الاثنين، 9 يوليو 2012

وزارة التربية والتعليم تتلاعب بأحلام 800 ألف طالب وأسرهم وتبيع النتيجة الكترونيا ب 500 ألف جنيه والموقع يعيد بيعها بالملايين


دخلت أعمال التصحيح وتقدير الدرجات لجميع مواد امتحانات الثانوية العامة مراحلها النهائية.. تنتهي تلك الأعمال مع نهاية يوم الخميس القادم.. لتبدأ آخر مراحل الاستعداد لتجهيز وإعداد النتيجة وتحديد أسماء الأوائل في الشعب الثلاثة الأدبي والعلمي علوم والعلمي رياضة بحد أقصي يوم 15 يوليه الحالي لتعلن النتيجة يوم 17 يوليه علي الأكثر.
 

نسبة النجاح في معظم مواد المرحلتين تقل إلي حد ما عن مثيلتها في العام الماضي.. خاصة في الرياضيات واللغة الانجليزية واللغة العربية والفيزياء.. واللغة الاجنبية الثانية.. 
 نسبة النجاح في الرياضيات 2 تصل إلي 94% إلا أن درجات الطلاب في المادة تتجه إلي الانخفاض إلي حد كبير.
وسوف تنتهي كافة أعمال التصحيح يوم الخميس القادم لتبدأ بعد ذلك أعمال المراجعة النهائية لكراسات الطلاب أصحاب أعلي المجاميع علي مستوي كل قطاع من القطاعات الأربعة.. تمهيدا لتحديد أوائل الجمهورية.
من ناحية أخري أصدر جمال العربي وزير التربية والتعليم

بالفيديو مصطفى بكرى مع الاعلامية / لميس الحديدى :: اتوقع حل المجلس العسكري قريباً

البقاء لله :: وفاة مجندان من محافظة اسيوط واصابة ظابط شرطة فى حادث انقلاب سيارة بقنا

http://cdn.alwafd.org/images/news/11725499961acw60qf.jpg
لقي مجندان مصرعهما وأصيب ثالث وضابط شرطة فى حادث انقلاب سيارة بقنا .
اخطر اللواء صلاح مزيد مدير امن قنا بأنه أثناء عوده السيارة رقم 9267 شرطة قيادة المجند سائق وليد خيري حسن  20 سنة يستقلها قوة من المجندين برئاسة الملازم ممدوح إبراهيم الدسوقي - من قوة إدارة قوات الأمن من مأمورية تأمين سيارة نقل أموال حتي حدود المديرية مع أمن البحر الأحمر بطريق قنا/ سفاجا  .. انفجر الإطار الأمامي الأيمن للسيارة مما أدي لانقلابها علي جانب الطريق .
نتج عن الحادث وفاة كلاً من المجندين محمد حسين توفيق 20 سنة ، وليد خليفة سيد22 سنة مقيمان أسيوط متأثرين بإصاباتهما ..وإصابة كلاً من الضابط والمجند السائق والمجند  عبده البحر احمد 22 سنة 
باشتباه كسور وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم  .
تم نقل جثتي المتوفيين لمشرحة مستشفي قنا العام و المصابين لذات المستشفي . أخطرت النيابة وباشرت التحقيق .


البقاء لله :: مقتل سائق سيارة ميكروباص على رأسه بشومة "عصا خشبية" خلف مبنى الجامعة الامريكية بالقاهرة الجديدة على يد عاملان من مركز البدارى باسيوط

سقوط عاملين قاما بقتل سائق ميكروباص وسرقا سيارته
كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة النقاب عن جريمة قتل بشعة حيث قام عاملان بضرب سائق سيارة ميكروباص على رأسه بشومة "عصا خشبية" حتى سقط قتيلا، وإلقاء جثته خلف مبنى الجامعة الأمريكية، واستقلا السيارة ولاذا بالفرار هاربين فى طريقهما إلى السويس، إلا أنهما سقطا فى قبضة الشرطة واعترفا بارتكاب الواقعة.

تفاصيل الواقعة بدأت عندما تلقى اللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا من القوة الأمنية المكلفة بتأمين طريق القاهرة- السويس ، تفيد بتمكن القوة من ضبط عاطلين وبحيازتهما سيارة ميكروباص مسروقة كانا فى طريقهما لتهريبها خارج القاهرة.


وتبين أنه أثناء مرور القوة الأمنية بطريق السويس ارتاب كل من النقيبين ياسر رجب ومحمود الجزار ضابطى مباحث تأمين السويس ، فى شخصين يستقلان سيارة ميكروباص وظهرت عليهما علامات القلق والتوتر، وبالاقتراب منهما حاولا الهرب إلا أنه تمكن من إيقافهما وتبين أنهما أحمد.م.أ 18 سنة عامل ، وإسماعيل.أ.م.19 سنة عامل ، ومقيمين بمنطقة البدارى بمحافظة أسيوط، وبمناقشتهما اعترفا بسرقة السيارة من سائق بالقاهرة الجديدة.


وأضاف فى اعترافاتهما أنهما قاما باستيقاف السائق وطلبا منه توصيلهما إلى السويس.

وتمكنا من إنزاله من السيارة وتعديا على السائق بالضرب بشومة على رأسه حتى فارق الحياة متأثرا بإصابته ، وألقيا الجثة خلف مبنى الجامعة الأمريكية، ولاذا بالفرار هاربين.

انتقلت القوات بإرشادهما إلى مكان الجثة حيث تم العثور عليها خلف الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، وتبين أنه جثة السائق ويدعى محيى.ف.ع. 26 سنة سائق ومقيم أيضا بالقاهرة الجديدة، وأنه يعمل على السيارة المضبوطة والمملوكة لآخر يدعى عبد الواحد.م.أ.


تم تحرير محضر بالواقعة، وبعرض المتهمين على اللواء محسن مراد مساعد الوزير لأمن القاهرة أمر بإحالتهما للنيابة العامة التى تولت التحقيق.

ضبط سائق من مركز الغنايم باسيوط وبحوزته 6 طن دقيق بلدى بغرض البيع فى السوق السوداء


أسفرت الجهود الأمنية بمديرية أمن سوهاج من خلال الحملات الأمنية  حيث تمكن النقيب معتز احمد عبد الرحمن الضابط بوحدة مباحث مركز طما والمعين علي تامين الطريق الصحرواي السريع الغربي دائرة مركز جهينة من ضبط السيارة رقم 2162 نقل قيادة  المدعو احمد عبد الرؤوف فرغلي سن 25 سائق ويقيم مركز الغنايم بمحافظة اسيوط ومحملة بعدد 6 طن دقيق بلدي مدعم  بغرض البيع في السوق السوداء وبسؤال المذكور اعترف بحيازتها بغرض التربح وتحرر محضر رقم 1934 اداري مركز جهينة واخطرت النيابة للتصرف .

المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط السابق :: قرار عودة البرلمان موجه لـ«العسكري» وليس لـ«الدستورية»


وصف المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق، رئيس نادي قضاة أسيوط، قرار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بعودة البرلمان بأنه «سياسي»، و«جزء من الصراع السياسي القائم بين مؤسسة الرئاسة، صاحبة السلطة التنفيذية، وبين المجلس العسكري، صاحب الحق في السلطة التشريعية، طبقا للإعلان الدستوري المكمل».
وأضاف السيد أن القرار «ليس موجها إلى المحكمة الدستورية العليا لكنه موجه إلى المجلس العسكري، إيذانا بانتهاء دوره في المرحلة الانتقالية، وتمهيدا لعودته إلى الثكنات»، موضحا أن القرار لم ينظر إلى القانون بقدر نظره إلى استخدام القوة الممثلة في سلطة الرئيس.
واستبعد السيد نشوب صراع بين القضاة والرئيس مرسي بسبب القرار، لأن «دور القاضي ينتهي بإصدار الحكم، ويترك التنفيذ للجهات المختصة التي يجب عليها تنفيذ أحكام القضاء بمضمونها»، موضحا أن «العزل والحبس عقوبة أي مسؤول لا ينفذ أحكام القضاء حتى لو كان رئيس الجمهورية»

عشرات العمال بالعبارات النهرية يتظاهرون بأسيوط احتجاجاً على عدم تثبيتهم منذ أكثر من 10 سنوات

عشرات العمال بالعبارات النهرية يتظاهرون بأسيوط
تظاهر اليوم "الاثنين" العشرات من عمال مشروع العبارات النهرية بمحافظة أسيوط أمام مكتب المحافظ بالديوان العام احتجاجاً على عدم تثبيتهم منذ أكثر من 10 سنوات .
كان العشرات من العمال قد قاموا بالتجمهر والتظاهر أمام مكتب المحافظ للمطالبة بالتثبيت وصرف الحوافز لهم .
وقال المحتجون ان حالتهم المعيشية سيئة بسبب تدنى مرتباتهم التي لاتتجاوز300جنيه مؤكدين على استمرار اعتصامهم إلى أن تتم الاستجابة لمطالبهم ويتم تثبيتهم .


إزالة 8 أفدنة مزروعة بالقطن الأمريكي المحظور بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط

أصدر اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط اليوم الإثنين، قرارًا بإزالة 8 أفدنة بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط، مزروعة بالقطن الأمريكي "إبلاند" المحظور زراعته بالقرار الوزاري رقم 125 لسنة 2012.

كانت مديرية الزراعة بأسيوط قد قامت بإعداد مذكرة للمحافظ بهذا الشأن وقام بدوره بإصدار قرار إزالة جميع المساحات المخالفة للصنف المزروع، وتم تشكيل لجنة من قبل مديرية الزراعة بأسيوط بمرافقة قوات من الشرطة لتنفيذ قرار الإزالة، حيث إن هذا النوع من القطن يسبب - في حال زراعته- تهجينًا للقطن المصري، مما يفقده قيمته وصلاحيته، وتدهور صفاته

الطب البيطرى بأسيوط: ظهور حالات جديدة مصابة بالحمى القلاعية بالمحافظة

صرح الدكتور قدرى عبدالوهاب، وكيل وزارة الطب البيطرى بأسيوط، اليوم الإثنين، أنه ظهرت بعض الحالات الجديدة المصابة بالحمي القلاعية بالمحافظة، وتم تحصين الماشية المصابة باللقاح من أجل تماثلها للشفاء.

وأضاف عبدالوهاب، أنه تم الانتهاء من إعداد الكشوف الخاصة بصرف التعويضات للمضارين من نفوق ماشيتهم، بسبب مرض الحمى القلاعية بمحافظة أسيوط، وذلك حسب عمر الحيوان ليكون 5000 جنيه لأكبر من سنتين، و7500 جنيه للحلوب، وجارٍ الصرف للمستحقين، وذلك بعد اعتماد تلك الكشوف من قبل محافظ أسيوط.

وكيل وزارة التموين بأسيوط: تعديل عمل 1081 مخبرًا بلديًا خلال رمضان

قال مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، في تصريحات صحفية اليوم إنه سيتم تعديل عمل المخابز البلدية وعددها 1081 مخبزًا خلال شهر رمضان لتتناسب مع فترات طلب المواطنين على مدار اليوم من الخبز.

وأضاف سليم، أن توافر السلع التموينية المدعمة والمربوطة على البطاقة التموينية مثل السكر بواقع 5550 طن والزيت بكمية 3895.5 طن والأرز بـ4615 طنا و161 طن شاي، كما يوجد رصيد استراتيجي من السكر قدره 12 ألفا و47 طنا مخصصا للطوارئ.


وأشار إلي توافر اللحوم مؤكدا تواجد اللحوم البلدية الطازجة بسعر 45 جنيه لكيلو اللحوم البقري والجاموسي الكبير و50 إلي 58 جنيهًا للصغير، وأيضا للحوم الماعز والضأن، فيما يتوافر بالمحافظة رصيد قدره 250 طنا من اللحوم المستوردة تباع بسعر 30 إلى 32 جنيها كجم اللحم الهندي المجمد و33 جنيها للحم البرازيلي.


وأوضح سليم، أنه تم توفير الدواجن المجمدة والبيضاء بأسعار تتراوح مابين 20 إلى 22 جنيها للدواجن البيضاء المبردة، و24 إلى 25 للبلدي المبردة، و16 إلى 18 جنيهًا لكرتونة البيض، وبالنسبة للأسماك تم توفير كميات كبيرة من جميع الأنواع بالجمعيات الاستهلاكية.

وقف إجازات الأطباء البيطريين بأسيوط في رمضان لمواجهة الأعداد المتزايدة من المذبوحات خلال هذا الشهر لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم البلدية الحمراء والبيضاء

استعدت مديرية الطب البيطري بأسيوط لاستقبال شهر رمضان المعظم، بإلغاء الإجازات للأطباء البيطريين بالمجازر، وتزويد المجازر بأكفأ الأطباء وذلك لمواجهة الأعداد المتزايدة من المذبوحات خلال هذا الشهر لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم البلدية الحمراء والبيضاء.

صرح بذلك الدكتور قدرى عبد الوهاب، وكيل وزارة الطب البيطرى بأسيوط، وقال: تمت متابعة المخزون السلعى الاستراتيجى للحوم والدواجن والكبدة والأسماك المجمدة المستوردة المتوافرة حاليًا بثلاجات المحافظة لأنها تلاقى رواجًا فى خلال هذا الشهر الكريم، كما تم عمل غرفة عمليات بالمديرية على مدار 24 ساعة لتلقى أية بلاغات أو شكاوى.


وأشار عبد الوهاب، إلى أنه تم التنسيق مع مباحث التموين للمرور الدورى المستمر والمفاجئ على جميع أماكن عرض وبيع وتقديم اللحوم والدواجن والأسماك سواء كانت طازجة أو مثلجة أو مجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وكذلك المرور على المطاعم بدائرة المحافظة للتأكد من سلامة الوجبات التى تقدم للمواطنين خلال الشهر الكريم.

