الخميس، 18 أكتوبر 2012

حرب أكتوبر 73 فى ندوة بجامعة أسيوط


 أرشيفية فى إطار الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيد نظم اتحاد طلاب جامعة أسيوط ندوة بعنوان " حرب أكتوبر 1973 ودور الشباب والخريجين"حاضر فيها اللواء مهندس عصام عبد الحليم عبد المقصود وهو واحد من أبطال أكتوبر الذين عاصروا مشكلة الثغرة أكد فيها أن الشباب تمثل مفتاح التاريخ وأن الأنبياء بعثوا وهم شباب كذلك العظماء أمثال الإسكندر الأكبر، رمسيس، أحمس، ودعا عبد الحليم الشباب إلى ضرورة العمل على رفع قيمة مصر والحافظ على تاريخها ومكانتها متخذاً من ثورة 25 يناير مثالاً حياً لصحوة الشباب المصرى الواعد.

واستعرض ذكرياته عن العمليات الحربية والمعارك التى دارت خلال حرب أكتوبر كما استعرض أسباب نكسة 67 وجهود مصر فى إعادة بناء الجيش والمجتمع معنوياً ومادياً مؤكداً أن أحد أهم أسباب النكسة كانت روح الفرقة التى سادت الوطن العربى نتيجة سوء العلاقات بين زعمائه، كما أشار إلى أن الثغرة جاءت كخطأ عسكرى ورغم ذلك لم تتمكن إسرائيل من استثمارها فى تحقيق أى مكاسب على الأرض، مؤكد أن قرار السادات حيال الثغرة كان قراراً حكيماً.


وقام الدكتور طارق عبد العزيز رائد الأنشطة الطلابية بالجامعة بإهداء درع الجامعة تكريماً للضيف الذى شاركه تكريم الحاصلين على المراكز الأولى فى التربية العسكرية.

ضحا صالح

الدكتور طلعت الخطيب أستاذ صحة وسلامة الغذاء بكلية طب بيطرى بجامعة أسيوط :: هرمون اللحوم الأسترالية يسبب سرطان الثدى


صورة أرشيفية
أكد الدكتور طلعت الخطيب أستاذ صحة وسلامة الغذاء بكلية طب بيطرى بجامعة أسيوط، ومدير مركز صحة وسلامة الغذاء، أن بقايا هرمونات النمو التى تحقن بها الأبقار الأسترالية، والتى تم استرداد إعداد كبيرة منها وإدخالها إلى مصر فى الفترة الأخيرة، تشكل خطراً محتملاً على صحة الإنسان.

وأشار الخطيب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن بقايا الهرمون فى اللحوم، تسبب خللاً فى التوازن الهرمونى للإنسان، مشيرا إلى تسببها فى تغيرات تتعلق بالجهاز التناسلى الذكرى "البرستاتا" والأنثوى "الثدى" أو "القولون مسبباً سرطان، مشيراً على تأثيره السلبى على الأجنة واحتمالية تعرضهم للسرطان، مشيراً إلى أن بقايا الهرمون فى لحوم البقر يتسبب فى حدوث البلوغ المبكر عند الفتيات، والذى يضعها فى خطر أكبر لتطور مرض سرطان الثدى.


وقال الخطيب على الرغم من القلق العلمى الكبير لاستخدام الهرمون فى الماشية فقد سمحت الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام هذا الهرمون، بعد وضع المعايير والتقنيات الصارمة للاستخدام فى إنتاج الماشية، مع ملاحظة أن تلك اللحوم تباع بأرخص الأسعار مقارنة باللحوم العادية، وفى الوقت ذاته يمنع الإتحاد الأوروبى يمنع استيراد اللحوم من الولايات المتحدة منذ عام 1988، ومازال مستمراً حتى الآن.

