الخميس، 17 أكتوبر 2013

بالفيديو انهيار سور معهد ابو العباس الازهرى بمنفلوط - اسيوط وأنباء عن وجود حالة وفاة لطفلة وجدها وعدد من الاصابات


لقت الطفلة حبيبة ياسر مصري، خمس سنوات، وجدها محمد 60 سنة، مصرعهما تحت أنقاض سور معهد أبو العباس الأزهري بمدينة منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط. يأتي ذلك بعد أن انهار، منذ قليل، سور معهد أبو العباس الأزهري الكائن قبلي مدينة منفلوط والتابع للمعاهد الحكومية الأزهرية، ويضم طلاب الابتدائي والإعدادي والثانوي، الأزهري، ومتهالك وآيل للسقوط منذ سنوات. وهرعت على الفور سيارات الإسعاف والحماية المدنية، وما زالت عمليات رفع الأنقاض مستمرة تحسبا لوجود ضحايا آخرين تحت السور، حيث يتواجد المعهد وسط كتلة سكنية. يذكر أن الطفلة حبيبة كانت بصحبة جدها بالشارع أثناء انهيار السور عليهما.

منتج الفيلم المسيء للرسول الكريم ’’ محمد ’’ صلى الله عليه وسلم يؤدي فريضة الحج للاستغفار والدعاء والابتهال إلى الله لمسح خطاياه


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Dutch-Arnold-Vandron-the.jpg
قال الهولندي أرنولد فاندرون، منتج الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يؤدي فريضة الحج هذه الأيام، إن دموعه لم تتوقف منذ وصوله مكة، وأنه يعيش الآن أجمل اللحظات.

وأكد فاندرون، أنه سينتج فيلما آخر يعكس خلاله أخلاق «سيد البشر».

وأضاف، أنه وجد في الإسلام ما كان يصبو إليه ويفتقده في حياته السابقة، مبينا أنه عندما يتذكر حياته السابقة يرى أنه كان "كمن يقبض الريح"، وأنه جاء إلى الحج "للاستغفار والدعاء والابتهال إلى الله لمسح خطاياه السابقة".

وأوضح- بحسب صحيفة «عكاظ» السعودية- "هنا وجدت ذاتي بين هذه القلوب المؤمنة، ودعواتي أن تمسح دموعي كل ذنوبي بعد توبتي، وسأعمل على إنتاج عمل كبير يخدم الإسلام والمسلمين ويعكس أخلاق نبي الرحمة بعد عودتي من رحلة الحج".

وحول كيفية اعتناقه الإسلام، قال المنتج الهولندي، إنه كان متشوقا لمعرفة الكثير عن الإسلام، فبدأ بالقراءة عنه حتى تخلل قلبه وأشهر إسلامه بعد ذلك، رغم أنه كان ينتمي لحزب الحرية الهولندي المتطرف في عدائه للإسلام والمسلمين.


المسئول الإعلامي عن حملة تمرد بمركز أبوتيج بأسيوط يرفض قانون التظاهر الذي يعد بلجنة الخمسين


مظاهرات - صورة ارشيفية

قال الناشط السياسي علاء بيومى، عضو حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط والتيار الشعبى، والمسئول الإعلامي عن حملة تمرد بمركز أبوتيج بأسيوط، إن جميع القوى السياسية من حركات وأحزاب ترفض قانون التظاهر، الذي يعد بلجنة الخمسين.

ووصف "بيومي" القانون بـ"التعسفى لتقييد الحريات وتكميم الأفواه"، معلقا: "هذا ما رفضناه في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي فكيف نقبله في عهد ثورة 30 يونيو التي سقط بها دماء دافعت بأغلى ما عندها بروحها الطاهرة من أجل التعبير عن حريتها دون أي تقييد أو بطش لأى نظام وهذا ما نرفضه الآن".


