الثلاثاء، 3 يوليو 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد عبقرى اسيوط الشاب الكفيف / المعتز بالله عبد النبى خريج كلية اصول الدين جامعة الازهر باسيوط واختياره ليصبح مدربا بمركز علوم الحاسب الالى باسيوط وتحويل معاناته الى ارادة قوية وأثبت أن نعمة البصيرة أهم وأشمل وأكبر بكثير من نعمة البصر ووصل إلى مصاف الأوائل في مبرمجي الكمبيوتر ورسالته للمجتمع ومفيش مستحيل

مصححو سوهاج والمنتدبون بمحافظة اسيوط يضربون عن العمل بسبب وفاة زميلتهم من المعامله الغير ادميه


قام مصححو سوهاج بالاضراب عن تصحيح امتحانات الثانويه العامه والمنتدبون بمحافظة اسيوط بسبب وفاة زميله لهم على اثر ارهاقها الشديد داخل غرفة التصحيح حيث تعنت مسؤل الكنترول من توقيع الكشف الطبى عليها مما ادى الى وفاتها.
حيث قال احمد مصطفى المغربى احد المعلمين المنتدبين من سوهاج لتصحيح الامتحانات ان "فاطمه محمد طاهر" مدرسه باسوان تم انتدابها باسيوط فى غرفة تصحيح مدرسة ناصر الثانويه باسيوط واثناء قيامها بتصحيح مادة علوم البيئه والجيولوجيا اشتكت من بعض الاعراض المرضيه وعلى الرغم من ذلك تم منعها من ان تذهب للطبيب حتى تتم تصحيح ورق الاجابه حتى الساعه الثالثه عصرا وبعدها تم نقلها لمستشفى المبره ثم توفت فى الحال وقال /اخر كلامها "حسبى الله ونعم الوكيل "وعلى اثرها قام مصححوا محافظة سوهاج واسيوط واسوان لمادة الاحياء وعلوم البيئه والجيولوجيا بالاضراب عن التصحيح حتى يتم التحقيق مع رئيس الكنترول واستبعاد رئيس الغرفه نتيجة لاعمالهم التعسفيه والغير ادميه .
والجدير بالذكر ان الانتداب كام من 6 محافظات هم "سوهاج واسوان والوادى الجديد وقنا واسيوط والمنيا " فمحافظات سوهاج واسوان واسيوط بغرفة مدرسة ناصر الثانويه باسيوط ومحافظات الوادى الجديد وقنا والمنيا فى غرفة مدرسة التجريبيه باسيوط حيث كان الاضراب فى 9 غرف وكل غرفه بها 25 مصحح .
وطالب المعلمون بسرعة معاينة المكان فهو غير ادمى فضلا عن معاملة القطاع السيئه لدرجة انه دخل مصحح مادة فلسفه العنايه المركزه لنفس السبب .

زياد بهاء الدين:: أحكام واجبة النفاذ وأخرى «مش قوى»


منذ بضعة أيام، وأثناء زيارتى لدائرتى فى أسيوط (والتى لم أعد نائبها الرسمى منذ صدور الحكم بحل مجلس الشعب) التقيت شابا من قرية مجاورة اشتكى لى من مأزق وقع فيه، فقد كان قد اقترض ألفا وخمسمائة جنيه من أحد البنوك لإقامة مشروع صغير فى منزله، وتعثر المشروع، وطالبه البنك بسداد المبلغ وفوائده (اللذين بلغا نحو ألفى جنيه). فلما عجز الشاب عن السداد، وكان قد قام بتقديم شيكات للبنك، صدر ضده حكم بالحبس ثلاثة أشهر من محكمة جنح المركز. استوقفنى الشاب لمعرفة ما الذى بيده أن يفعله لتجنب الحبس، فاضطررت لإخباره أنه لا يوجد ما يمكن عمله حيال حكم صادر من المحكمة سوى التنفيذ، وأن عليه السداد أو مواجهة الحبس. المؤسف بالفعل أن هناك ظلما وقع عليه لا جدال: فالمشروع تعثر لأسباب خارجة عن إرادته، والتعثر لا يجب أن يؤدى الى الحبس ما لم يقترن بنصب أو سرقة، ولكن توقيعه على شيكات بدون رصيد يجعل الحكم بحبسه حتميا ولو كان ظالما.

فكرت فى حالة هذا الشاب ــ وآلاف مثله منتشرون فى طول مصر وعرضها ــ وانا أتابع الحوار الدائر حول

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الناس م الأخر الرئيس و خطة المائة يوم

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أعمال حملة أبوالفتوح بأسيوط

وقفة إحتجاجية للعاملين المفصولين بجامعه الأزهر أمام الرقابه الأداريه بأسيوط



نظم العشرات من العاملين المفصولين من جامعه الأزهر والذين يعملون بالمدينة الجامعية للطلبة والطالبات وصندوق  ” خدمه التحسين “  وقفه أحتجاجيه أما مبني الرقابه الأداريه احتجاجا علي قرار فصلهم من العمل من جامعه الأزهر
 
  وذكر احدهم  أنهم يعملون منذ أكثر من 4 سنوات كعاملين مؤقتين بالجامعة  ولهم ميزانيه خاصه وبالرغم من أن إدارة الجامعة قامت   بجمع الأوراق الخاصة بهم كمسوغ للتعيين فى شهر فبراير  ولكنهم فوجئو بقرار الأستغناء عنهم يوم 1-7-  2012
خالد حجازي أحمد أحد العمال المفصولين قال أن  جامعه الأزهر فرع البنات  بتاريخ 20 -2-2012 إستلمت فاكس من القاهرة  ينص علي إرسال أوراق الذين يعملون في صندوق تحسين الخدمه المركزي والمنتدبين للعمل بالجامعة لتحويلهم علي صندوق الخدمات الغير تعليميه ولكن إداره الجامعة لم تنفذ ذلك القرار وأستبعدتهم عن العمل
وقال المحتجون أنهم ذهبوا إلى مبتى الأمانه العامة بجامعة الأزهر فرع أسيوط لإطلاعهم على نص الكتاب الدورى الذى يفيد بعدم فصل العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بمختلف الوزارات والهيئات والمحافظات ويتم استمرار علاقتهم بهذه الصفة حفاظا على حقوقهم إلا أن الأمانه العامة لم تتخذ قرارا بهذا الشأن بل وتم تعيين 10 أشخاص من أقارب وذوى المديرين بالجامعة  علي حد قولهم

