الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

نيابة أسيوط تأمر بحبس 6 طلاب 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة اثارة الفوضى والانتماء لجماعه محظورة

https://pbs.twimg.com/media/Bbr2EnoCAAAbyMr.jpg:large
أمرت نيابة أسيوط بالحبس 15 يوم على ذمة التحقيق لكل من " أحمد عادل محمد كامل - 3 هندسة " , " إسلام غريب - 2 هندسة " , " أحمد محمد عبدالمقصود - 4 هندسة " , " محمد سمير رمزي شاكر - 2 حقوق " , " إسلام محمد سيد هريدي - مقيم بالخارج "و أخيراً " أحمد السيد حامد محروس " .
حيث تم القبض على الطلاب أمس أثناء خروجوهم من الجامعة أمس و وُجّهت لهم العديد من التهم منها الإعتداء على الأمن و الإنتماء لجماعة محظورة و إثارة الفوضى و الشغب 

بالفيديو قناة الخنزيرة ونشطاء المحظورة بجامعه اسيوط يشبهون قوات الجيش المصرى العظيم وقوات الأمن بقوات الاحتلال بهتافات ’’ الله أكبر ’’

بالفيديو جمال وفن صناعة التلى فى أسيوط

بالفيديو شاهد تأثير المسلسلات التركية على طلاب المحظورة بجامعه اسيوط وقصه العشق الممنوع مع قنابل الغاز

امن اسيوط يضبط 4 اسلحة 96 طلقة متنوعة و4 خزينة سلاح


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B72.jpg
في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها  وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبط الأسلحة النارية والذخائر  والمتاجرين فيها



تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي  من ضبط المدعو/حسن كيلاني نادي حسن   فلاح ومقيم نزله عبداللاه وبحوزته  فرد خرطوش محلي الصنع  عدد(1) طلقة … تحرر المحضر رقم 5121 إداري مركز القوصية لسنة 2013.



كما تم ضبط المدعوأشرف فرج محمد عبد العال فلاح ومقيم بالحمام بابنوب وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 609244 و عدد(95) طلقة من ذات العيار و عدد(4) خزينة آلية .[طرف الخصومة الثأرية رقم 2 لسنة 2013 بين عائلتي صبره عبد الصبور ـ بعيره]  تحرر المحضر رقم 4850  إداري مركز منفلوط لسنة 2013.



 فيما تم ضبط المدعوأحمد خلف عبدالرحمن عامل ومقيم المطيعة مركز اسيوط وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع ، و  ضبط المدعو/عمر رمضان عبد الحي سن 34 فلاح ومقيم دير الجنادله وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع … تحرر المحضر رقم 451 إداري مركز الغنايم لسنة 2013.

 عيد شافع



مركز إعلام "أبو تيج" بأسيوط يطلق حملات للتوعية بالدستور


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/66/1/500x282o/498.jpg
قال محمد بكرى، مدير مركز إعلام "أبو تيج" التابع للهيئة العامة للاستعلامات، إن المركز بدأ فى إطلاق حملات توعية مكثفة للتوعية بالدستور، تشتمل على ندوات وورش عمل مع المواطنين بمختلف مراكز جنوب أسيوط، وتشمل: أبو تيج وصدفا والغنايم وساحل سليم والبدارى، مشيرا إلى أن أولى الندوات ستقام صباح غدٍ بمقر الإدارة الزراعية بمدينة أبو تيج، ويحاضر فيها نخبة من أساتذة القانون الدستورى بجامعة أسيوط.
وأضاف أن كل الندوات بما فيها ندوة صباح الغد، متاحة لجميع فئات الجمهور والمواطنين الراغبين فى التعرف على الدستور ومناقشة مواده المختلفة، مشيرا فى ذات الصدد إلى عقد ندوة أخرى موسعة خلال الأسبوع القادم بمقر مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بمركز صدفا، وهى أيضا متاحة لجميع فئات الجمهور من مختلف مراكز المحافظة.

وطالب مدير مركز إعلام أبو تيج، المواطنين بضرورة السعى للتواجد فى الندوات، والتعرف على حقيقة الدستور ومناقشة مواده وما يثار حولها من إشاعات غير حقيقية، منوّها إلى أنه ستتاح كل المناقشات الحرة بين جمهور الحضور وخبراء القانون والمثقفين القائمين بالتوعية.


