الأربعاء، 9 سبتمبر 2015

"البيئة": السيطرة على بقعة زيتية فى نهر النيل قبل قناطر أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal9201011182019.jpg
أصدر الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، توجيهاته بسرعة توجه لجنة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بأسيوط، بمشاركة شركة المياه وشرطة المسطحات البيئية، إثر ورود بلاغ لغرفة العمليات المركزية بالجهاز، يفيد بوجود تلوث بالزيت بمساحة 400 م2 تقريباً عبارة عن طبقة رقيقة لامعة بنهر النيل قبل قناطر أسيوط. وطبقا للبيان الصادر من الوزارة اليوم، تلاحظ للجنة عند عمل مسح لمجرى النهر فى المنطقة الواقعة بين خزان أسيوط ومحطة مياه الشرب (الألمانى) وجود بقعة زيت سطحية وصغيرة متقطعة أمام قسم شرطة البيئة والمسطحات ومبنى المحافظة فى أسيوط. كما تم المرور على مرسى العبارات النهريه الكائن على نهر النيل خلف حديقة الفردوس وتبين وجود موتور لأحد العبارات يتم عمل صيانه له أمام الورشة الميكانيكية للمرسى، والتى تبعد حوالى (7 م) تقريبا عن مجرى النهر، وتبين تسريب كمية صغيرة من الزيت إلى مجرى النهر، علما بأن الأرض مائلة ناحية النهر. وعند أخذ عينات من المياه بواسطة معمل المياه بالفرع الاقليمى بأسيوط من أمام مرسى العبارات تبين مخالفتها للحدود المسموح بها بالقانون. تم اتخاذ العديد من الإجراءات تجاه المخالفين حيث تم إحالة المسئول عن الورشه الميكانيكيه للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة، بالإضافة إلى تشتت البقعة بفعل العوامل الجويه، وأكدت نتائج تحليل العينات التى تم اخذها من امام محطة مياه الألمانى بواسطة وزارة الصحة أنها مطابقة وتم تشغيل المحطة.

محمد محسوب

غداَ ختام الدورة الثانية والخمسين لإعداد المعلم الجامعى بجامعة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/news/images/index_03.jpg
 تشهد جامعة أسيوط غداَ ختام الدورة الثانية والخمسين لإعداد الملعلم الجامعى والتى نظمتها كلية التربية تحت رعايه الدكتور أحمد عبدة جعيص نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال رئيس الجامعة وبرئاسة الدكتور عادل رسمى عميد الكلية والدكتور محمد رياض أحمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع مقرر الدورة وبحضور عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية.

وأوضح عميد الكلية أن الدورة تهدف الى إتاحة الفرصة للمدرسون المساعدون والمعيدون لتلقى  تدريباَ على أصول التدريس العامة والخاصة فى شكل مقررات أو ندوات أو دروس علمية ،وكذلك مساعدة عضو هيئة التدريس بالجامعة على الالمام بمفاهيم التدريس الاساسية والارتقاء بمهارات الاداء التدريسى لعضو هيئة التدريس والتعريف بمفاهيم القاياس والتقويم .

وأوضح الدكتور رياض أن الدورة تضمنت مجموعه من المحاضرات كما أعقب كل محاضرة مجموعه اللقاءات لكل مجموعة تخصصية مع الاساتذة المتخصصين تتناول موضوع المحاضره ،كما شهدت الدورة مشاركة نحو 130 متدرب من الهيئة المعاونة لاعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة وقد تضمنت عدة موضوعات من أبرزها الاتجاهات الحديثة فى طرق التدريس الجامعى وورشة عمل عن طرق التدريس الجامعى و دور الانشطة الطلابية فى دعم العملية التعليمية ،ومحاضرة فى التعليم الجامعى و دورة فى خدمة المجتمع ،وكذلك محاضرة البحث العلمى واقعة ومشكلاتة . 