أزمة فى مصانع الأسمنت بالصعيد بسبب نقص المازوت


كشف مسؤولون بمصانع الأسمنت بالصعيد أن وزارة البترول، ممثلة فى شركات تكرير البترول، خفضت الكميات الموردة من المازوت بنسبة تصل إلى 25 % مما تسبب فى انخفاض الإنتاج بنسب تتراوح بين 5 و 20 %  وتراجع الاحتياطى من المازوت لدى مصانع الصعيد ليصل إلى أسبوعين فقط بدلا من شهر.
وقال مسؤولون إن المصانع التى تواجه أزمة بسبب نقص المازوت هى «مصانع سيمكس وأسمنت أسيوط سابقا، وقنا للأسمنت، وميدكوم أسوان، والنهضة، ومصر بنى سويف.
وأكدوا أنهم تقدموا بشكاوى رسمية لهيئة التنمية الصناعية وهيئة البترول لحل الأزمة قبل تفاقمها وتوفير الكميات المتفق على توريدها للمصانع، خصوصا أن القانون يمنع استيراد المصانع أو القطاع الخاص للمواد البترولية ويقصرها على وزارة البترول.
وأشاروا إلى أن أسعار المازوت ارتفعت بمتوسط 15 %  خلال الشهور الماضية ليصل سعر الطن الواحد إلى 1180 جنيهاً، ومن المنتظر أن يتم رفع السعر إلى 1750 جنيهاً بداية من شهر يوليو الجارى.
ولفتت المصادر إلى أن متوسط انقطاع الكهرباء عن مصنعى أسيوط وقنا للأسمنت بداية من شهر يونيو الماضى يبلغ 6 ساعات يوميا، بسبب زيادة الضغط على الأحمال.
وقال اللواء إسماعيل النجدى، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنه لا توجد أزمة موارد لدى الدولة لتوفير المواد البترولية، وأنه تم التنسيق مع المهندس هانى ضاحى، رئيس هيئة البترول، لحل مشاكل بعض مصانع الأسمنت بالصعيد وتوفير الكميات المطلوبة حسب العقود الموقعة واحتياجات هذه المصانع. ونفى النجدى وجود أزمة انقطاع التيار الكهربائى عن مصانع الأسمنت بالصعيد، مؤكدا أنه لم يتلق أى شكاوى من المصانع بهذا الصدد.

العشرات من أهالي ابنوب بأسيوط يتجمهرون أمام مجلس المدينة، للمطالبة بإقالة رئيس المدينة بعد إصداره قرارات إزالة لعدد من منازلهم ومحالهم التجارية ويهددون بالاعتصام أمام القصر الجمهوري


تجمهر العشرات من أهالي أبنوب بمحافظة أسيوط أمام مجلس المدينة، للمطالبة بإقالة رئيس المدينة بعد إصداره قرارات إزالة لعدد من منازلهم ومحالهم التجارية، وصفها المحتجون بـ "العشوائية".

وهدد المحتجون بالاعتصام امام القصر الجمهوري في حالة عدم تدخل المسؤولين واصرار رئيس المدينة على هدم منازلهم.

وقال مصطفى شوقي، أحد المتضررين من قرارات الإزالة: "إننا حاصلون على حكم براءة من المحكمة، وتم توصيل جميع المرافق من مياه وكهرباء وشهادة من محكمة القضاء الإداري، وقمنا بالطعن على هذا القرار، فضلا عن ان هذة الأرض ليست زراعية، ورئيس المدينة يتعنت معنا".

من ناحية اخرى، كشف تقرير صادر من الوحدات المحلية بجميع المراكز والاحياء الى اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، يتضمن وجود اكثر من 10 الاف حالة تعد على الاراضي الزراعية واملاك الدولة بقرى ومدن المحافظة منذ احداث الثورة، واشارت التقرير إلى ان من اكثر المراكز التي بها تعديات على الاراضي الزراعية ابو تيج وديروط والبداري.

مهددين بالتظاهر أمام قصر الرئاسة إذا تجاهل المسئولون طلباتهم.. العاملون بمحليات أسيوط يطالبون الرئيس مرسي منحهم «مزايا المحافظات النائية»


طالب العاملون بمديريات الخدمات والوحدات المحلية بمحافظة أسيوط، من الرئيس المنتخب، الدكتور محمد مرسي، منحهم المزايا المقررة لأقرانهم العاملين بالمحافظات النائية الأخرى، حيث إن المحافظة من ضمن المحافظات النائية، حسب قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر عام 1993، والمطالبة باحتساب مدة نهاية الخدمة بالمعاش بسنة وربع، وزيادة قيمة تذاكر السفر إلى الضعف.

وقال عدد من الموظفين العاملين بديوان عام المحافظة، إنهم "تقدموا بشكاوى إلى المحافظين السابقين لرفع مطالبهم ومعاملاتهم ضمن المحافظات النائية، إلا أنه لم يستجيب أحدا لهم".

ومن ناحية أخرى، قال عدد من ائتلاف العاملين بالوحدات المحلية، إنهم سوف ينظمون مظاهرة أمام القصر الجمهوري، إذا تجاهل المسئولون تحقيق مطالبهم، بعد انتخاب رئيس الجمهورية واستقرار البلاد".

