الخميس، 10 ديسمبر 2015

أهالي قرية الهمامية بالبداري باسيوط ينتظرون وصول جثمان شهيد تفجير مدرعة بالعريش


ينتظر أهالي قرية الهمامية التابعة لمركز البدارى بأسيوط ، وصول جثمان الشهيد" محمود عادل أحمد على"١٩ سنه -مجند، والذي استشهد مساء الأربعاء إثر استهداف مدرعة لقوات الشرطة بقرية الخروبة جنوب الشيخ زويد.

كان مجند من قوات الشرطة أستشهد وأصيب 3 آخرون بينهم ملازم أول، مساء الأربعاء، إثر استهداف مدرعة لقوات الشرطة بقرية الخروبة جنوب الشيخ زويد.

وأكد مصدر أمنى استشهاد المجند "محمود عادل احمد على" من أسيوط، وإصابة الملازم أول "مصطفى سليمان" 24 عامًا، من المنوفية، بكدمات متفرقة، والمجند "على حسين بكرى" 20 عامًا، من الفيوم، بخلع بالكتف الأيمن، وجندى "على رمضان على" من القاهرة، كدمات، وتم نقل المصابين الى مستشفى العريش


محمد جودة

دى ورطة بيقع فيها معظم المعلمين فى الاتجاه التربوى .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس لـ الأستاذ مراد عن مشكلة ’’ العذراء والشعر الأبيض ’’ مسألة السن بقى .. وإنت عارف



خيبتنا بالصور .. المدينة المنورة يفوز على بترول اسيوط بثنائية نظيفة ويتصدر المجموعه فى حضور محافظ الأقصر





المدينة المنورة يواصل التألق ويفوز على بترول اسيوط 2/0 فى حضور محافظ الاقصر محمد بدر ...ليتصدر المدينة الدورى على حساب فرق كبيرة مثل الجونة وسوهاج والالومنيوم والنصر

إعلان سريان نظام السجل العينى بمحافظة أسيوط


ورود ياسين

صورة .. إعلان للفائزين بالقرعة العلنية للحصول على قطعة ارض بجبانة المسلمين بناحية عرب المدابغ باسيوط .. ونشطاء .. القرعة غير نزيهة



صدور اعلان كما هو موضح من رئيس مركز ومدينة اسيوط .

اعتراف واضح منها بان القرعه لم تكن نزيهه وان هناك من تقدم للقرعه ولم يكن مستوفيا الشروط

جميل جدا ان يعاد تقديم الاوراق لكن

ننتظر ان يتم محاسبه المتسببين في هذا . محاسبة اللجنه التي فحصت قبل القرعه. مهما كانت من المركز من المحافظه من المتابعه المهم لامجاملات ؟؟؟ لكن اذا مر هذا الامر بدون حساب فالمسئول هو الشريك الاول في الفساد طالما تستر عليه ...


زهران زيدان

’’ قانون ايه يابو قانون .. انا اقدر اعملك محضر زي اي واحد واحبسك ’’ .. معاون مباحث يهدد محامى بالحبس بمركز شرطة ساحل سليم باسيوط

نشب خلال بين النقيب احمد النجار معاون اول مباحث مركز شرطة ساحل سليم
ورشاد سليمان عبدالرحيم المحامي الذ ي قال ان  المشكلة كانت بسبب القاء الضابط  القبض على المتهم رياض عبدالظاهر وكان المتهم قد عارض في حكم غيابي وقامت وحدة المباحث بالقبض عليه دون وجه حق وعندما توجهت لتسليم مايفيد المعارضة لمعاون المباحث فاعترض الضابط على اوراق  المحكمة المثبت بها رسميا  رقم المعارصة وتاريخ الجلسة علما بان هذا المستند مستند رسمي من محكمة ساحل سليم ويحمل ختم المحكمة واضاف رشاد

