الاثنين، 15 يوليو 2013

بالفيديو الحلقة السادسة من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران الكريم ’’ والجزء الاول من حلقة ’’ آسية امرأة فرعون ’’ يقول تعالى فى كتابه الحكيم ’’ بسم الله الرحمن الرحيم { وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتاً فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ } صدق الله العظيم

تنفيذ 25% من توصيات مركز إعلام أبو تيج بأسيوط


http://dostor.org/images/stories/s4df5g1sd84fg5ds.jpg
أعلن مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات، أن المركز أصدر 28 توصية علمية خلال الشهر الماضي، تم تنفيذ 25% منها رغم عدم مرور أكثر من أسبوعين على إصدارها، صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج، وقال أن التوصيات جاءت خلال لقاءات وندوات وبرامج وورش عمل مع جمعيات ذوي الإعاقة ناشطي المجتمع المدني فضلاً عن شباب المتطوعين بحضور ممثلي الأجهزة الحكومية.
وقال محمد بكري: إن المركز نجح في تدشين أول شبكة لجمعيات ذوي الإعاقة فضلاً عن التوصل لرؤية مشتركة بين جهاز شئون البيئة وشباب المتطوعين حول كيفية إيجاد قنوات اتصال ودعم متبادل لحماية البيئة والحد من التلوث، فضلاً عن ذلك فالمركز استطاع بلورة دعم المشاركة المجتمعية عبر عدة مبادرات يجري تنفيذها، منها مع تم مع الجمعيات الأهلية بمركز أبوتيج، كما ما تم في مجال الوعي الثقافي مع مركز بهاء الدين بمركز صدفا وذلك للتوسع في الاستهداف الجغرافي لكافة قرى ومراكز صدفا والغنايم وابوتيج.

أمل جاد

رئيس جامعة أسيوط :يتعهد ببدء الدراسة بثلاثة كليات بالوادي الجديد


http://akhbarelyom.com/images/images/large/6201319155524.jpg
أكد رئيس جامعة أسيوط د. مصطفي كمال بتعهده الكامل علي أن تبدأ الدراسة الجامعية بثلاث كليات العام القادم بمحافظة الوادي الجديد 2013 \ 2014 وذلك بكليات الآداب والعلوم والتربية الرياضية.

 وأوضح انه تم إعداد واعتماد الهياكل الإدارية باحتياجات هذه الكليات من الموظفين ويجري حاليا عرضها علي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تمهيدا لتمويل الهياكل الإدارية ماليا .

وأكد عميد كلية التربية بالوادي الجديد د. محمود محمد احمد انه تم عرض ملف افتتاح الكليات الجديدة علي محافظ الوادي الجديد اللواء محمود خليفة والذي تعهد باستكمال كافة الإجراءات لافتتاح الثلاث كليات الجديدة والتي تنتظر تشكيل الحكومة وتعين وزيرا للتعليم العالي لاعتماد كافة مطالب المحافظة والتي وافق عليها مؤخرا المجلس الاعلي للجامعات .

وطالب عميد كلية التربية بالوادي الجديد أهالي المحافظة بالدعم الشعبي لملف افتتاح الكليات الجديدة وإنشاء فرع لجامعة الوادي الجديد واصفا المشهد الحالي للمحافظة بأنه لن تتم أعمال تنميه حقيقية علي ارض الوادي الجديد إلا من خلال منابر العلم وافتتاح فرع الجامعة بالوادي الجديد.


