الخميس، 25 أبريل 2013

بالصور.. تدريب العشرات من شباب أسيوط على أساسيات الصحافة والتدوين


نظمت مؤسسة "ولاد البلد" للخدمات الإعلامية، دورة تدريبية على أساسيات الصحافة وصحافة المواطن واستخدام مواقع التواصل الاجتماعى والمالتيميديا، على مدار يومى 23 و24 أبريل، بقاعة المؤتمرات بكلية الزراعة بجامعة أسيوط، بمشاركة العشرات من شباب المحافظة.

وتحدث محمد جمال، مدير المحتوى الإلكترونى بمؤسسة "ولاد البلد" للخدمات الإعلامية، فى اليوم الأول عن فن التصوير وكيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" وكيفية إدارة المدونات على شبكة الإنترنت وأسس ومبادىء التدوين وشروط الخصوصية.

واستكمل ناصر كامل، الكاتب والمدرب الصحفى جلسات اليوم الأول والثانى عن مباديء الصحافة، وأسس كتابة الخبر الصحفى ومهارات الكتابة الصحفية، وآداب وأخلاق العمل الصحفى من خلال استعراض جرائم النشر وشرح وتحليل أهم وأشهر الأمثلة للحوادث والقضايا الشهيرة والمثيرة للجدل.

جدير بالذكر أن موقع "يوماتي" هو مشروع تدوين مباشر من مؤسسة "ولاد البلد" يهدف إلى دعم المواطن الصحفي في المجتمعات المحلية, بالأدوات والتدريب وتوفير منصة عبر الانترنت.

وأشار محمد جمال، مدير المحتوى الإلكترونى لمؤسسة "ولاد البلد"، أن "يوماتي" هو مشروع تدوين مباشر يهدف إلى دعم المواطن الصحفي في المجتمعات المحلية, بالأدوات والتدريب وتوفير منصة عبر الانترنت, للعمل علي تسليط الضوء علي جانب من القضايا المحلية التي قد يعتبرها الإعلام التقليدي هامشية وأقل في الأهمية، كما يهدف المشروع إلى تحويل المواطن العادي في بيئته المحلية إلى مواطن صحفي مشارك في رصد ومتابعة و تصحيح الأخبار بشكل مباشر وسريع.

محمود فوزى

أمن الجيزة يحبط محاولة سرقة سيارة أدوية بطريق أسيوط الصحراوى


صورة أرشيفية
تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من إحباط محاولة سرقة سيارة كانت محملة "بأدوية" بلغت قيمتها ما يقرب من مليون جنيه، حيث أن السيارة كانت قادمة من القاهرة، متجهة إلى أسيوط فى الطريق الصحراوى الشرقى التابع لمركز الصف، حيث قام مجهولون بقطع الطريق وإيقاف السيارة تحت تهديد السلاح، ثم استولوا عليها، وبعد مطاردة شرسة من قبل رجال الأمن ليتمكنوا من إلقاء القبض عليهم، إلا أن اللصوص فروا هاربين تاركين السيارة.
تلقى اللواء محمد الشرقاوى، مدير مباحث الجيزة، إخطارًا بالواقعة من المقدم محمد مختار، رئيس مباحث مركز الصف، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لضبط المتهمين. 

بهجت أبوضيف

محافظ أسيوط يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني




اعتمد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية والفنية، لتبدأ من 8 مايو وتنتهي في 22 مايو القادم.

وقال أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والمهنية والصم والنور ستبدأ في الفترة من 19 مايو وحتي 23 مايو القادم؛ بينما امتحانات صفوف النقل للإعدادية العامة والأخرى في الفترة من 8 إلى 13 مايو، وتبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي والفصل الواحد في الفترة من 14 مايو وحتي 18 مايو القادم.

وأضاف أن امتحانات الصفوف الثاني والثالث الابتدائي ستبدأ من 8 إلى 12 مايو، في حين الصف الرابع والخامس الابتدائي في الفترة من 8 إلى 13 مايو، وتبدأ امتحانات الصف الأول والثاني الابتدائي نور ومكفوفين يومي 8 و9 مايو، والرابع والخامس الابتدائي والأول والثاني إعدادي من 8 إلى 13 مايو، والسادس الابتدائي والثالث الإعدادي من 18 إلى 23 مايو والأول والثاني الثانوي من 8 إلى 15 مايو.