سويفى رشدى

إحباط محاولة هروب متهمين بمركز "صدفا" باسيوط



مركز شرطة صدفاتمكنت شرطة مركز صدفا، بمعاونة قوات من مديرية أمن أسيوط، من إلقاء القبض على 11 شخصا من أهالي قرية البربا المشتعلة إثر معركة ثأرية بين عائلتى الهمامية والضبوعة، وتدخلت بها عائلات أخرى نتيجة وقوع ضحايا وإصابات من تلك العائلات.

وحاول المقبوض عليهم الهروب من أمام مركز شرطة صدفا، أثناء ترجلهم من المدرعات، ولكن استطاع الأمن السيطرة عليهم بعد إطلاق وابل من الرصاص تجاههم ومحاصرتهم في محيط مركز الشرطة.


أنور عرابى

ضبط عامل بحوزته سلاح نارى ومواد كحولية و"حشيش" بأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/21/6/600x400/97.jpg
تمكنت مباحث مركز الفتح بأسيوط من ضبط عامل بحوزته سلاح نارى و25 جرام "حشيش" و40 علبة مواد كحولية و14 "كيس بمب" وكمية من الحشيش وسلاح ناري.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد بتمكن ضباط المباحث من ضبط "صابر. س"، 30 سنة، عامل، وبحوزته مسدس ماركة حلوان عيار 9 مللي مطموس الأرقام و25 جراما من مادة الحشيش المخدر و30 قرصا من العقاقير المخدرة و14 "كيس بمب" ألعاب نارية و40 علبة كنز مواد كحولية، وتحرر المحضر رقم 2921 إداري مركز الفتح لسنة 2013. 


ايهاب عمر

بدء حصاد 300 ألف فدان من الذرة بأسيوط


بدء حصاد 300 ألف
قال المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إنه يتم حصاد نحو 300 ألف فدان من محصول الذرة بالمحافظة.

وأضاف رفعت في تصريحات لـ" صدى البلد " أن محافظة أسيوط كانت تتميز بزراعة الذرة الرفيعة خلال فترة الصيف وبعد ذلك تطور الأمر بدأت في زراعة الذرة الشامية مشيرا إلى أن المساحة المزروعة بالذرة الرفيعة تبلغ نحو 208 ألف فدان بينما مساحة الذرة الشامية تبلغ نحو 92 ألف فدان من الذرة الصفراء والبيضاء.

ونوه رفعت إلى أن التموين لم يتسلم محصول الذرة هذا العام بعد تطوير منظومة الخبز ومنع إضافة الذرة الشامية على القمح خلال عملية الطحن. 


ايهاب عمر

حقول إرشادية لتوعية المزارعين بكيفية تحويل مخلفات الذرة إلى أعلاف بأسيوط


المهندس أحمد رفعت
 أكد المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط عن قيام المديرية بحقول إرشادية للمزارعين مجانا لتوعية بالاستفادة من مخلفات الذرة وإنتاج أعلاف للحيوانات والحفاظ على البيئة .

وقال رفعت في تصريحات لـ" صدى البلد " أن الحقول الإرشادية منتشرة في جميع قرى المحافظة لتوعية المزارعين بالاستفادة من مخلفات الذرة وإنتاج علف حيواني منها، مشيرا إلى انه يمكن الاستفادة من هذه المخلفات عن طريق إضافة مادة المولاس ويوريا ويتم كمرها 45 يوما حتى تتفاعل البكتيريا وتتحول إلى بروتين ترتفع به القيمة الغذائية ويتم استخدامه كعلف للحيوانات وبهذه التجربة يتم القضاء على التلوث البيئي والذي كان ينتج عن طريق حرق هذه المخلفات.


ايهاب عمر

وزير الري: ‬الانتهاء من 25% من الأعمال الإنشائية بقناطر أسيوط الجديدة



https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiZ3GP-2VSraLVC_e4Xbe6Uo5m2d_MtjNzy27aKQ028aNPAFzdviiyWDV7JMVFg6HnZZqqsVxlhk0heTj6dNWbrUxWZiVcOxjN-oD5k8ywU8drLLk-f1O5sUB5w_PviN7kDGDjPZndz4vw/s1600/8652798992_76a8f1de07_b.jpgقال الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري، إن 25% من أعمال الإنشاء بقناطر أسيوط الجديدة تم الانتهاء منها، والتي تكلفت نحو 415 مليون جنيه إلى جانب 16 مليون يورو مكون أجنبي من إجمالي تكلفة تقدر بـ 4 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء منه في سبتمبر2017، حيث تستغرق مدة تنفيذ المشروع 64 شهرًا.

