الاثنين، 30 يونيو 2014

بالفيديو من الارشيف عشرات الالاف من اهالى اسيوط يخرجون فى مظاهرات غاضبة فى ثورة 30 يونيو لانهاء حكم الاخوان ’’ يابتاع العشيرة .. مصر عليك كبيرة ’’

الفيديو الاول


الفيديو الثانى


الفيديو الثالث


الفيديو الرابع


الفيديو الخامس



وزير الرياضة يدعم نادي "ديروط" بـ40 ألف جنيه


المهندس خالد عبد
وافق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، على صرف 40 ألف جنيه دعمًا ماديًا لنادي ديروط بمحافظة أسيوط للصرف منه على النشاط الرياضي.

وكان مجلس إدارة النادي برئاسة محمد صلاح سيف، خاطب وزير الشباب والرياضة من أجل سرعة صرف دعم مادي لإنقاذ النادي من الأزمة التي يمر بها في ظل مشاركته بعدد من الأنشطة الرياضية. 


محمد وردة

الباعة الجائلون بأسيوط: «عاوزين بضاعتنا ومكان بديل»


 اللواء إبراهيم حماد
أزالت محافظة أسيوط إشغالات الباعة الجائلين منذ عشرة أيام وصادرت المرافق بضاعتهم.

«فيتو» استمعت لشكاوى الباعة، قال محمد مكرم أحد الباعة الجائلين في أسيوط، «اعطونا بضاعتنا اللي في المرافق عشان نردها للتجار لأننا مش قادرين نسدد تمنها».

واقترح «مكرم»، «اقترحنا مكانا بديلا وهو تحت كوبري شارع الجيش أمام مقر الحزب الوطني عشان ناكل عيش ولا حد رد علينا، والمحافظ قالنا موقفكم ضعيف طيب نروح لمين عايزين ناكل عيش والمرافق بتعاملنا معاملة وحشة نروح للمحافظة أمن المحافظة يقول لنا متجوش هنا تاني ونروح المرافق يقولنا روحوا للمحافظة، ونروح قسم أول أسيوط يقولولنا روحوا للمحافظ تعبنا حرام عليكم».

وأكد محمد عمر، «نحن 34 بائع للملابس والمفروشات وبنشغل معانا عمال آخرين يعني إحنا اتضرينا واللي شغالين معانا وبقالنا 15 سنة في شارع جانبي مش ضارين وبناكل عيش» 


هناء حسين

محافظ أسيوط: مستعدون للاحتفال بذكرى ثورة 30 من يونيو..والاحتفال يتضمن تكريم أسر الشهداء

http://elwadynews.com/sites/default/files/styles/600x350_node_image/public/news/14/06/30/127748.jpg?itok=vYO9fhTC
أفادت قناه "سى بى سى" بأن محافظ اسيوط اللواء إبراهيم حماد أعلن إنتهاء استعدادات الأجهزة التنفيذية للاحتفال بذكرى ثورة 30 من يونيو اليوم في ميدان الحرب والسلام بالمحافظة، تتضمن فاعليات الاحتفال تكريم أسر الشهداء فى المحافظة.
وأوضح المحافظ أن عملية تأمين الاحتفال ستتم بالإتفاق مع الأجهزة الأمنية وذلك لخروج الاحتفال بشكل لائق يتناسب مع ذكرى 30 يونيو.


أميرة مرجان

«تمرد أﺳﻴﻮﻁ» ﺗﻄﺎﻟﺐ ﺑتنظيم ﺍﺣﺘﻔﺎﻟﻴﺔ ذكرى ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ أﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ


ﻼﺀ ﺣﻜﻴﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺙ ﺑﺎﺳﻢ
ﻃالب ﻋﻼﺀ ﺣﻜﻴﻢ ، ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺙ ﺑﺎﺳﻢ حركة ﺗﻤﺮﺩ ﺃﺳﻴﻮﻁ، المحافظ إﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺣﻤﺎﺩ ﺑﺎﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻭﺗﻠﺒﻴﺔ ﻣﻄﺎﻟﺐ أﻫﺎﻟﻲ ﺷﻬﺪﺍء ﺛﻮﺭﺓ 30 ﻳﻮﻧﻴﻮ ﺍﻟﻤﺠﻴﺪﺓ ، ﻭﺇﻗﺎﻣﺔ ﺍﺣﺘﻔﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ أﻣﺎﻡ ﻣﺒﻨﻲ ﺩﻳﻮﺍﻥ ﻋﺎﻡ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ، لانه ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺍﻟﺬﻱ أﺳﻴلت ﻓﻴﻪ دماء ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ .

ﻭﺃﺿﺎﻑ "ﺣﻜﻴﻢ" لـ"ﻓﻴﺘﻮ"، أﻧﻪ إﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺳﺒﺐ ﻋﺪﻡ ﺇﻗﺎﻣﺔ ﺍﻻﺣﺘﻔﺎﻟﻴﺔ أﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻟﺪﻭﺍﻋﻲ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﻓﺬﻟﻚ ﻣﺼﻴﺒﺔ ﻛﺒﺮﻱلأﻧﻪ يعني أن ﺍﻷﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻗﺎﺩﺭ ﻋﻠﻲ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ.