ضحا صالح

البقاء لله :: مقتل مواطن وتعطل الدراسة في مدرستين بإدارة القوصية التعليمية بأسيوط بعد نشوب خصومة ثأرية بين عائلتين


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/1608_33564_16.jpg?itok=w3AEZJ_3
تعطلت الدراسة في مدرستين ابتدائيتين بمحافظة أسيوط، بإدارة القوصية التعليمية، إثر تبادل إطلاق الرصاص بين عائلتين متخاصمتين وسقوط قتيل.

وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، بلاغًا من اللواء حسن سيف، مدير مباحث أسيوط، بتعطّل مدرسة الاستقلال الابتدائية المشتركة ومدرسة السلام الابتدائية المشتركة بقرية عرب التتالية بمركز القوصية، إثر تبادل إطلاق الرصاص بين عائلتيّ العزالية وبلحة.

وأسفر تبادل إطلاق النار عن سقوط قتيل شاب حاصل على بكالوريوس تجارة يدعى صابر مصطفى بلحة (33 عامًا، من عائلة بلحة)، أخذًا بالثأر لمقتل أحد أفراد عائلة العزالية يدعى ناجى جمعة حسين (21 عامًا) منذ شهرين.

ورفض أغلب أولياء الأمور إرسال أبنائهم إلى المدرستين اللتين تقعان بجوار مزارع العائلتين الدائر بينهم إطلاق الرصاص، وقامت إدارة المدرسة بصرف من حضر من الطلاب والمدرّسين حرصًا على حياتهم


سعاد أحمد
محمود مالك

تفاقم أزمة السماد يهدد الأراضي الزراعية بأسيوط


أحمد رفعت وكيل الوزارة

تفاقمت أزمة اختفاء السماد من الجمعيات وعدم حصول الفلاحين بأسيوط على الحصص المقررة لهم في الموسم الشتوي وارتفاع سعره في السوق السوداء إلى 4 و5 أضعاف الثمن مما جعل الفلاحين بالمحافظة ومراكزها في ورطة حقيقية، على حد تعبيرهم.

وأكد أحمد سيد أحمد فلاح من مركز صدفا، أن الأزمة الحالية لم تحدث من قبل، وفى الماضى كانت تتأخر الحصص ويتم صرف 50 % أو 25 % من حصة الفلاحين المقررة ثم سرعان ما تعود الأمور إلى طبيعتها، قائلا: "الأزمة الحالية طال عمرها والمحاصيل المزروعة جاء وقت رمى السماد لها ولم نجد ما نسد به حاجة الارض مما يهدد زراعتنا بالتلف".

وطالب الفلاحون بأسيوط المسئولين بسرعة تسليمهم حصصهم من الكيماوي، عن طريق بنك التنمية والائتمان الزراعي وإلغاء قرار تسليمهم عن طريق الجمعيات التعاونية لأن بها تلاعبا وبيننا وبينها عدم ثقة.

وهدد الفلاحون بالتظاهر والاعتصام امام المحافظة، إذا لم يتم صرف حصصهم وتعويض ارضهم من نقص السماد.

وبسؤال المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، قال إن الوزارة وزعت 16 ألف طن من السماد حتى اليوم بواقع 300 طن، مشيرًا إلى أن الوارد من السماد للمحافظة ضعيف.

وأضاف أنه قدم مذكرة للدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء، وزير التعاون الدولي، والمحافظ خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي أثناء زيارته لأسيوط أول أمس، طالبهما فيها بتعزيز حصص السماد الواردة للمحافظة.


أنور عرابى

إصابة 5 في حادث سير أمام قرية المطيعة بأسيوط


صورة أرشيفية
اصطدمت منذ قليل على طريق أسيوط سوهاج الحربى سيارة "جيب" حمراء تحمل رقم 463 ي ن ر وسيارة أخرى نقل أمام قرية المطيعة بمركز أسيوط وتم نقل 5 مصابين إلى مستشفى الإيمان العام بمدينة أسيوط ما بين إصابات خطيرة ومتوسطة.

وحسب شهود العيان فإن السيارة الجيب اختلت من قائدها عجلة القيادة وانحرف بالتالي في الطريق المقابل فاصطدم بالسيارة النقل وأدى ذلك إلى الإصابات المذكورة


أنور عرابى

جهاز شئون البيئة بأسيوط يشن حملات مفاجئة على محطات مياه الشرب والصرف الصحي


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تعليمات مشددة لكل من مسئولى جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة بالمحافظة بتكثيف حملات التفتيش والمتابعة على جميع محطات مياه الشرب والصرف الصحى، والتأكد من غسل شبكات مياه الشرب بالقرى بصفة مستمرة لضمان سلامة تلك المحطات ووصول المياه النظيفة للمواطنين.
وأعلن الدكتور نادر شحاتة، رئيس جهاز شئون البيئة بمحافظة أسيوط، عن تشكيل لجان تفتيش مفاجئة للتفتيش الدورى على محطات مياه الشرب والصرف الصحى بمراكز المحافظة المختلفة لضمان تطبيق الاشترطات البيئية، والصحية فى تلك المنشآت لما تمثله من أهمية كبيرة على صحة المواطنين والبيئة المحيطة.

