الاثنين، 25 أبريل 2011

حفل تكريم طلاب الفرقة الرابعة مدنى بكلية الهندسة بجامعة اسيوط يوم الخميس 28/4/2011 الساعة التاسعه صباحا بقاعة النيل بجامعة اسيوط


ندوة مشروعات تكنولوجيا المعلومات ictp بالقاعة الثمانية بالمبنى الادارى بجامعة اسيوط يوم الخميس 28/4/2011





تعقد ندوة مشروعات تكنولوجيا المعلومات ICTP بجامعة أسيوط - الحاضر والمستقبل
وذلك يوم الخميس 28/4/2011 الساعة العاشرة والنصف صباحاً بالقاعة الثمانية بالمبنى الإدارى بالجامعة.
والدعوة عامة

مسئول بـ"أسمنت أسيوط" ينفي أنباء سقوط أحد المباني فى المصنع


نفى مصدر مسئول بشركة أسمنت أسيوط الأنباء التى ترددت حول سقوط أحد المباني في المصنع اليوم، مؤكدا أن الحادث الذي وقع في مدينة أسيوط يخص مصنعا آخر تحت الإنشاء ولا يتبع شركة أسمنت أسيوط.
أضاف المصدر أن العمل في مصنع أسمنت أسيوط يسير بصورة طبيعية وفقا للجداول الموضوعة، ولم يحدث أي شيء غير عادي داخل المصنع.
أضاف أن مصنع أسيوط ليس المصنع الوحيد الموجود في المدينة، وإنما هناك مصانع تابعة لشركات ومستثمرين آخرين في مدينة أسيوط.
كانت أنباء قد ترددت عن سقوط ضحايا وقتلى في مصنع أسيوط، خاصة بعد سقوط فنار حديدى على عدد من العاملين فيه.

أصحاب المخابز بقرية بنى قرة بمركز القوصية يقطعون الطريق احتجاجًا علي قرار محافظ اسيوط إلغاء حصص الدقيق

قطع عشرات الأشخاص من أصحاب المخابز وعائلاتهم بقرية بني قرة التابعة لمركز القوصية اليوم الإثنين الطريق السريع أسيوط- القاهرة، احتجاجا على قرار محافظ أسيوط بإلغاء حصص الدقيق المقررة لمخابزهم وإسنادها إلى مخابز مدينة القوصية وتوزيعها من خلال الوحدات المحلية للقرية واللجان الشعبيبة.
جاء هذا الأمر علي خلفية قيام أهالي القرية والعزب التابعة لها بقطع الطريق السريع أسيوط- القاهرة وخط السكة الحديد لمدة يومين على التوالي، بسبب عدم حصولهم على الخبز من تلك المخابز وسب وشتم أصحاب المخابز لهم– حسب قول أهالي القرية-، وبيع الدقيق في السوق السوداء، الأمر الذي دعا المحافظ إلى إلغاء حصص الدقيق لهم، وإسنادها إلى مخابز بندر القوصية وتوزيعها من خلال الوحدات المحلية.
وهدد أصحاب المخابز بالقيام بأعمال شغب غدا الثلاثاء، والاعتداء على السيارات المارة على الطريق في حالة عدم عودة الحصص المقررة لهم، وانتقل إلى مكان المتظاهرين العقيد عوض محمد رئيس مباحث القوصية واللواء يعقوب إمام السكرتير العام للمحافظة ووعدهم بحل مشكلتهم

انفراد :: صرح مصدر لاسيوط فيس توك عن وجود ندوة بقاعة النيل بجامعة اسيوط يوم الخميس القادم فى تمام التاسعه مساءا بحضور الشيخ ابى اسحق الحويني


انفراد :: صرح مصدر لاسيوط فيس توك عن وجود ندوة بقاعة النيل بجامعة اسيوط يوم الخميس القادم فى تمام التاسعه مساءا بحضور الشيخ ابى اسحق الحويني  

البقاء لله :: وفاة الدكتور// احمد عز الدين عبد الرحيم محمد البدرى استاذ مساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بجامعة اسيوط

وفاة الدكتور/ أحمد عزالدين عبدالرحيم محمدالبدرى
أستاذ مساعد، بقسم الهندسة الميكانيكية ، كلية الهندسة، جامعة اسيوط

بالفيديو الاتحاد السكندرى يخسر بالثلاثة من طلائع الجيش

واصل فريق الاتحاد السكندري انهياره في الدوري الممتاز بعدما تلقى هزيمة ثقيلة امام مضيفه طلائع الجيش بنتيجة 1-3 في الاسبوع الـ18 للبطولة.
وتعتبر هذه الهزيمة هي الثانية للفريق منذ انطلاق الدور الثاني للدوري والذي خاض فيه الفريق 3 مباريات فقط، خسر الاولي برباعية نظيفة امام مصر المقاصة قبل ان يتعادل سلبيا امام اتحاد الشرطة.
وتوقف رصيد الاتحاد عند 12 نقطة وبقى في المركز الاخير لجدول المسابقة ليعطي الفرصة للفرق التي تسبقه في الترتيب للابتعاد اكثر في حال تحقيقها نتائج ايجابية في بقية مباريات الاسبوع يوم الثلاثاء.
اما طلائع الجيش فرفع رصيده الي 22 نقطة ليقفز الي المركز التاسع في منتصف الجدول.
وانتهي الشوط الاول علي نتيجة التعادل الايجابي 1-1 حيث تقدم الجيش اولا عن طريق حسام عبدالعال من تصويبة رائعة من احدى الكرات الحرة من علي حدود منطقة الجزاء، قبل ان يتعادل احمد جلال للفريق الساحلي في الدقيقة الاخيرة من الشوط بتصويبة قريبة من المرمي.
وفي الشوط الثاني، ضرب الفريق العسكري بكل قوته حيث تمكن من اضافة هدفين متتاليين، جاء الاول عن طريق بابا اركو في الدقيقة 68 من تصويبة قوية للاعب من داخل منطقة الـ6 ياردات عقب ارتداد الكرة من الهاني سليمان حارس الاتحاد.
واضاف دودزي الهدف الثالث في الدقيقة 77 من انفرد تام بمرمي الفريق الساحلي لم يجد ادني صعوبة خلال مهاجم الجيش من وضع الكرة بسهولة في المرمي.

