السبت، 26 ديسمبر 2015

حمدين صباحى يدعم إتحاد طلاب مصر .. سلطة تعانى من تضخم العضلات الأمنية وضمور العقل السياسى


تعليق السيد #حمدين_صباحي على قرار وزير التعليم العالي بحل اتحاد طلاب مصر
===
حل اتحاد طلاب مصر قرار غاشم وغشيم من سلطة تعانى من تضخم العضلات الأمنية وضمور العقل السياسى.
سينتصر الطلاب ضمير الوطن

بالفيديو من الارشيف مرتضى منصور يهاجم احمد زكى بدر الرقاصة وله واقعه ضرب عضو مجلس شعب بالقلم وسب له الدين ’’ نعتذر لوجود ألفاظ خارجة من وزير الداخلية الاسبق زكى بدر ’’




نقابة أسيوط تُنهي أزمة أطباء نيابات مايو 2015


أعلنت النقابة العامة للأطباء، إنهاء أزمة أطباء نيابات مايو 2015، من قبل فرع النقابة في أسيوط.

وأشارت الوزارة  عبر رسمي صادر عنها اليوم السبت، إلى إنه تم الاتفاق  وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع أعضاء النقابة العامة والفرعية بأسيوط وحفاظًا على مصلحة الأطباء وانتظام العمل بالوحدات الصحية بمحافظة اسيوط في حضور مجموعة من الأطباء على الأتي:

- يتم الاستلام بالمستشفي الموزع عليها طبقا للترشيح الوزاري ,ويتم انتدابه (3 ايام) في الأسبوع لمدة (3 اشهر) فقط من تاريخ الاستلام وعلي الوحده الصحية الاصلية ويراعي عدم التجديد.

- بالنسبة للنوبتجيات بالوحدات الصحية تكون (4نوبتجيات ) بالشهر بالوحدة الصحية الأساسية من الساعة الثانية ظهرا حتي الساعة الثامنة مساءا.

- بالنسبة لنوبتجيات المستشفي تكون نصيبه من نصف قوة تخصصه بالقسم خلال ثلاثة اشهر الانتداب فقط وبعد ذلك حسب جداول المستشفيات.

- يتم تنسيق أيام الحضور بالوحدات الصحية مع مدير الإدارة الصحية ومدير إدارة الرعاية الاساسية بالمديرية.


مصطفى الجريتلى

تباين آراء أهالي أسيوط حول أنباء تغيير المحافظ


تباينت ردود فعل أهالي محافظة أسيوط، حول أنباء تغيير المهندس ياسر الدسوقي محافظ الإقليم، في حركة المحافظين الجديدة.

وقال عبدالرحمن فوزي عرفة مدير عام بالتربية والتعليم، إن "الدسوقي تولى المنصب في فبراير الماضي وهذه المدة لم تمنحه الفرصة كاملة كي نحكم عليه، مشيرا إلى أن القضاء على الفساد الموجود داخل الديوان فقط يحتاج لعامين على الأقل.

وأضاف: "الدسوقي كان أول شخصية مدنية تدير أسيوط ومنذ قدومه أغلق الأبواب أمام أصحاب المصالح"، مشيرا إلى أن هؤلاء هم من يرفضون وجوده في المحافظة.

وفي المقابل، قال علي محمود عمر: "الدسوقي لم يؤد أي خدمات بالمحافظة ولم يراه أحد وترك المحافظة لمدير مكتبه ومدير المتابعة بالإضافة إلى تواجده بالمحافظة 3 أيام وباقي الأسبوع في القاهرة"، مطالبا بشخصية أمنية تتولى المحافظة.

وأضاف عصام هاشم، أن الأحياء الشعبية في فترة تولي الدسوقي تحولت من سيء إلى أسوأ بالإضافة إلى الطرق والكباري التي تحتاج لصيانة.

وأشار خالد مهلل من الأهالي، إلى أنه يعتبر أن الفترة منذ فبراير الماضي وحتى الآن أسيوط بدون محافظ، مؤكدا تدني الخدمات.


