السبت، 8 سبتمبر 2012

التعبئة والإحصاء: نسبة الأمية بمحافظة اسيوط 32.7%


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Youth-Edu/original/Literacy.jpg
أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن نسبة الأمية للأفراد تراجعت، في "10 سنوات فأكثر" خلال عام 2011، لتسجل 26.1% مقابل 29.7% فى تعداد عام 2006، ليصل عددهم إلى 16.5 مليون نسمة مقابل 17 مليون نسمة.

وأوضح الجهاز، فى بيان له طبقا لبيانات بحث القوى العاملة لعام 2011، وذلك بمناسبة اليوم العالمى لمحو الأمية، والذى يوافق 8 سبتمبر في كل عام، أن نسبة الذكور الأميين خلال العام الماضى انخفضت لتبلغ 18.8% مقابل 33.6 % للإناث.

وأضاف، أن نسبة الأمية بين الشباب فى الفئة العمرية من 15 إلى 24 عاما تراجعت لتسجل 10.2% مقارنة بكبار السن 60 سنة فأكثر، والتى بلغت 65.1%، كما تراجعت نسبة الأمية للمقيمين بالحضر لتسجل 19% مقابل 31.7% للمقيمين بالريف، مشيرا إلى ارتفاع نسبة الأمية للإناث فى الريف إلى 41% مقابل 24.2% للإناث فى الحضر.

وأشارت الإحصاء إلى أن أقل نسب للأمية للسكان توجد فى المحافظات الحدودية، حيث استحوذت محافظة الوادى الجديد على المرتبة الأولى فى انخفاض نسبة الأميين، لتبلغ 10.6%، يليها محافظة جنوب سيناء بنسبة 12.1%، ثم البحر الأحمر بما نسبته 16.3% ومحافظات القناة، ليكون ترتيبهم على التوالي محافظة بورسعيد بنسبة 14.8%، ثم محافظة الإسماعيلية بما نسبته 16.4%، ومحافظة السويس بما نسبته 16.5% بالإضافة لمحافظة دمياط بنسبة 14.3%.

ولفت إلى أن أعلى نسبة أمية للسكان تتمركز فى محافظات الوجه القبلى، والتى احتلت محافظة المنيا المركز الأول فيها بنسبة 38.2%، يليها محافظة سوهاج بنسبة 36.4%، ثم محافظة بنى سويف بنسبة 35.5%، ومحافظة الفيوم بنسبة 34.6%، ثم محافظة أسيوط بنسبة 32.7%، وأخيرا محافظة قنا بما نسبته 31.5%.

جزار يعتدي على طبيبة رفضت فحص زوجته بمستشفى ابوتيج باسيوط


تعدى جزار على طبيبه بمستشفى "ابوتيج المركوى" بالضرب والسب لرفضها فحص حالة زوجته المريضة, وتحرر المحضر اللازم.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا من قسم أبوتيج من المدعوة هالة رمضان سليم محمد -31 سنة- طبيبة بمستشفي أبوتيج المركزي ومقيمة موشا - مركز أسيوط بقيام المدعو إبراهيم حسن أحمد سيد -23 سنة- جزار ومقيم بندر أبوتيج بالتعدي عليها بالضرب والسب والشتم حال تواجدها بالمستشفي وذلك لرفضها توقيع الكشف الطبي علي أحد أهلية المشكو في حقه لعدم تخصصها في حالته المرضية.
اسراء حامد

البقاء لله :: وفاة مواطن بطلق ناري خرج من سلاح ناري بحوزته أثناء العبث به بطريق الخطأ بالأرض الزراعية خاصته في قرية "بني شعران "التابعة لمركز منفلوط باسيوط


لقي فلاح مصرعه بطلق ناري خرج من سلاح ناري بحوزته أثناء العبث به بطريق الخطأ بالأرض الزراعية خاصته في قرية "بني شعران "التابعة لمركز منفلوط.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا من مركز شرطة منفلوط من المستشفي المركزي بوصول المدعو تهامي علي محمد أحمد -22 سنة- فلاح ومقيم الحواتكة ـ دائرة المركز جثة هامدة إدعاء طلق ناري, وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.

بالانتقال وسؤال والده المدعو علي محمد أحمد -70 سنة- فلاح ومقيم بذات الناحية قرر أنه أثناء تواجد نجله بالأرض الزراعية خاصته بناحية بني شعران دائرة المركز وحال عبثه بسلاح ناري عبارة عن فرد رصاص كان بحوزته خرجت منه طلقة بطريق الخطأ أحدثت إصابته التي أودت بحياته, ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في ذلك ولا توجد خلافات بينه وآخرين.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة وضبط السلاح المستخدم.
اسراء حامد

البقاء لله :: وفاة مواطن وإصابة 18 شخصا في انقلاب أتوبيس بأسيوط


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/3.jpeg
لقي شخص مصرعه وأصيب 18 آخرون، فى انقلاب أتوبيس على الطريق الصحراوي الشرقي بأسيوط، بسبب انفجار الإطار الأمامي، والسرعة الزائدة.


 تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، بلاغا بالحادث، يفيد مصرع شخص يدعى محمد أبو الكاشف، وإصابة 18 آخرين، من بينهم 6 في حالات خطيرة.

وأكدت التحريات أن الأتوبيس أجرة سوهاج، وكان في طريقة إلى القاهرة، وبسبب السرعة الزائدة انفجر الإطار الأمامي، مما أدى إلى انقلابه وتسبب وفاة شخص وإصابة 17 آخرين.

تم نقل المتوفى والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتم رفع السيارة من الطريق، وتولت النيابة التحقيق.
يونس درويش

ضبط قطعة أثرية بحوزة عاطل في منفلوط باسيوط


تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط قطعة خشبية أثرية بحوزة عاطل في قرية "الحواتكة "التابعة لمركز منفلوط في محافظة أسيوط.

كان اللواء "محمد إبراهيم" مدير أمن أسيوط بلاغا يفيد ضبط المدعو "حمادة سيد منصور" 47 سنة، عاطل، ومقيم بـ«الحواتكة» مركز منفلوط، بحوزته قطعة خشبية صغيرة خضراء في صفراء اللون أثرية، عبارة عن مكحله (رية أأ).

وتم تحربر المحضر 3534 إداري مركز أسيوط لسنة 2012م.

400 مليون دولار لإنتاج 415 ألف طن "بولى إستر" سنويًا وتجديد المعامل القديمة وفقا لتقارير الخبراء ومهندس البترول وبيوت الخبرة العالمية خاصة معامل التكرير في أسيوط والسويس لتوفير احتياجات الوجه القبلي من المنتجات البترولية خاصة السولار