خالد عز الدين

بالصور عمال المحاجر يواجهون الموت وإهدار المال العام بأسيوط


http://www.almesryoon.com/images/9ceabc0b25653e21441d6c5faed0094c.jpg

http://www.almesryoon.com/images/87a5c882b2a6a0edf9c3af4df7e86cb5.jpg
أكد عمال قطاع المحاجر في محافظة أسيوط معاناتهم المستمرة من طبيعة المهنة الشاقة في ظل ضعف الأجور وعدم التثبيت والاستمرار بعقود مما يؤرق حياتهم وحياة أسرهم، إضافة إلى ما يواجهونه من أمراض، فضلا عن استمرار إهدار المال العام بالمخالفة للقانون في غياب الرقابة الحكومية. وقال حربي عبد العزيز، عامل، إن العمل بالمحاجر بات مقلقًا لكثرة الإصابات والأمراض التي تحاصر جميع العمال دون الاهتمام بهم، لافتًا إلى هناك العديد من العمال لم يتم تثبيته حتى الآن رغم صدور قرارات التعيين، موضحًا أنه يتم إمضاء عقود لمدة 6 شهور فقط علمًا بأن العمال يعملون منذ أكثر من 10 سنوات وأنهم طالبوا أكثر من مرة بصرف حافز الإثابة الــ 200% ومساواة العاملين بالمحليات وصرف الحوافز الشهرية التي تم إيقافها منذ يوليو الماضي دون جدوى . وقال محمد عبد الوهاب إن هناك إهدارًا للمال العام في حصول المتعاقدين بالمشروع على مرتباتهم دون العمل بالمحاجر ويعملون في مناطق أخرى غير تعطيل الأرباح السنوية بهدف عدم صرفها. وقال أحد العمال، رفض ذكر اسمه، إن مديري المحاجر ينتهجون سياسة الكيل بمكيالين وهي خصم حافز شهرين بدل من شهر فقط، فضلاً عن قيام بعض المحصلين بابتزاز باقى زملائهم وأخذ مبلغ شهرى مقابل عدم تصيد الأخطاء. وكان المهندس زهران عبد الظاهر رئيس اللجنة المكلفة بالتفتيش على محاجر شركة أسمنت أسيوط، قد قدم تقريرًا من قبل اللجنة المنعقدة بخصوص محاجر الشركة الثمانية البالغ مساحتها13.5 مليون متر مربع والتي حددت القيمة الإيجارية لها بنحو910 آلاف جنيه بواقع22 قرشًا للمتر. في حين أن المتوسط الحقيقي نحو43 مليونًا و900 ألف جنيه أي أن هناك فارقًا نحو43 مليون جنيه عن عام2010، وكان هناك إهدار لأموال الدولة، وتم التحقيق مع

البقاء لله :: مقتل سائق من اسيوط على يد فكهانى لخلاف بينهم على ركن سيارة بمنطقة الخليفة


قام فكهانى بتمزيق جسد سائق عقب توجيه إليه عدة طعنات بالصدر والبطن، وذلك لحدوث مشادة كلامية بينهم على ركن سيارة , تم تحرير المحضر اللازم وإحالته إلى النيابة للتحقيق.
تبلغ لقسم شرطة الخليفة من الأهالي، بمشاجرة ومتوفي بميدان السيدة عائشة أمام موقف عزبة خير الله دائرة القسم بالإنتقال والفحص تبين حدوثها بين كـل من: حمدي عبد الرسول أحمد حسان 37 سنة سائق ومقيم دائرة مركز أسيوط توفي متأثرًا بإصابته بجروح طعنية بالصدر والبطن "تم نقله لمستشفى القصر العيني"  كطــرف أول.
وبين سامح حسن محمد علي 35 سنة صاحب فرش لبيع الفاكهة بمحل البلاغ، ومقيم دائرة القسم السابق اتهامه في قضيتين آخرهما القضية رقم 4140 / 2012 إداري القسم "قتل وإطلاق أعيرة نارية" كطــرف ثان.
وتبين حدوث مشادة كلامية بينهما لقيام الأول بركن السيارة الميكروباص قيادته أمام فرش الثاني تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الثاني على الأول بمطواة كانت بحوزته محدثاً إصابته التي أودت بحياته ولاذ بالفرار .
تمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وإخطار اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية عن أمن القاهرة، والذي أمر بإحالته إلى النيابة للتحقق


عمرو المزيدى

البقاء لله :: مقتل 3 أشخاص وإصابة 32 آخرين بينهم ضابط ومجندان وتفحم 9 سيارات ملاكي، و12 محلا، و4 عمارات بسبب لعب "البلياردو" فى مشاجرة بين عائلة من اسيوط وعائلة من المنيا بمنطقة المعصرة

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/5/2013-635007731003844995-384_main.jpg

شهدت منطقة المعصرة بالقاهرة معركة بين عائلتين بالأسلحة النارية، بسبب الخلاف علي أولوية لعب البلياردو، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 32 آخرين، بينهم ضابط ومجندان، وتفحم 9 سيارات ملاكي، و12 محلا، و4 عمارات، وتمكنت المباحث من ضبط 37 متهما، وأمرت بسرعة القبض علي 47 آخرين.
وتباشر النيابة التحقيقات، بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول بنيابات جنوب القاهرة.

وكشفت تحقيقات شريف مختار رئيس نيابة حلوان، أن معركة بالأسلحة النارية دارت بمنطقة المعصرة بين عائلة من محافظة المنيا، وأخري من أسيوط بسبب خلاف الأطفال علي أسبقية لعب البلياردو فى الشارع. 


فاطمة الدسوقى

بالفيديو الارهابى / صفوت حجازى يتطاول على العلماء الحويني وحسان ويعقوب وغيرهم بعد الاعتدال واعتزالهم الفتنه قائلا لهم :: لقد سقطتم وسقطت عمائمكم ولا سمع ولا طاعة لكم ولستم شيوخ ولا علماء !!