وأشار رئيس جهاز شئون البيئة، إلى أنه تم التنبيه على مسئولى تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحى بمنع تصريف أى مخلفات لتلك المحطات فى مياه النيل، واستغلال مياه الصرف فى رى الغابات الشجرية التابعة لتلك المحطات، مشددا على اتخاذ إجراءات قانونية صارمة تجاه المحطات التى يتم اكتشاف أي مخالفات بيئية بها.


اسلام رضوان

هيئة "بلان" تحتفل باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/17/2012-634913546803230138-323_main.jpg
تنظم هيئة "بلان" الدولية بأسيوط احتفالية ثقافية، وفنية طوال الأسبوع الجاري بمناسبة اليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة، وذلك بمشاركة العشرات من الجمعيات الأهلية، والأطفال ذوى الإعاقة وأسرهم.
صرح بذلك اليوم الأربعاء رامي صادق، المسئول الإعلامي لهيئة بلان، موضحا إن الاحتفال يشمل عروض مسرحية، وفقرات ترفيهية للأطفال ذوى الإعاقة بهدف دعم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة فى المشاركة والتعبير عن الرأى، منوها إلي أن الاحتفالات تستمر لمدة أسيوع بنادى الأسمنت.

وأضافت دعاء عبد الله، مسئول التنمية المجتمعية بالهيئة، أن احتفال هذا العام يهدف لتأكيد وإتاحة الفرصة أمام أطفال قرى محافظة أسيوط الفقيرة فى الاستمتاع بحقوقهم فى يوم اتفقت عليه كافة دول العالم كيوم للأشخاص ذوى الإعاقة.

وأشار الدكتور أيمن صادق، مدير برامج هيئة بلان مصر، والقائم بأعمال المدير القطرى، إلي أن مصر من الدول التي صدقت على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، والتى تنص على الالتزام القانوني بضمان حقوق هذه الفئة لكونها الأضعف فى المجتمع، فضلا عن تحصين حصولها على حقوقها الكاملة، وهو ما يعد أحد الأهداف الاستراتيجية لعمل هيئة بلان فى مصر


اسلام رضوان

حقيبة ملقاة بشارع الجيش تثير رعب الأهالي بأسيوط وقوات الأمن تكتشف احتوائها علي أدوية وسرنجات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/13/2013-635146845319619909-961_main.jpg
أصيب صباح اليوم الأربعاء سكان شارع الجيش بوسط مدينة أسيوط بحالة من الذعر بعد العثور علي حقيبة ملقاة بجانب شارع الجلاء بجوار مأمورية الضرائب العقارية، خوفا من احتوائها علي مواد متفجرة.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم ثان أسيوط، يفيد بالعثور علي حقيبة موجودة علي جانب شارع الجلاء إلي جوار مأمورية الضرائب العقارية، يشتبه في كونها تحتوي علي مواد متفجرة.

وبالانتقال والفحص من خبراء المفرقعات، تم التعامل مع الحقيبة، وفرض كردون أمني حول المنطقة، وتبين بالفحص أن الحقيبة بها أدوية طبية وسرنجات وسماعة طبيب، ولا يوجد بها أي مواد قابلة للتفجير وأن البلاغ سلبي، وتم بعدها تسيير حركة المرور التي توقفت بسبب البلاغ، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

في معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط فارس مديراً لمستشفي الأورام وبدراوي نائباً له


http://www.elsaba7.com/images/News/7ef22702-c2ac-44e2-ba1c-b59432400282.jpg
 أصدر الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط قراراً بتعيين الدكتور خالد محمد فارس الأستاذ المساعد بقسم التخدير والإنعاش وعلاج الألم لشغل وظيفة مدير مستشفي الأورام بمعهد جنوب مصر للأورام بالجامعة , وتعيين الدكتور حسن بدراوي حامد الأستاذ المساعد بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية للأورام نائباً له لشئون العلاج بأجر .

