الخميس، 27 يونيو 2013

بالفيديو الاعلامى المحترم / جمال الشاعر يعتذر لجمهور مصر المحترم فقط وليس العالة على جمهورية مصر العربية بعد أخونة ماسبيرو ويصف وزير الاعلام بالفاشى وتحملنا عاما كاملا من القمع والاهانة وانتظروا مصر فى أكبر ثورة على الاخوان والجماعات الارهابية المتطرفة والذى تحدث عن أفكارهم المتطرفة الرئيس الراحل / محمد أنور السادات قبل قتله غدرا على يد القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد والجماعات الارهابية المتطرفين

الجراح المصري العالمي مجدى يعقوب يجري جراحات قلب لأطفال إثيوبيا مجانا


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/1044403_285718778239104_827694069_n.jpg
يقوم الجراح المصري العالمي الدكتور  مجدي يعقوب بزيارة إلى أديس أبابا في الفترة من 11 إلى 22  تموز/ يوليو  القادم على رأس وفد من 11 طبيبا مصريا وطاقم تمريض مرافق لإجراء عدة  جراحات قلب لأطفال إثيوبيين.

وتعتزم السفارة المصرية في أديس أبابا انتهاز فرصة الزيارة الهامة لدعوة  عدد من كبار المسؤولين الإثيوبيين للقاء الدكتور مجدي يعقوب والوفد  المرافق على عشاء عمل تقيمه السفارة فضلا عن النظر في تنظيم مؤتمر  إعلامي للوفد الطبي.

وذكر بيان لوزارة الخارجية في مرص أن الزيارة تأتي "في إطار تدعيم  علاقات التواصل بين  مصر وأثيوبيا وشعبي البلدين".

تفاصيل اختبارات القدرات لقبول الطلاب بالجامعات


تفاصيل اختبارات القدرات لقبول الطلاب بالجامعات
 ننشر التفاصيل الكاملة لاختبارات القدرات لقبول الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة بالجامعات. و تيسيرًا علي أبنائنا الطلاب المتقدمين لامتحان شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام 2013 والراغبين في القبول بإحدي الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتياز الطلاب لاختبارات القدرات التي تجري بهذه الكليات قبل تسجيل رغباتهم علي موقع التنسيق الالكتروني وهذه الكليات هي:-

ارتفاع أزمة الوقود في أسيوط.. ومشادات ومشاجرات أمام المحطات


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/29977_660_1134526_opt_23.jpg?itok=EpKyJMek

ارتفعت أزمة نقص الوقود في محافظة أسيوط لتصل إلى الذروة، وأصبح المواطنون في حالة ضجر من عدم الوصول إلى بنزين 80 والسولار واختفاء البنزين الـ 90 أيضا، وشهدت محطة تموين الوقود زحاما شديدا ومشاجرات ومشادات، وامتدت الطوابير على جانبي المحطات بطول الطريق والشوارع الموازية للمحطات بمسافة تزيد عن كيلومتر، وانتشرت سيارات النقل واللورى طوال اليوم.

ويقول حسانين جاد "لا أجد السولار في كافة المحطات"، ويضيف خالد حسنى "مسؤولو المحطات يقولون لنا: هذا هو المتاح"، ويؤكد مسعود سمير صاحب سيارة أجرة "نقص السولار خلانا ركنا عربيتنا وقعدنا في البيوت وهنطلع يوم 30 يمكن نلاقى حد يجبلنا حقنا".

إصابة رائد شرطة في مواجهات مع الأهالي إثر محاولة شاب مسيحى اختطاف طفلتين بقرية ديروط الشريف بمركز ديروط باسيوط



أصيب ضابط شرطة باسيوط أثناء محاولة الشرطة التدخل في فض تجمهر قام به عدد من أهالي قرية ديروط الشريف التابعة لمركز ديروط باسيوط بعد احتجازهم لتاجر " مسيحي " نشبت بينه وبين احد المسلمين بالقرية خلافات مالية ترتب عليها إشاعات انتشرت في القرية بسرعة تفيد باختطاف التاجر ومعه ثلاثة اخرين فروا هاربين لطفلة مسلمة بالقرية تدعى دعاء فكري مما دعا أهالي القرية إلى مطاردتهم للشاب المسيحي ويدعى كيرلس دميان واحتجازه بالقوة وتدخلت قوات الشرطة لفض التجمهر وقاموا باصطحاب الشاب المسيحي إلى مركز شرطة ديروط وسط إجراءات أمنية مشددة ، وأطلقت الشرطة النيران في الهواء لتفريق الاهالي مما دفع الاهالي إلى مبادلتهم بإلقاء الطوب والحجارة ، وأصيب الرائد محمود مجدي بجرح في الرأس بعد قذفه بأحد الحجارة.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف ، مدير امن اسيوط ، بلاغا من مركز شرطة ديروط يفيد إصابة الرائد محمود مجدي في مواجهات مع أهالي قرية ديروط الشريف دائرة مركز ديروط ، حيث أطلقت قوات الأمن الرصاص في الهواء لتفريق الاهالي القرية الذين تجمهروا أمام احد المحلات وصنعوا حائط بشري لمنع الشرطة من القبض على " مسيحي " شهرته " العبيط " حاول بصحبة آخرين فرا هاربين اختطاف الطفلتين دعاء فكري ، و نورهان زايد فكري .