ﻭﺩﻋا اهالي ﺍﺳﻴﻮﻁ ﺑﺎﻟﻨﺰﻭﻝ ﻟﻼﺣﺘﻔﺎﻝ ﺑﻌﻴﺪ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻭﺍﻻﺣﺘفاءﺀ ﺑﺴﻘﻮﻁ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴﺔ .
يذكر أن أسر الشهداء طالبوا بإقامة الاحتفال امام ديوان عام المحافظة، ولكن محافظ أسيوط قرر إقامته بميدان الحرب والسلام امام مجمع محاكم أسيوط.


هناء حسين

محافظة أسيوط تستعد لصرف المقررات التموينية الجديدة من خلال 1249 بقالا


وزير التموين
أكد صالح عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسيوط، أنه سيتم تطبيق النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية اعتبارا من الغد أول يوليو من خلال 1249 محلا تموينيا على مستوى محافظة أسيوط ويتضمن نظام الصرف الجديد طرح حوالى 20 سلعة غذائية وغير غذائية على البطاقات التموينية ومنها اللحوم والدواجن من منتجات القطاع العام والخاص وبأصناف مختلفة بحيث يكون المواطن حرا فى اختيار السلعة التى يرغب فى الحصول عليها.

وأضاف وكيل الوزارة أن السلع التى سيتم صرفها لأصحاب البطاقات التموينية تتضمن "لحوم وأسماك ودواجن وبقوليات ودقيق وبلح وزيت وعدس ومكرونة ومسلى وأرز وسكر وشاى وغيرها ومنتجات صناعية مثل المنظفات الصناعية"، وأن المواطن سوف يختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر، حيث إن هذا النظام سوف يقضى على شكاوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها.

وأوضح "عبد الله" أن اللواء إبراهيم حماد حريص على متابعة تنفيذ المنظومة الجديدة وإزالة أى عقبات تعترض طريقة تنفيذها أو حل أى مشكلات تواجه المواطنين، مشيرا إلى أن المنتجات التى سيتم توزيعها على المواطنين من إنتاج الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وهى ذات جودة عالية كمثيلتها فى السوق الحر.


ضحا صالح

تشغيل قطارين جديدين من القاهرة إلى أسيوط .. غدا


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/102/4/360x232o/514.jpg?q=1
وافق المهندس سمير نوار رئيس هيئة السكة الحديد على تشغيل قطارين مكيفين على خطوط الوجه القبلى بدءا من الغد الثلاثاء اول يوليو.

وقال نوار فى تصريحات خاصة إن القطارين سينطلقا من القاهرة الى اسيوط والعكس لخدمة المئات من الركاب المتجهين الى الصعيد.

وأضاف ان القطار الاول سيتجه من القاهرة فى السادسة مساء ليصل أسيوط فى الحادية عشرة مساء ويعود القطار الثانى من اسيوط فى الثالثة فجرا. 


سامى عبد الرحمن

أستاذ بجامعة أسيوط يضع رؤية فاعلة تحقق التنمية المستدامة لمصر

http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/1096.jpg


 أصدر الدكتور سيد عاشور الأستاذ المتفرغ بقسم وقاية النبات بكلية الزراعة بجامعة أسيوط كتابه "سيناء.. التنمية والبيئة" والذى تناول من خلاله ملامح سيناء من حيث  المكان والتاريخ والسكان،  بالإضافة الى مقومات وجهود التنمية زراعياً وصناعياً وتعدينياً وعمرانياً واقتصادياً وسياحياً، وتنمية موارد المياه والطرق والنقل والاتصالات والتعليم والخدمات الطبية. وتمتد موضوعات الكتاب  إلى المحميّات الطبيعية والتنمية البيئية والمستدامة، وذلك في سبعة عشر فصلاً تتضمن الأنشطة والاستراتيجيات والرؤى لآفاق التنمية ومستقبلها وحلول علمية للنهوض بسيناء بصورة متكاملة.

حيث قدم عاشور خلال الكتاب رؤية قومية فاعلة  فى مجال التنمية المستدامة بمنطقة سيناء وذلك من خلال التعجيل في معدل النمو الاقتصادي المصاحب بتخفيف الضغوط على البيئة والموارد الطبيعية وضمان التوزيع العادل للثروات بين فئات المجتمع، كما سيعمل  تزايد معدل النمو الاقتصادي على تخفيف عبء الديون القومية ومن ثم لن ينتقل العبء إلى الأجيال القادمة.

وتشتمل الرؤية المقدمة على عدداً من البنود الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة المرجوة لمصر بشكل عام ومنها : الربط بين النمو الاقتصادي الصناعي ومدخلات الطاقة والمواد الخام ، زيادة مخرجات الزراعة لتوفير الغذاء كمّاً ونوعاً بزيادة فاعلية استخدام المياه وتخفيف الضغط على الموارد البيئية ، المساهمة الفاعلة لقطاعات السياحة والنقل وبقية القطاعات الاقتصادية الأخرى في دفع الاقتصاد القومي مع تخفيف تأثيراتها السلبية على البيئة ، بالإضافة الى خفض الملوثات والتى تشمل ملوثات الهواء وخاصة غازات الاحتباس الحراري والمواد المسببة لتآكل طبقة الأوزون و ملوثات الموارد المائية الناتجة عن تصريف المخلفات دون معالجة أو معالجة جزئية لا تسمح القدرة الذاتية للموارد المائية بالتعامل معها.

