الثلاثاء، 4 مارس 2014

بالفيديو مباحث ابو تيج باسيوط تضبط قطعتى سلاح فى حملة أمنية


 1. ضبط المدعو / مؤمن . ع . م . ي سن 35 فلاح ومقيم بندر المسعودي وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62× 39 تحمل رقم 3717581 على جسم السلاح...بمركز أبوتيج . 2. ضبط المدعو / محمد . ح . م . ح سن 53 فلاح ومقيم بندر المسعودي وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62× مطموسة الأرقام... بمركز أبوتيج .

اصابة اثنين من محافظة اسيوط في حادث تصادم بطريق بورسعيد - الإسماعيلية





أصيب اثنين من قاطني محافظة أسيوط بكسر في قاع الجمجمة ونزيف بالمخ ،إثر تعرضهما لحادث تصادم على طريق (بورسعيد – الإسماعيلية) بالكيلو 21 . كانت قد تلقت طوارئ الصحة ببورسعيد إشارة من مستشفى بورسعيد العام تفيد بوصول صبري إسماعيل عبد الصبور – 45 سنة – مقيم محافظة أسيوط وسامي عبد الصبور سعد – 55 سنة – مقيم محافظة أسيوط أيضا . وبالكشف عليهما تبين إصابتهما بكسر في قاع الجمجمة ونزيف بالمخ وكسر بالقدمين وحالتهما العامة سيئة للغاية ومن المحتمل تحويلهما على مستشفى الطوارئ بالمنصورة .

محمد عزام

تموين أسيوط: ضبط 50 ألف طن مواد بترولية قبل بيعها بالسوق السوداء


قنا ، وقود ، بنزين
أعلن العميد عصام أبوشقة رئيس مباحث تموين أسيوط، لـ “البديل”، اليوم الثلاثاء، أن هناك تنسيقًا مع مديرية التموين لضبط حركة بيع السلع المدعمة من قبل الدولة، والتى تخضع تحت إشراف المديرية وضبط المتلاعبين بالأسعار وملاحقة تجار السوق السوداء، حيث قامت مباحث التموين بشن العديد من الحملات التموينية بعدد من مراكز الإقليم خلال الـ 72 ساعة الماضية.  وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 50 ألف طن من المواد البترولية، تنوعت ما بين 20 ألف طن من السولار على متن سيارة نقل تحمل ألواحا معدنية “2123″ أسيوط متجهة من محافظة أسيوط لإحدى مراكز سوهاج بغرض بيعها بالسوق السوداء، كما تم ضبط 20 ألف طن من بنزين 80، منها 10 آلاف طن معبأة فى جراكن داخل أحد المخازن لصاحب محطة وقود بمركز ساحل سليم و10 آلاف لتر مع الباعة “السريحة”، وضبط 10 آلاف لتر من وقود 90 معبأة داخل جراكن بإحدى عشش العشوائيات بقرية جحدم بطريق مطار أسيوط.  وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.  

أشرف صابر

تجميد 15 جمعية تابعة للإرهابية بأسيوط وتشكيل لجان للإشراف عليها ماليا



 علمت "البوابة نيوز" أن محافظة اسيوط اتخذت كل الإجراءات القانونية لتفعيل قرار تجميد الجمعيات الأهلية التابعة لجماعه الاخوان الإرهابية، وفقا لحكم محكمة الأمور المستعجلة بالتحفظ على أموال جماعه الاخوان حيث قام مساعد وزير العدل بإعداد 73 كشفا تضم اسماء 1055 جمعية مطلوب تجميد أموالها لارتباطها بشكل او بآخر بالجامعه المحظورة . وأكد مصدر بالشئون الاجتماعية ان عدد الجمعيات التي تم تجميدها بالمحافظة بلغ 15 جمعية أهلية وهي جمعية الدعوة وتنمية المجتمع ، مدينة اسيوط، الجمعية الطبيعية، قسم اول اسيوط ، جمعية الشموع ، بندر منفلوط ، مركز الفتح ، الجمعية الخيرية لتنمية المجتمع ، جمعية سنابل الخير ، الإحسان ، جمعية العلم والعمل اسيوط الجديدة، جمعية جنتي للبر، جمعية الأنفال الخيرية مركز اسيوط ، جمعية دنيا الخير اسيوط ، الجمعية الشرعية، قرية الغنائم، الجمعية الشرعية، مركز صدفا ، جمعية العطاء مركز ابوتيج، وجمعية البشائر لتنمية المجتمع بندر ابنوب .  واضاف المصدر انه تم تشكيل لجان للإشراف علي هده الجمعيات لضمان استمرار عملها وعدم انقطاع خدماتها المقدمة للمواطنين تحت مراقبة الحكومة، مشيرًا إلى أن مجالس ادارة هذه الجمعيات مستمرة في عملها كما هو دون تغيير ولكن بإشراف المحافظة.

فاطمة جابر

الإعدام شنقا ﻻربعة فلاحين بأسيوط قتلو 3 بسبب الخلاف على قطعة ارض زراعية بقرية المندرة مركز ديروط اسيوط


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/4461c18ec1021e2a31f05ab79d382489.jpg
 قضت محكمة جنايات أسيوط الدائرة الثامنة ، بالإعدام شنقاً بعد تصديق فضيلة المفتى للحكم ، على أربعة فلاحين من عائلة واحدة للقيامهم بقتل ثلاثة اخرين من جيرانهم والشروع فى قتل رابع بسبب الخلاف على قطعة ارض زراعية بقرية المندرة مركز ديروط . صدر الحكم برئاسة المستشار مختار ماضي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين إبراهيم أمين وائل عبدلله ، ترجع أحداث الواقعة إلى خلاف نشب بين المتهمين عبد الناصر خلف عبد المالك و نبيل خليفة عبد المالك ، و شرقاوى عرابى عبد الناصر ومصطفى صلاح عرابى عبد الناصر مع جيرانهم في قرية المندرة، بسبب الخلاف على قطعة ارض زراعية، تحولت مشادة كلامية إلى مشاجرة ، فقام المتهمون متفقين فيما بينهم على القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ، لكل من الشقيقين سيد وحسن على سيد حسن ، ومحمد عبد الوكيل عبد الوهاب ، والشروع في قتل منتصر احمد عبدلله إلا انه لاذ بالفرار، وذلك بان بيتوا النية وعقدوا العزم على القتل العمد واحضروا لذلك أسلحة وذخيرة نارية. وما ان تمكنوا من المجنى عليهم حتى اطلقوا عليهم الطلقات النارية فلفظوا انفسهم الأخيرة، كما أثبتت ذلك تحريات المباحث الجنائية ، وتقرير الطب الشرعي طبقاً لحالة الوفاة .