ركود الأسواق وقلق التجار يسيطران على أسيوط في رمضان هذا العام


ركود الأسواق وقلق التجار يسيطران على أسيوط في رمضان هذا العام
شهدت مدينة أسيوط حالة من الركود في حركة البيع والشراء مصحوبة بقلق في نفوس التجار خشية استمرار الوضع حتى نهاية شهر رمضان الذي يعد موسما تنتعش به حركة البيع والشراء إلا أنه أصابها الجمود نتيجة لما تشهده البلاد من اضطراب سياسي وأحداث عنف.

ومن جانبه، قال محمد عبدالرحيم، أحد التجار بصدفا، إن الأسواق تعاني من حالة ركود شديدة وعدم إقبال الناس على شراء السلع في رمضان مقارنة بالأعوام السابقة ويعد وقفا للحال وخرابا البيوت، على حد قوله.

وقال سيد العطار، صاحب محل مشغولات ذهبية، إن الذهب سعره انخفض بطريقة لم نشهدها منذ ما يقرب من 6 أشهر، موكدا أن هذا الانخفاض جاء نتيجة للأحداث السياسية التي مرت بها البلاد الفترة الماضية.

ويقول مصطفى عبدالقادر، صاحب محل بقالة، إن حركة البيع في رمضان هذا العام تختلف تماما عن الأعوام السابقة، حيث إقبال المواطنين على الياميش كان ضعيفا جدا، مشيرا إلى تعليق أحد المواطنين بقوله "مش لما نأكل عيش الأول ندور على الياميش".

ويخشى التجار بأسيوط من استمرار الوضع حتى نهاية شهر رمضان والعيد مما يعد خسارة شديدة عليهم وهو الموسم الذي ينتظرونه من العام للعام.

هام :: ظهرت منذ قليل نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية والشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2012-2013 (الدور الأول)

وزير الداخلية ينصف أميناً للشرطة بمركز أبنوب ويلغي قراراً لمدير أمن أسيوط


وزير الداخلية ينصف أميناً للشرطة ويلغي قراراً لمدير أمن أسيوط
ألغي اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية العقوبة التي وجهها مدير أمن اسيوط إلي فرد شرطة بعد إعتراض أعضاء ائتلاف أمناء الشرطة
علي إيقاف زميل لهم من قوة مديرية الأمن لشهرين بسبب مذكرة حررت ضده بترك مكان خدمته، أكد الأمين محمد عوض أن الائتلاف قام بتصعيد الموقف لنادي أمناء الشرطة بعد المذكرة التي وجهت لفرد شرطة تابع لمركز أبنوب من الحادث الذي تعرض له اثناء تركه لمحل الخدمة لإفطار المغرب واعتبر الائتلاف تلك العقوبات بالعودة لعصر تكميم الأفواه، والتنكيل بالأفراد، والأمناء، وقال محمد مصطفي عضو بالائتلاف العام «لن أصمت علي أي ظلم يتعرض له أي زميل ولن يصمت أي مسئول في الائتلاف العام أو في أسيوط وسوف ندافع عن حقوقنا، وحرياتنا مهما تكلف الأمر».

البقاء لله :: وفاة سيدة إثر سقوطها تحت عجلات قطارالصعيد بمركز صدفا باسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/96320_660_2757480.jpg
لقيت اليوم سيدة مصرعها، إثر سقوطها تحت عجلات قطارالصعيد، بمركز صدفا بأسيوط، وتم تحويل الجثة إلى مشرحة مستشفى صدفا المركزى.
ورد لمديرية أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بوصول بلاغ من مدير محطة سكة حديد صدفا، بمصرع سيدة صدمها القطار.
وبالإنتقال والإسعاف والمعاينة، وفحص متعلقاتها الشخصية، تبين أن الجثة لسيدة تدعى فوزية محمد خليفة،35 سنة، ربة منزل، جثة متناثرة الأجزاء، وبالتحري تبين أنه أثناء مرورها بمحطة القطار، فوجئت بالقطار أمامها، فلم تستطع تفاديه، فقام بدهسها.
تم تحويل الجثة إلى مشرحة مستشفى صدفا المركزي، وتحرير محضر بالواقعة. 

سعاد أحمد

استنفار أمنى بمدينة أسيوط بعد دعوات التظاهر لمؤيدى ومعارضى مرسى


http://al-mashhad.com/Media/News/2011/11/25/2011-634578393784600386-460.jpg
شهدت مدينة أسيوط حالة من الاستنفار الأمنى بالشوارع والميادين وعلى المداخل والمخارج الرئيسية للمحافظة، وذلك فى إطار استعدادات قوات الأمن والجيش لدعوات التظاهر التى دعا إليها مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث فرضت قوات من الأمن المركزى والمباحث الجنائية بالتنسيق مع قوات الشرطة العسكرية كردون أمنى  حول ديوان عام المحافظة ومديرية الأمن وأمام الكنائس والأديرة والمنشآت العامة والخاصة، تحسبا لحدوث أعمال عنف خلال التظاهرات.

وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط فى تصريحات خاصة، إن عملية تأمين شملت المنشآت العامة والخاصة والكنائس والأديرة ومنشآت السكة الحديدية، وأوضح أن القوات الأمنية المتمركزة لتأمين المنشآت بعيدة عن الميادين التى تنظم بها تظاهرات كلا من المؤيدة للرئيس المعزول، والمؤيدة للقوات المسلحة، مشيرا إلى أنه رفض أى عروض من الأهالى بتشكيل لجان شعبية لمساعدة الأمن فى تأمين المنشآت مشيرا إلى أنه أمر بشن حملات مرورية على الطريق الزراعى والصحراوى بنطاق المحافظة شمالا وجنوبا وإجراء عمليات تفتيش للقبض على المخالفين.

من جانبه، قال محمد عمر المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن المئات من أعضاء التيارات الإسلامية المؤيدين للرئيس محمد مرسى معتصمون لليوم الـ15 بميدان عمر مكرم بميدان عمر مكرم فى مدينة أسيوط، موضحا أنهم لن يعترفوا برئيس ولا حكومة سوى الرئيس الشرعى محمد مرسى الذى انقلب عليه المجلس العسكرى والداخلية، نافيا ما يتردد عن ارتكاب أعمال عنف أو تعطيل لمصالح المواطنين.

 من ناحية أخرى، قال الدكتور على سيد المتحدث الإعلامى باسم اللجنة التنسيقية لفعاليات 30 يونيو بأسيوط، إنهم قرروا التظاهر غدا الثلاثاء، بميدان الحقوقيين المجاور لمبنى المحافظة، للحفاظ على مكتسبات الثورة.

وأضاف، أنهم تقدموا بطلب عاجل إلى المستشار العسكرى بالمحافظة يتضمن إلغاء انتداب الموظفين والمسؤولين بديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين. والمطالبة بتطهير أجهزة المحافظة من عمليات الأخونة التى نفذها المحافظ الدكتور يحيى كشك منذ توليه المنصب.

يونس درويش

ضبط مصنع ينتج عصائر غير مطابقة للمواصفات بقرية الغُريب بمركز ساحل سليم بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/528552713wer1518.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الاثنين، من ضبط مصنع عصائر بالمدينة الصناعية بقرية الغُريب بمركز ساحل سليم، ينتج عصائر غير مطابقة للمواصفات.
كانت مباحث ساحل سليم، قد وردت لها معلومات تفيد قيام كل من (ح.ش. س)، و(ح.س.ع)، بإنتاج عصائر غير مطابقة للمواصفات القياسية داخل مصنع بالمنطقة الصناعية بالغريب، وأسفرت الجهود عن ضبط 47 زجاجة عصير جوافة ومانجو مدون عليها إنتاج شركة ستار فودز و42 زجاجة عصير قبل لصق استيكرات عليها، وجركن مملوء بعصير المانجو غير مدون عليه بيانات، وكرتونة مملوءة بغطاء الزجاجات، ولفة كبيرة استيكرات مدون عليها شركة ستار فودز، وكيس من "البولي إثيلين" مملوء ببودر أبيض مجهول المصدر.

بعرض المضبوطات على مفتشي الأغذية قرروا عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3615 جنح مركز ساحل سليم لسنة 2013، ويجري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

"بهاء الدين" بأسيوط يحيي ذكرى العاشر من رمضان


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/21/2013-634994690275827519-582_main.jpg

ينظم مركز أحمد بهاء الدين الثقاقي بأسيوط، احتفالية ثقافية بمناسبة احتفالات العاشر من رمضان بمشاركة فرق الفنون الشعبية والإنشاد والآلات الموسيقية بمحافظتي أسيوط والمنيا.
وقال الأديب حمدي سعيد، مدير المركز، اليوم الاثنين: إنه سيقام الاحتفال بمقر المركز الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا، وذلك يوم الجمعة القادم الموافق لذكري انتصارات العاشر المجيدة، ويتخلله فقرات تاريخية للتأكيد علي قيمة النضال والانتماء الذي صنعه الجيش الوطني.