وبالتحقيق مع كيرلس دميان الشاب " المسيحي " نفى محاولة اختطافه للفتاة وقال ان هناك خلافات مالية بينه وبين احد الاهالي المسلمين بالقرية ويدعى فكري إبراهيم وبينهما تعاملات مالية وانه بسبب رفض والد الطفلة دفع ما عليه خرج غاضبا إلا ان الطفلة أمسكت بنفسها في السيارة دون ان يختطفها.

وقال محمد فكري شقيق الفتاه ان الشاب المسيحي كيرلس دميان وشهرته " العبيط " بينه خلافات مالية مع والده فكري ابراهيم ، حاول على اثرها هو واثنين او ثلاثة اخرين استطاعوا الفرار واختطاف شقيقته دعاء فكري ونجلة شقيقه نورهان زايد فكري في احد شوارع القرية الجانبية وقت المغرب إلا ان الاهالي شاهدوهم وقاموا بمطاردتهم واستطاعوا الإمساك بأحدهم وفر الآخرين هاربين

طارق عبد الجليل

مديرية أمن أسيوط تعقد صلح بين عائلتى "الحلوت والعبابدة" بمركز أبنوب


مديرية أمن أسيوط
تمكنت مديرية أمن أسيوط من خلال إنهاء النزاعات والخصومات الثأرية القائمة لا سيما الملتهبة منها منعاً لتطورها وما يترتب عليها من تداعيات أمنية قد تؤثر بالسلب على مؤشر الاستقرار الأمنى، والعمل على تصفيتها تم بالتنسيق وفرع الأمن العام بأسيوط والقيادات الشعبية من عقد جلسة صلح بين عائلتى (الحلوات ـ والعبابدة) بناحية كوم المنصورة ـ التابعة لمركز أبنوب فى واقعة المحضر رقم 1043 إدارى مركز أبنوب لسنة 2013 والتى نشبت بسبب الخلافات على منزل.
وتمكنت القيادات الأمنية والشعبية من التوفيق والتصالح والتراضى بين الطرفين فى حضور لجنة المصالحات العرفية المختارة من الطرفين، وأقروا جميعاً بالصلح النهائى بينهما وتعهد كلاً منهما بعدم التعرض للآخر.

وتحرر المحضر رقم 1889 إدارى مركز أبنوب لسنة 2013م.


هيثم البدرى

البيئة توقع بروتوكول مع محافظتى قنا وأسيوط بشأن إدارة المخلفات الصلبة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s120131414552.jpg

قام الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة، بتوقيع بروتوكولين تعاون مع محافظتى "أسيوط وقنا"، وذلك بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة لوضع آليات التعاون المشترك لتنفيذ برامج وأنشطة البرنامج الوطنى، لإدارة المخلفات الصلبة، والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع الجانب الألمانى.
جاء ذلك على هامش اللقاء التشاورى الأول لمشروعات الاستثمار البيئى بحضور محافظى أسيوط ومطروح ممثلى الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص.


منال العيسوى

اجتماع طارئ لمسئولى أسيوط لبحث تفعيل دور الأئمة فى التوعية بترشيد الكهرباء


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201020141243.jpg

قال جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط، إنه تم عقد اجتماعاً طارئاً مساء أمس لدراسة سبل ترشيد استهلاك الكهرباء، وتكثيف حملات التوعية حتى لا تكون هناك حاجة ضرورية لتخفيف الأحمال بشكل يثير الاستياء لدى المواطنين بحضور المهندس عصمت عمرو وكيل وزارة الكهرباء، والدكتور رؤوف مغربى وكيل وزارة الأوقاف وعدد من أئمة المساجد ومسئولى الأوقاف بالمحافظة.
وقال جمال آدم، إن الهدف من الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين مديرية الأوقاف وبين الكهرباء، من أجل المساعدة فى ترشيد كمية الاستهلاك على مستوى المحافظة.

ومن جانبه، قال ممدوح مرسى سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، إن أئمة وعلماء مديرية الأوقاف، هم مسئولون عن نشر فكر ترشيد الاستهلاك لما لهم من قدر دينى ودور ملموس فى نفوس الناس، كما طالبهم بمحاربة الشائعات التى يروجها البعض فيما يخص قطع الكهرباء، وأزمة السولار والبنزين ووسائل المواصلات من قطارات وغيرها.

