الأربعاء، 17 أبريل 2013

«باكينام الشرقاوي » فى جامعة أسيوط: ابتسامة «مبارك» دليل على أننا في خطر


التقت مساعد رئيس الجمهورية للشؤون السياسية، الدكتور باكينام الشرقاوي، أساتذة وطلاب جامعتي أسيوط والأزهر، بحضور الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، والدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة.

وقالت باكينام، إن الجميع بأسيوط مؤمن بالثورة، لأن الوضع الحالي اختلف كثيرًا ولدينا الأمل أن يتحسن الوضع كثيرًا، وإن أي حديث عن أمجاد النظام السابق ما هو إلا معوقات لابد أن يتم تجاهلها، قائلة: " ابتسامة الرئيس مبارك  دليل على أننا في مرحلة الخطر" .

وأكدت ضرورة تفعيل دور التوعية فى أن تظل قيم الثورة حاضرة، وإن اختلفت القوى الوطنية فى طريقة الوصول إليها، ومواجهة كم الشائعات والأكاذيب، من خلال العقول المصرية من أساتذة جامعات وأئمة مساجد.

وتحدثت مساعدة الرئيس عن  تفعيل دور الجامعة ودور أعضاء هيئة التدريس، باعتباره هدفًا مهمًا لتحقيق التنمية على أرض المحافظة، والتي تُعد من أفقر المحافظات على مستوى الجمهورية، ولتحقيق أهداف الثورة ومصلحة الوطن، بعد دخول الثورة منعطفًا مهمًا، ظهرت فيه دعوات تنادي بالعودة إلى الوراء ونسيان جرائم النظام السابق.

وأكدت أهمية إعادة الاعتبار لدور العلم فى تنمية وحصر وإصلاح الأوضاع في مصر من ناحية الإصلاح الإداري والمؤسسي.

وأشارت إلى أن محافظة أسيوط من أفقر محافظات الجمهورية، على الرغم من أنها أغنى المحافظات في فرص الاستثمار.
يونس درويش

بالفيديو مسجد شيعى بمدينة الفتح بمحافظة أسيوط ومدير المركز :: مجموعه مكونة من 16 فرد بالفتح تسعى لنشر المذهب الشيعى ونتابع تحركاتهم خطوة بخطوة

"صباح الخير يا مصر" مباشر غداً من أسيوط من السابعة وحتى العاشرة صباحاً بمناسبة احتفالاتها باليوم الوطني فى مقاومة الاحتلال الفرنسي في أسيوط عبر معارك بني عديات الشهيرة في أبريل عام 1799م


http://cdn.alwafd.org/images/news/1340296821idln38v8.jpg

انتقلت بعثة التليفزيون المصري إلى محافظة أسيوط للاستعداد لمشاركة أبنائها احتفالاهم باليوم الوطني وذلك من خلال إجراء بث مباشر لبرنامج "صباح الخير يا مصر" من أسيوط صباح غدا الخميس على القناة الأولى والمصرية الفضائية خلال فترة البرنامج من السابعة وحتى العاشرة صباحاً.

ويتناول البرنامج لقاءات مباشرة مع الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وبعض الوزراء وكبار المسئولين في الدولة المتواجدين في المحافظة لمشاركة أبنائها احتفالهم بذكري مقاومة الاحتلال الفرنسي في أسيوط عبر معارك بني عديات الشهيرة في أبريل عام 1799م.

كما يتضمن البرنامج القاء الضوء على ما تم من إنجازات في مختلف الملفات التنموية على أرض المحافظة، فضلاً عن الخطط المستقبلية قريبة المدى وكشف الضوء عما هو يتم علي أرض المحافظة من تطوير وتنمية.