  حدثت مشادة كلامية بسبب تعسف الضابط وحجز المتهم بدون اي سند قانوني وعلى اثر ذلك قام بطردي من مكتب وحدة المباحث وعند اعتراضي متمسكا بحقي القانوني رد الضابط بجملة متهورة قائلا( قانون ايه يابو قانون انا اقدر اعملك محضر زي اي واحد واحبسك )

  واضاف حررت شكوى بنيابة ساحل بالواقعة وبتجاوز الضابط وتعسفه في استعمال السلطة وتم اخطار نقابة المحامين ومديرية امن اسيوط وتمكنت نقابة المحامين بالتعاون مع مفتش مباحث فرقة الشرق من احتواء الموقف وتم التصالح بفرقة الشرق بعد ان قدم الضابط الاعتذار المناسب 


مدحت عرابى

بهاء توفيق ممثلا لمحافظة أسيوط في الامانة العامة لادباء مصر




اعلنت الامانة العامة لادباء مصر عن فوز الشاعر بهاء توفيق عضو نادي أدب منفلوط بمقعد عضوية الأمانة وتمثيل محافظة أسيوط لعامي 2017 – 2018 وذلك عقب الانتخابات التي تمت مساء أمس وكان من نتيجتها فوزه بالتزكية نظراً لما للشاعر من شعبية بين زملائه الأدباء صرح بذلك القاص أحمد راشد البطل عضو الامانة العامة السابق عن محافظة أسيوط والمنتهية مهام عمله بنهاية الشهر الجاري وقال أنه يشعر بالفخر والاعتزاز أن يكمل موقعه زميله الشاعر بهاء توفيق

وأوضح الكاتب أحمد مصطفي عضو مجلس إدارة نادي أدب أسيوط أن الشاعر بهاء توفيق مكسب حقيقي لامانة الادباء لتفانيه الدائم في العمل الثقافي والحكومي هذا فضلاً عما يمثله فوزه من شعور بالتفائل خصوصا لما لنتاجه من أثر واضح في التصدي للقضايا الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع وخصوصا قضايا الفساد، مضيفاً أن في ذلك ما هو معروف عن الشاعر بهاء توفيق في تدشينه قصائد ينتقد فيها فساد مبارك بشكل بالغ القوة وقام بالقائها في عام 2010 علي مسرح مركز أحمد بهاء الدين وذلك قبل ثورة يناير


باسمة وليم

انتهاء استعدادات الاحتفال بأعياد الميلاد في أسيوط


أنهت مديرية أمن أسيوط استعداتها لاحتفالات أعياد الميلاد حيث تم نشر الأكمنة أمام الكنائس والشوارع المؤدية لها.
ومن جانبه صرح اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط أن هناك فرقا أمنية منتشرة بكافة المناطق بالمحافظة وتواجد لفرق المفرقعات وأن المديرية أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة قطاعات المديرية تزامنًا مع أعياد الأقباط، وتم التنسيق مع أفراد من الكنائس للتعرف على هوية القادمين للكنائس، كما تم نشر الخدمات السرية والدوريات الثابتة والمتحركة بكافة المراكز والمدن.
واضاف أنه تم التنبيه على ضباط وأفراد الشرطة المنتشرين بضرورة أخذ الحذر والحيطة والتعامل الفورى مع كل من يحاول تعكير صفو الاحتفالات، أو تخريبها أو التعدي على الممتلكات العامة والخاصة. وإنه تم التشديد على عدم وقوف السيارات بمحيط الكنائس، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحالة الأمنية خلال الاحتفالات.


