلنا واحد انت عاوزه".

وقال بدوى:" مين هوة عشان يقول البلد كبيرة علينا إحنا علماء ودعاة مش زيوا بنروح نعد ع الكافيهات".

واستوقفه الشيخ عبدالله بدر قائلاً:"زى ما حضرتك رفضت كلمة جحش أنا كمان أرفض أن يلقب بالأستاذ". 

هنا سعيد

بالفيديو أبو تريكة زيارتى لاسيوط انسانية

بالفيديو .. والد الضحايا الأربعة بأتوبيس أسيوط : سأقاضي معتز الدمرداش ويعلن عن تبرعه لقطعة الارض التى عاينها المحافظ


حسبي الله ونعم الوكيل " بهذه الكلمات بدا حمادة عبد الرشيد والد الضحايا الأربعة في حادث أتوبيس معهد نور الأزهر الذي دهسه قطار أسيوط وراح ضحيته 51 شهيدا من أطفال قريتي الحواتكه والمندرة بمنفلوط، كلمته في مؤتمر الجماعة الإسلامية الذي عقد مساء أمس بمركز شباب المندرة بحضور الشيخ محمد حسان والشيخ محمد عبد المقصود والدكتور عبد الآخر حماد والمهندس عاصم عبد الماجد والداعية خالد عبد الله .

وقال عبد الرشيد :

بالفيديو.. خالد عبدالله: الإعلام "زايد" على مشاعر أهالي ضحايا أسيوط ووجّه إليهم أسئلة "ساذجة"


انتقد "خالد عبدالله" الداعية الإسلامي بقناة "الناس" خلال المؤتمر الذي نظمته الجماعة الإسلامية مساء أمس الاربعاء بقرية المندرة التي شهدت حادث أسيوط الأليم الإعلام الذي يريد أن يفجر هذا البلد ويسقطه.

وضرب "عبدالله" مثلا بالأسئلة التي وجهها بعض الإعلاميين بقنوات الفلول لأهالي القرية ومزايدتهم على مشاعر أهالي الضحايا كسؤال لأحد الضحايا: "إيه رأيك في المرشد؟" قائلا إنها أسئلة "عبيطة" وساذجة لابد أن ننظر من خلالها إلى نوايا من يريدون أن يتاجرون بدماء أولادنا.

وقد حضر المؤتمر الشيخ محمد حسان والمهندس عاصم عبد الماجد والدكتور عبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية والشيخ محمد عبدالمقصود والداعية الإسلامي خالد عبد الله .

وقال عبد الله: نحن نحتسب أولادنا عند الله سبحانه وتعالى عطيته إذا أعطى سرورا وإن أخذ الذى أعطى أثاب داعيا الله أن يربط على قلوب أسر المتوفين وان يجعل أولادهم لهم سلفا.

ايهاب عمر

بالفيديو.. عاصم عبدالماجد: لابد أن يضرب الرئيس بيد من حديد على القلة الفاسدة بميدان التحرير مشيرا إلي أن أهالي أسيوط وقفوا ضد الفلول وأسقطوا الفريق احمد شفيق في انتخابات الرئاسة


قال الشيخ عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية إن حادث قطار أسيوط هو حصيلة فساد النظام القديم المجرم، مشيرا إلي أن أهالي أسيوط وقفوا ضد الفلول وأسقطوا الفريق احمد شفيق في انتخابات الرئاسة ولم يقولوا أثناء الإبتلاء كلاما يغضب الله ولكن قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته الجماعة الإسلامية مساء أمس بقرية المندرة التي شهدت الحادث الأليم بحضور الشيخ محمد حسان والدكتور عبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية والشيخ محمد عبد المقصود والداعية الإسلامي خالد عبد الله .

وهاجم عبد الماجد الإعلام، وقال

بالفيديو..مفتي الجماعة الإسلامية بأسيوط: يد الإهمال تسببت في حادث أتوبيس الموت


قال الدكتور عبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية إن يد الإهمال طالت الأطفال الأبرياء، وبشر أهالي ضحايا أتوبيس الموت بما بشرهم به الرسول الكريم بأن من فقد ثلاثة من ابنائه ولم يبلغوا الحنث يكونوا لإبائهم حجابا من النار، مطالباهم بأن يحتسبوا اطفالهم الأبرياء في ذمة الله عز وجل من الشهداء .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته الجماعة الأسلامية مساء أمس بقرية المندرة بأسيوط التي شهدت حادث استصدام قطار أسيوط بأتوبيس به تلاميذ، بحضور الشيخ محمد حسان و المهندس عاصم عبد الماجد والشيخ محمد عبد المقصود والداعية الإسلامي خالد عبد الله .

