الخميس، 31 يناير 2013

ظهرت منذ ساعات قليلة نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الابتدائية بمحافظة اسيوط على الموقع الرسمى للمحافظة

بالفيديو قناة طيبة وعرض امسك رئيس قصر ثقافة أسيوط من عروض مهرجان نوادى المسرح سوهاج نوفمبر 2012

مفتي الجماعة الإسلامية بأسيوط يتهم التيارات السياسية بجر البلاد لحرب أهلية


"حماد" يتهم التيارات السياسية بجر البلاد لحرب أهلية
قال الدكتور عبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية بأسيوط في تصريحات صحفية إن ما وصلت إليه بعض التيارات السياسية عن خروج عن الشرعية والسلمية التي اعتاد عليها الثوار منذ اندلاع ثورة 25 يناير، يجر البلاد إلى حرب أهلية.
وطالب "حماد" جميع الأطراف السياسية بمراعاة مصلحة البلاد أولاً، وأن يقوم الحزب الحاكم والرئيس باتخاذ سياسات اقتصادية واجتماعية إيجابية حتى يشعر بها الشارع المصري.
محمد ممدوح

لجنة لتوزيع إيراد مباراة مصر و قطر على أسر شهداء قطار اسيوط وشهداء مباراة الاهلى والمصرى


لجنة لتوزيع إيراد مباراة مصر و قطر على أسر الشهداء
استقبل العامرى فاروق وزير الرياضة السفير القطرى بمصر  سيف بن مقدم البوعينين فى مكتبه بمقر وزارة الرياضة اليوم الخميس.
وسلم السفير القطرى وزير الرياضة الشيك الخاص بإيراد المباراة الخيرية التى أقيمت بين البلدين والتى تم الاتفاق على تخصيص إيرادها لصالح ضحايا قطار أسيوط وشهداء مباراة الأهلى والمصرى.
وأرسل العامرى الشيك إلى اتحاد الكرة لتشكيل لجنة بعضوية المستشار القانونى لوزارة الرياضة ومندوب من الشئون المالية بالوزارة ومندوب عن الاتحاد لتوزيع إيراد المباراة على الأسر بالتنسيق مع الدكتوريحيى كشك محافظ أسيوط والنادى الأهلى.
عمرو مصطفى

16 حركة وحزب مدني بأسيوط تشارك فى تظاهرات جمعة الخلاص للمطالبة بإقالة الحكومة واستكمال أهداف الثورة


تشارك القوى المدنية والأحزاب المدنية بأسيوط فى تظاهرات الغد الجمعة التي ستخرج تخت شعار جمعة الخلاص.

وقال احمد خنفور المتحدث باسم حزب الدستور بأسيوط أن المظاهرات ستخرج من مسجد التقوى بمدينة أسيوط لتجوب شوارع وميادين أسيوط للمطالبة بإعلان الرئيس لمسئوليته السياسية عن أحداث العنف وإراقة الدماء وتشكيل حكومة وحدة وطنية تدعم ملف العدالة الاجتماعية واستكمال مطالب الثورة التي لم تتحقق بعد".

وأوضح هلال عبد الحميد أمين مساعد الجنوب بحزب المصري الديمقراطي أن المشاركين فى جمعة الزحف هم 4 أحزاب و12 حركة تقوم بدعوة أعضائها فى الفري والمراكز وسوف تستمر الوقفات التصعيدية السلمية لإسقاط النظام كما سيتم عرض "داتا شو" أمام مبنى المحافظة عن مجازر بورسعيد والسويس الأخيرة والمطالبة بإقالة وزير الداخلية ومحاسبته جنائيا عن الشهداء فى كل من بورسعيد والسويس.