وأكد أنه فيما يخص صفوف الأول والثاني الثانوي العام والفني والرياضي فحددت مواعيد امتحاناتهم في الفترة من 8 وحتى 23 مايو، وتحددت مواعيد امتحانات ذوي الإعاقة وصفوف الثاني والثالث والرابع والخامس الإبتدائي للصم والثاني والثالث الإبتدائي يومي 8 و9 مايو، في حين حددت مواعيد الصف السادس والسابع للصم في الفترة من 8 إلى 12 مايو والصف الثامن من 18 إلى 23 مايو، وامتحانات نقل الإعدادي للصم في الفترة من 8 وحتى 14 مايو، والثالث الاعدادي من 18 إلى 23 مايو، وصفوف النقل الأول والثاني الثانوي للصم 8 إلى 14 مايو.

وأشار الخياط إلى أن مواعيد الامتحانات تم إقرارها وفقًا للظروف المتاحة من أبنية مدارس وأثاث مدرسي، ولذلك فتم إتاحة عقد امتحان المستوى الرفيع حسب ظروف كل مدرسة، وكذلك مواعيد الامتحانات العملية للمدارس الرياضية والامتحانات العملية للمجالات للصم وضعاف السمع سيتم إسناد تحديدها بالاتفاق مع مديري المدارس، حسب ظروف كل مدرسة بما لا يعوق سير الدارسة وقبل بداية الامتحانات التحريرية المقررة.

ونوه إلى أن المديرية انتهت من تحديد مواعيد وزمن مختلف المواد التعليمية والجداول الخاصة بكل فرقة دراسية وإعلانها بمقر المديرية، وجارٍ إرسالها وتعميمها لمختلف الإدارات التعليمية بجميع مراكز المحافظة لإرسالها لجميع المدارس، تيسيرًا لأبنائنا الطلبة وأولياء الأمور، للاستعداد المبكر لأداء الامتحانات المقررة، مشيرًا إلى أنها ستكون من ضمن المناهج الدراسية وفي مستوى الطالب المتوسط حسب التوجيهات الوزارية في هذا الشأن.

الاجهزة التنفيذية بأسيوط تنجح فى تعديل مسار خط الطرد الرئيسى بالوليدية خلال 18 ساعة

http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/02/%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D8%AF%D9%851.jpg




نجحت جهود الاجهزة التنفيذية بمحافظة اسيوط فى انهاء مشكلة خط الطرد الرئيسى بمناطق الوليدية وعزبة السجن وشارع الباقوري وقرية منقبادوالذى تسبب فى انقطاع المياه لمدة 18 ساعة تقريبا امس الاربعأء


وقال جمال ادم السكرتير العام للمحافظة ان خط الطرد الرئيسي لشبكة الصرف الصحي بالوليدية تم كسره بطريق الخطا مما ادى الى ضرورة التدخل الفورى لاصلاحه وتعديل مساره لإنهاء الأزمات المتعلقة به.وبالفعل تم التنسيق مع كافة الجهالت المعنية بالمحافظة من شركة مياه الشرب ومشروع الكسح والانقاذ السريع وشرطة المرافق حيث تواجد جميع المسئولين بمنطقة الازمة وعلى مدار 28 ساعة تم تحويل خط الطرد وتعديل مساره بطول 170 متر وبقطر 600 ملى من بداية مساكن منطقة الوليدية حتى نهايتها .

واضاف السكرتير العام ان غرفة ادارة الازمات ابلغت جموع المواطنين قبل انقطاع المياه بما سيتم عمله وساعات انقطاع المياه واسبابه وتم إخطار جميع المديريات الخدمية المعنية لمطالبة المستشفيات والوحدات الصحية والمخابز والجامعات والأندية ودور العبادة بتخزين كميات المياه اللازمة .

مشيرا الى أنه تم توفير 10 سيارات احتياطية لتوزيع مياه صالحة للشرب في حالة الضرورة للمنشآت الحيوية التي لم تتخذ التدابير اللازمة لتخزين المياه

وخلال ساعات الانقطاع التى تم تحديدها ب 18 ساعة تم الانتهاء بالفعل من حل المشكلة .وتم اجراء الاحتياطات اللازمة لتلافى حدوث الازمة مرة اخرى . 


