الجمعة، 12 يوليو 2013

بالفيديو الحلقة الثالثة من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران الكريم ’’ والجزء الأول من حلقة ’’ امْرَأَةَ نُوحٍ ’’ عليه السلام يقول تعالى فى كتابه الحكيم :: بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ ﴾ صدق الله العظيم

بالفيديو فى أول جمعة فى رمضان ... إمام الحرم المكى يدعو لمصر باكيًا بأن يحفظها وأهلها من كل مكروه وسوء وأن يجعلها آمنة مطمئنة وأن يجمع شمل المصريين على كلمة سواء وعلى كتاب الله وسنة نبيه - صلى الله عليه وسلم


دعا إمام الحرم المكى الشيخ عبد الرحمن السديسى لمصر أرض الكنانة فى خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام، حيث كان يصلى خلفه نحو مليون مسلم فى أول جمعة لشهر رمضان المبارك.
وابتهل الشيخ السديس إلى المولى عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء، وأن يجعلها آمنة مطمئنة، وأن يجمع شمل المصريين على كلمة سواء، وعلى كتاب الله وسنة نبيه - صلى الله عليه وسلم-، وما فيه خير البلاد والعباد.
وبكى الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى عند تذكره بالدعاء للأشقاء فى سوريا، وإقليم "اراكان" فى بورما، الذين يواجهون حرب إبادة عنصرية، وكذلك عند تذكره للمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، راجيًا الله سبحانه وتعالى أن يحفظه وأن ينقذه من كيد الصهاينة المغتصبين.
وتناول إمام المسجد الحرام فى خطبته فضائل شهر الصوم الذى فضّله الله على باقى الشهور، فمن حكمة الله سبحانه أن فاضل بين خلقه زمانًا ومكانًا، ففضّل بعض الأمكنة على بعض، وفضّل بعض الأزمنة على بعض، ففضّل فى الأزمنة شهر رمضان على سائر الشهور، فهو فيها كالشمس بين الكواكب، واختص هذا الشهر بفضائل عظيمة ومزايا كبيرة، فهو الشهر الذى أنزل الله فيه القرآن، قال تعالى: {شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن هدىً للناس وبينات من الهدى والفرقان} (البقرة:185)، وهو الشهر الذى فرض الله صيامه، فقال سبحانه: { يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون} (البقرة:183)، وهو شهر التوبة والمغفرة، وتكفير الذنوب والسيئات، فعن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: (الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر) رواه مسلم، من صامه وقامه إيمانًا بموعود الله، واحتسابًا للأجر والثواب عند الله، غفر له ما تقدم من ذنبه، ففى "الصحيح" أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: (من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غُفِر له ما تقدم من ذنبه)، وقال: (من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه)، وقال أيضًا: (من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه). وهو شهر العتق من النار، ففى حديث أبى هريرة رضى الله عنه: قال صلى الله عليه وسلم: (وينادى منادٍ: يا باغى الخير أقبل، ويا باغى الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك كل ليلة) رواه الترمذى. وفيه تفتح أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران، وتصفد الشياطين، ففى الحديث المتفق عليه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: (إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين)، وفى لفظ (وسلسلت الشياطين)، أي: أنهم يجعلون فى الأصفاد والسلاسل، فلا يصلون فى رمضان إلى ما كانوا يصلون إليه فى غيره. وهو شهر الصبر، فإن الصبر لا يتجلى فى شيء من العبادات كما يتجلى فى الصوم، ففيه يحبس المسلم نفسه عن شهواتها، ولهذا كان الصوم نصف الصبر، وجزاء الصبر الجنة، قال تعالى: {إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب} (الزمر:10). وهو شهر الدعاء، قال تعالى عقيب آيات الصيام: {وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان} (البقرة:186) ، وقال صلى الله عليه وسلم: (ثلاثة لا ترد دعوتهم: الصائم حتى يفطر، والإمام العادل، ودعوة المظلوم) رواه أحمد. وهو شهر الجود والإحسان؛ ولذا كان صلى الله عليه وسلم - كما ثبت فى الصحيح - أجود ما يكون فى شهر رمضان. وهو شهر فيه ليلة القدر، التى جعل الله العمل فيها خيرًا من العمل ألف شهر، والمحروم من حرم خيرها، قال تعالى: {ليلة القدر خير من ألف شهر} (القدر:3)، روى ابن ماجه عن أنس رضى الله عنه قال: دخل رمضان، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن هذا الشهر قد حضركم، وفيه ليلة خير من ألف شهر، من حرمها فقد حرم الخير كله، ولا يحرم خيرها إلا محروم).

