الأحد، 13 يناير 2013

أهالي قرية النخيلة بمركز أبوتيج باسيوط ينتظرون فتح الملف الشائك الذى تداولته وسائل الإعلام لفترات طويلة حول علاقة عزت حنفي برموز النظام السابق ومنهم حسين سالم المورد الرئيسى لأسلحة إمبراطور النخيلة


 
ينتظر أهالي قرية النخيلة بمركز أبوتيج، إحدى قرى أسيوط ، فتح الملف الشائك الذى تداولته وسائل الإعلام لفترات طويلة حول علاقة عزت حنفي، الذى تم إعدامه، بعدد من رموز النظام السابق، ويرى أبناء تلك القرية التي تقع فى جنوب العاصمة القاهرة بنحو 402 كم ، أن عزت حنفي برغم ما تردد حوله من أساطير إلا أنه يكاد هو الملف الوحيد الذى لم  يتم فتحه حتى الآن بعد قيام ثورة 25 يناير، خاصة وأنه معروف للعامة العلاقات التى ربطته برموز النظام السابق، وكان أبناء القرية يشاهدون بعضهم وهم يترددون على قصر إمبراطور النخيلة الذى تم إعدامه إثر اتهامه في عدد من القضايا .
أبناء النخيلة رغم معاناتهم من جبروت آل حنفي، أحياناً، إلا أنهم يرون فى عزت حنفي أسطورة ظلمتها الإعلام وانساقت وراء نظام فاسد استغل قوة وذكاء شخص لخدمة أهدافه والقضاء على الإرهاب ثم تخلصوا منه وروجوا عنه الشائعات الكاذبة والمغرضة والتي صدقها البعض .
ويرى أهالي تلك القرية التي أخرجت الكثير من مشاهير المحروسة، أن عزت حنفى عاش غامضاً في كنف الدولة ومات غامضاً من ظلم نظام، وآن الأوان أن يتم فتح هذا الملف مثلما حدث مع غيره أعقاب ثورة التطهير، ويطالب تلك القرية بكشف علاقة عزت حنفي بأشخاص كثيرين، منهم حسين سالم الذى يرون أنه كان المورد الرئيسي للأسلحة التى يريدها إمبراطور النخيلة، بالإضافة لنجلي الرئيس السابق ووزير داخليتهم حبيب العادلي.
عبد الحكيم علم الدين

مديرأمن أسيوط: لا مانع من تسليح قوات الحراسة بمستشفيات الجامعة


أكد اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، أنه لا مانع من تسليح قوات الحراسة بمستشفيات جامعة أسيوط في حالة طلب الجامعة لذلك.

وأشار مدير الأمن في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إلى أن الموافقة على التسليح تشترط على أن يكون الهدف من التسليح حماية المنشآت وليس مقاومة المظاهرات، وأن يكون السلاح ملكًا للجامعة وليس للأشخاص.

كان أفراد الشرطة وموظفو الأمن العاملون بمستشفيات جامعة أسيوط، قد طالبوا بالموافقة علي تسليحهم بأسلحة نارية مرخصة أو تابعة لجهة عملهم، وذلك للدفاع عن أنفسهم نتيجة الانفلات الأمني الذي تعرض له المستشفي والعاملون به. 

ايهاب عمر

الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين خلال لقائه بإخوان أسيوط: سنزرع مليون شجرة وننظف ألف قرية فى احتفالات 25 يناير


د. محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين
أكد د. محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، والمتحدث باسمها، أنه سيكون هناك احتفاليات بذكرى يوم 25 يناير القادم، مشيرا إلى أنهم سيقدمون عددًا من الفعاليات التى يترتب عليها خدمة المجتمع بشكلٍ عملى كمليونيات العمل والإنتاج بزراعة مليون شجرة وتنظيف ألف قرية، مؤكدًا أن المليونيات ليست مجرد تظاهرات فقط.
وقال الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، خلال لقائه بإخوان شمال أسيوط على ضرورة العمل لإصلاح المجتمع، مشيرًا إلى أنه يجب أن تكون لقاءات الإخوان العامة والخاصة فى المساجد يستفيد منها المجتمع، مشددًا على أنه لا يوجد لدى الجماعة ما تخفيه.

محمد حجاج

صحة أسيوط تنظم قافلة طبية بقرية "الزهري" بالبداري


تنظم مديرية الصحة بمحافظة أسيوط يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين قافلة طبية بقرية الزهري التابعة لمركز البداري

وقال الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن القافلة تأتي ضمن برنامج وزارة الصحة لتنفيذ القوافل الطبية بقرى ونجوع المحافظات بالمجان في جميع التخصصات، وأضاف وكيل الوزارة أن القافلة تخدم قرية الزهري والقرى المجاورة لها. 

