الأربعاء، 18 أبريل 2012

محكمة جنايات أسيوط تقضى ببرائة أبو عائشة بعد اتهامه ظلما عام 1990 فى قضية حرق أحد أندية الفيديو فى أسيوط

صورة أرشيفية
قضت اليوم محكمة جنايات أسيوط الدائرة 11 ببراءة مرتضى محمد خليفة، والمكنى بأبى عائشة، أحد قيادات الجماعة الإسلامية، وأحد المتهمين فى قتل السادات من تهمة حرائق نوادى الفيديو.

كان مرتضى محمد خليفة قد تم اتهامه عام 1990 فى قضية حرق أحد أندية الفيديو فى أسيوط، فى القضية رقم 906 جنايات أسيوط، وقضت المحكمة وقتها بالسجن 5 سنوات عليه، وكان أحد المتهمين فى قضية قتل السادات عام 1981، ولكن تمت تبرئته، ومع بداية التسعينات هرب إلى اليمن، وعاش هناك، لكنه عاد إلى مصر فى 11/4/2012 وقدم للمحاكمة، وتم إعادة إجراء المحاكمة له، وكانت هيئة الدفاع عنه الشيخ رضوان التونى، أمين حزب البناء والتنمية، وأيمن بشرى، رئيس اللجنة القانونية بالحزب.

بالفيديو الأسايطة يطالبون في عيدهم القومي بالاهتمام بالاستثمار والمناطق الأثرية ولتأخذ وضعها كعاصمة للصعيد وتتراجع من مقدمة المحافظات الأكثر فقراً


فى احتفالات أسيوط بعيدها القومى.. قرية بنى عدى تصدت للاحتلال الفرنسى وقدمت 3 آلاف شهيد.. وأسست بها أول مدرسة عسكرية

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/1/440x320/436.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/1/440x320/434.jpg


*    "بني عدي".. بلد مفتى الجمهورية الأسبق وإمام الجامع الأزهر
*   3 آلاف شهيد بقرية بني عدى سطروا تاريخ الكرامة والنضال بأسيوط
  *  القرية تشتهر بصناعة الصوف العدوى الذي كان يصدر إلى الاتحاد السوفييتي وأوروبا
  *  40 شهيدا تم وضعهم على خوازيق بعد رفض أهالي القرية دفع الضرائب للاحتلال


تحتفل محافظة أسيوط في 18 أبريل من كل عام بيومها الوطني، ويرجع ذلك الاحتفال إلى أبناء قرية بني عدي التي تقع في الجبل الغربي بمركز منفلوط إثر مقاومتهم وتصديهم للحملة الفرنسية، حيث وصل الجنرال دافو، قائد الحملة الفرنسية، إلى أسيوط يوم 16 أبريل عام 1799 بعد ما هاجم أبناء بني عدي السفن الفرنسية التابعة للحملة التي كانت تعبر النيل إلى جنوب مصر.

وعلم دافو أن هناك حشدا كبيرا من الثوار تشكل في بني عدى يقوده عدد من المشايخ وهم على أحمد العياط العدوى وأحمد خطيب البنوفرى وحسن طايع العدوى وسليمان أحمد طايع العدوى والذي ضم 3 آلاف من أبناء بني عدى و300 من المماليك و450 من العرب وأهالي دارفور الذين جاءوا مع القوافل التجارية لأن القرية كانت مركز التقاء القوافل التجارية القادمة من السودان ودارفور والواحات.

وتوجه على الفور الجنرال دافو

محافظة أسيوط تعلن عن استقبال "العداءة الماليزية" للترويج للسياحة

أعلنت محافظة أسيوط عن استعدادها لاستقبال مهرجان "العداءة الماليزية" للترويج للسياحة الآمنة في مصر ضمن برنامج "اعرف بلدك" وذلك خلال الفترة من 19 وحتى 23 أبريل الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه يعقوب إمام السكرتير العام للمحافظة اليوم، بحضور مديري شرطة السياحة والمرور ووكلاء وزارات الشئون الاجتماعية والشباب والرياضة والتربية والتعليم والصحة ومدير عام مركز إعلام أسيوط.


وقال إمام: إن السيد البرعي، محافظ أسيوط، سيلتقي بالوفد الماليزي لتقديم الشكر والتقدير من أهالي أسيوط لحثهم التطوعي نحو دعم قضية السياحة المصرية والترويج لها عالميًا وتوضيح مدي الآمان الموجود في مصر، مضيفًا أن جميع أجهزة المحافظة ترفع درجة استعداها القصوى إيمانًا بأهمية الحدث وتأثيره على قضية السياحة التنموية.


يذكر أن فريق العداءة الماليزية يصل إلي محافظة أسيوط غدًا الخميس 19 أبريل بقرية الوعاضلة بمركز صدفا، بينما يبدأ رحلته بالعدو 25 كم مساء نفس اليوم من أسيوط إلي مدينة أبوتيج، ويستكمل الفريق صباح الجمعة برنامجه للترويج السياحي بزيارة الدير المعلق بقرية المعابدة بأبنوب، في حين يقومون بالعدو يوم السبت إلي قرية بني حسين ثم بني شقير بمنفلوط، بإجمالي 35 كيلومتر، وفي اليوم الأحد يقوم العداءة الماليزيون بالعدو من بني شقير إلي قرية ديروط الشريف، وبذلك يكون الفريق قام بالمرور بمختلف أرجاء المحافظة للترويج لها سياحيًا وإعلاميًا وتوضيح أهميتها التاريخية والأثرية والسياحية للعالم، حيث يتم توفير أتوبيسات لنقل القنوات الفضائية والإعلام الراغب بتغطية الحدث.


الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية يزور القدس بشكل مفاجئ والشيخ / صفوت حجازى ::"نرفض هذه الزيارة ونعتبرها سقطة من سقطات على جمعة الذى ينتمى للنظام البائد" والناشط جمال عيد، رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إنه من العار أن يزور مفتى مصر القدس الشريف فى ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلى

الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية
زار الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية، القدس، عصر اليوم، وأم المصلين فى مسجد البراق بالحرم القدسى.

ورافق المفتى فى زيارته الأمير غازى بن محمد مستشار العاهل الأردنى للشئون الدينية ورئيس مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامى اليوم، بافتتاح كرسى الإمام الغزالى للدراسات الإسلامية بالقدس الشريف بدعوة من مؤسسة آل البيت الملكية الأردنية وباعتباره أحد أمناء المؤسسة.


كما أم مفتى الجمهورية خلال الزيارة المصلين فى صلاة الظهر داخل مسجد البراق بالحرم القدسى الشريف، ورافقه فى الزيارة والصلاة الأمير غازى بن محمد رئيس مؤسسة آل البيت والشيخ محمد حسن مفتى القدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى والشيخ عبد العظيم سهلب رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية بالقدس، والدكتور عزام الخطيب رئيس أوقاف المسجد الأقصى.


وأكد مفتى الجمهورية أن هذه الزيارة تمت تحت الإشراف الكامل للسلطات الأردنية وبدون الحصول على أى تأشيرات أو أختام دخول باعتبار أن الديوان الملكى الأردنى هو المشرف على المزارات المقدسة للقدس الشريف.


 استنكر الشيخ صفوت حجازى رئيس رابطة علماء أهل السنة زيارة مفتى الديار المصرية، على جمعة، للقدس، مطالبا بعزله من منصبه.
وقال حجازى ": "نرفض هذه الزيارة ونعتبرها سقطة من سقطات على جمعة الذى ينتمى للنظام البائد".

كان مفتى الديار المصرية الدكتور على جمعة، قد زار

(ذوو الإعاقة) يطالبون بتمثيلهم فى (التأسيسية) بعد تعرضهم لاعتداءات جسدية واعتقال لبعض المعتصمين سلميا بمحافظة أسيوط


طالبت جمعية «حقوقى» لذوى الإعاقة بوجود ممثلين عنها فى الجمعية التأسيسية الجديدة للدستور، مؤكدة أحقيتهم فى المشاركة بوضع الدستور باعتبارهم يمثلون نحو 10 ملايين معاق فى مصر، ووصفت طريقة التعامل معهم فى الجمعية السابقة التى تم حلها بحكم من القضاء الإدارى وكأنهم «أشباح غير مرئية»، بحيث يتم استدعاؤهم فقط فى العملية الانتخابية عند الحاجة لأصواتهم.

وأكدت الجمعية فى بيانها أن تجاهلهم فى التشكيل الأول للجمعية التأسيسية هو جزء لحلقة طويلة من الانتهاكات التى يتعرض لها ذوو الإعاقة بعد 25 يناير، بداية من استبعادهم فعليا من العمليات الانتخابية بعدم توفير التيسيرات الضرورية لتمكينهم من المشاركة، مرورا بقمع تحركاتهم الاحتجاجية وتعرضهم لاعتداءات جسدية واعتقال لبعض المعتصمين سلميا بمحافظة أسيوط، وانتهاء باستبعادهم من المشاركة بلجنة الدستور.

وأفاد البيان أن الحركة كفيلة بانتزاع الحقوق، وأنه لا جدوى من مطالبة الحكومة أو البرلمان بضرورة الاستجابة لمطالب ذوى الإعاقة، فالجميع، بحسب البيان، مشغولون بواقع يختلف عن الواقع الذى يعيشه ذوو الإعاقة.

من جانبه قال غريب سليمان، مسئول وحدة الدراسات والأبحاث بالجمعية، إن التمييز بسبب الإعاقة من أكثر صور التمييز شيوعا بمصر، معتبرا استبعاد فئة اجتماعية تمثل أكثر من 14% من الشعب المصرى بـ«الجريمة السياسية» التى تكشف عن ضيق أفق النظام السياسى بكل مكوناته، وعجزه عن رؤية المشكلات الحقيقية لفئات المجتمع المختلفة.