وأوضح «عبد المطلب»، في تصريحات صحفية، الخميس، أن المشروع يهدف إلى رفع الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية الزراعية بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية، كما يوفر 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلًا عن طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وكذلك محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طنًا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل.

وأضاف الوزير أن أعمال النزح السطحي للمياه الجوفية بموقع الإنشاء ستستمر طوال فترة المشروع بما فيها إجازة عيد الأضحى، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الستارة الدائمة لجسم القناطر الجديدة وأعمال الإحلال وتجديد فم ترعة الإبراهيمية.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد فوزي حبيش، رئيس قطاع الخزانات، المسؤول عن القناطر والسدود الكبرى بالوزارة، أنه تقرر البدء في صب الحوائط الخرسانية المسلحة أوائل نوفمبر لأهوسة الجزء الأول من القناطر، مشيرًا إلى وجود تنسيق كامل بين مقاولي الأعمال المدنية والهيدروميكانيكية والأعمال الكهربائية، وهيئة المحطات الكهربائية وخبراء الوزارة في تنفيذ مراحل المشروع المختلفة.

أوضح أحمد كرات، المهندس المقيم بالمشروع، أنه تم الانتهاء من أعمال الستائر المؤقتة التي يصل محيطها إلى كيلو و600 متر، وبعمق 38 مترًا تحت قاع النيل وسُمك 80 سنتيمترًا لمنع رشح النيل ووصولها إلى داخل موقع القناطر الجديدة، كما تحقق الستائر عزل موقع المشروع عن باقي مجرى النيل الرئيسي حتى يمكن صب أساسات القناطر الجديدة بعيدًا عن المياه بعد تجفيف الموقع من 288 مليون متر مكعب من المياه داخل السد المؤقت الذي أقيم خصيصًا حول حفرة الإنشاء.


بالصور قناطر اسيوط الجديدة فى أجمل صور
متولى سالم

مدير أمن أسيوط: المحافظة آمنة وتم نشر فريق فحص واشتباه لأى مفرقعات أو متفجرات


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G525fd566311f7.jpg
صرح اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط لـ "البوابة نيوز" إن المحافظة آمنة ولا توجد أي مشاكل من النواحي الأمنية.

واضاف" أبو القاسم" أنه تم نشر الأكمنة المتحركة في كل أنحاء المحافظة والمراكز علاوة على الأكمنة الثابتة الموجودة بمداخل ومخارج المدينة.

وأوضح أبو القاسم أن القنبلة التي تم العثور عليها تم السيطرة عليها وفحصها من قبل فريق من المفرقعات بالمديرية.

ودعا مدير أمن أسيوط المواطنين للخروج للحدائق دون رهبة أو خوف، لافتًا إلى أن هناك تشكيلًا أمنيًا خاصًا بالاشتباه في أي مواد أو شيء مشتبه به في شوارع محافظة أسيوط.

إزالة «2 طن»من مخلفات القمامة من الشوارع الرئيسية والميادين بمدينة منفلوط باسيوط


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/09/168.jpg?resize=720%2C360
أعلن المهندس فكرى ثابت -رئيس مدينة منفلوط- التابعة لمحافظة أسيوط -عن انتهاء مجلس مدينة منفلوط من إزالة ورفع “2″طن من المخلفات بالشوارع والميادين اليوم -الأربعاء.
جاء ذلك فى تصرح له أمس -الأربعاء- مشيرًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار جهود المحليات لنظافة المدينة حفاظا على صحة المواطنين وعدم انتشار الأوبئة والأمراض الناتجة عن تجمع المخلفات وتوفير مناخ صحى خلال أيام عيد الأضحى.
وأكد أن عمال النظافة تمكنوا من رفع “2 طن”من المخلفات الموجودة فى الشوارع الرئيسية والميادين خاصة بمحيط المتنزهات والحدائق والنوادى والملاهى ، قائلا:”المحافظة دفعت بـ “4″ سيارات حديثة خاصة بإزالة المخلفات من أجل تطوير عمل النظافة وحماية البيئة وتجميل المدن وإسعاف عمال النظافة”.
كما أكد أن الوحده المحلية تقوم بحملات توعيه للمواطنين لحثهم على الالتزام بإلقاء المخلفات فى الصناديق المخصصة لها لوضع مدينتهم فى صورة جمالية متميزة.