فاطمة جابر

بالصور .. وكيل وزارة الصحة يقدم لمحافظ أسيوط مستندات مخالفة نقيب الأطباء



بالصور.. وكيل وزارة الصحة يقدم لمحافظ أسيوط مستندات مخالفة نقيب الأطباء
بالصور.. وكيل وزارة الصحة يقدم لمحافظ أسيوط مستندات مخالفة نقيب الأطباء
بالصور.. وكيل وزارة الصحة يقدم لمحافظ أسيوط مستندات مخالفة نقيب الأطباء
تقدم أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط بعرض مستندات عن المخالفات التي ارتكبها الدكتور محمد حمال نقيب الأطباء بأسيوط إلى محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي حيث قال إن الدكتور محمد جمال نقيب الأطباء قام بالامتناع عن تنفيذ القرارات الصادرة من وزارة الصحة " الإدارة المركزية للطب العلاجي " بإعادة توزيع وانتداب الأطباء المقيمين بالمستشفيات العامة والنوعية والمركزية.

وتم تشكيل لجنة في هذا الشأن من المديرية وأعضاء ممثلين عن نقابة الأطباء بشان الامتناع عن تنفيذ حركة ترقيات مساعدو الأخصائي والأخصائيين والاستشاريين وهى حركة تتم بصفة دورية وسنوية لدرجة أنه يوجد أطباء مقيمين ظلوا لمدة 12 عام طرفه ولم يتم ترقيتهم خلال هذه الفترة دون اتخاذ أي إجراءات حيالهم ومخالفة التعليمات الصادرة بهذا الشأن.

واكد اللجنة المشكلة مبالغ مالية كبيرة في منظومة العلاج على نفقة الدولة نظرًا لتحديه الصارخ وعدم الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لعملية العلاج على نفقة الدولة للمرضى على سبيل الحصر مبلغ وقدره 744319 جنيها بناء على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وهي قيد التحقيق من قبل النيابة الإدارية، وإهدار مبلغ مالي أكثر من 32000 جنيها من صندوق تحسين الخدمة بصفته رئيس مجلس ومدير مستشفى أسيوط العام بحجة وجبات لأفراد الجيش في خلال الظروف الأمنية الماضية وذلك غير صحيحة وهى قيد التحقيق بالنيابة الإدارية وبناء على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

وقال أنور أيضا ان نقيب الأطباء قام بعدم توقيع غرامات على شركات النظافة بالمستشفى مما تسبب في إهدار المال العام مع تدنى مستوى النظافة بالمستشفى، وعدم تحصيل مقابل الأشعة التليفزيونية بقسم النساء وما تم حصره مبلغ 15000 جنيه تقريبا وعدم مطابقة أعداد المرضى والعمليات والاستقبال للدفاتر بالمستشفى ويتم إرسال أرقام وهمية.

وأضاف وكيل الصحة بأسيوط ان جمال " نقيب الأطباء " قام بالاحتفاظ برئاسة قسم العناية المركزة بالمستشفى رغم كونه مدير للمستشفى وذلك بغرض زيادة نسبة أشغال عيادته الخاصة.

ويضيف "أنور " ان نقيب الأطباء قد حصل هو وبعض الأطباء على مبالغ مالية تزيد عن مليون جنيها دون ضوابط أو شروط علاوة على جمعه في الصرف بين ثلاث حوافر لا يجوز الجمع بينها هي حافز الأشراف مع حافز القيادة وحافز الطواري وهذه الواقعة قيد التحقيق من قبل النيابة العامة والرقابة الدراية.

والحدث الأهم هو تدنى مستوى نشاط المستشفى العام مقارنة بالمستشفيات الأخرى رغم الظروف المهيئة له والدعم الذي تحظى بها المستشفى من الوزارة والمحافظة والمديرية كونها وسط البلد وتوافر الأطباء بها بزيادة غير طبيعية ووجود قسم قسطرة القلب غير المتواجد بالمستشفيات الأخرى وجميع مبرات النجاح إلا أن نسبة الأشغال بالمستشفى بلغ 37 % مقارنة بالمستشفيات الأخرى وكل ذلك أدي إلي إعاقة المديرية في تنفيذ إجراءات التصحيح المطلوبة والصادرة من معالى وزير الصحة.