http://cdn.alwafd.org/images/news/535074323dfg3204.jpg
أعلن المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية أنه تقرر تخفيض كميات النسب المخصصة لاستيراد البنزين والسولار من الخارج من خلال خطة تطوير معامل التكرير الحالية .
وتشمل خطة التطوير إنشاء وحدات جديدة للتقارب بين الاستهلاك والانتاج لمنع حدوث أزمات مفتعلة، كما تقرر إحلال وتجديد المعامل القديمة وفقا لتقارير الخبراء ومهندس البترول وبيوت الخبرة العالمية  خاصة معامل التكرير في أسيوط والسويس لتوفير احتياجات الوجه القبلي من المنتجات البترولية خاصة السولار.
جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة لوزير البترول والثروة المعدنية لمصنع إنتاج "البولى إستر" بالمنطقة الصناعية بالسويس التابع للشركة المصرية الهندية لإنتاج "البولى إستر" الذى يتم تنفيذه حالياً باستثمارات مصرية هندية تبلغ حوالى 400 مليون دولار، وبلغت نسبة التنفيذ فيه أكثر من 70% ومن المخطط الانتهاء من المصنع فى الربع الثانى من عام 2013، وتبلغ طاقته الإنتاجية للمصنع 415 ألف طن سنوياً .
كما ينتج المصنع آخر مشروعات المرحلة الأولي من الخطة القومية للبتروكيماويات التي نفذتها الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات،
التي تدخل في العديد من الاستخدامات لإنتاج العبوات البلاستيكية الخاصة بمياه الشرب والمواد الغذائية وتعبئة الأدوية, وسيعطى المشروع دفعة قوية لصناعة العبوات في مصر، وتوفير المادة الخام اللازمة لهذه الصناعة بدلا من استيرادها من الخارج وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في العديد من الصناعات المرتبطة بالمشروع.
كما قام بزيارة مفاجئة إلى معمل تكرير شركة السويس لتصنيع البترول حيث شاهد على الطبيعة تجربة حريق وهمية للتعرف على الإمكانات المتاحة بالمعمل وكيفية التحرك وتفعيل خطط الأمن الصناعى ومكافحة الحرائق وعقد لقاء مع مسئولى الشركة والأمن الصناعى .
وأكد الوزير مجددًا أنه تم الانتهاء من التعديلات المخصصة لإعادة ترشيد الدعم للمنتجات البترولية تمهيدًا لعرضها علي مجلس الشعب عقب الانتهاء من مناقشتها بمجلس الوزراء؛ لضمان سرعة وصول الدعم للبنزين والسولار والبوتاجاز إلي مستحقيه.


وزير التجارة والصناعة: طرح 5 مليون متر أراضي في 9 مناطق صناعية احداها باسيوط بعد موافقة مجلس الوزراء


أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أنه سيتم قريباً الإعلان عن طرح أراضي صناعية جديدة للإستثمار الصناعي بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء حيث سيتم طرح عدد 1029 قطعة أرض بإجمالي مساحة تصل إلي 5 مليون متر مربع في 9 مناطق صناعية وهي (السادات ، النوبارية ، بنى سويف ، كفر الدوار ، سوهاج ، الصالحية الجديدة ، شمال خليج السويس ، برج العرب و أسيوط).
وقال الوزير أن توفير الأراضي للأنشطة الصناعية يعد الركيزة الأساسية لإستكمال خطط التنمية الصناعية حيث أثر عدم تخصيص أراضي خلال المرحلة الماضية تأثيرا سلبيا علي حركة التنمية الصناعية وكذا علي جذب إستثمارات جديدة للإستثمار في السوق المحلي.
وأشار الوزير إلي أنه سيتم بحث تخصيص نسبة 20 % من هذه الأراضي للصناعات الصغيرة بدلا من النسبة المعمول بها حاليا وهي 10 % وذلك لتلبية إحتياجات صغار المستثمرين من الأراضي الصناعية.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير لمدينة بدر الصناعية والتي أفتتح خلالها 3 مصانع جديدة في مجال الصناعات الغذائية والكهربية وكذا إفتتاح محطة تعقيم الحاصلات الزراعية بالميناء البري الدولي.
وأوضح   صالح

13 معلماً مبدعاً من 9 محافظات من ضمنها محافظة اسيوط يمثلون مصر في المنتدي الأقليمي للمعلمين المبدعين بالمغرب


يقام المنتدى الإقليمي لمسابقة المعلمين المبدعين لعام 2012 بالمملكة المغربية في الفترة من 25/9 الى 30/9/2012 ، يمثل مصر في المنتدى ثلاثة عشر معلماً من الفائزين في مسابقة المعلمين المبدعين من مختلف محافظات الجمهورية : الإسكندرية والجيزة والقليوبية  وجنوب سيناء والبحيرة ودمياط والمنيا وأسيوط والأقصر .
تأتي مسابقة المعلمين المبدعين في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم وشركة مايكروسوفت العالمية من أجل تمكين أكبر قدر من المعلمين من الاستفادة من مميزات تكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز عمليتي التعليم والتعلم. ويدور التنافس في إطار هذه المسابقة حول انتاج أدوات تعليمية باستخدام التكنولوجيا لمساعدة الطلبة على التحصيل بأساليب مبتكرة . ومن خلال المسابقة يتاح لمعلمي جميع المدارس الحكومية والخاصة والقومية المشاركة في أي مضمار من محاور المسابقة بهدف إطلاق طاقات المعلمين المبدعين في مجال إنتاج البرمجيات التي تساعد وتزيد من فرص تعلم الطلاب .
ويتم تسليم الأعمال في هذه المسابقة في موعد غايته 15 مارس ، حيث يتم التقييم على مرحلتين: الأولى هي مستوى التكنولوجيا والتي يقوم بها شركاء مايكروسوفت القائمين بالتدريب في المحافظات المختلفة وممثلي وزارة التربية والتعليم، ثم المرحلة الثانية والتي يتم فيها تقييم المحتوى الأكاديمي من قبل مستشاري المواد بالوزارة ، وأخيراً يتم إعلان النتائج النهائية في 19 أبريل ، حيث يتم ترشيح مجموعة من الفائزين في المسابقة والذين سيقومون بتمثيل مصر في المنتدى الاقليمي لهذا العام بالمغرب .
ومن الجدير بالذكر أن المعلمين المصريين قد تألقوا في مسابقات السنوات الماضية وحققوا إنجازات ومراكز متميزة على المستوى الإقليمي والعالمي.
يرأس بعثة المعلمين المبدعين المهندس محسن عبيد المشرف على مركز التطوير التكنولوجي للمشاركة في هيئة التحكيم، والأستاذة رحاب لاشين رئيس قسم المشروعات بالمركز للتنسيق والإشراف على المعلمين أثناء المنتدى .

بالصور..محافظ اسيوط يتفقد المخابز بمنطقة المجاهدين غرب أسيوط


بالصور.." كشك " يتفقد المخابز بمنطقة المجاهدين غرب أسيوط
                               باقى الصور

حركة الوفديون الأحرار ترحب بحزب الدستور بأسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/Big/164349201298504.jpg
رحب حركة الوفديون الاحرار بأسيوط  بحزب الدستور و بمؤتمره التأسيسي الاول ، وأكد " عقيل إسماعيل عقيل " عضو الحركة أن وجود الكثير من شباب الثورة بحزب الدستور  يعطية قوة لانهم هم من قاموا بالثورة وتم اقصائهم من المشهد السياسى ومن أعدادهم ككوادر تتحمل المسئولية فى المستقبل وذلك  دون مبررات تذكر ، ولكن نتوقع أن حزب الدستور سيكون مدرسة سيتخرج منها قادة عظماء للمستقبل . 
 
وتمنى " محمود معوض نفادى " عضو الحركة أن يكون الدستور أضافة للحياة السياسية بمصر وأسيوط على وجه الخصوص ، وأن يبدى شباب الحزب أهمية لمتابعة أحوال المواطن فى أسيوط ، والاينقسموا ويتفرقوا ، وأن يكون هناك تعاون وإنفتاح على جميع القوى السياسية باسيوط ، مؤكدا ان حزب الدستور سيخلق نوع من التنوع السياسى بأسيوط .
ورحب " إسلام سعد خشبة"  عضو الحركة  بحزب الدستور ، مؤكداً على أن حزب الدستور سيكون إضافة إلى أحزاب المعارضة فى مصر ، وشدد على ضرورة أن تجتمع جميع القوى السياسية من أجل حلول عاجلة للمشكلات المزمنة التى يعانى منها المواطنين ، وأكد " خشبة"  على أننا كحركة  سوف نطهر حزب الوفد من القيادات العميلة وسنعود بالحزب لسابق عهده حتى نثرى الحياة السياسية معاً.
 