رئيس نادى قضاة أسيوط السابق :: قيام أى حزب بالأعمال التحريضية والتخريبية فى الشارع لابد من حلها فورا ومحاكمة قيادتها


http://media.elwatannews.com/News/Large/57850_660_1063747_opt.jpg
قال خبراء القانون الدستورى إن استمرار بعض الأحزاب الدينية المؤيدة للرئيس السابق محمد مرسى فى عمليات الحشد لمواجهة الشرطة والجيش والشعب المصرى وإثارة الشغب والفوضى والصدام وإراقة مزيد من الدماء - يعد جريمة ترتكب بغطاء سياسى، ومن ثم يستوجب حل هذه الأحزاب، وأبرزها الحرية والعدالة والوسط والبناء والتنمية والوطن والأصالة والفضيلة، وغيرها مما تدعو إلى الاستمرار فى الاعتصام بميادين مصر ضد قرار عزل محمد مرسى، لأنهم لم يحترموا إرادة الشعب.
وقال الدكتور إبراهيم درويش، أستاذ القانون الدستورى بجامعة القاهرة إنه حذر قبل ذلك من إنشاء الأحزاب الدينية، إلا أن هناك أخطاء كثيرة ارتكبت عقب ثورة 25 يناير. وأضاف: «هذه الأحزاب الدينية من أتباع الإخوان، وهى بمثابة فقاعات ستنتهى بانتهاء التمويل والدعم الذى كان يأتى إليها من جهات محددة ومعروفة، وأى حزب سياسى يدعو إلى العنف أو ارتكاب جرائم فى الشارع أو تحريض يصل بنا إلى حرب أهلية يجب اتخاذ قرار بحله فوراً، بل ومحاكمة كافية لرموزه الذين يحرضون على العنف أو يرتكبون جرائم تحت غطاء سياسى وحزبى».
وتابع: «إن الدستور المصرى نص على عدم إنشاء الأحزاب على أساس دينى، كما أن أى حزب فى مبادئه ينص على السلمية واحترام القانون، ومن ثم أى مخالفات ترتكب تحت غطاء حزبى من عنف وبلطجة وإرهاب هى مدعاة لحل الحزب الذى خرج عن المبادئ العامة وعن صحيح القانون».
وقال المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق: «إن الجماعات الإسلامية المتطرفة ترفض احترام الشرعية الثورية والانصياع لإرادة الشعب المصرى التى تمت فى 30 يونيو، وإذا ثبت تحريضها على قتل المتظاهرين والاعتداء عليهم وعلى رجال الشرطة والجيش والاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة يتم القبض عليهم والتحقيق معهم وتقديمهم إلى العدالة».
وأضاف: «إن الأحزاب التى تخالف المبدأ الدستورى العام بأنه لا يجوز إنشاء أحزاب على أساس دينى، وخروج هذه الأحزاب عن الأهداف التى أنشئت على أساسها الأحزاب من السلمية واحترام القانون والدستور، يعاد النظر فيها وفقاً لما سوف يصدر به الإعلان الدستورى الذى سيصدر ويتضمن أحكام الدستور المؤقت التى تحكم البلاد فى الفترة المؤقتة والانتقالية».
وتابع: «هناك قاعدة قانونية يمكن البناء عليها عند حل هذه الأحزاب الدينية التى تدعو إلى العنف وإثارة الفوضى فى الشارع وهى حل الحزب الوطنى السابق، وبالطبع الاتهامات التى ساقها هذا الحكم لأعضاء الحزب الوطنى المنحل وقياداته تنطبق الآن على العديد من الأحزاب الدينية فى الشارع، وعلى رأسها الإفساد والتحريض، ومن ثم يمكن القياس على هذا الحكم، ويتم رفع دعاوى قضائية أخرى بحل أى حزب يرتكب جرائم سياسية وجنائية فى الشارع، وأيضا يسعى إلى مصادرة حريات المواطنين وحقوقهم».