من جانبه، قال اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط: إنه "قام برفع مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء، منذ 3 أشهر بعد تقدم النائب، بيومي إسماعيل عضو مجلس الشعب «المنحل»، بطلب إحاطة إلى وزير التنمية المحلية ورئيس الوزراء للمطالبة بمعاملة العاملين بمديريات الخدمات ضمن المحافظات النائية".

دورات توعية عقدتها مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان بجامعة أسيوط حول الحد من ظاهرة الاتجار فى البشر

المحامى والناشط الحقوقى سعيد عبد الحافظ
حذر المحامى والناشط الحقوقى، سعيد عبد الحافظ، رئيس ملتقى الحوار والتنمية لحقوق الإنسان، من خطورة قضية الاتجار فى البشر، والتى بدأت تزداد بصورة لافتة فى الريف والصعيد المصرى، حتى تحولت إلى ظاهرة.

وقال إن الدور الحقوقى التنموى لابد أن يفعل من تواجده، وأن يقوم بالذهاب إلى المحافظات المختلفة لرفع قدرات ذوى الشأن والعناصر الأكثر التصاقا بالمواطنين فى هذه المحافظات.

جاء ذلك خلال الدورة التدريبية التى عقدتها مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان بجامعة أسيوط على مدار يومين، حول الاتجار بالبشر وكيفية تناول وسائل الإعلام لها وذلك فى إطار "مشروع الرق الحديث والاتجار بالبشر" ودور الإعلام المحلى فى مناهضة هذه الظاهرة.
والذى يهدف لبناء قدرات ومهارات الصحفيين ومعدى برامج التلفزيون والمدونين فى المحافظات التى تنتشر بها، وطرح قضية الاتجار بالبشر على الصحافة المصرية لإثارة الجدل المجتمعى حولها، ليساهم هذا الجدل فى توعية المواطنين بماهية جرائم الاتجار بالبشر من أجل التصدى لهذه الظاهرة والحد من انتشارها.

وأوضح عبد الحافظ أن

هارب من السجن يقود سيارة ملاكى اسيوط ويطلق النيران على كمين شرطة



تمكن قائد الطريق الصحراوي الغربي زمام بني سويف ملازم أول محمد حسان  من ضبط السيارة رقم 31699ملاكي أسيوط قيادة "رمضان .م" بعد مطاردة في الطريق وبحوزته سلاح آلي.
 وكان قائد السيارة قد لاحظ كمين الشرطة بالصحراوي الغربي وقبل دخوله على الكمين بمسافة 20 متر تقريبا ترك السيارة وفر هاربا في المنطقة الجبلية حاملا بندقية آلية وأطلق منها عدة طلقات نارية لإرهاب الكمين إلا أن القوة المرافقة للكامين طاردته وتمكنت من ضبطه وبحوزته السلاح الآلي.

و تم اصطحابه إلى إدارة البحث الجنائي وبالكشف عليه جنائيا تبين انه هارب من سجن ليمان أبو زعبل في أحداث 25 يناير ومحكوم علية بالمؤبد 15 سنة في سرقة بالإكراه تحرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة قرر حبسه 4 أيام تحت إشراف المستشار حمدي فاروق المحامى العام لنيابات بني سويف.

ثلاثة من سائقي التوك توك بمركز ديروط باسيوط يقطعون شريط السكة الحديد بعد محاولة الخفير منعهم من المرور



قام ثلاثة من سائقي التوك توك بمركز ديروط بقطع شريط السكة الحديد بعد محاولة الخفير منعهم من المرور أثناء إغلاق مزلقان ديروط الرئيسي حيث قاموا بفتح المزلقان عنوه.

تلقي مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم بلاغاً من مأمور مركز ديروط يفيد قيام م. ش 24 سنه وف .ح 26 سنه وحديث سن بفتح مزلقان محطة ديروط عنوه وتعطيل حركة سير القطارات بالمركز .

وقد تعطلت حركة القطارات مدة 15 دقيقة لقطارين 978 الوجه البحري وقطار 987 بالوجه القبلي وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري العرض علي النيابة.

وزارة التعليم العالى تدرس إنشاء فرع لجامعة أسيوط بمحافظة الوادي الجديد


تدرس وزارة التعليم العالى إنشاء فرع لجامعة أسيوط بمحافظة الوادي الجديد والتخصصات التى تخدم طرق التنمية بالمحافظة تمهيداً لفصله كجامعة مستقلة بعد استيفاء المقومات المادية لذلك .

وبحث د. محمد النشار وزير التعليم العالى فى اجتماع مع اللواء طارق المهدى محافظ الوادى الجديد والدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط ونواب مجلس الشورى عن المحافظة بمقر وزارة التعليم العالى الكليات التى سيتم انشاؤها داخل الجامعة .

محافظ أسيوط: الرئيس يدرس منح المحافظين صلاحيات أكبر لمواجهة المشكلات الجماهيرية

كشف اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط، عن أن رئيس الجمهورية أكد ضرورة أن يكون هناك تواصل دائم بين المسئولين والمواطنين للمساهمة فى حل المشكلات بشكل فوري خلال لقائه المحافظين، وأنه يدرس منحهم صلاحيات أكبر تعطيهم فرصة أفضل للتصرف لمواجهة القضايا الجماهيرية.

وأضاف البرعي، أن اللقاء الذى جمع المحافظين بالرئيس مرسى أمس، ناقش أيضًا كل القضايا الأساسية والعاجلة التي تمس المواطن وأموره الحياتية: وهى توفير رغيف الخبز والأمن وسوء حالة المياه ومشكلة الصرف الصحي وأزمة الوقود التي تعانى منها جميع المحافظات منذ عدة شهور، مطالبًا بالاهتمام بالنظافة، وضرورة أن تكون هناك منظومة جديدة وجادة لإعادة الأمن إلى الشارع حتى يشعر المواطن بالتغيير إلى الأفضل.