ايهاب عمر

اللجان الشعبية بساحل سليم باسيوط تقرر توصيل أسطوانات الغاز لـ 11 قرية بعيدة لا يوجد بها مستودعات لاسطوانات الغاز


قررت اللجان الشعبية، في ساحل سليم في أول عمل لها، بنقل أسطوانات الغاز لـ 11 قرية بعيدة لا يوجد بها مستودعات لاسطوانات الغاز؛ مساهمة منهم في التخفيف عن نقل المواطن الذي يقطع مسافات طويل لتبديل اسطوانات الغاز.
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس مدينة ساحل سليم، كمال سيد فرغلي، باللجنة التنسيقية للجان الشعبية لمناقشة كيفية مشاركة اللجان الشعبية في حل مشكلات التي ظهرت نتيجة تطبيق النظام الجديد، لتوزيع اسطوانات البوتاجاز، حيث أصبحت تصرف على البطاقات التموينية.
يذكر، أن عدد المستودعات بساحل سليم غير كافٍ، حيث إن هناك 11قرية بدون مستودعات وحصتها تتبع مستودعات في قرى أخرى، الأمر الذي يجبر المواطنين على الذهاب لقرية أخرى لملء أسطوانة الغاز، وهو ما يشكل عبء على المواطنين.
صابرين عبد الجليل

اتحاد طلاب جامعة أسيوط يرفض مواد باللائحة الجديدة


أعلن اتحاد طلاب جامعة أسيوط، اعتراضه على اللائحة الطلابية الجديدة التي تم إحالتها إلى رئيس الجمهورية، لإقرارها فى صورتها النهائية، مؤكدًا أن اللائحة الجديدة تجاهلت مطالب عدد من اتحادات طلاب الجامعات الكبرى،ن ورفضهم لبعض البنود فى صورتها الأخيرة.
وأشار حازم حسن -الأمين المساعد وممثل اتحاد طلاب جامعة أسيوط- أنه منذ بدء المفاوضات؛ مع مسئولي التعليم العالي على شكل اللائحة الجديدة، وقد وضحت النية لديهم لتمرير عدة بنود رغم اختلافنا المطلق عليها وأهمها المادة التي تنص على أن الاتحادات الطلابية، هي التنظيمات الشرعية التي يمارس من خلالها الطلاب أنشطتهم الطلابية، وهى الممثل الوحيد أمام الجهات المعنية كذلك وجوب إخطار اتحاد الطلاب بأي نشاط سيتم إقامته، وله الحق فى إعلان رفضه لإقامته بأغلبية الثلثين إذا ما رأى مجلس الاتحاد مخالفة النشاط للأعراف والتقاليد الجامعية.
مشيرًا، إلى أن هذه المواد تلغي أي وجود للأسر الطلابية، كما أنها تجعل من الاتحاد الطلابي، إذا ما سيطر عليه أي تيار بعينه سواء إسلامي أو غيره سيفًا مسلطًا على رقاب الطلاب، وله الحق في إيقاف أي أنشطة مخالفة لمعتقداته وتفكيره.
صابرين عبد الجليل

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد إسلام شاب مسيحى بمسجد خاتم المرسلين بمدينة منفلوط باسيوط وسط تكبيرات من المصلين ويشهد أن لا الله الا الله و أن محمد رسول الله ’’ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ’’

رئيس نادي قضاة اسيوط السابق :: حكم الجنايات في قضية مبارك والعادلي شابه العوار والبطلان


قال المستشار رفعت السيد، رئيس نادي قضاة اسيوط السابق، إن المهمة الرئيسية لمحكمة النقض هي مراجعة الحكم الصادر من محكمة الجنايات والتيقن من صحة الحكم الصادر واتفاقه وصحيح القانون.

وأضاف السيد أن قبول طعن مبارك والعادلي يعني أن الحكم الصادر من محكمة الجنايات شابه الكثير من العوار والبطلان،وبالتالي قضت محكمة النقض بقبول الطعن وإعادتها لمحكمة الجنايات أمام دائرة جديدة بعيدا عن الدائرة التي أصدرت الحكم.

وردا علي إتهام محكمة الجنايات بالتقصير في دراسة القضية، قال رئيس نادي قضاة أسيوط السابق أن القضاة بشر والخطأ أمر وارد ولهذا تعددت درجات التقاضي،مشيرا إلي أن من حق محكمة النقض إما أن تصدر حكما في القضية المعروضة علي المحكمة أو إعادتها لدائرة جديدة بمحكمة الجنايات.