وقال المستشار رفعت السيد، رئيس نادى قضاة أسيوط السابق: «إن قيام أى حزب بالأعمال التحريضية والتخريبية فى الشارع والدعوة إلى أعمال عنف وإثارة الشغب هو مخالفة صريحة للقانون الذى أنشئ عليه أى حزب سياسى وهو السلمية والمساهمة فى البناء السياسى للمجتمع وليس الهدم، ولا يوجد أى حزب ضمن مبادئه الدعوة إلى العنف أو الإرهاب، ومن ثم الأحزاب الدينية التى تدعو إلى المواجهة وإثارة الشغب والعنف تجاه المواطنين لا بد من حلها فوراً ومحاكمة قياداتها بتهمة التحريض على القتل والإرهاب وإثارة الشارع والانزلاق إلى حرب أهلية».
وأضاف: «لا يوجد دستور فى العالم يسمح بإقامة أحزاب دينية أو أحزاب على مرجعية دينية وهو ما حدث فى مصر بعد ثورة 25 يناير مباشرة، وهو أمر يحتاج إلى إعادة النظر فى هذه الأحزاب وحلها وفقاً لما سيصدر فى الإعلان الدستورى أو فى المرحلة المقبلة عند وضع دستور جديد»، مطالباً بمحاكمة أى قيادة حزبية ودينية تدعو إلى العنف وترتكب جرائم وحماقات فى الشارع المصرى، معتبراً أن هذه الجرائم مسوغ ودليل على خروج هذه الأحزاب على الشرعية، ما يستوجب حلها فوراً بأحكام قضائية واجبة النفاذ أو بإعلان دستورى يضمن الصالح العام للبلاد.

تحالف "الشرعية" بأسيوط يدعو للمشاركة فى "جمعة الزحف"



أصدر التحالف الإسلامى الوطنى لدعم الشرعية بأسيوط بيانا، اليوم، دعا فيه أهالى أسيوط للاعتصام يومياً بساحة مسجد عمر مكرم، وعمل وقفة بعد صلاة التراويح، والمشاركة فى مليونية الزحف التى تنطلق فى تمام الساعة 9:30 مساء اليوم من ساحة مسجد عمر مكرم.

هيثم البدرى

حزب الدستور باسيوط يقيم خيمة رمضانية ب ’’ صن رايز ’’ كل يوم جمعه فى رمضان بعد صلاة التراويح أمام مدخل طريق مير الزراعى بمركز القوصية باسيوط