وأضاف سعيد، أنه سيشارك في الاحتفالات مواهب ومبدعي المركز الثقافي في مجالات الفنون التشكيلية والمسرح والسينما الوثائقية والآداب، فضلاً عن فريق كورال أطفال أحمد بهاء الدين، مشيراً إلي أن المركز سيفتح أبوابه للجمهور منذ صباح هذا اليوم إحياءً لتلك الذكري عبر مختلف الفنون والآداب.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومقطع من الحلقة الخامسة من ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ ’’أمان ’’ حفيد ’’ ونيس ’’ الشعب يحتاج إلى رئيس عادل وحكيم وأمين وأغلبيتهم فاقدين لهذه الصفات ’’

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة السادسة من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ إجتماع الرئيس مع المتظاهرين والقهوة هتفور وبتدلدق برة الكنكة ومن عماهم هيقولوا الخير جاهم ’’

بالفيديو من الأرشيف الخطاب الأخير للرئيس المخلوع مبارك وبعد انتشار الفساد والاهمال فى عهده يطالب شعب مصر بالصبر 6 شهور فقط من اجل تصحيح الأخطاء التى حدثت فى عهده وكان غافلا عنها وأن يعمل كل مافى وسعه لانقاذ مصر وأن تنتقل الرئاسة سلميا حتى لايحدث الهلاك والخلافات والتخوين والفرقة والاختيار الخاطئ

طقس اليوم الاثنين (( 15 يوليو _ 6 رمضان )) ’’الصغرى ::22 والعظمى :: 35

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

القيسارية أقدم نقطة تجارة بأسيوط تتزين في رمضان


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/14/2013-635094385776475456-647.jpg
الأجواء الرمضانية كانت فرصة لإبراز واحدة من أهم المناطق الأثرية بمحافظة اسيوط التي تحمل عبق التاريخ‏,‏ حيث تضم مدينة أسيوط بين جنباتها أقدم سوق بصعيد مصر حيث تعد منطقة القيسارية من أهم الأسواق وأشهرها والتي تصنف كمنطقة اثرية تضم‏3‏ وكالات تجارية

هي وكالة شلبي ووكالة لطفي ووكالة ثابت وترجع الي العصر العثماني بالاضافة لمسجد جلال الدين السيوطي ومسجد المجاهدين.
فوكالة شلبي وكالة اسلامية ترجع الي العصر العثماني, وقد شيدت هذه الوكالة علي الطراز المعماري العثماني. حيث يتوسطها فناء مستطيل الشكل وسقفها به نافذة كبيرة للاضاءة والتهوية وتتكون الوكالة عادة من طابقين الاسفل منه للدواب وخزين البضائع في غرف والطابق العلوي للمعيشة والاقامة المؤقتة للتجار القادمين من المدن البعيدة. وقد لعبت الوكالات دورا مهما في الناحية الاقتصادية والتجارية حيث كانت اسيوط نقطة تجارة مهمة في ذلك الوقت حيث انها كانت بداية لدرب الاربعين الذي يصل الي اقليمي دارفور وكردفان باسوان. وتقع الوكالة بشارع محمد محمود باشا القيسارية سابقا, وفيها شارع الانكشاري الذي يرجع الي عهد الحكم العثماني للبلاد. في بقعة جميلة من مدينة اسيوط وتوجد به مساجد تاريخية إسلامية مثل مسجد سيدي جلال الدين السيوطي ومسجد المجاهدين والوكالات التجارية وحمام ثابت. وهي منطقة تجارية قديمة ترجع الي العصر العثماني بها حوانيت للتجار والخردوات والمصنوعات النحاسية والاقمشة اليدوية المختلفة, وهي تشبه إلي حد كبير منطقة خان الخليلي والازهر ووكالة الغوري بالقاهرة.


أسامة صديق

مباحث مركز شرطة القوصية باسيوط تضبط فلاح بحوزته سيارة ملاكى مبلغ بسرقتها من مركز أبنوب


http://elgornalimages.elgornal.net/images/news/thumb/2013/5/3/635031740697782233_942.jpg_q_1.jpg

ضبطت مباحث مركز شرطة القوصية باسيوط أحمد عبد الله نصر  45 سنة ويعمل  فلاح  وبحوزته  السيارة رقم 3869 ملاكي أسيوط بيجو 504 خضراء اللون شاسيه وماتور رقم 3189053  والمبلغ بسرقتها   في واقعة المحضر رقم 5896 جنح ثان أسيوط  عن بلاغ من   نادي عبد الحفيظ عثمان باشا 62 سنة بالمعاش مقيم ببني محمد الشهاينة ـ دائرة مركز أبنوب .

وبسؤاله قرر شرائها من علي شعبان علي محمد  29  سنة عاطل مقيم ببني قرة  دائرة مركز القوصية بمبلغ مالي قدرة عشرون ألف جنيه و تم ضبط الأخير وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة .


تحرر المحضر رقم 3161 أداري مركز القوصية لسنة 2013 م النيابةو كلفت إدارة البحث بفحص نشاطهما الإجرامى و  تم التحفظ علي السيارة تحت تصرف النيابة و جارى العرض على النيابة


أحمد السيد

بالفيديو وائل جسار يُهدى الشعب المصري العظيم أغنية "مصر الحرة" للاحتفال بثورة 30 يونيو ’’ مصر مقبرة الارهابيين ’’

وزارة التعليم العالى تُخصص تأشيرات حج للعاملين بجامعة أسيوط


http://www.alosstaaz.com/article/1341233549_xx.jpg أعلنت وزارة التعليم العالى، أنه تمت موافقة اللجنة العليا لتنظيم شئون الحج بتخصيص تأشيرات حج للعاملين بجامعة أسيوط، وذلك بعدد 4 تأشيرات لأداء فريضة الحج.

وبدأ التسجيل لإجراء القرعة بين المرشحين أمس ، بمصاريف حج من 33 ألف جنيه إلى 35 ألف جنيه مع إحضار صورة من جواز السفر وبطاقة الرقم القومى. 


أميرة شحاتة

جامعة أسيوط تعلن عن وظائف شاغرة بكلية طب الأسنان

http://www.aun.edu.eg/img/dint2.jpg



أعلنت جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة عن احتياجها إلى عدد من العاملين بإدارة كلية طب الأسنان.

وتضمنت الوظائف المطلوبة أخصائي شئون إدارية، وأمين مخزن وموظف سكرتارية وأمين عهدة وكل من إدارة رعاية الشباب وإدارة شئون الطلاب لموعد أقصاه 18 من يوليو الجاري.


مريم كشك

نقيب فلاحى أسيوط يرفض وزراء الزراعة الإخوان


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/%25D9%2586%25D9%2582%25D9%258A%25D8%25A8-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2581%25D9%2584%25D8%25A7%25D8%25AD%25D9%258A%25D9%2586-%25D8%25A8%25D8%25A7%25D8%25B3%25D9%258A%25D9%2588%25D8%25B7.jpg?itok=wm2x-Jm0



رفض محمد عبد القادر، النقيب العام للفلاحين، جميع المرشحين لمنصب وزير الزراعة، وهم محمد الجارحي، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، وصلاح يوسف، وصلاح عبد المؤمن، الوزراء السابقين، معلنًا تمسك النقابة بالدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة الأسبق لامتلاكه رؤية واضحة للنهوض بقطاع الزراعة وعدم انتمائه إلى أي فصيل سياسي، مهددًا بالنزول إلى الميادين حال تنصيب أي إخواني وزيرًا للزراعة. وقال عبد القادر: "لن نقبل بوزير إخواني وإن كان الثمن أروحنا"، خاصة أن حكم الجماعة ترك قضايا ساخنة للوزير المقبل أهمها التعدي على الأراضي وتوفير الأسمدة المدعمة، معتبرًا أن الدكتور أبو حديد يمتلك رؤية للنهوض بقطاع الزراعة تقوم على توزيع أراضي الاستصلاح على المزارعين، وزيادة مقررات الأسمدة وتنفيذ برنامج الحرث العميق للتربة مجانًا لرفع إنتاجية المحاصيل الإستراتيجية، وتطوير الري في الأراضي القديمة. فيما رفض حسين عبد المعطي، نقيب فلاحى أسيوط، عودة جميع الوزراء السابقين خاصة الدكتور صلاح يوسف وصلاح عبد المؤمن أو تعيين صلاح معوض رئيس قطاع الخدمات، أو محمد الجارحي نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، باعتبارهم أعضاء في تنظيم الإخوان، معلنًا اعتزامه مقاضاة الدكتور أحمد الجيزاوي، وزير الزراعة المستقيل لاستغلاله منصبه لتعيين ذويه داخل الوزارة بالمخالفة للقانون بالإضافة إلى استغلاله ماليات الوزارة دون توضيح مكان صرفها.

ايمان هانى

أستاذ الحديث بجامعة الأزهر باسيوط خلال كلمته على منصة عمر مكرم بأسيوط :: "لا مكان للعلمانيين" فقد سقطت الأقنعة الزائفة وبرز الصادقون وظهر الغيورون والديمقراطية بالنسبة للعلمانيين هي قلب للحقائق.. وتواضروس أحدث ضررا للأقباط


http://www.inazhar.com/ar/wp-content/uploads/2011/05/20018512dv6.png

قال الدكتور محمود النجار، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر فرع أسيوط ، إنه "لا مكان للعلمانيين"، مشيراً إلى أنه مع زيفهم وكذبهم وسيطرتهم على الإعلام لم يستطيعوا خداع الشعب المصري، لقد سقطت الأقنعة الزائفة وبرز الصادقون وظهر الغيورون.