ومن جانبه أكد " أبانوب ممدوح"  عضو الحركة أن حزب الدستور تعلق عليه الجماهير أملاً كثياًر بأن يكون قوة مدنية قادرة على قيادة مصر فى المستقبل ، وانه مولودا جديدا فى جبهة الاصطفاف الوطنى المدنى بقيادة د/ محمد البراعى
دعاء أبوالنصر

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار و إخلاء 3 منازل في أسيوط بسبب وقوع هبوط أرضي

تأجيل انطلاق الدوري الممتاز الي 17 اكتوبر


اتحاد الكرة
قررت وزارة الرياضة بالتنسيق مع وزارة الداخلية واندية الدوري الممتاز تأجيل انطلاقة البطولة الي 17 اكتوبر القادم.
وقال اسماعيل فايد نائب رئيس نادي سموحة لمراسل Yallakora.com " اتفقنا على تأجيل بداية الدوري الي يوم 17 اكتوبر القادم."
واضاف " بداية الدوري في موعده السابق في 17 سبتمبر لم يعد مناسبا للجميع."
في السياق ذاته، أفاد مصدر مسئول في وزارة الرياضة لـYallakora.com أن هناك أربعة أسباب لتأجيل الدوري ليس من بينها تخوفات من الأولترا وهذه الأسباب هي:
الأول: يتعلق بلجنة البث الفضائي والتي لم تنتهي من أمور بيع مباريات الدوري.
الثاني: هناك عددا كبيرا من لاعبي الفرق لديهم مستحقات ماليه لدى الأندية ولن يتم بداية موسم جديد إلا بعد الانتهاء من أزمات المستحقات.
الثالث: عدم وجود مجلس إدارة معين وفي الموعد الجديد سيكون هناك مجلس منتخب يدير شئون الاتحاد.
الرابع: تصريح حازم بدوي بشأن المادة 18 والذي قد يعصف بعدد من الأندية من البطولة.
الجدير بالذكر ان اتحاد الكرة كان قد اجرى قرعة الدوري الاسبوع الماضي حيث اسفرت عن مواجهة الاهلي حامل اللقب مع غزل المحلة فيما سيواجه الزمالك فريق حرس الحدود.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و موظفو جامعة أسيوط يدعون نظرائهم بجامعات مصر للإضراب للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية

بالصور والفيديو.. حزب الدستور يعقد مؤتمره التأسيسى الأول بأسيوط

                                الصور

اصابة 4 اشخاص فى مشاجرة بالأسلحة النارية نتيجة الخلاف على أولوية تحميل الركاب بموقف قرية قرقارص التابعة لمركز أسيوط


اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
أصيب 4 أشخاص فى مشاجرة بالأسلحة النارية نتيجة الخلاف على أولوية تحميل الركاب بموقف قرية قرقارص التابعة لمركز أسيوط.

كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مستشفى أسيوط الجامعى يفيد بوصول كل من محمود طه محمد 20 سنة طالب مصاب بطلق نارى بالكتف الأيمن، وعبد الناصر محمد أحمد 13 سنة، طالب مصاب بطلق نارى بالكتف، وأحمد محمد أحمد 43 سنة موظف، مصاب بطلق نارى باليد اليمنى، ومحمد حسين محمد 33 سنة موظف مصاب بطلق نارى بالعضد الأيسر.


بالانتقال وسؤالهم قرروا حدوث مشاجرة صباح اليوم بين المصاب الأول وكل من حسنى على موسى، وسيد على موسى، ومحمد على موسى، ومصطفى محمد محمود (طرف ثان ـ لم يتم ضبطهم)، والجميع مقيمين قرية قرقارص دائرة المركز حال تواجدهم بموقف سيارات القرية الكائن بدائرة قسم أول أسيوط للخلاف على أولوية تحميل الركاب، وأثناء عودة الطرفين لمحل إقامتهم تجددت المشاجرة تعدى خلالها الطرف الثانى على الطرف الأول وإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزتهم أدى إلى إصابتهم، تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

هيثم البدرى 

كلية الآداب بجامعة أسيوط تعلن نتائج الامتحانات قبل أسبوع واحد فقط من بداية العام الدراسي الجديد، وبعد أكثر من ثلاثة شهور من انتهاء الامتحانات



أعلنت كلية الآداب بجامعة أسيوط – السبت 8 سبتمبر- نتائج امتحانات نهاية العام الماضي، وذلك قبل أسبوع واحد فقط من بداية العام الدراسي الجديد، وبعد أكثر من ثلاثة شهور من انتهاء الامتحانات.

وقد تسببت أعطال في برنامج الحاسب في  أخطاء بنتائج الفرق المختلفة بالإضافة إلى الإضراب الجزئي الذى قام بعض أساتذة الجامعة احتجاجا على عدم إقرار الزيادات الجديدة وذلك قبل إقرارها.


وصرح وكيل كلية الآداب لشئون الطلاب  محمود عبد المعطى، بأن أصحاب الذمم الخربة وراء تأخر إعلان النتيجة بعد أن رفض بعض الأساتذة التصحيح لأوراق الإجابات انتظارا لإقرار الزيادات التي  اقرها قانون تنظيم الجامعات الجديد، وبعد أن تم اعتماد الزيادات كان الأساتذة في مصايفهم وأجازة رمضان مما أدى إلى تأخير النتيجة  لكن تم الانتهاء منها وإعلانها  ولم تحدث أي مشاكل.

 من ناحية أخرى تسبب تأخير النتيجة في حدوث ارتباك في تسكين الطلاب للعام الدراسي الجديد، حيث يقتضى تجديد الإقامة  للطلاب المستمرين النجاح كما أن السماح لإقامة  طلاب جدد يشترط  النجاح بتقدير جيد والتحويل من الانتساب الموجة إلى الانتظام يشترط الحصول على تقدير جيد.

وقد انتشرت خلال الأيام الماضية تجارة تسريبات النتائج بعد أن طال انتظار الطلبة للنتيجة.

محافظ أسيوط يناقش مشاكل المرضى فى اجتماعه مع مديري المستشفيات


عقد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط الجديد، اجتماعا عاجلا مع مسئولي ومديري المستشفيات المركزية، بحضور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة، لمناقشة التعديات على المستشفيات.

وانتقد المحافظ خلال الاجتماع، تجاهل الكثير من الأطباء لمشاكل المرضى والاهتمام بعياداتهم الخاصة، موضحا أنه يعلم أن الانفلات الأخلاقي والأمني للمستشفيات بسبب الأطباء وأطقم التمريض.

وقال: إن المريض وأهله دائما على حق، مطالبا مديري المستشفيات بفتح صفحة جديدة في التعامل مع المرضى، للسيطرة على الانفلات داخل المستشفيات.

من جانبهم، طالب مديرو المستشفيات المحافظ بتوفير الإمكانيات من الأجهزة والأدوية والأطباء بالمستشفيات المركزية والقروية، حتى يستطيعوا أداء خدمة للمريض الفقير، موضحين أن سوء حالة المستشفيات وعدم توافر الإمكانيات وسيطرة اللامركزية، تعوق قراراتهم، خاصة منذ أحداث الثورة.

نيابة أسيوط تأمر بضبط فرد أمن بمستشفي الجامعة باسيوط لقتله مواطن بسبب الخلاف علي ثمن تذكرة زيارة لأحد أقاربه



أمر وكيل نيابة قسم أول أسيوط أحمد الأزرق ضبط وإحضار المتهم بقتل مواطن بمستشفي جامعة أسيوط وتحريات المباحث وسؤال شهود الواقعة من زملاء القاتل، الذي فر هارباً فور قتل المجني عليه.