https://pbs.twimg.com/media/BO_EvVTCEAE3kMP.jpg:large

اتهامات بالفساد والاستيلاء على أرض مصنع كوكاكولا تحاصر مدير مكتب محافظ أسيوط


محافظة أسيوط
يواجه علاء سرحان، الذي أخلى طرفه من منصبه كمدير مكتب لمحافظ أسيوط، اتهاما باستيلائه على ملف خاص بأرض مصنع كوكا كولا أسيوط، الذي كان المحافظ يحيى كشك يريد الاستمرار في أعمال بنائه رغم وقفه بحكم قضائي.
وأكدت مصادر أن مدير مكتب المحافظ، أخذ كافة الأوراق المهمة، التي بها معاملات مادية وإدارية، وأن من أهم الورق التي حصل عليها جواب خاص بأزمة مصنع أسمنت أسيوط، تحت سمع وبصر الجميع في المحافظة، ولم يستطع أحد سؤاله عن أسباب استيلائه على هذه الأوراق. وبعدها قام بفرم بعض الطلبات الخاصة بحزب الحرية والعدالة التي كانت تنتظر تأشيرة محافظ أسيوط.
فيما كشفت المصادر، أن جواب مصنع أسمنت أسيوط يحمل التفاوض على إنهاء أزمة مصنع أسمنت أسيوط، وهي القضية الشهيرة التي رفعها العمال لعودة أسمنت أسيوط للدولة، والتي حاولت جماعة "الإخوان" التدخل فيها وإنهائها للحصول على بعض المبالغ المالية. وهي القضية التي رفضها الثوار وطالبوا العمال بالثبات، بعد أن دعا حزب الحرية والعدالة، العمال المحالين على المعاش للاحتفال في عيد العمال وحاولوا إنهاء الأزمة وعقد صفقة.
وانتقدت قوى سياسية موقف جمال آدم السكرتير العام للمحافظ، ووصف محمد العادلي عضو حركة صوت الحرية بأسيوط قيام جمال آدم بتنفيذ أوامر يحيى كشك المحافظ "المعزول" خوفا من عودته.
وانتقد علي سيد المتحدث باسم لجنة 30 يونيو، قيام يحيى كشك بإدارة المحافظة عن طريق الهاتف المحمول، وصمت جمال آدم وتنفيذ كل مطالبه رغم أن جمال آدم باقٍ، وكشك أصبح معزولا مع رئيسه وجماعته.
وطالبت القوى الثورية بأسيوط بفتح تحقيق عاجل مع كل مسؤول داخل المحافظة. 

محمود مالك

تربية رياضية أسيوط تفتح باب التقدم للقدرات لطلاب الثانوية العامة 2011/2012


أعلنت كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط عن قبول طلاب الثانوية العامة للعام السابق 2011/ 2012 بالكلية، وذلك بعد اجتياز الطلاب لاختبارات القدرات التى تجريها الكلية.
ومن المقرر أن يبدأ سحب استمارات القدرات من مبنى جامعة أسيوط القديم اعتبارا من السبت المقبل 13 من يوليو وحتى الـ 17 من يوليو الجارى، على أن يتقدم الطلاب بأوراق " صورتين شخصيتين، صورة استمارة الثانوية العامة ورقم الجلوس وشهادة قيد من الكلية أو المعهد المقيد به الطالب ، وسداد مبلغ 110 جنيات ثمن ملف اختبار القدرات. 

محمود راغب

البقاء لله :: انتحار فتاة بسلاح والدها من اسيوط لتعنيف أسرتها لها لخلعها الحجاب بالجيزة


http://www.lahaonline.com/media/images/articles//familyaffairs/drbbzxcz.jpg
                            صورة أرشيفية

انتحرت فتاة بأوسيم فى الجيزة عن طريق إطلاق الرصاص على نفسها داخل منزل أسرتها، بعدما عنفوها على خلع الحجاب، وتم نقل الجثة للمستشفى وتحريز السلاح النارى وتحرر محضر بالواقعة.
تلقى العميد حسن عبد الهادى مأمور مركز شرطة أوسيم إشارة من المستشفى بوصول فتاة جثة هامدة إثر إصابتها بطلق نارى، فانتقل المقدم عطية نجم الدين رئيس المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أن الجثة لفتاة تدعى "أميرة.ل" (15 سنة).

ودلت التحريات الأولية أن أسرة الفتاة عنفوها بسبب خلعها للحجاب حيث إنهم ينتمون إلى إحدى عائلات محافظة أسيوط، مما أثار غضب الفتاة التى تسللت للغرفة بعدما حصلت على سلاح والدها وأطلقت الرصاص على نفسها.


وتم نقل الجثة للمستشفى وتحريز السلاح وتم إخطار اللواء حسين القاضى مدير أمن الجيزة بالواقعة. 