70 عاملا من المفصولين يهددون بمنع محافظ أسيوط من حضور احتفالات العيد القومي بمنفلوط


70 عاملا من المفصولين يهددون بمنع محافظ أسيوط من حضور احتفالات العيد القومي بمنفلوط
هدد 70 عاملا من عمال النظافة بمركز منفلوط، بمنع محافظ أسيوط من دخول المركز، ومنعه من الاحتفال بعيد أسيوط القومي، احتجاجا على فصلهم من وظائفهم بعد تعيينهم، وقاموا بإعداد بيان قاموا بتسليمه لكافة جهات الأمن.

وجاء في البيان، أنهم سيمنعون المحافظ من إحياء ذكرى عيد أسيوط القومي، لأنه السبب الأساسي في فصلهم تعسفيا، وأنهم ليس لديهم خلاف مع الأمن، وأن خلافهم مع الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط.

وقال ياسر المنفلوطي "إنه تم تعيننا في 22 أكتوبر الماضي بأوراق ومسوغات تعيين من مسابقة رسمية، ثم قاموا بفسخ العقد بعد 6 أشهر من استلام العمل".

وأضاف المنفلوطي "يا محافظ أسيوط نحن لا نرغب في زيارة معاليك إلا بعد أن نرجع لشغلنا، وإلا متفكرش تيجي مركز منفلوط وأكل عيشنا اللي قطعته بحجة عدم وجود فلوس".

محمود مالك

أهالي بني عدي بأسيوط يهددون المحافظ بمنعه دخول القرية بسبب قطعة أرض

 يحيى كشك

هدد أهالي قرية بني عدي، التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، المحافظ الدكتور يحيى كشك بعدم السماح له بدخول القرية غدا للاحتفال بعيد أسيوط القومي، إذا لم يقم بإزالة 35 فدانا في الظهير الصحراوي كان أحد مواطني قرية الحواتكة قام باستصلاحهم، مؤكدين أحقيتهم بزراعة الأرض.
وخوفا من تنفيذ الأهالي تهديداتهم، قام رئيس مجلس مدينة منفلوط اليوم بإزالة الزراعات من الأرض بناءً على تعليمات محافظ أسيوط؛ مما جعله يتخلف عن حضور لقاء الدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعد رئيس الجمهورية.
ومن جانب آخر، يقول محمد علي مكادي، المواطن الذي استصلح الأرض، "قمت بزراعة وتصلح 35 فدانا بالظهير الصحراوي وبعد عناء وتعب ومجهود عام فوجئت بالمحافظة تطالب مني ترك المشروع بسبب تهديدات الأهالي، وكنت قد أوصلت المواسير في الأرض وصرف مبالغ طائلة" وأضاف: "زيارة خمس دقائق من المحافظ للقرية تخرب بيتي حرام ده ولا حلال والمحافظ عايز يرضيهم على حساب الغلابة".
سعاد أحمد

إحتفالية تحرير سينا في صدفا تنظمها قصور الثقافة وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/03/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A97.jpg
ينظم بيت ثقافة صدفا التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية احتفالية ذكري عيد تحرير سينا صباح اليوم الخميس بمقر المركز الثقافي بالدوير صرح بذلك أحمد سيد مهني مدير ثقافة صدفا وقال أن الاحتفالية تتضمن أمسيه شعرية لشعراء صدفا والغنايم وشطورة ومحاضرة ثقافية وعرض لفرقة كورال ثقافة الطفل .
مضيفاً أن الناقد الأدبى عبدالحافظ بخيت سيعرض التجربة الكتابة الأدبيه لتخليد ذكرى الأنتصارات والأحداث الوطني
فيما عبر أحمد راشد مسئول الأنشطة الثقافية بالمركز الثقافى عن تقدير المركز للتعاون المثمر مع بيت ثقافة صدفا دعما ً للواقع الثقافى بصدفا والغنايم وتأكيدا ً على الرسالة المشتركة الساعية لتنمية وعى ثقافة المواطنين بكافة القضايا 