وقال محمد سيد المتحدث الرسمي باسم التيار الشعبي بأسيوط

مسيرة لأولتراس أهلاوي بأسيوط في ذكرى مذبحة بورسعيد


أعلن أعضاء فريق الأولتراس أهلاوي بأسيوط عن تنظيمهم، مسيرة احتجاجية بالأعلام والرايات الحمراء، تجوب شوارع وميادين أسيوط، في الذكرى الأولى لمذبحة بورسعيد، والتي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء ومئات المصابين.
وقال أحد أعضاء الفريق- رفض ذكر اسمه- : إن المسيرة ستكون سلمية، وستحمل خلالها الأعلام والرايات الحمراء والسوداء، وترديد هتافات وأناشيد النادي الأهلي، والخاصة بالأولتراس، مطالبين باستكمال محاكمة باقي المتهمين في هذه المذبحة، مهما كانت مناصبهم، وخاصة رجال الداخلية السابقين.
وتابع: إن المسيرة هدفها التنديد بأحداث مذبحة بورسعيد، والتي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء ومئات المصابين.
أمل جاد

البقاء لله :: وفاة طفلة إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بين أشخاص من عائلة واحدة بقرية الحواتكة بمركز منفلوط باسيوط


خلافات العائلة تقتل طفلة بالخطأ في أسيوط
لقيت طفلة مصرعها، إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بين مجموعة أشخاص من عائلة واحدة بناحية الحواتكة في مركز منفلوط بأسيوط.

كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة منفلوط،  بتقدم عبد العليم عباس عبد الرحمن (30 سنة – فلاح) ومقيم الحواتكة ـ دائرة المركز من عائلة "الفخرانية" ، بحدوث مشاجرة بينه وبين أبناء عمومته، وكل من راوي صديق درديري جمعة (35 سنة)- فلاح، شقيقيه أبوبكر(27 سنة – فلاح)، ودرديري (جاري ضبطهم)بسبب خلافات الجيرة .

وقام على إثرها الثاني والثالث بإطلاق أعيرة نارية أصابت إحداها  لمياء عبد اللاه عبد الرحمن جمعة (12 سنة) مما  أدى  إلى وفاتها، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة، وتحرر محضر إداري  بمركز منفلوط لسنة2013م .

محمد جودة

بالفيديو قناة نور الحكمة ولقاء مع الشيخ / عبد الاخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط ودور الجماعة الإسلامية والتيار الإسلامي في الأحداث الجارية والموقف من دعوات إسقاط الرئيس محمد مرسي وإمكانية نزول الإسلاميين فى قائمة واحدة خلال الانتخابات التشريعية القادمة

أبو شعيب الغزالى

اليوم.. مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية في ضيافة اللجنة المصرية للعدالة والسلام بأسيوط


اليوم.. مدير مركز
تنظم اللجنة المصرية للعدالة والسلام بأسيوط اليوم الخميس لقاءاً سياسياً تحت عنوان " ماذا بعد" وذلك بدار أم المحبة بشارع المحافظة ، تحت رعاية نيافة الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط والمدبر البطريركى للأقباط الكاثوليك .

وقالت إيفون لطفي المتحدث الإعلامي للجنة العدالة والسلام بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط ، أنه يحضر اللقاء الدكتور عماد جاد مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية وبمشاركة العديد من الإعلاميين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة .

ايهاب عمر

وقفة صامتة لـ"ائتلاف معلمي أسيوط" احتجاجًا علي تعيين وكيل وزارة من خارج المحافظة


نظم ائتلاف معلمي أسيوط، اليوم الخميس وقفة صامتة داخل مديرية التربية والتعليم، وذلك احتجاجًا على قرار وزير التربية والتعليم بتعيين وكيل للمديرية من خارج أبناء المحافظة، في ظل وجود قيادات بالمديرية على نفس الدرجة.
وقال عبدالرحمن فوزي منسق ائتلاف معلمي أسيوط، إن هذه الوقفة تأتي لرفض قرار الوزارة بتعيين وكيل للمديرية من خارج أبناء المحافظة، وتجاهل قيادات التعليم من أبناء المحافظة، مشيرًا إلى أنه شارك في الوقفة اللجنة النقابية وأعضاء من نقابة المعلمين، ومعلمون من أجل التغيير والإصلاح ومعلمون ضد الفساد.

وأضاف فوزي، أن الوقفة رفعت عددا من المطالب أهمها أن تكون قيادات المديرية من أبناء المحافظة، والمطالبة بكف يد مستشار المحافظ الإعلامي من العبث بالمديرية وقياداتها على حد قوله، وإعمال صحيح القانون في لجنة اختيار القيادات طبقا للقانون رقم 5 لسنة 1991، مشيرًا إلى أنهم تقدموا بطعن على اللجنة المشكلة من المحافظ، وأنهم سوف يصعدون في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم خلال الأيام القادمة. 

