الاثنين، 3 أبريل 2017

بالصور منع تظاهرة لطلاب "ثالثة حقوق" أسيوط بسبب النتيجة .. ونجلة دكتور بالجامعة تحصل على امتياز






تظاهر العشرات من طلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق جامعة أسيوط- اليوم الأحد- أمام مكتب عميد الكلية الدكتور حماد عزب، طلبًا لإعادة تصحيح أوراق امتحاناتهم، في أعقاب رسوب مايزيد عن 91% من دفعة الحقوق بالفرقة في عدد من المواد.

وأكد أحد الطلاب-رفض ذكر أسمه- أن أفراد أمن الجامعة منعوه وزملاءه من الوقوف أمام مكتب عميد الكلية، واقتادوهم إلى أحد المدرجات، قائلين :" العميد هييجي دلوقتي يتكلم معاكم، ويحل مشاكلكم"، مضيفًا : "بعد ذلك هددنا أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بأن أي طالب سيغادر المُدرج سيتم سحب كارنيهه وتحويله للتحقيق".

وكشف طالب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق، أن أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية، أجبره وزملاءه على توقيع مذكرة شكوى لعميد الكُلية، في مقابل عدم العودة لتنظيم وقفات احتجاجية من جديد، مؤكدًا أن المذكرة المقدمة لعميد كلية الحقوق لم تشمل طلبات طلاب الفرقة الثالثة، بل جاءت كمحاولة لاحتواء الطلبة.

وأكد عدد من طلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق، عزمهم تنظيم وقفات احتجاجية، أمام المبنى الإداري لكلية الحقوق، للمطالبة بإعادة تصحيح أوراق امتحاناتهم، وخصوصًا بمواد القانون التجاري، قانون العمل، ومادة المالية العامة، مطالبين بخفض أسعار تظلمات إعادة الرصد للمادة الواحدة لتكون 50 جنيهًا بدلًا من 100 جنيه أسوة بالجامعات الأخرى، وندب أساتذة للمواد المذكورة من خارج الجامعة لإعادة تصحيح كراسات إجابتهم.

وتساءل طلاب حقوق أسيوط: "إذا كانت جميع الامتحانات صعبة وجميع الطلاب راسبين؛ فكيف لنجلة الدكتور ربيع دردير، أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق بالجامعة، أن تحصل على تقدير امتياز بكافة المواد؟".

وكان المئات من طلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق جامعة أسيوط، اشتكوا من نتيجة عدد من مواد الترم الأول، لافتين إلى أن مايزيد عن 91% منهم رسبوا في عدد من المواد.

اليوم .. المئات من طلاب حقوق اسيوط ينظمون وقفة احتجاية أمام مبنى عميد الكلية اعتراضا على النتيجة .. نسبة النجاح بين طلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق بالجامعة لم تتجاوز 9%
محمد أمين

صحافة المواطن ’’ ابن الدكتور يطلع دكتور .. وابن المواطن يطلع مواطن ’’ .. بالصور ابنة دكتور جامعى بكلية الحقوق بجامعه اسيوط تحصل على امتياز فى جميع المواد .. وباقى الطلاب ’’ راسبون ’’ أو ’’ مقبول ’’


طلاب حقوق أسيوط: "إذا كانت جميع الامتحانات صعبة وجميع الطلاب راسبين؛ فكيف لنجلة الدكتور ربيع دردير، أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق بالجامعة، أن تحصل على تقدير امتياز بكافة المواد؟".

بالصور والفيديو امن اسيوط يضبط 21 سلاحا ناريا بحوزة 13 شخصًا بقرية المطيعة باسيوط



شنّ ضباط تنفيذ الأحكام وضباط البحث الجنائي بأسيوط، امس الأحد، حملة أمنية موسّعة مدعومة بـ10 مجموعات قتالية، و3 مدرعات من قوات الأمن المركزي؛ لاستهداف حائزي ومتجري الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة. 
وأسفرت جهودها عن ضبط 21 قطعة سلاح ناري بحوزة 13 شخصًا من أفراد عائلات "شويحي ونص وخروف وحميد".
كان اللواء عاطف قليعي تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير يفيد بتمكن حملة أمنية موسعة من ضبط 21 قطعة سلاح ناري بحوزة 13 شخصًا. وتم تحرير المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة العامة.

محمود فوزى

بالصور مرور اسيوط يتحفظ على 30 دراجة بخارية "دون لوحات" .. وسحب 40 رخصه دراجة بخارية لمخالفات قيادة بدون رخصة ولوحات مطموسة







تمكنت إدارة مرور أسيوط من ضبط 30 دراجة بخارية دون لوحات معدنية ،وسحب 40 رخصة بسبب مخالفات مرورية في حملة مكبرة لضبط الدراجات البخارية المخالفة ،بمختلف مراكز المحافظة والتي بدأتها أمس .
وقال اللواء جمال وهبى مدير إدارة مرور أسيوط: إن الحملة تستهدف ضبط جميع مخالفات الدراجات البخارية ،موضحاً أنه تم ضبط 30 دراجة دون لوحات ،وتم التحفظ عليها للعرض على النيابة ، كما أنه تم سحب 40 رخصة دراجة بخارية لمخالفات قيادة دون رخصة ولوحات مطموسة.

 محمد ممدوح

بالفيديو والصور .. حريق هائل يلتهم 9 محال تجارية بـ مصطفى مول فى وسط أسيوط



















اشتعلت النيران فى الطابق الثانى بمول شهير بوسط مدينة أسيوط، حيث التهمت النيران نحو ١٠ محال تجارية كبيرة متخصصة فى بيع الملابس والأقمشة والإكسسوارات الحريمى والأحذية، وتمكنت الحماية المدنية من إخماد الحريق ولكن بعد أن التهمت محتويات المحال.

كان اللواء عاطف قليعى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد نشوب حريق هائل بعدد من المحلات التجارية دون معرفة السبب بأحد المولات الشهيرة بوسط مدينة أسيوط، وأرجع البعض أن يكون ماس كهربائى هو السبب فى الحريق. 

وانتقلت قوات الدفاع المدنى والحماية المدنية والإطفاء إلى موقع الحريق فى محاولة للسيطرة على النيران لكن النيران كانت قد قضت على ٩ محال تجارية كاملة متخصصة فى بيع الملابس والأحذية، إلا أن النيران التهمت كل المحال بما داخلها من ملابس، وأحذية وإكسسوارات، وتم تحرير محضر وجار العرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

هيثم البدرى
احمد صفوت

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...