سعاد احمد

محافظ أسيوط : فتح منافذ توزيع السلع الغذائية باسعار مخفضة لمحاربة السوق السوداء وارتفاع الاسعار



محافظ أسيوط بعد تجديد الثقة: إنجاز المشروعات المتعثرة «أبرز أهدافي» ولا مساحة لأية استثناءات غير قانونية أو محاباة على حساب المواطن البسيط


صرح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في تصريحات صحفية له اليوم بعد تجديد القيادة السياسية للبلاد الثقة فيه انه سوف يسعى في الفترة القادمة الى تحقيق مزيد من التقدم على مستوى البنية الاساسية خاصة فيما يتعلق بمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب لافتا الى انه يتابع باستمرار من خلال زيارات ميدانية وتقارير نصف شهرية حالة المشروعات المتعثرة لايجاد الحلول نحو النهوض بها واستكمالها.

وتابع ان عملية تجديد الثقة هي فرصة جيدة وجديدة لتقديم مزيد من الجهد نحو الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية طموحاتهم بالاضافة الى محاربة الفساد الإداري والتشجيع على كشفه وتقديم حالات الفساد إلى جهات التحقيق طبقا للقانون إلى جانب التنسيق التام مع الأجهزة التنفيذية والمحلية من أجل ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء بالأسواق والتأكد من توافر الاحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الأساسية والخدمات ولاسيما الصحية والعلاجية والتعليم والنقل ومتابعة أوجه النقص في أي من متطلبات المواطنين موضحا انه يتعامل مع المواطنين كافة بشكل متساو ولا مساحة لايجاد اية استثناءات غير قانونية أو محاباة على حساب المواطن البسيط.

وأشار محافظ أسيوط الى ان هناك دعما كاملا لتطوير المنظومة الصحية في محافظة أسيوط من خلال تطوير عدد من المستشفيات منها حاليا مستشفيات ابوتيج ومنفلوط بتكلفة تزيد عن 300 مليون جنيهة تحت اشراف القوات المسلحة معلنا عن انشاء مستشفى عسكري مدني في الفترة القادمة بمحافظة أسيوط لتكون أحد القلاع الطبية الهامة على مستوى مصر وأضاف انها ستبدأ بسعة 400 سرير في المرحلة الاولى لتصل الى 800 سرير لاحقا

وأضاف الدسوقي الى ان تعليمات الحكومة واضحة بشان المحافظة على استقرار الاسعار وفتح منافذ جديدة للمواطنين بالتنسيق مع وزارة التموين والشركات التابعة لها وايضا القوات المسلحة وذلك لمحاربة الجشع والغش التجاري وارتفاع الاسعار وخلق البدائل أمام المواطن.

وأكد على مواصلة العمل لتثبيت منظومة النظافة والعمل بها في كافة مراكز أسيوط بجانب ازالة المخالفات والتعديات على الاراضي الزراعية وتنفيذ قرارات الازالة الصادرة منعا للبناء العشوائي .

الدسوقي اوضح ان هدفه خلال الفترة القادمة هو دعم المشروعات الصغيرة وجذب المستثمرين ودعم المناطق الصناعية بالمحافظة من اجل ايجاد اكبر عدد من فرص العمل.


د. هند بدارى

غضب فى الشارع الأسيوطي بعد الإبقاء على محافظ أسيوط



سادت حالة من البلبلة والغضب فى الشارع الأسيوطى، اليوم السبت، بعد سماع خروج المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط من الحركة المرتقبة لتغيير المحافظين خلال ساعات لحلف اليمين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وكانت حركة قد ظهرت فى أسيوط  باسم استمارة 6 تطالب برحيل المهندس ياسر الدسوقى، وقامت بجمع ما يقرب من خمسة آلاف توقيع منذ ما يقرب من أسبوع.

وصرح محمد سلطان، المسئول عن الحملة، إنها جاءت من نبض الشارع الأسيوطى بعد ما أثبت محافظ أسيوط عدم كفاءته لإدارة المحافظة التى زادت بعد توليه إلى أسوأ حال لقلة تواجده فى الشارع، وعدم استطاعته على جلب الاستثمار إلى المحافظة.


سويفى رشدى

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ رسالة بابا ونيس لـ عز الدين .. الإنسان مهما كان نضيف .. لما بيتوجد فى مكان ملوث .. لازم يتلط



تكهنات صحفية بنقل محافظ الشرقية لإحدى محافظات الصعيد المنيا أو اسيوط


تعددت التكهنات الصحفية وودت لنا انباء نقل الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية – ليصبح محافظا للمنيا أو أسيوط و نقل سيادة اللواء طارق نصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة سابق سيصبح محافظ الشرقيه
وذلك في حركة المحافظين القادمه وتشهد محافظة الشرقية بإن الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية رمز للوطنيه والمحبه والأخلاص
ومن جانبه دعت مواقع التواصل الاجتماعى اهالى الشرقية للتظاهر ببقاء الدكتور رضا عبد السلام محافظا الشرقية لاخلاصه فى العمل
وقد اكد رضا عبد السلام محافظ الشرقية أنه لم يتلقى اى نشرات من القيادة السياسية حتى الآن .