اسلام رضوان

ضبط 2362 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط من ضبط  2362 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة ،وتنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون في أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وتم تحرير محاضر بها، وجاري العرض على النيابة.

اصابة 9 اشخاص إثر انقلاب أتوبيس على طريق الخارجة – أسيوط


أصيب 9 أشخاص إثر انقلاب أتوبيس على طريق الخارجة – أسيوط بسبب انفجار الإطار الأمامي الأيسر، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة من السائق، ووقوع الحادث.
وقد تلقى اللواء محمد ناصر العنتري، مدير أمن الوادي الجديد، بلاغاً من قسم شرطة الخارجة بالوادي الجديد يفيد بإصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب أتوبيس رقم 100 عام الوادي، التابع لشركة الصعيد للنقل والسياحة، يستقله 35 راكب، بالكيلو 165 بطريق الخارجة – أسيوط، قادماً من الداخلة فى طريقه إلى أسيوط، بسبب انفجار الإطار الأمامي الأيسر واختلال عجلة القيادة.
وانتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الإيمان بأسيوط لتلقي العلاج، وهم : فاطمة عبد الله حسين، 45 سنة، فاطمة محمد شاذلي، 30 سنة، أحمد ماهر أبو بكر، 15 سنة، محمد حميد، 70 سنة، أماني شاذلي السيد، 60 سنة، زينب فتحي حسن، 27 سنة، هلاريه موسى أبو بكر، 55 سنة، رفيه عبد اللطيف محمد، 35 سنة، و إنجي نشات بدر، 31 سنة، جميعهم مقيمين بمدينة الداخلة، وجميعهم مصابين بكدمات وكسور متفرقة في الجسم.

البقاء لله ::وفاة سائق من محافظة اسيوط إثر انقلاب سيارة نقل محملة بكميات من جراكن الزيت بالوادي الجديد


لقى سائق ومرافقه مصرعهما إثر انقلاب سيارة نقل بطريق الخارجة – الداخلة بالوادي الجديد،وقد تلقي اللواء محمد ناصر العنتري، مدير أمن الوادي الجديد، بلاغاً من قسم شرطة الخارجة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة نقل رقم 991/24 تابعة لشركة مصر للبترول، محملة بكميات من جراكن الزيت قيادة عزت نبيل صبحي حبشي، 40 سنة، مقيم بدائرة قسم أول أسيوط.
وانتقلت أجهزة الأمن وإدارة الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وبالفحص تبين انقلاب السيارة بسبب انفجار الإطار الأمامي الأيسر، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة، مما نتج عنه وفاة السائق ومرافقه، و إتلاف معظم الحمولة .
وتحرر المحضر رقم 561 جنح قسم شرطة الخارجة لسنة 2013 عن الواقعة.

ضبط 5 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بمركزي القوصية وصدفا في أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 5 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في حملة نفذتها، اليوم الخميس بمركزي القوصية وصدفا.
وأسفرت الحملة عن ضبط كل من محمد كمال قناوي (30 سنة – عاطل)، ومقيم ببندر القوصية، ومطلوب ضبطه واحضاره فى قضية "ضرب"، وحمادة كمال قناوي (23 سنة – دبلوم)، ومقيم ببندر القوصية، ومطلوب ضبطه واحضاره فى قضية "ضرب"، وحسام حسين حسن (24 سنة – طالب)، ومقيم بقرية "أولاد إلياس" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه واحضاره فى قضية "شروع فى قتل".

كما تم ضبط محمد سيد حسين حسن (13سنة – طالب)، ومقيم "أولاد إلياس" بمركز صدفا، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "شروع فى قتل"، وعيون أحمد عرابى طلحة، ومقيم بقرية مير بمركز القوصية، هارب من حكم بالمؤبد من سجن ليمان طرة أثناء أحداث الثورة، وتم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 8 قطع سلاح و5 قضايا مخدرات فى حملة أمنية بأسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط 8 قطع سلاح، و5 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها بمراكز المحافظة، اليوم الخميس.
تنوعت المضبوطات ما بين بندقية آلية، وعدد 2 بندقية خرطوش، وعدد 5 فرد محلي الصنع، بحوزة 8 أشخاص، فضلاً عن ضبط 5 قضايا مخدرات "تعاطي"، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة.

