الخميس، 25 أبريل 2013

بالصور.. تدريب العشرات من شباب أسيوط على أساسيات الصحافة والتدوين


نظمت مؤسسة "ولاد البلد" للخدمات الإعلامية، دورة تدريبية على أساسيات الصحافة وصحافة المواطن واستخدام مواقع التواصل الاجتماعى والمالتيميديا، على مدار يومى 23 و24 أبريل، بقاعة المؤتمرات بكلية الزراعة بجامعة أسيوط، بمشاركة العشرات من شباب المحافظة.

وتحدث محمد جمال، مدير المحتوى الإلكترونى بمؤسسة "ولاد البلد" للخدمات الإعلامية، فى اليوم الأول عن فن التصوير وكيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" وكيفية إدارة المدونات على شبكة الإنترنت وأسس ومبادىء التدوين وشروط الخصوصية.

واستكمل ناصر كامل، الكاتب والمدرب الصحفى جلسات اليوم الأول والثانى عن مباديء الصحافة، وأسس كتابة الخبر الصحفى ومهارات الكتابة الصحفية، وآداب وأخلاق العمل الصحفى من خلال استعراض جرائم النشر وشرح وتحليل أهم وأشهر الأمثلة للحوادث والقضايا الشهيرة والمثيرة للجدل.

جدير بالذكر أن موقع "يوماتي" هو مشروع تدوين مباشر من مؤسسة "ولاد البلد" يهدف إلى دعم المواطن الصحفي في المجتمعات المحلية, بالأدوات والتدريب وتوفير منصة عبر الانترنت.

وأشار محمد جمال، مدير المحتوى الإلكترونى لمؤسسة "ولاد البلد"، أن "يوماتي" هو مشروع تدوين مباشر يهدف إلى دعم المواطن الصحفي في المجتمعات المحلية, بالأدوات والتدريب وتوفير منصة عبر الانترنت, للعمل علي تسليط الضوء علي جانب من القضايا المحلية التي قد يعتبرها الإعلام التقليدي هامشية وأقل في الأهمية، كما يهدف المشروع إلى تحويل المواطن العادي في بيئته المحلية إلى مواطن صحفي مشارك في رصد ومتابعة و تصحيح الأخبار بشكل مباشر وسريع.

محمود فوزى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...