عيد شافع

محجوب عمر موضوع الأبحاث الشهرية لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط

http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D8%AC%D9%88%D8%A8-%D8%B9%D9%85%D8%B1.jpg
أطلق مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط مسابقته البحثية لهذا الشهر تحت عنوان “الحكيم” لحث الباحثين للكتابة عن المناضل الدكتور محجوب عمر والذي يعد واحداً من ضمن رموز الحركة الشيوعية المصرية والعربية والذي رحل عنا مؤخراً بعد مسيرة طويلة ممتدة منذ الستينيات اختتمت بالمشاركة في أحداث الثورة المصرية.
يقول الأديب حمدي سعيد مدير المركز الثقافي بأسيوط أننا دعونا الباحثين والشباب لإجراء البحث فيما لا يقل عن  10 صفحات تتناول مسيرة الدكتور محجوب عمر ونضاله في سبيل القضايا الإنسانية وتحقيق العدالة فضلاً عما خاضه من ثورات ودعمه للتحرر من الاستعمار وما بذله في ذلك من مشقة وعناء وعذاب طوال حياته النضالية والتي لم تتوقف حدودها عند مصر بل كان له إسهاماً رئيسياً في القضية الفلسطينية والجزائرية والأردنية واللبنانية.
من الجدير بالذكر أن المناضل محجوب عمر قد أهدي جميع مؤلفاته ومكتباته الشخصية لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي والتي تضم قرابة 20 ألف كتاب منها كتب نادرة وبحوث ووثائق هامة حول الصراع الاسرائيلي العربي وحول القضية الفلسطينية وذلك بصفة خاصة بعد تحرج المؤسسات الرسمية وبعض الهيئات الكبري من ذلك أثناء حياته، ومن جهته أطلق المركز الثقافي أسمه

17 دارسا ً يحصلون على شهادة سيسكو بأسيوط


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D9%85%D9%86-%D8%AD%D9%81%D9%84-%D8%AA%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AF%D9%8A%D8%A8%D8%A9-%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%82%D9%8A.jpg
احتفل مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط بحصول  17 دارسا ً ودارسه على شهادة التدريب الدوليه المعتمدة فى مجال الكمبيوتر من وزارة الأتصالات ومؤسسة سيسكو العالمية للتكنولوجيا وذلك بعد إجتياز الأختبارات النظرية والعملية على مدار شهر بمقر مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بصدفا كأول دفعة تحصل على الشهادة فى محافظة أسيوط أسيوطمن حفل تكريم الأديبة منال الصناديقي
أوضح محمد سيد مدرب الحاسب الألى بالمركز الثقافى أن الدراسة شملت 14 وحدة منها جانب عملى وأخر نظرى درس خلالها المتدربون كل ما يخص الحاسب من مكونات ودوائر وكذلك البرامج وإجتازوا اختبارات لكل وحدة وكذلك أختبار نهائى حول كل الوحدات.
وأشار سيد الى أن المركز يقدم هذه الدورات فى صور منح مدعومه تيسيرا ً على أبناء المركز والمناطق النائيه لاسيما الفتيات ممن لا تتاح لهم الفرصه للذهاب لمدينة أسيوط أو تحمل نفقات الأنتقال ومصروفات التدريب العالميه لتلقى تدريب فى علوم الحاسب دعما ً وتأهيلاً لهم لسوق العمل ورفع مستواهم التقنى كأحد أهداف أنشاء مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بصدفا

عيد شافع

بالصور باكينام الشرقاوى فى لقائها بأساتذة جامعتى أسيوط والأزهر تؤكد على تفعيل دور الجامعة والبحث العلمى

مساعد رئيس الجمهورية - الدكتورة باكينام الشرقاوى
                            باقى الصور

طلاب الأزهر بأسيوط ينظمون حملة "تبسمك فى وجه أخيك صدقة"