"رفعت" يلتقي "أبو حديد" لبحث مشاكل فلاحي أسيوط


"رفعت" يلتقي "أبو حديد" لبحث مشاكل فلاحي أسيوط
يلتقي اليوم وكيل وزارة الزراعة بأسيوط مع وزير الزراعة الدكتور أيمن أبو حديد، لبحث معوقات ومشكلات الفلاحين بالمحافظة وحل تلك المشكلات خلال المرحلة المقبل.
قال المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط ، سيناقش خلال اجتماعه بالوزير خطة العمل خلال المرحلة المقبلة وكذلك عرض المشكلات والمعوقات التى واجهة المديرية فى أسيوط  خلال الفترة السابقة.
وأوضح أنه سيتم  إيجاد حلول لهذه المشاكل لتجنب حدوثها مرة أخرى بما يحقق مناخ جيد للفلاح يستطيع من خلاله تحقيق أعلى معدل من الإنتاج.

محمد أبو شادى

دراسة حديثة بقسم الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة بجامعة أسيوط : تدوير المخلفات الزراعية تساهم في جودة المحاصيل وتحسين دخل الفلاح


http://dostor.org/images/stories/dswwetr.jpg
أكدت دراسة حديثة بقسم الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة بجامعة أسيوط، على أن تدوير المخلفات الزراعية يلعب دورًا هامًا وإيجابيًا في التخلص من هذه المخلفات وتقليل نسبة التلوث البيئي خصوصًا في المناطق الزراعية، وبالتالي حماية الإنسان والحيوان والنبات من كثير من الأمراض التي تنقلها هذه المخلفات.
وقامت الدكتورة سوزان عبد المجيد أبو المجد بقسم الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة بجامعة أسيوط، والتي قامت خلالها بتوضيح وشرح لعملية تدوير المخلفات الزراعية سواء كنت مخلفات حقلية وهى التي تنتج على مستوى الحقل، ومخلفات التصنيع الزراعي وهي كل ما ينتج عن عملية حفظ أو تصنيع المحاصيل الزراعية، والمخلفات المختلطة وهي مخلفات أسواق الجملة والمطابخ وغيرها .
وقدمت الباحثة في دراستها، بعض أوجه الاستفادة من المخلفات الزراعية ومنها: إنتاج أعلاف غير تقليدية لتنمية الإنتاج الحيواني، إنتاج السماد العضوي، وذلك للحد من استيراد الأسمدة الكيماوية، إنتاج البيوجاز وسماده والذي يستخدم كمصدر لعلف الحيوان والطيور المنزلية لاحتوائه على نسبة عالية من المواد البروتينية وكل هذا يؤدي بدوره إلى زيادة إنتاجية الأرض الزراعية وزيادة دخل الفلاح، توفير فرص عمل للشباب الخريجين لإقامة المشروعات الصغيرة والتي تقوم على البقايا النباتية.
وعلى الرغم من أهمية عملية تدوير المخلفات الزراعية، إلا أن هناك عدد من العقبات الرئيسية والتي تواجه تلك العملية، حيث يؤدي كبر حجم المخلفات إلى زيادة تكاليف الجمع والنقل، عدم وجود تجانس كامل للمخلفات، زيادة تكلفة تقنيات تصنيع المخلفات واللجوء في بعض الأحوال إلى استيراد التقنيات المعقدة من الخارج، مما يؤدي إلى زيادة العبء والتكلفة، عدم التفهم لقيمة وفائدة أي منتج غذائي جديد وصعوبة وضعه ضمن العادات الغذائية التقليدية للسكان .
كما شددت الباحثة، في دراستها، على ضرورة وأهمية مرحلة حصر المخلفات الناتجة وصفاتها، وبالإضافة إلى  دراسة الاعتبارات الاقتصادية والبيئية والتقنية لعملية التدوير، وذلك حتى تحقق الإدارة السليمة للمخلفات الزراعية