 كما تتضمن الرؤية ايضا  اعتماد توليد الطاقة على الموارد المتجددة والبديلة خلال مراحل زمنية مخططة بأسلوب مستدام ، توزيع الثروات المتزايدة توزيعاً عادلاً بين مختلف فئات المجتمع ، العمل على خفض معدلات الفقر والبطالة ، إتاحة التعليم الجيد والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية والخدمات الحكومية الأخرى بما يحقق رضا المواطنين ، التخلص التدريجي من عدم المساواة بين الجنسين في الحياة الاجتماعية والاقتصادية ، تحقيق التنمية العمرانية المرتكزة على التخطيط الشامل والمستدام ، توفير احتياجات المواطنين من السكن والخدمات والمرافق العامة "مياه، الصرف الصحي، شبكات النقل... إلخ" ، وكذلك وجود جهاز إداري قوي وكفء قادر على مواكبة التغيير يحسن إدارة موارد الدولة ويقدم خدمات متميزة للمواطنين ويؤهل مصر للاندماج في النظام العالمي.

دعاء أبو النصر

بروتوكول تعاون بين جامعة أسيوط والمحافظة


http://www.almo5tasr.com/content/uploads/2014/06/30/53b1809f95535.jpeg
وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته الأخيرة والمنعقدة برئاسة محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة على المذكرة المقدمة من مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والتي توصي بضرورة إبرام بروتوكول تعاون موثق بين الجامعة والمحافظة والمنشآت التابعة لها.

وأكد حسن صلاح نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة أهمية التنسيق لإبرام هذا البروتوكول، وذلك بهدف تقنين الخدمات المتبادلة بين الجامعة وديوان عام المحافظة والذي من خلاله تقدم الجامعة الخدمات للمشروعات الغير هادفة للربح بسعر التكلفة، مشيرا إلى عدم احتساب أي أجور أو مكافآت إلا في الحالات التي تستلزم جهدا ووقتا كبيرا وفي هذه الحالة لن تتعد الأجور 50% مما هو معلن أو متعارف عليه.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة على القيام بمسئوليتها والدور المنوط بها في خدمة مجتمعها وتنميته وتسخير كافة إمكانيتها العلمية والبحثية لتحقيق هذا الهدف.

ضبط المتهم الرئيسي باقتحام فرع البحث الجنائي بأبو تيج وقتل شهيد الشرطة بأسيوط عقب فض «رابعة»‎



تمكن ضباط مباحث قسم "أبو تيج" بأسيوط، من ضبط المتهم الرئيسي بمحاولة اقتحام فرع بحث الجنوب واستشهاد الرقيب ثروت محمود واقتحام مجلس مدينة أبو تيج، وحرق سيارة رئيس المجلس خلال الأحداث التي أعقبت فض اعتصامي "رابعة" و"النهضة".


نجحت مباحث أسيوط في ضبط "حسام الدين.ع. ق" 34 سنة حاصل على دبلوم، ومقيم ببندر أبو تيج قبلي البلد، المطلوب ضبطه وإحضاره في القضايا (1577، 1578) إداري قسم أبو تيج لسنة 2013 (محاولة اقتحام فرع بحث الجنوب واستشهاد الرقيب ثروت محمود عبده، واقتحام مجلس مدينة أبو تيج حرق السيارة الخاصة برئيس مجلس المدينة).

جاري تحرير المحضر اللازم.


طارق عبد الجليل

الليلة.. تكريم أسر شهداء 30 يونيو في احتفالية فنية بأسيوط


http://farm3.staticflickr.com/2838/9190581053_c8f08c7045_b.jpg

أعلن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط عن إنهاء استعدادات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للاحتفال بذكرى ثورة 30يونيو اليوم بميدان الحرب والسلام بوسط مدينة أسيوط وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرافق لتأمين الاحتفالات.

وقال حماد إن الاحتفال الذي يواكب ثانى أيام شهر رمضان الكريم سيبدأ عقب صلاة التراويح ويشمل تكريما لأسر شهداء 30 يونيو في أسيوط الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حرية وطنهم وتحقيق أهداف الثورة، حيث استشهدوا أثناء مشاركاتهم في تظاهرات نظمها الشباب أمام ديوان عام محافظة أسيوط لتحرير الوطن من الفساد.

وأضاف المحافظ أن الاحتفال سوف تحييه فرق أسيوط للآلآت الشعبية والفنون وفرقة التنورة ويختتم بالأغانى الوطنية والحماسية من فرقة أسيوط للموسيقى العربية.