محطات البنزين جلطة في قلب أسيوط

محطات البنزين جلطة في قلب أسيوط
فوضي عارمة يشهدها الشارع الأسيوطي حاليا بسبب التخبط الإداري الذي تعيشه المحافظة من جراء القرارات العشوائية التي يتخذها المحافظ الحالي اللواء السيد البرعي

والتي تهدف لترضية المواطنين دون النظر للمصلحة العامة‏,‏ حيث باتت المحافظة علي وشك الانفجار بسبب التكدس المروري الذي احدثته محطات تمويل السيارات التي تقع داخل الكتلة السكنية والتي هي عبارة عن ماكينة تمويل‏(‏ طلمبة‏)‏ في قلب الشارع علي الرصيف‏,‏ وكان قد صدر لها قرار من قبل بغلقها في عهد المحافظ الاسبق نبيل العزبي الذي رأي ان وجود تلك المحطات يشكل خطرا داهما علي حياة السكان ومن ثم تعرقل حركة المرور وتسبب اختناقا كاملا للمنطقة التي توجد بها وهو ما كان يحدث بالفعل وظهر ذلك واضحا بعد قرار غلقها‏,‏ حيث لاحظ المواطن الاسيوطي الانسيابية المرورية التي شهدتها شوارع المدينة المكتظة بالسيارات والتي لم تدم طويلا‏,‏ حيث سرعان ما عاد الاختناق المروري عقب قرار اعادة تشغيلها لتحدث شللا في قلب اسيوط خاصة وانها محطات بنزين وسولار وتقف بها الجرارات والسيارات العملاقة التي تغلق الشوارع وخاصة بمنطقة السادات والنميس في قلب اسيوط‏.‏
في البداية قال محمود عيسي سلام ـ مهندس ـ

صحفية تحرر محضرًا ضد حرس الشيخ محمد حسان ومسئول الدعوة السلفية بأسيوط مجموعة الحرس الخاصة التي كانت متواجدة لا تخص الداعية الاسلامي الشيخ حسان وانه لم يكن يعلم ما يحدث من شدة التزاحم ويرفض تماما تلك السلوكيات

صحفية تحرر محضرًا ضد حرس الشيخ حسان
حررت سحر الحمداني المحررة الصحفية لجريدة المصري اليوم في أسيوط محضرا ضد أحد أفراد الحرس الخاص الذي كان مكلفاً بحماية الشيخ محمد حسان الداعية الاسلامي خلال افتتاحه مستشفى أم القصور  التخصصي الخيري  .
واتهمت الصحفية الحرس الخاص بالتعدي عليها بالضرب على كتفها الأيمن ودفعها للخلف والتلاسن معها بالألفاظ، ومنعها من تغطية عملها الصحفي خلال تواجد الشيخ بوحدة الغسيل الكلوي.
وأشارت الصحفية إلى أن التعدي عليها كان علانية بعد أن كشفت عن هويتها له وأنها تعمل صحفية بمؤسسة المصري اليوم وهو ما استقبله حرس حسان بالسخرية أمام الحضور المتواجدين أمام مدخل وحدة الغسيل الكلوي في المستشفى؛ وضربها على كتفها دافعاً إياها للخلف وهو ما اعتبرته إهانة بالغة لها ولجميع الصحفيين الذين تكرر الاعتداء عليهم مؤخراً.

وأضافت الحمداني أنها متيقنة أن "حسان" لا يعلم شيئاً عما وصفته بـ(المهزلة) التي فعلها الحرس أو أنصار رجل الاعمال عماد عبد النبي أمين قطاع الأعمال بالحزب الوطني المنحل والمتبرع ببناء المستشفى، والتي تم افتتاحه مسبقاً تحت رعاية الحزب الوطني في 2009 .
من ناحية أخرى، قال أحمد جمال مسئول الدعوة السلفية بأسيوط: إن مجموعة الحرس الخاصة التي كانت متواجدة لا تخص الداعية الاسلامي الشيخ حسان وانه لم يكن يعلم ما يحدث من شدة التزاحم ويرفض تماما تلك السلوكيات.
وفي نفس السياق، استنكر ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط في بيان تعدى الحرس المكلف بحماية الشيخ بالضرب على بعض الصحفيين المتواجدين أثناء افتتاح المستشفى خاصة بعد  منع الزميلة سحر الحمداني من الدخول وتصوير الزيارة


البقاء لله :: وفاة العامل / رومان زاهي رياض سوس من قرية المندره بحرى بديروط محافظة أسيوط فى حادث سير بدولة الاردن


لقى عامل مصرى بالأردن مصرعه فى حادث سير، فيما توفى آخر بشكل طبيعى وسيتم نقل جثمانيهما إلى مصر غدا الخميس.
وقال مصدر طبى أردنى – فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم الأربعاء – “إن العامل الأول يدعى رومان زاهي رياض سوس (31 عاما) من قرية المندره بحرى بديروط محافظة أسيوط”، مشيرا إلى أنه لقي مصرعه في حادث سير على طريق الأزرق الشرقي بالبادية الشرقية (100 كيلو متر شرق عمان).
وأضاف المصدر “أن العامل الثانى يدعى عطوه كامل محمد علي (48 عاما) من قرية ميت جراح بمركز المنصورة محافظة الدقهلية وتوفى بشكل طبيعى فى عمان نتيجة مضاعفات التهاب كبدى مزمن”.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الطقس فى أسيوط عصر يوم 18 إبريل


بالفيديو مسيرة للآلاف من أنصار أبو إسماعيل بأسيوط احتجاجاً على استبعاده

                        الفيديو الاول


                         الفيديو الثانى


                         الفيديو الثالث

الشيخ محمد حسان خلال المؤتمر الطلابي الذي عقد اليوم بقاعة النيل الكبرى بجامعة أسيوط :: "لعنة الله على السياسة التي تجعلنا نتنازل عن أصولنا وثوابتنا"



قال الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان:"لعنة الله على السياسة التي تجعلنا نتنازل عن أصولنا وثوابتنا لأن مصر تمر بأزمات، ولكن أزمتها الطاحنة هي الأزمة الأخلاقية، مستعرضًا قول ريجين الرئيس الأمريكي الأسبق عندما قال: "أعجب لشعب مصر فهو شعب يسرق من قوته منذ مئات السنين ومازال يعيش".