محمود عبد الراضى

إذاعة شمال الصعيد تستضيف مركز إعلام أبوتيج حول دور الإعلام التنموي بجنوب أسيوط


إذاعة شمال الصعيد
استضافت إذاعة شمال الصعيد خلال فقراتها المفتوحة صباح اليوم مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للإستعلامات وذلك للإشادة بدور الإعلام التنموي وخريطة العمل بجنوب أسيوط خلال شهر رمضان الجاري واستهدافاتها.

وقال محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج إن ذلك في إطار دور الإذاعة بالتعاون مع هيئة الاستعلامات في تكثيف دور التوعية والإرشاد والوصول بهما لأكبر قدر من الجمهور المستهدف.

وأوضح بكري أن إذاعة شمال الصعيد ستقوم خلال نشرة السابعة مساء اليوم أيضاً باستضافة مسئولي مركز إعلام أبوتيج للتحاور حول برامج الإعلام التنموي المزمع تنفيذها وفق توقيتاتها الزمنية وأهدافها، منوهاً أن البرامج تشتمل علي مشاركات ثقافية ودعم لجهود العمل الاجتماعي التنموي عبر الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، فضلاً عن دعم تمكين ذوي الإعاقة بالإضافة لمستحدثات الخطة بشأن قضايا المواطنة والتحول الديمقراطي.


ايهاب عمر

مدير أمن أسيوط: لن نعترض أى تظاهرات سلمية وسنتصدى للعنف


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط
قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط فى تصريحات صحفية صباح اليوم الجمعة، قبل مسيرات مليونية الزحف التى دعا لها أنصار الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى، إن أمن أسيوط لم ولن يتصدى لأى مظاهرة سلمية مؤيدة كانت أو معارضة، ولكن سيتم التصدى بكل حازم لأى مسيرة أو مظاهرة قد تخرج عن نطاق السلمية بما يضر أمن المواطن الأسيوطى، أو المنشآت العامة والحكومية بالمحافظة.
وأوضح أبو ضيف أن هناك تنسيقا كاملا ومشتركا فى تأمين المحافظة بين القوات المسلحة والشرطة، وأنهم مستعدون للدفاع عن امن المواطن وهذه المنشآت ضد أى تجاوز قد يؤثر على الممتلكات أو حياة الأفراد، مؤكدا أن هذه المنشآت ليست ملكا لشخص أو تيار، وإنما على الكل أن يعلم أنها لكل المصريين.


هيثم البدرى

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد عبقرى للفنان / محمد صبحى من أحداث مسلسل ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ وتجميع لذكريات ’’ ونيس ’’ منذ عام 1994 بعنوان ’’ دستور أسرة ونيس خلال 20 سنة :: أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الثالثة من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ إن التغيير إذا كسبتم به كل شئ وفقدتم الأخلاق ستخسرون أغلى ماتملكونه اليوم ’’ الوطن ’’ ’’

طقس اليوم الجمعه (( 12 يوليو _ 3 رمضان )) ’’الصغرى ::22 والعظمى :: 35

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

قوى سياسية بأسيوط تهاجم "المرشد" بعد تصريحه بأن قادة الجيش "خانوا الله"


http://media.elwatannews.com/News/Large/99260_660_65651.png
انتقد أعضاء القوى والأحزاب السياسية في أسيوط ما جاء في كلمة مرشد الإخوان التي ألقاها نيابة عنه عبدالرحمن البر، واتهامه لقادة الجيش أنهم "خانوا الله"، وطالبت القوى السياسية الجيش والشرطة أن يوقفا هذا "المسلسل الهزلي"، بحسب تعبيرهم.
من جانبه، يقول الدكتور علي سيد، المتحدث الرسمي للجنة التنسيقية لـ30 يونيو، إن تلك الخطب التحريضية من على منصة رابعة العدوية يجب أن تتوقف لأنها تعمل على استباحة وتحليل دماء المسلمين لبعضهم البعض، مشيرا إلى أن دماء أعضاء الإخوان المسلمين في رقبة قياداتهم بسبب الأفكار العدوانية التي زرعوها في عقولهم وتحليلهم لدماء إخوانهم في الوطن، منوها إلى أن المرشد يسير على نهج حسن البنا عندما قال عن الخازندار "ربنا يخلصنا منه" ثم قُتل الخازندار بعدها.
وقال عبدالناصر يوسف، أمين حزب المصريين الأحرار: "لا أحد يملك أن يكفر شخصا أو يتهمه بالخيانة لأنهم لم يتركوا دينهم بل أنهم حموا الملايين التي خرجت وقالت لا لحكم الإخوان".
وطالب محمد العدوي، ناشط سياسي، بضرورة وقف المسلسل الهزلي الذي تديره قيادات الإخوان المسلمين، متسائلا لماذا تترك القوات المسلحة والشرطة الخطب التحريضية التي تحفز على القتل وتكفر وتجرم كأنها الذات الإلهية. 