وقال عصمت عمرو وكيل وزارة الكهرباء، إن ترشيد الكهرباء ضرورة قائمة يجب الوقوف عليها، وذلك لوجود عجز حوالى 4.6 ميجا، حيث إن المطلوب للاستهلاك حوالى 27 ألف ميجا، بينما تبلغ كمية المتاح 23 ألف ميجا، مما يؤدى للاضطرار إلى قطع الكهرباء عن العديد من المناطق بطريقة مجدولة على 29 مرحلة، وخاصة فى حال حدوث عطل فى أحد المحطات، أو توقفها وطالب مسئولو الأوقاف بمحاولة تخفيف الأحمال فى أوقات الذروة، وذلك حتى تستقر الأوضاع، وناشد علماء ومشايخ إدارة الأوقاف، أن ينشروا فكر ترشيد الاستهلاك فى نفوس الناس، وتوعيتهم بما لذلك من فوائد تعود عليهم وعلى الدولة.


ضحا صالح

"عرِّى حكومتك" باسيوط :: الرئيس فشل فى إقناع عشيرته بأن "السيسى" يؤيده


الرئيس محمد مرسى

قال ياسر بدر، المتحدث الإعلامى باسم حملة "عرِّى حكومتك"، إن الخطاب الذى ألقاه الرئيس محمد مرسى أكبر دليل على حالة الارتباك التى تمر بها مؤسسة الرئاسة، ومن قبلها مكتب الإرشاد، حيث استخدم الرئيس التهديد تارة والاستعطاف تارة أخرى، وهذا يدل على أنه يجهل الحياة السياسية.
كما أنه أراد أن يرسل تطمينات لجماعته ومؤيديه من خلال وجود الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، ولكن ملامح وتعبيرات وجه "السيسى" كانت تقول غير ذلك، بالإضافة إلى أن كل العسكريين الذين كانوا موجودين بالقاعة كانت تصيبهم حالة من عدم الرضا عن خطاب الرئيس، وكان أكبر رد على خطاب الرئيس اللافتات المكتوبة على مدرعات الجيش (لحماية المواطنين)، مضيفا أن القوى الثورية والشعب المصرى لن يتراجع عن استقالة الرئيس وجماعته.


ضحا صالح

منسق "6 إبريل" بأسيوط: خطاب الرئيس محاولة فاشلة لاستعطاف الشعب


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1620132724010.jpg

قال أحمد جمال منسق حركة 6 إبريل بأسيوط، إن الخطاب الذى ألقاه الرئيس على مدار ثلاث ساعات هو محاولة فاشلة لاستقطاب واستعطاف الشعب المصرى المعارض له وزيادة ثقة مؤيديه.
أضاف جمال، أن مثل هذه الخطابات لا تزيد الأمر إلا سوءاً وتعقيداً وستكون لصالح مظاهرات 30 يونيو وليس ضدها، حيث تبين للشعب المصرى خلال ساعات الخطاب مدى ركاكة الأسلوب وعدم الجدية وعرض الإنجازات الوهمية، فضلاً عن عدم تعرضه لمطالب المعارضة لا بالتلميح ولا التصريح ولا قدم أى تهدئة للشارع المصرى الثائر ضده.


هيثم البدرى

هبوط اضطرارى لطائرة بمطار القاهرة أثناء رحلتها من الكويت إلى مطار أسيوط بسبب عطل فنى


مطار القاهرة
تسبب عطل فنى فى هبوط طائرة شركة "إير كايرو" اضطراريا بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الخميس، أثناء رحلتها من الكويت إلى مطار أسيوط، وقامت فرق الصيانة فور هبوط الطائرة بسلام بإصلاح العطل.
وكان برج الإشارة بمطار القاهرة الدولى تلقى صباح اليوم طلبا من قائد طائرة إير كايرو الرحلة ٤٠٤ وعلى متنها ١٦٢ راكبا يطلب السماح له بالهبوط الاضطرارى واستدعاء فرق الصيانة لوجود عطل فنى بالطائرة تم عمل انتشار سريع على الممر وتمكن قائد الرحلة من الهبوط بسلام وقامت فرق الصيانة بإصلاح العطل لتستأنف الطائرة رحلتها مرة ثانية.