وإستطرد المستشار رفعت السيد قائلا:القضاة يحكمون بحسب مايقر في وجدانهم وتطمئن إليه عقيدتهم وبالتالي احتمال الاختلاف بين محكمة الجنايات ومحكمة النقض أمر وارد ومتوقع وفقا لأحكام القانون ولاغرابة فيه علي الإطلاق".

محمود نوفل

بالفيديو اضراب عمال اسمنت اسيوط وإدارة الشركة تغلق الأبواب بـاللحام

ايهاب عمر

مهندسو أسيوط يحتفلون بيوم المهندس الثاني عشر


تحتفل نقابة المهندسين بأسيوط يوم الأربعاء القادم الساعة السابعة و النصف بمقر نادي المهندسين بأسيوط بيوم المهندس الثاني عشر وذلك برعاية الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط  ومن المقرر أن يحضر الاحتفال د.يحيى كشك محافظ أسيوط و لفيف من القيادات الهندسية و التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
ويتم   تكريم نخبه من المهندسين المتميزين في العمل الهندسي والعمل النقابي بالمحافظة وكذلك أوائل الأقسام بكلية الهندسة لعام 2012.

انتهاء أزمة الوقود بأسيوط


شارفت أزمة الوقود  في أسيوط على الانتهاء حيث نجحت الجهود الرقابية  في القضاء على تسريب المواد البترولية إلى السوق السوداء.
وانتهت ظاهرة الطوابير أمام محطات الوقود بالمدن والقرى عدا في أوقات الراحة حيث تلجأ السيارات إلى التزود بالوقود في ساعات غير الذروة.

وصرح وكيل وزارة التموين بأسيوط مجدي سليم أن الاحتياجات اليومية من السولار بأسيوط تبلغ 1.5 مليون لتر أما بنزين 80 يتم ضخ ما بين 400 إلى 450 ألف لتر أما بنزين 90 و92 يتم ضخ 130 ألف لتر وهي كميات تحقق الاكتفاء الذاتي نوعيا خاصة مع تشديد الرقابة التموينية حيث أوجد ذلك نوعا من الردع عند مهربي السوق السوداء بعد ضبط أكثر من 100 ألف لتر مهربة خلال الشهر الماضي وتم إيقاف 14 سيارة اسنخدمت في التهريب لمدة ثلاثة شهور.

محمد منير

اصابة سيدتان فى خصومة ثأرية بمركز القوصية باسيوط


أصيبت سيدتان فى خصومة ثأرية، تجدد اشتعالها بين عائلتين صباح اليوم بمدينة أسيوط.
تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز القوصية يفيد بإصابة كل من "مديحة عثمان على"، ٤٥ سنة ربة منزل، و"رسمية زيدان زيدان"، ٤٦ سنة ، بجروح وسحجات متفرقة بالصدر والظهر والذراعين، تم نقلهما لمستشفى القوصية المركزى.
وبسؤال المصابين، اتهمتا كلاً من  مكرم عبد المنعم عبد الحافظ 55 سنة، فلاح، وعبد المنعم مكرم عبد المنعم، 17 سنة، طالب، و"شعبان عبد الحافظ"، 19 سنة، وعبد الرحيم طه سيد، 51 سنة، وأحمد محمد سيد، 46 سنة، حاصل على دبلوم، جارٍ ضبطهم  بتهمة التعدى على المجني عليهما بالضرب، مما أدى لإصابة الأولى، وكذا قيامهم بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهم صوب منزليهما مما أدى إلى نفوق رأسي ماشية وإحداث تلفيات بالمنزلين.
تحرر محضر بالواقعة وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم.

فاطمة جابر

عبدالآخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط : الصكوك جائزة وتهنئة الأقباط غير ملزمة لنا.. والأصل فى الموسيقى وتحية العلم التحريم ونطالب الدولة بتقنين الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وعدم الإنفاق على مشروعاتها من بيع الخمور


أكد مفتى الجماعة الإسلامية، الشيخ عبدالآخر حماد، أنهم سيؤدون دوراً كبيراً داخل البرلمان المقبل من أجل تطبيق الشريعة، كما أنه يرى أن الصكوك جائزة وتهنئة الأقباط غير ملزمة لهم.. كما أن الأصل فى الموسيقى وتحية العلم التحريم، مطالباً الدولة بتقنين الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وعدم الإنفاق على مشروعاتها من بيع الخمور، جاء ذلك خلال الحوار الذى أجرته معه «الوطن» بمسجد الجمعية الشرعية، المقر الرئيسى للجماعة بمدينة أسيوط.