وأشار المحافظ، إلى أن رئيس الجمهورية كلف المحافظين بالتنسيق مع مسئولي الزراعة والرى لإزالة جميع التعديات على الأراضى الزراعية فورًا دون تخاذل لأنها قضية أمن قومي، كما ناقش مشكلات الطرق الداخلية وسوء حالتها وكلف كل المحافظين بعرض تقرير أسبوعى عن أهم القضايا المثارة فى الشارع وكيفية التعامل معها

البقاء لله :: وفاة مخبر شرطة واصابة ظابط وامين شرطة بإصابات خطيرة، بقرية المطمر بمركز ساحل سليم في أسيوط بسبب مشكلة الوقود التى عجز محافظ اسيوط عن حلها منذ توليه المسئولية

لقي مخبر شرطة مصرعه اليوم، وأصيب ضابط وأمين شرطة آخرين بإصابات خطيرة، بمركز ساحل سليم في أسيوط، إثر تعدي الأهالي بالأسلحة النارية على الأخير، في أثناء قيامه بتنظيم السيارات خارج إحدي محطات الوقود، علي خلفية نشوب مشاجرات علي أسبقية التمويل.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بمصرع عبد الناصر حسن عبدالله (40 سنة- مخبر شرطة)، ومقيم بقرية العقال البحري بمركز البداري، وإصابة كلا من هيثم محمد فتحي علام ( 44 سنة – مقدم شرطة)، والبدري فراج عمار (30 سنة – أمين شرطة)، ضمن قوة مركز شرطة ساحل سليم بإصابات خطيرة، وتم نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي.


تبين من تحريات المباحث أن أمين الشرطة المصاب كان مكلف بتنظيم مرور السيارات بقرية الغريب أمام إحدي محطات الوقود، وأثناء قيامه بتنظيم دخول وخروج السيارات لمنع الزحام أمام المحطة، نشبت مشاجرة بينه وبين أحد الأهالي، تطورت إلي التعدي عليه، وإصابته بإصابات خطيرة، وعلى الفور انتقلت قوة من مركز شرطة الساحل إلى مكان الواقعة، حيث فوجئوا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوة المكلفة بفك المشاجرة والسيطرة على الموقف، مما تسبب في مقتل مخبر الشرطة، وإصابة مقدم آخر، الأمر الذي استدعي مأمور المركز إلي طلب قوات من الأمن المركزي لتدعيمه للسيطرة على الموقف.


تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

وقفة لعشرات المدرسين بأسيوط احتجاجا على نقل مدير مدرستهم

نظم عشرات المدرسين وأعضاء مجلس أمناء مدرسة الجامعة بأسيوط وقفة احتجاجية اليوم، أمام مبني ديوان عام محافظة أسيوط، وذلك احتجاجًا علي قيام الإدارة التعليمية بأسيوط بإصدار قرار إخلاء إدارى لمدير مدرسة الجامعة.

وقال المحتجون: إنه تم إخلاء طرف مدير مدرسة الجامعة محمد أحمد شحاتة، بدون وجه حق، وبدون مقدمات من قبل الإدارة التعليمية، مع العلم أن ذلك لا يجوز قانونًا لمدير الإدارة، مطالبين بعودته مرة أخري إلي المدرسة.


ومن جانبه قال إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن مدير المدرسة ارتكب بعض المخالفات غير القانونية، مما أدي إلي صدور قرار بإخلاء طرفه من المدرسة

مركز "بهاء الدين" بأسيوط يستضيف فريقا يونانيا لنقل خبراته لأبناء الصعيد

يستضيف مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط الأسبوع المقبل، فريق من دولة اليونان من محترفي تنظيم فاعليات المؤتمرات والمهرجانات والملتقيات، وذلك لنقل خبراتهم لأبناء الصعيد على الأعمال الاحترافية في بلادهم.

صرح بذلك الأديب حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، وقال: إنه يأتي لزيارة المركز خلال أيام سونيلا ميتوشي، وكيرياكي أرامبيدو اليونانيتين، وذلك في إطار برنامج "إيساك للحوار بين ثقافات العالم".


وأضاف سعيد، أن زيارة الفريق تستمر بشكل متقطع طوال شهر يوليو وحتي أول أغسطس القادم، بحيث تشتمل زيارة عدة محافظات مصرية منهما القاهرة والإسكندرية للقيام بنفس المهام التطوعية في نقل الخبرات، وذلك إيمانًا منهم أن لغة المعرفة هي أقوي اللغات في دمج المودة بين الشعب المصري وشعوبهم.

الجماعة الإسلامية بأسيوط: مابث حول تورطنا فى مقتل شاب السويس كذب وافتراء

استنكرت الجماعة الإسلامية بأسيوط في بيان لها اليوم مابثته بعض القنوات الفضائية حول تورط الجماعة في مقتل شاب بمحافظة السويس بدون دليل، وأكد البيان أن هذا كذب وافتراء على الجماعة، وأنه ضمن حملة مأجورة لتشويه التيار الإسلامى في مصر.

وقال الشيخ حمادة نصار، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط: إن ما يحاك ضد الجماعة والإسلاميين من حملات التشوية الإعلامي هو محاولة لتشوية صورة التيار الإسلامي من قبل بعض قنوات الفلول، مؤكدًا نفي الجماعة بالسويس للواقعة وأنه لا توجد أية علاقة لها بالشاب الذى أصيب فى مشاجرة وتوفى على إثرها بمدينة السويس

زراعة ورى أسيوط ينفذان برنامج التوافق المائي لخدمة 310 آلاف فدان

تقوم مديرية الزراعة بأسيوط بدءًا من اليوم، بالتعاون مع مديرية الري بتنفيذ برنامج التوافق المائي لخدمة زمام المحافظة الذي يبلغ 310 آلاف فدان.

صرح بذلك المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، وقال: إن فكرة البرنامج هي أن تقوم جميع الإدارات الزراعية بالمحافظة بإبلاغ هندسات الري التي تخدم زمامها ببيان كل 15 يومًا عن مساحة المحاصيل المزروعة والمتوقع زراعتها علي مستوي الحوض والترع التي تروي منها، وتتولي وزارة الري حساب الاحتياجات المائية وتوصيل المياه المطلوبة لتصل للمزارعين وقت الحاجة إليها.