محمد طنطاوى 
محمود عبد الغنى

حريق يلتهم 10 منازل بقرية بنى مر بمركز الفتح بأسيوط بسبب ماس كهربائى


صورة أرشيفية
شب حريق هائل التهم 10 منازل متجاورة بمركز الفتح شرق مدينة أسيوط، وتمت السيطرة على الحريق دون ثمة إصابات.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط إخطاراً من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بناحية بنى مر بمركز الفتح بانتقال الحماية المدنية والفحص تبين نشوب الحريق بعدد 10 منازل متجاورة ملك كل من أحمد محمد أحمد مسعود (24 سنة) بدون عمل وعبد الناصر فاضل مرسى (70 سنة) بالمعاش، ومحمود على محمود (40 سنة) بدون عمل وحسن الدكرورى حسن (40 سنة) موظف، ومحمود محمود عبد العال (55 سنة) عامل ومجدى مصطفى محمود (55 سنة) سائق، وحسن على محمود أبو العلا (48 سنة) عامل وكمال الدين على محمود (54 سنة) فلاح، ومدحت سيد على (25 سنة) بدون عمل ومصطفى محمد أحمد (29 سنة) بدون عمل.. مقيمين بذات الناحية، وتمت السيطرة عليه وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية.. دون حدوث ثمة إصابات ونجم عن الحريق نفوق عدد 9 رأس ماشية وعدد 16رأس ماعز وبعض الطيور وكذا احتراق بعض أثاثات المنازل وكمية من التبن والسماد والهواتف المحمولة ومبلغ مالى 1700 جنيه، وجارى تقدير قيمتها.بسؤال ملاك المنازل، والذين رجحوا أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائى ولم يتهموا أو يشتبهوا فى أحد جنائياً بالتسبب فى ذلك ونفوا وجود خلافات بينهم وآخرين.

تم إخطار المعمل الجنائى والطب البيطرى للانتقال واتخاذ اللازم .كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة.
تحرر المحضر رقم 1872 إدارى مركز الفتح لسنة2013م.


هيثم البدرى

البقاء لله :: مقتل رئيس "شهر عقارى طما" بسوهاج أخذاً بالثأر بسبب الخلاف على قطعة أرض طرح نهر مع عائلة من مركز البدارى بأسيوط


اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج                                           اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج
 
لقى رئيس مأمورية الشهر العقارى بطما مصرعه على يد مجهولين أثناء دخوله لمنزله أخذاً بالثأر بسبب الخلاف على قطعة أرض طرح نهر مع عائلة من مركز البدارى أسيوط.
كان اللواء محسن الجندى مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغاً من مركز شرطة طما يفيد مصرع رئيس مأمورية الشهر العقارى أخذاً بالثأر.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة العميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد عصمت أبو رحمة رئيس مباحث المدرية وتبين من خلال التحريات التى قام بها العميد عبد الفتاح الشحات رئيس فرع بحث الشمال بمقتل السيد أحمد السيد بديوى 45 عاماً على إثر إصابته بطلقات نارية متفرقة بالجسم أثناء دخول العمارة التى يقطنها.

وبالفحص تبين أن المذكور ينتمى لعائلة بدوى وتربطه خصومة ثأرية بعائلة الخطاطبة بناحية البدارى أسيوط بسبب الخلاف على أرض طرح نهر تبادل خلالها الطرفان إطلاق الأعيرة النارية ونتج عنها مصرع محمد عبدالحميد مجلى من عائلة الخطاطبة وأتهم فى مقتله شقيقيى رئيس مأمورية الضرائب الذى لقى مصرعه اليوم وحكم عليهما بالإعدام وجارٍ تحرير محضر بالواقعة، تمهيداً للعرض على النيابة العامة للتحقيق.


محمود مقبول

مديرية أمن أسيوط ترفع حالة الطوارئ بالتنسيق مع الجيش لتأمين المؤسسات استعدادا لتظاهرات 30 يونيه


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Egypt%20Politics/big/40540540.jpg

كشف اللواء ابو القاسم ابو ضيف مدير امن أسيوط عن رفع حالة الطوارئ بمختلف قطاعات وأقسام المديرية بالتنسيق مع قوات الجيش والمشاة والشرطة العسكرية استعدادا لبدء الانتشار لتأمين المؤسسات العامة والحكومية والشركات البترولية ومستشفيات الصحة فى معظم مراكز المحافظة استعداد لتظاهرات مليونية 30 يونيو القادم .
وقرر اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير الأمن، إلغاء إجازات الضباط، ومجندى الشرطة، وقطع القائمين براحات مجمعة حتى مرور 30 يونيو، موضحا أنه قرر تعزيز الخدمات الأمنية بوضع مدرعات امام وخلف أسوار سجن أسيوط العمومي، وإجراء عمليات تفتيش دورية على المساجين.

وفى نفس السياق، عقد أعضاء نادى أفراد الشرطة بأسيوط، اجتماعا لمناقشة دورهم فى تأمين تظاهرات 30 يونيو، مناشدين الداعيين من القوى المعارضة لمظاهرات 30 يونيو الحفاظ على سلمية التظاهرات.

ومن جانبه، قال محمد مصطفى، المتحدث باسم نادى أفراد الشرطة، إن «أبناء الشرطة مسئوليتهم حماية المنشآت العامة، وسندافع عنها مهما كلفنا الأمر من تضحيات».

وأضاف «لن نكرر أخطاء الماضى، بفض المظاهرات بالقوة، ولن نزج بأنفسنا فى الخلافات السياسية، حتى لو جاءت تعليمات من القيادات بالمخالفة لإرادة الشعب».