نائب عن مركز اسيوط يطالب البرلمان بمساندة الرئيس فى أزمة سد النهضة


 أكد النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بالدائرة الثانية مركز أسيوط، أنه يجهز طلب إحاطة خاص بملف أزمة سد النهضة الإثيوبى، منتقدا موقف الحكومة المصرية وتعاملها مع الأزمة. وأضاف "عباس" فى تصريح لـ"اليوم السابع" :" 17 شهرا بنضحك على نفسنا وخلال الفترة دى كان 50% من سد النهضة تم بنائه، ويجب أخذ موقف حاسم سواء بوقف المفاوضات كلية أو اللجوء للتحكيم الدولى، والحكومة كلها مسئولة، واحنا بنفاوض وهو بيبنى، بل زود عدد العمالة، ونقبل المفاوضات لو توقفت إثيوبيا عن بناء السد". وقال نائب "المصريين الأحرار" : "لازم مجلس النواب يساند الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أزمة سد النهضة، لأنه يبذل جهدا كبيرا، ولن يستطيع اتخاذ قرارا بمفرده".

محمود حسين

الأمن يعد بالقضاء علي وكر دعارة "الجزيرة" في أسيوط .. بعد إخلاء سبيل ’’ سيد عشة ’’



"وكر الجزيرة" يُدار منذ سنوات على يدي مراكبي، يجلب راغبي المتعة الحرام من كورنيش النيل بأسيوط، أمام مرسى الهلالي القريب من مديرية أمن أسيوط، ثم يمر بهم بالمركب إلى الناحية الشرقية من النيل، ويتركهم لقضاء مدة زمنية في الجزيرة التي تحتوي على أشجار كثيفة وبها "عشة" مخصصة للأعمال المنافية للآداب، يمتلكها صاحب المركب، وذلك مقابل مبلغ مالي (60 ـ 100 جنيه).
كما يتعرض بعض راغبي المتعة الحرام للسرقة بالإكراه في الجزيرة التي تتبع مركز شرطة الفتح، في بعض الأحيان، ولم تتمكن الشرطة من القضاء على هذا الوكر حتى الآن، رغم تأكيد مصادر أمنية على أنه تم ضبط صاحب المركب وشهرته (سيد عشة) أكثر من مرة، لكن النيابة تُخلي سبيله.
وأشارت مصادر مسئولة إلى أن شرطة المسطحات المائية ستتولى الأمر، لمنعه من تسهيل تلك الأعمال.


حسن الهتهوتى

أستاذة بجامعه اسيوط .. اليهود يعادون المسيحيين فى أعياد الميلاد .. وفى إحدى صلواتهم يقومون بالدعاء الخاص على المسيحيين بهلاكهم والعقيدة اليهودية تحرم تهنئة المسيحيين