هناء حسين

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد مؤثر ومواجهة صعبه لأبناء أسرة ونيس واتهام ’’ بابا ونيس ’’ بأنه أخطأ بتربيتهم ولم يقدم لهم المصل لحمايتهم من الفساد والفاسدين بالمجتمع .. رسالة أبناء ونيس ’’ بابا ونيس .. حضرتك علمتنا الاخلاق والقيم .. بس غلطتك .. علمتنا منكدبش على حد .. بس مفهمتناش ان حوالينا ناس كتيرة بيكدبوا .. علمتنا منافقش حد .. بس مقولتلناش ان حوالينا ناس كتيرة منافقين وبيسبقونا بكتير .. علمتنا منسرقش منغشش منسكتش عن قول الحق .. افتكرنا كل الناس متربين زينا .. علمتنا ازاى نحافظ على نفسنا .. بس معلمتناش ان فى ديابة كتير بمية ألف وش .. واحنا بشر ممكن مقاومتنا تضعف فى الزمن ده ’’ .. قال على بن أبى طالب ’’ رضى الله عنه ’’ ((لا تَحمِلوا أولادكم على أخلاقكم؛ فإنَّهم خُلقوا لزمن غير زمنكم))



طقس اليوم الاثنين ’’ الذكرى الاولى لثورة 30 يونيو ’’ (( 30 يونيو _ 2 رمضان )) ’’ مشمس ’’ ..الصغرى ::25 والعظمى :: 40

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s640/asut.jpg

بالفيديو من الارشيف حماد محافظ اسيوط '' نايم فى البلالة '' ولا حياة لمن تنادى .. ابعدوا عننا شوهتوا صورتنا



بالفيديو محافظ اسيوط الفاشل يعجز عن حماية الاراضي الزراعية بالقوصية



بالفيديو اهالى وصحفيين بورسعيد يطالبون برحيل المحافظ ’’ مش عايزينك ’’ ’’ رسالة الى صحفيو واعلاميو اسيوط ’’ جربوا تنتقدوا سياسة محافظ اسيوط الفاشلة هتلاقيه يطردك من جنته ومش هيسمع لك تانى وفى الآخر هيضربك على الـ ’’ اللهم إنى صايم ’’ جرب مش هتخسر حاجة لانك حر فى مجتمع حر وانا حر انى انتقد سياستكم وسياسة المسئولين لانى حر ابن حر .. أعطنى حريتى أطلق يدي .. يا ميلة البخت فى بعض ولادك يامصر ’’



’’ قرار شعب ’’ وحملة ’’ مش عايزينك ’’ ترعب المحافظين وموظفو إدارة التسكين يضربون عن العمل مطالبين برحيل محافظ بني سويف ’’ مش هنسكت على الظلم تانى .. هى دى الثورة يا فشلة ’’ ’’ فينك يا شعب اسيوط يا بلد الزعيم جمال عبد الناصر .. ياريتنى كنت معاهم ’’



’’ قرار شعب ’’ وحملة ’’ مش عايزينك ’’ ترعب المحافظين وأهالى البحيرة للمحافظ ’’ مش عايزينك ’’ بسبب رفع أجرة الركوب بالنقل الداخلي من 50 قرشا إلى جنيه ومعاناة القرى من الصرف الصحى ’’ فينك يا شعب اسيوط يا بلد الزعيم جمال عبد الناصر .. ياريتنى كنت معاهم ’’



 تسبب قرار اللواء الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة الخاص برفع أجرة الركوب بالنقل الداخلي من 50 قرشا إلى جنيه ومن جنيها إلى جنيه ونصف في استياء شديد بين أهالي المحافظة البحيرة.

 ويرجع ذلك لرفض وزير المالية صرف مبلغ 136مليون و215 ألف جنيه لمحافظ البحيرة لصرف مرتبات الآلاف من الموظفين المتعاقدين بالوحدات المحلية ومشروعات المحافظة، ولم يجد «هدهود» أمامه حلا غير زيادة العبء المادي على عاتق المواطن الفقير البسيط، منتقدا بذلك تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية والمساواة التي تنتهجه الحكومة الحالية بعد ثورتي 25ينايرو 30يونيو.



رصدت «بوابة القاهرة» معاناة الأهالي من قرارات محافظ البحيرة،

يقول محمد على أحمد، موظف بإحدى الإدارات الحكومية، إن محافظ البحيرة منذ توليه منصبه وهو يصدر قرارات عشوائية يدفع ثمنها المواطن البسيط، ولا تنطبق مع تنفيذ أهداف الثورة «العدالة الاجتماعية والمساواة» مشيراً إلى أن زيادة أجرة مشروع النقل الداخلي نصف جنيها لا يقدر عليه المواطن البسيط، ومن المعروف أن كل من يركب مشروع النقل الداخلي هم الطبقات الكادحة والموظفين «الغلابة» متسائلاً: كيف يحدث ذلك دون دراسة هذا القرار؟.



 ويطالب «على» المحافظ بإيقاف القرار والنظر برحمة إلى الفقراء ومحدودي الدخل، لافتا إلى أن قرار المحافظ يسبب في كره المواطنين في سياسية نظام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهذا غير مرغوب فيه لأننا انتخبناه بإرادتنا، ولن نسمح لأي مسئول بقراراته العشوائية تشويه صورة السيسى.



ويضيف رضا احمد على، عامل بإحدى قرى البحيرة، أن قرار المحافظ بزيادة تعريفة الركوب لمشروع النقل الداخلي قرار «تعسفي» وظالم، فمن أين يأتي المواطن البسيط، الذي يتنقل يوميا بمشروع النقل الداخلي 4و5 مرات يوميا بأموال إضافية في ظل ارتفاع الأسعار وسؤ الحالة الاقتصادية وقلة الدخل.