وكانت مصادر عسكرية قد أكدت وجود خطة معدة للانتشار فى مراكز المحافظة لتأمين مبنى ديوان المحافظة وعدد من منشآت مجالس المدن والأحياء والأماكن الحيوية تحسبا لاندلاع أحداث عنف أثناء تظاهرات دعت إليها قوى وحركات ثورية معارضة للنظام ورئيس الجمهورية.

كما أكدت مصادر أمنية أنه تم الدفع بقوات من فصائل وتشكيلات قوات الأمن المركزي للانتشار فى كافة الأقسام ومراكز الشرطة


طارق عبد الجليل

عضو بالمكتب السياسي المصري الديمقراطي باسيوط : خطاب مرسي هو والعدم سواء


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/3/2013-635005835307328142-732_main.jpg
علّق هلال عبدالحميد، عضو المكتب السياسي بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على خطاب الرئيس مرسي قائلا: لقد غير مرسي وجماعته شعارهم من الإسلام هو الحل لشعار آخر هو القضاء العسكري هو الحل.
وأضاف عبدالحميد –في تصريحات صحفية اليوم الخميس-: هذا ما كان يفعله مبارك بالضبط، فبعد أن يتم عرض الإخوان على القضاء العادي، ويحصلون على البراءة يتم تحويل بعضهم للقضاء العسكري ليحاسبوا مرة أخري أمامه.

وقال عبدالحميد: إن خطاب مرسي هو والعدم سواء، ولن يغير شيئًا من الواقع على الأرض، بل سيزيد من نسبة المشاركة في 30 يونيو لاستكمال الثورة، بعد أن تيقنوا أن مرسي فاقد للزمن، ولايرى شيئا ويتخبط في الظلام، بعد أن فصل عنه مكتب الإرشاد سكينة الكهرباء، وتركه لايرى ما يحدث حوله على حد قوله.


اسلام رضوان

شباب الوفد بأسيوط: خطاب الرئيس مرسي "ركيك".. والشعب كان ينتظر إقالة الحكومة الفاشلة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/2/10/2013-634961203279269345-926_main.jpg

أصدر شباب الوفد بأسيوط، بيانًا مساء الأربعاء- عقب خطاب الدكتور محمد مرسي - عبروا فيه عن استيائهم الشديد من الأسلوب الركيك الذي اتبعه الرئيس في مخاطبة الشعب، الذي يئن من الأزمات التي تضرب جميع ربوع مصر، فالشعب كان ينتظر إقالة الحكومة الفاشلة التي مازال يتمسك بها مرسي ويراها ناجحة، على حد قول البيان.
وأكد إسلام سعد خشبة، القيادي بالوفد، أن الرئيس خذل أنصاره قبل معارضيه، فلم يرقى خطابه إلى متطلبات الشعب وآمالهم في الخلاص من الأزمات المتكررة التي تحاصرهم دائما، بل جاء مدافعًا عن الرئاسة والحكومة، منكرًا حالة الأخونة والتمكين في الدولة التي تؤكدها الأرقام و ليس الأقاويل.

وعبر محمود عادل سويفي، عضو اللجنة العامة لشباب الوفد، أن هذه المرحلة لا تتحمل كل هذه المهاترات، وقد خرج علينا الرئيس، وكأنه يعيش في كوكب آخر، ويتحدث اليوم عن مصالحة وطنية بعد أن كان قد أشاد بالأمس بمظاهرات مؤيديه التي حرضوا فيها علنا على قتل المعارضين له.


اسلام رضوان

مدير أمن أسيوط: بدء تشكيل أول وحدة لمكافحة البلطجة بالمديرية وفق توجيهات الرئيس للقضاء على الشغب وحفظ الأمن والوحدة مكونة من 3 ظباط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/10/2013-635012058397280716-728_main.jpg
بدأت مديرية أمن أسيوط، اليوم الخميس، فى اتخاذ الإجراءات الفورية لبدء تشكيل أول وحدة لمكافحة البلطجة بالمديرية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية للقضاء على الشغب وحفظ الأمن.
وقال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إن الوحدة تتكون من 3 ضباط من المديرية يكون، تفرغهم الكامل لمهمة الوحدة الجديدة، وسوف تشترك بها جهود عديدة وإدارات أخرى معها مثل إدارة الأمن المركزي والمعامل الجنائية، وتمارس عملها بالتنسيق العام لمواجهة الجرائم والمجرمين.

وأضاف مدير الأمن، أن عمل الوحدة سيتركز على قضايا السرقة وقطع الطرق والخطف والسطو ومكافحة إثارة الشغب ومختلف القضايا التى استحدثت وانتشرت عقب الثورة، مشيرًا إلى أنه سيتم بدء العمل بالوحدة فى مراكز ديروط والقوصية والبداري، نظرًا لزيادة معدل الجرائم فى هذه المراكز. 