وأضاف حماد أن هذه المحنة يخرج من رحمها المنحة الإلهية العظيمة، وانتقد وسائل الإعلام التي تاجرت بدماء وأجساد ضحايا هذا الحادث.

ايهاب عمر

أبوتريكة ينتقد مرسى: فين مشروع النهضة مع حادث اسيوط؟!!


أبوتريكة ينتقد مرسى: فين مشروع النهضة؟!!
انتقد محمد أبوتريكة نجم الأهلي بعض الأمور الخاصة بالنظام الحاكم، على رأسها غياب بوادر تطبيق مشروع النهضة الذي قرأه جيداً قبل انتخاب الدكتور محمد مرسي في سباق رئاسة الجمهورية.
أكد أبوتريكة في تصريحات تليفزيونية، أن الدولة تعاملت بشكل رائع مع مذابح غزة، ونجح في فرض هدنة، إلا أنه لم يتعامل بنفس الخطوات المتسارعة مع حادث أسيوط لحل أزمة السكة الحديد.
محمد اللاهونى

قطاع الناشئين بإنبي ينظم مهرجان كروي لصالح ضحايا أتوبيس منفلوط


مهرجان لناشئى إنبى لصالح ضحايا منفلوط
قدم مجلس إدارة نادي إنبي برئاسة المهندس محمد بدر الدين النعي لضحايا حادث أتوبيس أسيوط الذي راح ضحيته 50 طفلاً.
وحرص مسئولو إنبي على تقديم التعازى لأسر المتوفين متمنياً أن يتغمد الله الضحايا برحمته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.
وأكد إمام محمدين مدير قطاع الناشئين بإنبي أنه سيتم تنظيم مهرجان كروي لصالح ضحايا أتوبيس منفلوط موضحاً أنه سيجري اتصالات مكثفة ببعض الرياضيين بالأندية من أجل تنظيم مباريات ودية لصالح أسر الضحايا ولمواساتهم خاصة أن هذا الحادث الأليم أصاب المصريين كلهم بالحزن.
محمد اللاهونى

نتائج الجولة الثانية لمسابقة دوري القسم الثاني :: تعادل بترول اسيوط وخسارة الوليدية وديروط

النصر يكتسح الاتصالات فى القسم الثانى
أسفرت الجولة الثانية لمسابقة دوري القسم الثاني عن فوز النصر على مضيفه الاتصالات بثلاثية نظيفة ليتصدر النصر المجموعة الثالثة لأندية القاهرة برصيد ست نقاط.
وفي المجموعة ذاتها ، خطف السكة الحديد بقيادة مدربه جمال عبد الحميد تعادلاً مثيراً مع مضيفه الشمس بهدف لكل فريق بينما فاز بهتيم على بشتيل بهدف نظيف وعاد الترسانة بفوز صعب على الأميرية خارج ملعبه بنفس النتيجة وتغلب الشرقية للدخان على غزل شبين بهدف نظيف وتعادل جمهورية شبين مع بنها بهدفين لكل منهما.
وفي المجموعة الأولى ، اكتسح سوهاج نظيره الوليدية بثلاثية نظيفة وتلقى الألومنيوم هزيمة مريرة بهدفين نظيفين على يد النصر للتعدين بينما تعادل الوادي الجديد مع المدينة المنورة بهدفين لكل منهما وجراند مع كيما أسوان سلبياً.
وفي المجموعة الثانية ،

القضاء الإدارى يحدد 5فبراير لنظر دعوى إلغاء ترسيم الحدود بين مصر وقبرص استنادا إلى تقرير الدكتور خالد عبد القادر عودة، أستاذ الجيولوجيا المتفرغ بجامعة أسيوط، وخرائط الدكتور نائل الشافعي


