الاثنين، 18 مارس 2013

نائب رئيس حزب "الوطن" السلفي يحذِّر من تشكيل لجان شعبية أمنية في أسيوط


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/9995dc25-dcb5-4e82-9e83-32c0c1831508/316/235
انتقد قيادي إسلامي سلفي، اليوم الاثنين، دعوة تيارات سياسية الى تشكيل لجان شعبية لحفظ الأمن في مصر، محذِّراً من أن تلك اللجان قد تتحول إلى ميليشيات على غرار الحرس الثوري الإيراني.

واعتبر نائب رئيس حزب "الوطن" السلفي يسري حمَّاد، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم، أن تلك اللجان "تعبِّر عن التصرف بعقلية رجل البيت ولا تعكس التصرف بعقلية رجل الدولة".

وقال حمَّاد "نحن دولة بها مؤسسات عريقة قد تنحرف عن الطريق أحياناً، ولكن اللجان الشعبية من الممكن أن تتحول إلى ميليشيات أو يستغلها البعض لفرض إتاوات في المستقبل القريب، أو حتى من الممكن أن تتحول إلى ما يشبه الحرس الثوري الإيراني".

وكانت الجماعة الإسلامية وذراعها السياسي "حزب البناء والتنمية" شكَّلت مجموعات لحماية مقارها ولحفظ الأمن بعدد من المحافظات أبرزها أسيوط في جنوب البلاد وفي كفر الشيخ بشمالها.
وقد أثارت فكرة تأسيس مجموعات أمنية لحفظ الأمن رفضاً واسعاً من جانب المعارضة المصرية، معتبرة "أنها تهدف إلى هدم دولة القانون وتدفع إلى حرب أهلية بين الفرقاء السياسيين".

بالفيديو العاملون بمشروع "الكسح المميز" بأسيوط يعاودون التظاهر للمطالبة بالتثبيت

بدء تنفيذ قناطر أسيوط الجديدة باستثمارات 2.4 مليار جنيه


وقعت كل من شركة أسمنت أسيوط وسيمكس ريديمكس للخرسانة الجاهزة، عقد اتفاقية لتوريد الأسمنت والخرسانة الجاهزة لمشروع " قناطر أسيوط الجديدة" حيث يعد هذا المشروع من المشاريع الوطنية العملاقة في مصر.
ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع ما يقارب من ألـ 3000 فرصة عمل خلال مرحلة التنفيذ و500 فرصة عمل دائمة بعد إتمام المشروع، و أن يتم انجاز هذا المشروع خلال خمس سنوات، حيث ستقوم كل من الحكومة المصرية والألمانية بضخ الاستثمارات اللازمة والبالغة 2.4 مليار جنيه مصري.

يهدف هذا المشروع إلى تحسين الملاحة في نهر النيل وتوفير المياه للأجيال المقبلة بالإضافة إلى توليد كهرباء صديقة للبيئة بسعة إنتاجية قدرها 32 ميجا وات لخدمة محافظات أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة. كما ستساعد القناطر الجديدة على تحسين ري حوالي 1.6 مليون فدان والذي يعادل مساحة ولاية نيويورك ثمانية مرات.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة أسمنت أسيوط سيرخيو منديز، أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من إنشاء هذا المشروع العملاق في عام ،2017 وسوف يحتوي على 8 بوابات تصل عرضها إلى 17 متر ومحطة كهرومائية بها أربع مولدات بطاقة إنتاجية 8 ميجاوات لكل مولد بالإضافة إلى سد بارتفاع 11 متر، و من خلال هذا المشروع سيتم تجريف جزء من نهر النيل للحد من أية احتمالات لارتفاع منسوب المياه في محافظه أسيوط والمحافظات المجاورة.  