عيد شافع

شعراء 5 مراكز يلتقون في أمسية شعرية بغنايم أسيوط


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D8%A9.jpg

يستضيف قصر ثقافة الغنايم بأسيوط الأمسية الشعرية الكبري التي ينظمها نادي أدب الغنايم بالتعاون مع نادي أدب مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بصدفا بحضور شعراء 5 مراكز وهي منفلوط والقوصية وأبوتيج وصدفا والغنايم
يقول أحمد راشد البطل المشرف على النشاط الثقافي بمركز أحمد بهاء الدين أنه يشارك في الأمسية الشاعر بهاء توفيق “منفلوط” والناقد والشاعر أحمد الشافعي رئيس أدب القوصية الأسبق والشاعر ياسر النجدي رئيس أدب الغنايم ورئيس نادي أدب مركز بهاء الدين والشعراء أيمن هلال وسامي عبد الرحمن وعمر فتحي وأحمد جمال وعبد الرؤوف عبد اللطيف وعشرات من شعراء الدوير وصدفا والغنايم.


عيد شافع

بالصور : محافظ أسيوط يفتتح مدرسة وجناح بمستشفى صدفا المركزي بتكلفة 9 مليون جنيه

http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/Picture26.jpg
http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/Picture35.jpg
                            باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الحادية عشر من الجزء الرابع من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( على الأبناء أن يظهروا لآبائهم عن أدق تفاصيل حياتهم ))

طقس اليوم الخميس (( 25 أبريل _ 15 جمادى الاخر )) الصغرى ::16 والعظمى :: 29


بالفيديو قناة ام بى سى مصر ورئيس محكمة استئناف أسيوط فى جملة مفيدة :: أى انسان يعتقد أنه يستطيع ارهاب القضاة فهو واهم ولا احد يستطيع أن يذبح القضاء مهما كانت سلطته وأنا انتمى لعائله كلها اخوان ولكن الاخوان لايعرفون القانون وهل يعقل أن فساد القاضى مرتبط بسن ال 60 ونحن بالاصل كنا ضد تمديد سن القضاء ومادخل مبارك بالقضاء ومادخل مرسى بالقضاء ؟

                           الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

                          الفيديو الثالث

الدكتوراه في جراحة المخ والأعصاب لـ(خالد بن ماضي ) من جامعة أسيوط



الدكتوراه في جراحة المخ والأعصاب لـ(خالد بن ماضي ) من جامعة أسيوط
منحت كلية الطب بجامعة أسيوط المصرية يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2013 درجة الدكتوراة في جراحة المخ والأعصاب للطبيب خالد مبارك مرعي بن ماضي المدرس المساعد بكلية الطب بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وذلك عن رسالته الموسومة استئصال أورام المخ الموجه باستخدام الملاح الجراحي التطبيقات العملية والنتائج .
Brain tumors excision guided by neuronavigation
Practical application and results.
تناولت الدراسة

ضبط 5 أسلحة نارية وتنفيذ 605 حكم قضائي بأسيوط


قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية الغير مرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة وتحقيق الإنضباط بالطريق العام وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين ، ورفع وإزالة الإشغالات التى تعوق حركة المشاه والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية وكذا ضبط قضايا البيئة.

وقد أسفرت تلك الجهود عن  ضبط ( 5 ) قطع سلاح نارى، و ( 28 ) طلقة نارية، بحوزة ( 5 ) متهمين  ( 2656) مخالفة مرورية متنوعة  ,و تنفيذ ( 605 ) حكم قضائى.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين.. وجار استمرار الحملات.
وقد كان لتلك الحملة أطيب الأثر فى نفوس المواطنين بدائرة المديرية، حيث لاقت استحسان فى مختلف الأوساط الجماهيرية .


عمرو المزيدى

مدير أمن سوهاج :: وزير الداخلية الحالى تم تعيينه لصداقته بكشك محافظ اسيوط والذى تربطه علاقة وطيدة بالرئيس مرسى


أكد اللواء محسن الجندى، مدير أمن سوهاج، إنه قام بزيارة رئاسة الجمهورية، فى إطار خاص على حد قوله، فيما أكدت مصادر أمنية مطلعة أن محسن الجندى تم ترشيحه من قبل رئاسة الجمهورية لمنصب وزير الداخلية.

يأتى ذلك على خلفية دراسة ملفاته الأمنية، خاصة أن الجندى أدرك أخطاء رئيسه السابق مدير أمن سوهاج اللواء عبد العزيز النحاس، الذى أطاح به محافظ سوهاج الذى ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين، وتم إيداعه فى إدارة الشئون الاجتماعية بالدراسة.
فيما أكدت المصادر أن اللواء محمد إبراهيم الوزير الحالى تم تعيينه وزيرا للداخلية لصداقته بمحافظ أسيوط، الذى تربطه علاقة وطيدة بالرئيس مرسى على حد تعبير المصدر، وهو الخيط الذى لعب عليه محسن الجندى.