محمد ابو شادى

16 مليون جنيه لقطاعات الكهرباء والنقل بقرى أسيوط


http://dostor.org/images/stories/eret.jpg

قام مركز ومدينة أسيوط، بتنفيذ الخطة الاستثمارية المعدة له في مختلف القطاعات الخدمية لأهالي المركز طبقا لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وتدعيماً منه للارتقاء بالاحتياجات الخدمية داخل المراكز.
وأشاد جمال عباس عمر رئيس مركز ومدينة أسيوط، رئيس المدينة بدور المحافظة في تذليل العقبات التي تواجهه تنفيذ الخطة الاستثمارية بهدف تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى تنفيذ الخطة بمختلف القطاعات ومنها قطاع الكهرباء وتحسين البيئة والطرق والنقل والإسكان بتكلفة إجمالية قدرها 16 مليون جنيه.
وتابع "عباس"، أن قطاع الكهرباء في المركز شهد توصيل الكهرباء لعزبة آل هنداوي بالوحدة المحلية لقرية ريفا بتكلفة 100 ألف جنيه وشراء معدات إنارة بتكلفة 750 ألف جنيه، بالإضافة إلى توريد 165 عامود للوحدات المحلية لقريتي موشا ودرنكة بإجمالي نصف مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه جارٍ استبدال خطوط الجهد المتوسط لبعض الأماكن بالقرى وتشمل بني غالب ومسرع وأولاد رايق.
وأضاف "عباس"، أنه في قطاع تحسين البيئة تم عمل عمرات لمعدات النظافة بالوحدة المحلية لقرية موشا وجاري إنشاء مدخل لقرية الهدايا بالوحدة المحلية لإسكندرية التحرير وتجميل ميدان المطار بتكلفة 110 ألف جنيه، بالإضافة إلى توريد 14 سيارة كسح ولودرات لجميع الوحدات المحلية بتكلفة 148 ألف جنيه.
كما تم تنفيذ 75 قرار إزالة للتعديات على أراضي أملاك الدولة وأراضي زراعية ومخلفات مباني.
وأشار "عباس "إلي أنه تم تنفيذ بعض الانجازات الهامة في قطاع الطرق والنقل والذي شمل رصف طريق الوحدة المحلية لقرية درنكه وطريق أبو حطب ومدخل قرية ريفا بتكلفة مليون جنيه، منوهاً عن إعادة رصف طريق مدخل قرية قرقاص والطريق الغربي والطريق المؤدي لمنقباد بإجمالي 2 مليون جنيه .
وتابع: وفي قطاع الإسكان تم إنشاء 9 عمارات سكنية تضم 216 وحدة سكنية بتكلفة 12 مليون جنيه وجاري إنشاء 5000 وحدة سكنية بمشروع 30 يونيو بإسكندرية التحرير بالإضافة إلي إنشاء 340 وحدة سكنية بقري درنكة ونجع سبع وريفا للأسر الأولي بالرعاية والانتهاء من عمارتين تضم 48 وحدة سكنية بتكلفة مليون و600 الف جنيه.

محمد أبو شادى

لجان لفحص الطلاب ونشر المناهج المحذوفة على مدارس أسيوط

 http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/629fb08043245fd1839fff8ebef531df/Thumbmail2014-03-04+12%3A07%3A09.5273.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-1936721963
أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الثلاثاء، استعداد مدارس وإدارات المحافظة لبدء الفصل الدراسي الثاني بوضع خطة للحد من انتشار الأمراض الوبائية بالتعاون مع مديرية الصحة مشدداً على ضرورة الإهتمام بصحة التلاميذ والحفاظ عليهم من الأمراض الموسمية.  وقال فتحي داوود وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط فى بيان الثلاثاء، إنه سيتم نشر الخطة الشهرية للمناهج عقب حذف أجزاء من بعض المواد لعدد من السنوات الدراسية نظراً لقصر مدة الدراسة لافتاً إلى تشكيل لجان صحية بكل المدارس بمراكز وقرى المحافظة لمتابعة الطلاب والحد من انتشار الأوبئة والأمراض.  وذكر وكيل الوزارة أنه سيتم فحص التلاميذ والمدرسين ظاهرياً وبصفة دورية وإعطاء اجازات إجبارية للحالات المشتبه إصابتها بمرض الأنفلونزا والتركيز علي النظافة العامة داخل المدارس وضرورة تنظيف الأسطح بصفة يومية وملاحظة نسبة الغياب بين التلاميذ والعاملين بالمدارس ومعرفة أسباب الغياب لتجنب أي مخاطر علي صحة التلاميذ .  وأضاف داوود انه سيتم تخصيص مكان بكل مدرسة لعزل الحالات المشتبه بها لحين إحالتها للمستشفي والحد من انتشار العادات السيئة التي قد تضر بصحة التلاميذ مشيراً إلى توعية التلاميذ والمدرسين والإداريين بالأمراض الوبائية بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حالة مثيرة للشك .

د. هند بدارى

أمن أسيوط ينجح في الصلح بين عائلتي "الوسية وخليل" بمركز أبنوب باسيوط


نجحت مديرية أمن أسيوط، ولجنة المصالحات بأسيوط، وبعض الحكماء من الأهالي في الصلح بين عائلتي "الوسية وخليل" بقرية بني محمديات بمركز أبنوب في واقعة قتل بالخطاء.

حضر الصلح الشيخ محمد العجمي، رئيس لجنة مصالحات محافظة أسيوط، واللواء محمود سالم مساعد مدير أمن أسيوط، والعميد هاني عويس، مأمور مركز شرطة أبنوب، وهاشم عبد الوهاب، رئيس مدينة أبنوب، وعدد من كبار عائلات المعابده وبني محمديات.
ترجع التفاصيل إلى مقتل أشرف حسن محمود، أحد أفراد عائلة "خليل"  ببني محمديات، نتيجة إطلاق أعيرة نارية من عائلة الوسية بشقلقيل، وذلك بمنطقة النقطة الثابتة التي تقع بزمام قرية بني محمديات.
وتمت مراسم الصلح بقيام غيط منصور، من بيت الوسية بشقلقيل المعابدة، بتقديم الكفن لحسن خليل من بيت خليل بني محمديات، وفي نهاية الصلح سلم درع محافظه أسيوط للعائلتين من لتعزيز روح التسامح، وقامت الأطراف المتنازعة بالحلف على كتاب الله بنية التسامح وقبول العذر ومصافحة كلا لبعضهما

محمد ابو شادى

بالفيديو موظفو بريد أسيوط يواصلون إضرابهم للمطالبة بإقالة رئيس الهيئة



العاملون بالبريد يضربون عن العمل في 10 مراكز بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/3/4/2014-635295335869828328-982_main.jpg
واصل العاملون بهيئة بريد أسيوط، اليوم الثلاثاء، إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بالحد الأدنى للأجور.
وقام العاملون بـ10 مراكز بالمحافظة بإغلاق مكاتب البريد بالإقفال، وامتنعوا عن التعامل مع الجمهور، مطالبين بتنفيذ مطالبهم الخاصة بإقالة رئيس الهيئة، وتطبيق الحد الأدنى وكذلك هيكلة الأجور والعلاوة 7% وإقالة المستشارين بالكامل.