وأضاف رفعت، أن تنفيذ البرنامج يؤدي إلي توفير مياه الري بالمقننات الخاصة بكل محصول علي مدار الموسم الزراعي والري من خلال الاتصالات المستمرة والاجتماعات لحل مشكلات الري، ويهدف البرنامج أيضًا إلي تحسين حالة الصرف الزراعي بالمحافظة بتخفيف الأحمال علي المصارف نتيجة لتقليل الفاقد من مياه الري المتجهة للمصارف، وبالتالي زيادة كفاءة المصارف المكشوفة والمغطاة، بالإضافة إلي تعظيم الاستفادة من استخدام الأسمدة المعدنية وذلك بالتحكم في كميات مياه الري

المئات من عمال النظافة وورش الميكانيكيا وسائقى السيارات يواصلون إضرابهم عن العمل لليوم الثاني علي التوالي، بعد فشل المفاوضات التى أجرتها قيادات المحافظة معهم، للعدول عن الإضراب مطالبين بالتثبيت الفوري للعمالة المؤقتة، وزيادة الحوافز والمكافآت

واصل المئات من عمال النظافة وورش الميكانيكيا وسائقى السيارات إضرابهم عن العمل لليوم الثاني علي التوالي، بعد فشل المفاوضات التى أجرتها قيادات المحافظة معهم، للعدول عن الإضراب، مطالبين بالتثبيت الفوري للعمالة المؤقتة، وزيادة الحوافز والمكافآت.

و حاول بعض النواب بمجلس الشعب المنحل التفاوض مع المضربين، إلا أن محاولاتهم باءت جميعها بالفشل، حيث أكد العمال لهم أنهم يتقاضون رواتب هزيلة تتراوح مابين 200 إلي 300 جنيه، في الوقت الذي يتقاضي فيه رؤساء الأحياء والمدن الآلاف، فضلًا عن عدم التأمين علي حياتهم ضد المخاطر والأمراض التي يتعرضون لها إلى جانب عدم صرف الحوافز والمكافآت التي يحصل عليها معظم العاملين بالمحليات.


وقد أكد المضربون، عدم فض إضرابهم حتي يتم الاستجابة لمطالبهم المتأخرة، لافتين النظر إلى أنهم يعملون منذ أكثر من 8 سنوات، تلقوا خلالها عشرات الوعود دون تنفيذ

اعتصام عمال مصنع المياه الغازية بأسيوط يدخل يومه الثالث

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/20/8/360x232o/214.jpg?q=1
واصل العشرات من عمال أحد مصانع المياه الغازية بالمدينة الصناعية بمنطقة عرب العوامر بأبنوب في أسيوط اعتصامهم لليوم الثالث علي التوالي، وذلك احتجاجًا على تجاهل مطالبهم الخاصة بتعديل الحافز الشهري والحصول عليه كاملًا وتقليل ساعات العمل من 12 إلي 8 ساعات.

وشدد المعتصمون، علي ضرورة تطبيق قانون العمل وتخفيض ساعات العمل إلي 8 ساعات بدلًا من 12 ساعة، فضلًا عن زيادة بدل الوجبة، وتعديل بدل المبيت للمأموريات خارج المحافظة، وزيادة الأجر اليومي للعمالة اليومية بحد أدنى 30 جنيهًا عن اليوم الواحد.

إضراب أساتذة جامعة أسيوط عن التصحيح مستمر حتى زيادة الرواتب

واصل أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، إضرابهم عن العمل لليوم الثالث علي التوالي في تصحيح الامتحانات وإجراء اختبارات القدرات في الكليات احتجاجًا على تجاهل المجلس العسكري والحكومة لمطالبهم بزيادة الرواتب، وأعلنوا عن حجب النتائج بسبب ضعف المرتبات ورفض إقرار قانون تنظيم الجامعات.

وقال الدكتور بلال سيد، عضو اتحاد هيئة التدريس بجامعة أسيوط: لم نكن نتمنى تصدير المشكلات للرئيس محمد مرسى فى أول عهده بالرئاسة، ولكن السبب في ذلك المجلس العسكرى الذى يتباطأ فى التصديق على ميزانية التعليم العالى والمتضمنة تعديل الرواتب وزيادتها، وكأنه هو الذى يصدر المشكلات للرئيس الجديد.


أضاف سيد: نحن مستمرون فى التصعيد بعد اتخاذ 3 كليات قرارًا بتعليق ظهور النتائج وحجبها عن الطلاب لحين الاستجابة لمطالبنا

"المصري الديمقراطي" بأسيوط يطالب مرسي بتشكيل حكومة من "الحرية والعدالة"

طالب هلال عبد الحميد، أمين الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بتشكيل الحكومة الجديدة من حزب الحرية والعدالة، لتنفيذ برنامجه الانتخابي.

وقال عبد الحميد، في تصريحات له اليوم، إنه لايجب أن يتخلى "مرسي" عن انتمائه الحزبي، لأن الناخبين أعطوه أصواتهم باعتباره عضوًا بحزب الحرية والعدالة، مؤكدًا أنه في حالة تشكيل حكومة من خارج الحرية والعدالة لن تكون مؤمنة ببرنامجه الانتخابي، ومن هنا لايتم تنفيذه بالشكل المطلوب.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة الثالثة بعنوان (( صعوبة المنال تقوى الرغبة أكثر ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد العدو الصهيونى المحتل يبدأ الحرب النفسية ويستهزئ بمقاطع فيديو للشيخ / محمد حسين يعقوب بأن الساعة لن تقوم حتى تقاتلوا اليهود


          الرئيس / محمد مرسى :: الجهاد سبيلنا

طقس اليوم الثلاثاء 3/7/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 24 والعظمى ::39