أشرف صابر

ضبط 16 محكوم عليهم في قضايا جنائية بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/31/9/500x282o/475.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط من القبض على “16 ” من الهاربين من تنفيذ أحكام بالحبس في قضايا الجنايات، اليوم الخميس، وذلك خلال حمله أمنيه مكبره بالناطق الجبلية بالمحافظة.

قال اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بأسيوط ، أنه خلال حمله أمنيه مكبره من المباحث الجنائية بالتنسيق مع قوات الأمن المركزي تمكنت من مداهمة أوكار في المناطق الجبلية المتوقع لجوء العناصر الهاربة من الأحكام الجنائية والتي تعد وكرا لتجار الأسلحة والمخدرات .

كما أكد مدير المباحث الجنائية أن الحملات الأمنية ستواصل واجبها في ملاحقة الخارجين عن القانون وسرعة القبض على المطلوبين لتنفيذ الأحكام الجنائية مهما يكلهم من تضحيات.

أشرف صابر

الأمن الوطني بأسيوط ينفي وجود قنبلة بالقرب من مقره


الأمن الوطنى بأسيوط : ينفى وجود قنبله بالقرب من المقر بالمحافظه
نفى المقدم سامح أبو زيد بمباحث الأمن الوطنى بأسيوط، أمس الأربعاء، ما بثته قناة “الجزيرة مباشر مصر” من العثور على قنبلة محلية الصنع أسفل كوبرى 25 يناير بالقرب من مبنى مقر الأمن الوطني.
وطالب أبو زيد جميع وسائل الإعلام تحرى الدقة والتأكد من صحة الأخبار قبل بثها ونشرها؛ حفاظًا على الأمن القومى للبلاد، مؤكدًا اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال وسائل الإعلام التى تنشر الأخبار الكاذبة لزعزعة أمن البلاد.

أشرف صابر

مؤتمر جماهيرى لـ"المصرى الديمقراطى" بأسيوط فى ذكرى الأربعين لشهيدى الحزب عماد ومدحت دميان


هلال عبد الحميد عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى
قال الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بأسيوط، فى بيان إعلامى ظهر اليوم الخميس، إن الحزب بجنوب أسيوط سيعقد مؤتمرا جماهيريا الساعة الخامسة مساء بعد غد السبت، أمام مجلس مدينة ساحل سليم إحياء لذكرى عماد ومدحت دميان عضوى الحزب.

وقال هلال عبد الحميد عضو الهيئة العليا وأمين الجنوب إن المؤتمر الجماهيرى بمناسبة ذكرى الأربعين لشهيدى الحزب عماد ومدحت دميان.

وأضاف عبد الحميد أن المؤتمر يحضره عدد من قيادات الحزب، ومن بينهم محمد أبو الغار رئيس الحزب ونائبه فريد زهران وأمينه العام أحمد فوزى، وعدد من أعضاء الحزب والقيادات الدينية إسلامية ومسيحية بالمحافظة.

وأوضح عبد الحميد أن المؤتمر سيكون لمطالبة الشرطة بضرورة الاهتمام بالأمن الجنائى. 