ومن الجدير بالذكر أن مكاتب مركز منفلوط أعلنت عدم مشاركتها فى الإضراب. 


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك و حديث الثلاثاء من يوميات ونيس عن ’’ الرحمه ’’ .. لا تتنازل عن مبادئك حتى إذا وجدت فى زمن بلا رحمة



طقس اليوم الثلاثاء (( 4 مارس _ 3 جمادى الاول )) ’’ غائم جزئيا ’’ الصغرى ::13 والعظمى :: 27

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو اقتربت لحظة الرحيل وحان وقت الحساب.. يوسف الحسينى للواء / ابراهيم حماد محافظ اسيوط .. ياه يا عبد الصمد ’’ يا راجل كبر مخك ’’



بالفيديو وقفة تأئيد للفريق سامى عنان للترشح لرئاسة الجمهورية لعدد من المواطنين بمحافظة أسيوط



«الأعلي للجامعات» يوافق علي إنشاء فرع لـ«المصرية الروسية» بأسيوط


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg?resize=720%2C360
وافق المجلس الأعلي للجامعات الخاصة بشكل مبدئي على المذكرة الخاصة التى تطالب الجامعة المصرية الروسية بإنشاء فرع لها فى محافظة أسيوط.  واستعرض المجلس خلال اجتماع اليوم، الاثنين، بحضور وزير التعليم العالي وائل الدجوي، المذكرة الخاصة بإنشاء جامعة مصر الجديدة، وتضم كليات “العلاج الطبيعى، والصيدلة والتصنيع الدوائى، وطب وجراحة الفم والأسنان، والهندسة والتكنولوجيا، والإعلام، والاقتصاد والعلوم الإدارية، والفنون والتصميم”

سعيد العربى

ضبط 160 مخالفة فى 5 حملات مرورية بأسيوط


حملة مرورية
شنت إدارة مرور أسيوط، أمس الاثنين 5 حملات مرورية تمكنت خلالها من ضبط “160″ مخالفة مرورية، وذلك لضبط الحركة المرورية وفرض الانضباط على المخالفين لتعليمات المرور والقضاء على ظاهرة الشلل المروري.  وقال اللواء عادل زكي، مدير إدارة مرور أسيوط، لـ”البديل ” إنه تم تكثيف الحملات المرورية واللجان المرورية الثابتة والمتحركة بمداخل المدن ومخارجها، وبالطرق السريعة ومنها طريق “أسيوط – القاهرة” الصحراوي الشرقي والغربي والزراعي، ومداخل بندر الأقليم، وبعدد من ميادين المحافظة.  وأضاف ذكي أن الحملات المرورية أسفرت عن ضبط “160″ مخالفة تنوعت ما بين “السير عكس الإتجاه، والسير بدون رخصة، الانتظار في الأماكن الغير مسموح بها، ومخالفات رادار – السرعة الجنونية – السير بدون لوحات معدنية”.  كما تم ضبط “2″ سيارة مسروقة مبلغ بسرقتها، عقب ثورة 25 يناير خلال الإنفلات الأمني الذي شهدته البلاد.  وتحررت محاضر بالوقائع وتولت النيابات المختصة التحقيق.  

أشرف صابر

إصابة نائبي رئيس مركز أبوتيج في حادث تصادم سيارته بتوك توك بأسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/13363201433889.jpg
 تعرض نائبا رئيس مركز ومدينة أبوتيج،اليوم الإثنين، إلى الإصابة فى حادث مروري على الطريق الزراعي أسيوط – سوهاج أثناء ذهابهما للعمل، كما أصيب قائد السيارة الملاكي بإصابات بالغة .   وتلقي اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مأمور مركز أبوتيج يفيد بإصابة محمد حسن ، حسين سيد نائبي رئيس مركز ومدينة أبوتيج ،خلال ذهابهما لمباشرة عملهم بطريق أسيوط – سوهاج السريع خلال تصادم سيارة ملاكي وتوك توك وسيارة كان يستقلها نائبا رئيس المركز، وتم نقل نائبي المركز لمستشفي أبوتيج المركزي، كما تعرض قائد السيارة الملاكي إلى إصابة بالغة فى الفخذ وتم نقله إلى مستشفي أسيوط الجامعي . 

دعاء أبو النصر

إنشاء وحدة صحية جديدة بمركز الفتح بأسيوط


إنشاء وحدة صحية جديدة بمركز الفتح بأسيوط
أعلن بدري محمد بدري رئيس مركز ومدينة الفتح بأسيوط عن استلام 34 علامة لمشروع ترسيم الأحوزة العمرانية ما بين علامات حائطية وصبات أرضية خرسانية فضلاً عن خطة للوقاية من أخطار السيول ورفع درجة الاستعداد لكافة المرافق التابعة للمركز وتشكيل غرفة عمليات مركزية تعمل 24ساعة خلال اليوم لتلقي البلاغات من المواطنين .
وقال رئيس المركز، أنه تم معاينة موقع محطات الرفع للصرف الصحي لقرى (الفيما والواسطى والبصرة) التابعة للمركز لخدمة أبناء هذه القرى. مشيراً إلى الحصول على موافقة وزير الزراعة واستصلاح الاراضى لإنشاء وحدة صحية على مساحة 3 قيراط و 14سهم بحوض الحليمى زمام قرية بني مر .
وأضاف أنه تم رفع وإزالة 15 مطب وترميم ودهان المدخل الجنوبي والشمالي لمدينة الفتح، بالإضافة إلى اختيار 100 فدان بالقرب من أسيوط الجديدة لبناء عمارات سكنيه عليه .
وأكد بدري على المرور على 4 مخرات للسيول بـ (عرب مطير ، دير بصرة ، الكلابات ، الوادي الأسيوطي) للاطمئنان عن مدى قدرتها واستعدادها لاستيعاب السيول في حالة هطولها لتجنب حدوث أي مشكلة لهذه المخرات