محمد على

النيابة العامة تأمر بإحضار الضابط المتهم بقتل أحد شباب أبنوب بأسيوط


أمرالمستشار محمد بدران المحامى العام لنيابات شمال أسيوط  بضبط وإحضار الضابط محمد جمال كامل الضابط بقسم شرطة أبنوب  لمواجهته بالإتهامات الموجهه له بشأن إتهامه  بإطلاق النار والتسبب فى مصرع الشاب   “محمد صلاح عطية” أمام مركز شرطة أبنوب والإستماع لأقواله فى الواقعة .
وكان قد قام العشرات من المواطنين بالتظاهر أمام مركز شرطة أبنوب  احتجاجًا علي قيام الشرطة بتلفيق قضية سلاح لأحد أقاربهم – علي حد قولهم – ، مما أدى إلي مصرع فرد ،وكانت  قوات الأمن قد قامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي لمحاولة تفريق المواطنين من محيط مركز الشرطة.

بالفيديو من الارشيف القاتل / عاصم عبد الماجد قتلت 115 ظابط شرطة بأسيوط وليس كما يدعى الاعلام 180 أو كما يدعى الزند 101 ولم أندم على قتلى لظباط الشرطة فى أسيوط لأن هذا خدمة للاسلام وهم من عليهم الندم

بالفيديو..الزند: منه لله المجلس العسكرى لأنه سمح للقتلة تصدر المشهد وإطلاق سراح من قتل 101 ضابط وعسكرى بمديرية أمن أسيوط


قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، المجلس العسكرى منه لله، لأنه سمح لجماعة الإخوان المسلمين اعتلاء المشهد السياسى، وإطلاق سراح من قتل 101 ضابط وعسكرى بمديرية أمن أسيوط.
وأضاف، أننا سنتجه إلى الجهات المعنية لإنهاء مسألة قانون السلطة القضائية، وأن من يزعمون تطهير القضاء سيساقون إلى المحكمة الجنائية الدولية، لأن ما حدث هو جريمة ضد الإنسانية، فى إشارة منه إلى أحداث جمعة "تطهير القضاء".

جاء ذلك على هامش الجمعية العمومية لنادى قضاة مصر، المنعقدة، مساء الأربعاء، بدار القضاء العالى، لمناقشة قانون السلطة القضائية والهجوم على مؤسسة القضاء.

أمانى الأخرس
أحمد أكرم

وقفة احتجاجية للصيادين بأسيوط بسبب تضررهم من قرار منع الصيد وعدم تسجيلهم في التعويضات


وقفة احتجاجية للصيادين بأسيوط بسبب تضررهم من قرار منع الصيد وعدم تسجيلهم في التعويضات

نظم 27 من الصيادين بمنطقة الوليدية بأسيوط، وقفة احتجاجية بموقع العمل بقناطر أسيوط الجديدة، احتجاجا على عدم تسجيل أسمائهم في صرف التعويضات بسبب تضررهم من صدور قرار بمنع الصيد في هذه المنطقة على خلفية إنشاء خزان جديد، متهمين جمعية صائدي الأسماك بأنها تحابي أشخاصا على حساب آخرين، بعد أن تركت 27 صيادا دون تسجيل بياناتهم.
وقال أيوب عوض كامل، "تجمهرنا اليوم سببه عدم وجود أسمائنا في الكشوف، على الرغم من أننا نعمل منذ 40 عاما في المهنة، وقمنا بإرسال شكاوى عديدة إلى المحافظ والمسؤولين على تنفيذ الكوبري دون رد".
وصرح عمر علم، "ليس لنا مصدر رزق إلا الصيد، وذهبنا إلى رئيس قسم المسطحات المائية ورفض تسجيل الأسماء، وتوجهنا إلى مكان العمل منذ عشرة أيام وطالبنا بتوقف العمل لإيجاد الحلول لنا ولأسرنا، وتوجهنا إلى مديرية الأمن لبحث المشكلة".
وطالب اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، من العميد فوزي سكوتي، دمج باقي الصيادين أسوة بزملائهم في كشوف التعويضات، وحتى الآن لم يتم أي شيء.
وهدد الصيادون بالنزول لموقع العمل في القناطر وتعطيله اليوم ، إذا لم يستجب أحد لمطالبهم