جاء ذلك خلال المؤتمر الطلابي الذي عقد اليوم بقاعة النيل الكبرى بجامعة أسيوط، والذي نظمته أسرة الفرسان بالتعاون مع جمعية "معًا نصنع الحياة" تحت عنوان "معًا نبني مصر"، بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.


وأضاف حسان، علينا أن نعلم أننا في سفينة واحدة، ولن يستطيع الإخوان أو السلفيين أو الليبراليين أو أي فصيل سياسي أو ديني أن يبني مصر وحده، فهي تحتاج إلى تعاون الجميع، وأن التغيير الحقيقي لا يكون إلا بتطهير النفس ونبذ روح الكراهية، وإن مصر ليست ملكًا للمسلمين فقط أو النصارى فقط بل هي ملك للجميع، وإسلامنا لم يكرهنا أو يلزمنا على إكراه غيرنا في الدخول في ديننا، لقوله تعالي "لا إكراه في الدين".


وأوضح الداعية الإسلامية،

تعثر هبوط طائرة مصر للطيران القادمة من أسيوط بسبب الطقس

رفعت سلطات مطار القاهرة الدولى اليوم، الأربعاء، درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية وانخفاض مستوى الرؤية التي تعوق حركة الطيران.

وأكد مصدر ملاحي عدم تأثر مطار القاهرة سلبا فيما يتعلق بحركة الإقلاع والهبوط خلال الساعات الأولى اليوم، حيث بلغت نسبة الرؤية 3 آلاف قدم، ولكن سرعان ما تطورت الأحوال الجوية وبلغت الرؤية 500 قدم مما يصعب معها حركة الملاحة الجوية.

وقال المصدر إن طائرة الخطوط الداخلية لشركة مصر للطيران القادمة من أسيوط، تعثرت فى الهبوط صباح اليوم، بسبب انعدام الرؤية، وتجري حاليا محاولات لإنجاح عملية الهبوط بشكل آمن، حيث انخفضت الرؤية إلى أقل من 500 متر أفقى، وهو ما يعيق أي هبوط أو إقلاع للطائرات

توقف رحلات الطيران بمطار أسيوط الدولي بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت سلطات مطار أسيوط الدولي، توقف رحلات الطيران الخاصة به، بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث تشهد المحافظة موجة من الطقس السيئ، ورياحًا محملة بالأتربة، وارتفاعًا في درجة الحرارة، وانعدامًا للرؤية الأفقية على الطرق السريعة.

وقال الدكتور ممدوح الوشاحى، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن المستشفيات لم تتلق أي حالات حوادث بسبب العاصفة الترابية، مشيرًا إلى أن المديرية أعلنت حالة التأهب وتوفير سيارات الإسعاف الطائر علي الطرق لسرعة الإنقاذ في حالة وقوع حوادث علي الطرق بسبب انعدام الرؤية.

عاجل :: ارتفاع عدد الحالات النافقة بالحمي القلاعية باسيوط إلى 324 حالة بينما وصل عدد الحالات المصابة بالمرض 1750 حالة

قال قدري عبد الوهاب، مدير عام الطب البيطري بأسيوط، إن عدد الحيوانات النافقة بسبب مرض الحمي القلاعية، وصل إلي 324 حالة، بينما وصل عدد الحالات المصابة بالمرض 1750 حالة.

وأضاف عبد الوهاب، أن الحملات البيطرية مستمرة بالقري والنجوع لتطعيم الحيوانات غير المصابة بالمرض، كما أن المديرية تقوم بشن حملات علي الأسواق لضبط الحيوانات المصابة بالمرض.

البقاء لله :: وفاة ربة منزل في حادث انهيار منزل قديم بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج بأسيوط، ويحاول فريق من الإنقاذ استخراجها من تحت الأنقاض

لقيت ربة منزل مصرعها، في حادث انهيار منزل قديم بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج بأسيوط، ويحاول فريق من الإنقاذ استخراجها من تحت الأنقاض.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم ثان أسيوط، يفيد بانهيار منزل قديم مكون من 3 طوابق ومبني بالطوب اللبن وعروق الخشب، ملك المدعو يحيي عبد الصبور عبدالرحمن، بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج، مما أدي إلي وفاة زوجته وتدعي نجوي إبراهيم عرابي، ربة منزل، وجاري انتشال جثتها من تحت الأنقاض.


تم انتداب فريق من الإدارة الهندسية بالمركز لمعرفة سبب الانهيار، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

اصابة سائق بكسور وجروح متفرقة بالجسم بقرية العتمانية التبعة لمركز البداري بأسيوط، علي يد شقيقه الذي تعدي عليه بالضرب بماسورة حديدية لخلافات بينهما علي الميراث

أصيب سائق بكسور وجروح متفرقة بالجسم بقرية العتمانية التبعة لمركز البداري بأسيوط، علي يد شقيقه الذي تعدي عليه بالضرب بماسورة حديدية لخلافات بينهما علي الميراث.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوصول عياد عبدالله الزهرى يونس (34 سنة – سائق)، ومقيم بقرية العتمانية، إلي مستشفي البداري المركزي، مصابًا بجروح وكدمات ونزيف حاد بالمخ واشتباه كسر بعظام قاع الجمجمة، وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعى.