دعاء أبو النصر

اعتصام مفتوح لعمال وموظفين بشركة بتروتريد للغاز الطبيعي في أسيوط







دخل موظفين وعمال شركة بتروتريد للغاز الطبيعي في أسيوط، اليوم، في اعتصام مفتوح حتى تنفيذ مطالبهم.

وطالب العاملين، بتطبيق اللائحة التأسيسة وضم السنتين الماضيتين ماليا وإداريا لكل عامل، إضافة إلى تعميم العلاج الأسري المساواة بزملائهم بالشركات التابعة للبترول، وتسوية المؤهلات العليا للعاملين الحاصلين على المؤهل أثناء العمل وتعديل المسميات الوظفية للعاملين أسوة بالعاملين بالشركات الأخرى.

وفي ذات السياق، قال إسلام خشبه موظف في منطقة أسيوط، بالشركة أنهم معتصمين ومستمرين في الإضراب عن العمل حتى يتم تنفيذ مطالبهم المشروعة.


مدحت عرابى

وظائف بديوان عام محافظة أسيوط إدارية عليا 2015



أعلنت وزارة الدولة للتنمية المحلية عن وجود وظائف ديوان عام محافظة أسيوط وذلك طبقًا للقانون رقم 18 لعام 2015 وهي الآتي:

مدير عام الإدارة العامة للشئون الانتاج والشئون الاقتصادية.
تقوم هذه الوظيفة بأعمال الاشرف والتوجية على كل من أعمال الشئون الخاصة بالانتاج والشئون الاقتصادية في ديوان عام محافظة أسيوط.

المهارات الوظيفية المطلوبة في المتقدمين لهذه الوظائف:
أن يكون حاصل على مؤهل عالي مناسب للوظيفة.
لدية خبرة في مجال العمل وقام بقضاء فترة لا تقل عن عامين في وظيفة من الدرجة الأقل.
أن يجتاز برامج اعددا هذه الوظيفة بدرجة مدير عام.
أن يستفي الشروط الواردة في القانون رقم 18 لعام 2015.
يمكنكم الاطلاع على باقي شروط الخاصة بهذه الوظائف في بطاقة وصف الاعلان في ديوان عام محافظة أسيوط أو على الموقع الخاص بالمحافظة.

الأوراق المطلوبة للتقديم:
بيان حالة وظيفية معتمدة من جهة العمل.
صورة من الدورات التدربية الخاصة بهذا المجال.
عدد 6 صور شخصية حديثة.
عمل تقرير عن انجازات العمل واسهاماته فيه.
عمل تقرير عن أداء العمل في أخر عامين بتقدير ممتاز.
صورة من خطابات الشكر والتقدير.
صورة من شهادة المؤهل الدراسي وشهادة الميلاد والبطاقة الشخصية.
طريقة التقديم في وظائف ديوان عام محافظة أسيوط:
من يستفي الشروط المطلوبة ويرغب العمل عليه بارسال المستندات المطلوبة وذلك على المقر الرئيسي لديوان عام محافظة أسيوط- الأمانة الفنية – الدور التاسع.

التقديم في هذه الوظائف يبدأ من يوم 6 ديسمبر 2015 ويستمر لمدة 15 يوم من تاريخ نشر هذا الاعلان حتى يوم 20 ديسمبر 2015 ولن يتم قبول الطلبات التي ترسل بعد هذا الميعاد أو قبلة أو الغير مستوفاه للشروط المطلوبة.

هناء كمال

صور| ختام الدورة الثالثة و الخمسين لإعداد المعلم الجامعي بأسيوط



صور| الجيش يفتح منفذًا لبيع منتجاته فى جامعة أسيوط






أقام جهاز الخدمات الوطنية بالقوات المسلحة، اليوم الخميس، منفذًا جديدًا لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة داخل أروقة جامعة أسيوط.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود شاكر، أمين عام الجامعة إن المنفذ شهد إقبالًا كبيرًا من الموظفين والطلاب، مضيفًا أنه يجرى التنسيق حاليًا مع المنطقة الجنوبية العسكرية، وجهاز الخدمات العامة بالقوات المسلحة، تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة، لتجهيز عدد من المنافذ الثابتة، والمتحركة لبيع منتجات القوات المسلحة من السلع الغذائية، والتى سوف يتم افتتاحها خلال الأيام القليلة المقبلة.