هذا ويعد المعهد واحداً من أهم مراكز علاج الأورام في مصر ويقوم باستقبال ملايين المرضي سنوياً من جميع محافظات الصعيد .


 

طالبان بكلية هندسة أسيوط يبتكران ماكينة لحصاد القصب


قام طالبان بكلية الهندسة قسم ميكانيكا بابتكار ماكينة لحصاد القصب، والتى حصدت المركز الثاني في يوم الهندسة والابتكار بجامعة أسيوط.
وكان المشروع ضمن 25 مشروعًا تأهل من أصل 500 مشروع للمرحلة الثانية في تصفيات مسابقة (NU100)، وهي مسابقة تنظمها جامعة النيل، وتستهدف الشباب أصحاب الابتكارات التكنولوجية والقابلة للتنفيذ من الناحيتين التقنية والتجارية.

ويقول كل من الطالب محمود عرفة بالفرقة الثالثة، والطالبة شيماء محمود بالفرقة الرابعة بشعبة الميكاترونات بقسم الميكانيكا بالكلية، إنهم في حاجة إلى مبلغ يصل إلى 80 ألف جنيه لاستكمال النموذج الأولي للمشروع الذي تعود فكرته إلى قيام الجمعية الزراعية بإخطار كلية الهندسة عن حاجة مزارعي القصب إلى ماكينة تساعد الفلاحين في حصاد محصول القصب بعد شكواهم من تأخر العمال عليهم في حصاد القصب مما يتسبب في خسائر كبيرة بالمحصول، وارتفاع أجرة العامل اليومية لتصل إلى 40 جنيه.

واشترك الطالبان فى تشكيل فريق عمل لتنفيذ هذه الفكرة، وذلك بتشجيع وإشراف الدكتور وائل خير الله، أستاذ مادة التصميم بقسم الميكانيكا كلية الهندسة جامعة أسيوط، وقد تحدث الفريق مع عدد كبير من المزارعين الذين رحبوا بفكرة الماكينة، وتطلعوا إلى استخدام النموذج الأولي فور انتهائه في القريب العاجل.

وتساهم جامعة أسيوط بجزء كبير من التكلفة النهائية للمشروع من خلال منحة ستقدمها للفريق بعد إتمام المشروع، كما ستقوم بالترويج للمشروع الذي يراهن فريق العمل على قدرته على جذب الاستثمارات عقب انتهائهم منه، وتقديم الإصدار الأول للمستخدمين في أفضل صورة وذلك لرفع المعاناة وتخفيف العبء عن كاهل الفلاح المصرى. 



اسلام رضوان

محكمة جنايات أسيوط ترفض استئناف النيابة وتؤيد قرار إخلاء سبيل مدير مكتب الأهرام بكفالة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/9/2013-635222053164723888-472_main.jpg
قضت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات أسيوط، برئاسة المستشار مراد مفيد صادق، وعضوية المستشارين فوزي يحي محمد، ومحمد يحي محمد، اليوم الأربعاء بعدم جواز استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل الزميل حمادة سعيد، مدير مكتب الأهرام، وتؤيد تنفيذ قرار الإخلاء الصادر من قاضي المعارضات.
كانت نيابة قسم ثان أسيوط، قد وجهت للزميل تهم الانضمام لجماعة تهدد استقرار الوطن، وتنظيم وقيادة مظاهرات أمام مسجد خشبة، وتم حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وأثناء التجديد له تم عرضه علي قاضي المعارضات الذي أخلي سبيله أمس بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه في القضية رقم 5677 لسنة 2013، ولكن النيابة استأنفت علي الحكم، ليتم عرضه اليوم علي محكمة الجنايات لتصدر قراراها سالف الذكر.


اسلام رضوان

بالصور.. محافظة أسيوط توقع بروتوكولًا مع جامعتها لتنشيط السياحة الداخلية


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/18/2013-635229692565925805-592_main.jpg
                            باقى الصور

بالفيديو بعد ضياع حقوق أطفال شهداء قطار اسيوط والطفل الشهيد / محمد صلاح الدين والطفلتين يارا وحبيبة وعدم المطالبة بمحاسبة المسئولين .. وبعد عدم الاحساس والمطالبة بحقوق الفقراء والعاطلين بالمحافظة وعدم البحث عن حقوقهم .. وبعد شعور الأهالى بأن ليس لهم ظهر يحميهم ويدافع عن حقوقهم البسيطة للعيش بكرامة .. رسالة الى كل الصحفيين والاعلاميين بمحافظة اسيوط ’’ كلنا ظلمة وحاقدين وفاسدين وكارهين وأنانيين ومتصارعين ... فالمسئول مثل حكم الكرة قراره لن يرضى الطرفين فلا يوجد مسئول صالح ومسئول فاسد ولكن هناك أشخاص قادرون أن يصلحوه أو يفسدوه .. واذا فسد المسئول أصبح الوطن فاسد عاطل متسول قيمة المواطن فيه صفر ’’