وفى نفس السياق، أكد احد كبار الموظفين بديوان عام محافظة البحيرة ـ رفض ذكر اسمه ـ أن اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة ليس لديه الخبرة والكافية للعمل في المحليات، ويتسبب في إحراج جميع مديري الإدارات بسبب قراراته غير المدروسة، التي تثير غضب الشارع.



  وأشار إلى أن هناك قرارات أخرى تغضب المواطن مثل قرار تخفيض اشتراك الخبز من 15 رغيف إلى 10 أرغفة، الأمر الذي تسبب في أزمة كبرى بين محدودي الدخل وبعد ضغوط على المحافظ تم تجميد القرار.



 وكشف المصدر، عن قيام المحافظ ونائبته المهندسة نادية عبده بزيارة إلى مدينة النوبارية ووادى النطرون وبرفقته مجموعة من رجال الأعمال لتخصيص قطعة أرض لنجلها لإنشاء مصنع مياه معدنية عليه مما أثار حفيظة جميع المسئولين.



يذكر أن اللواء مصطفى هدهود في بداية استلامه لعمله محافظا للبحيرة، صفع عامل نظافة على وجهه، كما حطم كاميرا خاصة بأحد الصحفيين وضرب احد السائقين بالمحافظة، وقام بممارسة ضغوطه على مدير الأمن  لإلغاء وقفة احتجاجي تطالب السيسى بإقالته بعد حصول محمد علام الناشط السياسى على تصريح بتنظيم الوقفة، مما تسبب في ردود أفعال عكسية ضده بالشارع البحراوى.



ومن جانب أخر، حصلت «بوابة القاهرة» على خطاب موجه من وزير المالية إلى محافظ البحيرة يرفض فيه دعم المحافظة بمبلغ 136،215مليون جنيه لدفع مرتبات عشرات الآلاف من العاملين المتعاقدين، حيث أكد وزير المالية للمحافظ بأنه لأول مرة يرى محافظا يطلب هذا المبلغ، وقال له: «اتصرف مثل المحافظين السابقين».



ويرى (احمد. ع. ع) مهندس، أن محافظ البحيرة يحب الشو الإعلامي أكثر من العمل على أرض الواقع، مشيرا إلى أن المحافظ قام بتعين احد السيدات التي ليس لديها أي خبرة في المكتب الفني بديوان المحافظة بعد رفض مدير مكتبه تعيينها ضمن سكرتارية المكتب،  لافتاً إلى تخصيص المحافظ مكتب السكرتارية للمهندسة نادية عبده نائبته بعد تعديله إجراء ديكورات فيه تقدر بمبلغ 350 ألف جنيه في الوقت الذي يعانى صندوق الخدمات بالمحافظ من العجز المادي، مؤكداً أن محافظة البحيرة ليست في حاجة لمنصب نائب محافظ، طالما يوجد سكرتير مساعد وسكرتير عام للمحافظة.



ويطالب العديد من أهالى محافظة البحيرة، الرئيس عبد الفتاح السيسى واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بإقالة اللواء مصطفى هدهود، لأنه ليس رجل المرحلة، وانتشار الفساد المالي والإداري بجميع القطاعات الخدمية.


محسن عبد الغنى

’’ قرار شعب ’’ ’’ بالفيديو شعب الاقصر يتحدى الصحافة والاعلام لانه سبب من الاسباب فى تدهور حالة الصعيد ’’ .. "مش عايزينك" تطرح 50 ألف استمارة تطالب بتغيير محافظ الأقصر وصحفيو واعلاميو الاقصر نفس الحال عندنا يدشنون حملة لتكريم المحافظ بعنوان ’’ يوم الوفاء ’’ ’’ فينك يا شعب اسيوط يا بلد الزعيم جمال عبد الناصر .. ياريتنى كنت معاهم ’’


                           الفيديو الثانى


أعلن يوسف المصري، منسق حملة "مش عايزينك" بمحافظة الأقصر، عن تدشين ثاني فعالياتها ضد محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، من خلال البدء في طرح استمارات لجمع توكيلات من المواطنين لإقالته وسيتم توزيعها على أهالي المحافظة للتوقيع عليها. وأوضح المصري، في بيان له، أن الحملة قامت بتدشين استمارة "مش عايزينك" لمحافظ الإقليم بعد نجاح الوقفة التي تم تنظيمها أمس الأول أمام محافظة الأقصر، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تعقد الحملة اجتماعا موسعا لأعضاء الحملة بمراكز إسنا وأرمنت والأقصر والبياضية والقرنة وطيبة خلال الأيام القادمة لبحث المهام المنوطة لكل عضو بالحملة وتحديد الميعاد المناسب للقاء رئيس الوزراء واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية من قبل لجنة حملة "مش عايزينك" وعرض مطالب الحملة عليهما. وأضاف المصري أنه سيتم تدشين استمارة "مش عايزينك"، بعدد يصل إلى 50 ألف استمارة سيتم توزيعها على مراكز المحافظة، لجمع توقيعات تطالب بتغيير محافظ الأقصر الحالي في حركة المحافظين الجديدة وعزله عن منصبه نظرا لتخاذله عن أداء مهام عمله وعدم الالتفات لمشكلات المواطنين - على حد وصف أعضاء الحملة.