هيثم البدرى

إقبال مواطني أسيوط على الأماكن السياحية والأثرية ثالث أيام العيد


قصر" الكسان
شهدت المناطق السياحية والأثرية إقبالاً كبيرًا للمواطنين بأسيوط اليوم الخميس ثالث أيام عيد الأضحي المبارك، ومن أبرز هذه الأماكن: قصر” الكسان ” باشا بكورنيش النيل بالمحافظة.
وقال رمضان عثمان مدير الهيئة العامة للتنشيط السياحى بأسيوط، إن جميع الشواطئ السياحية والمراسى النهرية للعبارات السياحية ومعرض منتجات خان الخليلي الإقليمى الذى يعرض جميع المنتجات السياحية للعصور الفرعونية شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين بأسيوط وجميع مراكزها الذين يصطحبون أطفالهم للاحتفال بعيد الأضحى المبارك وذلك للاستمتاع بالمناظر السياحية بالمدينة.
كما أكد مدير الهيئة العامة للتنشيط السياحى، أن هناك إقبالا من المواطنين للرحلات السياحية عبر نهر النيل والتى تنطلق من المرسى السياحى لحديقة الفردوس وحتى المرسى السياحى لمدينة صدفا وتستغرق الرحلة الواحدة مدة أربع ساعات ذهابا وعودة، وأيضا توافد المواطنين لمرسى المطاعم العائمة فى منتصف اليوم لتناول وجبة الغداء خلال رحلة سياحية للعبارات النيلية ومنها عبارات الدوليفين.
وذكر عبد الستار محمود مدير عام آثار أسيوط، أن توافد المواطنين للمناطق الأثرية شود خلال اليوم الثالث لأيام عيد الأضحى المبارك ومن أبرز الأماكن التى استقبلت الكثير من الوفود السياحية من مواطني أسيوط ” قصر الكسان باشا ” الذى يقع بكورنيش النيل، والدير المعلق بقرية درنكة، والمقابر الفرعونية بدير الجبراوى، وجميعهم يرجعون للعصور الفرعونية.
وأشار مدير عام آثار أسيوط أنه قرر تخفيض رسوم زيارات المناطق الأثرية للمصريين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتصل إلى 75% قيمة تخفيض رسوم الدخول، وذلك لإتاحة الفرصة للمواطن الأسيوطى للاستمتاع والتعرف على آثار مدينة العريقة ومدى ما تقدمه الدولة لتهيئة المناخ المناسب للاحتفالات خلال موسم الأعياد.



أشرف صابر

تسمم 4 أفراد من أسرة واحدة لتناول وجبة فاسدة بأسيوط


http://productnews.link.net/general/news/24-05-2013/n/Zagazeg_201352415380.jpg
تعرض 4 أفراد من أسرة واحدة بمحافظة أسيوط للتسمم، بعد تناولهم وجبة فاسدة .

وقال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه ـ حتى الآن ـ لا توجد أية إصابات جماعية ، مضيفا أنه تم نشر سيارات إسعاف أمام جميع الحدائق والمتنزهات منذ الثامنة صباحًا، وحتى حظر التجول ، طوال أيام العيد .

وأكد أنه لم يتلقى أية بلاغات تُفيد بحدوث حالات تسمم خاصة بالعيد، سوى حالة واحدة تعرض فيها 4 أفراد من أسرة واحدة للتسمم نتيجة لتناول وجبة منزلية فاسدة، وأن عيد الأضحى مر بسلام، دون تعرض المواطنين لأذى .

وأشار ''عبد الحميد ''إلى أنه تم رفع درجة الطوارئ وزيادة أعداد النوبتجيات من الأطباء والممرضين إلى الضعف، تحسبا لحدوث أية إصابات.


محمد جودة

بالصور..جنازة القمص جرجس ويصا راعي كنيسة أسيوط للأقباط الكاثوليك

بالصور..جنازة القمص جرجس ويصا راعي كنيسة أسيوط للأقباط الكاثوليك

                          باقى الصور

البقاء لله :: مقتل 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في تجدد خصومة ثأرية بقرية "البربا" بمركز صدفا بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/17/2013-635176163921988932-198_main.jpg

لقي أربعة أشخاص مقتلهم، وأصيب ثلاثة آخرون اليوم الخميس، في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية "البربا" بمركز صدفا في أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بمقتل كل من أحمد فتحي مصطفي حمدالله (32 سنة) من عائلة "حمدالله"، وأحمد رشدي (40 سنة) من عائلة الهمامية، ومحمود عبدالرحمن محمد (30 سنة) من عائلة الهمامية، وعبدالمنعم الزهري حسين (28 سنة) من عائلة "أولاد سليمان".