الجماعة الإسلامية بأسيوط: قرار عودة "الشعب" يصلح من "عوار" قرار الدستورية

قالت الجماعة الإسلامية بأسيوط، في بيان لها اليوم الإثنين، إن قرار عودة مجلس الشعب يدخل فى اختصاصات وصلاحيات الرئيس القانونية، ولا يتضمن تعديًا على أى سلطة أخرى، ولا يعد إهدارًا لحكم المحكمة الدستورية العليا أو حتى متصادمًا مع الإعلان الدستورى المكمل، الذى نرفضه، حسب نص البيان.

وأضاف البيان، أن القرار الجمهوري ينصب على سحب القرار الصادر من المجلس العسكري باعتبار مجلس الشعب منحلا من يوم 15 يونيو 2012, والقانون يخول رئيس الجمهورية الحق فى سحب أى قرار أصدرته السلطة التنفيذية، والتي كانت فى يد المجلس العسكري منذ صدور القرار، وانتقلت تلك السلطة إلى الرئيس المنتخب منذ تسلمه السلطة.


وتابع البيان:

البقاء لله :: وفاة سيدة ونجلاها بطلقات نارية على يد شقيق زوجها ونجله، بسبب الخلافات على الأرض الزراعية، بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط بأسيوط

لقيت اليوم الإثنين سيدة ونجلاها مصرعهم بطلقات نارية على يد شقيق زوجها ونجله، بسبب الخلافات على الأرض الزراعية، بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز منفلوط، يفيد بمصرع زينب أحمد ونجليها هاني عنتر عبد الناصر، وشقيقه أمير، على يد نجل عمهما زيد علي ونجله ياسر، بسبب وقوع مشادات بين المجني عليهم والمتهمين، تطورت إلى إطلاق الأعيرة النارية علي المجني عليهم.


تم نقل جثث المجني عليهم الثلاثة إلى مشرحة مستشفى منفلوط المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

تشكيل فرق يومية لمتابعة مستشفيات الصحة بأسيوط



شدد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط، على ضرورة تكثيف المتابعة اليومية لوحدات ومستشفيات وزارة الصحة لضمان وجود خدمة طبية على أعلى مستوى والتأكيد على تواجد الأطباء وطواقم التمريض في وحداتهم لخدمة المرضى.

وقرر المحافظ تقسيم فرق المتابعة إلى ثلاث دوريات تجوب مختلف قرى ومراكز المحافظة، يحق لها اتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد المتجاوزين والمقصرين من الأطباء وطواقم التمريض.

ووافق محافظ أسيوط، خلال اجتماعه بمديري عموم مديرية الصحة والإدارات الصحية والمستشفيات المركزية بمختلف مراكز المحافظة، على تأجيل قرار استبعاد وكيل وزارة الصحة لمدة شهر بعد أن تعهد لجميع المسئولين بمديرية الصحة بإحداث تغييرات جذرية في مواقع العمل في مختلف المراكز والقرى وتحقيق معدلات أداء مثالية للخدمة الصحية والقضاء على التسيب والإهمال المنتشر.
 

غرفة عمليات في محافظة أسيوط استعدادًا لشهر رمضان الكريم

استعدت محافظة أسيوط لاستقبال شهر رمضان الكريم برفع حالة الطوارئ، وإقامة غرفة عمليات مركزية لمتابعة أية احتياجات استثنائية خلال الشهر الكريم وبتوفير جميع السلع الغذائية واللحوم.

وأضاف البرعي، أن أسيوط محافظة منتجة للحوم، وتتوافر بها جميع أنواع اللحوم الطازجة وبأسعار تقل عن مثيلاتها في المحافظات الأخرى، وأن المحافظة تقوم عن طريق مشروع الثروة الحيوانية بإقامة شوادر للحوم بمناطق وأحياء مدينة أسيوط، تتراوح أسعارها ما بين 45 إلى 48 جنيها للكيلو.


وأعلن المحافظ، عن توفير الدقيق البلدي المدعم 82% المربوط على المخابز بالمستودعات التموينية باستمرار بالرصيد القانوني، وهو 44 ألفا و 566 شيكارة لمدة 3 أيام، بالإضافة إلى تواجد 5960 طن قمح مستوردا مخزنة بالصوامع المعدنية، وأرصدة الأقماح المحلية الموردة عن عام 2012، والتي تبلغ 126 ألفا و886 طنا بشون بنك التنمية ومطاحن القطاع العام، وتم توفير دقيق 76% بكمية قدرها 3591 طنا شهريا لإنتاج الخبز الطباقي لعدد 314 مخبزا وتوفير دقيق 72% من خلال 11 مطحن قطاع خاص.

الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارا بتعيين الدكتور أسامة أحمد فاروق، الأستاذ بقسم جراحة العظام بكلية الطب، مديرًا للمستشفى الجامعى لمدة ثلاث سنوات

أصدر الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، قرارًا بتعيين الدكتور أسامة أحمد فاروق، الأستاذ بقسم جراحة العظام بكلية الطب، مديرًا للمستشفى الجامعى لمدة ثلاث سنوات.

كما شمل القرار تعيين كل من الدكتور مصطفى أحمد محمد حمد، الأستاذ بقسم الجراحة بكلية الطب، مديرًا عامًا لمستشفى الراجحى الجامعى للكبد بالجامعة لمدة ثلاث سنوات، وتعيين الدكتور حسين أحمد الأمين همام، الأستاذ بقسم الأمراض الباطنة بكلية الطب، نائبًا لمدير مستشفى الراجحى الجامعى للكبد بالجامعة.

الدكتور ثروث عبدالعال، رئيس قسم القانون العام بكلية حقوق جامعة أسيوط :: قرار عودة "الشعب" انتهاك صارخ ضد القضاء

قال الدكتور ثروث عبدالعال، رئيس قسم القانون العام بكلية حقوق جامعة أسيوط، في تصريحات صحفية مساء أمس: إن صدور قرار من رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب المنحل بحكم المحكمة الدستورية العليل يعد انتهاكًا صارخًا من السلطة التنفيذية على أعلى محكمة بالسلطة القضائية.

وأضاف عبدالعال، أن الرئيس البريطانى "تشرشل" عندما صدر حكم بإلغاء أحد المطارات التى كانت تستخدم فى الحرب ضد ألمانيا، طالب بسرعة تنفيذ الحكم مرددًا كلمته الشهيرة "بريطانيا تقبل أن تهزم فى حربها ضد ألمانيا ولا تقبل أن يُقال أنها ترفض تنفيذ القانون والأحكام القضائية".


وأشار إلى أن كل ما يصدر من قوانين وتشريعات من مجلس الشعب المشار إليه تعد باطلة استنادًا إلى الحكم الصادر من المحكمة الدستورية والمنشور بالجريدة الرسمية.