* انتقدتم من قبل حزب الحرية والعدالة والأزهر حول موقفهم من المادة الثانية من الدستور، لماذا؟

- بالفعل كنا انتقدنا موقفهم، قبل أن تظهر المادة 219 «مفسرة» لكلمة مبادئ، حيث إننى كنت مصراً على حذف كلمة مبادئ، أو يوضع لها تفسير معقول يريحنا، وبعد تفسيرها فلا محل لانتقادى لهم، وإن كان ما نطمح إليه أكثر من هذا، وهو أن تكون الشريعة مصدر كل القوانين.

* لماذا ظهرت أثناء الاستفتاء على الدستور فتاوى تحرم التصويت بـ«نعم» وهو ما خالف رأيكم؟

- رغم اعتراضى على الذين أوجبوا التصويت بـ(لا)، وأثّموا (نعم)، فإننى أرى أن المسألة اجتهادية، وكنت أدعو إلى التصويت بنعم، لكننى لم أقل أبداً إن من يصوت بلا آثم، ولا حتى من يقاطع، لأن المسألة كلها دائرة فى مجال الاجتهاد.

* من ناحية ارتفاع أسعار الخمور إلى 400% كيف يتسنى لدولة إسلامية أن تنفق على مشروعاتها من عائد منتج يحرمه الإسلام؟

- فى البداية لا بد أن نتأكد من هذا الأمر، فلو ثبت ذلك سنكون أول من يعارضه، فنحن لسنا تابعين للحكومة حيثما تقول نفعل، بل نوجهها وننصحها، ويوم أن نجد أن هناك انحرافاً عن الشريعة نكون أول من يقوّمها، ولا يجوز للدولة أن تنفق على مشروعاتها من أى عوائد محرمة سواء خمور أو غيرها، ولذلك كنت أول من اعترض على قرض البنك الدولى، واعترضت على من قال إن فوائده بسيطة ولا تتعدى رسوماً إدارية، وذكرت أنها رباً، فكل قرض يجر نفعاً فهو رباً.

* ظهرت فتاوى بتحريم تهنئة الأقباط فى عيدهم، فما رأيك بها؟

البقاء لله :: مقتل شخصان واصابة اخرين لخلافات على أراضي زراعية وتوقف الامتحانات بمدرسة النيل الثانوية بقرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب بأسيوط


مقتل شخصين فى إطلاق نيران بأسيوط
لقى شخصان مصرعهما وأصيب آخرين وتوقفت الامتحانات بمدرسة النيل الثانوية بقرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب بأسيوط وأصيب المدرسين والطلاب بالمدرسة بحالة من الفزع والهلع اثر تبادل إطلاق نيران بين أبناء عمومة من عائلة "الفقايرة " لخلافات على أراضي زراعية والجيرة.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور مركز أبنوب يفيد بمقتل انصاري.أحمد فرغلي ـ ٦٥سنة ـ فلاح؛ من بيت "أحمد فراج" وناصر على أحمد من بيت "علي فراج " ، وإصابة عبد الجليل علي أحمد، وحسن فراج من الطرفين إثر تبادل لإطلاق النيران بين أبناء عمومة عائلة الفقايرة.
وحدث ذلك بسبب الخلاف على أراضي زراعية استخدمت فيها الاسلحة الآلية وتوقف سير الامتحانات بسبب احتجاز المدرسين والطلاب داخل المدرسة الذين أصيبوا بحالة من الفزع والبكاء الشديد .
وأفادت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بوقوع إطلاق بسبب الخلاف على أراضي زراعية والجيرة حيث إن المدرسة تقع بين طرفي الاشتباكات .
وانتقلت قوات إلى موقع الأحداث الذين أطلقوا النيران في الهواء لمحاولة السيطرة على الأوضاع وفرضت كردونا أمنيا بالقرية .

محمد ممدوح

رئيس الجمعية المركزية لتجار الأسمنت: عدم صرف مستحقات العمال وراء إضراب "اسمنت اسيوط " وحصلنا على حكم ببطلان عقد البيع


صورة ارشيفية
أكد عز الدين أبو عوض رئيس الجمعية المركزية لتجار الأسمنت أن اعتصام عمال مصنع أسيوط مستمر منذ 4 أيام بسبب تعنت ورفض ادارة الشركة صرف أرباح العامليين المقدرة بـ 10 % من جملة الارباح السنوية باعتبار أنهم يملكون جزءا من أسهم الشركة ، مشيرا الى أن ادارة الشركة تركن الى حجج واهية منها حالة الركود التى تمر بها الاسواق .