كما صرحت النيابة بدفن الجثة، وكان المجني عليه لقي مصرعه في مشاجرة مع أحد أفراد الأمن بالمستشفي بسبب الخلاف علي ثمن تذكرة زيارة لأحد أقاربه.


كان مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم تلقى إخطارا من اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية ، يفيد مصرع المجني عليه من مركز البداري أثر مشاجرة بينه وبين المتهم فرد أمن بمستشفي أسيوط الجامعي مما أدي إلي مصرع الأول في الحال قام علي أعقابها أهالي المتوفي بأعمال شغب وتحطيم الاستقبال وعلي الفور انتقلت قوات الأمن وفرضت كردونات أمنية علي مداخل المستشفي الجامعي.


أكدت تحريات اللواء حسن سيف مدير  المباحث الجنائية أن المجني عليه كان برفقة 3 من أهليته لزيارة مريض محجوز داخل مستشفي أسيوط الجامعي وأثناء دخولهم للزيارة حدثت مشادة كلامية بين المجني عليه والمتهم تطورت إلي تشابك بالأيدي قام علي أثرها المتهم بطعن المجني عليه بسكين "مطواة قرن غزال " كانت بحوزته وفر هاربا .

بالصور الموظفون بجامعة أسيوط يدعون إلى الإضراب فى أول أيام العام الدراسى للمطالبة برفع الحافز إلى 500%


قام عدد من الموظفين بالجامعة والمستشفيات الجامعية بأسيوط بتوزيع بيان لرابطة موظفي جامعات مصر دعوا فيه الى الدخول في إضراب عن العمل من السبت المقبل 15 سبتمبر، وأوضح البيان أن ثورة 25 يناير كان من أهم أهدافها العدالة الاجتماعية وخرج المصريون من أجل تحقيقه ولكن للأسف لم تتحقق هذه العدالة بل على العكس أصبح العاملون في الجامعات في ذيل قائمة موظفي مصر كلها حيث يتقاضى الجميع حافزاً لا يقل عن 200% وهناك من يحصل على 600% و800% .
وأشار البيان الى أن مطالب العاملين بالمحاكم  تحققت بعد إضرابهم عن  العمل وتحققت مطالب أعضاء هيئة التدريس بعد حجبهم نتائج الامتحانات. .وتساءل البيان: أين  العدالة الاجتماعية التي يتشدق بها صناع القرار؟
وطالبت الرابطة في بيانها رفع حافز الجامعة إلى 500% من أساسي المرتب أسوة بالكثير من المصالح الحكومية الأخرى مثل المحاكم والضرائب والبترول، ورفع مكافأة الامتحانات من 410 يوماً إلى 600 يوم وزيادة نسبتها إلى 7% وصرف بدل الجامعة لكل العاملين بالجامعات والمستشفيات الجامعية ورفع الأجر الإضافي إلى 50% من أساسي المرتب وصرفه طوال العام، وهدد البيان بأنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سوف يدخلون في اعتصام مفتوح عن العمل لحين تحقيق مطالبهم.

ضبط 3 كيلو “بانجو” و5 آلاف قرص مخدر بحوزة شخصين بأسيوط



تلقى اللواء محمد إبراهيم  مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأموري مركز القوصية يفيد بضبط ماركو صفوت سعد (22 سنة – طالب)، ومقيم ببندر القوصية، وبحوزته 3 كيلو جرامات من نبات البانجو المخدر، بقصد الاتجار، وتحرر المحضر رقم 4047 إداري مركز القوصية لسنة 2012.
كما تم ضبط مينا عادل أنور (30 سنة – حاصل علي دبلوم)، ومقيم بشارع عزت جلال بقسم ثان أسيوط، وبحوزته 5 الآف قرص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 4005 إداري قسم ثان لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة .

البقاء لله :: وفاة مواطن علي يد شقيقين قبطيين بقريه الشيخ سويفي بمركز الفتح باسيوط بسبب الخلاف علي أولويه ري أراضي الزراعيه



لقي شخص مصرعه على يد شقيقين بقريه الشيخ سويفي بمركز الفتح بعد إصابته بطلق ناري بالصدر لنشوب خلاف علي أولويه ري أراضي الزراعيه .
كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى أخطارا من مأمور مركز الفتح بنشوب مشاجرة بقريه عزبه الشيخ سويفي بمركز الفتح بأسيوط أسفرت عن مقتل أحمد ناصر حسانين علي يد شقيقين قبطيين وهم ” عاطف مفيد راغب وأخيه فايز مفيد راغب “
وتمكنت قوات الأمن من ضبط الجناه والسلاح المستخدم وتم أستدعاء الطبيب الشرعي لتشريح الجثه فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها بمداخل ومخارج القريه تخوفا لتصعيد الحادث الى خلافات طائفية

البقاء لله :: وفاة شخصان واصابة اخر في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بقرية شطب التابعة لمركز أسيوط



لقي شخصان مصرعهما  وأصيب آخر في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتي ” جعيدي”، و” عبلة” بقرية شطب التابعة لمركز أسيوط اليوم السبت  بسبب خلافات الأرض الزراعية . كان اللواء ” محمد إبراهيم ” مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بمصرع كل من ” محمد حامد محمد حسين ” (52 سنة – مفتش تموين)، ومصطفى محمود محمد حسين (52 سنة – وكيل المعهد الدينى بقرية شطب)، وإصابة عصام حامد حمد (37 سنة – سائق)، وينتمون لعائلة “جعيدي” (طرف أول)، وذلك في مشاجرة بالأسلحة النارية مع أفراد عائلة “عبلة ” .
بالإنتقال وسؤال المصاب قرر وقوع مشاجرة بينهم وبين كل من ناصر عبد الله عبلة وصلاح عبد الله عبلة، وعلى حسين عبلة (طرف ثان) ، وذلك لحدوث مشاجرة بين العائلتين، قام خلالها الطرف الثانى بإطلاق الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهم أدى إلى مقتل وإصابة 3 أشخاص، لخلافات الجيرة بالأرض الزراعية .
تم نقل الجثتين والمصاب لمستشفى الإيمان وأسيوط العام، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها وتحرر محضر بها  وجارٍ العرض علي النيابة

انقلاب سيارة محملة بـ25 ألف لتر وقود طائرات وتسرب كميات من الحمولة بأسيوط


تسبب انفجار بالونة الهواء أعلى الإطار الأمامي لسيارة بمقطورة كانت محملة ب52000 لتر سولار أبيض “وقود طائرات “في اختلال عجلة القيادة بيد السائق وانقلابها بالطريق الصحراوي الغربي “أسيوط/ القاهرة “وتسرب كميات من حمولة السيارة.
كان اللواء” محمد إبراهيم “مساعد وزير الداخلية مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا من مركز شرطة القوصية يفيد بانقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الغربي “أسيوط /القاهرة “دائرة المركز . بالانتقال والمرور والحماية المدنية والفحص تبين انقلاب السيارة رقم 1479 م ص ب بمقطورة رقم 8649 محملة بحوالي عدد (52000)لتر من مادة السولار الأبيض [وقود الطائرات] تابعة لشركة الإخلاص لنقل المواد البترولية بالإسكندرية قيادة المدعو/ شحاتة محمد شحاتة إبراهيم سن 32 سائق ومقيم شبين الكوم محافظة المنوفية فى الاتجاه من محافظة الإسكندرية إلى مطار الأقصرانفجرت بالونة الهواء أعلى الإطار الأمامي الأيسر للسيارة مما أدى لاختلال عجلة القيادة بيد قائدها و انقلابها  وحدوث تلفيات بالسيارة .

ونجم عن الحادث تسرب كمية من الحمولة بالمنطقة الجبلية دون ثمة إصابات ،وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور وتعيين الحراسة اللازمة على السيارة ،وتم إخطار الشركة للتصرف في حمولة السيارة .