اسلام رضوان

إصابة 5 أشخاص فى حادث تصادم سيارة بشجرة نخيل بمركز ساحل سليم بأسيوط


تسبب حادث تصادم سيارة بشجرة نخيل فى إصابة  5 أشخاص من أسرة واحدة بمركز ساحل سليم بأسيوط
تلقى  اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الزراعي أسيوط/سوهاج أمام قرية الغريب ـ دائرة المركز.
وبالانتقال والمرور والإسعاف والفحص، تبين انه أثناء سير السيارة رقم 102240 ملاكي أسيوط قيادة رأفت حلمي عباس أبو العلا، 45  سنة، مدير أمن بشركة المقاولون العرب مقيم بشارع الجامعة ـ دائرة قسم أول أسيوط في الاتجاه من سوهاج إلى أسيوط فوجئ بسيارة مجهولة قادمة فى الاتجاه المقابل تنحرف تجاهه وحال مفاداتها إختلت عجلة القيادة بيده واصطدم بشجرة نخيل على جانب الطريق .
ونجم عن الحادث إصابة كلا من إيمان رمضان محمد أحمد 42 سنة، ربة منزل، وندا رأفت حلمي 18 سنة طالبة، وعلاء رأفت حلمي 19 سنة طالب ،ومحمد رأفت حلمي 15 سنة  طالب، ومحمود رأفت حلمي 10 سنوات  طالب  مقيمين بذات الناحية بكدمات وسحجات وجروح متفرقة بالجسمتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعى .بسؤال قائد السيارة  قرر مضمون ما جاء بالفحص ،وأضاف بفقده طبنجة حلوان عيار 9مم تحمل رقم 1065723 المرخصة له برقم 294 قسم أول أسيوط بقصد الدفاع وعدد (6) طلقات من ذات العيار أثناء الحادث .
تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور ،و اتخذت إجراءات إلغاء الترخيص والنشر عن السلاح .
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة  ،و تحرر المحضر رقم 297 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013

اندلاع حريق بمنزل مساعد شرطة بإدارة "المطافي" بمركز أبو تيج باسيوط بسبب ماس كهربائى


اندلع حريق بمنزل مساعد شرطة بإدارة الحماية المدنية بقرية نزلة باقور التابعة لمركز أبوتيج في أسيوط، اليوم الخميس بسبب حدوث ماس كهربائي، دون حدوث أية إصابات بشرية.
وكان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد باندلاع حريق في منزل ملك عاطف عبد المعتمد محمد عبداللاه (49 سنة - مساعد شرطة) بإدارة الحماية المدنية بأسيوط بقرية "نزلة باقور".

وتم السيطرة علي الحريق وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدينة، ونجم عنه احتراق بعض أثاثات المنزل والأجهزة الكهربائية، وقدرت قيمة التلفيات بحوالي 20 ألف جنيها، وبسؤال مالك المنزل، أرجع سبب الحريق حدوث ماس كهربائي، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائيًا بالتسبب في ذلك، ونفي وجود خلافات بينه وآخرين.

وأخطر المعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 372 إداري مركز أبوتيج لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

بالفيديو قناة الحياة وإنقطاع الكهرباء عن 7 محافظات في الصعيد من بينها محافظة أسيوط

الصندوق الاجتماعي بأسيوط يعلن عن بدء تسجيل الجمعيات الأهلية للاشتراك في البرنامج العاجل للتشغيل