وأصيب كل من محمد عبد الرازق همام (23 سنة)، وصلاح السيد محمد (55 سنة)، وأحمد عبدالمنعم محمد (23 سنة)، من عائلة الهمامية، وذلك خلال تجدد خصومة ثأرية بين عائلتي "الهمامية" و"الضباعة" بقرية "البربا"، حيث قام أفراد من عائلة "الضباعة" بالتربص لأفراد من الهمامية وأطلقوا عليهم وابلا من الأعيرة النارية، أصابت بالخطأ اثنين من غير أفراد عائلة "الهمامية".

تم فرض كردون أمني بالقرية، وعززت قوات الأمن من تواجدها حول منازل العائلتين المتخاصمتين، وتحرير محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة أمرت بانتداب الطبيب الشرعي للكشف على الجثث استعدادًا لاستخراج تصريح دفن لها.

اسلام رضوان

ضبط 11 قطعة سلاح و2940 طلقة نارية مستولى عليها من مركز شرطة الغنايم بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/1/2/2013-634927508202168190-216_main.jpg
تمكنت مباحث الغنايم بأسيوط اليوم الخميس من ضبط 11 قطعة سلاح مُستولى عليها من مركز شرطة الغنايم، إثر اقتحامه عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.
كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم يفيد بضبط 9 بنادق آلية، و10 خزن لها و2940 طلقة، وبندقية خرطوش محلية الصنع، وفرد رصاص محلي الصنع، وتحرر المحضر اللازم ملحق المحضر رقم 1 مكرر إداري مركز الغنايم لسنة 2013.


اسلام رضوان

حملات تفتيشية مكثفة بأسيوط للحد من التلوث الحاد للهواء


حملات تفتيشية مكثفة بأسيوط للحد من التلوث الحاد للهواء
قامت وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال الفرع الإقليمى للجهاز بأسيوط بعدة حملات تفتيشية موسعة لـ 22 منشأة صناعية و355 منشأة صحية خاصة شملت مستشفيات وعيادات ومعامل تحاليل طبية ومستوصفات في محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج لمتابعة التزامها بيئيا بالقانون رقم 9 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية وتنفيذ خطط توفيق الأوضاع الخاصة بها .

وأوضح الدكتور نادر شحاته رئيس فرع أسيوط أنه تبين للجان التفتيش أن أغلب المنشآت الطبية مخالفة وتتمثل المخالفات فى عدم فصل النفايات الطبية الخطرة عن المخلفات الصلبة العادية وعدم إستخراج الترخيص الخاص بتداول النفايات الطبية الخطرة وعدم وجود إيصالات تسليم النفايات الطبية الخطرة للمحارق وعدم التعاقد مع المحارق لتسليمها النفايات الطبية الخطرة المتولدة عن مزاولة النشاط.

كما قام الفرع الإقليمى للجهاز بأسيوط بالتنسيق مع شرطة البيئة بالمحافظة لتنفيذ حملات تفتيشية مسائية على المقاهى والكافتيريات وأماكن غسيل السيارات الغير مرخصة داخل الكتل السكنية حيث بلغ عدد المنشأت التى تم التفتيش عليها 20منشأة وتركزت المخالفات التى تم ضبطها فى الضوضاء الشديدة وتقديم الشيشة داخل الكتل السكنية .

وأوضح شحاتة أنه تم إحالة جميع محاضر المعاينات إلى إدارة الشئون القانونية بالفرع لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين حسب نوع المخالفات سواء كانت إنذارات أو محاضر مخالفات.