كما أوضح أن دور المحكمة هو إصدار الأحكام، وعلى المسئول عن السلطة التنفيذية تنفيذه، وهو ما قام به المجلس العسكرى فور نشر الحكم بالجريدة الرسمية، على عكس مايدعي البعض أن المجلس انحل بقرار من المجلس العسكرى، وليس بحكم من الدستورية العليا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة الثامنة بعنوان (( الرحمه بالأيتام لمن يعرف الرحمه ))

أسرة فقيرة وصغيرة بمركز القوصية بمحافظة اسيوط يعانون جميعا من إعاقة عقلية وبدنية كاملة ويحتاجون الى الرحمه بهم والحصول على حقوقهم الشرعية، وعدم إهمال المسئولين لهم



في ظل زخم المطالب الضخمة والعصيبة التي يطالب بها المصريون يوميا الرئيس محمد مرسي منذ توليه الرئاسة، تقف أسرة فقيرة وصغيرة في ركن بعيد بأسيوط، في انتظار نظرة اهتمام خاطفة.
أسرة بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، مكونة من أربعة أبناء، هم أحمد 23 عام، حسام 17عام، عبد الرحمن 14عام، ياسمين3 أعوام، يعانون جميعا من إعاقة عقلية وبدنية كاملة، ولا يستطيعون السير سوى على أيديهم وأرجلهم، كما أنهم يعانون من زيادة في الوزن.
وبالرغم من تجاهل المسئولين بالمحافظة لهم، حيث اكتفوا بصرف 70 جنيها فقط لكل حالة، إلا أن والدهم محمد عبد الخالق يرفض أية مساعدات من أحد وينهر كل من حاول ذلك، متحليا بعزة نفس عالية.
طالبت هذه الأسرة الرئيس "مرسي" التدخل فقط؛ للحصول على حقوقهم الشرعية، وعدم إهمال المسئولين لهم.

وظائف خالية فى اسيوط

حالات حرجه بمستشفى الاطفال الجامعى باسيوط تحتاج للتبرع بالدم


حالات حرجه بمستشفى الاطفال الجامعى وحده امراض الدم الدور الخامس
محمود جمال (A-)
ناديه مصطفى (A+ )
مصطفى كامل ( O- )
بسمه ( B+)
اسماء ( A+ )
مصطفى احمد ( A+ )
زينب ( A+ )

رقم وحده امراض الدم لمتابعه هذه الحالات والاستفسار ( 2414418 / 01123867272 )

سعيده طه معهدالاورام الدورالرابع خاص وتحتاجAB+ضروري عشان العمليه01277624082

أحمدعلي معهدالاورام فصيلتهA+ومحتاج وحالته صعبه خالص وهو ف الدورالاول قسم رجال01275332040

عبد النعيم اسماعيل خليل معهد الاورام الدور الثانى يحتاج لفصيلة +AB .
ت : 01003491074

حالة بمستشفى الجامعة محتاجة لفصيله -B قسم الجراحه العامه أ
الاسم / ا م سلطان
ت . 01006493358

ساميه منصور A+مستشفي الجامعه قسم امراض دم الدورالسابع01016224749

طقس اليوم الاثنين 9/7/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 24 والعظمى :: 37


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مقابلة وطن مع الفنان الجميل محمد فؤاد في مهرجان فلسطين الدولي وباقة من أجمل اغانيه (( لو إنت حبيبى بجد & مشينا كتير ))

                       الفيديو الاول


                       الفيديو الثانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مسلسل سيدنا ’’ عمرو بن الخطاب ’’ والذى سيتم اذاعته حصريا عبر قناة mbc وجدل حول مسلسل "عمر بن الخطاب" على الفيس بوك ودعوى قضائية لوقف عرض المسلسل فى شهر رمضان الكريم لتجسيد شخصيات الصحابة ومفتى السعودية ينضم الى الازهر في عدم اجازة مسلسل الفاروق عمر بن الخطاب ودولة قطر ثلث مسلمى الأرض سيشاهدون المسلسل


 مازالت حملات الهجوم على عرض مسلسل "عمر" الذى يجسد حياة الفاروق عمر بن الخطاب مشتعلة، حيث انضمت صفحة جديدة بعنوان "لا لعرض مسلسل عمر بن الخطاب" على موقع الفيس بوك لصفحات المقاطعة، وطلب وقف عرض المسلسل وكتب أعضاء الصفحة جمل تدين عرض المسلسل وتدين كل من يوافق على عرضه ومنها "لا تكمُّن المشكلة فى عرض مسلسل للصحابة ولكن المشكلة فى كيفية العرض، كيف لهم أن يقوموا بعرض شخص يجسد دور الصحابى عمر بن الخطاب رضى الله عنه ونحن ضدهم وسنسعى جميعاً وبإذن الله لإيقافه".

كما وصفت الصفحة القنوات التى ستعرض المسلسل ومنها قناة mbc بقنوات "لا إسلامية" لقيامها بعرض مثل هذه المسلسلات وجاءت تعليقات المشتركين فى الصفحة هجومية أيضا مثل "مابدنا الممثلين يعلمونا عن حياة الصحابة رضى الله عنهم نحن بنقرأ عنها لوحدنا ومنتعلمها من الدروس الدينية لمشايخ السنة".


ورغم كل حملات الهجوم إلا أنه ظهرت صفحة أخرى

بالصور والدة الصحفية شيماء عادل تهدد بالاعتصام أمام سفارة السودان..وشقيقتها تطلب تدخل الرئيس "مرسي"

                          باقى الصور

بالصوت الناشط الحقوقي "عزت إبراهيم عزت" واعتداء على أرض زراعية مساحتها 42 قيراط مملوكة لمسيحي بمركز ديروط باسيوط



قال الناشط الحقوقي "عزت إبراهيم عزت"، مدير فرع مركز "الكلمة لحقوق الإنسان" بـ"المنيا"، إنه تم الاعتداء على أرض زراعية مساحتها 42 قيراط مملوكة لمسيحي يُدعى "الفريد فكري خليل" وإخوته بـ"ديروط" التابعة لمحافظة "أسيوط"، من قبل شخص يُدعى "محمود جمال". وأوضح "عزت" أن المعتدي على الأرض كان قد إدعى في فبراير الماضي أن قطعة الأرض الخاصة بالشخص المسيحي ملك له، وتم تحرير محضر بالواقعة والقبض على المعتدي وتسليم الأرض لصاحبها، إلا أنه عاد هذه الأيام، وإدعى أن الأرض ملكه، معتزمًا بيعها. وأشار "عزت" إلى أن مالك الأرض قام بإرسال استغاثة أمس للمسئولين، أوضح فيها أنه غير قادر على الذهاب إلى أرضه، ويتم تهديده من قبل المعتدي الذي يحاول بيعها.