بعد إقرار علاوة ال 15% أصحاب المعاشات يطالبون ب 30% والبدري فرغلي: المالية استولت علي 600 مليار جنيه تأمينات الغلابة ولن نسكت عن الظلم الواقع على اصحاب المعاشات ورجال بطرس غالي يسيطرون علي الوزارة ويصرفون البدلات والمكافآت


كشف البدري فرغلي ورئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات ان الموازنة العامة للدولة تخلوا من ادراج أموال التأمينات التي قد وعد بها وزير المالية ممتاز السعيد ووزيرة التأمينات الاجتماعية الدكتورة نجوي خليل بسداد أموال التأمينات التي تصل نحو 453 مليار جنيه في خلال 10 سنوات علي أن تبدأ في أول موازنة مالية للعام المالي الحالي بدءا من يوليو.
أوضح فرغلي ان المالية استولت علي أموال التأمينات منها 140 مليار جنيه بدون فوائد أو أي ضمانات و212 مليار جنيه بفائدة 8% وقد وعدت المالية برفع الفائدة إلي 9% و64 مليار جنيه موجودة في بنك الاستثمار القومي لم يستفد منها اصحاب المعاشات ويتم استثمارها لحساب قيادات بنك الاستثمار القومي والتأمينات مقابل ما يتقاضونه من بدلات ومكافآت.
طالب فرغلي الرئيس بإعادة فتح التحقيقات في

جدول مرتبات يوليو بعد علاوة ال 15% أعلي حد أدني يصرفه العاملون بالدولة لأول مرة.. وبدون حد أقصي


تبلغ تكلفة علاوة ال 15% التي أصدر الرئيس محمد مرسي قراراً بها أمس الأول 5 مليارات جنيه ويبلغ حدها الأدني 50 جنيهاً وبدون حد أقصي.
صرح د. صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بأن العلاوة تتميز بأنها أعلي حد أدني حيث تم منح العلاوة الخاصة لعام 2005 بنسبة 20% وبحد أدني 30 جنيهاً وتم منح العلاوة الخاصة لعام 2006 بنسبة 10% بحد أدني 36 جنيهاً.
أضاف أنه يتم صرف العلاوة لجميع العاملين بالدولة في الجهاز الإداري أو المحليات أو الهيئات الاقتصادية والخدمية أو الجهات ذات الطبيعة الخاصة أو التي يحكمها لوائح خاصة.. كما يستحقها المتعاقدون علي الباب أول أجور وفقاً لما تقرره السلطة المختصة في الجهة.
وبذلك يصل إجمالي ما يتقاضاه العاملون المدنيون بالدولة بعد صرف العلاوة اعتباراً من أول يوليو

نوارة نجم وممدوح إسماعيل: أمن الدولة يحرك «الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر»


قالت الناشطة نوارة نجم، إن جهات سيادية على علاقة بنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، تقف وراء ما تطلق على نفسها «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر».

وفي ذات السياق، قال النائب السلفي ممدوح إسماعيل، إنه تلقى بيان معنون باسم «الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر»، وفيه تبنى لواقعة قتل بالسويس، وقال إن لغته تشير بوضوح إلى أسلوب جهاز أمن الدولة المنحل.

وطالب إسماعيل، الرئيس محمد مرسي، بالتدخل فورا ضد عناصر الجهاز المتورطة في هذا المخطط، وقال عبر فيسبوك: «بالله عليك يا رئيس الجمهورية، الحق مصر من جهاز أمن الدولة، فالمجرمين غالبيتهم في الجهاز حتى الآن، وقلة تعمل في مجال آخر بالشرطة، ولم يتم تسريح إلا نسبة لا تتعدى نصف في المائة من المجرمين".

وأضاف: « رجاء يا رئيس الجمهورية أن تضع يدك على هذا الجهاز الخطير الذي خرّب مصر، فلم يحاكم منهم أحد حتى الآن ومازالوا يعبثون بأمن الناس،
سيدمرون البلد حقداً على ضياع مملكتهم وزعيمهم الأكبر العادلي».

الجماعة الاسلامية والدعوة السلفية بأسيوط تنفى ما نشرته بعض المواقع الألكترونية حول قيام أعضاء من الدعوة بهدم ضريح بقرية موشا مركز أسيوط مسقط رأس الشهيد "سيد قطب"

حملت صحافة بلدنا الصادرة صباح اليوم الاثنين العديد من الأخبار الهامة ومن أبرزها خبر نفي اعضاء الجماعة الاسلامية والدعوة السلفية بأسيوط ما نشرته بعض المواقع الألكترونية حول قيام أعضاء من الدعوة بهدم ضريح بقرية موشا مركز أسيوط مسقط رأس الشهيد "سيد قطب" والتهديد بتشويه وجوه النساء المتبرجات بمياه النار واعتبرته قيادات الدعوة محاولة لتشويه صورة الاسلام وزرع الوقيعة بين أبناء المحافظة.
قال الشيخ عبد الاخر حماد مفتي الجماعة الاسلامية ان ما نشر مجرد شائعات عارية تماما من الصحة والغرض منها زرع الوقيعة التي يروجها الأعلام المضلل. وأضاف: بعد التحري لم نجد شيئا علي أرض الواقع سواء من هدم الاضرحة أو سكب ماء النار علي وجوه النساء إنما تلك شائعات من أجل الوقيعة بين أبناء شعب أسيوط والعاملين بالحقل الدعوي مطالبا الموقع بإظهار ما لديه من مستندات أو محاضر تم تحريرها للواقعة كما يدعون.