وزير النقل يوافق على تدبير مليونى جنيه لتطويل محطة السكة الحديد بمركز ومدينة القوصية باسيوط



وافق الدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل على تدبير مليونى جنيه لتطويل محطة السكة الحديد بمركز ومدينة القوصية ضمن خطة 2013 حيث سيتم تنفيذ التطويل المطلوب للارصفة اثناء مشروع كهربة الاشارات المقرر تنفيذه ويستغرق التنفيذ 6 شهور .
وقد ورد فى خطاب الوزير لمحافظة أسيوط بشان الموافقة بأن المحطة تقع على مسافة 327.164 كم من خط القاهرة/السد العالى وطول الارصفة الحالية 150 متر ونظراً لوجود تحاويل وسكة مخزن وسكة تفادى يصعب معه من الناحية الفنية تطويل الارصفة فى الوقت الحالي .
يذكر أن محافظة أسيوط كانت قد طلبت من رئيس مجلس الوزراء تدبير تكلفة تطويل أرصفة محطة القوصية فى لقائه بالمحافظ السابق اللواء السيد البرعى واعضاء الهيئة البرلمانية وذلك حفاظا على أرواح المواطنين نتيجة قصر رصيف محطة السكة الحديد وقد أعطى الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط توجيهاته للبدء فى التنفيذ والمتابعة .

محافظ أسيوط يشدد على تسليم الكتب دون التقيد بالمصروفات



أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على ضرورة تحقيق الانضباط والانتهاء من كافة استعدادات التربية والتعليم مع بدء العام الدراسي الجديد السبت القادم وتسليم الكتب لكافة الطلاب في جميع المراحل مع عدم ربطها بالمصروفات .. جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ أسيوط مع مسئولي التربية والتعليم بالمحافظة واستمع المحافظ خلال الاجتماع إلى المشكلات التي تعوق العملية التعليمية لمحاولة إيجاد حلول عملية وسريعة لها.
وفيما يخص مشكلات تجميد الأرصدة المالية بالإدارة مما يسبب عجز بالنفقات في المدارس قال المحافظ أنه سيتم الاتصال بوزير التربية والتعليم لحل المشكلة كما ناقش سبل تأمين المدارس أمنياً خاصة في ظل وجود عدد كبير من القرى والمراكز مشتعلة أمنيا وتكثر بها الخلافات الثأرية وأكد المحافظ أنه سيكون هناك تعاون بين الأمن والتربية والتعليم والمحافظة لاتخاذ سبل التأمين المناسبة لحماية الطلاب وسيكون هناك تنسيق مع اللجان الشعبية.
كما بحث المحافظ كيفية سد العجز بالمدارس من معلمي المواد التخصصية والأنشطة رغم عدم وجود عجز بالمحافظة وقال وكيل وزارة التربية والتعليم أن سوء التوزيع تسبب في حدوث عجز بالمدارس مطالب الموجهين بوضع قوائم للمدارس التي تعاني من عجز لإعادة توزيع المعلمين بما يساهم في حل جزئي للمشكلة لحين الانتهاء منها تماماً.
وأشار المحافظ

بالفيديو من يوميات ونيس الجزء الخامس والحلقة التاسعه (( '' ونيس '' يقبل منصب '' نائب المحافظ '' ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة التاسعة بعنوان (( '' ونيس '' وخوفه من إغراءات منصب '' نائب المحافظ '' ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ أحمد عامر يطالب الحكومة باستبدال "النسر" في علم مصر بكلمة التوحيد ’’ لا اله الا الله محمد رسول الله ’’

بالفيديو شوبير لأبو تريكة :: انت منافق وتحب المتاجرة وشاهد فرحة هدفك فى الملعب المالى وفين تضامنك مع الشهداء وقت الهدف ومتنساش أصلك والدنيا حظوظ والاهلى هو اللى عملك وادارة الاهلى لن ترحمك

بعد صدور التعديل القانوني الجديد الراسبون في ثانية ثانوي .. يفضلون نظام السنة الواحدة يخفف الأعباء المادية .. ويقلل الضغط النفسي علي الطلاب


أصدر الرئيس محمد مرسي التعديلات الجديدة لقانون الثانوية العامة الذي عادت بمقتضاه الثانوية العامة الي نظام السنة الواحدة بما يتيح لطلاب الصف الثاني الراسبين في العام الماضي بالاختيار بين الانتظام في الدراسة بنظام المرحلتين أو خضوع لنظام السنة الواحدة.
أعلن الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم انه تم ادخال التعديلات التشريعية اللازمة علي قانون الثانوية العامة رقم 20 لسنة 2012 الذي أصدره مجلس الشعب المنحل وأعاد بمقتضاه العمل بنظام السنة الواحدة لامتحانات الثانوية.
قال الوزير ان الهدف من التعديل الجديد هو توفير الغطاء القانوني اللازم للتعامل مع الطلاب الراسبين في الصف الثاني الثانوي العام الدراسي المنتهي واتاحة الفرصة لهم للاختيار بين الاستمرار في الدراسة بنظام العامين أو الخضوع للنظام الجديد بالسنة الواحدة وهو مالم يذكر له اي اشارة في القانون الصادر من مجلس الشعب قبل حله.
من جانب آخر تشهد مدارس الثانوية العامة حالة من التخبط إزاء التعامل مع الراسبين في الثانوية الذين لم يصدر لهم حتي الان تعليمات قانونية بكيفية التعامل معهم باستثناء ما تم اعلانه حول تخيير هؤلاء الطلاب في اختيار ما بين النظامين الجديد والقديم.
اجمع المدرسون علي

بدء تنسيق المرحلة الثانية لطالبات الازهر حتي الخميس



أكد الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر بدء المرحلة الثانية لمكتب تنسيق قبول الطالبات الحاصلات علي شهادات الثانوية العامة الحديثة هذا العام 2012 والراغبات في الالتحاق بشعبة اللغات الأوروبية وآدابها والترجمة الفورية حتي الخميس المقبل شرط حصول الطالبات علي الثانوية العامة للعام الجاري بقسميها العلمي أو الأدبي بنسبة نجاح لا تقل عن 85% من المجموع الكلي للدرجات علي أن تحتسب درجة النجاح في مادة المستوي الخاص في اللغة الأجنبية الأولي فقط ضمن درجات المجموع الكلي للطالبات طبقا لما هو معمول به في مادة اللغة الأجنبية الأولي "اللغة الانجليزية" عن 85% من النهاية العظمي المخصصة لها وبالنسبة للطالبات الراغبات في الالتحاق بشعبة الترجمة الفورية باللغة الفرنسية بكلية الدراسات الانسانية للبنات فأنه قاصر علي كلية الدراسات الانسانية للبنات بالقاهرة فقط شرط حصول الطلبة علي الثانوية العامة للعام الجاري من القسمين الأدبي أو العلمي بنسبة نجاح لا تقل عن 70% من المجموع الكلي للدرجات وتحتسب درجة النجاح في مادة المستوي الخاص في اللغة الأجنبية الأولي فقط ضمن درجات المجموع الكلي للطالبة طبقا لما هو معمول به في الجامعات شرط ألا تقل الدرجة الحاصلة عليها الطالبة في مادة اللغة الأجنبية الأولي "اللغة الفرنسية" عن 70% من النهاية العظمي المخصصة لها.
قال

بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله وفضيحة هاتفية مع القس القس ثاوفيلوس موسى كنيسة الملاك ميخائيل كوم أبو الحجر أسيوط وعند سماعه لاسم وسام عبد الله يغلق الهاتف فورا

طقس اليوم السبت (( 8 سبتمبر/ 21 شوال )) الصغرى :: 22 والعظمى :: 34


بالصور والفيديو مدرسة عصمت عفيفي باسيوط تفوز بأحسن ماكيت في يوم الهندسة المصري على مستوى المدارس بمصر



شاركت مدرسة عصمت عفيفي الاعدادية بنات التابعة لأدارة أسيوط في يوم الهندسة المصري بمكت مصغر لجزء من مدينة المستقبل قام بتصميمه 4 طالبات بالصف الثاني الأعدادي وهن الطالبات منه الله عبد الناصر، سلمى فاضل سلامه، تغريد عادل هاشم، و نوران محمد، وذلك باشراف المدرسة سلوى عبد المجيد أحمد .