أعلن الصندوق الاجتماعى بأسيوط، اليوم الخميس عن بدء تسجيل وتأهيل الجمعيات الأهلية للاشتراك في البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة والاستفادة من التمويل المتاح من البنك الدولي لتنفيذ مشروعات ومبادرات تنموية بالمحافظة تستخدم أساليب ومنهجية العمالة المكثفة بغرض توفير أكبر عدد ممكن من فرص التشغيل للشباب.
وقال رميح عبد الحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط، إن التسجيل والتأهيل للجمعيات الأهلية يتضمن التخصص في أحد المجالات الآتية وهى الصحة والسكان أو البيئة أو التعليم أو رياض الأطفال أو تشغيل الشباب في المناطق الحضرية والريفية، فيما تقوم الجمعيات الراغبة في العمل مع الصندوق بسحب استمارة التسجيل من مقر المكتب الإقليمي بمدينة أسيوط أو من خلال الموقع الالكتروني للصندوق الاجتماعي للتنمية www.sfdegypt.org/web/sfd/expession-of-interest ، وسوف يتم تقييم الجمعيات المتقدمة كل حسب مجال تخصصه تمهيدا لعقد لقاء تعريفي مع الجمعيات المؤهلة لعرض فكرة المشروع ثم إقامة ورشة عمل عن كيفية إعداد وكتابة المقترحات الخاصة بالمشروعات.

وأشار رميح، إلى أن هناك عدة شروط عامة يجب توافرها في الجمعيات المتقدمة وهى أن تكون مسجلة كجمعية مصرية في وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية، وأن يكون قد مر على تأسيس الجمعية ثلاث سنوات على الأقل، وأن يكون لديها خبرات سابقة في تنفيذ مشروعات ومبادرات تنموية، وأن يكون لديها مقر مجهز ومناسب في نطاق عمل المشروع المقترح وجهاز إداري متكامل.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط: دعم مؤسسات المجتمع المدنى ضرورى لتخفيف العبء علي الحكومة


أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أهمية دور منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تحقيق التنمية بالمجتمع خاصة، وأنها القطاع الثالث للحياة الحديثة، والتى من شأنها تخفيف العبء على الجهات الحكومية فى التنمية والتطوير، مشيرًا إلى أن دعم مؤسسات المجتمع المدنى أمر مهم وضرورى للغاية، خاصة تلك الجمعيات الجادة فى عملها.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس الدكتور هانى البنا، رئيس المنتدى الإنسانى وراعى العمل الإغاثى عبر العالم، والحاصل على لقب فارس من ملكة بريطانيا، والدكتورة عصمت يوسف المدير التنفيذى للمنتدى بمصر.

وقال الدكتور هانى البنا، رئيس المنتدى، إن زيارته لمحافظة أسيوط تأتى فى إطار تحقيق التواصل مع منظمات العمل المدنى لوضع تصورات خططية تعلى من شأن الخدمة المقدمة للمواطن ورفع سقف التنمية فى كافة المجالات من خلال هذه الجمعيات بالمحافظة.

وأضاف البنا،

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: جلوس قيادات النور مع جبهة الإنقاذ دليل على أن الإخوان سيفقدون حلفاءهم


أكد اتحاد شباب الثورة بأسيوط، أن جلوس قيادات حزب النور الحليف لجماعة "الإخوان المسلمون" مع قيادات جبهة الإنقاذ بمقر حزب الوفد، هو خير دليل على أن الإخوان سيفقدون حلفاءهم واحدا تلو الآخر، جراء ما سماه الاتحاد مواقفهم السياسية غير المسئولة، وسياسة الاستحواذ والتكويش التي يتبعونها، الأمر الذي يجعل أقرب التيارات إليهم تنضم إلى المعارضة.
وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم اتحاد شباب الثورة - في تصريحات صحفية اليوم الخميس - إن تصريحات قادة حزب النور بشأن أن الإخوان يسعون لأخونة الدولة هو دليل واضح على سياسة الاستحواذ والتكويش التى تتبعها الجماعة، واستخدامها للسلفيين كحائط صد ضد التيارات المدنية، وكذلك فى الحشد فقط.

وأضاف عقيل، أن جلوس حزب النور بمقر حزب الوفد مع قادة جبهة الإنقاذ هو ضربة موجعة للإخوان وسياستهم التكوشية، ويعبر عن أن السلفيين فاض بهم الكيل، وسيلحقهم قريبًا باقى التيارات الإسلامية.