النائب / سمير خشبة: قرار عودة "مجلس الشعب" تأكيد للشرعية



أكد النائب سمير خشبة وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب أن قرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب هو سحب للقرار الذي صدر من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وهذا لا يعني أنه فيه عدم اكتراث لأحكام القضاء أو عدم احترام للدستور والقانون.

وانتقد خشبة لـ(إخوان أون لاين) المناهضين لقرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب والذين يدعون أن القرار يصطدم مع السلطة القضائية وأحكام القضاء، مؤكدًا أن القرار الصادر من رئيس الجمهورية يسقط قرار المجلس العسكري بحل مجلس الشعب ولا يصادم أحكام القضاء.

وأضاف وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب أن رئيس الجمهورية فعل الأمر الصحيح، خصوصًا أن مجلس الشعب جاء بإرادة شعبية لم يسبق لها مثيل، وأن هذا القرار والذي يملكه رئيس الجمهورية لم يتعرض إلى دستورية، وعدم دستورية قوانين انتخابات مجلس الشعب.

وأوضح أن قرار عودة مجلس الشعب له سوابقه التي يستند إليها، مشيرًا إلى أن مجالس الشعب السابقة كانت تباشر حقوقها حتى لا يحدث فراغ دستوري، مضيفًا أنه قرار مؤقت إلى حين الانتهاء من الدستور وإنهاء القانون المشرع للانتخاب وليس حتى نهاية الدورة البرلمانية.

وأضاف خشبة أن الدعوة المقامة غدًا بحل مجلس الشعب أصبحت في غير محلها بعد قرار رئيس الجمهورية، بل أصبحت الدعوة المقامة بخصوص الجمعية التأسيسية مبنية على أساس غير صحيح.

سرطان " الاوموتودا " يحاصر " الرمان " باسيوط



زراعة " الرمان " تمثل مصدردخل أساسى لأهالي أسيوط باعتباره من الزراعات النشطة بالمحافظة ويعتمد عليه الاهالى اعتمادا كلياً في حياتهم اليومية وينتظروا موسم الحصاد لاتمام زيجاتهم وافراحهم ، ورغم ذلك تحاصر المشاكل والازمات زراعته بعيدا ع أى دور للدولة .

ويقول أحمد عويس – فلاح من العقال القبلى مركز البدارى ان المحافظه تواجه مشكلة تدمير وإتلاف المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها  خاصة " الرمان " والدليل تدني عوائده التصديرية بعد أن كان يدر علي المحافظة والاقتصاد القومي أموالا طائلة من العملات الصعبة ، لافتا الى ضروره تضافر الجهود للوقوف علي اسباب انتشار الكثير من الآفات والأمراض التي ضربت زراعة الرمان في العام الحالي وأثرت بصورة سلبية علي حجم المنتج ونوعيته.

ويشير جوده بخيت -فلاح، ان محافظة  أسيوط تنافس في الأسواق العالمية فى زراعة الرمان الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية لانتاج محاصيل جيدة تصمد في سوق المنافسة وتدر دخولا عالية لأبناء واحدة من أهم المحافظات الزراعية في مصر,والوقوف علي ما يواجه أصحابها من مشاكل تتعلق بالمياه والاسمدة والمبيدات والتسويق المحلي والخارجي.

ويقول فتحى شوقى - نقيب فلاحي القوصية ان زراعات الرمان تتعرض الى  الاصابات الكبيرة والامراض المتتالية ولم تكن موجودة في الماضي ولولا الجهود التي يقوم  بها المزارعون لرش المبيدات وأنواع من الاسمدة الورقية بشكل دوري  ومستمر تصل إلي ثلاثة رشات في العام لانقرضت من المحافظة.

واضاف

ضبط تشكيل عصابي منهم شخصان من محافظة اسيوط للتنقيب عن الآثار بالواحات البحرية


تمكنت مباحث الآثار من ضبط تشكيل عصابي أثنا قيامه بالبحث عن الآثار داخل أحد المنازل.
تلقت مباحث الآثار بالواحات البحرية بلاغًا من " وحيد . ع . م " 32 سنه ، ومقيم الواحات البحرية ، بأنه حال توجهه إلى منزل مملوك له بقرية القصر بمنطقة محطة الكهرباء بالبويطى الواحات البحرية، صحبة "المدعو صبرى . أ . ع " ، فوجئا بوجود بـ 6  أشخاص يقومون بالحفر بالمنزل ملكه ووجود حفرتان ، فقام على الفور بإبلاغ وحدة مباحث سياحة وآثار الواحات البحرية .
على الفور تم إتخاذ الإجراءات الأمنية الازمة و بالانتقال تبين وجود 6  أشخاص يقومون بعملية الحفر وتم ضبطهم وهم كل من محمد . ج . ع  54 سنه ، صنايعى تريكو ، مقيم بالجيزة ،و محمد . ح . أ 24 سنه ، عامل ، مقيم أسيوط ،و جمال . ص . أ 29 سنه ، عاطل ، مقيم بالجيزة ،و بكر . م . ب " 22 سنه ، حاصل على دبلوم ، مقيم بالقاهرة ،و إيهاب . أ . س 26 سنه ، عامل أجرى ، مقيم بأسيوط ، و أشرف . س . أ 41 سنه ، عاطل ، مقيم القليوبية، وعثر بحوزتهم على أدوات الحفر المستخدمة .
وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار وأن الأدوات المضبوطة تستخدم فى عملية الحفر .
وبالمعاينة تبين وجود حفرتان الأولى عبارة عن  بئر دائرى بقطر نصف متر ، وعمق 3 متر، والثانية عبارة عن  حفر دائرية الشكل بقطر نصف متر وعمق 1,5 متر .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة

"البترول": خطة لإحلال وتطوير معامل التكرير للقضاء على أزمة السولار


انتهت الهيئة العامة للبترول من  خطة الإحلال والتطوير لمعامل تكرير البترول  المعدة من خبراء البترول وأساتذة كلية الهندسة شعبة البترول والتي تم عرضها على المهندس عبد الله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية.
وتهدف خطة التطوير للقضاء على أزمة السولار من خلال تطوير 8 معامل، باستخدام التكنولوجيا المتطورة والتي تعمل علي تكسير الهيدروجين والمازوت وتحويله الى سولار، منتشرة بأنحاء الجمهورية وتشمل(القاهرة، السويس، طنطا، العامرية، الاسكندرية، اسيوط، ميدور)، إلي جانب معمل جديد بمسطرد تقدر الاسهم المملوكة للهيئة 30%.
ومن المقرر أن تبدأ الخطة بمعملي السويس والعامرية، للمساعدة في الحد من انتشار ظاهرة أزمة السولار بالسوق المصرية  بشكل كبير.