مدينة المستقبل عبارة عن لعبة على الكمبيوتر تهدف الى تصميم مدينة متكاملة بمباني وطرقات نظيفه و هواء نقي، الى جانب توفير جميع الخدمات الازمة للمدينة، وقد راعى الطالبات بالمكت المصغر هذه الخدمات من خلال تصميم مبنى سكني من الخلايا الشمسية لتوفير الطاقة النظيفة، و فندق سياحي متحرك ليتمكن السائح من رؤية المدينة بالكامل من جميع النواحي.

وقد فاز المكت في مسابقة future city بأحسن تصميم على مستوى المدارس بمصر.

قبل زيارة بابا الفاتيكان للبنان _ الانبا كيرلس وليم الأسقف القبطي بأسيوط :: وجود بابا الفاتيكان يشعرنا أننا لسنا وحدنا

http://media01.radiovaticana.va/imm/1_0_619014.JPG


أسبوع واحد في بداية رحلة البابا الرسولية إلى لبنان. في 14 سبتمبر، بنديكتوس السادس عشر سوف يصل الى بيروت في فترة بعد الظهر، في المساء ثم توقيع الإرشاد الرسولي لمنطقة الشرق الأوسط في كاتدرائية القديس بولس حريصا اليونانية الملكيين. خدمة Gisotti الكسندر: RealAudioMP3
هو الحصول على يرتدون لبيروت وضعيته لزيارة بندكتس السادس عشر. الأعلام والملصقات البابا تزين شوارع العاصمة اللبنانية، في حين تشارك كل الأبرشيات في البلاد في مبادرات للصلاة والتأمل. في مساء يوم 12 سبتمبر ايلول - وكالة الأنباء فيدس - سيكون هناك أربعة مواكب الشباب الذين يغادرون من أربع نقاط من المدينة لتلتقي في "حديقة مريم". هنا، سيكون هناك وقفة احتجاجية مع قراءات مسلم مسيحي بمشاركة الآلاف من الناس. حدث ما، يمكن للرغبة المروجين، الذين يريد أن يظهر للعالم كله مثل لبنان أن يكون مثالا للتعايش بين المسيحيين والمسلمين. ومن المتوقع الاجتماع بمشاركة ممثلين من السلطات وجميع الطوائف الدينية في البلاد. وفي الوقت نفسه، تستعد لتصل الى لبنان، وأساقفة المنطقة بأسرها، والتي سوف البابا الحالي الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس "الكنيسة في الشرق الأوسط." على أهمية هذه الزيارة للمسيحيين في مصر، مقابلة مع الأب جان بيير يمين، رئيس عربي برنامجنا، الأقباط الكاثوليك المطران أسيوط وكيرلس وليم:
R. - نحن نستعد مع مشاعر الفرح والاغتباط لأن وجودها بالنسبة لنا له معنى عميق جدا. علينا أن نتذكر كلمات يسوع لبطرس: "تعزيز إخوانكم". نحن نمر بفترة صعبة في الشرق الأوسط وجودها سوف تؤكد لنا، سيتيح لنا الهدوء والسلام والطمأنينة. نحن لسنا وحدنا، والكنيسة جمعاء يعتقد منا ومتابعتنا!
D. - ما هو الدليل على أن المسيحيين في

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ / خالد عبد الله يفضح البرادعى الملقب بـ ’’ البوب ’’

بالفيديو بلاغ لمدير أمن السويس لظاهرة التحرش بالمتنزهات

بالفيديو بلاغ لمدير أمن السويس بسبب استعراض السيارات المرعب من أمام متحف السويس بمدخل حوض الدرس

بالفيديو محافظ كفر الشيخ يزور الشيخ / أبى اسحاق الحوينى فى منزله للاطمئنان على صحته

بالفيديو أغنية ((يلا ارحل يا بشار)) - من قلب طنطا بمحافظة الغربية

بالفيديو أمانة حزب النور بدمياط يصلحون أعمدة الانارة بالشوارع

بالفيديو اهداء لوزير الصحة ومهازل مستشفي دمياط التخصصي بالاعصر

بالصور مدارس القليوبية محاطة بأطنان القمامة قبل بدء الدراسة


مدارس القليوبية محاطة بأطنان القمامة قبل بدء الدراسة
تستقبل مدارس القليوبية بعد ايام أكثر من مائة الف طالب وطالبة علي مستوي المحافظة بمختلف نوعيات التعليم بالمدارس بالعام الدراسي.
واكد محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ان الانضباط سيكون هو شعار العام الدراسي الجديد، مشيرا الي وصول الكتب الدراسية.
واضاف وكيل الوزارة انه تم الانتهاء من عمليات الصيانة البسيطة والشاملة واكتمال اعضاء هيئات التدريس، وخاصة فى مجال الانشطة التربوية من خلال عمليات النقل وسد العجز للمدرسين  واصدار النشرات الخاصة بذلك والانتهاء من اعداد الجداول وتوزيع المنهج.
واكد وكيل الوزارة

بالفيديو ابراهيم مجاهد وانصارة يعتدوا على الكابتن احمد سند في انتخابات نادي المنصورة

بالفيديو متظاهرو الدقهلية " ياعزيز ياجبار انقذ سوريا من بشار"

بالفيديو برنامج ’’ واحد من الناس ’’ وتسليم شقق لأسر منطقة الطوبجية المنكوبه بمنطقة توشكى بــ محافظة الإسكندرية بالتعاون مع محافظ الإسكندرية

بالفيديو طفلة بالاسماعيلية تقود مظاهرات ضد نظام الاسد مرددة ’’ ياعزيز ياجبار ... ارسل غضبك على بشار ’’

هارب من المؤبد فى بورسعيد يسلم نفسه بعد تصريحات وزير الداخلية بمساعدة كل من لديه الرغبة فى تسليم نفسه طواعية إلى وزارة الداخلية


سلم هارب من حكم بالمؤبد فى قضية مخدرات نفسه إلى الجهات المختصة، بعد تصريحات اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية بمساعدة كل من لديه الرغبة فى تسليم نفسه طواعية إلى وزارة الداخلية.

كانت إشارة قد وردت إلى اللواء سامح رضوان، مدير أمن بورسعيد بقيام "محمد س أ" 34 سنة عاطل بتسليم نفسه طواعية.

وأكدت المعلومات أن السجين مقيم الواصفية مركز العطار - الإسماعيلية هارب من سجن ليمان 440 الصحراوى فى أحداث 25 يناير فى القضية رقم 5870 جنايات الإسماعيلية لسنة 2008 والمحكوم عليه بالسجن المؤبد بتهمة (مخدرات).

تحرر المحضر رقم 2173 إدارى قسم شرطة الشرق لسنة 2012 وجارٍ العرض على النيابة العامة.