وقال أبو عوض فى تصريحات لـ" صدى البلد " أن الجمعية المركزية لتجار الأسمنت رفعت قضية ضد الشركة الفرنسية المالكة لأسمنت أسيوط وحصلنا على حكم قضائى ببطلان عقد البيع الذى تم توقيعه فى عهد حكومة د. عاطف عبيد أيام النظام السابق .

وأضاف أن الشركة الفرنسية فى انتظار الفصل النهائى فى القضية بعد تقدمها باسئنافغ ضد الحكم وهو السبب وراء تعنتها مع العمال .

وأكد استمرار تضامن الجمعية المركزية لتجار الاسمنت مع العمال حتى الحصول على حقوقهم كاملة .

فاطمة محمدى

مجهولون يطلقون النار على كمين شرطة في مركز الفتح بأسيوط


قام مجهولون بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على كمين شرطة متحرك بمركز الفتح في أسيوط، اليوم الأحد، ولاذوا بالفرار تاركين السيارة التي يستقلونها، وتكثف المباحث جهودها لضبطهم.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا، من العميد حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بقيام مجهولين يستقلون السيارة رقم 11940 ملاكي أسيوط مرسيدس خضراء اللون على كمين متحرك بطريق أسيوط القاهرة الصحراوي الغربي، بإطلاق أعيرة نارية صوب القوات، فبادلته بإطلاق الأعيرة النارية، مما أدى إلى انحراف السيارة على
جانب الطريق ولاذ مستقلوها بالهرب دونها.

بالكشف علي السيارة تبين إنها ملك جرجس حليم زكى صليب، بالمعاش ومقيم شارع ثابت بدائرة قسم أول أسيوط، والمبلغ عن سرقتها فى واقعة المحضر رقم 740 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2013، وباستدعاء مالك السيارة تعرف عليها، وتم التحفظ على السيارة تحت تصرف النيابة، وكلَّفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر برقم 113 إداري مركز الفتح لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط 6 آلاف رغيف بلدي بمخبز بحى السادات في أسيوط تمهيدًا لتجفيفها وبيعها علفًا للحيوانات‎


تمكنت مباحث التموين بأسيوط، من ضبط أكثر من 6 آلاف رغيف بلدي بإحدي المخابز البلدية، وذلك تمهيداً لتجفيفها وإعادة بيعها كعلف للماشية.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مباحث التموين، يفيد بضبط 800 كيلو جرام خبز بلدي طازجة معبأة داخل عدد 23 جوال بلاستيك بإجمالى 6153 رغيف بلدي بمخبز “عطيات” الكائن بحي السادات بدائرة قسم أول أسيوط، وذلك تمهيداً لتجفيفها وإعادة بيعها كعلف للماشية.
بمواجهة المدير المسئول المدعو إسلام أشرف زكي بكري (18 سنة)، ومقيم بقرية “ريفا” بمركز أسيوط، اعترف بصحة الواقعة، وتحرر محضر برقم 755 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

قطاع خدمة المجتمع بجامعة أسيوط ينظم 26 قافلة طبية


نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط، مجموعة من القوافل الطبية بلغت حوالى 26 قافلة، وذلك فى إطار جهود الكلية فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتقديم خدماتها العلاجية لأبناء صعيد مصر.
صرح بذلك اليوم الأحد الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية طب أسيوط، وأضاف أن هذه القوافل تأتى تنفيذًا لبرنامج الكلية السنوى للقوافل الطبية والعلاجية، والذى بدأ منذ سنوات عديدة رغم كل الظروف التى تمر بها البلاد فى العامين الأخرين، مؤكدًا حرص الكلية على رعاية أبناء صعيد مصر وتوفير جميع سبل الرعاية الصحية لهم.

وأضاف مخلوف، أن هذه القوافل تخضع دائمًا للتطوير، كما وكيفا لتلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع كبير من المواطنين غير القادرين، والذين يعانون من قصور فى الخدمات الصحية على امتداد محافظات الصعيد.

وأوضحت الدكتورة إيناس محمد عبد المجيد، المشرفة على النشاط، أن القوافل هذا العام تضمنت عدد كبير من الأطباء بالأقسام العلمية المختلفة، وطلاب السنوات النهائية والمعاونين والفنيين، وأن عدد الأطباء المشاركين فى القوافل بلغ حوالى مائتى طبيب، واستهدفت مجموعة من قرى ومراكز محافظة أسيوط منها مركزى أبنوب والساحل والقرى التابعة لهما، وقد بلغ إجمالى الحالات التى تم فحصها نحو 8400 حالة، بالإضافة إلى تحويل عدد من الحالات التى استدعت استكمال العلاج أو إجراء عمليات جراحية لها.