ضبط 100 لتر بنزين وطن أسمدة أزوتية بأسيوط قبل تهريبها للسوق السوداء



تمكنت قوات مباحث التموين بأسيوط من إحباط محاولة تهريب 100 لتر بنزين 80 وطن أسمدة أزوتية على متن سيارتين قبل تهريبهما للسوق السوداء.
حيث ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد تمكن مباحث التموين بالمركز من ضبط 100 لتر من منتج مادة بنزين 80 معبأة داخل عدد 5 جراكن على متن تروسيكل بدون لوحات معدنية قيادة أحمد بدر نعمان عيسى، 17 سنة، ومقيم بندر منفلوط، لا يحمل تحقيق شخصية، أثناء مروره بالطريق الزراعي "أسيوط - سوهاج"، دائرة مركز منفلوط، بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء.
وتحرر المحضر رقم 4750 جنح مركز شرطة منفلوط لسنة 2013 م، وجاري العرض على النيابة.
كما ورد من مركز شرطة القوصية إخطارا يفيد ضبط 500 كجم، 1طن أسمدة أزويتة 46.5% يوريا إنتاج شركة أبو قير للأسمدة الأزوتية مخصص لبنوك التنمية والائتمان الزراعي ومحظور الاتجار فيه خارج نطاقها إنتاج 12/2012م وصالحة لمدة خمسة سنوات داخل عدد 30 شيكارة زنة الشيكارة 50 كيلو جراما، وذلك على متن السيارة رقم 8793 نقل أسيوط قيادة جميل أمين حنا، 28 سنة، وبرفقته سامي مايز شكري عبد الله، عامل مقيمين بناحية بلوط دائرة مركز القوصية، وتحرر المحضر رقم 4757 جنح مركز شرطة منفلوط لسنة 2013 م، وجاري العرض على النيابة.
سعاد أحمد
محمود مالك

ضبط 4 قطع سلاح ناري و9 طلقات في حملة أمنية بأسيوط


ضبط 4 قطع سلاح ناري و9 طلقات في حملة أمنية بأسيوط

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام والمركز أسفرت عن ضبط 4 قطع سلاح ناري و9 طلقات متنوعة، وإتجار مخدرات بمراكز ديروط والقوصية وثان أسيوط.
حيث ورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد تمكن قوات المركز خلال حملة أمنية شنتها أمس من ضبط 1 مسدس و2 فرد خرطوش و5 طلقة بدائرة مركز ديروط، حيث تم ضبط كامل جمال الدين كامل، 40 سنة، فلاح، ومقيم نجع حسن صابر، بحوزته مسدس غير معلوم العيار والنوع، و2 فرد خرطوش محلي، و5 طلقات خرطوش، وتحرر المحضر 1564 جنايات مركز ديروط 2013م.
كما ورد من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط إخطار يفيد ضبط فرد خرطوش و4 طلقات بدائرة قسم ثان أسيوط بحوزة عبده محمد عبده شبيب، 28 سنة، ومقيم الوليدية، بحوزته فرد خرطوش محلي الصنع و4 طلقات خرطوش، وجاري تحرير المحضر اللازم.
ومن مركز شرطة القوصية ورد للمديرية إخطار يفيد تمكن قوات مركز شرطة القوصية من خلال حملتها التي قامت بها مساء أمس من ضبط محمد أنور رياض حسين، 28 سنة، عاطل، ومقيم دير مواس ـ المنيا، وبحوزته 50 جراما من مادة الحشيش المخدر بقصد الاتجار ومبلغ مالي 70 جنيها حصيلة الاتجار، وتحرر المحضر 1877 إداري مركز القوصية لسنة 2013.

ضبط 2 طربة حشيش وفرد روسي بحوزة سائق بقرية الزاوية بأسيوط



تمكنت قوات أمن أسيوط من خلال أكمنتها المتحركة، من ضبط سائق أثناء قيادته دراجة بخارية وبحوزته 2 طربة حشيش وفرد روسي بطريق "أسيوط -الزاوية" بمركز أسيوط.
حيث ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد تمكن قوات المركز من ضبط ميدو محمد محمد مهران، 27 سنة، سائق، ومقيم الزاوية دائرة مركز أسيوط، أثناء قيادته دارجة بخارية دون لوحات أو ترخيص، وبحوزته عدد 2 طربة حشيش وكذلك فرد روسي محلي الصنع وعدد 12 طلقة عيار 7.62×39 وهاتف محمول.
وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والسلاح بقصد الدفاع.
وكلفت إدارة البحث بتطوير مناقشته وفحص أبعاده الإجرامي، وتحرر المحضر رقم 1879 إداري مركز أسيوط لسنة 2013 م.
سعاد أحمد
محمود مالك