أحمد عباس

إصابة 4 فى اشتباكات بالأسلحة النارية لنقص السولار بمركز أبنوب بأسيوط


أصيب 4 أشخاص في اشتباكات بالأسلحة النارية بمحطة وقود سيارات بأسيوط، امتنع صاحبها عن تزويدهم بالسولار دون وجود سيارات معهم.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف - مدير أمن أسيوط - إخطارا من مركز شرطة أبنوب يفيد إصابة 4 أشخاص بطلقات نارية متفرقة بينهم عاطف سيد شحاته 40 سنة - عامل بمحطة وقود سيارات بمركز أبنوب في اشتباكات بالأسلحة النارية، وقعت بينهم وبين صاحب المحطة لامتناعه عن تزويدهم بالسولار لعدم وجود سيارات معهم.
تحرر المحضر 763 إداري مركز أبنوب وأشارت التحريات الأولية إلى اتهامهم المدعو مصطفى زناتي، وآخرين لاذوا بالفرار بأحداث إصابتهم أثناء تواجدهم بمحطة وقود لخلاف بينهم وبين مالك المحطة لامتناعه عن تزويدهم بالسولار دون وجود سيارات .
بالعرض على النيابة قررت ضبط وإحضار المتهمين والأسلحة المستخدمة فى الواقعة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، تكليف المعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم وتكليف الإدارة الهندسية بمجلس مدينة أبنوب لاتخاذ اللازم .
وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم الأول مصطفى زناتى عبد العال 37 سنة - فني هندسة بالوحدة الصحية بسوالم أبنوب، تحرر المحضر رقم 48 أحوال مركز أبنوب، وتكثف اجهزت الأمن جهودها لضبط باقي المتهمين والسلاح المستخدم.
أمل جاد

ضبط طن ونصف سولار مُدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط


ضبط طن ونصف سولار مُدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط
تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط طن و550 لتر سولار مُدعم قبل تهريبها وإعادة بيعها فى السوق السوداء، فى حملة أمنية لضبط المتلاعبين بالسلع التموينية وتجار السوق السوداء.
حيث تم ضبط طن سولار داخل 5 براميل على متن سيارة رقم 8947 ى ب ج قيادة المدعو "محمود.س.م.ع" ـ 18 سنة ـ سائق، ومقيم كوم أبو شيل دائرة مركز أبنوب.
كما تم ضبط 180 لتر سولار داخل 8 جراكن بلاستك بحوزة المدعو "محمد. أ.ع" ـ 20سنة ـ عامل ومقيم بدرب نجم بالشرقية، وضبط 370 لتر سولار داخل برميل بلاستيك بحوزة المدعو "ابراهيم.ا.م" ـ 24سنة ـ عامل ومقيم بسمنود بالغربية .
تحررت المحاضر أرقام 8559 , و8560 , و8561 جنح قسم أول, وتولت النيابة التحقيق.

محمد ممدوح

ضبط 3هاربين من تنفيذ أحكام جنائية بمراكز ديروط وصدفا وأبنوب بأسيوط


ضبط 3هاربين من تنفيذ أحكام جنائية بأسيوط
تمكنت وحدة مباحث مراكز ديروط وصدفا وأبنوب من ضبط 3 هاربين من تنفيذ أحكام جنائية متنوعة مابين الشروع فى القتل وإطلاق أعيرة نارية, فى حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون, والمطلوبين على ذمة قضايا جنائية.
حيث تم ضبط "هيثم. ج. ع" ـ 18سنة ـ عاطل؛ ومقيم بندر ديروط والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 5165 ادارى مركز ديروط لسنة2012 م "شروع فى قتل" .
تحرر المحضر رقم 4416 جنايات مركز ديروط.
وضبط "محمود.ا.ح.ر" ـ31سنةـ حاصل على دبلوم؛ ومقيم بني فيز مركز صدفا والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 2967 اداري "إطلاق أعيرة نارية".
وتحرر المحضر رقم 43 أحوال مركز صدفا.
كما تم ضبط "محمد.ع.ب.ج" ـ 27سنة ـ حاصل على دبلوم ومقيم قرية الحمام مركز ابنوب والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم401 إداري "توقيع بالإكراه تحت تهديد السلاح".
تحرر المحضر رقم 44 أحوال مركز أبنوب, وتولت النيابة التحقيق.

محمد ممدوح

بالصور محافظ أسيوط يتفقد أعمال الرصف بحى غرب

محافظ أسيوط يتفقد أعمال الرصف بحى غرب
                           باقى الصور

محافظة أسيوط تعلن عن توفير فرص عمل لشباب الخريجين للعمل بالخارج


أعلنت محافظة أسيوط، اليوم الإثنين عن توفير فرص لشباب الخريجين من أبناء المحافظة للعمل بالخارج.
صرح بذلك علاء نصر، مدير جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة، موضحًا أن إحدى الشركات طلبت أطباء للعمل بدولة ليبيا، وتشمل التخصصات المطلوبة كلا من: إخصائي أول حاصل على بكالوريوس بخبرة لا تقل عن 10 سنوات، ودكتوراه بخبرة لا تقل عن 6 سنوات للعمل براتب 2300 دينار، وإخصائي ثان يكون حاصلًا على البكالوريوس بخبرة لا تقل عن 6 سنوات، ودكتوراه بخبرة سنتين، أو ماجستير بخبرة 5 سنوات، للعمل براتب 1900 دينار، وطبيب أول يكون حاصلًا على البكالوريوس بخبرة 4 سنوات، وماجستير مضى على تاريخه سنتان، للعمل براتب 1500 دينار، وطبيب ثان حاصل على بكالوريوس منذ 4 سنوات، وماجستير حديث براتب 1100 دينار، وطبيب عام ثالث حاصل على بكالوريوس حديث براتب 800 ينار.