منطقة آثار مصر الوسطي.. لا حمامات أو مكاتب للموظفين.. والشئون القانونية لا تحاسب المُقصرين.. ودعوات للتبرع لآثار النوبة


تعاني منطقة آثار مصر الوسطي من مشاكل عديدة تعوق العمل الأثري هناك، وقد عقد العاملون بالآثار في المنيا وأعضاء ائتلاف شباب الأثريين الأحرار وجمعية رعاية حقوق العاملين بالوزارة وحماية آثار مصر اجتماعًا بمنطقة آثار مصر الوسطي بالمنيا بحضور ممثلين عن قطاعات الآثار المختلفة (المصرية والآثار الإسلامية) وممثلين عن الأمن وممثلين عن قطاع المشروعات، لبحث المشاكل والصعوبات التي تعوق العمل الأثري والأثريين داخل منطقة آثار مصر الوسطي وتضم خمس محافظات هي المنيا أسيوط والفيوم وبني سويف والوادي الجديد.

محمد فخري مفتش آثار من المنيا قال

"سامح عاشور": المحامون لن يهدأوا قبل حساب المعتدين.. ومستعدون للتصعيد ومعركة المحامين والشرطة تقترب من قصر الرئاسة ونقابة المحامين الفرعية في أسيوط تعلن تضامنها مع زملائهم المصابين في الاشتباكات التي وقعت في قسم مدينة نصر

معركة المحامين والشرطة تقترب من قصر الرئاسة
واصلت نيابة مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد حنفي رئيس النيابة التحقيقات في أحداث قسم شرطة مدينة نصر استمعت النيابة إلي أقوال المجني عليهم من المحامين، وعدد من شهود الواقعة وكشف مصدر قضائي أن النيابة العامة ستتولي جمع التحريات حول الواقعة، لأن الشرطة خصم ولا يجوز أن تقوم بإعداد تقرير التحريات الخاصة بالواقعة.
علي جانب آخر توافدت أعداد كبيرة من المحامين بالمحافظات علي قسم شرطة مدينة نصر للاعتصام والتضامن مع زملائهم، وأحاطت قوات كبيرة من الأمن المركزي بقسم الشرطة لحمايته كما تجمع عشرات المحامين أمام مبني نيابة مدينة نصر لمتابعة التحقيقات في القضية، وقام المحامون بالهتاف ضد الداخلية.
في سياق متصل، أصدرت وزارة الداخلية بيانا رسميا حول أحداث قسم مدينة نصر بين المحامين والشرطة، أكدت فيه أن اللواء محمد إبراهيم قرر احالة ضباط وافراد الشرطة بالقسم الي التحقيق بقطاع التفتيش والرقابة بالوزارة لتحديد المسئوليات واتخاذ العقاب الرادع ضد التجاوزات. أشار البيان الذي جاء علي لسان مصدر أمني إلي أن الوزارة تأسف لواقعة تشاجر المحامي محمد عبدالعزيز محمود سلامة مع مندوب الشرطة سامي محمد سعد، والمعين خدمة تأمين حجز قسم شرطة أول مدينة نصر لرغبة المحامي في زيارة أحد المتهمين المحجوزين بالقسم علي ذمة إحدي القضايا، وما أسفرت عنه من تصاعد الأحداث والتداعيات. وأكدت الوزارة العلاقات الوطيدة بين رجال الشرطة وزملائهم المحامين. وأشارت إلي أنه رغم تولي النيابة العامة التحقيق، فقد أصدر وزير الداخلية قراراً بتكليف قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بإجراء تحقيقات عاجلة مع المسئولين بالقسم لتحديد المسئوليات الإدارية والاشرافية والمحاسبة الرادعة الفورية لأية أخطاء أو تجاوزات في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات، وذلك خلال 48 ساعة وقالت الوزارة أنها في اطار الروابط الوثيقة التي تربط بين المحامين وهيئة الشرطة، وإنها تناشدهم الهدوء انتظاراً لنتائج التحقيقات.
وعلق سامح عاشور نقيب المحامين علي بيان وزارة الداخلية بقوله

مصدر بمطاحن أسيوط :: نقص في الصوامع.. وضياع 47٪ من القمح المخزون.. ونقيب الفلاحين: إغلاق الشون عار


اعترف مصدر بمطاحن أسيوط بأن الصوامع الخاصة بتخزين القمح غير كافية وليست مجهزة بالدرجة التي تسمح بتخزين القمح لفترات طويلة دون حدوث فاقد فيه أو تلفه، وأكد أن نسبة الفاقد من القمح في عملية التخزين تزيد على 7٪.
واتفق معه الدكتور باهي عبدالحي - أستاذ المحاصيل بكلية الزراعة جامعة أسيوط - مؤكداً أن صوامع تخزين القمح تعاني نقصاً شديداً، فضلاً عن أنها غير مجهزة بشكل جيد، مما يعرض مخزون القمح للتلف وكثرة الحشرات به، خاصة أن معظم القمح يتم تخزينه في أجولة وشون مغطاة بالبلاستيك، وبالتالي تؤدي لتعرض القمح للشمس والأتربة والهواء والأمطار مما يؤدي إلي كثرة الحشرات به خلال فترة وجيزة.
أضاف: نسبة الفاقد من القمح أثناء عملية التخزين في العراء تصل إلي 7٪ كما تصل نسبة إصابة القمح بالأمراض والتسوس والحشرات إلي أكثر من 40٪.
وطالب حسين عبدالمعطي - نقيب فلاحي أسيوط - بتشجيع الفلاحين لزيادة رقعة المساحة المزروعة بالقمح.. وقال: لابد أن تحقق مصر اكتفاء ذاتياً من القمح، فمن لا يأكل من فأسه فإن قراره ليس من رأسه.
أضاف: لن يتحقق الاكتفاء الذاتي من القمح إلا بتشجيع الفلاح علي زراعته، مع تحسين إنتاجية الفدان وهذا كله لن يتم إلا برفع سعر توريد القمح وزيادة الصوامع والشون لتخزين أكبر كمية ممكنة من القمح، فمن العار أن تغلق الشون أبوابها أمام الفلاحين.

مدرسات الفصل الواحد بمركز ابنوب بأسيوط يتظلمن من مديرهن لخصمه 75% من رواتبهن الأساسية


قام امس الأحد 8يوليو عدد من مدرسات الفصل الواحد بمركز أبنوب بالاعتصام أمام محافظة أسيوط بعد حضورهن للتظلم من مديرهن حيث لم يجدن المحافظ فقاموا بالاعتصام انتظاراً للمحافظ.

قالت سناء علي مدرسة بالفصل الواحد إن مدير الفصل الواحد بأبنوب يريد أن يقوم بخصم 75 % من رواتبنا الأساسية وقمنا المدرسات بكتابة مذكرة مطالبين فيها بإقالة مدير الفصل الواحد بأبنوب.


وأضافت حنان سيد مدرسة بنفس الإدارة أن مدير الفصل الواحد بأبنوب يعاملنا معاملة تعسفية وغير أدمية للمدرسات ويريد تطبيق الخصم بأثر رجعي.