فشل مشروع توسعات مدارس أسيوط بالرغم من توافر الاعتمادات ومدارس أسيوط وصلت إلى وضع يرثى له


مشاجرات عنيفة وتلاسن علنى دار بين كل المشاركين فى اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة اسيوط بحضور المحافظ تم فيه طرح اسئلة عن سبب هذا التراخى وروح اللامبالاة التى تسود معظم الأجهزة الحكومية تجاه شكاوى المواطنين وكان من نتائج هذا التراخى عدم تنفيذ كثير من المشروعات الخدمية حتى التى يتوافر لها موارد مادية وكان المحافظ حاسما بشدة عندما طلب رحيل أى مسئول يقصر فى أداء واجبه بشدة.
وفى واحدة من الجلسات المهمة للوقوف على حقائق ما يجرى بداخل المجلس التنفيذى قرر محافظ أسيوط أن يحضر هذا المجلس عدد من الصحفيين بالتناوب ولأول مرة يتم تسجيل وقائع المجلس من خلال رؤية الصحفيين وليس رؤية الجهاز التنفيذى حيث شهد اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة أسيوط الذى عقد أمس برئاسة اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط وحضور جمال آدم سكرتير عام مساعد المحافظة ووكلاء الوزارات والهيئات مشادات بعد أن وجه المحافظ إنذارات إلى عدد من وكلاء الوزارات لتقاعسهم فى العمل مهددا بعزل من يتراخى عن أداء عمله خاصة فى هذه المرحلة الصعبة التى تمر بها مصر مطالبا إياهم بإحياء الضمير.
وكانت بداية هذه المشادات حينما

بالفيديو عودة ازمة البنزين والسولار في اسيوط وتكدس السيارات يصيب المدينة بالشلل

بالصور لقاء الدكتور / عبد المنعم ابو الفتوح بحملته فى اسيوط :: يجب علينا مساعدة مرسي ونعطيه فرصة حقيقية وانا لم أتي إلى أسيوط لشكر حملة أسيوط فهذا مشروعكم انتم لا تحتاجون شكر عليه بل مصر هى التي ستشكرنا

                           باقى الصور

بالفيديو لقاء الشيخ / حازم صلاح أبو اسماعيل مع الاعلامى / تامر أمين والشيخ / حازم لا يستبعد أن يكون أمن الدولة وراء حادث السويس



تقديم تامر أمين, ضيف الحلقة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح السابق لرئاسة الجمهورية , حازم صلاح أبو إسماعيل: عشنا عشرات السنوات من نشر الفتنة داخل المجتمع , لا أستبعد أن يكون أمن الدولة وراء حادث السويس, لايمكن تسليط الضوء على السلوك الفردي والحكومة تكفل الإنحراف, سيناريو الإنفلات الأمني في عام 2011 ما هو إلا مجرد فبركة, الجماعات تقوم إضطراراً إذا تغاضت الدولة عن المصائب, مقارنة تيار الإسلام السياسي بباقي التيارات الموجودة مثل مقارنة السماء بالأرض, المجلس التشريعي لم يكن غنيمة لكي يجنيها أحد, إستفتاء مارس مرة أخرى ستكون النتيجة نعم لتعديل الدستور, المجلس العسكري وراء عدم إستقرار المجتمع, هناك فارق بين وقوع المجلس العسكري في الخطأ وبين تعمده للمؤامرة, الإعلان الدستوري منع المصريين من الإستفتاء على دستورهم, نصوص قانون الدستورية العليا يجعل الإنتقالية فيها مطلقة للنظام السياسي, هناك فارق بين الإختلاف فى وججهات النظر و الإختلاف حول صحة الوقائع و المعلومات, لا يوجد نص يحتم ذهاب السلطة التشريعية إلي المجلس العسكري في حال حل مجلس الشعب, سلمت إلى حكم الدستورية العليا ولكني مصر علي أن القانون منحرف, كان هناك محاولات مستميته لإنجاح الفريق أحمد شفيق, في مصر فريقين الأول عمل بدأب لإجهاض الثورة و الثاني يستميت علي إنجاحها, التحية العسكرية لمرسي كانت إضطرارية قانونية, سعيد بحل مجلس الشعب لأننا ننتوي خوض الإنتخابات المقبلة, المجلس العسكري لم يحمي الثورة ولم يكن يستطيع الإعتداء عليها

صفحة امسك فلول :: هيئة الامر بالمعروف صاحبها ومديرها عمر سليمان وشركاه


هيئة الامر بالمعروف لصاحبها ومديرها عمر سليمان وشركاه فى الموساد الاسرائيلى ومجلس مبارك الصهيونى الذين يدعون انهم شيوخ السلفية واسلاميين ويطلقون لحاهم و يتظاهرون بمظاهر التدين يخطئون فى كتابة ايات الله الكريمة

اللهم افضح سترهم واكشف نواياهم الخبيثة فى اشعال البلاد وخرابها

صفحة امسك فلول ترد على وائل الابراشي وفضيحة الفيديو المفبرك للسلفيين قائلة : وائل الإبراشي .. ينضم لقائمه فلول الإعلام



كشف نشطاء أن الفيديو المنتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بل و نشره عدد من المواقع الاخبارية و الذي هو بعنوان ( انتشار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فى مصر ) ما هو الا فيديو مفبرك .

و في الآتي نوضح كيف تم اكتشاف أن الفيديو مفبرك :

- في بداية الفيديو تحد أشخاص يضحكون و لم يذكروا لا نهي عن منكر و لا أمر بالمعروف - و منهم من يلبس بدلة " متشيك بالبلدي" و في الدقيقة 1:55 تسمع أحدهم يقول مبروك يا عريس.
و بذلك يتضح جدا أنهم يحضرون سلاح للفرح (حفل زفاف مثلا أو خطوبة) .

و هنا انتهى أول جزء من هذا الفيديو المفبرك .

- ثم يأتي في نهاية الفيديو مقطع مركب يظهر أشخاصا ملتحين يمسكون بأحد الأفراد .

الفضيحة الأولى في المقطع الأخير :تكمن في أن جميع من ظهر يلبسون ملابس شتوية !!! أي قبل أن يتولى مرسي المسئولية أصلا .