القضاء الإدارى يحدد 5فبراير لنظر دعوى إلغاء ترسيم الحدود بين مصر وقبرص
حددت محكمة القضاء الإدارى جلسة 5 فبراير القادم موعداً للنظر فى الدعوى التى اقامها السفير إبراهيم يسري وكيل وزارة الخارجية الأسبق، والدكتور إبراهيم زهران خبير بترولي لإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية الاقتصادية التي وقعتها مصر مع قبرص عام 2004، و التى ترتب عليها استحواذ قبرص وإسرائيل على حقول غاز طبيعي، بمساحات ضخمة شمال شرق البحر المتوسط، رغم قرب هذه الحقول إلى دمياط بأقل من 200 كيلو متر، وبعدها عن حيفا بأكثر من 230 كيلو مترًا.
واختصمت الدعوي التي حملت رقم 7039 لسنة 67 قضائية كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير البترول ووزير الدغاع بصفتهم.
وأكدت الدعوى،

الدكتورة نغم نبيل أستاذ الطب فى جامعة أسيوط تنظم مسيرة شعبية، باتجاه معبر رفح، تنظمها أمهات، وأطفال مصريون يرتدون زيهم المدرسي للتنديد بالاعتداء الصهيونى على غزة


غدًا..مسيرة شعبية لأطفال مدارس وأمهاتهم إلى معبر رفح
تنطلق اليوم الجمعة 23 من نوفمبر، وفى تمام السادسة صباحا، مسيرة شعبية، باتجاه معبر رفح، تنظمها أمهات، وأطفال مصريون يرتدون زيهم المدرسي.
وتهدف المسيرة بحسب منظميها للفت أنظار العالم ومؤسساته الحقوقية، والإنسانية، لخطورة ما يحدث من اعتداء صهيوني بدني، ونفسي مروع على أطفال غزة ونسائها، ودعما لإنسانية هذا الشعب المقهور .
وتقول الدكتورة نغم نبيل أستاذ الطب فى جامعة أسيوط، صاحبة الفكرة والقائمة عليها: نحن من خلال هذه المسيرة أيضا، نحمل رسالة خاصة للشعب اليهودي، مفادها أن نساءنا وأطفالنا ليسوا أقل إنسانية، أو حقا فى الحياة من نسائهم وأطفالهم، ليسوا عددا تكميليا نذلل بهم خطاباتنا العاطفية لاستجداء تعاطف الغرب وربما رحمتهم، ولكنهم طرف حر ومؤثر في معادلة شعوبنا التى تنتظر لحظة تفتح فيها الحدود لتقول الشعوب كلمتها .
وفى السياق نفسه، تؤكد الدكتورة زينات أبو شاويش أستاذ الإعلام والمحاضرة بالجامعة الأمريكية، والمنسق الإعلامى للفعالية، أن انتصار المقاومة فى غزة، لا يعنى الكف عن الضغط حتى تفتح المعابر، فغزة مازالت تحت الحصار، ومازال أهلها وأطفالها ونساؤها يعانون.

يذكر أن المشاركين من النساء والأطفال سيقومون برفع لافتات عليها رسائل تضامنية لأهل غزة والعالم أجمع، لدى وصولهم المعبر .
ناهد امام

نوارة نجم لرئيس الجمهورية : هو علاء مبارك معاه فلوس منين؟!


نوارة لمرسى: هو علاء مبارك معاه فلوس منين؟!
"هو علاء معاه فلوس منين يا مرسى؟!"..بهذا السؤال عبرت الناشطة السياسية نوارة نجم عن تعجبها من تبرع علاء مبارك بمبالغ مالية لأسر ضحايا كارثة أسيوط.
واستفسرت نوارة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى"تويتر" اليوم الخميس، عن كيفية تصرف علاء مبارك فى أمواله  فى ظل وجوده على زمة قضايا فساد وإهدار مال عام، قائلة"هو مش علاء ده في السجن؟ عنده قدرة للتصرف في أمواله؟ هو مش مفروض عليه قضايا وكده؟ هو مرسي ده شوال بطاطس في البلد؟".
وسخرت نوارة من هذا التصرف بأن نجل الرئيس المخلوع لدى رغبة فى التوبة بالانضمام إلى حساب نهضة مصر الذى أعلن عنه مرسى للفاسدين الراغين فى التوبة، قائلة"بس بس بس... مش مرسي فاتح باب التوبة في حساب 333 يا واحشني؟ علاء عايز يتوب.. ما يتوبش؟ ده انتوا كفرة".