اسلام رضوان

ضبط 5 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 5 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في حملة نفذتها، اليوم الأحد، بمركزي القوصية وأبوتيج.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من جرجس صدقى عوض (16 سنة – فلاح) ومقيم ببندر القوصية، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "شروع فى قتل" ومحمد سعد ثابت (28 سنة – محامى) وعزت على محمد (30 سنة – دبلوم) ومقيمين في بندر القوصية، ومطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضية "مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية".

كما تم ضبط عبد الفتاح محمد عبدالحفيظ (42 سنة – عامل)، ومدحت محمد عبدالحافظ سيد (31 سنة – دبلوم)، ومقيمين في بندر أبوتيج، ومطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضية "قتل"، وتم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 4 قطع سلاح و8 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط، 4 قطع سلاح، و8 قضايا مخدرات، خلال حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة، اليوم الأحد.
تنوعت المضبوطات مابين بندقية آلية، ومسدس، وعدد 2 فرد محلي الصنع، و42 طلقة نارية متنوعة، بحوزة 4 أشخاص، بجانب ضبط 8 قضايا مخدرات "حشيش وبانجو وأقراص مخدرة" بحوزة 8 أشخاص، ما بين تعاطي وتجارة، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 53 ألف مخالفة في حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، اليوم الأحد، من ضبط أكثر من 53 ألف مخالفة خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون في أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وتم تحرير محاضر بها، وجاري العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

البقاء لله :: العثور على جثة مجهولة الهوية صدمها قطار بمركز منفلوط بأسيوط


عثرت مباحث مركز شرطة منفلوط في أسيوط، اليوم الأحد، على جثة مجهولة الهوية لشخص في العقد الرابع من عمره مشطورة نصفين، بعد أن صدمها القطار رقم 165 المتجه من أسيوط إلى القاهرة.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بالعثور على جثة مجهولة الهوية في القعد الرابع من العمر.

بالفحص تبين أن الجثة لشاب قمحي اللون ذو شارب وذقن وشعره خفيف، ويرتدي جلباب رمادي اللون أسفله جلباب بيج اللون، وأسفله جلباب سماوي اللون، وأنها مشطورة نصفين، وبها كسور متعددة بالجسم نتيجة اصطدام القطار رقم 165 القادم من أسيوط إلى القاهرة، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: مقتل فلاح واصابة 3 اخرين فى تجدد خضومة ثأرية بين عائلتين بقرية "بني فيز" التابعة لمركز صدفا في أسيوط


لقي فلاح مقتله، وأصيب ثلاثة آخرون في مشاجرة وقعت، اليوم الأحد، بسوق الماشية ببندر أبوتيج، بسبب تجدد خضومة ثأرية بين عائلتين بقرية "بني فيز" التابعة لمركز صدفا في أسيوط.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بمقتل سليمان عبد العال سليمان (34 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "بني فيز"، وينتمي لعائلة "العقايلة"، وإصابة كل من فتحي كامل عبد العال (60 سنة – فلاح)، ومقيم ببندر أبوتيج، ومحمد زكريا خليفة أحمد (55 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "نزلة دوينة"، ومحمد عبد الجواد محمود (38 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "المطيعة" بمركز أسيوط، بطلقات نارية متفرقة بالجسم، وتم نقل المصابين إلى المستشفي المركزي ومستشفي أسيوط الجامعي.

بالانتقال وسؤال المصابين اتهموا كل من صالح محمود صالح، ومحمد محمود صالح، ومصطفي محمود صالح، ومقيمين بقرية "بني فيز" بمركز صدفا، وينتمون لعائلة "الشول" بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهم، مما أدى إلى حدوث إصابتهم التى أودت بحياة الأول حال تواجدهم بالسوق المشار إليه، بسبب تجدد خصومة ثأرية بين العائلتين.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر برقم 13 أحوال قسم أبوتيج، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم بقرية "أولاد إلياس" التابعة لمركز صدفا في أسيوط


أصيب 10 أشخاص في حادث تصادم وقع اليوم الأحد، بين سيارتين إحداهما ملاكي والأخرى ميكروباص ومركبة "توك توك"، بقرية أولاد إلياس التابعة لمركز صدفا في أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الزراعى أسيوط – سوهاج بين السيارة رقم (50742) أجرة أسيوط "ميكروباص" قيادة أحمد سيد أحمد (46 سنة – سائق)، ومقيم بقرية "أولاد إلياس"، والسيارة التي تحمل لوحات (295 ب ج ق) "ملاكى" قيادة نادى مؤمن حافظ (24 سنة – سائق)، ومقيم شارع بالمطرية في القاهرة، ومركبة "توك توك" بدون لوحات معدنية وغير معلوم قائده، وذلك أثناء سير السيارة الثانية في الاتجاه من صدفا إلى طما، ومحاولة قائدها تخطي السيارة الأولى فوجئ بالمركبة قادم فى الاتجاه المقابل، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيده واصطدم بهما.