اسلام رضوان

الدعوة السلفية بأسيوط تنظم أول معسكر لتنمية قدرات الطلائع بالمحافظة


نظمت الدعوة السلفية بأسيوط، أول معسكر لتنمية قدرات الطلائع للمرحلتين الإعدادية والثانوية بمسجد الرحمة ـ المقر الرئيسي للدعوة بمدينة أسيوط ـ، ويشمل برنامج المعسكر شرح كتابي الطهارة والصلاة من كتاب بداية المتفقة وحلقات تجويد القرآن، ومسابقات علمية وجلسات تعارف فيما بين الطلائع وبعضهم البعض.
وصرح بذللك اليوم الخميس الشيخ أحمد سلطان، مسئول الطلائع بالدعوة السلفية، وقال إن هذا المعسكر يعد الإنطلاقة الأولى لمزيد من العطاء لهذا القطاع، وبه كثير من الفقرات المتنوعة التي تشيد لنا بناء هذا الصرح العظيم، وسنقدم كل ما نستطيع عمله لخدمه دين الله عز وجل

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة التاسعة والأربعين بعنوان (( عن المشاريع الخارجية والتى تكون بأيدى مصرية ))

طقس اليوم الخميس (( 31 يناير _ 19 ربيع الأول )) الصغرى :: 8 والعظمى :: 18

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالفيديو خطبة الجمعة للدكتور محمود مهني نائب رئيس جامعة الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء قبيل الندوة التي نظمها حزب التحرير ولاية مصر بالمركز الثقافي الاسلامي بمحافظة أسيوط

بالفيديو جانب من الاحتفال بالمولد النبوى الشريف بمسجد مكة باسيوط

بالفيديو مظاهرة لأطباء وموظفي مدرية الطب البيطري بأسيوط إحتجاجاً على تعيين الدكتور عمر مديراً للمدرية من قبل هيئة الطب البيطري وأمهلوا الهيئة حتى يوم السبت الموافق 2 من الشهر القادم لعدم التصعيد

بالفيديو تكبيرات للجماعة الاسلامية باسيوط بقيادة الدراجات البخارية ضد البلاك بلوك

بالفيديو مسيرة بالدرجات البخارية للجماعة الاسلامية لرفض "البلاك بلوك" بأسيوط

اتحاد الكرة:وزارة الدفاع وافقت على استضافة مباريات الدورى العام على ملاعبها


العميد ثروت سويلم
تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا رسميا من الأمانة العامة لوزارة الدفاع بشأن الموافقة على إقامة مباريات الدوري العام لأندية القسم الأول موسم 2012/2013 على ملاعب القوات المسلحة وهي (الدفاع الجوي وحرس الحدود والكلية الحربية وجهاز الرياضة وبرج العرب) طبقا للتوقيتات المحددة من قبل الاتحاد .

وأشار الخطاب إلى أنه تم إخطار الجهات المختصة بالقوات المسلحة بالموافقة كما أكد خطاب وزارة الدفاع على التنسيق بالنسبة للمباريات التى ستقام على استاد الجيش بالسويس لتقام على استاد آخر نظرا للظروف الراهنة .

وأكد العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم أن إيراد مباراة مصر وقطر الودية التي أقيمت في الدوحة يوم 28 ديسمبر الماضي والمخصص لصالح أسر شهداء مذبحة بورسعيد وضحايا قطار أسيوط وصل من خلال شيك قدمه السفير القطري بالقاهرة الى وزارة الرياضة .

من جهة أخرى أوضح أنه يتم حاليا الإعداد لعقد مؤتمر صحفي لبوب برادلي المدير الفني للمنتخب الوطني خلال الأيام القادمة للرد على كل الشائعات التي ترددت بشأن تصريحات له حول الشأن السياسي في مصر .

وأكد المدير التنفيذي للاتحاد العميد ثروت سويلم أنه في ضوء علاقته الطيبة مع برادلي يعرف تماما أن المدرب بعيد تماما عن أي أحاديث تسىء لمصر أو القيادة السياسية وأن المدير الفني يعرف حدوده جيدا .

وتمنى المدير التنفيذى أن يدقق الجميع في معلوماته قبل نشرها وأن هناك مصادر شرعية متمثلة في اتحاد الكرة من خلال نظام يحترمه الجميع.