اسيوط فيس توك ترصد بالصور متابعة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط حادث انهيار المنشأة الهندسية بمصنع اسمنت اسيوط








قام اللواء أبراهيم حماد محافظ أسيوط بمتابعة حادث أنهيار المنشاةالهندسيةبمصنع أسمنت أسيوط وزيارة المصابين فى المستشفيات المختلفةوطالب بسرعةتحديد سبب الانهيار وتقديم كافةالمساعدات للمصابين وقدقرر حماد صرف تعويضات فورية بواقع 5000الاف للمتوفى و500 للمصابين وتلقيهم العناية الازمة ومن ناحيةاخرى باشرت النيابة التحقيق فى الحادث

بالفيديو الاسماعيلى يفوز على الجونة 3/2 وشادى محمد يبصق على زميله محمد صبحى حارس الفريق

                       الهدف الاول للاسماعيلى ( عبد الله السعيد )                                                                  

                       الهدف الثانى للاسماعيلى ( جون اويرى )


                      الهدف الاول للجونة ( احمد حسن دروجبا )


                      الهدف الثالث للاسماعيلى ( جودوين)


                     الهدف الثانى للجونة ( شريف اشرف )


                      شادى محمد يبصق على محمد صبحى


صعد الاسماعيلي لوصافة الدوري المصري بعدما حقق فوزا مثيرا على الجونة 3-2 في الأسبوع الثامن عشر من المسابقة باستاد الجونة بالغردقة.
ونجح المدير الفني للدراويش عماد سليمان في تحقيق فوزه الاول مع الفريق عقب رحيل الهولندي مارك فوتا.
واحتل الاسماعيلي المركز الثاني مؤقتا برصيد 34 نقطة، ليضغط على الزمالك المتصدر برصيد 38 نقطة، وفي انتظار ما ستسفر عنه مباراة المصري والاهلي (الثالث) القادمة.
وتوقف رصيد الجونة عند النقطة 19 بالمركز الـ11.
تقدم الفريق الساحلي أولا عن طريق عبد الله السعيد في الدقيقة السادسة، ثم ضاعف النتيجة جون اويري في الدقيقة 46، بينما أحرز هدف الجونة الوحيد احمد حسن دروجبا في الدقيقة 56.
وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة، تمكن النيجيري جودوين من تسجيل هدف الحسم لفريقه بينما لم يشفع هدف شريف أشرف في الوقت الضائع لفريقه لتصبح النتيجة 2-3.
وتعرض احمد حسن دروجبا لحالة طرد بعدما حصل على بطاقتين صفراويتين وذلك في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع، كما حصل شادي محمد على بطاقة حمراء اخرى بسبب مشادة كلامية مع الحارس محمد صبحي.
نفذ الجونة أولى انطلاقاته الهجومية في الدقيقة الثالثة، حيث مرر احمد حسن دروجبا تمريرة ساحرة داخل منطقة الاسماعيلي لنور السيد الذي سدد كرة سهلة في يد الحارس محمد صبحي.
ورد سريعا جون أويري بتسديدة قوية من داخل المنطقة ولكن محمد عبد المنصف كان للكرة بالمرصاد.
وأرسل أويري عرضية نموذجية من الجانب الايسر، استقبلها عبد الله السعيد برأسية رائعة في المقص الايسر للحارس محمد عبد المنصف في الدقيقة السادسة، معلنا عن الهدف الاول.
وفشل جودوين في استغلال خطأ فادح من حسين علي وسدد كرة غير متقنة فوق مرمى عبد المنصف.
حاول الجونة مباغتة الاسماعيلي بهدف ولكن دون جدوى في حين ظلت محاولات الفريقين للتسجيل إلا ان الهجمات افتقدت للخطورة والدقة.
وكاد نور السيد ان يسجل هدف التعادل بعدما أطلق صاروخا من خارج حدود المنطقة ولكن صبحي لمس الكرة بصعوبة وحولها للركنية في الدقيقة الاخيرة من الشوط.
وافتتح الاسماعيلي الشوط الثاني بهدف ثاني عن طريق اويري الذي تسلم كرته بهدوء داخل منطقة الجونة وسدد كرة أرضية قاتلة على يسار عبد المنصف الذي لم يحرك ساكنا.
ورد اصحاب الارض بهدف التقليص عن طريق رأسية احمد حسن دروجبا الذي انقض على عرضية احمد عمران في الدقيقة 55.
وتصدت العارضة لهدف لصالح الجونة، بعدما سدد حسن جمعة، وأضاع بعدها عرفة السيد هدفا محققا بعدما راوغ صبحي وسدد ولكن بجوار القائم.
ودفع عماد سليمان باللاعب عمر جمال ليساند عبد الله السعيد في خط الوسط الهجومي في الدقيقة 60.
وحصل الجونة على ركلة حرة مباشرة من منطقة خطيرة على مرمى صبحي، انبرى للكرة، شريف أشرف "البديل" وسدد ولكن مرت الكرة بجوار القائم الايسر في الدقيقة 73.
وحسم جودوين نتيجة المباراة، بعدما انطلق بسرعته وانفرد بعبد المنصف وسد كرة أرضية رائعة معلنا عن الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من المباراة، قبل ان يسجل شريف اشرف هدف الجونة الثاني لتنتهي المباراة بنتيجة 3-2.
وحصل دروجبا على الكارت الاحمر (بطاقتين صفراويتين) في الدقيقة 92، ثم تلاه شادي محمد بسبب مشادة مع محمد صبحي في الدقيقة 94..

تقدم سعيد أباظة، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، ببلاغ للنائب العام يطالب بالغاء قرار حبس الرئيس السابق حسنى مبارك


تقدم سعيد أباظة، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، ببلاغ إلى كل من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ورئيس المجلس العسكرى، ورئيس المحكمة الدستورية، ورئيس محكمة النقض ورئيس مجلس الدولة، للمطالبة بإلغاء قرار حبس الرئيس السابق حسنى مبارك، مؤكدا أن القرار ليس له أى سند قانونى.

وأضاف أباظة فى بلاغه أن النيابة العامة أصدرت قراراً بحبس رئيس الجمهورية السابق محمد حسنى مبارك 15 يوماً حبساً احتياطياً، ثم أصدرت قراراً بتجديد حبسه 15 يوماً أخرى، على الرغم من أن هذا الإجراء على غير سند من القانون – على حد قوله فى البلاغ – موضحاً أن الدستور المعمول به وقت ارتكاب الرئيس السابق لأفعاله لم يتضمن أى مواد عقابية أو إجراءات محاكمته إلا فى حاله واحدة نصت عليها المادة 85 من الدستور وهى جريمة الخيانة العظمى، وحتى فى هذا المادة يخرج الأمر من سلطة النيابة العامة كونها سلطة اتهام، وأسندتها إلى المحكمة الخاصة المشكلة لهذا السبب، وأن قرار الاتهام يصدر من مجلس الشعب بثلثى أعضائه، مؤكدا أن ما يحدث الآن يعتبر امتهاناً لمنصب رئيس الجمهورية، وتدميرا للحصانة الدستورية التى منحها الدستور لهذا المنصب.