 

الجمعيات الاستهلاكية في أسيوط "بدون رقابة".. المواطنون: الأسعار "نار"


http://www.alarabyanews.com/upload/photo/news/4/6/600x338o/841.jpg?q=1
لم تعد الجمعيات الاستهلاكية بأسيوط هى الحل البديل لمواجهه أزمة مقاطعة اللحوم التي تشهدها مراكز محافظة أسيوط منذ أكثر من شهر، بعد أن قام عدد كبير من شباب أسيوط بتدشين حملة مكبرة لمقاطعة اللحوم بدأت على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" تحت عنوان "بلاها لحمة"، وأصبحت الجمعيات الاستهلاكية أمر غير مرغوب فيه لكثير من المواطنين بعد غياب الدور الرقابي ولعدم تواجد جمعيات استهلاكية فى كثير من مراكز أسيوط.

وفي هذا السياق يشهد مركز ديروط حالة من ارتفاع الأسعار خلال الجمعيات الاستهلاكية لتصبح عبئًا على المواطن بعد أن وصل سعر كيلو اللحوم داخل الجمعيات الاستهلاكية بديروط 70 جنيه بفارق 10 جنيهات فقط عن الأسعار اللحوم لدى الجزارين .

قال خالد محمود"مدرس، إن الجمعيات الاستهلاكية أصبحت ملجأ لذبح اللحوم الميتة والتى تشكل خطرًا على حياة المواطنين لعدم وجود رقابة تموينية وارتفاع الأسعار داخل الجمعيات لا يختلف بكثير عن الجزارين .

وأضافت "شيماء محمود" محامية، أنها تفضل شراء اللحوم من الخارج وبأسعار غالية لعدم تواجد الثقة فى الجمعيات الاستهلاكية نظرًا لغياب الدور الرقابي وطرق الذبح والأختام المتواجدة كثيرا ما تكون مزورة، وما أشيع أخيرا عن ضبط لحوم فاسدة داخل الجمعيات الاستهلاكية عمل على إبعاد الكثير من المواطنين.

أما داخل كثير من القرى فلا يعتمد الفقراء والأهالي على الجمعيات الاستهلاكية لأن البعض لا يعلم بوجود جمعيات تبيع المنتجات واللحوم بأسعار مخفضة بل أصبح الاعتماد على ما تقوم الجمعيات الخيرية بتوزيعه من اللحوم فقط .

وفي هذا السياق أشارت "صفيه محمد"ربة منزل، إلى أنها لا تعلم بوجود مكان يبيع اللحوم بأسعار مخفضة غير الجزار التابع للمنطقة التي تسكنها فقط ، حيث تقوم بالشراء مرة واحدة شهريا بعد وصول كيلو اللحمة إلى 80 جنيه وأصبح اعتمادنا على الدواجن والأسماك .

كما أصيبت قرى غرب القوصية والبالغ عددها 20 قرية بحالة من الذعر أثر انتشار شائعات عن تلوث اللحوم وتسببها فى انتشار الأمراض نظرا لنفوق آلاف الحيوانات المصابة بالحمى القلاعية مما تسبب فى مقاطعة اللحوم الحمراء والاعتماد على الدواجن .

و قامت أمانة حزب النور بمركز القوصية فى أسيوط بتدشين حملة"محاربة الغلاء"بقرية بوق التابعة لمركز القوصية من خلال ذبح ماشية لأهالي القرية سعر كيلو اللحمة 60 جنيه من أجل محاربة غلاء اللحوم الذى تشهده محافظة أسيوط بعد وصول سعر كيلو اللحمة إلى 90 جنيه.

يقول الدكتور"محمد فوزى"أمين حزب النور بمركز القوصية، أن الحملة دشنت من أجل الفقراء ومحاربة الغلاء وتقديم الكيلو بسعر 60 جنيه وأقل من سعر السوق بواقع 30% بعد حملة مقاطعة اللحوم التى تشهدها محافظة أسيوط والتى دشنت تحت شعار"بلاها لحمة يا جزارين"، مضيفا أن الفقراء ومحدودي الدخل لا يستطيعون شراء اللحمة إلا مرة واحدة فى الشهر والبعض لا يستطيع الحصول عليها ويكتفي بالنظر إليها في الشارع فقط.

ويضيف "محمود عسقلاني" رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء" فى تصريح خاص، إن الجمعية أعلنت تضامنها مع حملة "بلاها لحمة يا جزارين القوصية" وأن محافظة أسيوط من أكثر المحافظات المصدرة للحوم وهو الأمر الذى قلل من جدوى إقامة منافذ لتوزيع اللحوم بالإضافة إلى المعوقات البيروقراطية وهى المعوقات التى بدأ المحافظ الحالي المهندس ياسر الدسوقى فى تنزليها.