ياسمين عبد التواب

وفد وزارة الرياضة فى أسيوط اليوم للعزاء فى الشهداء

 وفد وزارة الرياضة فى أسيوط غدًا للعزاء فى الشهداء

يقوم وفد من وزارة الرياضة برئاسة العامرى فاروق اليوم الجمعة بالسفر إلى أسيوط لتقديم العزاء لأسر شهداء قطار منفلوط .

ويصاحب وزير الرياضة فى زيارته العديد من الشخصيات الرياضية ومنهم محمد حافظ رئيس لجنة الشباب بمجلس الشورى وجمال علام رئيس اتحاد الكرة وأعضاء المجلس بالإصافة إلى  الإعلامى أحمد شوبير ومجدي عبد الغنى عضو الجبلاية السابق ومحمود سعد نجم الزمالك وهادي خشبة مدير قطاع الكرة بالأهلى وربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب وأسامة عرابى المدير الفنى للإنتاج الحربى وطارق العشرى المدير الفنى لإنبى وجمال ولاعبى الزمالك احمد حسن وعبد الواحد السيد ومحمود فتح الله إلى جانب العديد من رؤساء الاتحادات.
ويقوم الوفد بتقديم واجب العزاء لأسر شهداء قطار منفلوط وتوزيع التبرعات على اهالى الشهداء.
عمرو مصطفى

"إعلاميون ضد التدخين" :: وفيات التدخين سنويًا بمصر 170 ألف حالة


وفيات التدخين يوميًا 10 أضعاف شهداء قطار أسيوط
كشفت إحصائية حديثة أن مَن يموتون في مصر يوميًا بسبب الأمراض التي يسببها التدخين بأشكاله المختلفة يصلون إلى 500 شخص أي ما يعادل 10 أضعاف شهداء حادث قطار أسيوط الذي راح ضحيته نحو 50 طفلا السبت الماضي.
وأوضحت الإحصائية التي أعلن الاتحاد النوعي لمكافحة أمراض الرئة أمس الأربعاء خلال تدشينه رابطة "إعلاميون ضد التدخين" أن هناك 170 ألف حالة وفاة سنويًا في مصر بسبب أمراض التدخين أي ما يعادل 500 حالة يوميًا.
وأضافت الإحصائية أن 49% من المصريين يتعرضون للتدخين السلبي في منشآت الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن قيمة شراء السجائر فقط في مصر تبلغ 20 مليار جنيه سنويًا، كما أن الدولة تنفق 3 مليارات جنيه سنويًا على أمراض التدخين.
تهدف رابطة "إعلاميون ضد التدخين" إلى توعية رجال الإعلام بأهمية تبني عمليات مكافحة التدخين ونشر الأخبار المتعلقة بالآثار السلبية للتدخين وتوعية المدخنين من أجل الإقلاع عن هذه العادة السيئة.

صابر ابراهيم

قوة مرورية تمنع تكرار كارثة أسيوط بعد مرور قطار دون إغلاق المزلقان بقنا‎


تمكنت قوة مرورية من إدارة مرور قنا من انقاذ قنا من تكرار حادث أسيوط الماساوى ، وذلك بعد دخول قطار قادما من أسوان متجها إلى القاهرة لمحطه سكه حديد قنا وفوجئت القوة المرورية بدخول القطار لمزلقان الرياح وعدم اغلاق المزلقان اثناء دخوله مما اضطر احد الشرطيين إلى الإسراع وتوقيف السيارات من المرور قبل دخول القطار بلحظات لينقذ قنا من كارثة محققة.
كان اللواء صلاح مزيد مدير امن قنا قد تلقى اخطارا بدخول قطار بمزلقان الرياح بمدينه قنا دون اغلاق المزلقان امام المارة.
انتقلت القيادات الأمنية الى مكان الواقعة برئاسه

علاء مبارك يطالب الكسب غير المشروع بالسماح له بالتبرع لضحايا أسيوط


قال مصدر بمصلحة السجون ، إن علاء مبارك “نجل الرئيس المخلوع”  قد تقدم   بطلب إلى مصلحة السجون والجهات القضائية المختصة بالسماح له بالتبرع لضحايا حادث قطار أسيوط بواقع 25 ألفا للمتوفى، و12 ألفًا للمصاب من أموال جمعية محمد علاء مبارك الخيرية.
يذكر أن  علاء  قد قدم الطلب بالفعل ونظرًا لأن أموال الجمعية متحفظ عليها من الكسب غير المشروع فقد تمت إحالة الطلب للجهاز للتصرف فيه.