الثلاثاء المقبل.. غرفة أسيوط التجارية تستقبل وفداً من السفارة الأمريكية


الثلاثاء المقبل.. غرفة أسيوط تستقبل وفداً من السفارة الأمريكية
قال عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، إن الغرفة ستستقبل وفد السفارة الأمريكية بالقاهرة برئاسة ايان كامبل، المستشار الاقتصادى للسفارة، يوم الثلاثاء المقبل، بمقر الغرفة.
وأضاف "يوسف"، أن الزيارة تأتي في إطار تنسيق سبل التعاون بين الجانبين، ولتقديم برامج السفارة الخاصة بالأنشطة الاقتصادية والتجارية، بحضور وفد السفارة، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، برئاسة إبراهيم أبوالعيون عبد الناصر رئيس مجلس الادارة.
محمد جودة

البقاء لله :: مقتل مواطن على يد مجهولين بموقف أزهر أسيوط


صورة ارشيفية
لقي منذ ساعات  قليلة، مواطن مصرعه أثر قيام مجهولين يستقلون سيارة أجرة بإطلاق أعيرة نارية عليه وأودوه قتيلا.
ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد مقتل أحد المواطنين أثر قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية علية وأردوه قتيلا.
وعلى الفور انتقلت قوات من مباحث قسم ثان أسيوط، وجار فحص متعلقاته الشخصية لمعرفة هويته.

سعاد أحمد

بالفيديو خطب ومحاضرات للداعية / ايهاب بسيونى بكلية الطب جامعه اسيوط ومسجد الرحمة والجمعية الشرعية بأسيوط

                            الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى

رئيس محكمة استئناف أسيوط: لا يوجد ما يسمى بـ «تيار الاستقلال» في مصر




أكد المستشار وليد الشافعي، رئيس محكمة استئناف أسيوط، أنه لا يوجد في مصر شيء يسمي تيار الاستقلال، مشيرًا إلى أن القضاء المصري كله نسيج واحد، ولا يجوز تشكيل أي تيارات داخل أي نظام قضائي في العالم.


وأشار الشافعي في تصريحات له في برنامج "جملة مفيدة"، الذى يذاع علي قناة "ام بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، أنه رفض حضور اجتماع الجمعية العمومية اليوم، مؤكدًا أن لا يجب للقضاة ان ينحدروا الي هذا المستوي الذي يجعله يجاري من يسب القضاء.



وأضاف الشافعي، أن قضاة مصر وقفوا من قبل ضد مبارك حينما قام بمد سن القضاة لخدمة مصالح سياسية، وسيقفوا أيضًا ضد محاولات خفض سن القضاة حاليا لخدمة المصالح السياسية.


نور رشوان

مكتبات في مقاهي أسيوط لنشر القراءة


يترك بلدته الجميلة، ناسها البسطاء، وحقولها الخضراء، وأمه في صحن الدار، ويركب القطار متوجهاً إلى القاهرة، حيث الضوضاء، والمباني الخرسانية، والوجوه المتعجلة، هذا حلم أبناء الصعيد الباحثون عن لقمة العيش، وكابوس المبدعين منهم الباحثون عن الفن.

مركزية القاهرة، تُقصي أبناء الصعيد دوماً، من يريد أن يمارس الكتابة أو القراءة، أو ممارسة الفن المسرحي والسينمائي عليه التوجه إلى القطار، ويأتى إلى المجهول، أحمد عبدالكريم ذو الـ24 عاماً رفض أن يكون من رواد هذا القطار، وأصر على أن يكون الفن الذى يخرج من الناس، أن يوجه لهم، وليس بعيدا عنهم، أو إلى غيرهم.

«عبدالكريم» وهو من أبناء محافظة أسيوط قرر أن يواجه مركزية القاهرة بالعمل الميداني، اجتمع مع أصدقائه وقرر أن يدشن كيانا ثقافيا يخدم، أبناء أسيوط، ومن ثمَ إلى بقية الصعيد، يقول «الناس هنا عطشانة ثقافة وفن».