وطالب أباظة فى بلاغه إلغاء قرار حبس الرئيس السابق حسنى مبارك بشأن حبسه احتياطياً لعدم الاختصاص، مؤكداً أنه سيطالب المجلس العسكرى للبدء فى تشكيل محكمة استثنائية يصدر بها قرار من الحاكم العسكرى يبين فيه شكل المحكمة وكيفية التحقيق والاتهام وتمثيل الادعاء.

جمال ادم سكرتير عام محافظة اسيوط ينجح فى احتواء ازمة اصحاب المخابز فى بنى قرة بمركزالقوصية باسيوط


نجح جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، فى احتواء أزمة أصحاب المخابز فى بنى قرة بأسيوط، وذلك بعد أن اجتمع معهم اليوم الاثنين لمعرفة أهم المشاكل التى تواجههم، وتم بالفعل فتح طريق أسيوط السريع بعد أن قام المئات من أقارب أصحاب المخابز بقرية بنى قرة التابعة لمركز القوصية بأسيوط بقطع الطريق السريع أسيوط / القاهرة.

وكان الأهالى قد قطعوا الطريق احتجاجا على تنفيذ قرار المحافظ اللواء إبراهيم حماد بإلغاء حصص الدقيق المقررة لمخابزهم، وإسنادها إلى مخابز مدينة القوصية، وتوزيعها من خلال الوحدات المحلية لقرية بنى قرة على أهالى القرية والعزب التابعة لها، على خلفية سبق قيامهم بقطع الطريق السريع أسيوط / القاهرة وخط السكة الحديد لمدة يومين على التوالى بسبب عدم حصولهم على الخبز من تلك المخابز وسب وشتم أصحاب المخابز لهم – حسب قول أهالى القرية والعزب – وبيع أصحاب المخابز للدقيق فى السوق السوداء، الأمر الذى دفع المحافظ الى إلغاء حصص الدقيق لهم وإسنادها الى مخابز بندر القوصية وتوزيعها من خلال الوحدات المحلية. و هدد أصحاب المخابز بالقيام بالاعتداء على السيارات المارة على الطريق إذا لم تعود الحصص المقررة لهم.


اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط :: بقرر صرف تعويضات فورية قيمتها 5 الاف جنيه للمتوفين و500 جنيه للمصابين فى حادث سقوط الفنار الحديدى بمصنع الأسمنت الجديد بمحافظة أسيوط

اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أمر بصرف تعويضات فورية قيمتها 5 آلاف جنيه للمتوفين و500 جنيه للمصاب، وأكد أنه سوف يعقد لقاءً مع وزير القوى العاملة فى أقرب فرصة بهدف حل مشكلات العمال بالمصنع.

وأكد العمال خلال التحقيقات، أن الخطأ يرجع إلى الشركة المنفذة للمشروع وهى الشركة الخاصة المملوكة لنجل الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل، واتهم العمال مكتب العمل بالتقصير فى حقوقهم.

بالفيديو مظاهرات فى اسيوط تطالب بالافراج عن كاميليا شحاته بعد اشهار اسلامها



بالصور من اسيوط حمدين صباحى: أنا ضد نظام رئاسي يجعل من الرئيس فرعون






وعد حمدين صباحي المرشح لرئاسة الحمهورية بتغيير مصر وجعلها من الدول المتقدمة خلال 8سنوات، في حال فوزه في انتخابات الرئاسة، وذلك من خلال برنامجه الانتخابي الذي تضمن القضاء على الفقر، وعودة حقوق المواطنين، وتأسيس دولة مبنية على الديمقراطية والعدل الاجتماعي، واستقلال القرار المصري، وأن يأخذ الرئيس المصري قراره من شعبه ليس من الكونجرس الأمريكي أو الكنيست الإسرائيلي. جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الذي عقده بمدينة أبنوب بمحافظة أسيوط.
 
وقال صباحي أن الشعب المصري يستطيع ان يبني دولة متقدمة فهو نفس الشعب الشعب الذي تخلص من نظام الفساد والظلم في 18يوماً، فهو يستطيع أن يبني مصر في 8سنوات.
 
ورداً على سؤال أحد المواطنين بأنه خذل أبناء دائرته عندما انسحب من الانتخابات البرلمانية السابقة، قال أنه قرر الانسحاب اعتراضاً على ما حدث من تزوير من قبل الشرطة والحزب الوطني، فالانتخابات السابقة كانت مزورة بامتياز، وكان لابد من الانسحاب لكشف النظام الفاسد، وأعترف أن أبناء دائرتي كانوا يريدون استمراري ودخولي البرلمان لكنني شرحت لهم سبب الانسحاب وأن البرلمان ليس به معارضة تعل منه برلماناً ناجحاً، وأن احمد عز كان يريد أن يستخدم التزوير في إقصائي من الانتخابات ورسوبي كي يقول أنني فشلت ولا توجد شعبية لي، لذا أردت أن أعطيه الصفعة الأولى، ودليل على أن موقفي سليم هو إعلان الإخوان والوفد انسحابهم في اليوم التالي وأصبح الموقف جماعياً.
 
وأضاف "صباحي": فُجر أحمد عز وجمال مبارك في إدارة الانتخابات البرلمانية السابقة هي التي أخرجت المصريين يوم 25يناير.
 
وعن النظام الرئاسي قال: أنا ضد نظام رئاسي يجعل من رئيس الجمهورية فرعون كما كان في دستور 71فمصر لم تعد تقبل أن يكون كذلك أو نصف إله، وأيضاً ضد أن يكون منصب رئيس الجمهورية مجرد منصب شرفي، مصر تحتاج رئيس قوي لأنها تحتاج دولة قوية، أي أن تكون قوته في عدله وإحساسه بالفقراء، ولا يطأطئ رأسه لي دولة أجنبية، ولا يكون رئيس مجلس أعلى للقضاء لأنني أريد استقلال القضاء، ولا رئيساً للمجلس الأعلى للشرطة، لكنه لابد أن يبقى قائداً أعلى للقوات المسلحة كي يكون شريك أصيل في تطوير قواتنا المسلحة وتطور أوضاعها وقدرتها على أداء مهامها، ولابد من برلمان قوي حتى يتثنى له محاسبة الرئيس، وأن يتم محاسبته مرتين  بالإضافة للبرلمان، مرة أمام الرأي العام والإعلام والصحافة والأحزاب والمجتمع المدني، وقضائياً بأن يكون لدينا تشريع جديد يستطيع محاسبة رئيس الجمهورية.
 