وأشار أمين عام جامعة أسيوط إلى أن تلك الخطوة تعكس حرص إدارة الجامعة على رعاية طلابها والعاملين بها، وتوفير سبل الرعاية الاجتماعية لهم والمساهمة فى تحسين أوضاعهم المعيشية، ومعاونتهم فى مواجهة الأعباء الاقتصادية التى قد تواجههم

محافظ أسيوط : استمرار طرح اللحوم بأسعار مخفضة والتنسيق مع القوات المسلحة لفتح منافذ بالقرى والنجوع






 أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط عن استمرار طرح كميات كبيرة من اللحوم الحمراء الطازجة بأسعار مخفضة لا تتجاوز 55 جنيها للكيلو بقرى ومراكز المحافظة من خلال شوادر اللحوم التى تم وضعها بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديرية الطب البيطرى والمتابعة الميدانية بالاضافة الى منافذ القوات المسلحة المنتشرة بالمحافظة لسد احتياجات المواطنين والقضاء على جشع التجار وارتفاع اسعار اللحوم .

وأشار المحافظ فى تصريحات صحفية له اليوم الى نجاح خطة المحافظة لخفض اسعار اللحوم بالاسواق وتراجع اسعارها منوها الى الاشراف الطبى الكامل على اللحوم المباعة بالمنافذ قبل وأثناء ذبحها وخلال عملية البيع بالاضافة إلى التفتيش المستمر على الأسواق والمحال لضبط الاسعار وضبط المخالفات وخاصة اللحوم المذبوحة خارج المجازر.

وأكد مدحت محمد حسن مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة على دور القوات المسلحة فى طرح كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والفراخ المجمدة بأسعار مخفضة من خلال منافذها الثابتة وسياراتها المتنقلة بجميع قرى ومراكز واحياء المحافظة وطرحها لحوم بسعر 38 جنيها للكيلو تلبية لاحتياجات المواطنين بالقرى والنجوع البعيدة.

محافظ أسيوط يستقبل وفد الترويج للبطولة الافريقية لكرة اليد "ميني"




 أستقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وفد لجنة اللاعبين القدامى بالبطولة الأفريقية لكرة اليد برئاسة الكابتن عرفان بدير في إطار الجولة الترويجية التي تنظمها مصر في جميع المحافظات استعدادا لاستضافة البطولة الأفريقية خلال الفترة من 20 حتى 31 يناير المقبل.

وأعرب محافظ أسيوط خلال اللقاء عن دعمه الكامل لجهود الترويج للبطولة التي تنظمها مصر وتمنياته بفوز مصر وتأهلها للمشاركة في أوليمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل 2016 مؤكداً أن إقامة مثل هذه البطولات تعكس عملية الاستقرار التي تتمتع بها مصر في المنطقة وجزء هام من عملية الترويج للسياحة.

وأكد الكابتن عرفان بدير رئيس لجنة قدامى اللاعبين بالبطولة الأفريقية لكرة اليد أن تميمة البطولة "ميني" وصلت إلى محافظة قنا حيث تم تنظيم عروضا فنية ثم سوهاج وأسيوط فالمنيا وبني سويف ومنها الى الوجه البحري ومحافظات القناة لاستكمال الجولة الترويجية للبطولة في إطار الحملة الدعائية التي تنظمها مصر استعدادا لاستضافة منافسات البطولة القارية.

هذا وقد اهدى الكابتن عرفان بدير تميمة البطولة "ميني" إلى المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 20 وحتى 31 يناير المقبل بمشاركة 12 منتخبا على أن يتأهل صاحب المركز الأول مباشرة للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...