يتبنى اليهود موقفا عدائيا من المسيحيين، حيث يؤمنون أنهم ليسوا أصحاب كتاب سماوى، بل الأكثر من ذلك أنهم لا يعترفون بالسيد المسيح، ويزعمون أن أمه العذراء مريم انجبته عن طريق الخطيئة. ومن جانبها قالت إيمان الطيب أستاذ التلمود والعهد القديم فى جامعة أسيوط، أن اليهودية لا تعترف بأى من الأديان الأخرى لا المسيحية ولا الإسلام، مضيفة أن الحاخامات اليهود وسدنة الهيكل لا يعترفون بمريم العزاء لا بطهارتها ولا قدسيتها، وأنهم اعتبروها زانية، وبالتالى لم يعترفوا بالسيد المسيح. وأضافت إيمان الطيب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه عندما عادت السيدة مريم العذراء بالسيد المسيح بعد ولادتها وحاولت أن تدخل به الهيكل، هاجمها الكهنة، وكادوا أن يقيموا عليها حد الزنا وهو الحرق. وأشارت إيمان الطيب إلى أن التلمود يحمل عبارات العداء للمسيحيين، فى العصور الوسطى وعصور محاكم التفتيش فى أوربا ، بل إن إحدى صلوات اليهود وهى الصلاة المسماة بـ شنونى عسرى، أى صلاة الثمانية عشر بها دعاء خاص على المسيحيين بهلاكهم. وأضافت أن هناك بابا فى التلمود يحرض فيه الحاخامات ضد الأغيار فى أعيادهم وكان يقصد بهم المسيحين والوثنين وهو أمر واضح لليهود بعدم التعامل معهم فى أعيادهم وعدم تهنئتهم بالعيد وعدم البيع والشراء معهم قبل وبعد العيد بثلاثة أيام، وعدم إقراضهم أو الاقتراض منهم، بل وحرم حاخامات التلمود على اليهود حتى السير فى مواكب احتفالاتهم بالعيد. ومن جانبه، ذكر موقع "واللا" اإاسرائيلى أن الشرطة الإسرائيلية رفعت من درجة استعدادها لتأمين الفنادق فى مدينة القدس المحتلة التى يشغلها حاليا جنسيات متعددة للاختفال بعيد الميلاد. وأضافت الصحيفة أن الشرطة تخشى من قيام الحريديم أو الجماعات اليهودية المتطرفة باقتحام هذه الفنادق لكون اليهود المتزمتين لا يعترفون بالديانة المسيحية، ويعتبرون الاحتفال بعيد الميلاد داخل إسرائيل خرقا صارخا للمعتقدات اليهودية. وأشار الموقع الإسرائيلى إلى أن بعض الفنادق رفضت استقبال أفواجا من المسيحيين الذين يرغبون الاحتفال بعيد الميلاد فى القدس، خوفا من بطش اليهود المتعصبين، واعتبار أصحاب الفنادق فى إسرائيل مارقين وخارجين عن اليهودية.

هاشم الفخرانى

بالصور مدرسة الفرنسيسكان الخاصة باسيوط تحتفل مع الأطفال بالمولد النبوى الشريف



القبض علي تاجري العمله بالقوصية ف أسيوط بحوزتهما 5 الآف دولار أمريكي و247 ألف دينار عراقي بقصد الاتجار


تلقي اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط ومساعد وزير الداخلية إخطارا يفيد بتمكن ضباط مباحث مركز شرطة القوصية من القبض على
م . م . ع سن 26 حاصل علي ليسانس دراسات إسلامية وعربية ومقيم الحبالصه دائرة مركز القوصية .. وبحوزته مبلغ مالي (247500) مائتان سبعة وأربعون ألف وخمسمائة دينار عراقي بقصد الاتجار فيها بالسوق السوداء خارج المصارف المعتمدة… جاري تحرير المحضر اللازم..(ضبط مركز القوصية) .
و/ س . ا . ع سن 17 طالب ومقيم مير دائرة المركز دائرة مركز القوصية .. وبحوزته مبلغ مالي (5000) خمسة الآف دولار أمريكي. بقصد الاتجار فيها بالسوق السوداء خارج المصارف المعتمدة. تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وجاري العرض علي النيابة


حنان فتح الباب

كنائس اسيوط تتلألأ بسهرات ليالي تسبيح كيهك


مياه اسيوط تحتفل بأعياد المولد النبوى الشريف و اعياد الكريسماس




بالصور .. القيادات التنفيذية تشارك نقابة المهندسين باسيوط احتفالها بالمولد النبوى الشريف


أهالي "الشيخ عون الله" بمركز القوصية بأسيوط يشتكون من ضعف التيار الكهربائي


اشتكى أهالي قرية "الشيخ عون الله" التابعة لمركز القوصية في أسيوط، من ضعف التيار الكهربائي، ما تسبب في تلف الأجهزة الكهربائية.

وقال محمد من أهالي القرية: "الكهرباء ضعيفة ولا تشغل جهازين في وقت واحد"، مشيرا إلى أنها تضعف في ساعات الليل الأمر الذي يفسد الأجهزة.

وأضافت "نهى.ح" ربة منزل، من أهالي القرية، أن ضعف التيار الكهربائي تسبب في احتراق الغسالة، قائلة: "لا توجد أي بوادر لحل المشكلة والفواتير بتيجي نار".

وأكد "سعد.ح" صاحب محل وأحد أهالي القرية، أنه تكبد الكثير من الخسائر بسبب الكهرباء، قائلا: "كل يوم ألقي منتجات غذائية فاسدة في القمامة بسبب ضعف الكهرباء".