نجم عن الحادث

بالصور…عمال أسمنت أسيوط يواصلون اضرابهم عن العمل‎ للمطالبة بتحسين أوضاعهم


                               باقى الصور

حزب النور بأسيوط: لا يوجد تنسيق أو تحالف حتى الآن مع أية أطراف


قال معتز بشنك، سكرتير عام حزب النور بمحافظة أسيوط، إن الحزب عقد اجتماعات بأمناء المراكز، استعدادًا لخوض الانتخابات علي جميع المقاعد وأنه لا يوجد تنسيق أو تحالف حتى الآن مع أية أطراف.
وأضاف بشنك، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الحزب في أسيوط قام بتشكيل مجمعه الانتخابي على مستوي جميع المراكز، وخلال هذه الأيام تم عقد لقاءات بحضور أعضاء الدعوة والحزب لمناقشة طرق إدارة الانتخابات المقبلة.

وأشار سكرتير عام حزب النور بأسيوط، إلى أنه تم تفعيل اللجان النوعية على مستوى الأمانة العامة لتكون الانطلاقة الحقيقية في تجهيز الكوادر لانتخابات مجلس الشعب.

اسلام رضوان

تظاهر العشرات من عمال "العبارات النهرية" بأسيوط للمطالبة بالتثبيت


تظاهر العشرات من عمال مشروع العبارات النهرية في أسيوط اليوم الأحد، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، لليوم العاشر على التوالي وذلك للمطالبة بالتثبيت وصرف حافز الإثابة.
ردد المحتجون هتافات منها "العبارات.. العبارات"، و"عاوزين حقوقنا.. عاوزين حقوقنا"، "التثبيت.. التثبيت"، وغيرها من الهتافات ضد عدد من المسئولين.

وقال عبدالرحيم محمد، أحد عمال المشروع، إن عدد العاملين بالمشروع يبلغ 457 عاملاً في 11 موقعًا، ويوفرون ملايين الجنيهات للمحافظة سنويًا، وبالرغم من ذلك ترفض تثبيتنا وكذلك صرف حافز الإثابة الخاص بنا في الوقت الذي يصرف فيه جميع العاملين بالمحافظة هذا الحافز.

وأضاف خلف سعد، أحد عمال المشروع، أنه يعمل في المشروع منذ أكثر من 15سنة، وبالرغم من ذلك لايحصل إلا علي 500 جنيه، ولديه 5 أولاد ولاتكفي الإنفاق علي أسرته.

وأشار بخيت خليفة محفوظ، مفتش مالي وإداري بالمشروع، إلي أنه يحصل علي راتب يبلغ 600 جينه، ولديه 5 أولاد وجميعهم يدرسون في مراحل مختلفة، وفي شهر مارس 2012 صدر لنا قرار من التنظيم والإدارة بأحقيتنا في صرف الحافز من صندوق الخدمة بالمحافظة، ولكن لم يتم الصرف حتي الآن. 

اسلام رضوان

محافظة أسيوط يناقش سبل تأمين المزلقانات على خطوط السكك الحديد


ناقش الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، سبل تأمين المزلقانات على خطوط السكك الحديدية بالمحافظة، باعتبار أن الأولوية في عملية التطوير هي تحقيق الأمان.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد رؤساء المراكز بحضور جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، ورمضان ثابت، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، وكلا من مدير إدارة المرور، ورئيس هيئة المنطقة الجنوبية بالسكة الحديد، ورئيس هندسة هيئة الطرق والكباري، ومدير مركز المعلومات ومدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع توصيات لجنة تطوير السكك الحديدية بأسيوط، ومنها تدبير العمالة اللازمة لتشغيل المزلقانات بشكل آمن ومنتظم والاستعانة بخدمات مرورية كافية في منطقة المزلقان، في ظل عدم وجود عمالة مدربة بالحكم المحلي على كيفية تشغيلها.