وليد عبد السلام

سفير بارجواي: تسهيلات للمستثمرين لزراعة القطن المصري في بلاده مشيرا على اهتمام بلاده بالتعاون المشترك بين البلدين


ناقش اليم / الخميس / رودريجز جارا سفير دولة بارجواي مع الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال بأسيوط كيفية تحقيق سبل التعاون بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة أسيوط برفقه الوزير برناندو بالبونيا وزير مفوض ومسئول تجارى بدولة باراجواي وصلاح أبو المجد أمين عام مجلس الأعمال العربي لأمريكا اللاتينية.
وأشار الدكتور يحيي كشك إلى أن المحافظة تعتبر من أفضل المحافظات للاستثمار في مصر نظراً لموقعها الجغرافي المتميز وربطها بباقي المحافظات بشبكة مواصلات ونقل بري وبحري بعد ربطها بطريق وميناء البحر الأحمر ؛ وكذلك توافر البنية التحتية ومراكز التدريب المهني والسوق الاستهلاكي وتوافر الأيدي العاملة والأستقرار السياسي والأمني ؛ فضلاً عن تواجد 18فرع لبنوك محلية ووطنية ونوادي ترفيهية وكافة مراحل التعليم بتواجد لجامعتي أسيوط والأزهر ، وأنواع السياحة المختلفة (قبطية ـ وإسلامية ـ وفرعونية) مضيفاً أن مصر تعتبر البلد الوحيدة في العالم التي توفر أراضي بالمدن الصناعية للمستثمرين الجادين بالمجان.
وأكد سفير بارجواي

امين الحرية والعدالة: 45 عضو لهم حق التصويت باسيوط


هد حزب الحرية والعدالة بأسيوط عدة اجتماعات لمناقشة آليات التصويت في الانتخابات لاختيار أمين الحزب واتجاهات الأعضاء للتصويت لأحد المرشحين وقال مصدر مسئول بحزب الحرية والعدالة ان اتجاه أعضاء أمانة أسيوط التصويت للدكتور عصام العريان بسبب حضوره ودعوته لأعضاء أسيوط وزياراته المتكررة للمحافظة إضافة إلي قوة شخصيته التي يحتاجها الحزب خلال المرحلة القادمة علي حد تعبير المصدر.
من جانبه قال الدكتور علي عز الدين أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة ان عدد من لهم حق التصويت من أسيوط هم أعضاء المؤتمر العام للحزب وعددهم 45 عضو ممثلين عن الهيئة العليا وأعضاء الأمانة العامة وأمناء الأحزاب والمساعدين بالمراكز ونفي أمين الحرية والعدالة بأسيوط اتجاه أعضاء الحزب للتصويت لأحد المرشحين موضحا ان حق التصويت مسالة شخصية تعبر عن رأي صاحب الصوت.
صابرين عبد الجليل

رئيس جامعة اسيوط يشكل لجنة هندسية لإعداد تقرير عاجل عن حالة المستشفي والمساكن والمعامل المعرضة للخطر لتخصيص مبالغ مالية لترميمها



قرر رئيس جامعة أسيوط تشكيل لجنة هندسية لإعداد تقرير عاجل عن حالة المستشفي والمساكن والمعامل المعرضة للخطر لتخصيص مبالغ مالية لترميمها إضافة إلي مخاطبة المحافظ ومدير امن أسيوط بتوفير كميات من اسطوانات الغاز ودوريات أمنية لتامين مداخل بوابات مساكن أعضاء هيئة التدريس للحد من السرقات وعدم دخول مجهولون للمنطقة جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة مساء أمس / الأربعاء / بأعضاء نادي هيئة التدريس بالجامعة.
وكان عدد من أعضاء هيئة التدريس خلال الاجتماع قد كشفوا عن تعرض بعض المساكن والمعامل ومستشفي الأطفال الجامعي للخطر بسبب تهالك خطوط الصرف الصحي التي انتهي عمرها الافتراضي إضافة إلي انتشار السرقات ونقص اسطوانات الغاز المخصصة لأعضاء الهيئة.
فيما دعا الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط أساتذة الجامعة  إلي تطبيق الوازع الديني والانتماء الوطني للنهوض بمصر والابتعاد عن الانتماءات  والتحزبات السياسية وأوضح رئيس الجامعة ان ثورة يناير قامت لتحقيق العدالة الاجتماعية التي ما زال الشعب يعاني من نقصها بسبب الفساد المتفشي منذ النظام السابق.
وقال رئيس جامعة أسيوط انه قرر تشكيل لجان من طلاب الجامعة بمختلفة الكليات للإشراف علي مجالات التغذية والإسكان وميزانية الأنشطة الطلابية وإعداد تقرير متابعة موضحا ان الدولة تدعم المدينة الجامعة بمبلغ 36 مليون جنية في كل عام.
صابرين عبد الجليل