الطب الشرعي ينفي تعاطي عامل مزلقان أسيوط وسائق القطار مواد مخدرة


أكدت مصادر بالطب الشرعى ان النتائج المبدئية لتحليل عينات البول والدم لكل من “سيد عبده رضوان” (55 سنة) عامل مزلقان المندرة، المتهم الرئيسىفى حادث قطار أسيوط الذى أودى بحياة 51 طفلا وأصاب آخرين بعدما دهسأتوبيساً يُقل عدداً من تلاميذ معهد أزهرى خاص بمنفلوط، وسائق القطارومساعده تشير الى عدم تعاطيهم للكحوليات والخمور والمواد المخدرة بصفة عامة.
واضافت المصادر أنه تم الحصول على عدة عينات من الاشخاص الثلاثة لمعرفةعما اذا كانوا يتعاطون للمواد المخدرة التى تغيب العقل من عدمه، ومدىقواهم العقلية وقت وقوع الحادث، وتم ارسال هذه العينات الى المعامل المركزية بالقاهرة نظرا لعدم وجود اجهزة واماكنيات بمعامل الطب الشرعىباسيوط، وتم فحص هذه العينات على مدار 48 ساعة من قبل المتخصيين، وتوصلت النتائج الى سلبيتها، لافتا الى انه تم ارسال خطاب بالنتائج للمحام العام الاول لنيابات شمال اسيوط لضمه فى التحقيقات التى تجرى بمعرفة النيابةللوقوف على اسباب الحادث وظروفه وملابساته.
وكانت انباء ترددت عن

بالصور..محافظ أسيوط يعاين قطعة أرض بالمندرة لإنشاء معهد ديني بالقرب من مزلقان الحادث

                               باقى الصور

أمن القليوبية يعيد فتاة متغيبه من مركز القوصية باسيوط


تقدمت طالبة ببلاغ على قسم شرطة قليوب أفادت فيه بعودتها إلى منزلها بعد فترة غياب عن منزلها وأسرته بمركز القوصية بأسيوط دون علمها بمكان تواجدها.
تلقى قسم شرطة قليوب من مريم صلاح محمود يوسف 22 عام طالبة ومقيمة القوصية – أسيوط  انها فوجئت اليوم بتواجدها بجوار مزلقان السكة الحديد بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي وأضافت انها متغيبه عن المنزل منذ تاريخ 17/11/2012 ونفت معرفتها بمكان تواجدها خلال تلك الفترة.

كان والدها  صلاح محمود يوسف 56 عام صاحب ومدير معاهد الإيمان الأزهرية ومقيم ذات الناحية بناءً على اتصال تليفوني من كريمته وبسؤاله ايد ما جاء بأقوالها وقرر انه أبلغ بغيابها فى المحضر رقم 5209 إداري مركز القوصية لسنة 2012 م،  وتم استلامها.
تم اتخاذ إجراءات كف البحث عن المذكورة فى حينه وكلف اللواء محمد القصيري مدير الإدارة العامة لمباحث القليوبية إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 25 أحوال قسم قليوب لسنة 2012م وإخطار اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية الذى أمر بإحالة المحضر الى النيابة للتحقيق.
عمرو المزيدى

البقاء لله :: وفاة مواطن غرقا بنهر النيل بقرية "القصير" التابعة لمركز القوصية بأسيوط


لقي فلاح مصرعه غرقًا اليوم الخميس بنهر النيل بقرية "القصير" التابعة لمركز القوصية بأسيوط، وذلك علي خلفية اختلال توازنه أثناء استقلاله أحد قوارب الصيد.

كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بغرق عبد الغني حسن محمد (19 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "القصير"، في نهر النيل.