الحكومة توافق على زيادة المعاشات 20% بدلاً من 15%


الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات
أعلنت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات، أن مجلس الوزراء وافق على قرار جمهورى برفع نسبة زيادة المعاشات المقررة عن عام 2005 لتكون بنسبة 20% بدلا من 15%، مشيرة فى مؤتمر بمجلس الوزراء عصر اليوم، إلى أن عدد المستفيدين من القرار يقدرون بـ3 ملايين شخص.
وأوضحت الوزيرة، أن قرار زيادة المعاشات سيكون بأثر رجعى، اعتباراً من 1 يوليو 2012.

من جهة أخرى، قالت وزيرة التأمينات، إن مجلس الوزراء وافق أيضاً على اعتماد التوصيات الصادرة عن اجتماع المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، وهى التسويات التى تحافظ على حقوق الدولة، ولا تفتئت فى الوقت ذاته على حقوق المستثمرين الجادين الذين يسهمون فى بناء اقتصاد البلاد.

وأضافت، أنه تم الموافقة على طلب وزير التعليم العالى بشأن مشروع قرار رئيس الجمهورية بإضافة كليتى طب الفم والأسنان والعلاج الطبيعى إلى الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.

ووافق مجلس الوزراء على إعادة تخصيص مساحة 3908.93 فدان لصالح وزارة الصناعة والتجارة الخارجية لإقامة منطقة صناعية بأبوزنيمة بمحافظة جنوب سيناء، وإعادة تخصيص مساحة 261.32 فدان من أراضى الدولة بمنطقة الزرابى بجبل وادى سرجة ـ محافظة أسيوط ـ لصالح وزارة الصناعة والتجار الخارجية لإقامة مصنع إنتاج الأسمنت الرمادى.

هند مختار

المئات من مزارعى قرية موشا والقرى المجاورة لها باسيوط يهددون بالاعتصام لنقص مياه الرى والتى لا تكفى لرى المحاصيل الشتوية


هدد المئات من مزارعى قرية موشا والقرى المجاورة لها، التابعة لمركز أسيوط، بالاعتصام أمام الديوان العام للمحافظة، احتجاجا على نقص كميات المياه فى الترع والتى لا تكفى لرى المحاصيل الشتوية، منوهين إلى أنهم تقدموا بأكثر من شكوى للمسئولين بالمحافظة والرى, لكن دون جدوى.

وقال أحمد محمد أحمد مأمور ضرائب زراعية بقرية موشا: إن المياه بالترع لا تكفى لرى المحاصيل الشتوية، مشيرا إلى أن هذا يهدد بدمار أكثر من محاصيل  3000فدان من جملة 4000فدان هى جملة مساحة الأرض الزراعية بالقرية.

وأشار حسنى بهنساوى من كبار المزارعين بالقرية، إلى أن قلة تطهير الترع والمجارى المائية أدى إلى ضعف المياه وعدم وصولها إليهم، مطالبا المسئولين بالتدخل العاجل لحل المشكلة.

فاطمة جابر

السجن المؤبد لـ4 قتلوا اثنين أخذاً بالثأر بمركز صدفا باسيوط


قضت محكمة جنايات أسيوط بالسجن المؤبد علي أربعة أشخاص، قتلوا شخصين عمداً، وشرعوا في قتل آخرين بخصومة ثأرية قديمة بين عائلتيهما.
صدر الحكم برئاسة السيد المستشار مراد مفيد صادق، رئيس المحكمة، وعضوية  المستشارين فوزي أبوزيد، ومحمد نشأت، وأمانة سر عادل أبوالريش.

وقضت المحكمة حضورياً على المتهم أحمد حسين عطية حامد، وغيابياً على عماد حمدي عطية، وحماده حسين عطية، وعمر محمود محمد، بالسجن المؤبد 25 سنة، بعد مقتل اثنين عمداً والشروع في قتل أثنين آخرين من قرية أولاد إلياس مركز صدفا بأسيوط.