واقترح الأعضاء

أمين "البناء والتنمية" بأسيوط: القدرة علي التشريع والرقابة هي أساس اختيار المرشحين في الفترة المقبلة


قال رضوان التوني، أمين عام حزب البناء والتنمية بأسيوط، إن أمانة الحزب مازالت تجري استبيان حول الراغبين في خوض الانتخابات المقبلة، وأن القدرة على التشريع والرقابة وصياغة القوانين هي أساس اختيار المترشحين في الفترة الحالية.
وأضاف التوني، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن أهمية استمرار الحكومة الحالية في إدارة الانتخابات المقبلة، لأن التغيير سيؤدي إلى عدم الاستقرار في البلاد، مشيرًا إلي أنه من الوارد اختيار أعضاء من خارج الجماعة الإسلامية إذا كان يمتاز بالقدوة الحسنة والقاعدة الجماهيرية والاقتناع ببرامج الحزب والعمل علي تنفيذها.

وأشار رضوان، إلي أن الانضمام إلي أي حزب آخر، وتشكيل قوائم موحدة مع التيارات الإسلامية وارد، ولكنه محل دراسة، وأن الحزب في تشاور دائم مع الأحزاب الأخري.

اسلام رضوان

محافظة أسيوط تطلق بوابتها الإلكترونية الجديدة


أعلن الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأحد عن إطلاق البوابة الإلكترونية لمحافظة أسيوط بعد تحديثها من جديد، وإضافة نسخة لها باللغة الإنجليزية، يأتى هذا إيمانا منه بلغة العصر واستخدام تكنولوجيا الاتصال والمعلومات فى التواصل مع المجتمع المحلى لمحافظة أسيوط، وكذلك المجتمع الخارجي.
وقال محافظ أسيوط: إن البوابة فى ثوبها الجديد تهدف إلى سهولة التفاعل والتواصل مع المواطنين من زائريها للحصول على جميع المعلومات والبيانات الخاصة بأى أماكن أو مواقع داخل حدود المحافظة سواء جهات ومواقع خدمية حكومية كالديوان العام، والمراكز والأحياء والمديريات والهيئات والشركات.

وأضاف كشك، أن البوابة ستتفاعل مع القطاعات والأنشطة الخدمية كالتعليم والصحة والشباب والرياضة، وكذلك ما يخص المعالم السياحية وشركات السياحة والفنادق وحجوزاتها، بالإضافة إلى عالم الثقافة والفنون بما يضمه من قصور الثقافة والمعارض وأنشطة فنية وغيرها.

وأشار المحافظ،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الثالثة والأربعين بعنوان (( كن جريئا ولكن لا تتهور ... كن شجاعا ولكن لا تتجبر ))

طقس اليوم الاحد الشهير ب (( 13/13/2013 )) (( 13 يناير _1 ربيع الأول )) الصغرى :: 5 والعظمى :: 20


بالفيديو الدكتور / خالد عبدالقادر عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعة اسيوط: سيكون لدينا أكبر بحيرة مالحة في العالم بمنطقة مُنخفض القطارة والضبعة لا تصلح للمفاعل النووى


قال الدكتور خالد عبدالقادر عودة، أستاذ العلوم بجامعة أسيوط وعضو مجلس الشورى، إن منخفض القطارة عندما يتم ملؤه بالمياه سوف يعمل على إنقاذ الدلتا من الغرق لأنه يأخذ 33 مليارًا و200 مليون متر مكعب من المياه كل عام، مشيرًا إلى أن المشروع في غضون 3 سنوات سيكون به 85 مليار متر مكعب . وأضاف أن البحيرة بعد أن تكتمل سوف تغذي أوروبا بالكامل بالأسماك وسوف تصبح أكبر بحيرة في العالم وسوف ننفذ هذا المشروع في خلال 3 سنوات دون مساعدة من أحد. وأكد ذلك خلال لقائه مع الإعلامية رولا خرسا على قناة "صدى البلد"، أن ذلك سوف يُحسّن من المناخ في مصر حيث إن المطر في مصر يتجه غالبا نحو القاهرة مما يعني القضاء على السحابة السوداء. وقال

شباب الثورة بأسيوط يعقد اجتماعًا لتحديد موقفه من ذكرى ثورة يناير


قال عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الرسمى باسم اتحاد شباب الثورة بأسيوط: إن أعضاء شباب الثورة سيعقدون اجتماعًا بداية الأسبوع المقبل مع اتحاد شباب الثورة بالقاهرة، وذلك لتحديد الموقف النهائى من المشاركة فى 25 يناير القادم من عدمه.
وأضاف "عقيل": إن ذلك الاجتماع يأتى ضمن الدعوات التى تنادى بها بعض الحركات والقوى السياسية فى الذكرى الثانية للثورة.

كوثر حسين

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...