محمد أبو شادى

تأهل 9 مسرحيات لنهائي مهرجان أحمد بهاء الدين المسرحي


تأهل 9 مسرحيات لنهائي مهرجان أحمد بهاء الدين المسرحي
أعلنت لجان تحكيم مهرجان أحمد بهاء الدين المسرحي الذي تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بالتعاون مع المؤسسة الثقافية السويسرية عن تأهل 9 مسرحيات لنهائي المهرجان من بين العروض المقدمة من محافظات الصعيد، وذلك بعد قيام لجان المشاهدة والتقييم بزيارة جميع المحافظات ومشاهدة العروض المسرحية.
وأوضح محمود عبد الحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، إن لجان التحكيم ضمنت نخبة متميزة من النقاد والكتاب المعنيين بالمسرح، حيث تشكلت من الأديب شعبان المنفلوطي والمخرج المسرحي أسامة عبد الرءوف والروائي الشهير والمؤلف المسرحي أحمد أبو جنيجر والمخرج المسرحي خالد أبو ضيف.
وقد أعلن مهرجان المسرح عن تأهل مسرحيات الكلمات المتاقعة لفرقة سوناتا المسرحية بأسيوط ومسرحية "لم تعد المرايا تعكس شيئا" لفرقة أناكوندا المسرحية بقنا و"ليلة مصرع جيفارا" لفرقة تفانين المسرحية بأسيوط ومسرحية "في بيتنا هاملت" لفرقة خربشة المسرحية بسوهاج، و"أخبار أهرام جمهورية" لفرقة قوص الحرة بقنا و"العميان" لفرقة بكره مسرح بالأقصر و"مأساة الحلاج" لفرقة ميراج المسرحية بأسوان و"الحلال" لفرقة صلاح حامد المسرحية بالفيوم و"واقع خرافي" لفرقة مسرح للأبد بالفيوم.
كما أوضحت إدارة المهرجان أنها ستستضيف الفرق خلال نهاية شهر مارس المقبل لتقديم عروضها علي مسرح قصر ثقافة أسيوط خلال الفترة من 30 مارس وحتى 2 أبريل القادم، كما أوضح مسئولي المهرجان عن حضور مجموعة من المخرجين المبدعين والمتميزين وهم حسن فهمي وأصولي مرعي وعرفة الشحات وأحمد يوسف الجمل وباسم العشيري وحمادة عثمان وميسرة عبد المجيد وتامر جرجس.


محمد أبو شادى

تغيير اسم مدارس "دار حراء" الإخوانية بأسيوط إلى مدارس 30 يونيو


تغيير اسم مدارس "دار حراء" الإخوانية بأسيوط إلى مدارس 30 يونيو
صرح فتحي داوود بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، بأنه تم تغيير اسم مدارس "دار حراء" الإخوانية التابعة لجمعية الدعوة وتنمية المجتمع بأسيوط والبالغ عددها 12 مدرسة إلى اسم مدارس 30 يونيو، وذلك عقب تسلم المديرية رسميًا للمدارس أمس.
وأضاف بيومي بأنه تم تعيين مدير ومندوب مالي بكل مدرسة تابعين للتربية والتعليم، مشيرًا إلى أن المدارس ستخضع لمناهج التربية والتعليم, وسيتم حذف جميع الزيادات دون ذلك.
يذكر أن مديرية التربية والتعليم بأسيوط كانت قد تسلمت رسميًا أمس مجموعة مدارس "دار حراء" الإسلامية التابعة للإخوان المسلمين بأسيوط والتي تضم مدارس "دار حراء، والأقصى، والأندلس، ودار الأرقم، وحراء منفلوط"، كما تمركزت في كل مدرسة قوة من الشرطة خوفًا من حدوث أي اعتراض ضد الإدارة المعينة على المدرسة.


محمد ابو شادى

ورشة لتعليم الخزف ومسابقة للفنون التشكيلية بقصر ثقافة أسيوط



ينظم قصر الثقافة بمحافظة أسيوط، ورشة لتعليم فن الخزف، يشارك فيها أكثر من 20 متدربا .
وقال صلاح محمد، المسئول الإعلامي بقصر الثقافة، إن الورشة تتضمن ثلاث مراحل تنتهي خلال ثلاثة أشهر، يعقبها إقامة معرض مفتوح لعرض منتجات المتدربين، مشيرا إلى أن الفنان محمود رشدي يتولى الإشراف على الورشة .
من ناحية أخرى، أوضح صلاح أن قصر الثقافة بصدد تنظيم مسابقة للفنون التشكيلية خلال الأيام القليلة القادمة، بهدف اكتشاف المواهب المغمورة في هذا الفن بمحافظة أسيوط، لافتا إلى أنه من المقرر تخصيص جوائز للفائزين في هذه المسابقة.

أوقاف أسيوط تلغي تصريح "خطيب" لمخالفته تعليمات الوزارة


أوقاف أسيوط تلغي تصريح "خطيب" لمخالفته تعليمات الوزارة
اصدر وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط، الشيخ محمد العجمي، قرار بإلغاء تصريح الخطابة لأحد الخطباء بإدارة أوقاف أسيوط المدينة جنوب، وذلك لمخالفته تعليمات الخطبة الموحدة. وصرح الشيخ العجمي، أن القرار يأتي تمسكًا وتنفيذًا لتوجيهات معالي الأستاذ الدكتور محمد جمعة وزير والأوقاف لحفاظ وسطية الأزهر ومن يعتليه.
وأفاد فضيلته من خلال متابعته شخصيًا: إن خطيب الجمعة بأحد المساجد التابعة لإدارة المدينة جنوب قد أناب خطيباً غير مرخص له ومخالفًا تعليمات الخطبة الموحدة، وأفاد بأنه ليس مصرح لأي خطيب أو إمام يعتلي المنبر أن ينيب غيره لأداء الخطبة بدون الموافقة الكتابية من الإدارة بالتنسيق مع المديرية وقال بأننا لن نتهاون مع كل من يفرط في حق المنبر.