بالفيديو’’ صفحة ضباط شرطة بورسعيد ’’ ترصد لحظات اقتحام احدي البؤر الاجراميه ببحيرة المنزله ببورسعيد

الفيديوالاول

الفيديو الثانى

أبو الفتوح: البحر الأحمر أكثر المحافظات التي عانت من الفساد



قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق لرئاسة الجمهورية  أن حزب  مصر القوية هو حزب للجميع ولكل التيارات الفكرية ، ويضم مثقفون وأساتذة جامعات وعلماء وباحثين ، متمنيا تقديم نموذج للحزب خارج الحكم , ومشيرا إلى أن الحزب  يعتز بالحضارة الإسلامية وينحاز للفقراء ولن ينحاز للرأسمالية ، غير أنه لن يكون ضدها ، أو ضد رجال الإعمال الشرفاء الذين ينتجون ويعرفون حقوق العمال جيدا.
 
جاء ذلك خلال لقاء "أبو الفتوح" بأهالي البحر الأحمر في المنتدى السياسي بالمركز الإعلامي بمدينة الغردقة مساء أمس (الخميس) ، بحضور العديد من القوة السياسية والشخصيات العامة بالبحر الأحمر ، حيث دار النقاش حول حزب مصر القوية الذي أسسه الدكتور أبو الفتوح .
 
وتحدث "أبو الفتوح"

بالفيديو قناة الرحمة ولقاءات مع أطفال قرية حاجر طوخ التابعة لمحافظة قنا أفقر قرى المحافظة

نشطاء قنا ينتفضون في وقفة احتجاجية بميدان الساعة للمطالبة بإقالة عادل لبيب محافظ قنا



نظم  نشطاء قنا وقفة احتجاجية بميدان الساعة للمطالبة بإقالة لبيب بعدة قضايا إهدار المال العام والتي اتهم فيها من قبل مهندسي مجلس المدينة سابقًا.
كانت العديد من الحركات الثورية؛ قد انتظرت إقالة عادل لبيب محافظ قنا؛ في حركة تغيير المحافظين الأخيرة، إلا إنه بعدم تغيير لبيب والتجديد له بقنا مرة آخرى ثار غضب نشطاء قنا، وجعلهم يكررون وقفاتهم للمطالبة بإقالته؛ حيث قام مساء أمس أول، بعض النشطاء بعمل وقفة أخرى بقنا  تنديدًا بعدم تغيير لبيب فى حركة تغيير المحافظين الأخيرة، لتستأنف اليوم بعض الحركات الثورية الأخرى بقنا وقفاتها للمطالبة بإقالته.
ومن ضمن الحركات المشاركة؛ في الوقفة ائتلاف شباب الثورة بمركز أبو تشت و6أبريل "أحمد ماهر" وحزب الكرامة بأبو تشت.
قال فتحي عبد المنعم- القيادى بالكرامة بأبو تشت-:

بالفيديو فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية و الأوروبية

بالفيديو استياء النوبيين من التجديد لمحافظ أسوان

اعتراض أقباط الوادي الجديد على ترك القمص حنانيا المحرقى الكنيسة والعودة إلى دير المحرقى بأسيوط



سادت حالة من الهدوء بمقر كنيسة العذراء بالخارجة، أكبر كنائس المحافظة، في ساعة العظة باليوم الثاني من بداية صيام العذراء مريم، بعد حالة الخلاف والجدل التي ظهرت أمس بالكنيسة في اليوم الأول لصيام العذراء، بعدما فوجئ عدد كبير من أقباط المحافظة بقيام القمص حنانيا المحرقى، مساعد راعى كنيسة العذراء بالخارجة، بترك الكنيسة والرحيل والعودة إلى دير المحرقى بأسيوط دون أسباب ظاهرة، وبقاء القمص بيشوى المحرقى منفردا في الصلوات والعظة.

وهو الأمر الذي أدى إلى غضبهم واستنفارهم جراء رحيل المساعد، وقاموا بالاعتراض والاحتجاج على رحيله، ونظموا وقفة احتجاجية بمقر الكنيسة، مطالبين بضرورة عودته مرة أخرى.

بالفيديو تقرير من قناة اون تى فى عن رمال الوادي الجديد ومن يستغلها في صناعة الزجاج الأبيض الشفاف


بالصور قبل أسبوع من بدء الدراسة بالفيوم .. مدرسة عائمة على بحيرة مياه صرف صحي


http://www.fayoumtoday.com/wp-content/uploads/000.jpg
قبل أسبوع على بدء العملية التعليمية بجميع مدارس الجمهورية مازالت مدرسة قصر الباسل الابتدائية المشتركة التابعة لمركز إطسا بالفيوم عائمة فى بحيرة من مياه الصرف الزراعى دون أن يحرك مسئولا ساكنا كالعادة .
وأبدى معلمي المدرسة استياءهم الشديد من تجاهل المسئولين لشكواهم التي لاقت وعودًا واهية دون تنفيذ علي أرض الواقع بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على تعليمات المهندس أحمد علي محافظ الفيوم ومع التقاعس الشديد من رئيس الوحدة المحلية للقرية مازالت المدرسة تعوم على بركة من مياه الصرف الزراعي على الرغم من تدخل نقيب المعلمين بإطسا محمد قرني الذي تقدم بشكوي إلي المحافظ ولكن دون جدوي .
وأكد المعلمين والأهالي

اليوم محاكمة المدرس" المسيحى" المتهم بسب الرسول الكريم بسوهاج




يمثل اليوم السبت؛ أمام مجمع محاكم سوهاج بيشوي كميل كامل وشهرته "بيشوى البحيري"، والمقيم بمدينة طما بسوهاج والمتهم بسب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وازدراء الأديان.
كان التقرير الفني لشرطة التوثيق والمعلومات؛ قد أكد أن الصفحة التي تم نشر الرسوم والصور عليها تخص المتهم بالرغم من إنكاره ذلك.
وترجع الواقعة؛ عندما تلقى مدير أمن سوهاج بلاغًا من مركز شرطة طما يفيد بسيطرة وحدة المباحث على أحداث فتنة طائفية بمدينة طما، بسبب قيام مدرس قبطي بوضع رسومات مسيئة للرسول، بالإضافة إلى بعض الشتائم ضد الرئيس مرسي وبعض المشاركين للفيس بوك، والتي أنكرها المتهم جميعًا في محضر الشرطة وفي تحقيقات النيابة العامة.
وعلى الفور؛

بالصور سلاسل بشرية بالمنيا لمناهضة ظاهرة التحرش الجنسي حاملين لافتات "لا للتحرش – إسترجل وأحميها – التحرش لا دين له"



نظم مساء امس شباب حملة "احميها" السلسلة البشرية الثانية لمناهضة التحرش الجنسي أمام ديوان محافظة المنيا وامتدت السلسلة حتى جمعية الشبان المسلمين من اجل التصدى  لظاهرة التحرش الجنسي.
ورفع المشاركون من الشباب والفتيات والأطفال لافتات "لا للتحرش – إسترجل وأحميها – التحرش لا دين له".
 وقال أحمد حسن منظم الوقفة إن هذه هي الوقفة الثانية لمناهضة ظاهرة التحرش الجنسي التي تنظم في المنيا مؤكدا انه بإنتظام الدراسة بالجامعة سيتم تنظيم وقفة بجامعة المنيا لتوعية الشباب بالتصدى لظاهرة التحرش فضلا عن دراسة عقد إجتماع مع الدكتور مصطفي عيسي محافظ المنيا واللواء ممدوح مقلد مدير الأمن لنشر دوريات مرورية بشوارع المنيا.
 وطالبوا المشاركون بضرورة سن قانون يجرم ظاهرة التحرش الجنسي لأن هذه الظاهرة سلوك غير حضاري ولابد أن يكون هناك عقوبة تصل لحد السجن 4 سنوات لمن يقوم بهذه الظاهرة.