وبالانتقال وسؤال المصاب اتهم شقيقه المدعو صلاح عبدالله الزهرى يونس، بالتعدى عليه بالضرب وإحداث إصابته بماسورة حديدية لخلافات بينهما على الميراث، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وتحرر محضر بها، جارٍ العرض علي النيابة.

أعضاء حملة عمر سليمان بأسيوط يؤكدون أنهم لن ييأسوا بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة باستبعاده من الانتخابات الرئاسية وتعرض عليه تأسيس حزب سياسي



أكد أعضاء حملة عمر سليمان بأسيوط، أنهم لن ييأسوا بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة باستبعاده من الانتخابات الرئاسية.

وقال محمد سلطان، منسق الحملة بأسيوط: إن اللواء عمر سليمان ظلم كثيرًا من قبل الشعب ومن قبل القوى السياسية، ولن نتخلى عنه أو نظلمه كما فعل غيرنا، لذا قررت الحملة بأسيوط أن تعرض على اللواء عمر سليمان تأسيس حزب سياسي نمارس من خلاله حقنا السياسي والتعبير عن رأينا بحرية.


وأضاف سلطان، أنني أعلم جيدًا أن قبول اللواء لهذا الأمر من الصعب، ولكن كما ضغطنا عليه ليعلن ترشحه لابد أن نضغط عليه لتأسيس حزب سياسي تحت رايته وقيادته

دراسة علمية أجراتها الباحثتين لبنى محمد إبراهيم، وغادة محمد محمد، بمعهد بحوث صحة الحيوان بأسيوط: لحوم الإبل تقي من أمراض السكتة القلبية والسرطان

تعد لحوم الأبل مصدرًا مهمًا لإمدادنا بالطاقة اللازمة والبروتين اللازم لبناء العضلات والجسم.. كما تحتوى على حمض دهنى غير مشبع، ونسبة دهون وكوليسترول أقل مقارنة باللحوم الأخرى، كل هذه الأسباب تجعل لحوم الأبل الأفضل مقارنة بغيرها، كما تقي من عدة أمراض على رأسها السكتة القلبية وآلام الأعصاب والسرطان.

هذا ما كشفت عن دراسة علمية أجراتها الباحثتين لبنى محمد إبراهيم، وغادة محمد محمد، بمعهد بحوث صحة الحيوان بأسيوط.


وجاء فى الدراسة أن لحوم الإبل تحتوى على نسبة قليلة من الدهن وعلى الجليكوز الذى يمثل طاقة غير دهنية وهذه النسبة القليلة من الدهن التي لن تتسرب إلى الأوعية الدموية والشرايين القلبية، إضافة لكون دهون الإبل تحتوى على الحمض الدهنى غير المشبع، الذى يمكنه أن يقوم بدور مضاد للسرطان، فضلًا عن قدرته على الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض القلبية كالسكتة القلبية، ويساعد على معالجة التعب الدماغى والإرهاق والتعب العصبى وآلام الأعصاب وذلك لاحتوائها على طاقة تحتاجها الخلايا العصبية.


كما وجد أن

مركز الإعلام بأسيوط ينظم تدريبًا لطلبة كلية الآداب علي فنون ومهارات الاتصال

نظم مركز الإعلام النموذجي التابع للهيئة العامة للاستعلامات بأسيوط، تدريبًا لطلبة قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة أسيوط، على فنون ومهارات الاتصال والإعلام ودورهما وتطورهما قبل وخلال الثورة وما بعدها مساء أمس.
صرحت بذلك منال على عامر، مدير مجمع الإعلام النموذجي بأسيوط، وقالت إنه قام بالتدريب خبراء من الإعلام، وشارك في اللقاء أكثر من 50 طالبًا وطالبة بهدف تنمية قدراتهم الاتصالية، ورفع الوعي المعرفي لديهم والمساهمة في بناء الشخصية الواعية القادرة على التحليل والنقد للبرامج الإعلامية الموجهة.

توقف مشروع العبارات النهرية بمراكز أسيوط عن العمل بسبب سوء الأحوال الجوية

تسببت موجة الطقس السيء التي تشهدها محافظة أسيوط، في توقف تام لحركة العبارات خاصة التي تنقل المواطنين بين مركزي ساحل سليم وأبوتيج، وقرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب ومركز منفلوط، وانخفاض ملحوظ لحركة السيارات بالطرق والشوارع.

كما غطت الأتربة السيارات المصطفة على جانبي الطريق، وسط امتناع المواطنين عن الخروج من منازلهم، مما جعل الطرق هادئة بعض الشيء، في الوقت الذي ارتفعت فيه درجات الحرارة، وانعدمت الرؤية الأفقية على الطرق السريعة.


المسئول الإداري لإخوان أسيوط: الهدف من مسيرة اليوم إسقاط الفلول وإنهاء حكم العسكر

قال الدكتور جلال عبدالصادق، مسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط، إن الهدف من المسيرة التي تخرج مساء اليوم هو التأكيد على حماية الثورة، وإسقاط الفلول، وإنهاء حكم العسكر الذي عانى منه الشعب المصري لسنوات طويلة.