محمد أبو شادى

بالفيديو المؤتمر الصحفى لعمال اسمنت اسيوط بالحزب الناصرى



عيد شافع

مباحث منفلوط باسيوط يضبط قطعتى سلاح فى حملة امنية





1. ضبط المدعو / عبد الدايم . م . م سن 45 فلاح ومقيم بندر منفلوط وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع + (2 ) طلقة .. بمركز منفلوط .

2. ضبط المدعو / عبد النبي . م .م سن 25 فلاح ومقيم بندر منفلوط وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع + (9 ) طلقات .. بمركز منفلوط .

مباحث المخدرات باسيوط يضبط 6 قضايا مخدرات فى حملة امنية

1. ضبط المدعو / محمود . س.م أ سن 22عاطل ومقيم بندر ساحل سليم وبحوزته عدد (20000) قرص مخدر لعقار التامول ... بقصد الاتجار .... بمركز الفتح.
2. ضبط المدعو / محمود . ب . م . ع سن 46 حاصل على دبلوم ومقيم بندر أبنوب وبحوزته عدد (30) قرص من العقاقير المخدرة ... بقصد التعاطي .... بمركز أبنوب.
3. ضبط المدعو / عبد الرحمن . ث . ع سن20 عاطل ومقيم دائرة مركز ساحل سليم وبحوزته 6جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطي .... بقسم ثان..
4. ضبط المدعو / محمد . ف . ص سن20 عاطل ومقيم الوليدية ـ دائرة قسم ثان وبحوزته 2 جرام من جوهر الأفيون المخدر ... بقصد التعاطي .... بقسم ثان..
5. ضبط المدعو / محمد . أ . ف سن24 عامل عادى ومقيم الحمراء ـ دائرة قسم ثان وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطي

ضبط المدعو / محمد . م . ح سن30 عامل عادى ومقيم مساكن ويصا ـ دائرة قسم أول وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطي ....

مباحث ساحل سليم باسيوط يضبط هاربين من العدالة


في إطار خطة المديرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط والمحكوم عليهم الهاربين.. وعقب تقنين الإجراءات

فقد تمكن مباحث مركز ساحل سليم من :-
1. ضبط المدعو / إبراهيم . م . أ سن 19 طالب ومقيم الغريب والمطلوب ضبطه وأحضاره فى القضية رقم 444 جنايات ساحل سليم لسنة 2014( إطلاق أعيرة نارية).

2. ضبط كلا من / نبيل . ع . أ سن 41 فلاح ومقيم بويط ، إسماعيل . ع . أ سن 35 فلاح ومقيم بويط ،
طلعت . ع . أ سن 26 فلاح ومقيم بويط والمطلوب ضبطهم وإحضارهم فى القضية رقم209 جنايات
ساحل سليم لسنة 2014 (أحداث عاهة مستديمة )

مباحث ساحل سليم باسيوط تضبط عامل مسجد بحوزته بندقية آلية




تمكنت ضباط مباحث مركز ساحل سليم من ضبط كلاً من :-
ضبط المدعو / حسين .ع . ح . ع سن 31 عامل بمسجد ومقيم بويط مركز ساحل سليم وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62× 39 تحمل رقم 6351 على جسم السلاح + خزينة + عدد (15) طلقة من ذات العيار

امن اسيوط يضبط 4 قطع سلاح فى حملة امنية




في إطار خطة المديرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الأسلحة النارية والذخائر والمتاجرين فيها.. وعقب تقنين الإجراءات فقد تمكنت المديرية من ضبط كلا من :

1- ضبط المدعو / محمد . ع . ع سن 20عامل ومقيم بني يحي وبحوزته عدد (3) طلقات خرطوش عيار 16 بمركز القوصية

2- ضبط المدعو / وليد . ع . ع .ع سن 16 فلاح ومقيم الأنصار وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع بمركز القوصية

3- ضبط المدعو /عبد الكريم . ع . م سن 40 عامل ومقيم الفليو وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع ... بقسم أبوتيج

4- ضبط المدعو / بخيت . ع . ع سن 25 عامل ومقيم مركز طما وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع ... بمركز صدفا

5- ضبط المدعو / على . ع . م سن 33 مدرس وأمام وخطيب بإدارة أوقاف الغنايم ومقيم المشايعة بحري وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع ... بمركز الغنايم

بالفيديو جانب من معسكر الفرقة الاولي كلية التربية الرياضية بجامعه اسيوط للعام الجامعي 2013/2014 م



بالفيديو اراءعدد من المواطنين بأسيوط فى ترشح الفريق سامى عنان للرئاسة



عيد شافع

اليوم ذكرى مولد فاخر فاخر ابن مدينة أبو تيج باسيوط .. أشهر محقق في السينما المصرية