إصابة 3 أشخاص من الشرطة والأهالى فى مشاجرة بقسم شرطة بأبوتيج باسيوط


إصابة 3 أشخاص من الشرطة والأهالى فى مشاجرة بقسم شرطة بأبوتيج
وقعت مشادات كلامية واشتباكات بالأيدي بين ضباط وافراد الشرطة وأهالي المساجين بقسم شرطة أبوتيج بأسيوط وذلك عند محاولة ادخال سجاير وممنوعات؛ مما نتج عنه اصابة 3 من الشرطة والاهالي بالرأس.
تلقي اللواء ابو القاسم أبو ضيف حكمدار امن أسيوط بلاغًا بوقوع مشاجرة وتشابك بالايدي والعصي بين أهالي المساجين وضباط وافراد القسم بسبب اعتراض اهلية المساجين علي اجراءات الزيارة ومحاولة ادخال ممنوعات لذويهم المساجين.
وعلي الفور انتقلت قوات الامن المركزي بقيادة حكمدار مديرية الامن وتمت السيطرة علي الموقف.
أكدت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث ان لوائح السجن منعت دخول اكثر من خرطوشة سجاير ونتيجة اعتراض عدد من اهلية المساجين علي التفتيش حدثت مشادة كلامية بين احد الضباط واحد اقرباء المساجين تطور الي تشابك بالايدي نتج عنها اصابة 3 من الشرطة الاهالي.
تحرر محضر بالواقعة وانتقلت النيابة الي قسم الشرطة لمعاينة الاحداث.

محمد ممدوح

"شباب الصحفيين" بأسيوط يستنكر قرار وقف "عبد الرحيم" رئيس تحرير الجمهورية عن العمل


"شباب الصحفيين" بأسيوط يستنكر قرار وقف "عبد الرحيم"
استنكر ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك " التعدي على حرية الصحافة وترهيب الصحفيين من قبل رئيس مجلس الشورى خاصة بعد قراره بوقف الزميل جمال عبدالرحيم رئيس تحرير الجمهورية عن العمل.
كان رئيس مجلس الشورى قد قرر استبعاد جمال عبد الرحيم من رئاسة تحرير الجمهورية بعد نشر الجريدة لخبر عن تحويل المشير طنطاوي وسامي عنان للكسب غير المشروع خطأً والذي قامت الجريدة بتصحيحه مؤكدين احترامهم الكامل لهما.
وأكد الائتلاف أن الخبر لا يستدعي اقالة رئيس تحرير خاصة أن المسئولية تعود على محرر الخبر طبقا لحكم المحكمة الدستورية العليا ؛ وقد تم اتخاذ الاجراءات القانوينة حياله من قبل الصحيفة بما يتفق مع قانون سلطة الصحافة وميثاق الشرف الصحفي.
وطالب الائتلاف الرئيس مرسي بالتدخل ووقف المهزلة التي لم يجرأ النظام السابق على فعلها لإعلاء قيمة حرية الصحافة والفكر والابداع مع التحقيق في الواقعة من خلال نقابة الصحفيين المعنية بذلك طبقا للقانون مهددين بالتصعيد .
محمد ممدوح

مركز إعلام أسيوط ينظم برنامجًا لرفع مهارات المعرفة لدى 600 طالب وطالبة


نظم مركز إعلام أسيوط برنامجًا لرفع مهارات المعرفة لدي 600 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، في النواحي السياسية والثقافية والاجتماعية بأهم القضايا المصيرية بعد الثورة وتطوراتها التاريخية، وذلك تعزيزًا لقيم الانتماء والمشاركة المجتمعية لدي الطلاب.

صرحت بذلك اليوم الخميس منال علي عامر، مدير مركز إعلام أسيوط. وقالت: "البرنامج مستمر حتي نهاية شهر أكتوبر الجاري، ويشارك في البرنامج مجموعة من الأكاديميين بجامعتي أسيوط والأزهر وبعض الخبراء والباحثين الشباب ونشطاء المجتمع المدني، ويتضمن عشرات الندوات وورش العمل بمعدل استضافة 50 طالبًا وطالبة يوميًا".