وأضاف عبدالصادق، أن الإخوان وجهوا دعوة لكل التيارات السياسية والقوى الوطنية للمشاركة في المسيرات، مشددًا على وجوب تكاتف كل الحركات والقوى الثورية لإنقاذ الثورة وحمايتها.


يذكر أن إخوان أسيوط وحزب الحرية والعدالة، قد دعا اليوم لتنظيم مسيرة حاشدة تنطلق عقب صلاة المغرب من مسجد مكة بمنطقة الزهراء بمدينة أسيوط، لحماية الثورة وإسقاط الفلول.

بدء الحملة القومية لتطعيم 595 ألف طفل ضد الشلل في أسيوط

أعلن السيد البرعي، محافظ أسيوط، عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، التي تنظمها مديرية الصحة والسكان بجميع مراكز ومدن المحافظة اعتبارًا من السبت 21 أبريل 2012، وتستمر لمدة أربعة أيام، حيث يبلغ عدد المستهدف تطعيمهم 595 ألف طفل وطفلة من سن يوم وحتى 5 سنوات.

وقال البرعي، إن الحملة تنتقل لجميع الوحدات السكنية بالمراكز والمدن للوصول إلى جميع الأطفال وذلك من خلال فرق تطعيم متحركة، وأخرى ثابتة بمراكز التطعيم بالريف والحضر ومكاتب الصحة الموزعة فى مختلف أنحاء المحافظة، وكذلك بأماكن التجمعات كالأسواق ومحطات القطارات ومواقف الأتوبيسات، مشيرًا إلي مشاركة 271 فرقة ثابتة و1839 فرقة متحركة بإجمالي 2110 فرقة في الحملة.


وأكد الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط،

ائتلاف شباب الثورة بمركز البداري في أسيوط يقرر المشاركة يوم 20 أبريل في جمعة حماية الثورة وتقرير المصير

قرر ائتلاف شباب الثورة بمركز البداري في أسيوط المشاركة يوم 20 أبريل في جمعة حماية الثورة وتقرير المصير، وذلك عق موافقة أعضاء المكتب التنفيذي الائتلاف مساء أمس.

صرح بذلك أسامة محمود، منسق الائتلاف بالبداري، وأضاف أن الائتلاف قرر النزول يوم 20 يناير مع كافة الفصائل السياسية والثورية؛ ليقول لا نريد رئيسًا يكون من الفلول، ونريد دستورًا يكتبه كل المصريين، ونرفض المادة 28 من الإعلان الدستوري التي تجعل من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الخصم والحكم في الوقت ذاته، والمطالبة باستكمال مطالب الثورة.

الشيخ محمد حسان خلال مؤتمره بميدان مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط مساء أمس : أطالب الإعلام بالتخلي عن الإثارة وإطلاق الشائعات

أكد الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، على أهمية تخلي الإعلام عن منهج الإثارة وإطلاق الشائعات التي تؤثر على اقتصادنا واستقرار البلاد، وأن يختار منهج الإنارة والكلمة الصادقة.

جاء ذلك خلال مؤتمره بميدان مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط مساء أمس، وسط حضور آلاف المواطنين، وقال: إن القضاء المصري العادل عليه مهمة صعبة للغاية في تلك المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، وإن لديه الحل للمشاكل والأزمات الموجودة على الساحة الآن، وذلك بإعلان الحقيقة والحق ليكون واضحًا وضوح الشمس في ضحاها، خاصة بعد انتشار التشكيك في كل مكان من ربوع مصر الغالية، فالقضاء العادل سبب أساسي في الاستقرار والأمن والأمان.


وأضاف حسان،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الاول من يوميات ونيس والحلقة الخامسة والعشرين من الحلقات المميزة جدا بعنوان (( الغيرة قاتلة تؤذى صاحبها وقد تؤذى الاخرين ))

طقس اليوم الاربعاء 18/4/2012 (( عيد اسيوط القومى )) الصغرى :: 12 والعظمى :: 36

                      حلوه يا بلدى . أسيوط 

                بلدنا فى القلوب متشاله . اسيوط

معلومات عن العيد القومى لاسيوط 18/4/1799 وثورة بنى عدى بمركز منفلوط باسيوط ضد الفرنسيين


تحتفل محافظة أسيوط بعيدها القومى في 18 أبريل من كل عام ويرجع الاحتفال بهذا التاريخ إلى ذكرى ثورة بني عدي التى تقع على طرف الصحراء الغربية لمركز منفلوط وعلى الطريق المؤدى إلى الوادي الجديد.

وقد قامت ثورة بني عدي ضد الفرنسين تحت قيادة الشيخ حسن الخطيب وكان أهلها يرسلون جماعات منهم إلى النيل لمهاجمة السفن الفرنسية وقد كان يوم 18 أبريل عام 1799 يوما مشهودا في تاريخ أسيوط إذ ضرب أهالى بنى عدى في هذا اليوم مثلا رائعا في البطولة والفداء فقد اجتمع فيها ما يزيد على تلاتة آلاف من الأهالى تحت زعامه الشيخ حسن الخطيب والشيخ محمد المغربي والشيخ أبو العدوى و انضم اليهم 450 من الأعراب المصريين و 300 من المماليك و قد سار إليهم الجنرال دافو بجنوده قاصدا بنى عدى للاستيلاء عليها فلما وصل إليها وجد الأهالى جميعا يحملون السلاح .