الفنان الراحل فاخر
ممثل مصري قدير، جمع بين أدوار الخير والشر، اسمه فاخر محمد فاخر، وشهرته فاخر فاخر، وُلِد بقرية أبو تيج محافظة أسيوط في 3 مارس 1912، ترك بيت عائلته من أجل العمل في الفن بعد أن اكتشفه الفنان أحمد علام ودفع به إلى العمل بمسرح رمسيس، الذي كان يديره فنان الشعب يوسف وهبي، اشتهر في حياته بأدوار المحقق ووكيل النيابة.  بدأ فاخر فاخر حياته الفنية بتقديم مسرحيات (شجرة الدر، السلطان الحائر، في بيتنا رجل، غرام لص، المحروسة، واللعب بالنار).  قدم فاخر فاخر استقالته من مسرح رمسيس وبدأ مشواره مع السينما عام 1940، استمر بها حتى وفاته، قدم خلالها أكثر من ثمانين فيلمًا بدأها بفيلم " قلب امرأة " مع أمينة رزق وسليمان نجيب، لتتوالى بعده الأفلام منها "اليتيمتان" مع فاتن حمامة، و"صرخة في الليل" مع رجاء عبده وبدر لاما.  بالإضافة إلى فيلم "صلاح الدين الأيوبي" مع محمود المليجي، "عاصفة في الريف" مع يوسف وهبي وأمينة رزق وحسين رياض، "فتنة"، "أولاد الفقراء"، "سلامة" مع أم كلثوم، وبيومي أفندي، وكرسي الاعتراف مع يوسف وهبي.  الفنان فاخر فاخر هو والد الفنانة هالة فاخر التي قدمت معه فيلمًا واحدًا بعنوان "لن أبكي أبدًا".

ثناء الكراس

رحلة ترفيهية لطلائع الدعوة السلفية للمرحلة الثانوية بأسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/135735201433225.jpg
 نظم قطاع طلائع الدعوة السلفية بمدينة أسيوط رحلة ترفيهية للمرحلة الثانوية, بنادي أسيوط الجديدة, وتأتي الرحلة في إطار خطة الدعوة السلفية لإستغلال إجازة نصف العام الدراسي الأول .   وشهدت الرحلة فقرات ترفيهية ومسابقات ثقافية وأنشطة رياضية من ملاعب خماسية لكرة القدم وصالات ألعاب القوى والبلياردو وقراءة لأذكار الصباح والمساء .   وفي نهاية الرحلة أعرب الطلائع عن سعادتهم البالغة بتنفيذ تلك البرامج والرحلات الهادفة, عازمين علي مواصلة تلك البرامج في انشتطهم الخارجية والمدرسية وأستمرارهم في تميزهم في الانشطة التي تدعمها الدعوة السلفية في برامجها.   كما حرص المرافقين علي رحلة الطلائع, تعليم الشباب بعض المواقف الإيجابية في حياتهم, وبث روح الأخوة والتعاون وتحمل المسؤلية, وتعليم العلوم الشرعية, ومجاهدة النفس, وعدم الالتفات لأصحاب الأفكار المنحرفة, وكان من المشاركين في تلك الرحلة والمعدين لبرامجها المهندس إبراهيم أنور والكابتن أحمد حمدان والأستاذ أحمد سلطان . 

دعاء أبو النصر

بالفيديو العاملون ببريد أسيوط يواصلون إضرابهم ويغلقون المكاتب بالأقفال والمطالبة باقالة رئيس الهيئة

                             الفيديو الاول


                            الفيديو الثانى


واصل العاملون بمكاتب البريد بأسيوط إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي وقاموا بإغلاق المكاتب للمطالبة بإقالة رئيس الهيئة وتطبيق الحد الأدنى للأجور "جدول التدرج"، وكذلك إقالة المستشارين المعينين بالهيئة.  وقال عبد الرحمن أحمد، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة البريد بأسيوط، إن "أول مطالبنا هى إقالة الدكتور أشرف جمال الدين، رئيس الهيئة، لإهانته العاملين في وسائل الإعلام".  وأضاف أحمد أن "تطبيق الحد الأدنى لا تنازل عنه وكذلك هيكلة الأجور والعلاوة 7% وإقالة المستشارين بالكامل"، مشيرا إلى أنه "قبل الثورة كان يوجد 150 مستشارا وبعد الثورة تم تخفيضها إلى 30 مستشارا، ثم عاد عددهم ليصل إلى 62 مستشارا".  ومن جانب آخر، سادت حالة من التذمر بين المواطنين المترددين على مكاتب البريد بسبب تأخر مصالحهم بسبب الإضراب، مهددين بتحرير محاضر ضد العاملين مالم يتم قضاء حاجاتهم التي جاءوا من أجلها.  وقال عمران محمود، أحد المواطنين، إنه يتردد على مكتب بريد أسيوط النموذجي منذ أمس، الأحد، لسحب أموال تم تحويلها إليه إلا أنه لم يتمكن من ذلك بسبب الإضراب. 

ايهاب عمر
سعاد أحمد

بالفيديو محافظ أسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الـ 47 بكلية الطب.. ويمنح الأوائل 100 ألف جنيه تقديرا لتفوقهم العلمي