ومن ناحية أخرى قامت إدارة خدمة المواطنين بفرع أسيوط بإزالة أسباب شكاوى المواطنين التى بلغ عددها 25 شكوى ووردت إلى الفرع من محافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج حيث بلغت نسبة انجاز الشكاوي بالفرع الإقليمى للجهاز بأسيوط على موقع الوزارة 100%.


بالفيديو من الأرشيف اللواء / السيد البرعى محافظ أسيوط الأسبق يزور منطقة زرزاره بأسيوط بعد تعدد الشكاوى والتجاهل من قبل المسئولين الغير مسئولين... فهل يكررها اللواء / ابراهيم حماد محافظ أسيوط الحالى ؟

بالفيديو.. رئيس بيت العائلة بأسيوط مهنأ بعيد الأضحى :أسال الله أن تستعيد مصر عافيتها


هنأ الشيخ على ابوالحسن رئيس بيت العائلة المصرية بأسيوط شعب أسيوط بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

وقال أبو الحسن في تصريحات صحفية لـ "صدى البلد" نأمل أن نعود من الخطاء الى الصواب ومن الكراهية إلى المحبة ويعلمنا كيف نعود من الرذيلة الى الفضيلة ومن القطيعة الى المودة ومن التقاطع إلى التراحم.

وأضاف أبو الحسن أتمنى لمصر أن يكون العيد قد جاءها وهيأت نفسها حتى تغير ما بنفسها وجاء العيد وكلنا نتفائل بأن لدينا القدرة والأهلية أن نعود إلى المثالية والتى هي حقيقة مصر.

وقال أتمنى أن يكون جاء العيد ومصر استعادت عافيتها ووقفت وقفتها التي كانت عليها عبر التاريخ التي سمها الله ورسوله كنانة وسماها الله تعالى الربوة العالية في ربوة الدنيا وذكر الله فيها المسيح عليه السلام بان يستقر فيها في عين قراره ودعا الله ان يعود العيد على مصر على خير عما هي فيه الان. 


ايهاب عمر

رئيس شعبة الإدارة المركزية بـ"المحاسبات" يتقدم ببلاغ ضد "جنينة" بعد نقله الى اسيوط وهو من سكان كفر الشيخ


الجهاز المركزي للمحاسبات

تقدم أحمد السنديوني رئيس شعبة الإدارة المركزية بالجهاز المركزي للمحاسبات، ببلاغ ضد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز وعاطف وردة رئيس الإدارة العامة بطنطا ورضا إسماعيل وكيلة رئيس الجهاز بعد وقفه عن العمل وتحويله للتحقيق دون وجه حق وتحويله إلى إدارة مراقبة حسابات بنك الائتمان بطنطا إلا أن الإدارة رفضت تسليمه العمل بعدما قامت بالاتصال بجنينة لسؤاله عن تسليمه العمل إلا أن الجهاز رفض.

وقال السنديوني في بلاغه الذي حمل رقم رقم 6625 أكتوبر 2013 إنه فؤجئ بنقله إلى أسيوط بإدارة الحكم المحلي دون علمه موضحا أن عملية النقل عليها علامات استفهام كثيرة حيث إنه لم تتم مراعاته لأنه من سكان كفر الشيخ.


أحمد عبد المحسن

بالفيديو.. وكيل مطرانية دير المحرق بالقوصية بأسيوط: نتمنى أن يعم الخير بمناسبة عيد الأضحى على المسلمين والمسيحيين بمصر كلها


هنأ الأنبا باخوميوس، وكيل مطرانية دير المحرق بالقوصية، اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وقال باخوميوس: "نتمنى أن يعيد الله على العالم كله بالخير وليس الإسلام وحده بل والمسيحي وأن يعم مصر بالخير"، مشيرا إلى أنه "مهما حدث في مصر في بلد الديانات والسلام والمحبة ستظل قوية بأبنائها". وأكد أن "مصر ليست في حاجة إلى الخارج، ولابد من الاعتماد على الله الذي يحميها من جميع أعدائها حتى تعود لها عافيتها". 