اسلام رضوان

وكيل وزارة الزراعة: 46.5 ألف حالة تعدٍ على الأراض الزراعية بأسيوط منذ بداية الثورة

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/11/4/2012-634876204733093665-309_main.jpg

قال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط: إن حجم التعديات علي الأراضي الزراعية وصل إلى 46 ألف و500 حالة بمساحة 7 آلاف و730 فدانًا، منذ بداية الثورة، تمت إزالة 2000 حالة منها.
وأضاف رفعت – في تصريحات صحفية اليوم الخميس – أنه تم تشكيل لجان فنية لتكون مهمتها الرقابة على أعمال الحصر الشامل للتعديات على الرقعة الزراعية، بالإضافة إلى التنسيق مع الأجهزة الفنية التابعة لمديرية الزراعة والأجهزة المحلية، وأجهزة الأمن بإصدار قرارات إزالة فورية لتمهيدها واعتمادها من المحافظ والتنسيق الكامل مع أجهزة الأمن بالمحافظة.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ ومقطع من الحلقة السادسة والخمسين من الجزء السابع من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( شاهد ماذا تفعل الحكومة مع الأهالى على شاشات التليفزيون '' لا تعليق '' ))

طقس اليوم الخميس (( 27 يونيو _ 18 شعبان )) الصغرى ::22 والعظمى :: 36

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج ’’ أهالينا ’’ وأهالينا بقرية الزاوية باسيوط يطالبون المسئولين بحل أزمة انقطاع الكهرباء المتكرر بالقرية والمواطنون مشاكلنا لانجد لها حل وترمى فى صناديق ’’ زبالة المسئولين ’’

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج ’’ أهالينا ’’ وأهالينا بقرية الزاوية باسيوط يطالبون المسئولين بادخال الصرف الصحى بالقرية والمواطنون مشاكلنا لانجد لها حل وترمى فى صناديق ’’ زبالة المسئولين ’’

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج ’’ أهالينا ’’ وأهالينا بقرية الزاوية باسيوط يطالبون المسئولين بتوزيع المساكن بالعدل والمواطنون مشاكلنا لانجد لها حل وترمى فى صناديق ’’ زبالة المسئولين ’’

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج ’’ أهالينا ’’ وأهالينا بقرية الزاوية باسيوط يطالبون المسئولين بنقل مقلب القمامة والمواطنون مشاكلنا لانجد لها حل وترمى فى صناديق ’’ زبالة المسئولين ’’

إهداء مكتبة حافظ حسن لكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط


إهداء مكتبة حافظ حسن لكلية التربية النوعية بأسيوط
قامت أسرة المرحوم الدكتور أحمد حافظ حسن - أستاذ أشغال المعادن بقسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي بكلية التربية الفنية جامعة حلوان سابقًا - بتنفيذ وصيته،
وإهداء المكتبة العلمية الخاصة به إلى كلية التربية النوعية بالجامعة؛ وذلك في إضافة راقية من شأنها أن تدفع بالعلماء والباحثين لتزويد المكتبات العلمية المصرية بالكتب والمؤلفات في مختلف فروع العلم والمعرفة. صرح بذلك الدكتور منصور المنسي عميد الكلية، وأضاف أن هذا الإهداء العلمي القيم يعد سبقًا للمكتبة العلمية بالكلية يستفيد منها المهتمون كافةً من الباحثين والدارسين في مجال الفنون التشكيلية، مشيرًا أن المكتبة تضم 91 مجلدًا من مطبوعات الرسائل العلمية من الماجستير والدكتوراه في مجال أشغال المعادن, التي قام المرحوم الدكتور أحمد حافظ بالإشراف عليها ومناقشتها وتحكيمها للباحثين من مختلف الجامعات المصرية خلال الفترة من عام 1985 حتى عام 2013, وهو ما يثري بدوره مكتبة الدراسات العليا، ويكون النهر العلمي الذي ينهل منه جميع المهتمين بالفنون التشكيلية.
وفي هذا الإطار، وجَّه عميد الكلية تحية إجلال وامتنان وعرفان لروح الراحل القدير الدكتور أحمد حافظ حسن على تفضله بالتوصية باختصاص كلية التربية النوعية بأسيوط بإهدائها مكتبته العلمية القيمة, وشكرًا موصولاً لأسرته الكريمة على تنفيذ وصيته.
تجدر الإشارة إلى أن المرحوم الدكتور أحمد حافظ من مواليد القاهرة عام 1943, حصل على بكالوريوس التربية الفنية من جامعة حلوان عام 1972, وماجستير ودكتوراه في التربية الفنية تخصص أشغال معادن من الجامعة نفسها في عامي 1980 و 1985, تدرج في العديد من الوظائف من معيد حتى وصل إلى درجة أستاذ, وله العديد من المؤلفات والأنشطة الثقافية والمشاركات في المعارض التشكيلية المحلية والدولية, كما أشرف على العديد من المسابقات الفنية والمعارض.