وأضاف "عسقلاني" أن هناك اتجاه للجمعية بفتح منافذ فى مدينة أسيوط وأبوتيج والقوصية خلال الفترة القادمة.. فقط نتمنى أن يستجيب رؤساء الأحياء والمدن لتوجيهات المحافظ ولا يقفوا ضد هذه الإجراءات لأنهم العقبة الفعلية فى مواجهه رغبة الجمعية


أحمد الأنصارى

بالفيديو محامى الطالبة مريم :رئيس كنترول أسيوط يقع فى كدبة كبيرة



عبر الأستاذ نيبل حليم صادق ,المحامى المسؤول عن قضية الطالبة مريم التى حصلت على صفر بالثانوية العامة، عن استياءه مما حدث خلال الفترة الماضية وخصوصا بعد صدور قرار اللجنه الثلاثية الذى أكد على أن الأوراق لا تخص الطالبة مريم وأن الخط لا يشابه خط الطالبة إطلاقا ، حيث قالت اللجنه أن الشخص الذى قام بتبديل الورق هو شخص محترف. وقال نبيل إن مسؤول الكنترول عين منذ “20 عاما” ولم يغير حتى الآن وأكد أن المده التى قضاها فى الكنترول تمكنه من فعل ذالك، وأشار إلى أن رئيس الكنترول يقع فى كدبه كبيره وهو “ماقاله بخصوص أن تيكت كل طالب عند فصله عن ورقة الاجابة لا نستطيع معرفة الرقم السرى لكل طالب “وهذا الشئ غير منطقى،لأن هناك مفتاح الرقم السرى يتم من خلاله معرفة ورقة الطالب ورقم جلوسه وخطه أيضا ومن هنا يسهل معرفة اسم الطالب وهذا الشئ يعلمه خبراء الامتحانات والخبراء بالكنترول. وناشد نبيل المسؤولين بتمكن الطلاب من الإطلاع على جميع أوراق الإجابه الخاصه بهم ،خاصة بعد ما حدث لمريم من مرمطه مستمره ،حيث تنقلوا بين بين العديد من الأماكن من أسيوط للمنيا ومن المنيا للقاهره ،ومن النائب العام ألى المحامى العام ولا يوجد اى إستجابه. تصوير: أحمد عمران - زينب صابر

بالفيديو شبورة مائية محملة بالأتربة تحجب الرؤية فى أسيوط



ضبط 8 أشخاص هاربين من أحكام بـ«المؤبد» في أسيوط


http://alnabaa.net/Content/Upload/slider/920159111027.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط 6 أشخاص هاربين من أحكام قضائية بالسجن المؤبد وآخرين أحدهما هرب من حكم بالسجن 3 سنوات و6 أشهر.

كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من إدارة تنفيذ الأحكام بالمديرية، يفيد تمكن ضباط الإدارة بالاشتراك مع وحدات المباحث بالمراكز من ضبط " ف. ع. م "، عامل ومقيم بندر القوصية المحكوم عليه في قضية مركز القوصية بتهمة قتل (مؤبد) ، و " ا. ع. أ " بائع ومقيم دائرة مركز ساحل سليم المحكوم عليه في قضية مركز ساحل سليم بتهمة سلاح (6 أشهر)، و " ح. أ. ب " عامل ومقيم درنكة دائرة مركز أسيوط المحكوم عليه في قضية مركز أبنوب بتهمة سلاح (مؤبد).

وضبط " م. ع. م " ومقيم بندر صدفا المحكوم عليه في قضية مركز صدفا بتهمة سرقة (مؤبد)، و " م. ف. ح " عامل ومقيم كيما أسوان المحكوم عليه في قضية قسم أول أسيوط بتهمة مخدرات (3 سنوات)، و " ع. أ. ع "عامل ومقيم مركز ديروط المحكوم عليه في قضية مركز ديروط بتهمة شروع فى قتل (مؤبد)، و " ا. س. س " عامل ومقيم القنطرة الإسماعيلية المحكوم عليه في قضية مركز الفتج بتهمة مخدرات (مؤبد)، و " س. ع. ح " فلاح ومقيم منقباد دائرة مركز أسيوط المحكوم عليه في قضية بتهمة سلاح (مؤبد).