تباين الآراء حول قرار عودة مجلس الشعب بأسيوط

تباين الآراء حول قرار عودة مجلس الشعب بأسيوط
تباينت آراء المواطنين بمحافظة أسيوط بعد قرار الرئيس المنتخب محمد مرسي بعودة مجلس الشعب مرة أخرى بعد قرار المحكمة الدستورية العليا بحله.
أكد عمرو عبدالظاهر - موظف إداري بشركة خاصة - أن قرار عودة مجلس الشعب رسمى وسليم لأنه لم يلغ حكم المحكمة الدستورية بان المجلس باطل لكنه أجل تنفيذ القرار وجعل المجلس يعود مرة أخرى لكي يسترد السلطة التي تسلمها المجلس العسكرى فى زخم الانتخابات.
بينما استنكر أحمد جمال ـ 25سنة ـ قرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب مرة أخري ومخالفته لقرار المحكمة وعدم احترامه للقوانين والقضاه مشيراً الى أن الرئيس لايحترم القانون فمابال افراد الشعب .
كما أشار فوزي محمود الى أن القرار سيجعل الجميع في مأزق حقيقي وستبدأ الصراعات بين الجميع على السلطات خاصة بعدما تكشف نوايا الإخوان في التكويش على السلطة موضحاً أن مرسي اعاد المجلس مرة أخرى بعدما لأن أغلبه من الاخوان المسلمين .

وأشارت اشرقت سيد ـ طالبة ـ أن قرار عودة  البرلمان حق مكتسب ومعبر عن رأي الشعب وإرادته حيث إن مجلس الشعب هو مجلس منتخب بإرادة شعبية وليست هناك أي اشخاص من حقهم ان يكونوا بديلا عن الارادة الشعبية فضلاً عن عودة المجلس فقط ستكون في وضع الدستور الجديد حتى يتم انتخاب مجلس جديد خلال 60يوما، مشيراً إلى أن مرسي اثبت أنه قادر على إدارة البلاد واتخاذ ما يراه في صالح الشعب .

مسرح "المقهورين" التابع لقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط يقدم عرض مسرحى (( الأرض ))


 يقدم مسرح "المقهورين" التابع لقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط، تبدأ العروض الساعة الثامنة مساءً ويتم تقديم عرضين، هما "قاهر حياتي" لمخرجه، ضياء المطيري، والعرض الثاني هو "الأرض" للمخرج عماد علواني.
وعن أبطال العرض المسرحي "الأرض" فهم، علي شكوكو، عماد صابر، شيماء، نجوى، إسراء، ماركو، والعديد من الأبطال الآخرين، المخرج المنفذ للعرض، ضياء الرحمن.
والجدير بالذكر أن مسرح المقهورين، هو أحد أنواع المسارح الحديثة، ذات الاتجاه الاجتماعي الجمالي الإبداعي، لمحاولة تغيير الواقع،وقد نشأ ذلك النوع على يد البرازيلي "أوغيستو بوال"، عن طريق تحويل المتفرج لمتلقي دون إعطائه فرصة ممارسة التأثير المباشر على موضوع العرض المسرحي.

جماعة الإخوان المسلمين تبدأ فى التحرك بحشود من أعضائها من جميع محافظات الجمهورية إلى ميدان التحرير من أجل دعم قرار الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بعودة مجلس الشعب إلى الانعقاد


بدأت جماعة الإخوان المسلمين في التحرك بحشود من أعضائها  من جميع محافظات الجمهورية إلى ميدان التحرير من أجل دعم قرار الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بعودة مجلس الشعب إلى الانعقاد، بعد حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان قانون الانتخابات، وقرار حل البرلمان من قبل المجلس العسكري.
وأشارت مصادر مطلعة من داخل جماعة الإخوان المسلمين إلى أن الأتوبيسات ستقل ما أكثر من ألفي شخص من كل محافظة على أن تأتي تباعا إلى الميدان.
وأضافت المصادر : تحركت بالفعل أتوبيسات من محافظتي أسوان وقنا بصعيد مصر في حوالي الساعة الثانية عشرة مساء اليوم في طريقها إلى ميدان التحرير، فيما سوف تتحرك الأتوبيسات من أسيوط وسوهاج في حوالي الساعة الثانية صباح اليوم.
ولفت المصدر إلى أنه من المقررر أن تتحرك السيارات والأتوبيسات من محافظتي المنيا وبني سويف في حوالي الساعة السادسة صباحًا، على أن تتحرك حشود الفيوم والمحافظات القريبة من القاهرة بعد الساعة الثامنة.

الناشط السياسي المهندس وراد محفوظ يطالب الرئيس / محمد مرسى بسرعة التدخل لانقاذ مطحن ساحل سليم، والتابع لشركة مطاحن مصر الوسطى والمتوقف منذ عام 2006، ما يعني زيادة مشكلة الخبز في مراكز أسيوط الشرقية



طالب الناشط السياسي المهندس وراد محفوظ من الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، والدكتور عبد الخالق جودة وزير التموين والتجارة الداخلية، بسرعة التدخل لانقاذ مطحن ساحل سليم، والتابع لشركة مطاحن مصر الوسطى، حيث إنه متوقف منذ عام 2006، ما يعني زيادة مشكلة الخبز في مراكز أسيوط الشرقية.
وأوضح محفوظ أنه في في 30/6/2006، وفي ظل النظام البائد تم وقف جميع "مطاحن الحجارة" التابعة للقطاع العامن بقرار من وزير التضامن في ذلك الوقت، وهو ما يعتبر إهدارًا للمال العام ولأصول الدولة وتشريد العمالة المصرية.
وأضاف: تم اسناد بعض الحصص التموينية لهذه المطاحن إلى مطاحن القطاع الخاص، ولحساب أشخاص بأعينهم، وتوقفت اصول الدولة. مطالبًا، بسرعة تصحيح الوضع؛ حيث يعمل بمطحن ساحل سليم أكثر من 200 عامل، ويخدم مراكز أسيوط من الجهة الشرقية في صناعة الخبز.
وأوضح محفوظ أن المحافظة، واللواء السيد البرعي محافظ أسيوط، قد خاطبا وزير التموين الحالي وطالبا بإعادة تشغيل المطحن وذلك للمصلحة العامة، كما تقدمت شركة مطاحن مصر الوسطى بأكثر من طلب، ولا مجيب

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشهيد أشرف محمد فتحي طالب كلية الهندسة بجامعة اسيوط والذى قتل داخل الجامعة ولم يتم التوصل للجناة وهم معروفين ولماذا لم تقبض عليهم الشرطة حتى الان واسيوط فيس توك تطالب بالتحقيق والقصاص من القتلة (( أليس طالب هندسة أسيوط مثل طالب هندسة السويس ))

                           الفيديو الاول


                           الفيديو الثانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد رابطة فريق طلاب كلية الطب البيطرى بجامعة اسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حفلة تخرج الدفعة 51 كلية الهندسة جامعة اسيوط

مصادر مطلعة :: الرئيس / محمد مرسى يعلن رئيس الحكومة اليوم والدكتور / محمود أبوالعيون والذى تخرج من جامعة اسيوط أقوى المرشحين لرئاسة الوزراء