اعضاء الحمله

دشن طلاب جامعة الأزهر بأسيوط حملة طلابية بعنوان،" تبسمك فى وجه أخيك صدقة"، التى أشرفت عليها أسرة جيل النصر المنشود بصيدلة الأزهر بأسيوط، وقام الطلاب بتوزيع بارشورات باسم الحملة.
اسماعيل رفعت

بالفيديو قناة أمجاد وهضبة الجلف الكبير _كنوز مصرية مع الدكتور خالد عبد القادر عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعة أسيوط

نبيل زكى: هجوم عاصم عبدالماجد على الشيوعيين والاشتراكيين "أمر هزلى"


نبيل زكى: هجوم عاصم عبدالماجد "أمر هزلى"
وصف "نبيل زكى" -القيادى بحزب التجمع- هجوم عاصم عبد الماجد عضو مجلس الشورى على الشيوعيين والاشتراكيين فى مؤتمر بجامعة الأزهر أمس بـ"الأمر الهزلي".
وأشار "زكى" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "أون تى فى" فى برنامج "صباح أون" صباح اليوم الأربعاء، إلى أنه لابد من تفهم كل المذاهب واحترام الآخرين ولا يمكن الإساءة لهم .
يذكر أن "عاصم عبدالماجد" قد قال من خلال مؤتمر طلابى بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر فرع أسيوط أمس أن الشيوعيين والاشتراكيين الثوريين "هدامون"، وأن التطاول على الرئيس محمد مرسى "خيانة" .

أمانى صبحى

محمد أنور السادات لعبد الماجد: الدعوة لها رجالها بالأزهر والكنيسة.. وكفاك تصريحات “هدامة” وتحريض على العنف والفوضى


محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

أدان محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، تصريحات عاصم عبد الماجد القيادى بالجماعة الإسلامية، والتى أدلى بها أمس خلال المؤتمر الطلابى بكلية الشريعة والقانون، بجامعة الأزهر فرع أسيوط، داعيا فيها الشباب إلى النزول للشارع لدعوة الناس إلى الإلتزام بتعاليم الدين الإسلامى، وردع الباطل فى الشارع بالقوة، وإبطال أى مؤامرات وترك البرلمان لجماعة الإخوان.
وأكد السادات، فى بيان له اليوم الأربعاء، أن هذه التصريحات الغير مسئولة لا تدخل إلا فى إطار التحريض على العنف والفوضى، حيث أن الدعوة إلى تعاليم الأديان لها رجالها فى الأزهر والكنيسة، لافتاً إلى أن ما يدعو إليه عبد الماجد هو طرح يستهدف تدعيم فكرة الميلشيات والتنظيمات وجماعات الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.

وصف السادات، تصريحات عبد الماجد، بأنه تعدياً على هيبة مؤسسات الدولة المعنية بالسيطرة على الشارع المصرى بموجب القانون والدستور والممثلة فى الداخلية وقواتنا المسلحة لا غير.

وطالب السادات، عبد الماجد وغيره من قيادات التيارات الإسلامية بالتوقف عن تصريحاتهم الهدامة التى تتجاوز سماحة وتعاليم الدين الإسلامى، وتثير فى نفوس الناس الخوف والفزع، فى وقت نعيش فيه أزمة ثقة وتحتاج فيه مصر إلى أن نلتفت لقضايانا ومستقبلنا الذى أصبح على المحك، قائلاً: "أرجوكم تصالحوا مع الله ومع أنفسكم ومع الناس".