المؤسسات الثقافية الحكومية في الصعيد

غدًا.. ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط يعقد مؤتمرًا لبحث مطالب ومشكلات جهاز الشرطة








تعقد اللجنة العليا لائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط، غدًا الخميس مؤتمرًا لـ"دعم الشرطة" بمقر نادي ضباط الشرطة، وذلك لبحث المطالب والمشكلات التي يعاني منها الجهاز الشرطي.
صرح بذلك، اليوم الأربعاء، الأمين محمد مصطفي، المنسق الإعلامي للائتلاف بأسيوط، وقال إن المؤتمر يعرض خلاله المشاركين وجهة نظرهم في تطوير وتحديث أداء جهاز الشرطة، وبحث المطالب التي تظاهر من أجلها العاملين بجهاز الشرطة من جنود وأفراد وضابط وصف ضابط وغيرها خلال الفترة الماضية، فضلاً عن صدور العديد من الكتب الدورية والقرارات ولكن لم يتم تنفيذها على أرض الواقع.

وأضاف مصطفي، أن عدة تيارات وقوى اعترضت على تظاهراتنا ودخولنا في اعتصام وإضراب عن العمل لتحقيق تلك المطالب، خاصة قوي وأحزاب التيار الإسلامي، التي أعلنت عن تكوين لجان شعبية بديلاً عن جهاز الشرطة - بحسب قوله - وهو ما دفعنا إلى عقد ذلك المؤتمر للتوضيح وتبادل وجهات النظر.

اسلام رضوان

الزند لعاصم عبد الماجد:"لو راجل حاصر المحاكم" وبيوت القضاة ليست مديرية أمن أسيوط

الزند لعبد الماجد:"لو راجل حاصر المحاكم"

هاجم المستشار أحمد الزند, رئيس نادى قضاة مصر,  القوى الإسلامية والأحزاب السياسية الإٍسلامية، مؤكدا على أنهم دنسوا محيط دار القضاء العالى
  فى تظاهراتهم  يوم الجمعة الماضية  قائلا:"أتوا محيط دار القضاء العالى ودنسوها ولن نسكت لهم أبدا".
وهاجم الزند عاصم عبد الماجد, القيادى بالجماعة الإسلامية, والذى دعا إلى محاصرة بيوت القضاة موجها كلمته له :"إذا أتيت لنا ستكون نهايتك وعليك أن تعلم أن بيوت القضاة  ليست مديرية أمن أسيوط التى فعلت فيها فعلتك النكراء، قائلا:" إن كنت رجل.. وأنا أعلم أنك ليس برجل حاصر بيوت القضاة".
ووجه الزند الشكر للقوى السياسية والحزبية والنشطاء  السياسيين والحقوقيين, ونقابة الصحفيين,ونقابة المحامين ومحامي مصر وشعب مصر لمؤازرتهم ضد الهجمة الشرسة من قبل الإخوان  وأيضا النقابات المهنية  التى تضامنت معهم.
وقال الزند :"يبقى الشكر لجبهة الإنقاذ والأحزاب المدنية وأيضا حزب النور السلفى وكذلك كل الأحزاب عدا الثلاثة الذين خلفوا حتى ضاقت عليهم الأرض بما رحبت" فى إشارة منه للحرية والعدالة والبناء والتنمية وحزب الوسط"

محمود فايد

حسام أبو المكارم

ضباط أسيوط يطالبون بإعادة انتخابات نادى الشرطة


ضباط أسيوط يطالبون بإعادة انتخابات نادى الشرطة


سادت حالة من الغضب والضيق بين أعضاء نادى "ضباط الشرطة" بـ"أسيوط" نظراً لسقوط أسمائهم من كشوف الناخبين فى انتخابات النادى الذى يتم على ضمن انتخابات تجرى على مستوى الجمهورية .
كان عدد من المشرحين بنادى ضباط الشرطة بأسيوط قد تقدموا بشكوى للجنة العليا للانتخابات تضمنت أن عدداً من قوة رئاسة منطقة شمال الصعيد للأمن المركزى وقطاع أسيوط وقطاع الشهيد "أحمد جلال" وعهد التدريب التخصصى وجميعهم مقرهم الجغرافى "أسيوط" إلا أنهم فوجئوا عند التصويت أن مقر النادى الجغرافى لهم المنيا ونواد أخرى .
مما تسبب عنه عدم تكافؤ الفرص بين المرشحين ، وضياع عدد من الأصوات الداعمة للمرشحين مطالبين خلال شكواهم باتخاذ الإجراءات اللازمة وإعادة الانتخابات بدائرة نادى ضباط الشرطة بأسيوط حتى يعبر المرشح عن ثقة زملائه .
وأوضحوا خلال الشكوى أن اللواء "شريف جمال" والرائد "أحمد عز الدين فرحات" قائد كتيبة دعم قطاع أسيوط والمرشحين عن نادى ضباط الشرطة بأسيوط وجدوا أن النادى الجغرافى المسموح لهم التصويت به المنيا .
وقد تزايدت الشكوى أسماء المرشحين المتظلمون (اللواء شريف جمال ، الرائد أحمد محمد عز الدين فرحات ، نقيب مصطفى أبوالعلا حمدون ، ملازم أول محمد عبدالمنعم عطية) .