ولقد استبسل الأهالى في تلقى هجمات الجيش الفرنسى فاشتبك الفريقان في معركة حامية دارات رحاها في طرقات بني عدي وفي بيوتها التى حصنها الأهالى و جعلوا منها شبه قلاع وانتهت المعركة بعجز الفرنسين عن الاستيلاء على القرية بسبب مقاومة الأهالى فلجأ الفرنسيون إلى وسيلة الحريق فأضرموا النار في بيوت القرية فاصبحت البلده شعلة من النار و بهذه الوسيلة نجح الفرنسيون في الدخول إلى بنى عدى بعد أن أصبحت رمادا واحتل الجنود الفرنسيون ما بقى من بيوت القرية وسلبوا ونهبوا كل ما وصلت إليه أيديهم من أموال و كنوز

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الارشيف احتفال قرية بنى عدى بالعيد القومى لاسيوط 18 ابريل وندوة بعنوان كتاب ثورة بنى عدى على الفرنسيين

                             الفيديو الاول


                            الفيديو الثانى
                            الفيديو الثالث

أنصار أبوإسماعيل: "أوباما مش بس مصرى.. دا كمان عضو بالحزب الوطنى"

"قالوا معنا صورًا ملونة تثبت أن جنسية والدة الشيخ حازم أمريكية، واحنا بنقولهم: إن أوباما مش بس مصرى لأ ده كمان من منقباد بأسيوط وعضو بالحزب الوطنى".. هكذا علق أنصار المرشح المستبعد حازم أبوإسماعيل، علي صورة في "فيسبوك" لبطاقة عضوية عن الحزب الوطنى المنحل تحمل اسم وصورة الرئيس "أوباما".

الصورة الضوئية حملت اسم باراك حسين أبو أوباما، ورقم العضوية الذي جاء تحت رقم (02361/001/21/19)، عن الوحدة الحزبية بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط، حيث رغب أنصار المرشح المستبعد أن يظهروا إلي رواد الموقع الاجتماعي إمكانية التزوير من قبل الإدارة الأمريكية والقائمين علي العملية الانتخابية لاستبعاد مرشحهم باستخدام وسائل تقنية حديثة مثل "فوتوشوب"، وهو ما أدي إلي ردود أفعال متباينة حول الصورة.


وجاءت بعض التعليقات علي شاكلة "تخيلوا أد إيه السهولة اللي ممكن يتعمل بيها مستندات متفبركة، فما بالكم لما اللي ينوي يزور تكون حكومة بكل إمكانياتها وأوراقها وأختامها"، بينما علق آخر "يظهر الشيخ أبو إسماعيل على الشعب، ويقسم بالله العظيم أن والدته لم تحصل على الجنسية الأمريكية، ويقسم بالله العظيم أنه لم يتبع المعاريض أو الكذب المقنع الذى يتبعه السلفيون، والذى أوضحه خبير المعاريض المليونير الشيخ محمد حسان فى نفيه السابق لهذا الأمر!".


بينما علق ثالث "ههههههههه فعلا مش صعب أدى الجنسية لأى حد لو عايز ألعب بالقانون عشان "أنطر" مرشح رئاسى، ومش صعب اختراق القوانين لكل قانون ثغرة ومش من الصعب خلط الصدق بالكذب لخلق صورة تجعلك مقتنع 100% إنى صادق".

تلقت اسيوط فيس توك شكوى تطالب المسئولين باعادة فتح قضية فساد كبرى بمركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم باسيوط في عهد النظام السابق علي مدار سنوات عديدة منذ عام 2000 م واهدار المال العام فيما يزيد على المليون جنيه


بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الاستاذ / مدير موقع اسيوط فيس توك
السيد الاستاذ / محافظ اسيوط
السيد الاستاذ / النائب العام
السيد الاستاذ / رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات
السيد الاستاذ / رئيس النيابة الادارية
تحية طيبة وبعد
نلجأ اليكم بعد لجوئنا الي الله علما بان هذه الشكوي لست خاصة بي وانما مصر هي التي تشتكي اليكم
اتشرف بعرض الاتي
كانت هناك قضية فساد كبري بمركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم باسيوط في عهد النظام السابق علي مدار سنوات عديدة منذ عام 2000 م واموال مصر تنهب في هذا المكان وكان بطل قضية الفساد الاستاذ حسني مسعد عشيش مدير مركز التطوير واعوانه من مركز التطوير التكنولوجي وقد قام الجهاز المركزي للمحاسيات عام 2009 - 2010 يعمل قضية فساد لمدير المركز ( حسني مسعد ) بالاستعانة بمباحث الاموال العامة حيث كانت هناك معلومات بان المبالغ تزيد عن مليون جنيه وهنا تدخل من يرعون الفساد ويحمونه منهم وكيل الوزارة في ذلك الوقت محمد نجيب حيث كانت له نسبة من اموال مصر المنهوية من هذا القضية وتم التزوير في هذه القضية وقام حسني عشسش بدفع 60 الف فقط حيث قام المفسدين بحماية القضية واكراما لسرقته تم اعادته لمنصبه مرة اخري كمدير مركز التطوير حتي يستكمل نهب اموال مصر وليس ذلك فقط بل تم ادخاله كنترول الثانوية العامة وبعد ذلك خرج معاش وهو حاليا يتمتع باموال مصر المنهوبة ( حسبي الله ونعم الوكيل )
لذا نرجو من سيادتكم فتح القضية مرة اخري حتي يعود الي مصر اموالها المنهوبة وياخذ كل فاسد عقابه والقضية موجودة في الجهاز المركزي للمحاسيات ونرجو ارسال المخلصين من ابناء مصر ابناء 25 يناير بفتح وبمتابعة القضية حتي ينطفئ النار التي في قلوينا من تمتع اللصوص باموال مصر