وأشارت عبير جمعة، أخصائية الاتصال بمركز إعلام أسيوط،

"الطب البيطري" بأسيوط ينهي استعداداته لاستقبال عيد الأضحي


أنهت مديرية الطب البيطري بأسيوط استعداداتها اليوم الخميس لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار الـ24 ساعة لتلقى بلاغات المواطنين وشكواهم لفحصها، وتم تخصيص تليفون لها يحمل رقم (2328443 ـ 2323596) للاتصال به في حالة الإبلاغ عن الشكاوي.

قال الدكتور قدري عبد الوهاب، وكيل وزارة الطب البيطري بأسيوط: "سيتم تكثيف الحملات بالتنسيق مع مباحث التموين لعمل حملات تفتيشية على أماكن عرض وبيع وتداول اللحوم الطازجة والمجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي"، وأوضح أنه تم إرسال 6 أطباء بيطريين من المحافظة إلى السعودية ضمن بعثة الأطباء البيطرين على مستوى الجمهورية للكشف على لحوم الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام هذا العام، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالقاهرة.


وأعلن وكيل وزارة الطب البيطري بأسيوط،

حسين عبدالحافظ مديرًا للعلاقات العامة بديوان محافظة أسيوط خلفا لأحمد شوقي محجوب


أصدر الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الخميس قرارًا بتكليف حسين عبدالحافظ، للعمل مديرًا عامًا للعلاقات العامة بديوان عام المحافظة، خلفًا لأحمد شوقي محجوب، والذي تم إنهاء مدة ندبه بديوان المحافظة، وتضمن القرار ضم كل من إدارة الإعلام و"الفيسبوك" للعلاقات العامة أيضًا.

يذكر أن حسين عبد الحافظ، يعمل مترجم أول بوظائف التنمية الإدارية بالديوان العام، ويجيد 5 لغات، فضلًا عن الترجمة الفورية، وكان يشغل منصب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة لمدة 6 سنوات سابقة. 

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة التاسعة بعنوان (( التطهير من المال الحرام والرجوع للمبادئ ))

طقس اليوم الخميس (( 18 أكتوبر / 2 ذى الحجة )) الصغرى :: 20 والعظمى :: 37



بالفيديو شوبير يقوم بعمل سلطة علي الهواء وشهقة الملوخية بسبب عدم عوده الدوري من جانب ألتراس الاهلى

حبس موظفة بسجل مدني أسيوط لتزويرها القيود العائلية



ألقت مباحث الأحوال المدنية القبض علي موظفة بسجل مدني أسيوط احترفت تزوير القيد العائلي نظير تقاضيها الفي جنيه من القيد الواحد
 حيث كانت تدون في القيد أن الأب لديه ابن واحد فقط وتحذف اسماء ابنائه الذكور لاعفاء نجله من اداء الخدمة العسكرية, تم اخطار اللواء محمد حليمة مساعد أول الوزير لمصلحة الأحوال المدنية والذي امر بإحالتها للنيابة, كانت المعلومات قد تجمعت أمام اللواء أحمد مظهر مدير مباحث الأحوال المدنية تفيد قيام موظفة بسجل مدني أسيوط بتزوير القيود العائلية وكشفت التحقيقات ان المتهمة مسئولة عن إصدار القيود وتسجيلها علي أجهزة الحاسب الآلي واستغلت رغبة البعض في اعفاء أبنائهم من اداء الخدمة العسكرية حيث كانت تدون في القيد العائلي أن الابن وحيد رغم ان لديه اشقاء ذكورا آخرين, وتمكنت من تزوير خمسين قيد عائليا بنفس الطريقة وعندما اختلفت مع احد زبائنها علي المبلغ الذي سيقوم بدفعه للحصول علي القيد العائلي المزور بام بالإبلاغ عنها وأمرت النيابة بحبسها.
فاطمة الدسوقى

هام لطلاب الصف الثالث الاعدادى :: بالصور أقوى مذكرة سؤال وجواب لمادة اللغة العربية


                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الاعدادى :: بالصور أقوى مذكرة سؤال وجواب لمادة اللغة العربية

                             أولا :: القراءه
                             الصقر الذهبى

                                 أمنية تحققت

هام لطلاب الصف الأول الاعدادى :: بالصور أقوى مذكرة سؤال وجواب لمادة اللغة العربية