وطالب أهالي القرية بتوفير محولات ذات كفاءة عالية تغذي القرى المهمشة.


سعاد أحمد

وكيل صحة أسيوط لنقيب الأطباء ترقيتك لإنجازاتك وليست لإستبعادك


فاجأ الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط الجمعية العمومية الطارئة للأطباء المنعقدة للأطباء بنادى نقابة الاطباء ،والتى تم انعقادها لاقالته من منصبة كإقالاته المتكررة لقيادات الاطباء بمحافظة أسيوط وعدم وجود منهجية لقرارات النقل والتعيين بالمستشفيات.

وبدأت الجمعية للإستماع الى شكوى الأطباء المتضررين من قرارات وكيل الوزارة استعدادا للتصويت على عدة قرارات فى هذا الشأن.

وقال  الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن ترقية نقيب الأطباء ومدير مستشفى أسيوط العام، إلى منصب مدير المستشفيات جاءت بناءً على موافقة المحافظ لما قام به النقيب من إنجازات خلال قيادته المستشفى. وأضاف "أنور" أن الهدف من الترقية تطوير الأداء في جميع مستشفيات المحافظة.


مدحت عرابى

ضبط فلاح بحوزته 52 قطعة أثرية بغرض الإتجار في أسيوط


نجحت شرطة السياحة والآثار، فى إحباط محاولة فلاح بأسيوط، بيع 29 قطعة آثار نادرة و18 تمثالا أثريا، لأحد عملائه فى الصعيد. وردت معلومات للعقيد جلال محمود رئيس السياحة والآثار بأسيوط، مفادها حيازة "ع . م" 41 سنة فلاح ومقيم مركز منفلوط، بعض القطع الأثرية بقصد الإتجار. عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم بمسكنه وبحيازته 29 قطعة عملة أثرية من المعدن، و5 مسارج من الفخار، و14 تمثال من الفخار أزرق اللون، و4 تماثيل من الفخار غير مكتمله مختلفة الأحجام. وأمر اللواء أحمد مصطفى شاهين مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، بتحريز المضبوطات، وتحرير المحضر رقم 3 أحوال سياحة وآثار أسيوط ، وعرض المتهم والمضبوطات على النيابة العامة، لاتخاذ اللازم.

محمود عبد الراضى

محمد إبراهيم

بالفيديو وكيل وزارة الصحة بأسيوط: أقر بتدني المستوى الصحي بجميع المستشفيات



بالصور..الجمعية العمومية الطارئة لأطباء أسيوط تقرر إقالة وكيل وزارة الصحة


مدير أمن أسيوط: استنفار أمني في كل الأنحاء استعدادًا لاحتفالات أعياد الميلاد


أكد اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، على استقرار الأوضاع الأمنية في المحافظة، حيث لم تشهد أي حالات خروج للتظاهر بكافة القري والمراكز، مشيرا إلى أن هناك حالة من الاستنفار الأمني الدائم خاصة مع اقتراب أعياد الميلاد.
وأضاف اللواء دنقل في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن الخدمات الأمنية متواجدة على مدى اليوم، وتم نشر الكمائن المتحركة بمداخل ومخارج المحافظة لإجراء عمليات التفتيش للسيارات ومستقليها، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على رجال الكنائس والقساوسة، بعدم ترك المحتفلين لسياراتهم أمام الكنائس تحسبًا لأي محاولة للتخريب أو التفجير.
وناشد مدير الأمن المواطنين بالتعاون مع رجال الشرطة والإبلاغ السريع في حال الاشتباه في أي شخص أو سيارة أو أي جسم غريب بمختلف الإماكن بالمحافظة، معربا عن أمنيته أن يكون عيدا مباركا على الجميع خاصة مع تصادف مولد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وسيدنا عيسى عليه السلام، مما وحد الاحتفالات بين المسلمين والأقباط وشملت جميع المصريين.


فاطمة جابر

’’ عاشق بحب ’’ "إيساف" يحيي حفل الكريسماس في أسيوط



يستعد المطرب إيساف لاحياء حفل الكريسماس في مدينة أسيوط، ويسافر إلى هناك يوم 30 ديسمبر لعمل بروفات الحفل الذي يقام باحد البواخر النهرية.
ولم يستقر إيساف على موعد طرح ألبومه القادم حتى الآن على الرغم من انتهائه من تسجيل جميع أغانيه منذ فترة.