وعن قضية التوريث قال "صباحي": لابد أن تكون الكفاءة فقط هي المعيار الرئيسي لاختيار القيادات والمناصب، وإن لم نفعل ذلك لن نستطيع أن نصبح دولة متقدمة، وأنه لا يجب أن يقوم المستشار بتعيين ابنه وكيل نيابة أو أستاذ الجامعة بتعيين ابنه معيداً، لابد أن يأخذ ابن اصغر عامل في مصر فرصته وحقه كاملاً.
 
وأشار "صباحي" إلى أن مفتاح تطور مصر هو الشعب، لأنه الثروة الحقيقية لمصر، ولابد ان نهتم بالتطوير والبحث العلمي وأن يكون له أكبر موازنة في الدولة،

بالصور وفد من قيادات الاخوان المسلمين باسيوط يقوم بزيارة الكنائس الانجيلية والكاثوليكية والارثوذكسية










قام وفد من قيادات الإخوان المسلمين بأسيوط بزيارة الكنائس الإنجيلية و الكاثوليكية و الأرثوذكسية و ضم الوفد كلا من
1-د/محمد كمال مسؤل المكتب الإداري لإخوان أسيوط
2-د/علي عزالدين ثابت نائب مسؤل المكتب الإداري لإخوان أسيوط
3-أ/سمير عثمان خشبة مرشح الإخوان في انتخابات2010
و آخرين
و قام الوفد بتهنئة القساوسة بعيد القيامة المجيد

ارتفاع عدد ضحايا حادث مصنع أسمنت أسيوط الجديد إلي5 عاملين بينهم جثتان تحت الانقاض واصابة 17

ارتفع عدد ضحايا حادث انهيار بعض الأعمال الإنشائية بمصنع أسمنت أسيوط الجديد إلي 5 جثث، بينهم جثتان تحت الأنقاض و17 مصابا حتي الآن، ومازالت وحدات الإنقاذ بمحافظة أسيوط تكثف جهودها لانتشال حثتي العاملين، ونقل المصابين إلي المستشفيات.

محافظة أسيوط تطلق صفحة جديدة باسم ثوار 25 يناير من أجل التغيير

أطلقت محافظة أسيوط صفحة جديدة علي الفيس بوك باسم ثوار 25 يناير من أجل التغيير والحرية والعدالة الاجتماعية للتواصل مع شباب الثورة، وإبراز أهم المعالم السياحية والمزارات بالمحافظة.
ومن المنتظر أن تكون الصفحة امتدادا للصفحة القديمة لصفحة المحافظة، والتي تحمل اسم محافظة أسيوط، وذلك من أجل زيادة في التواصل مع شعب أسيوط للمساهمة في معرفة مشاكلهم ومحاولة حلها.

فريق ( جراند اوتيل ) فى معسكر باسيوط ابتداءا من الغد لملاقة بترول اسيوط وسكر ابو قرقاص وشبان اسيوط وديا استعدادا لاستئناف المسابقة


قرر عماد سمير، المدير الفنى لفريق جراند اوتيل، إقامة معسكر تدريبى للاعبيه فى أسيوط، لمدة 5 أيام تبدأ من غد، الثلاثاء، يتخلله إقامة ثلاث تجارب ودية أمام فرق بترول أسيوط وسكر أبوقرقاص وشبان أسيوط.

وقال سمير إنه فضل إقامة المعسكر بأسيوط حتى يعتاد لاعبوه الطقس والمناخ اللذان ستقام خلالهما منافسات بطولة الدورى فى الشهور القادمة، مشيرا إلى رغبته فى توفير احتكاك قوى للاعبين أمام فرق تمر بنفس الظروف، لإعدادهم فنياً وبدنياً ونفسياً لاستئناف المسابقة التى ستبدأ بمواجهة فريق المراغة يوم 12 مايو.


كان عماد سمير ضم إلى صفوف فريقه 10 لاعبين من صفوف فريق 17 سنة بناديه، لرغبته فى الاعتماد على خدماتهم خلال الفترة القادمة.


يذكر أن فريق جراند اوتيل يحتل المركزالـ14 برصيد 10 نقاط فى جدول ترتيب فرق المجموعة الأولى "الصعيد" بدورى القسم الثانى.

فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك : محافظ اسيوط اللواء ابراهيم حماد الاخوان هم صمام الامان لمصر واسيوط ويوعد بعدم اصطحاب محمد عبد المحسن صالح مرة اخرى ويؤكد على عدم وجود ظباط لامن الدولة فى اسيوط



أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أن الإخوان المسلمين هم صمام الأمان لمصر واسيوط

جاء ذلك خلال زيارة وفد من قيادات الإخوان لمحافظ أسيوط، مساء أمس، مشددين على ضرورة أن يختار المحافظ حسن البطانة التي تعاونه.

وعبَّر الإخوان- خلال زيارتهم- عن استيائهم من اصطحاب المحافظ أثناء زيارته للكنائس خلال اليومين الماضيين لمحمد عبد المحسن صالح، عضو الأمانة العامة وأمين المجالس الشعبية بالحزب الوطني المنحل وعضو مجلس الشورى المنحل وأحد أبرز رجال النظام البائد!!.

وقال المحافظ إن محمد عبد المحسن صالح هو الذي فرض نفسه عليه فرضًا في زيارة الكنائس معه، مؤكدًا أنه حاول عدم اصطحاب عبد المحسن صالح معه في زيارة الكنائس، إلا أن الأخير أصرَّ على الذهاب معه.

ووعد المحافظ بعدم تكرار هذا الأمر مرةً أخرى، مشيرًا إلى أنه سوف يتخذ من الإجراءات ما يمنع حدوث ذلك في المرات القادمة.

وعن بداية ظهور مخبرين وضباط أمن الدولة في الشارع الأسيوطي، أكد المحافظ أن جهاز الأمن الوطني لن يشمل ضابطًا واحدًا من ضباط أمن الدولة، ووافق المحافظ على الاقتراح المقدَّم من الإخوان بإصدار أوامر مباشرة لوكلاء الوزارات والدواوين والمصالح الحكومية، بعدم التعامل مع مخبري وضباط أمن الدولة.