وأشار نصر، إلي أن الشركة تعلن عن تحملها تذاكر الطيران للطبيب والزوجة و3 أطفال دون 18 عامًا، وشهر إجازة سنوية مدفوعة الأجر، ويضاف بدل أثاث ما يعادل راتب شهرين من الأساسي للمتزوج، وبدل أثاث للأعزب بما يعادل راتب شهر على أن تكون عدد ساعات العمل 8 ساعات، ويوم إجازة أسبوعيًا، وتصرف علاوة سنوية دورية بعد سنة من تاريخ تسلم العمل.

وأضاف أن إحدى شركات المقاولات توفر عمالة بدولة الكويت، تشمل 100 عامل بمرتب 2300 جنيه، و150 نجارًا مسلحًا بمرتب 5600 جنيه، و100 مبيض محارة بمرتب 3500 جنيه على أن يكون أدى الخدمة العسكرية أو معافى منها، وعلى من يرغب للالتحاق بالوظيفتين التقدم بالأوراق المطلوبة وهي (السيرة الذاتية - صورة شخصية - صورة البطاقة) إلى مقر جهاز تشغيل الشباب بالدور الخامس بديوان عام المحافظة.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يرسل برقية تهنئة لبطريرك الأقباط الكاثوليك الجديد


أرسل الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الإثنين برقية تهنئة للأنبا إبراهيم إسحق ابن محافظة أسيوط بمناسبة تنصيبه بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر.
وأعرب المحافظ عن تمنياته للأنبا إسحق البطريرك الجديد بالتوفيق والسداد داعيا الله أن ينفع به مصر والمصريين، وتمنى للأقباط كل الخير في ظل مصر الجديدة التي تجمع كل أطياف الشعب المصري.

كانت الكنيسة الكاثوليكية بمصر قد احتفلت الثلاثاء الماضي بتنصيب البطريرك إبراهيم إسحاق ابن قرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط بأسيوط خلفًا للبطريرك أنطونيس نجيب الذي تنحى عن منصبه لظروف صحية.

اسلام رضوان

"طلاب مصر القوية" بأسيوط: ما تعرضت له طالبات المدينة الجامعية للأزهر انتهاكًا للحقوق وإساءة تعامل


رفضت حركة طلاب مصر القوية بجامعة الأزهر فرع أسيوط، ما تعرضت له طالبات المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة من تعدٍ على الطالبات من قبل عمال تابعين للجامعة، مما يعد انتهاكًا للحقوق وإساءة وإهمال في التعامل، بعد تركهم يبيتون على الأرصفة دون الاستجابة لمطالبهم المشروعة.
جاء ذلك في بيان أصدرته الحركة اليوم الإثنين، واستنكرت فيه حالة الصمت والتجاهل، الذي وصفته بالمخذي للإدارة الفاشلة، وأعلنت الحركة عن تضامنها مع الطالبات اللاتي طالبن بأدنى حقوقهن في سكن طلابي آدمي، وسلكوا كل الطرق المشروعة لتحقيق ذلك حتى وصلوا للمسئولين، وتم وعدهم بالتغيير والتنفيذ، إلا أن كل وعود المسئولين لم يتحقق منها شيئا، مما أجبر الطالبات على الاعتصام المشروع، إلا أن ذلك لم يلقْ من المسئولين أي اهتمام.

وأشارت الحركة إلى أن ما حدث ليس أول اعتداء إنما سبقه اعتداءات أخري من الأمن آخرها اعتداء الأمن على طالب بالجامعة وسحله وتجريده من ملابس، متسائلة متى ينتهى مسلسل الاعتداءات، التي لم يفلت منها البنات قبل البنين؟.

وطالبت الحركة إدارة الجامعة أن تفيق من غفلتها وتكف عن تجاهل طلابها فى أقرب وقت وقبل فوات الآوان وأن تستجيب لكافة المطالب المشروعة للطالبات وطلاب الأزهر التي أصبحت الآن هي مطلب كل طالب أزهري في البلاد.