وأضاف النجار، خلال كلمته على منصة عمر مكرم بأسيوط، أن الديمقراطية بالنسبة لهم هي قلب للحقائق عندما تأتي بإسلاميين ويدعمون العلمانية رغم قلة عدد مسانديهم لأنها إباحية ومتحللة يعدونها كثيرة، مؤكداً أن هذا لا يوجد في أي مكان إلا على ألسنة الشياطين.

ووجّه النجار رسالة إلى الأنبا تواضروس، وقال: "لقد أحدثت ضرراً بالغا للأقباط ومن كان قبلك كان أذكى منك، لأنك وقفت لتناهض المشروع الإسلامي الذي لا يسلبكم شيئاً من حقوقكم، وقلتم لا تتحدثوا عن السياسة ولا تتكلموا عن الانتخابات والتزموا الصمت، أما البابا تواضروس فتح له المجال وأصبحوا يوجهون في الانتخاب ويوجهون ضد فصيل بعينه، ثم جاء توجيه شامل لينفروا جميعاً إلى ميدان التحرير ويقفوا مع العلمانيين والشيعيين، ثم جاء الانقلاب الغاشم"، على حد قوله.

وأكد النجار، أن "أخلاق النبي يحييها حشود الميادين ليقولوا إذا أردتم طعننا سنفيق من غفلتنا ونرجع إلى منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم لن نفرط في حقوقنا، لن نفرط فيما أوصنا به رسول الله سنوحد صفوفنا لن نوالي من يحارب الله و رسوله". 


سعاد أحمد

البقاء لله :: وفاة 3 وإصابة 15 فى انفجار بأتوبيس للعاملين بمصنع للأسمنت بالعريش على أيدى الجماعات الارهابية المحظورة


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/e12a259002bab25be92622f9febda2c2.png
أفاد شهود عيان ومصادر أمنية وطبية أن قذيفة أر بي جي قد انفجرت بشاحنة تقل العاملين فى مصنع اسمنت سيناء لصاحبة حسن راتب رجل الأعمال الشهير، على طريق "العريش ـ لحفن"، وذلك قرب مطار العريش. وقد ذكر مصدر طبي أن الانفجار أسفر عنه وقوع العشرات من القتلى والمصابين ولم يتحدد أعدادهم حتى الآن حيث تقوم سيارات الإسعاف بنقل القتلى والجرحى والمصابين. ​وأكد المصدر الطبي من مستشفى العريش العام أن الحصيلة الأولية في عملية استهداف الحافلة التي كانت تقل عمال وموظفي مصنع اسمنت سيناء أثناء مرورها بالقرب من مطار العريش الدولي تم استهدافها بقذيفة ار بى جى مما أدى إلى انفجار في الشاحنة التي كانت تقل العاملين حيث لقي مصرعه حتى الآن 2 من العاملين وتمت إصابة 12 آخرين بإصابات خطيرة. وقد سمع مكبرات الصوت في مساجد العريش وهى تطالب المواطنين والأهالي بالتوجه إلى مستشفى العريش العام لنقل دم للمصابين. وقد ذكر مصدر أمنى أن قذيفة ار بى جى كانت تستهدف المدرعة التي كانت تحرس حافلة نقل العاملين في مصنع الاسمنت حيث أصابت القذيفة الحافلة نقل العاملين بدلا من المدرعة وهذه هي تكهنات أولية من بعض المصادر الأمنية في سيناء. وبحسب شهود العيان، فإن الحافلة كانت في طريقها لمصنع للأسمنت الواقع بطريق المطار، وكانت تسير خلف مدرعة تابعة للجيش، إلا أن سائق الحافلة تجاوز المدرعة بسرعته، لتنفجر العبوة الناسفة في الحافلة، وتقتل جميع ركابها. ورجح شهود العيان أن العبوة الناسفة كانت تستهدف مدرعة للجيش، إلا أنها انفجرت قبل وصولها. ولم تعلن أي جهة رسمية مسئوليتها عن حادث الإنفجار، كما لم تعلق السلطات المصرية على الحادث. وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت مستهدفة مدرعة للجيش المصري على طريق "الشيخ زويد - رفح" شمالي سيناء مساء الأحد، بحسب شهود عيان.


أعلن مصدر طبي بمستشفى العريش العام عن وصول 15 مصابا بإصابات متنوعة، و3 قتلى جراء تفجير أتوبيس أسمنت سيناء بالعريش.

وتنشر "بوابة الأهرام" أسماء الضحايا من المتوفين وهم: حسن نبوي محمد (50 سنة)، وسالم الحسيني (39 سنة)، ومحمود عبد الرازق.