ضمَّ الوفد د. محمد كمال، مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بأسيوط، وسمير خشبة، مرشح الإخوان في انتخابات الشعب 2010م، ود. عبد العزيز خلف، والحاج محمود حلمي، عضوَي الكتلة البرلمانية في برلمان 2005 م.

اصابة 4 اشخاص بمركز منفلوط باسيوط فى حادث تصادم بين سيارة ملاكى واخرى ’’ كارو ’’

أصيب 4 أشخاص في حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخري " كارو" بمركز منفلوط في أسيوط.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بتصادم سيارة ملاكي قيادة ضباط الشرطة إبراهيم محمد أحمد، بإدارة التوثيق والمعلومات بوزراة الداخلية، بعربة "كارو" بقرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط، نتج عنه إصابة كل من محمد أحمد، وعزة حلمي عبد الحفيظ، والد ووالدة الضابط، وجابر حسين أحمد، ومصطفي محمد عبد الموجود، أصحاب العربة الكارو.
وبالمعاينة المبدئية التي أجرتها وحدة المباحث تبين أن السيارة الملاكي كانت في طريقها إلي القرية، وفوجئ قائدها بعبور العربة الكارو أمامه فجأة، فاختلت عجلة القيادة في يده، مما أدي إلي وقوع الحادث.
تم نقل المصابين إلي مستشفي منفلوط المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون بعد قليل مباراة كرق القدم بين فريقى طلائع الجيش _ الاتحاد السكندرى فى الخامسة والنصف عصرا

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون بعد قليل مباراة كرق القدم بين فريقى طلائع الجيش  _ الاتحاد السكندرى  فى الخامسة والنصف  عصرا

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون بعد قليل مباراة كرق القدم بين فريقى الجونة _ الاسماعيلى فى الثالثة والنصف عصرا


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون بعد قليل مباراة كرق القدم بين فريقى الجونة _ الاسماعيلى فى الثالثة والنصف عصرا

رئيس الوزراء د / عصام شرف يغادر القاهرة متوجها إلى الرياض


غادر الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء القاهرة، بعد ظهر اليوم، الاثنين، متوجها إلى الرياض على رأس وفد وزارى فى بداية جولة خليجية يزور خلالها كلاً من السعودية والكويت وقطر.

ومن المقرر أن يبحث شرف، خلال جولته التى تستغرق أربعة أيام، سبل دعم العلاقات بين مصر ودول الخليج، وجذب الاستثمارات الخليجية للعمل فى السوق المصرية، وتشجيع السائحين الخليجيين على زيارة مصر، بجانب بحث آخر المستجدات على الساحة العربية.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد انفجار ماسورة مياه بمركز القوصية باسيوط وتلف 7 اطنان من الاسمنت





تسبب انفجار ماسورة مياه بمنطقة السوق بالقرب من تجار الأسمنت والحديد بمركز القوصية التابعة لمحافظة أسيوط ، ظهر اليوم ، في تلف 7 أطنان من الأسمنت لشركتي السمان والحمد للأسمنت ، و احتراق محرك منشار كهرباء في أحد ورش الأخشاب وتعطل ورشة الخراطه المجاورة للمكان الانفجار .

وقامت سيارات الكسح التابعة لمجلس محلي القوصية بشفط المياه المتراكمة في الشوارع بعد غلق المياه ، وقال فكري ثابت رئيس مجلس مدينة القوصية أثناء متابعة أعمال كسح المياه من الشوارع أن هذه المشكلة تخص شركة المياه مؤكداً مجلس المدينة غير مسئول عنها .

و أكد شهود عيان من أصحاب المحلات أن سبب المشكلة هو أن المقاول التابع لشركة مياه القوصية استبدل - منذ 10 أيام -  الماسورة المعدن بماسورة بلاستيك لحل المشكلة ، الأمر الذي جعل الماسورة البلاستيك تنفجر وتسبب هذه الخسائر الكبيرة

بداالمعتصمون بفك اعتصامهم اليوم بقنا عقب صدور قرار بتجميد اعمال محافظ قنا الجديد ثلاثة اشهر وتولي سكرتير عام المحافظة ماجد عبدالكريم القيام بمهام المحافظ.

بدأ اليوم "الأثنين" المعتصمون بفك اعتصامهم من على شريط السكك الحديدية بقنا.
جاء ذلك القرار عقب صدور قرار من مجلس الوزراء بتجميد أعمال محافظ قنا الجديد عماد شحاتة ميخائيل 3 اشهر ، وتولي سكرتير عام المحافظة ماجد عبدالكريم القيام بمهام المحافظ. ودعا شرف ـ في تصريح للتلفزيون المصري اليوم ـ أهالي قنا إلى إعادة الحياة الى طبيعتها في كافة ربوع المحافظة تأكيدا لاحترام كافة حقوق سائر المواطنين في قنا والمحافظات المجاروة في توفير الخدمات.

مصرع محمد سيد خلف وعاطف علام مرسى من قرية البارود الغربى بمركز صدفا وإصابة 7عمال اخرين في مصنع أسمنت أسيوط الجديد بالطريق الصحراوى الغربى

لقي عاملان مصرعهما، وأصيب 7 آخرين في مصنع أسمنت أسيوط الجديد بالطريق الصحراوي الغربي، وذلك بسبب انهيار وسقوط بعض الأعمدة والقضبان الحديدية عليهم في أثناء القيام بأعمال إنشائية داخل المصنع.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد بمصرع كل من العاملين محمد سيد خلف ( 24 سنة)، وعاطف علام مرسي (24 سنة)، وكلاهما من قرية البارود الغربي بمركز صدفا، وإصابة كل من خضر عثمان صديق ( 25 سنة)، وياسين سيد خلف (20 سنة)، وحسن عبده حسن (20 سنة)، وهاني علي محمود (25 سنة)، ومحمد علي أحمد (20 سنة)، وجميعهم من مركز صدفا، ورجب عبد الرحيم محمود (47 سنة) من الإسكندرية، ورجب طه علي (40 سنة) من مركز الفتح، بسبب انهيار وسقوط بعض الأعمدة والقضبان الحديدية عليهم، عند القيام بأعمال إنشائية داخل المصنع، نتيجة لعدم قيام العمال بعمل تأمين للشدادات التي بين الأعمدة بشكل كافٍ، مما أدي إلي انهيارها بسهولة، وسقوطها عليهم.
علي الفور انتقل اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، يرافقه اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، برفقة سيارات الإسعاف والإنقاذ إلي موقع الحادث، وتم انتشال الجثتين والمصابين من تحت الأنقاض، ونقلهم إلي مستشفيات الغنايم المركزي وأسيوط الجامعي والإيمان العام.