على حسان
محمد رضا

بالفيديو قناة اون تى فى وعاصم عبد الماجد خلال المؤتمر الطلابي بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر باسيوط يحذر من مخاطر الشيوعيين

عاصم عبد الماجد يعود اليكم من جديد ويطالب خلال ندوته بمدينة أبو تيج بأسيوط بدستور جديد لمصر




قال عاصم عبد الماجد 'عضو مجلس شوري الجماعه الاسلامية': إن الدستور المصري الجديد لا يعطي صلاحيات كاملة لرئيس الجمهورية ولابد من تغييره ووضع دستور جديد 'للخروج من المأزق' محذرا من 'انحدار   البلاد ألي منعطف خطير بعد تحالف الفلول علي التيار الاسلامي وتشكيلهم جبهة لمحاربة الرئيس '.
واعتبر 'عبد الماجد' خلال ندوة نظمتها الجماعة الإسلاميه بمركز أبو تيج بأسيوط ميسور إضرابات أفراد وضباط الشرطه الأخيرة ما هي الا مخطط من رجال وزير الداخليه الأسبق حبيب العادلي ولابد من هيكلة جهاز الشرطه بشكل جذري وكامل.
ووجه 'عبد الماجد' الدعوة لجميع التيارات الاسلامية ومختلف فصائل الشعب للمشاركة في مليونية استكمال الثورة منتقدا البطء الشديد للتيارات الاسلامية في تعاملها تجاه الاحداث المهمة. 

لولا عطا

«قضايا الدولة» تنفي حدوث اشتباكات خلال نظر قضية بطلان «أسمنت أسيوط»


أرشيفية

نفت هيئة قضايا الدولة ما نشر علي عدد من المواقع الإلكترونية عن حدوث اشتباكات بالأيدي خلال نظر قضية بطلان بيع أسمنت أسيوط،بين العمال و محامي هيئة قضايا الدولة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن عضو هيئة قضايا الدولة مستشار وليس محاميا مع احترامها للفظ محامي وللدور الهام الذي يقوم به ولكن مستشار الدولة يختلف كليا عن المحامي ولا يطلق على عضو قضايا الدولة لفظ محامي وإنما نائب الدولة.

وأكدت أن الهيئة لم تحضر في الدعوى لانعدام الصفة في تمثيل مصنع الاسمنت لأنه كيان له شخصية اعتبارية مستقلة ولا تنوب عنه هيئة قضايا الدولة،ومن تم الاعتداء عليه هو محامي المصنع و لا شأن له بهيئة قضايا الدولة من قريب أو بعيد و،أن كانت تدين الهيئة الاعتداء على المحامين بقاعات محاكم مجلس الدولة.

وقالت الهيئة في بيانها أن المسئول الأهم عن الاعتداء الواقع بالمحكمة رئيس المحكمة الذي فشل فئ إدارة الجلسة ولم ينل هيبة القاضي من المتقاضيين،ومستشاري الهيئة وعضو الهيئة القضائية يتمتع بالضمانات والحقوق التي يتمتع بها سائر أعضاء السلطة القضائية ومنها الحصانة والحماية القضائية ولن يجرؤ كائن من كائن الاعتداء عليه ولو حتى بالإشارة وإلا سينال جزاء رادع له ولغيره ولم ولن تحدث أبدا على مر التاريخ القضائي.
بالفيديو.. اشتباكات بالأيدي خلال نظر قضية بطلان بيع أسمنت أسيوط.. وعمال يعتدون على محامي هيئة قضايا الدولة  
مروة عبد المنعم

أزمة السولار تصيب الطرق الرئيسية في أسيوط بالشلل


"صورة أرشيفية"
استمرت أزمة الوقود بمحافظة أسيوط متسببة في مشادات ومشاجرات أمام محطات الوقود، ما أدى إلى تعطيل أغلب الطرق الرئيسية، والتي بمحيطها محطات الوقود.
وطالب أهالي منطقة الشيخ علي عبد الدايم بمدينة أسيوط بنقل محطة الوقود خارج المدينة، بسبب مشاجرات السائقين المستمرة طوال اليوم، كما تسببت الأزمة في تكدس الحالة المرورية بمنطقة الشيخ علي وشارع 26 يوليو وميدان المحطة لوجود ثلاث محطات وقود بها، واصطفت السيارات أمامها في قطارين متوازيين.
وقال عبدالله كمال من سكان منطقة علي عبد الدايم، إن محطات الوقود أصبحت "صداع لا ينتهي بلنسبة للأهالي".
وقال علي عبد الحميد، سائق، إن السبب في الأزمة المرورية هو "انتظارنا تموين السولار بالخمس ساعات المتواصلة، ومحاولات بعض السائقين تخطي دورهم، ما يسبب المشاجرات".
محمود مالك