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أ / عاطف الشرقاوى يطالب المسئولين بالحصول على وظيفة حكومية



الى السيد الوزير المحافظ السيد البرعى محافظ اسيوط
تحيه طيبه وبعد
اتشرف بعرض طلبى على سيادتكم
انا حاصل على دبلوم تجاره 1985 ومن مواليد 5/12/1966 محل الاقامه قريه بنى محمديات - مركز ابنوب - اسيوط ومتزوج واعول اسره مكونه من ثمانى افراد ولم احصل على وظيفه حكوميه حتى الان اتمنى ان يتم تعيينى باسيوط لكى اكون بجوار اسرتى .
ولسيادتكم جزيل الشكر
وفائق الاحترام
مقدمه لسيادتكم
عاطف الشرقاوى

الاخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة باسيوط تدعو لمسيرة حماية الثورة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد عبد الحميد العدوى من قرية بنى عدى باسيوط وقصيدة (( مريم البتول وابنها الرسول ))


بالصور والفيديو الالاف فى مسيرة بأسيوط احتجاجاً على استبعاد "أبو إسماعيل " مرددين (( الشعب يريد تطبيق شرع الله ))

                          الفيديو الاول


                         الفيديو الثانى

                               الصور

بالفيديو جزء من لقاء الشيخ محمد حسان فى اسيوط


ثوار أسيوط .. أسقطنا "سليمان" وحمينا الثورة


أعرب اتحاد شباب الثورة بأسيوط عن سعادتهم بخروج رأس الفلول والعقل المدبر لنظام مبارك "عمر سليمان "والذي خرج من سباق الرئاسة على أيدي شعب أسيوط المغوار والعظيم ، حيث أنه لم يتحصل من أسيوط كلها إلا على 969 توكيل فقط ، مما دل على النضج السياسي لشعب أسيوط.

وقال عقيل إسماعيل عقيل متحدث اتحاد شباب الثورة بأسيوط أن موقف أسيوط وضح من البداية على عكس ما كان يدعي به قيادات الحزب الوطني المنحل حيث اخرجوا العقل الدبر لنظام مبارك.

وأشار عقيل

ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط يستنكر تعدى أنصار الشيخ محمد حسان والحرس الخاص به على بعض الصحفيين بالضرب


استنكر ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط، تعدى أنصار الشيخ محمد حسان والحرس الخاص به على بعض الصحفيين بالضرب، من الذين كانوا متواجدين أثناء افتتاح مستشفى أم القصور بمنفلوط اليوم، بعد أن منعوا الزميلة سحر الحمداني، مراسلة المصري اليوم، من دخول المستشفى وتصوير الزيارة.

وقال محمود العسيري ، منسق ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط ، إن ما يحدث على الساحة في هذه الأيام من تعديات متكررة على الصحفيين وحرية الصحافة هو إهانة بالغة، وإساءة للشيخ، لأن هذه الفعلة لا يقرها دين ولا إنسانية، خاصة أن التعدي كان على فتاة، بعد أن قام الحرس الخاص بالشيخ "البودي جارد" بالتعدي عليها ومنعها من ممارسة عملها الصحفي، وكذلك منع الزملاء الصحفيين من ممارسة عملهم.

وأكد العسيري، أن الشيخ حسان يرفض ذلك، وعليه أن يحاسب حرسه الذين تعدوا علي الزملاء الصحفيين، مشيرًا إلي أن هذا المستشفى قد تم فتحه قبل ذلك في 2009 من قبل قيادات الحزب الوطني المنحل، وبالرغم من ذلك فإن بعض القائمين علي المستشفي قاموا بافتتاحة مرة أخري في وجود الشيخ حسان لعمل نوع من الدعاية له، لما يتمتع به من حب لدي المواطنين

ضبط 4 قضايا مخدرات بأسيوط

تمكنت مباحث مركز شرطة ديروط والقوصية وصدفا من ضبط 4 قضايا مخدرات خلال حملات أمنية شنتها المباحث لضبط مروجي وتجار المخدرات بالمراكز.

أسفرت الحملات عن ضبط كلا من ماجد عبد اللطيف عبد المعز (25 سنة – ميكانيكي)، ومقيم بقرية الصبحة بمركز القوصية، وبحوزته 3 أقراص من العقاقير المخدرة، وعلى حمودة أحمد محمد (23 سنة – كهربائي)، ومقيم بقرية البربا بمركز صدفا، وبحوزته 25 جرامًا من نبات البانجو المخدر.


كما تم ضبط محمود صابر زاهر طلبة ( 28 سنة – عاطل)، ومقيم بعزبة هلال بمركز ديروط، وبحوزته 15 جرامًا من نبات البانجو المخدر، وكمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 30 جرامًا بدائرة مركز صدفا بدون متهم.


تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...