علمت اسيوط فيس توك من مصادرها الخاصة :: ان السيد / عمرو موسى فى زيارة لاسيوط السبت المقبل بقاعة فندق الجامعة

السيد عمرو  موسي الامين العام للجامعة العربية والمرشح لرئاسة الجمهورية يزور  محافظه اسيوط يوم السبت المقبل  لعقد مؤتمر شعبي بقاعه فندق الجامعه

التفاصيل الكاملة لمحاولة تهريب مقتنيات قصور حسين سالم رجل الأعمال اتفق مع أمير عربي علي "العملية" للاستفادة من الحصانة الدبلوماسية 100 حقيبة تحتوي علي تماثيل وسجاد وصور وملابس وأدوات مطبخ


هي محاولة مستفزة بكل تأكيد.. رغم أن الهارب "حسين سالم" مطلوب القبض عليه للتحقيق معه فيما اغترفه من أموال الشعب بالفساد الذي رعاه صديقه الرئيس السابق إلا أنه تحدي كل شيء وأصر علي تهريب مقتنيات قصوره إلي الخارج متبعا إحدي طرق التهريب التي تعود عليها عصر النظام البائد.
البداية
بدأت تفاصيل عملية التهريب بمعلومات وصلت إلي اللواء "محمد أنور ابراهيم" مساعد وزير الداخلية لأمن المطار بقيام بعض رموز النظام السابق بتهريب بعض المقتنيات إلي الخارج فتم تشكيل فريق عمل بقيادة العميد حسام طلعت مفتش مباحث قرية البضائع والعقيد ياسر عوض رئيس المباحث حيث تم تشديد الرقابة علي كل الطرود المشحونة إلي خارج البلاد.
وكان رجل الأعمال حسين سالم قد بدأ في التفكير في طريقة التهريب وبسبب كثرة المقتنيات اتفق علي ان تخرج الطرود ضمن امتعة أمير عربي حيث يتمتع بعضهم بحصانة لحملهم جوازات سفر دبلوماسية وتتطلب عمليات فحص أمتعتهم اجراءات طويلة كما تم اختيار التوقيت بعناية شديدة وهو اجازات عيد الميلاد وشم النسيم حتي لا تتواجد أجهزة رقابية كثيرة في قرية البضائع وبعد الاتفاق مع أمير عربي وشقيقته تقرر شحن 100 حقيبة تزن 3310 كجم بها كل مقتنيات رجل الأعمال الهارب علي أن تشحن علي الطائرة المصرية المتجهة إلي جدة.
اكتشاف المحاولة
وكانت بداية اكتشاف محاولة تهريب مقتنيات قصور الهارب عندما تقدم "م.خ" فلسطيني مندوب عن الأميرة العربية "ل.م" لشحن 100 حقيبة لصالح شقيقها "م.م" بالشهادة رقم 9680 من خلال المصدر "سيد طه" من مكتب العالمية للتصدير بالبوليصة رقم 077136531784 علي أن المشحون متعلقات شخصية ومنتجات مصرية.
يقول "حمدي القاضي" وكيل الوزارة لجمارك قرية البضائع أثناء فحص الطرود قبل شحنها اشتبه "السيد ابراهيم" مدير الجمرك في عدد من الطرود بعد عرضها علي جهاز الفحص بالاشعة وتقرر تشكيل لجنة من عبدالمعطي فودة مدير الحركة وأحمد أبو الفضل رئيس الوردية ومجدي البابلي ومحمود درويش من الأمن الجمركي ووحيد هيكل رئيس الادارة المركزية لأمن الجمارك ومحمد كمال ومحمد عبداللطيف مأموري حركة لفتح 10 طرود مشكوك فيها وتبين وجود بعض المقتنيات عليها اسم حسين سالم واسرته مع الاشتباه في أثرية بعض التماثيل فتم وقف شحن الطرود من أجل اعادة فحص كل الطرود فحصا دقيقا.
ويقول السيد ابراهيم مدير جمرك الصادر بعد اكتشاف طبيعة الطرود تم ابلاغ الجهات المسئولة بالمطار وتشكيل خمس لجان لفحص الطرود وشملت الاثار والحجر البيطري والموازين والدمغة والمصنفات الفنية اضافة إلي لجنة جمركية وشارك في عمليات فحص الطرود 45 فرداً من خبراء وفنيين وعمال وتبين وجود ملابس وامتعة للرجال والسيدات ماركات عالمية وسجاد حرير مطبوع علي بعضه اسماء لعائلة "حسين سالم" إلي جانب أدوات مائدة ومطبخ مذهبة ومن الفضة واكسسوارات ذهب وفضة ومجوهرات وأحذية وحقائب حريمي ماركات عالمية مطعمة بالالماظ إلي جانب ألبومات صور خاصة بأسرة حسين سالم وكتالوجات بعض السيارات واليخوت التي يمتلكها رجل الأعمال الهارب إلي جانب انتيكات وتماثيل وستائر وقد هتف أحد العاملين بأن الطرود تحتوي علي مغارة علي بابا!!
كان من بين المقتنيات بعض التماثيل والسجاد الحرير حيث قامت لجنة أثرية بفحص الطرود ويقول رئيس اللجنة "أحمد الراوي رضوان" مدير عام مركز المضبوطات الاثرية انه تم تشكيل لجنة عليا ضمت محمد ابراهيم الساكت مدير المركز ووفاء وحيد محمد كبير مفتشي الاثار وليلي فرماوي وايمان عباس وحامد وعبدالباري السيد عبدالباري وشرين رمضان كبيري مفتشي الاثار لفحص كل الطرود لمتابعة مدي اثرية المضبوطات ولم تعثر علي أي آثار حيث سيتم عرض المضبوطات المعدنية علي مصلحة الموازين والتمغة لتقدير قيمتها من بين المضبوطات تماثيل مصنوعة من العاج فتم عرضها علي لجنة الحياة البرية بالحجر البيطري حيث قررت مصادرة عدد منها.
وصول الاجراء الذي سيتم مع المضبوطات يقول السيد ابراهيم مدير جمرك الصادر بقرية البضائع سيتم فور انتهاء عمليات الفحص ابلاغ الشئون القانونية بالجمارك وتحرير محضر اثبات حالة والتحفظ علي المضبوطات لصالح النيابة العامة باعتبار ان ممتلكات حسين سالم متحفظ عليها.
الغريب ان المستخلص الذي حاول انهاء شحن الطرود ذكر أن الأمير العربي اشتري أحد قصور حسين سالم بهذه المقتنيات واراد شحنها إلي الخارج رغم أنها تحتوي علي ألبومات صور أسرة رجل الأعمال الهارب ومن بين المضبوطات أحذية الهارب ومنها شبشب حمام وارد ميدان العتبة!!