                            أولا :: القراءة

                             باقى الصور

هام لطلاب الصف السادس الابتدائى :: بالصور أقوى مذكرة سؤال وجواب لمادة اللغه العربية


باقى الصور

بالصور.. أمناء الشرطة يتظاهرون أمام وزارة الداخلية وزوجة أمين شرطة بمديرية امن اسيوط تتظاهر بسبب اصابة زوجها وقام الأطباء باستئصال 5 متر من الأمعاء خطأ والوزارة ترفض سفره للخارج للعلاج


 
نظم ائتلاف أمناء الشرطة بجميع محافظات الجمهورية وقفة احتجاجية أمام الوزارة منذ قليل للمطالبة بإنشاء نقابة خاصة بهم أو جمعية عمومية مشهرة،  مكونة من أعضاء هيئة الشرطة والمجتمع،  للتواصل مع الوزارة وعرض مشاكلهم من خلالها، وتفعيل قرار الوزير بالسماح بالتدرج الوظيفي والذي تم تشريعه من قبل مجلس الشعب قبل حله.

وطالب المتظاهرون بإقالة اللواء احمد جمال وزير الداخلية وتطهيرها من قيادات العادلي ومنهم محمود بدر الدين وسامي سيدهم وسيد شلتوت ومروان مصطفى.

ومن جانبه ،

تأجيل محاكمة ألبير المتهم بازدراء الأديان لـ 14 نوفمبر


تأجيل محاكمة ألبير المتهم بازدراء الأديان لـ 14 نوفمبر
قررت محكمة جنح المرج برئاسة المستشار محمد موسى، تأجيل محاكمة ألبير صابر عياد زكي المتهم بازدراء الأديان السماوية منها الدين الإسلامى والمسيحي وسب الذات الإلهية والأنبياء لجلسة 14 نوفمبر لتنفيذ طلبات الدفاع.
وبدأت الجلسة بإحضار المتهم من محبسه وسط حراسة أمنية مشددة، حيث تحولت المحكمة إلى ثكنة عسكرية وتم إيداعه قفص الاتهام خوفًا من الفتك به حيث دخل القاعة من باب غرفة المداولة وكانت تعلو وجهه ابتسامة عريضة يستفز بها الحاضرين، و قام بتحية أهله و والدته ورفع ورقة مدون عليها "مفيش مفكر بيقتل رجل دين" وتم إثبات حضوره حيث قال "اوقفوا محاكم التفتيش في مصر وتسقط الدولة الدينية وانتظروا حرق الكنائس" و "الحرية فى مصر = السجن" و "من حقك تعبر عن رأيك ولكن من حق الدولة والقانون ترميك فى السجن" و "السجين الحر ألبير صابر" و "هل حان وقت محاكمة طه حسين ونجيب محفوظ ومصطفى محمود" ، و  حاربت آل بيت يتاجروا بالدين واتهمونى باذدراء الاديان ..آه يابلد جابتلى جنان" ودا حالك يامصر شبابك فى السجون..وآل بيت يتجاوا فى دينك على قنوات التليفزيون"، رسالة لتجار الدين كفاية كدب وتضليل..كفرتونا بربنا"، وتحية لشهداء الفكرة جليليو وهيباتا وابن رشد ونجيب محفوظ وفرج فودة وطه حسين"، وتم منع المصورين الصحفيين ومصوري الفضائيات من حضور الجلسة بناءً على أمر من رئيس المحكمة.
واستمعت المحكمه إلى

نيابة البداري باسيوط تقرر حبس تباع 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامه باقتحام مدرسة الثانوية الزراعية بنات للتحرش بإحدى طالبات المدرسة


قررت نيابة البداري برئاسة المستشار أحمد أبو كريشة، حبس تباع 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامه باقتحام مدرسة الثانوية الزراعية بنات للتحرش بإحدى طالبات المدرسة كما وجهت إليه تهمة الاعتداء على موظف عام أثناء تأديته وظيفته .
وكان مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط يفيد بقيام مساعد سائق بالتعدى على مدرس حاول إنقاذ طالبة من محاولة للتحرش حيث تبين قيام التباع باقتحام مدرسة أسيوط الثانوية الزراعية للبنات لملاحقة إحدى الطالبات والتحرش بها بعد أن لاذت بالفرار، وحاولت الاختباء داخل المدرسة، كما تبين أنه يدعى حسين صلاح سالم مقيم بالحمراء واعتدى على مدرس يدعى محمود عبد المنعم محمد أمين مرافق تربية زراعية فى محاولة لقتله بعدما اعترضه فتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة التي أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
وأكد محمود عبد المنعم المجني عليه أن تلك الواقعة تتكرر كثيرًا بسبب عدم توافر الأمن خارج المدارس وعدم توفير مناخ مناسب للعملية التعليمية وتأمين الطالبات .