محمد ممدوح

ورشة البيئة بإعلام أبوتيج باسيوط تطالب بعودة مشروع بذرة ومضاعفة غرامة التلوث


صورة أرشيفية
طالبت الحلقة النقاشية لقضايا البيئة التى نظمها مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات بأسيوط، بضرورة عودة مشروع "بذرة" وتوجيهه للمدارس للتوعية وغرس السلوك الحضارى للنشء، مع أهمية تفعيل القوانين الرادعة ومضاعفة الغرامات لمواجهة مشكلات التلوث وأزماتها الناجمة عن السلوكيات السلبية.
صرح بذلك محمد بكرى مدير مركز إعلام أبوتيج، وقال إن المجتمعين اتفقوا على أهمية أخذ موافقة كبار المسئولين على تنظيم قوافل طبية بالتنسيق مع الصحة لإجراء الكشف الطبى على عمال النظافة وعلاجهم ووقايتهم بكيفية تجنب العدوى من الأمراض خاصة وهم أكثر الفئات تعرضاً لذلك.

وأشار مدير مركز إعلام أبو تيج إلى أن توصيات الحلقة النقاشية المنعقدة ضمن الورشة شددت على ضرورة مساندة شباب الخريجين نحو إنشاء مصانع تدوير مخلفات بالمناطق الصناعية لخدمة البيئة والمجتمع المحلى على نطاق جغرافى متسع، فضلاً عن أهمية وضرورة البدء فى ترسيخ ثقافة التطوع والعمل الاجتماعى تجاه البيئة وإعطاء المثال والقدوة فى ذلك بصفة خاصة عن طريق تبنى ودعم ومساندة شباب المتطوعين فعلياً فى هذا المجال.

وأضاف محمد بكرى أنه خلال الحلقة تم الاتفاق على الجهود المشتركة بين الهيئة العامة للاستعلامات وجهاز شئون البيئة والقطاع الأهلى فى تكثيف حملات دورية لتوعية المواطنين والأهالى بخطورة القمامة وتلوث المياه وكيفية الحد من كوارثها الصحية ومشكلاتها المنتشرة فعلياً، منوهاً أنه فى ذات الصدد تم وضع خطة عمل مشتركة بين الجهات المعنية.

وأشارت مروة سيد سلام منسقة اللقاء بمركز إعلام أبوتيج إلى أن الحلقة النقاشية جاءت ضمن فكرة مبادرة بيئية تبناها مركز إعلام أبوتيج وتحمست لها الأجهزة التنفيذية المعنية حيث شارك فى الحلقة النقاشية، وحضرها الدكتور نادر شحاته دوس، وكيل الوزارة ورئيس جهاز شئون البيئة لشمال ووسط الصعيد ورواية على حسن وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لإعلام شمال ووسط الصعيد ومحمد حسن المدير ونائب ورئيس مركز ومدينة أبوتيج، ومحمد بكرى مدير مركز إعلام أبوتيج، فضلاً عن ممثلى جمعيات أهلية وناشطى المجتمع المدنى وشباب المتطوعين وبعض الكوادر الفنية من مدينة أبوتيج وعدة قرى بدائرة المركز.


ضحا صالح

طالب يمزق ورقة الإجابة في امتحان المستوى الرفيع بمدرسة المنفلوطى الثانوية بنين بإدارة منفلوط التعليمية باسيوط

طالب يمزق ورقة الإجابة بامتحان المستوى الرفيع بأسيوط
قام الطالب إسلام أشرف أحمد فرغلي، فى لجنة مدرسة المنفلوطي الثانوية بنين بتمزيق ورقة إجابة مادة المستوى الرفيع فى اللغة العربية، بعد فشله فى الاجابة على الاسئلة كاملة .
وقال أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم، إن الامتحانات سارت بصورة طبيعية عدا بعض اللجان فى مركز ساحل سليم  حيث اشتكى بعض المراقبين من ضعف الاجراءات الامنية وتمت مخاطبة اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير الامن الذى قام بعمل تعزيزات امنية.
ومن المقرر أن يستلم الجيش اليوم "الأربعاء" مقرات كنترول الثانوية العامىة بقطاع اسيوط تحسبا لوقوع احداث شغب مصاحبة لمظاهرات 30 يونيو ؛ وتكثيف النوبتجية "الوردية" الساهرة إلى 10 أعضاء من الكنترول بدلاً من اثنين فقط .

طالب يمزق ورقة الإجابة في امتحان التاريخ بمدرسة المنفلوطى الثانوية بنين بإدارة منفلوط التعليمية باسيوط 

محمد جودة

نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز عن محافظات الصعيد ورئيس شعبة أصحاب المخابز بأسيوط : أزمة السولار رفعت تكلفة الخبز إلى 110 جنيهًا تتحملها المخابز


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/42/1/500x282o/357.jpg?q=1
أكد سيد محمد سيد، نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز عن محافظات الصعيد ورئيس شعبة أصحاب المخابز بأسيوط، أن أزمة السولار متفاقمة في الصعيد أكثر من المحافظات الأخرى بنسبة 20%، وأن السولار وصل عجزه ونقصه فيما لا يقل عن 50%، لافتًا إلى وقوف السيارات في المحطات من 10 مساء وحتى 9صباحا لتمويل احتياجاتها.