الفضيحة الثانية في المقطع الأخير : أنه ظهر منذ شهور و هو للجان شعبية تقبض على أحد البلطجية بعد أحداث الثورة التي شهدت انفلات أمني كبير ، و من المعروف أن السلفيين شاركوا و بقوة في هذه اللجان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الارشيف برنامج المختصر المفيد ولقاء مع محافظ اسيوط الاسبق نبيل العزبى ويتحدث عن فخره لمسئوليته الكبيرة بمنصب المحافظ لاكبر محافظات الصعيد والاعلامى / محمود احمد حسن يعرض عليه مشكلات المواطنين فى اسيوط بالفيديو

الجماعة الإسلامية والدعوة السلفية تجتمعان فى قافلة دعوية في قرى أسيوط

الدكتور عصام دربالة عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية
تنظم الدعوة السلفية والجماعة الإسلامية مؤتمر قافلة دعوية في محافظة أسيوط، بمشاركة الدكتور أحمد فريد عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية والدكتور عصام دربالة عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية والشيخ عبد الآخر حماد القيادي بالجماعة الإسلامية وعضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح وأسامة حافظ نائب رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية و الدكتور محمد الصغير القيادي بالجماعة، على مدار أربعة أيام.
وتبدأ القافلة الدعوية عملها اليوم، على أن تنتهي الجمعة المقبلة، ويشمل برنامجها زيارات لمراكز ونجوع وقرى أسيوط لعقد مؤتمرات دعوية بها تهدف إلى تقديم خدمة دعوية قبل دخول رمضان.
وقال حسين عبد العال القيادي بالجماعة الإسلامية، ومنظم القافلة، لـ"الوطن" إن القافلة الدعوية ليست الأولى التي تشترك فيها الجماعة الإسلامية والدعوة السلفية في أسيوط موضحا أن قوافل كثيرة سبقتها شارك فيها رموز من الدعوة السلفية مثل الدكتور أحمد فريد والدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية وآخرون.

مواعيد درس الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد في المعسكر الإسلامي الذي تقيمه الجماعة افسلامية بأسيوط اعتبارا من اليوم وحتى يوم الجمعة
والذي يشرح فيه كتاب الأصول الثلاثة كالتالي :
يومي الاثنين والثلاثاء 2 ، 3 / 7 / 2012 : بعد صلاة العصر مباشرة
يوم الأربعاء 4/7/2012 : بعد صلاة الظهر مباشرة
وذلك بمسجد الجمعية الشرعية بأسيوط
والله نسأل أن يتقبل هذا العمل وأن يجعله في ميزان حسناته

ضبط 7 قضايا سلاح فى حملات امنيه على مراكز صدفا والغنايم وديروط والقوصيه باسيوط



تمكنت مباحث اسيوط من ضبط 7 قضايا سلاح فى حملات امنيه على مراكز صدفا والغنايم وديروط والقوصيه ,وتحررت المحاضر اللازمه.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارات تفيد ضبط المدعو كمال عبد الرحمن على -24 سنه- حاصل على دبلوم ومقيم بني فيز مركز صدفا ،وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 على جسم السلاح ، عدد (15) طلقة تحرر المحضر رقم 1516 إداري مركز صدفا لسنة 2012م .

وتم ضبط أيضا  المدعو علي مهني على سلمان -50 سنه- فلاح ومقيم بني فيز مركز صدفا , وبحوزته بندقية هندي عدد (7) طلقات عيار 303 ، و تحرر المحضر رقم 1515 إداري مركز صدفا لسنة 2012 م.

وضبط المد عو أحمد عبد الناصر محمود أحمد سن 19 طالب ومقيم المعصرة مركز الفتح، وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع ، تحرر المحضر رقم 1989 إداري مركز الفتح لسنة 2012م.

وضبط المد عو محمد جابر مصطفى -23 سنه- عامل ومقيم بندر أبو تيج وبحوزته طبنجة عيار 9 مللي قصير ماركة برتا مطموسة الأرقام و تحرر المحضر رقم 3 أحوال قسم أبوتيج في 30/6/2012م.

وضبط أحمد عبد التواب عبد البارى -20 سنه- فلاح ومقيم الشراقوة مركز ديروط . وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع + عدد (2) طلقة ، تحرر المحضر رقم2431 إداري مركز ديروط لسنة 2012م.

وضبط المد عو محمود محمود على عبد الرحيم -45 سنه- فلاح ومقيم بندر القوصية وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع ،تحرر المحضر رقم 2894 إدارى مركز القوصية لسنة 2012م .

وضبط المدعو أحمد خليفة محمد عبدالوارث -28 سنه- مدرس ومقيم نزلة الأبلق مركز صدفا، وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع ، تحرر المحضر رقم 1514 إداري مركز صدفا لسنة 2012م,وضبط المدعو عبد الراضى خلف سيد 50 سنه-فلاح ومقيم دير الجنادلة مركز الغنايم، وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع + عدد (2) طلقة ، تحرر المحضر رقم 1274 إداري مركز الغنايم لسنة 2012م.

اصابة سيدة بارتجاج فى المخ بمركز البدارى باسيوط على يد زوجها لمعاناته من مرض نفسي


تعدى عاطل على زوجته بالضرب ما أدى إلى إصابتها بارتجاج في المخ لمعاناته من مرض نفسي في مدينه البداري.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة البداري من المستشفي المركزي بوصول المدعوة شادية فكري محمد أحمد -40 سنه- ربة منزل ومقيمة شارع الحجبات ـ بندر البداري مصابة باشتباه ما بعد الارتجاج مع وجود كسر بعظام الجمجمة وجروح رضية بفروة الرأس ، تم تحويلها إلي مستشفي أسيوط الجامعي .

بالانتقال وسؤال شقيق زوج المصابة المدعو  محمد سيد حامد -40 سنه- حاصل علي دبلوم ومقيم بذات الناحية.. اتهم زوجها المدعو فتحي سيد حامد ,بالتعدي عليها بالضرب  وإحداث إصابتها  حيث أنه يعاني من مرض نفسي, تحرر المحضر اللازم وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...