سعاد أحمد

بالفيديو الحلقات الثلاث الاولى من برنامج ’’ الوش التانى ’’ مع ’’ عزب شو ’’ وتقليد محمود شعبان وعبد الله بدر وخالد عبد الله ’’ دعاة زمن الاخوان ’’

                         الحلقة الاولى

                          الحلقة الثانية



                      الحلقة الثالثة

بالصور والفيديو فضيحة الإخوان الكاذبون...وكشف حقيقة السيدة المسيحية التى أسلمت فى رابعة العدوية... وهى مسلمة الأصل ’’ لم يعلمنا اسلامنا تزييف الحقائق ’’

                        الفيديو الاول

                       الفيديو الاصلى



http://www.ahram-canada.com/wp-content/uploads/2013/07/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9.jpg

امين حزب البناء والتنمية باسيوط يعلن عن مشاركة الجماعات الاسلامية باسيوط فى «جمعة الزحف» برابعة العدوية


http://moheet.com/images/images/large/6201330115624.jpg
اعلن الشيخ رضوان التونى امين حزب البناء والتنمية باسيوط ،عن مشاركة الجماعة الاسلامية ،غداً فى جمعة النصرة بميدان رابعة العدوية بالقاهرة .
واضاف «التونى»،إن المشاركة تأتى لتأكيد الرفض لبيان السيسى ودفاعا عن شرعية الرئيس محمد مرسى  ،مشيرا إلى أن الاتوبيسات المخصصة لنقل مواطنى اسيوط ستنطلق من امام مسجد الجمعية الشرعية .
ووجه "التونى "دعوة لكل  كل المصريين الاحرار رجالا ونساءً، شبابا وشيوخا ، أطفالا وفتيات ان يخرجوا غداً وان يزحفوا الى ميادين القاهرة للتعبير عن رأيهم فى التمسك بالشرعية واحترام إرادتهم التى عبروا عنها فى انتخابات حرة نزيهة أتت برئيس شرعى منتخب ولا يجوز خرق هذه الشرعية تحت أى مبرر من المبررات. 


محمود عيد

مباحث منفلوط باسيوط تضبط صاحب محطة وقود باع 7700 لتر سولار بالسوق السوداء


http://akhbarelyom.com/images/images/large/620134162810.jpg

تمكن فريق مباحث التموين بأسيوط بالتعاون مع مباحث مركز شرطة منفلوط من ضبط صاحب محطة وقود تابعة لشركة مصر للبترول قام بالتصرف في حصة المحطة وبيعها في السوق السوداء .

ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد تمكن مباحث التموين بالتعاون مع فريق مباحث المركز من ضبط [7700 ] لتر من مادة السولار  بحوزة  وكيل شركة مصر للبترول ــ تصرف فيها دون وجه حق ببيعها بالسوق السوداء بناحية العتامنة ـ مركز منفلوط بالإضافة إلى عدم انتظام سجل 1 أ بترول الخاص بالمحطة .

تحرر المحضر رقم 8045 جنح مركز  منفلوط لسنة2013م .   