وأوضح "سيد"، في تصريح، أن أسيوط أكبر المحافظات في ازدياد الأزمة، وأنه استطاع أن يحصل لمخابز مدينة أسيوط تصريح للحصول على حصصها من السولار من أحد المحطات التي تعهدت بتوفى الحصة بخطابات من التموين، وأنهم يحصلون على الحصة كاملة، ولكن مصاريف النقل السولار من المحطة وحتى المخبز يدفعها أصحاب المخابز.

وأشار إلى أن باقى المخابز على مستوى المحافظة يحصلون على السولار من السوق السوداء، والذي رفع سعر تكلفة الخبز (الجوال 50 كيلو) – حسب منظومة الجديدة – من 80 جنيها إلى أكثر من 110 جنيها، يتحملها أصحاب المخابز.


نها رضوان
أحمد محمد فريد

مجلس إدارة نادى أفراد الشرطة بأسيوط يناشد بسلمية مظاهرات 30 يونيو


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/26/2013-635078853523012711-301_main.jpg
أصدر مجلس إدارة نادي أفراد الشرطة بأسيوط، بيانًا عقب اجتماع المجلس مساء اليوم الأربعاء، وناشد البيان المواطنين والداعين إلى تظاهرات 30 يونيو على الحفاظ على سلمية المظاهرات، وأن يضعوا نصب أعينهم أمن واستقرار الوطن.
وأكد البيان على حيادية الجهاز الأمنى ودور الشرطة في تأمين المواطنين والمتظاهرين السلميين وعدم تأمين أى منشآت حزبية والتصدي بكل قوة وحزم لأى معتد, سواء على الموطنين أو المنشآت الهامة والشرطية.

وأوضح البيان، أنه لم ولن يرهبنا زيادة حالات التعدي على رجال الشرطة من المجرمين والخارجين على القانون، وسوف ندافع عن المنشآت الشرطية، مهما كلفنا الأمر من تضحيات باستخدام حق الدفاع الشرعي، وما ينص عليه الدستور والقانون.

وأضاف البيان: نهيب بالمواطنين في ضوء المعلومات المتعلقة بسرقة عدد من سيارات الشرطة واحتمال استخدامها في الأحداث الجارية في أعمال عدائية ضد المواطنين، وذلك في محاولة للوقيعة بين الشعب والشرطة, وأن يكون لدى الشعب الفطنة واليقين بأن جهاز الشرطة لم ولن يعتدي على تجمعات جماهيرية مسالمة، والحفاظ على أمن واستقرار مصرنا الحبيبة.

وأكد أعضاء مجلس إدارة النادي، علي حيادية جهاز الشرطة الذى يكثف جهوده للحفظ على الأمن والاستقرار في البلاد، وطالب البيان جميع الضباط والأفراد بشدة اليقظة وضبط النفس والحفاظ على أنفسهم والقوات المسئولين عنها فهناك المتربصين بنا والذين يسعون إلى إسقاط مصر من خلال إسقاط جهاز الشرطة العظيم.

كما طالب البيان شعب مصر العظيم أن يضع يده في أيدي الأفراد الممدودة إليه ويدعمهم في سبيل حفظ أمن ومقدرات هذا الوطن وسيبقى شعارنا الشرطة في خدمة الشعب، واختتم البيان بجملة حفظ الله مصر من كل سوء إنه نعم المولى ونعم النصير.


اسلام رضوان

أسيوط تشارك فى تطوير الصناعة العراقية


أسيوط تشارك فى تطوير الصناعة العراقية

أصدر المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية قرارًا وزاريًا بسفر الدكتور على ثابت المتخصص فى إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى جمهورية العراق؛ وذلك للمشاركة فى وضع خطط تطوير وتحديث القطاع الصناعى بمحافظة الأنبار بالعراق الشقيق والوقوف على أوجه التعاون الممكنة بين البلدين, يأتى ذلك استجابة لدعوة من جمهورية العراق للاستعانة بالخبرة المصرية فى هذا المجال؛ وفى اطار اهتمام وزارة الصناعة والتجارة الخارجية بتقديم الدعم الفنى للأشقاء العرب فى مختلف المجالات.
الجدير بالذكر أن الدكتور على ثابت هو أحد الزوار الدوليين فى مجال تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة وشارك فى العديد من المؤتمرات والفعاليات الاقتصادية خارج وداخل مصر, وله كتابات واسهامات كثيرة فى هذا المجال, ويعتبر واحدًا من أبرز رجال الصناعة بالصعيد وتم الإعلان عن اختياره قنصلًا فخريًا لدولة باراجواى الأسبوع الماضي.

محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...