اسلام رضوان

بالصور.. تظاهر عمال "الكسح المميز" بأسيوط احتجاجًا على عدم تثبيتهم وتدني أجورهم

                            باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ ومأساة العصر والتى يغفل عنها أولياء الأمور للطالبة / جهاد ونيس فى بداية مرحلتها الجامعية وتفكير الكثير من طلاب الجامعات أصبح كيفية اصطياد فتاة فى شباكهم وهم ليس لديهم القدرة النفسية أو المالية لتحمل مسئولية الزواج أحدهم قالها بحبك 47 مرة فى أول شهر فى الدراسة ومنهم من طلبها للزواج العرفى واخر طلبها فى سكه الندامه لترويج الممنوعات ... شاهد ردة فعل الطالبه / جهاد ونيس فى أجمل ماقدمته فى أفضل المسلسلات الاجتماعية

طقس اليوم الاثنين (( 18 مارس _ 6 جمادى الأول )) الصغرى ::10 والعظمى :: 22

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالفيديو قناة الحافظ وعاصم عبد الماجد ’’ لم أندم على قتلى لظباط الشرطة فى أسيوط لأن هذا خدمة للاسلام وهم من عليهم الندم ’’ فهل يكرر عاصم عبد الماجد أحداث 1981 فى أسيوط ؟

بالفيديو نقيب الصحفيين الأسبق :: الجماعة الإسلامية توهمت دعم أهالي أسيوط لهم


 قال مكرم محمد أحمد- نقيب الصحفيين الأسبق، إن "الجماعة الإسلامية أشبعت مصر عنفاً على مدار 18 عاماً.
ضد نظام الحكم والمصريين والأقباط، وكان قادة الجماعة واهمون عندما توقعوا أن أهل أسيوط سيساندوهم في فكرة «اللجان الشعبية»، باعتبارهم أكبر تنظيم مسلح عرفه تاريخ مصر".
وأضاف مكرم، في تصريحات لبرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي» الفضائية مساء الأحد، أن الجماعة الإسلامية مارست كل صور العنف، بداية من الاستيلاء على محلات الذهب التابعة للأقباط، وغيرها من الأعمال الإرهابية.
مريم عبد الحميد

المتحدث باسم اللجنة العليا لأمناء وأفراد الشرطة بأسيوط :: ممثلو أمناء وأفراد الشرطة بـ8 محافظات يعلنون اعتصامهم وإضرابهم عن الطعام داخل أكاديمية الشرطة


قال محمد مصطفى، المتحدث باسم اللجنة العليا لأمناء وأفراد الشرطة بأسيوط: إن أمناء وأفراد الشرطة الممثلين لثماني محافظات أعلنوا اعتصامهم وإضرابهم عن الطعام داخل مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، وذلك احتجاجا على تجاهل الوزير لمطالبهم خلال الاجتماع الذي جمعهم اليوم الأحد بوزير الداخلية.
أضاف مصطفي - في تصريحات صحفية اليوم الأحد - أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، دعاهم إلى اجتماع عقد بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، وذلك لبحث مطالب الأمناء والأفراد، ولكن فوجئ الجميع أن الوزير أخذ يشرح ما تمر به البلد الآن خلال الاجتماع، وطالبهم بالعمل وغادر الاجتماع دون التطرق إلى مطالب الأمناء والأفراد، كما أنه رفض تنفيذ قانون التدرج الوظيفي، بالرغم من أنه وافق عليه من قبل.

وأشار المتحدث باسم اللجنة العليا لأمناء وأفراد الشرطة بأسيوط، إلى أن ممثلي الأمناء والأفراد بـ 8 محافظات قرروا الاعتصام والإضراب عن الطعام داخل مقر أكاديمية الشرطة، وذلك احتجاجًا على تجاهل الوزير لمطالبهم.

يذكر أن المحافظات التي شاركت اليوم في الاجتماع هي الشرقية والإسكندرية وأسيوط وبني سويف والقليوبية وشمال سناء والبحر الأحمر والوادي الجديد، بالإضافة إلى أمن المواني والنقل والمواصلات.

اسلام رضوان

بالفيديو قناة اون تى فى والعاملين بجامعة أسيوط يطالبون بصرف حافز الجودة

بالفيديو نقيب المعلمين في الاحتفال بعيد المعلم الذي تنظمه محافظة أسيوط : منظومة الفساد مازالت موجودة

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...