بالفيديو جانب من زيارة باكينام الشرقاوى لمحافظة اسيوط

                           الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

                          الفيديو الثالث

اليوم.. وزير التموين يتوجه إلى أسيوط


باسم عودة

يغادر مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الأربعاء، الدكتور باسم عودة وزير التموين على متن الخطوط المصرية الداخلية المتجه إلى أسيوط.
بسمة محمود

مصطفى بكرى يهاجم باكينام الشرقاوى بسبب تصريحاتها فى اسيوط فى أن أزمة القضاء مع السياسة بدأتْ بحل مجلس الشعب


مصطفى بكرى
هاجم النائب السابق بمجلس الشعب مصطفى بكرى، التصريحات التى أدلت بها باكينام الشرقاوى مساعد رئيس الجمهورية فى أسيوط اليوم، وقالت فيها: إن بداية الزج بالمؤسسة القضائية فى السياسة هى لحظة حل مجلس الشعب، وأن القاضى حل المجلس بجرة قلم رغم أنه مجلس منتخب من الشعب، وما حدث يعد أول حكم فى تاريخ البشرية، لكى تقوم محكمة بحل مجلس منتخب من ٣٠ مليون ناخب.
وأضاف "بكرى" على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا: "هل يعقل أن مساعدة للرئيس وأستاذة جامعية تستهين بحكم قضائى من أعلى محكمة فى مصر وتتهمها بأن حكمها كان مسيسا، هل يحق لها أن تستهين بهيئة المحكمة الموقرة، وتقول إن الحكم بحل المجلس صدر بجرة قلم من قاض".

وتساءل: هل "باكينام" لا تعرف أن مهمة المحكمة الدستورية هو النظر فى مدى دستورية أو عدم دستورية القوانين ولا علاقة لها بمجلس منتخب من٣٠ مليون أو١٠٠ مليون.

هبة الشافعى

باكينام الشرقاوى فى اسيوط : التطاول على الرئيس ضريبة يدفعها مرسى لتأسيس حرية الإعلام


قال أحمد رفاعى عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب البناء والتنمية موجها حديثه لباكينام الشرقاوى مساعد الرئيس للشئون السياسية، خلال اللقاء الذى جمعها وعدد من القيادات الشعبية وأعضاء مجلس الشعب المنحل، وأعضاء مجلس الشورى أنه ليس من حق الرئيس محمد مرسى التنازل عن القضايا ضد بعض الإعلاميين الذين تطاولوا عليه، لأنه ليس ملك نفسه وليس أستاذًا جامعيًا كما كان، ولكن الآن هو رئيس الجمهورية، منتقدا تدخل القضاء فى السياسة والتحدث فيها مطالبا بمحاسبة كل قاض يتحدث فى السياسة وأن يقدم استقالته ويكون حزبًا إذا أراد ذلك وردت باكينام: "التطاول على الرئيس ولكن هذه هى ضريبة يدفعها الرئيس للتأسيس لحرية الإعلام"، ووصفت من يقبل أى مناصب عامة فى هذه الآونة بالفدائى فى ظل التطاول المستمر.
هيثم البدرى