هام :: بالصور اسيوط فيس توك ترصد الجداول الدراسية بقسم ’’ الكيمياء ’’ بكلية العلوم بجامعة اسيوط للفصل الدراسى الأول 2012/2013

                              باقى الصور

«التنسيق» ينتهي من تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة.. وإعلان النتائج الأحد

الطلاب يتوافدون على مكاتب التنسيق لتسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات المختلفة، بعد إعلان نتيجة التنسيق للمرحلتين الأولى والثانية، القاهرة، 30 يوليو 2012.
أنهى طلاب «المرحلة الثالثة» بتنسيق الثانوية العامة، الخميس، تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات إلكترونيا، بعدما تم مد فترة التسجيل يوماً آخر، فيما شهد اليوم الأخير إقبالاً محدوداً من الطلاب على المعامل بمكاتب التنسيق المختلفة، وقال مصدر مسؤول إن نتيجة المرحلة سيتم إعلانها الأحد المقبل.
وشهد مكتب التنسيق الرئيسى، بكلية الهندسة جامعة القاهرة، إضافة إلى معامل تنسيق جامعتى حلوان وعين شمس، إقبالا ضعيفا من طلاب الثانوية العامة «المرحلة الثالثة» بشعبتيها الأدبى والعلمى بحد أدنى 50%، للقبول بالكليات والمعاهد المتاحة لتلك المرحلة، من خلال التسجيل عن طريق شبكة الإنترنت.
فى سياق متصل، أعلن الدكتور بسام خضير، مدير الإدارة العامة للشؤون الطبية بجامعة حلوان، مواعيد الكشف الطبى للكليات داخل وخارج الحرم الجامعى، اعتبارا من تاريخ انتهاء تنسيق القبول للكليات بالمراحل الأولى والثانية والثالثة، وذلك بالوحدات العلاجية التابعة لكل كلية.
وأكدت الدكتورة مها الجندى، مدير إدارة الطب الوقائى بجامعة حلوان، بدء إجراءات الكشف الطبى للطلاب المغتربين والمتقدمين للسكن بالمدينة الجامعية، السبت 15 سبتمبر الجارى، مع بداية العام الدراسى الجديد بوحدتى الطوارئ بالمدينة، وتخصيص مبنى 9 لاستقبال الطلاب ومبنى 12 لاستقبال الطالبات من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء

عاجل :: بالصور ألتراس أهلاوى يُقرر اقتحام ملعب "برج العرب" ويدعو جماهير الاهلى باسيوط للمشاركة فى الاقتحام



 أعلن أولتراس أهلاوى اقتحام ملعب برج العرب المقرر إقامة مباراة السوبر بين الأهلى وإنبى عليه, مؤكدين أنهم على استعداد كامل للوفاة يوم الأحد المقبل.



ونشر أولتراس أهلاوى عبر الجروب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك أن الأولتراس سوف يقتحم الملعب, مطالبين من الجميع ضرورة الحضور فى تمام الساعة السابعة صباحاً امام مسجد الفتح بميدان رمسيس.



وكتب الأولتراس فى بيان رسمي "إلى كل أعضاء جروب أولتراس أهلاوى فى جميع مناطق القاهرة ..وجميع سكاشن المحافظات بنها - المنوفية - طنطا - المنصورة - دمياط - بنى سويف - الفيوم - اسيوط .. وباقى افراد الجروب فى مختلف المحافظات التجمع أمام مسجد الفتح بميدان رمسيس الساعة 7 صباحا (يوم الاحد) للسفر الى برج العرب لآقتحام الاستاد المزمع أقامة مباراة السوبر على أرضة".



وأضافوا " قلنا مفيش مسابقة هتتلعب قبل القصاص ألا على جثتنا .. و اذا كان قدر الموت تأجل ل7 شهور يبقى الاحد القادم كل واحد منا هيروح يموت قبل ما الماتش دة يتلعب .. الدعوة لكل أسر الشهداء و أى حد لسا شايف ان دم اللى ماتوا لسا رخيص فى بلدنا".

بالصوت اسيوط فيس توك ترصد قناة الطريق المسيحية و تهجير خمس اسر بقرية المطيعة باسيوط

بالفيديو ضابط شرطة "ملتحٍ" من اسيوط :: القضاء أقر بعودتنا للعمل ويُذكّر الرئيس بتصريحاته: "حرية المظهر مكفولة تماما كحرية الاعتقاد"


حسم موقفه، وأخذ قراره رغم أنه على علم بالعواقب التي ستواجهه، وضع بين كفيه حلمه الذي سعى من أجله، وهو أن يصبح شرطيا ذا مكانة اجتماعية، وفي الوقت نفسه يدافع عن سنة رسول اله صلى الله عليه وسلم، بإطلاق لحيته التي لا تتعارض مع القانون، حسب رؤيته.
أحمد حمدي ضمن 26 ضابطا، أطلقوا لحيتهم، وأصدرت وزارة الداخلية قرارا بوقفهم عن العمل، يدافع عن موقفه: "لا ننتمي لأي تيارات دينية أو حزب سياسي، والدليل على ذلك عدم وقوف أي منهم بجانبنا، حتى التيار الليبرالي الذي ينادي بالحريات لم يقف بجانبنا".
ورغم أن والد أحمد يعمل بوزارة الداخلية، إلا أن ذلك لم يساعده في الالتحاق بالكلية لأول مرة. "لم أتخط اختبارات الكلية أول مرة، فالتحقت بكلية التجارة بجامعة أسيوط في السنة الأولى، ودخلت اختبارات الشرطة مرة ثانية ونجحت".
واجه أحمد

إرتباك بمديرية أمن الشرقية بعد زيارة مفأجاة لوزير الداخلية لعدم تواجد مدير أمن الشرقية الذي يقضي فترة راحته الأسبوعية مع أسرته بمحافظة أسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/09/download-143.jpg
تشهد مديرية أمن الشرقية منذ قليل حالة من الارتباك الشديد وخاصة في ظل عدم تواجد مدير أمن الشرقية الذي يقضي فترة راحته الأسبوعية مع أسرته بمحافظة أسيوط وخاصة بعد تردد أنباء عن توجه اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية لمدينة العاشر من رمضان ثم بلبيس والزقازيق في زيارة مفأجاة لفقد الأوضاع الأمنية وذلك أثناء عودته من محافظة الدقهلية بعد جولة قام بها اليوم لمداهمة البؤر الأجراميه بحيرة المنزلة.

بالصور .. وقفة للاخوان المسلمين بالقوصية باسيوط لنصرة الشعب السورى



                                باقى الصور

بالصور الشيخ أحمد عامر على قناة الناس يطالب الحكومة باستبدال "النسر" في علم مصر بعبارة التوحيد ويمهل الحكومة أسبوعا للبدء فى التنفيذ و في حالة عدم الاستجابة سيدعو الملايين إلى النزول للشوارع بالعلم الجديد



أطلق الشيخ أحمد عامر، الداعية الإسلامي، مبادرة لاستبدال صورة النسر فى العلم المصري بكلمة التوحيد "لا اله الا الله".

وظهر منذ قليل عامر على شاشة قناة الناس الفضائية وهو يحمل العلم المصري في صورته الجديدة التي أطلق من أجلها مبادرته ومكتوبًا عليه كلمة (لا اله إلا الله محمد رسول الله).

وقال عامر إنه سيمهل الحكومة أسبوعاً واحداً لتبدأ في تنفيذ المبادرة، و في حالة عدم الاستجابة سيدعو الملايين إلى النزول للشوارع بالعلم الجديد.

وذكرت شبكة "أنا سلفي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الشيخ أحمد عامر هو أزهري وليس له أي انتماء حركي أو سياسي معين سلفياً كان أو إخوانياً.

جدير بالذكر أن المبادرة لاقت قبولاً كبيرًا من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...