وتحررت المحاضر اللازمة وجاري العرض على النيابة.


محمود جروين

بالصور..إهمال وفوضى وقمامة وأسلاك كهربائية عارية داخل مستشفى أسيوط العام



اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

بالصور محافظ أسيوط : لا نتستر على مخطئ ولا نحمي فاسد وأي مستندات ضد مسئول يتم تقديمها للجهات الرقابية


بالصور.. أوقاف أسيوط تستنكر حملة الهجوم التي شنتها الإخوان علي وزير الأوقاف





بالصور.. أوقاف أسيوط تستنكر حملة الهجوم التي شنتها الإخوان علي وزير الأوقاف

3700 سيدة منتفعة في حملة تنشيطية لتنظيم الأسرة بأسيوط


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/185/9/600x338o/554.jpg?q=2
نظمت مديرية الشئون الصحية بأسيوط، اليوم الأربعاء، حملة تنشيطية لتنظيم الأسرة علي مستوي 4 مراكز بالمحافظة، وبلغ عدد المنتفعات 3.700 سيدة.


وصرح وكيل وزارة الصحة بأسيوط، الدكتور أحمد أنور، أن الحملة شملت مراكز "أبنوب، ساحل سليم، منفلوط ، ديروط"، واستمرت لمدة 3 أيام متتالية وتم صرف حوالي 3.129 من الحقن والحبوب للمنتفعات بالمراكز.

وأشار "أنور" أنه بلغ عدد السيدات المنتفعات بمركز أبنوب 712 وبمركز ساحل سليم 503 ومركز منفلوط 1139 وديروط 1346 منتفعة ليصبح العدد الإجمالي 3.700 سيدة، مشيراً أن الحملة قامت بتقديم خدمات تنظيم الأسرة عن طريق العيادات المتنقلة بالإضافة إلي مراكز تنظيم الأسرة المنتشرة داخل المنشآت الصحية الحكومية بالريف والحضر وذلك بعد توقيع الكشف الطبي وتحديد الوسيلة المناسبة وبأسعار رمزية.

وأشار وكيل الصحة، أن تم عقد ندوات تثقيفية وزيارات منزلية تابعة للحملة لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية وتوعية المواطنين بخطورة الزيادة علي المجتمع ككل وليس علي الأسرة فقط، مشيراً إلي دعم محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين ومراعاة الفقراء في تلقي العلاج وتسهيل كافة الإجراءات أمامهم وتوفير لهم خدمة طبية جيدة


دعاء أبو النصر

تنمية أسيوط تناشد المحافظ إقامة ملتقى توظيف موسع


http://alwafd.org/images/news/40df327cd2b6972631eddd55519f648c.jpg
ناشدت حركة تنمية أسيوط المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بإقامة ملتقى توظيف موسع بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتوفير فرص عمل للشباب بالقطاع الخاص، حيث ان وزارة الشباب تتعاون مع عدد من الوزارات ومئات الشركات الخاصة في شتى التخصصات لإقامة ملتقيات التوظيف والتي تهدف إلى إتاحة فرص عمل من أبناء المحافظة الذي يقام بها الملتقى.

واكد عقيل اسماعيل عقيل رئيس الحركة على إننا نحى جهود وزارة الشباب ومديرياتها  فى هذا الشأن حيث انه بارقة امل لكثير من الشباب الباحث عن فرصة عمل  مطالباً المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ان توفر الوزارة عددا من الشركات الكبرى بالقاهرة التى تضمن استقرارا للعاملين فيها حتى يجنى الشباب ثمار ذلك الملتقى خاصة فى محافظة مثل أسيوط.

وطالب محمد مختار احمد عضو المكتب التنفيذى للحركة المحافظة ومديرية الشباب باسيوط عدم الاعتماد فقط على مايوجد فى اسيوط من مصانع وشركات ولابد من التوسع فى مشاركة شركات من خارج اسيوط مع المتابعة حتى يتم التاكد من جدية فرص العمل المقدمة للشباب وليست دعاية لتلك الشركات والمصانع، مؤكدا ان اخر ملتقى لتوظيف الشباب الذى اقيم فى اسيوط منذ ما يقرب من عامان لم يكن مرضيا.


محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...