فاطمة جابر

نائب رئيس اتحاد طلاب مصر: لا صحة لأخونة اللائحة الطلابية الجديدة


نائب رئيس اتحاد طلاب
رفض الطالب صهيب عبد الله نائب رئيس اتحاد طلاب مصر اتهام رؤساء اتحادات جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وأسيوط لاتحاد طلاب مصر بأنه يحاول أخونة اللائحة الطلابية، موضحاً أن هناك محاضر اجتماعات مثبت بها نسب التصويت علي اللائحة الطلابية والتي يوجد بها نسب متفاوتة لتصويت طلاب الإخوان.

وأكد أن طلاب الإخوان خلعوا عباءة انتمائهم للجماعة خلال تعديل اللائحة لإخراج لائحة تعبر عن جميع التيارات السياسية.

وكشف صهيب أن رؤساء اتحادات الجامعات الـ4 وقعوا علي محاضر اجتماعات المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر بالموافقة علي النسخة النهائية من اللائحة الطلابية الجديدة قائلاً "ليس من شأن الرجال أن يغيروا كلامهم أمام وسائل الإعلام".

وقال صهيب إن اتحاد طلاب مصر قرر بموافقة جميع أعضائه أن يحدد كل اتحاد آلية الاستطلاع بالطريقة التي تناسبه، لافتاً إلي أن هناك بعض الجامعات بدأت اليوم إجراء الاستطلاع بعد توفير القاعات وصناديق الاقتراع وكل آليات الاستطلاع بناء علي طلب رؤساء اتحادات هذه الجامعات في خطابات لرئيس جامعتهم.

ياسين بهاء الدين

اتحاد طلاب جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وأسيوط يرفضون اللائحة الطلابية الجديدة ويصفونها بإلاخوانية وتصاغ داخل المكاتب المغلقة


اتحاد طلاب 4 جامعات
أعلن رؤساء اتحادات طلاب جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان  وأسيوط و اتحادات بعض كليات جامعة الإسكندرية رفضهم إجراء استطلاع رأي علي اللائحة الطلابية الجديدة لحين إرسال وزير التعليم العالي لخطاب رسمي لرؤساء الجامعات ببدء إجراء استطلاع للرأي علي بنود اللائحة الجديدة.

ووصف الطلاب خلال المؤتمر الصحفي الذي نظموه بمقر حزب المصريين الأحرار اللائحة الطلابية الجديدة بأنها إخوانية ،رافضين أي مقترح لا يحقق الحد الأدني من تطلعات طلاب مصر بعد ثورة 25 يناير.

وطالبوا بعدم التهميش القانوني لعمل الاتحادات الطلابية معربين عن استيائهم من قلة الحوار الطلابي حول اللائحة الطلابية والتي وصفوها بأنها تصاغ بعد الثورة داخل المكاتب المغلقة.

وأوضح محمود شطا رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس

محافظ أسيوط : مظاهرات اليوم لم تعكر صفو زيارة سفير باراجواي للمحافظة


محافظ أسيوط : مظاهرات
قال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن متظاهري الصرف الصحي الذين قاموا باعتراض موكبه صباح اليوم أثناء توجهه لاستقبال سفير باراجواي هم مجموعات مندسة لإفساد زيارة السفير.

وقال المحافظ في تصريحات خاصة لـ " صدى البلد " أن المتظاهرين جاءوا أمام الديوان العام قبل حضور السفير بـ 10 دقائق ، وتساءل المحافظ " لماذا في هذا الوقت تحديدا حيث أن المحافظة لم تشهد مظاهرات منذ أكثر من 15 يوما " ، وأكد على أن النية كانت مبيته لإفساد زيارة السفير

وأشار إلى أن

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...