حمدين صباحى من اسيوط:: إذا أصبحت رئيسا سأقطع الغاز عن إسرائيل

عقد حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عدداً من اللقاءات بأسيوط بدأها بزيارة للكنائس الكاثوليكية والإنجيلية والأرثوذكسية ومطرانية أبنوب لتهنئة الأقباط بعيد القيامة المجيد.

ثم توجه بعدها إلى قرية بنى مر بلد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حيث ذهب إلى منزله وزار أهله، حيث استقبله أهل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بحفاوة وترحاب، ثم أعقب هذه الزيارات لقاءين منفصلين الأول بمركز أبنوب والآخر بمدينة أسيوط.


بدأ حمدين صباحى بعبارة أصبحت شعاراً يردده الحضور بعد الانتهاء من كلمته (لابد أن يحكم مصر واحد قراره من راسه، واكل قمحه من فاسه) ولا يحكم مصر رئيس يتلقى أوامره من البيت الأبيض أو الكنيست الإسرائيلى.


وقال فى البداية تحية لهذه البلد أسيوط التى قدمت لمصر أنبل وأشرف حاكم لمصر (جمال عبد الناصر) الذى عاش فقيرا ومات فقيرا، ونحن اليوم نحتفل باحتفالين عيد قيام السيد المسيح عليه السلام، وعيد قيام الشعب المصرى من الذل والهوان إلى الحرية والكرامة هذه القيامة التى قمتاها بسبب الشباب الطاهر وأرواحهم الشريفة.


وطالب صباحى بأن يكون هناك قانون لتحديد سلطات الرئيس، وأن يكون هناك قضاء مستقل، وأن يكون هناك طرق حساب للرئيس على تصرفاته منها الرأى العام والبرلمان، وأن يكون هناك محاكمة للرؤساء، مشيرا إلى أنه يهدف أن يكون النظام الرئاسى فى مصر لا هو رئاسى بحت أو برلمانى بحت، وإنما يكون رئاسى برلمانى أشبه بالنظام الفرنسى.


ووعد حمدين صباحى، المرشح لرئاسة الجمهورية، بتغيير مصر وجعلها فى مصاف الدول المتقدمة خلال 8سنوات، فى حال فوزه فى انتخابات الرئاسة، وذلك من خلال برنامجه الانتخابى الذى تضمن القضاء على الفقر، وعودة حقوق المواطنين، وتأسيس دولة مبنية على الديمقراطية والعدل الاجتماعى، واستقلال القرار المصري، وأن يأخذ الرئيس المصرى قراره من شعبه ليس من الكونجرس الأمريكى أو الكنيست الإسرائيلى، وأكمل صباحى أن الشعب المصرى يستطيع أن يبنى دولة متقدمة، فالشعب الذى تخلص من نظام الفساد والظلم فى 18 يوماً، هو نفسه الذى يستطيع أن يبنى مصر فى 8 سنوات.


ورداً على سؤال أحد المواطنين بأنه خذل أبناء دائرته عندما انسحب من الانتخابات البرلمانية السابقة، قال إنه قرر الانسحاب اعتراضاً على ما حدث من تزوير من قبل الشرطة والحزب الوطنى، فالانتخابات السابقة كانت مزورة بامتياز، وكان لابد من الانسحاب لكشف النظام الفاسد، واعترف أن أبناء دائرتى كانوا يريدون استمرارى ودخولى البرلمان، لكننى شرحت لهم سبب الانسحاب، وأن البرلمان ليس به معارضة، وأن الرجال الحقيقيين الذين به قد أطاحوا بهم، وأن أحمد عز كان يريد أن يستخدم التزوير فى إقصائى من الانتخابات لكى يقول إننى فشلت ولا توجد شعبية لي، لذا أردت أن أعطيه الصفعة الأولى، ودليل على صحة موقفى إعلان الإخوان والوفد انسحابهم فى اليوم التالى، وأصبح الموقف جماعياً.


وأضاف "صباحى": فُجر أحمد عز وجمال مبارك فى إدارة الانتخابات البرلمانية السابقة هى التى أخرجت المصريين يوم 25 يناير، وعن النظام الرئاسى قال: "أنا ضد نظام رئاسى يجعل من رئيس الجمهورية فرعونا، كما كان فى دستور 71، فمصر لم تعد تقبل أن يكون كذلك أو نصف إله، وأيضاً ضد أن يكون منصب رئيس الجمهورية مجرد منصب شرفى، مصر تحتاج رئيسا قويا لأنها تحتاج دولة قوية، أى أن تكون قوته فى عدله وإحساسه بالفقراء، ولا يطأطئ رأسه لى دولة أجنبية، ولا يكون رئيس مجلس أعلى للقضاء لأننى أريد استقلال القضاء، ولا رئيساً للمجلس الأعلى للشرطة، لكنه لابد أن يبقى قائداً أعلى للقوات المسلحة كى يكون شريكا أصيلا فى تطوير قواتنا المسلحة وتطوير أوضاعها وقدرتها على أداء مهامها، ولابد من برلمان قوى حتى يتثنى له محاسبة الرئيس، وأن يتم محاسبته مرتين، بالإضافة للبرلمان، مرة أمام الرأى العام والإعلام والصحافة والأحزاب والمجتمع المدني، وقضائياً بأن يكون لدينا تشريع جديد يستطيع محاسبة رئيس الجمهورية.


وطالب صباحى أن تكون الكفاءة فقط هى المعيار الرئيسى لاختيار القيادات والمناصب، والوظائف ولابد أن يلغى من قاموس مصر الوساطة والمحسوبية.


وأشار "صباحى" إلى أن مفتاح تطور مصر هو الشعب، لأنه الثروة الحقيقية لمصر، ولابد أن نهتم بالتطوير والبحث العلمى وأن يكون له أكبر موازنة فى الدولة.


وعن اتفاقية كامب ديفيد قال حمدين صباحى بالنسبة لهذه الاتفاقية أنا ضدها بالمرة، ولكن لا أفرض رأيى على الشعب، فقد انتهى نظام الرأى الفردى فتطرح هذه الاتفاقية على الشعب وعلى البرلمان، وليحددوا ما يصلوا إليه بالتعديل أو الإلغاء.