بالصور من الارشيف والد الطفل الشهيد / محمد صلاح الدين يرسل رسالة الى محافظ اسيوط بمحاسبة المسئولين عن حادث وفاة نجله ببيارة للصرف الصحى بالمدرسة .. ومحافظ اسيوط غير موجود فى الخدمة


بالصور من الارشيف والد الطفل الشهيد / محمد صلاح الدين يرسل رسالة الى محافظ اسيوط بضرورة محاسبة مديرة مدرسة السلام الحديثة باسيوط وعدم ادارتها للمدرسة مرة أخرى بعد سقوط نجله فى بيارة للصرف الصحى داخل المدرسة وباعتراف وكيل الوزارة بأن المديرة هى المسئولة الأولى والأخيرة عن الحادث .. ومحافظ اسيوط يرفض الحديث لأنه مسئول غير مسئول


لأننا جميعا فاسدون .. رسالة من والد الطفل الشهيد / محمد صلاح ’’ شهيد الاهمال فى اسيوط بعد ضياع حقه ’’ الاعلام ” يسعى وراء تلميع المسئولين و يلهثون وراء الاخبار لحظة وقوع الحادث


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/1503985_779656782048209_1282485074_n.jpg


هكذا كان كلام ابوالشهيد الاهمال الطفل  محمد صلاح حيث قال  من المعلوم للجميع أن أغلب الصحفيين يلهثون ويتهافتون وراء الخبر لحظة وقوعه للسبق الصحفى كما يقولون بنشر الخبر فقط دون المساس بأى مسئول وذلك حتى لا يتم منعهم من دخول مكاتب المسئولين المكيفة وكذلك لأغراض معينة منها اكراميات وخلافه من امور تمنح لهم

والدليل على صحة كلامى أنى أرسلت للكثير من الصحفين .. الذين لهثوا خلفنا لحظة وقوع الحدث  ، الكثير من المستندات الخاصة بالواقعة التى توضح مدى تواطؤ كل المسئولين فى محافظة أسيوط وفى الحكومة وكذلك فى وزارة التربية والتعليم ، ولكن يا أسفاه الكل تجاهل تلك المستندات لأنهم يعملون ” مطبلاتية ” للمسئولين !

لكن منهم بعض الشرفاء الذين أنتظر منهم نشر تلك المستندات التى فيها حماية لمستقبل أطفالنا فى المستقبل ومحاربة للإهمال الذى لا ينقطع ودليل استمرار الاهمال هو سقوط الطفلة يارا فى بلاعة مجارى الصرف الصحى بنادى ضباط الشرطة بأسيوط بعد حادث ابنى الشهيد محمد صلاح بيومين !

فهل حان الوقت لكشف الحقائق لتغاضى بعض المسئولين فى اتخاذ قراراتهم قبل التحقيقات الادارية التى تمت فى الحادث وموجودة على مكاتبهم من اسابيع لإتخاذ اللازم والتأشير على تلك القرارات ، ومعلومة للجميع ان مديرة المدرسة التى وقع بها الحادث قد عادت الى ادارة المدرسة مرة اخرى بسبب عدم التحقيق معها اداريا وبسبب ان التحقيق جاء من قبل ادارتها فقط وهى ادارة مدارس سنودس النيل الانجيلى التى وجهت اتهامها فقط لعاملى النظافة بالمدرسة رغم اعتراف المديرة امام المحافظ ووكيل الوزارة بمسئوليتها عن الحادث وانها تتحمل المسئولية كاملة

فأين ضمير الصحفيين فى مصر .. اتقوا الله فى اطفالنا واطفالكم ؟ !

حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من اهمل فى عمله وكل من يُهمل او يتغاضى عن اظهار الحقيقة ، لأنها قضية اجيال بالكامل وليست قضية اطفال ماتت غرقاً فى بيارة مجارى صرف صحى فى مدرسة او نادى وهى حوادث لم تحدث من قبل


عيد شافع

طقس اليوم الاربعاء (( 18 ديسمبر _ 15 صفر )) ’’صاف’’ الصغرى ::4 والعظمى :: 17

http://el-wasat.com/portal/upload/images/1371215331.jpg

بالصور دعوة لحضور أمسية شعرية فى ذكرى الشاعر الراحل / شوقى أبو ناجى اليوم بقصر ثقافة أبو تيج باسيوط

ممدوح تمام

بالصور اختراع عبقرى جديد من طلاب المحظورة بجامعة أسيوط لوقف تأثير القنابل المسيلة للدموع .. عملوها الجحوش


https://pbs.twimg.com/media/Bbtnes6CcAAXVuC.jpg:large

قام طلاب الإخوان المسلمين بجامعة أسيوط من اختراع وسيلة جديدة لإبعاد الغاز المسيل عنهم وذلك عن طريق علبة يضعوا فيها القنبلة، ويتم شد العلبة بخيط أو حبل إلى مكان أعلى، ويصبح الغاز فى السماء ولا يتعرض لهم ويكون تأثيرها لا شئ.
ما أن ينتهى الغاز كله من القنبلة يقوم الطلاب يعد ذلك بوضعها على أحد الأسوار، أو كما يسمونه معرض القنابل.

محسن بدر

قوى وحركات ثورية بأسيوط تطالب «السيسي» بمحاكمة «طنطاوي» و«بدين»


مسيرة تحمل صور عبد الناصر
شهدت مدينة أسيوط، مساء أمس الثلاثاء، مسيرة ضمت المئات من ممثلي القوى والحركات السياسية، حاملين صورا لشهداء أحداث مجلس الوزراء وللرئيس الراحل جمال عبد الناصر، صانع التاريخ.

وندد المتظاهرون بعبارات مناهضة لقيادات الجيش أثناء أحداث مجلس الوزراء ومن أبرزهم المشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق، والفريق أول سامي عنان، رئيس الأركان السابق، لما ارتكبوه في حق الثورة والثوار لصالح جماعة الإخوان المسلمين، حسب قولهم.

وقال المهندس محمود كمال حسانين، القيادي بحركة “شباب من أجل العدالة والحرية” لـ”البديل” إن جميع المشاركين من القوى الثورية والحركات السياسية يطالبون الحكومة الانتقالية والفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، بالتحقيق مع قيادات الجيش السابقين، خاصة وزير الدفاع الأسبق ورئيس الأركان الأسبق، عما ارتكبوه من قتل وعنف خلال أحداث مجلس الوزراء ومحاكمتهم بتهمة خيانة الوطن بتسليم سلطة البلاد لجماعة إرهابية تسمى الأخوان المسلمين.

كما أعلن المشاركون خلال المسيرة استمرارها يوميًّا خلال هذا الأسبوع.

أشرف صابر

بالصور أمام بوابة جامعه اسيوط .. واحد بلطجى وصلحه

بالصور ختام ورشة عمل حول التنمية الشبابية بـأبوتيج بمشاركة 30 طالبًا وطالبة


جانب من الورشة
                                باقى الصور

إصابة مجندين والقبض على 6 طلاب.. حصيلة اشتباكات الأمن والإخوان أمس أمام جامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/10/2013-635222870914246707-424_main.jpg
ألقت قوات الأمن القبض علي 6 طلاب من الإخوان علي خلفية الاشتباكات التي وقعت أمس الثلاثاء بمحيط جامعة أسيوط بين الطلاب وقوات الأمن، إثر قيام الطلاب برشق القوات بالطوب والحجارة، فردت عليهم قوات الأمن بإلقاء الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وذلك بحسب - تصريحات للواء حسن سيف، مدير مباحث الجنائية بأسيوط -.
وقال سيف إن الطلاب سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وعرضهم علي النيابة للتحقيق معهم، مشيراً إلي أن الإخوان تسببوا اليوم في إصابة مجندين بكدمات وجروح جراء إلقائهم الطوب والحجارة علي الأمن.

وأضاف مدير المباحث الجنائية، أن مايحدث من طلاب الإخوان، يأتي استمرارًا لعدم إحساسهم بأي مسئولية تجاه الدولة أو اتجاه الجامعة أو أي شئ في البلد، مضيفا: يحاول الطلاب التابعون للإخوان الاستمرار في الخروج من الجامعات للتظاهر ورشق القوات والمركبات الشرطية الموجودة، خارج الحرم الجامعي بالحجارة وزجاجات المولوتوف، لاستفزاز أفراد الشرطة، إلا أنهم ملتزمون بضبط النفس بشكل كامل.


اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...