محمد زكى

"اتحاد طلاب أسيوط": التشكيك في وجود الاتحاد يعكس هشاشة الدولة



انتقد طلاب بجامعة أسيوط قرار وزارة التعليم العالى بحل اتحاد طلاب مصر بعد تلقى طعون عليها، والتي أجريت بمعهد إعداد القادة منذ أسبوعين، معتبرين أن القرار يعكس حالة التخبط والهشاشة التي تعانى منها الدولة.

قال محمد صلاح، رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، إن ما يحدث من تخبط وتأخر في إعلان النتيجة فتح مساحات للآراء المرتجلة بخصوص اتحاد طلاب مصر ومدى قانونيته من عدمها و محاولات تفريغه من محتواه، والتشكيك فى وجوده ما هو إلا انعكاس للهشاشة التي تعانى منها الدولة.

وأضاف صلاح:"لا زلت أرى أن الأمر عبارة محاولات بائسة وعبثية وطرح لمعطيات لن تكون النتيجة منها إلا فقد السيطرة على القاعدة المراد احتوائها".

بينما أصدرت كليات الطب البشري، والطب البيطري، والعلوم بيانًا باسم الطلاب حمّل اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية المسؤولية عما يحدث، محذرين فيه من الالتفاف حول إرادة الطلاب، ومطالبين الأعلى للجامعات اعتماد و إعلان نتيجة انتخابات اتحاد طلاب مصر لانهاء هذه الحالة من البلبلة، مع فتح تحقيق يتم إعلان نتائجه بخصوص تدخل لجنة التواصل الطلابى أو جهات أخرى في العملية الانتخابية و التأثير عليها.

ودعم اتحاد طلاب كلية التجارة بجامعة أسيوط، موقف الأمين الحالى قائلين: نجدد دعمنا الكامل لزملائنا المنتخبين في المكتب التنفيذي للاتحاد طلاب مصر من رئيس ونائب رئيس وأمناء اللجان السبع وبالاخص ابن الكلية، محمد ابوبكر مسعود، أمين اللجنة العلمية لاتحاد طلاب مصر.

كان الدكتور صبحي حسنين، رئيس اللجنة العليا لانتخابات اتحاد الطلاب، أفاد في تصريحات صحفية أنه من المقرر أن يحدد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، موعد آخر لإجراء الانتخابات الطلابية لمنصب نائب رئيس جامعة الزقازيق، وانتخابات اتحاد طلاب مصر.

وكان نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق تقدم باستقالته من منصبه، وتم تصعيد طالب آخر مكانه، بانتخابات خالفت قواعد إجرائها ما هو منصوص عليه باللائحة الطلابية، واتخذت اللجنة قرارها بعد تأكدها من وجود أخطاء إجرائية بانتخابات اتحاد طلاب جامعة الزقازيق، ومن ثم بطلان هذه الانتخابات، وما ترتب عليها من انتخابات اتحاد طلاب مصر التي حصد مناصبها كل الطالب عبد الله أنور رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر، وعمرو الحلو رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، بمنصب نائب رئيس اتحاد طلاب الجمهورية.


محمد طه

نشطاء أسيوط يواجهون دعوات النزول في 25 يناير بحملة "معاك يا ريس للبناء"


استعد نشطاء سياسيون في أسيوط لمواجهة دعوات النزول في 25 يناير بإطلاق حملة "معاك يا ريس للبناء"، والتي تستهدف إعلان تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وترشيحه لمدة رئاسية ثانية.

من جانبه، قال هشام درويش المنسق العام للحملة، إن فكرة الحملة تقوم على جمع توقيعات من خلال استمارة يوقع عليها المواطن؛ للتأكيد على مبايعة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفظ الأمن، وحفظ البلاد، ومحاربة الغلاء، ومحاربة الفساد، والقضاء على الرشاوى، وعودة قيمة المواطن المصري، وتطالبه بالاستمرار في الحكم والترشيح فترة رئاسة ثانية.

أضاف درويش، "أننا في الحملة نرد على من يروجون شائعات تشير إلى أن شعبية الرئيس انخفضت، والمحاولات التي يقوم بها البعض للقضاء على حكمه، فقررت حملة "معاك للبناء" تدشين حملة لمبايعة الرئيس."


سعاد أحمد

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...