محمد ممدوح

البقاء لله :: وفاة طفل اثر اصطدام قطار به وأهالي النخيلة بمركز أبو تيج باسيوط يقطعون السكة الحديد بعد دهس القطار للطفل




نجح محمد حسن، نائب رئيس مدينة أبو تيج في فض اعتصام عدد من أهالي قرية النخيلة التابعة لمركز أبو تيج بأسيوط على شريط السكة الحديد بعد أن وعدهم برفع طلب للمسئولين لتحديث مزلقان القرية.
كان العشرات من أهالي القرية قد تجمهروا وقطعوا شريط السكة الحديد أمام القرية بعد أن صدم قطار الطفل حمادة جابر (11 عاما)، والذي كان يعبر المزلقان راكبا على حماره ما تسبب في وفاته بعد نقله لمستشفى أسيوط الجامعي.

وفور أن علم الأهالي بالخبر، قاموا بالتجمهر على شريط السكة الحديد، ما تسبب في توقف حركة القطارات لمدة تجاوزت الساعة، قبل أن ينجح نائب رئيس مركز أبو تيج في إقناع الأهالي بفتح الطريق، بعد أن وعدهم برفع طلب للمسئولين لتحديث مزلقان القرية.

اسلام رضوان

حزب البناء والتنمية بأسيوط ينظم احتفالية ثقافية للمواهب الأدبية الشابة









ينظم حزب البناء والتنمية بأسيوط، احتفالية ثقافية يعقبها حفل توزيع جوائز للمواهب الأدبية الشابة، وذلك في السابعة من مساء يوم الأحد المقبل بحديقة الفردوس العامة بمدينة أسيوط.
صرح بذلك الأديب عاطف العزازي، عضو أمانة الجائزة، وعضو مجلس إدارة نادي أدب أسيوط، ليوم الأربعاء، قائلا: "إن الجوائز الممنوحة للفائزين بالمسابقة الأدبية التي نظمها الحزب، واستمرت على مدار عدة أسابيع في مجالات شعر العامية وشعر الفصحي والقصة والأقصوصة والمقال والمسرح وأدب الطفل".

وأضاف خلف عبد الرؤوف، عضو أمانة الاحتفالية، أن برنامج الحفل يتضمن تكريم شخصيات أدبية هامة أثرت في الحياة الأدبية في مصر والوطن العربي، فضلاً عن جوائز ومفاجآت لجميع المشاركين في المسابقة من الأدباء الجدد تشجيعًا لهم لمواصلة رحلة الإبداع وإثراء مواهبهم بمزيد من القراءة الناقدة المتأملة.

اسلام رضوان

نيابة أسيوط تخلي سبيل عضو التيار الشعبي مايكل صفوت بدون ضمانات








قرر المستشار محمد حسام الدين، رئيس النيابة الكلية لشمال أسيوط، مساء اليوم الأربعاء إخلاء سبيل مايكل صفوت، عضو التيار الشعبي بمركز أبنوب، بدون ضمانات، والذي تم إلقاء القبض عليه على خلفية أحداث الشغب التي وقعت بالمركز منذ أيام.
كان مركز شرطة أبنوب قد ألقى القبض على ثلاثة أشخاص من بين 12 شخصًا وجهت لهم النيابة تهمة محاولة اقتحام مركز شرطة أبنوب، وإحراق وإتلاف سيارات تابعة للشرطة على خلفية مقتل على يد الشرطة الخميس الماضي.

في السياق ذاته، قرر المستشار حازم عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابة استئناف أسيوط، ضبط وإحضار الملازم أول محمد جمال كامل، لمواجهته بالاتهامات الموجهة إليه بشأن قيامه بإطلاق النار على الشاب "محمد صلاح عطية"، ما تسبب في مقتله أمام مركز شرطة أبنوب يوم الخميس الماضي.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...