وزير الإدارة المحلية المصري لـ الزمان تنقلات المحافظين محدودة .. واللواء السيد البرعى محافظ اسيوط الاسبق .. مصر ستشهد اقوي فريق من المحافظين الذين سيتولون حقائبهم قريبا


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s820128212645.jpg
كشف مصدر برئاسة الجمهورية ان الرئاسة المصرية طلبت تقارير رقابية عن 80 اسم جري ترشيحهم في حركة تنقلات المحافظين القادمة, فيما اكد عادل لبيب وزير الادارة المحلية ل الزمان ان التغيير سوف يشمل عددا محدودا من المحافظين الذين غير الكفوئين بينما سوف يستمر عدد كبير من المحافظين الذين ثبتت كفاتهم وكشفت مصادر سيادية للزمان انه من المتوقع اجراء تغيير في محافظات ابرزها القاهرة والاسكندرية والدقهلية . في السياق ذاته قال اللواء السيد البرعي محافظ اسيوط السابق ان حركة المحافظين ستختلف عن باقي حركات السنوات الماضية لاننا الان في ازهي عصور مصر الحديثة بعد ان تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبة كرئيس للجمهورية وبعد القرارات الجديدة التي وضعت لمواعيد العمل ستشهد مصر اقوي فريق من المحافظين الذين سيتولون حقائبهم قريبا . 

مصطفى عمارة

الدكتورة ريم عزت، إخصائي الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي والمناظير بجامعة أسيوط .. احذري.. الإكثار من تناول الحلويات في رمضان



احذري.. الإكثار منرمضان فرصة طيبة جدا لفقد الوزن ولكن مع الأسف مع عاداتنا الغذائية الخاطئة ينتهي الشهر وقد اكتسبنا وزنًا زائدًا، لذلك تقدم الدكتورة ريم عزت، إخصائي الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي والمناظير بجامعة أسيوط، نصائح هامة لعدم اكتساب وزن زائد.

وتقول الدكتورة ريم، إن الفكرة السائدة عن استمرار الطعام من المغرب حتى الفجر من أهم الأسباب التي تساعد على اكتساب وزن زائد خلال الشهر المبارك أيضا تناول الطعام أمام التلفاز طوال الوقت لمتابعة البرامج والمسلسلات فلا يشعر الإنسان بكمية الطعام الذي يتناوله، أيضًا كثرة التجمعات والسهرات في رمضان وما يتبعها من مجاملات لشرب العصائر والأكلات السريعة التي قد لا نحتسبها من الأكل أساسًا.

بالإضافة إلى تناول حلوى رمضان المشبعة بالسكريات والشربات والمكسرات وكل ما لذ وطاب فيتحول الشهر من فترة نقاهة للجهاز الهضمي بعد عمل شاق متواصل لمدة عام إلى فترة عذاب متواصل.

وتتابع الدكتورة ريم أن في فترة الصيام يبدأ الجسم في حرق ما عنده من دهون في مخازنه المختلفة ليحولها إلى جلوكوز ليستفيد منها حتى تمر ساعات الصيام بلا مشاكل، ويبدأ في التخلص من السموم ومع الإفطار وبداية دخول المأكولات المتنوعة المختلطة مثل الأرز مع السلطة مع اللحوم لتتبعه الفاكهة ثم الحلويات والعصير والماء الكثير لا تجد المعدة مجالا لتحويل هذا الكم الهائل من الطعام إلى دهون مرة أخرى لعجزها عن هضمه.

لذا ننصح أولا يبدأ الإفطار بالتمر كما ذكرنا سابقا وعند العودة من الصلاة نبدأ بالشوربة ثم طبق سلاطة ثم النشويات من أرز أو مكرونة أو عيش مع الخضراوات ثم اللحوم وتكون الفاكهة بعد فترة من الإفطار لأن اختلاطها بباقي الطعام يؤدي إلى تخمر الطعام والغازات والانتفاخات.

ويفضل عدم الإكثار من تناول الحلويات لأنها ستتحول تلقائيًا إلى دهون مما يسبب زيادة في الوزن بالإضافة إلى تبكير الفطور وتأخير السحور لإطالة الفترة الممنوحة للجهاز الهضمي بالعمل.


آية عز الدين

انقطاع الكهرباء في «منفلوط» بسبب سقوط عمود «ضغط عال»


انقطاع الكهرباء
أدى اصطدام مقطورة محملة بالحفار في عمود كهرباء الضغط العالي على الطريق الصحراوي الغربي بأسيوط إلى سقوط العمود وانقطاع الكهرباء.

وكان اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث وانقطاع تيار الضغط العالي بناحية مدينة منفلوط.

وبالانتقال والفحص تبين اصطدام السيارة رقم 6948 ي.ص نقل بالمقطورة 2968 ب أ ج محملة بحفار واصطدام الحفار بأسلاك الضغط العالي ما أدى إلى انقطاعها وسقوط عموط إنارة دون إصابات بشرية، وتم إخطار هندسة الكهرباء بمنفلوط للانتقال واتخاذ اللازم.