محمد منير

القوي السياسية بأسيوط تعقد إفطارا جماعياً إحتفالا بعزل "مرسي" وجماعته


أرشيفية
تنظم القوى السياسية والثورية بأسيوط، مساء اليوم ، إفطارا جماعيا لثوار وأهالي أسيوط ،أمام مبنى المحافظة، وذلك للاحتفال بنجاح  لثورة 30 يونيو وعزل مرسي.

وقال أحمد جمال منسق حركة 6 ابريل بأسيوط، بأن المشاركة للجميع في ذكرى إحياء ثورة 30 يونيو والاحتفال برحيل مرسى وعشيرته.

و يأتي هذا في الوقت الذي كثفت فيه القوى السياسية والثورية، اجتماعاتها لبحث الوضع الحالي والإعلان الدستوري الجديد.

فيما أكد محمد سيد عضو اللجنة التنفيذية للتيار الشعبي بأسيوط، أنه جارى دراسة ما يمكن تنفيذه لمنع القيادات الإخوانية من دخول مبنى ديوان عام المحافظة، وبحث سبل إقصائهم عن مناصبهم التي حصلوا عليها أيام حكم الرئيس المخلوع محمد مرسي.


محمود عيد

بالفيديو المعتصمين من أمام مسجد عمر مكرم باسيوط يحفزون مؤيدى المعزول قبل جمعة اليوم ويعرضون فيديوهات لأحداث الحرس الجمهورى

بالفيديو مؤسس حملة "رفض" باسيوط :: جمعنا 30 ألف توقيع لرفض الانقلاب العسكري



أكد محمد عبد الصبور مؤسس حملة "رفض"، أن اعضاء الحملة تمكنوا من جمع 30 ألف توقيع خلال اليومين الماضيين  لرفض الانقلاب العسكري الذي مارسه المجلس العسكري على السلطة الحاكمة في مصر، - بحسب وصفه.
وأوضح، أن حزب الراية تمكن من جمع 17 الف توقيع لنفسه، مؤكدًا أن أعضاء الحملة ليس لهم أي انتماءات سياسية، وغير محسوبين على أي تيار بل هم من أفراد الشعب الذين يرغبون في الاستقرار وحماية الشرعية الديمقراطية.
وأضاف "عبد الصبور"، أن أكثر من 500 ألف استمارة ما زالت بالشارع مع المنسقين بالحملة بالمراكز، والذين أكدوا لنا أنهم انتهوا من جمع التوقيعات، وأكد عبد الصبور على أنه سيتم جمع الاستمارات وفحصها وتقديمها في موتمر صحفي.
وتابع، أن الوثيقة ترفض عزل الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي عيسى العياط، وتعتبر عزله انقلابًا عسكريًا، إجهاضًا للشرعية، وانتكاسًا لمسار الديمقراطية، وتطالب بإعادة تسليمه للسلطة بطريق سلمية تحفظ للشعب المصري إرادته، وتليق بمكانة جمهورية مصر العربية، وتعيد الديمقراطية إلى مسارها الطبيعي


أمل جاد

«الكرتونة الرمضانية» وسيلة التيارات الإسلامية في أسيوط للحشد لعودة المعزول


قام أمس الخميس، التيارات الإسلامية بأسيوط، بتوزيع مئات الآلاف من السلع التموينية علي الأهالي من اجل استقطابهم وحشدهم في المسيرات والمظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.

وشهدت المدينة ومراكزها قيام التيارات الإسلامية المتمثلة في حزب الحرية والعدالة وعنهم الإخوان المسلمين، وحزب البناء والتنمية وعنهم الجماعات الإسلامية، بتوزيع مئات الآلاف من السلع الغذائية موضوعة بـ"كرتونه" علي الأهالي تسمي بـ"الكرتونه الرمضانية" وذلك من أجل الحفاظ علي ازدياد اعداد الحشود لهم في المظاهرات والمسيرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال الدكتور أحمد عز الدين، رئيس حزب الحرية والعدالة بأسيوط، لـ"البديل"، إن السلع الغذائية توزع للفقراء والمحتاجين في هذا الشهر الكريم، وهذه عادة تقوم بها التيارات الإسلامية منذ قديم الأزل.