بالانتقال وسؤال والدة الغريق إيمان عيد شواف (35 سنة - ربة منزل)، ومقيمة بقرية "القصير"، قررت أن نجلها غرق حال قيامه بالصيد بنهر النيل أمام القرية، وذلك نتيجة اختلال توازنه بالقارب الذي كان يستقله، ولم تتهم أو تشتبه جنائيًا فى الواقعة.


كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجار العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة الناشطة السياسية / ريم فصيح من محافظة اسيوط فى حادث سيارة فى مدينة اخميم محافظة سوهاج


ان القلب ليحزن وان العين لتدمع وانا على فراقك لمحزنون .
ولانقول الامايرضى ربنا انا لله وانا اليه راجعون ..
توفيت الى رحمه الله تعالى
الناشطة السياسية واحد وجوه الثوره المصريه البارزه فى اسيوط الاخت الكريمه / ريم فصيح ....

فى حادث سيارة فى مدينة اخميم محافظة سوهاج ..
اللهم ارحمها رحمة واسعه وادخلها فسيح جناتك وتجاوز عن سيئاته واجعل قبرها روضة من
رياض الجنة وظلها بظلك يوم لا ظل الا ظلك واجعلها فى منزلة عليا مع النبيين والشهداء اللهم ارزق اهله وذويها واخوانها على الدرب الصبر والسلوان....
......وانا لله وانا اليه راجعون

مدير أمن اسيوط ينفى ما تداوله عدد من نشطاء الفيس بوك وتويتر حول حريق مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة


نفي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط ما تردد علي مواقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ، تويتر” حول حريق مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة.

التيار الشعبي بأسيوط يعلن رفضه لقرارات رئيس الجمهورية


صدر التيار الشعبي باسيوط بيانا علي لسان محمد سيد المتحدث الرسمى بإسم التيار فى أسيوط وقال فيه اننا نرفض وبشدة الاعلان الدستوري المكمل الذي اصدره محمد مرسي والذي اختلط فيه السم بالعسل حين دغدغ مشاعر المصريين البسطاء باعادة محاكمة رموز الفساد والذي نعتبره شو اعلامي لااكثر واضاف فى البيان الدستوري صلاحيات فرعونية وكأن كل ما يصدر عن مرسي صحيحا مطلقا فرأينا تحصيننا لقرارته واعتبار اي طعن به بمثابة المنعدم مما يتيح له الفرصة هو وعشيرته للانفراد بكتابة دستور يكون السائد فيه التفرقة بين المواطنين على اساس الاعتقاد الديني مما يعيدنا لنقطة الصفر ابان حكم المخلوع مبارك كما رأينا توغلا صريحا من السلطة التنفيذية فى السلطة القضائية بالرغم من ان الثورة كان من ضمن اهدافها اقامة دولة القانون والمؤسسات فعن اي قانون وعن اي دولة مؤساسات يتحدث عنها مرسي وعشيرته.
وجاء فى البيان ايضاً “مما يوكد وجهة نظرنا فى ان مرسي بالاصل لايحكم وانما مكتب الارشاد ماحدث اليوم من حشد لجماعة الاخوان على كافة المحافظات بغرض الاعتداء على النشطاء بقصد اخماد حالة احتقان الشارع المصري تجاه مرسي لما يحدث الان فى شارع محمد محمود وكذلك ما حدث اليوم بميدان الشهيد احمد جلال (ميدان المنفذ سابقا ) من اعتداء عدد من اعضاء الجماعة على النشطاء السياسين اثناء فاعلية عرض فديوهات عن احداث محمد محمود وضحايا حداث منفلوط، لذا ندعو شعب اسيوط بمشاركتنا فى المسيرة التى تقيمها القوي السياسية والتى تبدء ظهر غدا من ميدان المنفذ.
 

إخوان أسيوط ينفون حرق مقر حزب الحرية و العدالة


نفى إخوان أسيوط ما أشيع حول حريق مقر الجماعة و الحزب مؤكدين أن هذا كذب لا أساس له من الصحة.

و قال المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط أشرف عمر إن ما أشيع لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن مقرات الجماعة و الحزب لم تتعرض لأي محاولات للشغب أو حتى التظاهر أمامها .

و أضاف أن ما تردد هو محض كذب وافتراء و إشاعات هدفها تهييج الرأي العام و إفساد فرحة الشعب المصري بقرارات رئيس الجمهورية اليوم.

محمد منير

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...