هناء حسين

الكنافة البلدي تغزو شوارع أسيوط احتفالاً بشهر رمضان


الكنافة
استقبل أهالي أسيوط شهر رمضان الكريم بشراء ياميش رمضان والفوانيس للأطفال، وتزيين الشوارع بالأعلام ولمبات الإنارة.
وشهدت المحافظة إقبالاً كثيفاً من الأهالي على شراء ياميش رمضان والمكسرات، والتي تتراوح أسعارها من 50 إلى 500 جنيه حسب الكمية والأنواع، وشراء فوانيس رمضان مختلفة الأشكال والأحجام للأطفال للاحتفال بقدوم الشهر الكريم.
كما ظهرت في الشوارع ماكينات الكنافة البلدي والآلي والقطايف وإقبال بعض الأهالي عليها.
ويقول مؤمن محمود، بائع "كنافة بلدي"، إنه يعمل في هذه المهنة منذ أربعة سنوات قبل قدوم شهر رمضان الكريم بأسابيع أقوم ببناء الفرن البلدي بالطوب اللبن، وبدء صناعة الكنافة والقطايف لمحبيها، وتشهد إقبالاً كثيفاً في هذه الأيام، ولكن نتوقع أن يزيد الإقبال عليها في الأيام القادمة.
ويقول الحاج رجب السماك تاجر فوانيس رمضان: ارتفعت الأسعار هذه الأيام ولكنها ارتفاعات طفيفة، حيث وصل سعر الفانوس الوسط إلى 30 جنيهاً والصغير إلى 23 جنيهاً بينما تتراوح أسعار الفوانيس الكبرى من 60 إلى 300 جنيه حسب نوع الفانوس وشكله وحجمه.
وعن الإقبال قال السماك: إن هناك إقبالا كبيرا على شراء الفانوس، وإنه من العادات المصرية القديمة شراء فانوس رمضان لكل طفل حتى يحتفل به مع زملائه وجيرانه.


محمد أبو زيد

والد «أبانوب عادل » شهيد 30 يونيو بأسيوط: كان أغلى حاجة عندي

http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/69186/npob02.png
http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/69186/npob01.png
http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/69186/npob04.png
http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/69186/npob03.png

 قال والد «أبانوب عادل» الذي لقي مصرعه خلال أحداث 30 يونيو بأسيوط: «أبنوب مماتشي لسه عايش معانا».   وأضاف والد أبنوب لـ«بوابة القاهرة»: كان أملنا أن المحافظ يعين شقيقة الشهيد وده أقل واجب ورحنا للسيد المحافظ إبراهيم حماد، أكثر من مرة، ويقول طيب حاضر دون فائدة ونروح المحافظة محدش بيقابلنا».

وتابع: «العدالة لم تحقق والقصاص للشهداء لم يتحقق العيش والحرية والعدالة اللي الناس خرجت من أجله لم يتحقق».



يذكر أن «أبانوب عادل أبنوب» أول شهيد يسقط أمام ديوان عام محافظة أسيوط يوم 30 يونيو وهو طالب بكلية التجارة جامعة أسيوط، وتم إطلاق أسم الشهيد علي شارع مسكن والده بوسط المدينة.


هناء حسين

«الأنبا ميخائيل» يتعرض لوعكة صحية مفاجئة ويخضع للعلاج بمقره بأسيوط


الانبا ميخائيل مطران

أعلنت مطرانية أسيوط وتوابعها، أن الأنبا ميخائيل مطران أسيوط تعرض لوعكة صحية مفاجئة مساء أمس السبت، على خلفية التهاب رئوي وارتفاع في درجة الحرارة.

وقالت المطرانية ـــ إن الأطباء أجروا الفحوصات اللازمة وتلقى العلاج المناسب، بمقره بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل، وذلك تحت إشراف الفريق الطبي المعالج من القاهرة وأسيوط، وطالبوا الجميع بالصلاة من أجل شفائه.


ريمون ناجى

محضر ضد جامعة الأزهر بأسيوط لعدم صرف رواتب 25 موظفا


جامعة الأزهر
حرر 25 موظفا مؤقتا بالمدينة الجامعية بكلية البنات بجامعة الأزهر فرع أسيوط، محضرا بقسم ثان أسيوط، حمل رقم 2975 لسنة 2014، ضد إدارة جامعة الأزهر بأسيوط لعدم صرف رواتبهم منذ 9 شهور بحجة أنهم مؤقتون.

وبالعرض على نيابة ثان أسيوط، اليوم الأحد، قررت حفظ المحضر لعدم الاختصاص.

وقال سمير حماد، موظف مؤقت بالمدينة الجامعية بكلية البنات: "إننا 25 موظفا مؤقتا تم إلحاقنا بالعمل بتاريخ 1 /10 /2013 ومنذ إلحاقنا بالعمل لم نتقاض مرتبات بحجة أنه سيتم الصرف الشهر المقبل".