وأضاف عزالدين "ما تم من ترويج إشاعات من المغرضين للتيارات الإسلامية من الأحزاب السياسية المعارضة، بأن هذا يعتبر لجلب حشود المواطنين إلينا، فهو غير  صحيح بالمرة، وهو منافي للدين الإسلامي" .

وأوضح عز الدين أن توزيع للسلع الغذائية جاء بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية والجمعيات الخيرية بالقرى الفقيرة وجميع مراكز أسيوط، حيث تم استفادة ما يقرب من مئات الآلاف من الأسر الفقيرة.

من جانبه قال مصطفي محمد، المتحدث باسم حملة "تمرد" بأسيوط، إن هذه السلع يتم توزيعها من أجل استقطاب الفقراء والمحتاجين الذين لا يملكون قوت يومهم، حيث أنهم يطلبون من  جميع من قاموا باستلام هذه الكراتين بالتواجد في ميعاد المظاهرات والمسيرات الخاصة بالتيارات الإسلامية المؤيدة للمعزول .

وأوضح خفاجي عبد السميع، أحد المواطنين الفقراء بمدينة الفتح، وهذا من ضمن من تم إدراجه من قبل الجمعيات الخيرية، والذي حصل علي الكرتونة الرمضانية، مكتوب عليها حزب الحرية والعدالة مقابل حضوره بالمسيرات الإسلامية التي يتم تنظيمها من قبل جماعة الإخوان المسلمين، علي حد قوله .

وأضاف المهندس مصطفي أبو غدير، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، أن دور الشؤون الاجتماعية مقتصر علي تسليم كشوف الفقراء والمحتاجين إلي طالبيه من الجمعيات الخيرية وليس للشؤون الاجتماعية آي تدخل أو انتماء ديني أو سياسي، قائلا "دورنا هو تدعيم الأسر الفقيرة فقط لا غير" .


أشرف صابر

الأورمان توزع 7 آلاف كرتونة على محدودى الدخل بأسيوط


صورة أرشيفية
كشف الدكتور خالد عبد العليم، مدير مشروعات جمعية الأورمان بأسيوط، أنه سيتم توزيع عدد 7 آلاف كرتونة رمضانية على محدودى الدخل بالمحافظة، اعتبارا من يوم السبت المقبل، وذلك بالتعاون مع مديرية الشئون الاجتماعية بالمحافظة.
وأضاف عبد العليم أن عملية التوزيع ستتم بناء على الكشوف التى أعدتها الجمعية والجمعيات الأخرى بالمحافظة حتى نضمن وصولها للفقراء ومحدودى الدخل، لافتا إلى أنه يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة.
وأشار إلى أن الكرتونة تتضمن زيت وسكر وياميش رمضان للمساهمة ومساعدة الأسر الفقيرة.


أحمد حسن

ملثمون يقتحمون قطار أسيوط القاهرة ويسرقون جواهرجى

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/45/4/500x282o/383.jpg?q=3


فوجىء ركاب قطار رقم 979 المتجه من أسيوط إلى القاهرة، بقيام ملثمون يقتحمون القطار، ويشهرون السلاح فى وجه الركاب ويقومون بالسطو على كميه من المجوهرات التى كانت بحوزة مندوبى جواهرجى.
كان اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من مباحث شرطه النقل والمواصلات، يفيد بقيام مجموعه ملثمة، هاجمت القطار أثناء توقفه بمحطة سمالوط، وقامت بتهديد المواطنين وإشهار السلاح النارى فى وجههم، والاستيلاء على كمية من الحلى التى كانت بحوزة راكبين بالقطار.

تبين من التحريات الأولية أن الراكبين كانت تتم متابعتهم أثناء مرورهم على محلات الذهب، وفور ركوبهم القطار هاجم الملثمون القطار.

تم تكليف فريق بحث من البحث الجنائى، لسرعة ضبط المتهمين وكشف ملابسات الحادث.


حسن عبد الغفار

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...