محمد منير

سقوط عصابة سرقة أعمدة الإنارة بمركز القوصية بأسيوط


تمكنت دورية أمنية بالطريق الزراعي بأسيوط، أثناء مرورها بطريق (القوصية ـ أسيوط)، من ضبط سائق أثناء سرقة بعض أعمدة إنارة، تابعة لشركة كهرباء أسيوط، بعد أن قام بتعبئتها على سيارة نقل، استعداداً لتهريبها وبيعها.
تلقي اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من العميد عصام الدسوقي، رئيس مباحث أسيوط، بورود بلاغ من مصطفى سيد حامد أمين شرطة خلال دورية أمنية بضبط  هاني غبريال،  34 سنة، سائق، يقود السيارة رقم 3246 نقل أسيوط، ومقطورة تحمل رقم 7168  ى ق ج، ومسلم  محمد،  34 سنة، سائق، قائد لودر بدون لوحات بتحميل أعمدة إنارة عهدة كهرباء هندسة القوصية على السيارة المشار إليها.

بسؤال المذكورين قررا بقيام عثمان أحمد خليفة مجهول لديهم مقيم جمريس مركز منفلوط بالاتفاق معهم على تحميل الأعمدة لمدينة القاهرة لمقابلة أحد المهندسين وقدموا خطاباً باسم الشركة المصرية لنقل وتركيب الكهرباء يفيد نقل أعمدة الإنارة إلى المخازن الرئيسية.

تم التحفظ على السيارة واللودر والمضبوطات تحت تصرف النيابة.

محمد منير

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يكرم أسر شهداء الثورة ويدرس مطالبهم

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يؤكد دعم المشروعات الخدمية والتنموية

محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الابتدائية بنسبة نجاح 71%


اعتمد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول لعام 2012/2013 لتلاميذ الشهادة الابتدائية للصف السادس الابتدائي بأسيوط، بنسبة نجاح 71%.
صرح بذلك عبد الفتاح أبو شامة، المدير العام بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وقال إن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بلغ 87 ألفا و111 طالبًا حضر منهم 80 ألفا و485 طالبًا، ونجح منهم 57 ألفا و156 طالبا بنسبة نجاح 71%.

وأضاف أبو شامة أن أعلى نسبة نجاح على مستوى الإدارات التعليمية كانت فى إدارة البداري بنسبة 79.30 %، بينما جاءت مدينة أسيوط في المركز الثاني بنسبة 76.69%، وجاءت القوصية في المركز الثالث بنسبة 74.32%، بعدها ديروط بنسبة 70.89%، ثم أبوتيج 70.45%، والفتح بنسبة 69.95%، ومنفلوط بنسبة 69.60%، وساحل سليم 63.16%، والغنايم 63.09%، وصدفا 61.30%، وأقل نسبة نجاح كانت فى إدارة أبنوب التعليمية وبلغت 61.25 %.

وقال المحافظ إن الدولة لن تقصر فى دعم العملية التعليمية وتحاول دائما دفعها للتطوير من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا الذين هم عماد المستقبل مشيراً إلى أن النتيجة تعكس مستوى الطلاب ومدى تقارب المستوى بين المدارس الخاصة والحكومية.

وأوضح كشك أن النتيجة ستدرج على الموقع الرسمي لمحافظة أسيوط على شبكة الإنترنت مؤكدا أن أولياء الأمور يمكنهم الاطلاع على النتيجة في اليوم نفسه بالمدارس، وأضاف أنه تم التنبيه بالإعلان عن النتائج بجميع المدارس وإعطاء التلاميذ بيان درجات يضم جميع المواد الدراسية التي أدى التلاميذ الامتحان فيها.

اسلام رضوان

بسبب عطل فى الشبكة الموحدة.. انقطاع الكهرباء بجميع قرى ومراكز أسيوط.. والمحافظة تغرق فى بحر من الظلام


تسبب وجود عطل في الشبكة الموحدة بأسيوط، مساء اليوم الأربعاء فى انقطاع الكهرباء عن جميع مراكز وقرى المحافظة.
وقال جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، إن سبب الانقطاع هو عطل فى الشبكة الموحدة من أسوان وحتى الجيزة، وقد تم إصلاحها، وجار التحميل تدريجيًا على المغذيات، لإعادة التيار الكهربائي تدريجيًا بالمحافظة. 

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...