شهد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، حفل تخرج الدفعة الـ 47 لطلاب كلية الطب بجامعة أسيوط بالقرية الاوليمبية بإستاد الجامعة؛ وذلك بحضور الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، وأحمد مخلوف عميد كلية الطب، ورشدي الخياط نقيب الأطباء بأسيوط ونواب الجامعة.  ومنح حماد الطلاب الـ20 الأوائل 100 ألف جنيه بقيمة 5 آلاف جنيه لكل طالب؛ تدعيماً لهم علي التفوق العلمي، مؤكداً استعداد الجهات التنفيذية بالمحافظة لتقديم كافة الدعم المالي وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية لينهضوا بمجتمعنا.  ووجه المحافظ التهنئة لخريجي الكلية لانضمامهم إلي العمل الطبي، موضحاً أنهم يحملون أمانة وأرواح المواطنين لتحقيق الراحة للمرضى، وأن نجاحهم في مهمتهم مرتبط بمدي إخلاصهم وإيمانهم بالعمل علي خدمة المواطنين، مشيراً إلي أنهم رمز الوفاء وثمرة هذا الوطن، وبأبحاثهم العلمية في جميع التخصصات نستطيع أن نواكب العصر ونصل إلي ان تكون جامعة أسيوط لها الرياده علي مستوي الصعيد بل وتصل الى خارج مصر في المجال الطبي وذلك بسواعد أبنائها.  وأشاد حماد بدور كلية الطب في إعداد الكوادر الطبية في التخصصات المختلفة من خريجي الكلية للمستشفيات الجامعية وكافة مستشفيات المحافظة ورفع المستوي الطبي، موضحاً التحديات التي ستواجههم خلال حياتهم العملية والسعي دائما لمواجهتها من أجل مستقبل أفضل.  ومن جانبه أشاد رئيس الجامعة بدور المحافظة في استكمال المنشآت الطبية وتطوير الخدمة الطبية للمواطنين بالمستشفيات الجامعية، مشيراً إلي تنفيذ بروتوكول التعاون بين الجامعة وجمعية الأورمان لاستكمال مستشفى القلب والتزامها بالمصاريف كاملة لمدة 3سنوات .  وناشد الدكتور أحمد مخلوف عميد الكلية في كلمته للخريجين الي ضرورة وجود الأمل في حياتنا للنهوض ببلدنا وعدم الاستسلام لليأس الذي يعتبر العدو الرئيسي لأي نجاح، مشددا علي الخريجين والطلاب ضرورة الحفاظ علي التفوق والنجاح والعمل علي ارتقاء مجتمعنا.  وقال الدكتور رشدي الخياط نقيب الأطباء: إن حصول الطالب علي شهادة البكالوريوس خطوة أولي في التعليم الطبي الذي يتطور بشكل مستمر مشيرا الي تطوير المجال الطبي بما يتناسب مع ظروف العصر الذي نعيشه وتقديم خدمة طبية متطورة للمرضي بالمستشفيات.  وفي نهاية الحفل أدي دفعة الأطباء الجدد يمين الولاء أمام المحافظ ورئيس الجامعة وقاما بتسليمهم شهادات التقدير والتخرج لأوائل الدفعة والخريجين. 

ايهاب عمر

اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة أسيوط :: رئيس الاتحاد ونائبه لا يمثلون الطلبة


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/5854f92cb2345c5db9f350fa7ee72a0e.jpg
صرح اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة أسيوط، بأن حضور رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط ونائبه اجتماع وزير الداخلية، لا يمثل طلاب جامعة أسيوط لانتهاء عضويتهما وصفتهما لتخرجهما حسب قانون المجلس الأعلى للجامعات. وأكد الاتحاد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنهم فوجئوا ببيان نشر عبر صفحة اتحاد طلاب جامعة أسيوط عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يفيد بحضور رئيس الاتحاد ونائبه اجتماع اتحاد طلاب مصر مع وزير الداخلية. وأوضح الاتحاد أن رئيس الاتحاد ونائبه لا يمثلان طلاب الجامعة لتخرجهما حسب قانون المجلس الأعلى للجامعات، وبالتالي لم يكن هناك ممثل لاتحاد طلاب جامعة أسيوط لحين استكمال الهيكل الإداري لاتحاد طلاب جامعة أسيوط

حسين عثمان

بالفيديو مؤتمر للجنة الدفاع عن حقوق عمال أسيوط لإعلان تضامنها مع زملائهم المحالين للمعاش



عقدت لجنة الدفاع عن حقوق عمال أسيوط، مؤتمرا صحفيا بمقر الحزب الناصري - مساء اليوم الاثنين -؛ لإعلانها الوقوف مع عمال شركة اسمنت أسيوط "سيمكس" المحالين للمعاش المبكر والتضامن مع قضيتهم ضد إدارة الشركة، بحضور الدكتور أحمد ياسين نصار القيادي بالحزب الناصري ومحام عمال شركة اسمنت أسيوط وعدد من العمال المحالين للمعاش.  وأكدت اللجنة، أنه في ظل هذه الأجواء عادت للواجهة قضية عمال مصنع أسمنت أسيوط "سيمكس" الذي تم بيعه وخصخصته في عام 1999 م ضمن خطة ممنهجة لتفكيك القطاع العام، وتشريد العمال، وابتلاع حقوقهم عبر آلية المعاش المبكر، وتحت تهديدات جهاز أمن الدولة السابق.  ومن هذا المنطلق فإن قضية مصنع أسمنت أسيوط وعماله هي قضية سياسية بامتياز، برغم أهمية الشق القانونى، مرتبطة بمجمل السياسات التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة في مصر، المعروفة بسياسات الليبرالية الجديدة والتكيف الهيكلي التي أدت إلى الخصخصة وتشريد العمال.  وأشارت لجنة الدفاع عن حقوق العمال إلى أنه بالنسبة للشق القانوني بدأ فيه العمال الذين تم تشريدهم عبر المعاش المبكر، وصدر حكم ببطلان عقد البيع، لكن الحكومة – حكومة هشام قنديل – وسيمكس قاما بالطعن على الحكم، وصدر أواخر يناير الماضي الحكم  بصحة عقد البيع، وتحويل الشق العمالي للقضاء الإداري ، و هو ما أدى إلى تفجر القضية مرة أخرى.  وأعلنت لجنة الدفاع، عن حقوق العمال التي تضم: "حزب التجمع، الديمقراطية الشعبية، البديل الاشتراكى، العيش والحرية، الكرامة، الناصري" عن تضامنها ومساندتها لعمال مصنع أسمنت أسيوط بشكل خاص، وباقي عمال مصانع أسيوط بشكل عام؛ لانتزاع حقوقهم المسلوبة تحت ظل سيطرة التحالف الطبقي الرأسمالي التابع، وذلك من خلال لجنة الدفاع عن حقوق عمال أسيوط، وأن استعادة تلك المصانع وإداراتها من خلال العمال هدف استراتيجي نسعى إليه.  

ايهاب عمر

بالصور .. جامعتي بوردو الأمريكية وأسيوط تعد مدربين في مجال تكنولوجيا صناعة اللحوم


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/13394620143314.jpg
                             باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...