كما تنشر البوابة أسماء المصابين وهم: طاهر علي عبد السلام (40 سنة)، وأكرم مصطفى سعيد (42 سنة)، وهاني عايش إسماعيل (37 سنة)، وطارق قطب معوض (40 سنة)، ومحمد صلاح عزت (39 سنة)، ورامي عبد الغني سليم (34 سنة)، محمد إسماعيل (30 سنة)، وصلاح السيد على (30 سنة)، ومحمود محمد عبد الزازق (28 سنة)، ومحمود محمد محمود (39 سنة)، وسمير حسن سليمان (43 سنة)، وأحمد فاروق عبده (32 سنة)، وياسر سعد إبراهيم (28 سنة)، وحسام عادل العبد (38 سنة)، ومحمد محمود عطية (39 سنة).

الجماعة الإسلامية بأسيوط تستنكر اتهامها بأنها "محظورة"


https://pbs.twimg.com/media/BPLc_yWCEAA6uye.jpg:large
صورة لمجزرة اسيوط 1981 على أيدى القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد أحد قيادات الجماعات الاسلامية 


استنكرت الجماعة الإسلامية بمحافظة أسيوط ما تردد من اتهامات لها بأنها جماعة محظورة ومصادر تمويلها من الخارج. وقال الشيخ طارق بدير القيادي بالجماعة الإسلامية إن الجماعة ليست محظورة ولها نشاطها المعروف الذي يصب في خدمة البلد، وأن مصادر التمويل تأتي من الشارع، ومن الذين يثقون بهم ويضعون أموالهم بن أيديهم لينفقوها على الفقراء. مضيفًا من لديه غير ذلك فليأتى بدليل. و أضاف قائلًا: "أنتم تعلمون جيدًا من هم الذين يمولون من الخارج واذهبوا إلى أروقة النيابة وفتشوا في ملفاتها تعرفون من هم الذين يملون من الخارج ، مضيفًا إن المحظورة هي من ابتعدت عن الديمقراطية والانتخابات الشرعية والقانون والدستور والأعراف الدولية" . وطالب الشيخ بدير من سماهم بالمنقلبين والذين يتهمون الناس بالباطل ان يروا ماذا تفعل الجماعة وهى تنظم طوابير الخبز وتفض نزاعات بين مسلمين وأقباط أو مسلمين ومسلمين وتنظف الشوارع. وتابع بدير: "لكن على النقيض الآخر لا نسمع عن من أسماهم بالمنقلبين على الشرعية إلا عن سرقة الأراضي وبيع الشركات بثمن ضخم وتسريح العمال وإغلاق بيوتهم من اجل السطو على الشركات والمحسوبية وحجز الوظائف لأبنائهم ونشر المخدرات، على حد قوله.





"إسكان" أسيوط تنفذ 140 عمارة سكنية بتكلفة 500 مليون


http://media.elwatannews.com/News/Large/23320_660_sdfd2.jpg

تقوم مديرية الإسكان بأسيوط بالاشتراك مع الجهاز المركزي للتعمير بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الإسكان الاجتماعي الجديد.
وقال المهندس عبدالحكيم عبدالله، وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، إن المديرية تقوم بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الإسكان الاجتماعي الجديد بناحية إسكندرية التحرير - مركز أسيوط، لـ140 عمارة سكنية بتكلفة تصل حوالي 500 مليون، وتم تسليم الموقع للشركات المنفذة بمدة تنفيذ قدرها 18 شهرا. 

سعاد أحمد

الأردنية للطيران: رحلات منتظمة بين عمّان وأسيوط اعتبارا من 27 يوليو الجاري


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Jordan%20Aviation%20Company.jpg
أعلنت الشركة الأردنية للطيران عن تشغيل خطوط منتظمة من عمّان إلى الكويت ومحافظة أسيوط اعتبارا من 27 يوليو الجاري الحالي برحلتين أسبوعيًّا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة زهير الخشمان، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن خط (عمان- الكويت) يعد من الخطوط الحيوية في النقل الجوي بين البلدين الشقيقين، نظرًا للعلاقات المتينة التي تربطهما، مشيرًا إلى أن الكويت من أكبر المساهمين في القطاعات الاستثمارية الأردنية، ولديها آلاف الطلبة في الجامعات الأردنية، مثلما أن هناك ما يقارب 50 ألفا من الأيدي العاملة الأردنية في الكويت.

وأضاف «الخشمان» أن تشغيل خط الكويت يتزامن مع تشغيل خط (عمان- أسيوط) لخدمة الأشقاء في مصر، والعاملين في كلا البلدين، مؤكدا أهمية تشغيل هذين الخطين في ظل تنامي اعتماد المسافرين للنقل الجوي بالمقارنة للسنوات الماضية.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...