هناء حسين

عودة قبطية قاصر من اسيوط بعد اختفائها 13 شهرا.. وأسرتها تفاجأ بأنها «حامل»


إبرام لويس
قال إبرام لويس الناشط الحقوقي ومؤسس “رابطة ضحايا الإختطاف والإختفاء القسري” إن الفتاة القبطية القاصر “ر.ر.ب” فتاة محافظة أسيوط 17 عاما، والتي تغيبت عن أسرتها منذ 2 مايو العام الماضي قد عادت لأسرتها، بعد أن تواصل والد المدعو “حسام أحمد حسن” المتهم باخفاء الفتاة مع أسرتها وطلب مقابلتهم، بهدف التفاوض معهم لإنهاء الأزمة، وعودة الفتاة بعد مرور اكثر من سنة من إخفائها.  وقالت رابطة ضحايا الاختطاف إن أسرة الفتاة القاصر، اتهمت “حسام” بالتورط في إخفاء ابنتهم، وتم تحرير محضر برقم 1186 إداري مركز شرطة أبو تيج، وانكرت أسرة الشاب الواقعة، وأثناء استلام والدة الفتاة نجلته بعد العثور عليها اكتشفوا إنها “حامل”. ووجهت أسرتها اتهام للمدعو “حسام” باغتصاب ابنتهم، وتم عرضها على النيابة.  وأثناء العرض علي النيابة قام الضابط ويدعي “ياسر” المكلف بنقلهم من مركز شرطة أوسيم إلى النيابة، بإحتجاز ثلاثة أفراد من أسرة الفتاة واستولي علي بطاقتهم الشخصية، دون سند قانوني وحاول إجبارهم على التصالح مع المتهم واحتجزهم قرابة 5 ساعات.  من جانبه قام محامي الفتاة “مفيد ثابت” بتقديم شكوي إلي وكيل النيابة ضد الضابط المذكور، وفى المساء صدر قرار النيابة بعودتهم جميعاً إلي مركز شرطة أوسيم لحين صدور تحريات المباحث التي يباشرها رئيس المباحث المركز.  من جانبه أقر رئيس المباحث، بثبوت واقعة اتهام أسرة الفتاة للشاب بالاغتصاب والتغرير بقاصر، وتم عرضهم صباح اليوم، علي النيابة مرة أخري ولوحظ عدم وجود الفتاة بسراي النيابة حيث قال أحد أقاربها الذي ظل متواجد أمام مركز شرطة أوسيم؛ إنه فى تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل أمس، شاهد الفتاة ويرافقها الشاب حسام ومعهم ثلاثة أشخاص بينهم شخص ملتحي، أستقلوا جميعاً سيارة ملاكي وخروجوا من مركز شرطة أوسيم.  وقرر رئيس النيابة اليوم حبس الشاب المتهم ووالدة الفتاة وشقيقها وابن عمها 4 أيام على ذمة التحقيقات والتجديد لهم غداً الأثنين.  من جانبه وجه مؤسس رابطة ضحايا الإختطاف والإختفاء القسري، إستغاثة إلى المجلس القومي للمراة والمجلس القومي للطفولة، والأمومة للتضامن مع الطفلة وإرسال محامين من تلك المجالس والعمل علي تطبيق القانون ومعاقبة الشاب بتهمة الاغتصاب والتغرير, ونوه إلي إن الرابطة ستتقدم بشكاوي رسمية لهم.  ورفضت الرابطة ومحامي الفتاة أي تصالح بين المتهم والضحية، وطالبوا بتطبيق صحيح القانون في هذه القضية، وطبقا للقانون فالجاني ارتكب جريمتين اختفاء واغتصاب قاصر.

"سيمكس" أسيوط تطلق مبادرة "خليك جزء من الحل" خلال الشهر الكريم


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%A3%D8%B3%D9%85%D9%86%D8%AA-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
أطلقت محافظات الصعيد عددًا من مبادرات المسئولية الاجتماعية احتفالا بشهر رمضان الكريم، من توزيع كميات كبيرة من كراتين السلع الغذاية الأساسية و حملات إفطار الصائمين و التبرعات للمستشفيات الأكثر احتياجا وعدد من الأنشطة الرمضانية مثل دورات الكرة و مسابقات حفظ القرآن الكريم.
ففى محافظة أسيوط، والتى تعد من أفقر محافظات الصعيد بنسبة تصل إلى 69%، و بطالة تصل إلى 25 %، قامت شركة سيمكس تحت شعار "خليك جزء من الحل" بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية و الجمعيات الأهلية بتوزيع 2200 شنطة رمضانية تحتوى على السلع الغذائية الأساسية كالأرز و المكرونة و السكر و السمن و الشاى بكميات تكفى احتياجات الأسرة خلال الشهر الكريم، و سوف تقوم الشركة بتوزيع5000 وجبة إفطار على مدار الشهر.
و لتفعيل دور الرياضة لدى الشباب سوف تنظم شركة سيمكس للعام الثالث على التوالى بالتنسيق مع مديرية الشباب و الرياضة دورة رمضانية سيشارك فيها 40 فريق رياضى لكرة القدم على مستوى مراكز المحافظة و تستمر الدورة حتى نهاية الشهر وتختتم بحفل نهائى لتوزيع الكأس و الجوائز على الفرق الفائزة.
ومن الأنشطة الرمضانية أيضا التى تنظمها الشركة بأسيوط مسابقة حفظ القرأن الكريم و التى بدأت فى عام 2012 و التى تعد من أكثر المسابقات رسوخا ومصداقية بين سائر مسابقات القرآن الكريم التى تنظم فى جمهورية مصر العربية.
وتنظم المسابقة بالتعاون مع جمعية المحافظة على القرآن الكريم بقرية جحدم والتى سيشارك فيها 3500 متسابق من جميع قرى ومراكز أسيوط بهدف إعداد شريحة واسعة من أطفال وشباب محافظة أسيوط من أبناء المسلمين على حفظ كلام الله تعالى وتلاوته وتدبره وفهم معانيه.


محمد أبو زيد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...