باكينام الشرقاوى فى اسيوط : قرض النقد الدولى ليس حلا سحريا وقروض ليبيا وقطر آمنة


باكينام الشرقاوى مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية

قالت باكينام الشرقاوى مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية، إن قرض صندوق النقد الدولى المنتظر حصول مصر عليه ليس هو الحل السحرى للقضاء على مشكلاتنا الاقتصادية، لكنه دلالة على الثقة فى قدرة الاقتصاد المصرى على النمو، أما بالنسبة لقروض ليبيا وقطر فهى قروض آمنة وبدون لأنها بدون فوائد جاء ذلك خلال لقائها بالقوى الشعبية والسياسية بمحافظة أسيوط اليوم .
هيثم البدرى

بالصور … باكينام الشرقاوى تفتتح معرضا للسلع الانتاجية فى اسيوط











افتتحت الدكتورة باكينام الشرقاوى مساعدة رئيس الجمهورية للشئون السياسية، معرض الأسر المنتجة، الذى أقامته محافظة أسيوط فى مقر الغرفة التجارية، وبمشاركة 35 جمعية أهلية ومدرسة فنية، وذلك على هامش زيارة مساعدة الرئيس للمحافظة، احتفالا بالعيد القومى، بحضور الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، وإبراهيم أبو العيون نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.
وتفقدت "الشرقاوى" معرض الجمعيات الأهلية والأسر المنتجة للملابس الجاهزة، وبعض المأكولات والمشروبات والأدوات المنزلية، موضحة أنها قامت بوضع تصور لرئاسة الجمهورية، بدور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى فى السيطرة على زيادة الأسعار.

وأشارت إلى أن مثل هذه التجارب للجمعيات الأهلية فى أسيوط، ربما يساهم فى القضاء على نسبة البطالة وتفعيل دور المرأة.

وقال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، إن المعرض يأتى فى إطار مبادرة "نحو جيل منتج للسلع المتميزة" التى تتبناها المحافظة لدعم وتشجيع منظمات المجتمع المدنى، متمثلة فى الجمعيات الأهلية والأسر المنتجة، وتنمية الصناعات البيئية، والارتقاء بها، والمساهمة فى وضع الخطط التنفيذية لتدريب الكوادر البشرية، من شباب المحافظة لخلق فرص تشغيل وزيادة دخل الأسرة، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بتنفيذ ورش عمل لتجويد الإنتاج من خلال تنمية مهارات المنتجين من الشباب والفتيات، وذلك بالمدارس الفنية "الزخرفية – الميكانيكية – الزراعية"، وأيضا بمراكز التدريب المهنى، وبعض الجمعيات الأهلية. 

هيثم البدرى

بالصور باكينام الشرقاوى خلال لقائها بالقوى الشعبية والسياسية بديوان عام محافظة أسيوط :: الزج بالقضاء في السياسة بدأ لحظة حل "الشعب".. والحكم كان الأول في تاريخ البشرية



                              باقى الصور

بالصور باكينام الشرقاوي خلال زيارتها لاسيوط : مؤشرات التنمية منخفضة.. وأسيوط الخطوة الأولى في التنمية والدولة لن تصبح حبيسة النخب المركزية وفرص التميز متاحة لكل المصريين


                              باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الخامسة من الجزء الثانى من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( عن التسرع والحكم على الآخرين بالظواهر ))

طقس اليوم الاربعاء (( 17 أبريل _ 7 جمادى الاخر )) الصغرى ::14 والعظمى :: 22

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالصور (مبادره نحو جيل منتج للسلع المميزه ) بالغرفة التجارية بأسيوط

                             باقى الصور

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج ’’ أهالينا ’’ ومدينة الفتح بلامدارس ثانوى ’’ شاهد مستوى التعليم بمدينة الفتح بأسيوط فى عهد المحافظ الآي باد ’’

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج ’’ أهالينا ’’ وترعة السنط بمدينة الفتح باسيوط تحتاج الى صرف مغطى

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج ’’ أهالينا ’’ وحالة انسانية بمدينة الفتح بأسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج ’’ أهالينا ’’ وعمال النظافة بمدينة الفتح بأسيوط يطالبون بالتثبيت

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...