مضيفا ما أريد أن تعرفوه أنه لن يكون الرئيس المصرى كنزا إستراتيجيا لإسرائيل، فإن أراد الله سبحانه وتعالى وأصبحت رئيسا سأقوم فى البداية بقطع الغاز عن إسرائيل وفتح معبر رفح والجدار العازل ودعم المقاومة الفلسطينية.


ولابد أن يكون لدى مصر طاقة نووية، وسوف يكون هناك مشروعات لاستخدام طاقة الشمس التى تسقط أكبر نسبة أشعة على مصر، فعلينا أن نستغل هذه النعمة لتوفير طاقة نظيفة لمصر يمكننا تصديرها وتعود علينا بأموال طائلة لدعم الاقتصاد المصرى، وسوف نقوم بتحلية مياه البحر وغيرها من المشروعات.


وبالنسبة للفلاح سيكون من أهمم أولوياتى، وسوف يكون هناك صندوق وطنى لدعم الزراعة والفلاحين، وإذا كان بعض مالكى الأراضى الذين لا يجيدوا الزراعة وهناك من يستأجر هذه الأرض وأراد المالك بيعا سوف أقوم بشراء الأرض من المالك بسعر السوق وأملكها للمستأجر حتى يستمر فى زراعته.


وأوضح صباحى أن برنامجه الانتخابى سوف يكون مبنى على محاربة الفقر والفساد والبطالة، وسوف يكون هناك ارتفاع للأجور والمعاش، وسوف أحدد الحد الأدنى للأجور بـ1200 جنيه شهريا و600 جنيها، على أن يتم زيادتها بشكل تدريجى وتوفير بدل بطالة للغير عاملين.


وعن العلاقات الخارجية قال إن النظام السابق أهمل العلاقات الخارجية ودمر علاقاتنا الطبيعية والديموجرافية فأهمل البلاد الإفريقية والإسلامية، وأكمل صباحى، مشكلة الماء من أسهل الموضوعات نظرا لعمق العلاقة بين مصر ودول المنبع، فنحن نريد أن نصل ما قطعه النظام السابق وأن تعود هيبة مصر لمكانتها الطبيعية التى عرفت بها أيام عبد الناصر، ولابد أن تقوى علاقاتنا مع تركيا وإيران وبدلا من تكون علاقاتنا بالنسبة للدول الأوروبية تبعية تكون ندية ودية.

"المصري الديمقراطي" تحت التأسيس بمركز ساحل سليم بأسيوط يهنئ الأقباط

قدم مساء أمس وفد من الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي تحت التأسيس بمركز ساحل سليم، التهنئة للإخوة الأقباط خلال زيارته لعدد من الكنائس بدائرة المركز.
وتطرق الحديث خلال تقديم التهاني إلي الأحداث الجارية في مصر، وضرورة المشاركة السياسية من قبل جميع المواطنين، ونبذ الطائفية التي وَّلدها النظام السابق.
وقال هلال عبدالحميد، أحد أعضاء الحزب، إن وفد الحزب زار نحو 12 كنيسة، وقدم التهاني بعيد القيامة المجيد باسم الحزب للآباء والقساوسة الموجودين بمركز ساحل سليم.

استقرار أسعار الدواجن والبيض فى شم النسيم

قال "عبد العزيز السيد" رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة: إن هناك استقرارا فى أسعار الدواجن حيث يبلغ كيلو الدواجن البيضاء 10.5 جنيها فى المزرعة لتصل فى الأسواق إلى 17 جنيها للكيلو .

ونفى السيد ، ارتفاع أسعار البيض نظرا لاحتفالات شم النسيم، لافتا إلى أن كمياته متوفرة فى الأسواق .


وأشار السيد إلى أن استقرار الأسعار جاء نتيجة توازن الأسواق نتيجة توجه المستهلكون سواء مسلمون أو أقباط إلى الأسماك واللحوم إضافة إلى الدواجن مما أدى إلى توازنات فى الطلب مع المعروض

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الجديد يشارك المواطنين فى الاحتفال بعيد شم النسيم

احتفلت محافظة أسيوط بمختلف مراكزها وقراها بيوم شم النسيم، حيث انطلق المواطنون من مختلف الأعمار فى الساعات الأولى من الصباح إلى الحدائق العامة والمتنزهات، وتناولوا الأسماك المملحة والتي تشتهر بها أسيوط والحمص الأخضر.
وشارك اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، جماهير المحافظة فرحتهم، حيث قام يرافقه اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة، وعدد من قيادات المحافظة التنفيذية بزيارة لحديقة الفردوس، والمرسى السياحي، ونادي المحافظة لتهنئة المواطنين، والذين عبروا عن سعادتهم بمشاركة المحافظ، ومسئولي المحافظة لهم في فرحتهم باستقبال عيد شم النسيم.
وأكد المحافظ في أثناء زيارته لحديقة الفردوس وتواجده مع جموع المواطنين أن المحافظة استعدت لهذه المناسبة بتوفير وسائل النقل والمواصلات للمواطنين، ونشر فرق الإنقاذ المختلفة والمسطحات المائية، بالإضافة إلى جهد مديريتي الصحة والتموين اللتين قامتا بتوفير مراقبة السلامة للأغذية، وتشكيل مجموعات عمل في كل المراكز لفحص ما يتصل بالأسماك المملحة والأغذية التي يتم تناولها في هذه المناسبة، كما استعدت المستشفيات لاستقبال أي حالات طارئة، هذا بالإضافة إلى البرنامج الفني الذي يشمل عروضا سينمائية، وفرقا فنية تقدم عروضها بالمجان لشعب أسيوط.
ونظم مشروع العبارات النهرية التابع لمحافظة أسيوط عدة رحلات نهرية من بداية اليوم للمواطنين، الذين جاءوا للاستمتاع بيوم عيد الربيع على صفحة النهر الخالد، حيث تحركت العبارات ذهابا وإيابا بين حديقتي الفردوس بمدينة أسيوط وناصر بمدينة أبوتيج، وصدحت الفرق الفنية بالأغانى طوال زمن الرحلة.

طقس اليوم الاثنين:: 25/4/2011 الصغرى :: 15 والعظمى :: 28

طقس اليوم الاثنين::   25/4/2011   الصغرى :: 15  والعظمى :: 28

بالصورة حركة شباب 6 ابريل اسيوط تطلق حملة لازم تعرف عن مجلس الشعب


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...