ايهاب عمر

«زرزارة» إحدى المناطق العشوائية بحى غرب أسيوط.. وطن المغلوبين على فقرهم ... «الحكومة نسيتنا كالعادة .. وكأننا مش مواطنين»


زرزارة
«الحكومة نسيتنا.. وكأننا مش مواطنين»، بهذه الشكوى استقبلنا أهالى منطقة زرزارة، إحدى المناطق العشوائية بحى غرب أسيوط، شكوى صاغها الفقر والإهمال معاً، فالمنطقة التى يعيش بها أكثر من 10 آلاف مواطن يعانى‏80‏% منهم من البطالة والأمية، والفقر المدقع، لا يوجد بها أى خدمات صحية، أو تعليمية، وتنتشر بها الأمراض بسبب سوء مياه الشرب وانتشار مياه المجارى التى لم تدخل المنطقة إلا عقب ثورة يناير فقط. غياب «الدولة» شمل كل شىء فى زرزارة، فلا توجد قوة أمنية، ولا يوجد مستشفى يخدم الأهالى، ولا توجد مدارس، وتمنع شوارع المنطقة الضيقة سيارات الإسعاف والمطافئ من الدخول فى حالة حدوث حرائق، ليعيش أهالى زرزارة كما يقولون «منسيون فى قلب الوطن». 

سعاد أحمد
محمود مالك

حتى لاننساهم فى العيد... حالات انسانية بأسيوط :: «رجب» بُترت ساقه ويعيش وزوجته وأبناؤه وأبناء أخيه السبعة فى 9 أمتار ... تقدمنا أكثر من مرة بطلبات مساعدة للشئون الاجتماعية للمطالبة بمساعدتنا لإقامة كشك أمام المنزل، لكن دون جدوى


رجب محمود
لم يحتمل رجب محمود أن يتشرد أبناء أخيه الخمسة بعد وفاته، فتزوج أرملته حتى يراعيهم، وعاش معها راضيا وأنجب منها طفلين، ليعيش تسعتهم فى غرفة لا يزيد عدد أمتارها على عددهم، إلا أن القدر كان يخبئ له اختبارا أصعب، فقد تعرض لحادث وبُترت ساقه، وبات من المستحيل الاستمرار فى عمله كـ«عربجى كارو». يقول «عم رجب»: كنت أعمل «عربجى كارو» قبل تعرضى لحادث بُترت فيه ساقى، أما الآن فلا مصدر رزق لى إلا بيع القصب أمام المنزل، مشيرا إلى منزل متهالك يتكون من طابقين الأول عبارة عن سلم ودورة مياه والثانى غرفة مساحتها 9 أمتار يعيش فيها مع زوجته التى لا تفارق الابتسامة وجهها برضا شديد. وحول قصة زواجه، قال «رجب»: تزوجت من زوجة أخى عقب وفاته؛ حيث ترك 5 أولاد فى مراحل عمرية مختلفة، ورُزقت بطفلين منها، وكنا نعيش مستورين حتى صدمتنى سيارة نقل يمتلكها أحد الأقوياء بالمنطقة، وبُترت ساقى، وطرقت كل الأبواب حتى أحصل على معاش دون جدوى، والآن لا يوجد لدىّ أى مصدر رزق سوى «شوية القصب التى أبيعها أمام المنزل». وأضاف: أنا لا أطلب من البشر الذين نُزعت من قلوبهم الرحمة، بل أطلب من الله خالق البشر؛ لأنه الرحيم ولا أطلب سوى الستر.

من جهتها، التقطت زوجة «عم رجب» خيط الحديث، قائلة: «كلنا نعيش فى منزل مساحته 9 أمتار وكمان علينا 3 شهور متأخرين من الإيجار، ونظرا لظروف زوجى الصحية ينام على عتبة المنزل وأبنائى على عربية كارو أمام المنزل؛ حيث لا يوجد سقف يحمينا من أمطار الشتاء ولا حرارة الشمس».

وأضافت: تقدمنا أكثر من مرة بطلبات مساعدة للشئون الاجتماعية للمطالبة بمساعدتنا لإقامة كشك أمام المنزل، لكن دون جدوى. 


سعاد أحمد
محمود مالك

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...