أبوالعيون ورامز أقوى مرشحى رئاسة الوزارة
توقعت مصادر مطلعة برئاسة الجمهورية أن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المنتخب سوف يعلن عصر اليوم الإثنين اسم رئيس الوزراء الجديد.
وأضافت أن رئيس الجمهورية فرض السرية علي المشاورات الجارية بهدف الدقة وحسن الاختيار بعيدا عن أي تدخلات، وبما يصب في مصلحة مصر.
وتدور المشاورات حول أسماء بارزة يأتي على رأسها د. محمود أبو العيون محافظ البنك المركزي الأسبق وهشام رامز نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولى، لرئاسة مجلس الوزراء، وتم استبعاد اسم فاروق العقدة نظراً لعلاقته بالنظام السابق وأنه لا يحظى بقبول القوى السياسية، كما تم استبعاد محمد البرادعي أيضا.
وأشارت المصادر إلى أن هناك مفاوضات تجري بين مؤسسة الرئاسة والأمين السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسي حول توليه منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية للشئون الخارجية.
د.محمود أبو العيون "بروفايل"
ولد الكتورمحمود أبو العيون فى عام 1952 وتخرج في جامعة أسيوط فى عام 1973 قسم اقتصاد حيث عين معيدا بجامعة الزقازيق منذ عام 1974 حتى حصل على الماجستير فى عام 1980 (رسالة الماجيستير عن التضخم فى الدول)، ثم سافر إلى إنجلترا لمدة 6 شهور على نفقة الدولة لتجميع المادة العلمية لرسالة الدكتوراة، ثم سافر الى الولايات المتحدة فى بعثة لدراسة الدكتوراة حيث كان هناك إشراف مشترك من قبل جامعة الزقازيق وجامعة كنساس الأمريكية وحصل على الدكتوراة عام 1986.

عين أبو العيون

ضبط 16 برميل سولار قبل تهريبها بأسيوط



تمكنت مباحث مركز شرطة منفلوط من ضبط سيارة تحمل 16 برميل سولار قبل تهربيها لبيعها في السوق السوداء.

كان مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم قد تلقى بلاغاً من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد تمكن رجال المباحث من ضبط السيارة رقم "4672" ي. ر. أ" نصف نقل بيضاء اللون وعلى متنها 16 برميل سولار وفى طريقها للسفر والبيع في السوق السوداء في ظل الأزمة الطاحنة للبنزين والسولار التي تعيشها المحافظة.


تم القبض على السائق والتحفظ على السيارة والسولار، وتم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

جرار قطار 80 يتعرض للحريق 3 مرات ويثير الرعب بين الركاب

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/4/1/2012-634688794816235360-623_main_thumb300x190.jpg
تعرض جرار قطار 80 القادم من القاهرة إلى أسوان للحريق 3 مرات بسبب الفرامل مما أثار الذعر بين الركاب الذين ترك معظمهم القطار في أثناء توقفه فى الخامسة والنصف من مساء اليوم الأحد ـ بمحطة سكة حديد أبوقرقاص.

وذكر عدد من الركاب أن القطار تحرك من محطة القاهرة فى الثامنة والربع صباحاً وبعد ساعتين نشب حريق فى الجرار في أثناء توقفه بمحطة الواسطى، فتم تغيير الجرار وواصل القطار رحلته فى الواحدة والربع ظهراً ثم نشب حريق فى الجرار بمحطة سكة حديد بنى سويف، فتم تغيير الجرار حتى وصل بالقرب من محطة سكة حديد أبوقرقاص جنوب مدينة المنيا فى الخامسة والنصف من مساء اليوم، حيث فوجئ الركاب بنشوب نيران فى فرامل الجرار وكذلك 3 عربات ركاب بالقطار مما اضطر الركاب إلى إخماد النيران باستخدام التراب بعد نزولهم من القطار وبعد اكتشافهم عدم وجود أى أجهزة إطفاء بالقطار.


ويقول ياسر سليمان محامى من أسيوط الذى قرر مغادرة القطار بعد الحريق الذى نشب بالقطار فى محطة سكة حديد أبوقرقاص أن العناية الإلهية كانت رحيمة بالركاب وأن ما حادث قطار الصعيد كاد يتقرر اليوم وأن ما حدث يعنى استهتار المسئولين بالسكة الحديد بأرواح الركاب وعدم الاعتناء بالجرارات أو عربات الركاب.


«الإخوان» تدفع شبابها للشوارع لرصد المشاكل ورفع تقرير إلى مرسي

الرئيس المصري محمد مرسي، خلال اجتماعه مع وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو، القاهرة، 3 يوليو 2012.
قالت مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين، أن «مجلس شورى الجماعة، قرر الدفع بشباب الجماعة إلى الشوارع، الاثنين، بمشاركة  قوى ثورية، لتنفيذ البرنامج الانتخابي للدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، في أول 100 يوم لتوليه المنصب، على أن تُشكل اللجان الفنية المنوطة بهذا الأمر من (6- 10 أفراد ) لكل لجنة، بينهم 3 من شباب الإخوان، والبقية من القوى السياسية، لرصد مشاكل المحليات المتعلقة بالخبز، وإسطوانات البوتاجاز، وانقطاع الكهرباء، والقمامة وغيرها، لرفع تقريربها إلى الرئيس يتضمن خطة التعامل معها».
وأشارت المصادر إلى أنه «تم تشكيل ائتلافات إخوانية بالمحافظات، للتواصل مع كل القوى السياسية، حيث تم تأسيس اللجنة المركزية للتواصل مع القوى السياسية بالقاهرة، يضم الدكتور أسامة ياسين، والدكتور فريد إسماعيل، والدكتور أحمد دياب، وتشكيل مكتب تنفيذي بالجيزة للقوى السياسية، وآخر في الإسكندرية يضم 26 حزبا وتيارا سياسيا، وثالث في الشرقية يضم 23 حزبا وتيارا، ورابع في المنيا وبني سويف يضم 10 تيارات وأحزاب على رأسها الجماعة الإسلامية وحزبها السياسي (البناء والتنمية)، وخامس في أسيوط يضم 13 حزبا وقوى سياسية من بينها حملات المرشحين السابقين للرئاسة، عبدالمنعم أبو الفتوح، وحازم صلاح أبو اسماعيل، ومحمد سليم العوا».
 وقال مختار العشري، رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة،

محافظ بنى سويف فى لفتة جميلة يهدى درع المحافظة للقائمين على القافلة البيطرية بكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط


أهدي المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف درع المحافظة للقائمين على القافلة البيطرية بكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، تسلمه الدكتور "ضيفي أحمد سالم" عميد كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط بحضور الدكتور "محمد عادل محمد" وكيل الكلية لخدمة المجتمع  وتنمية البيئة والدكتور "شحاتة حسن شحاتة" وكيل الكلية لشئون الطلاب والدكتور "عبد الرحيم محيسن "مدير عام الطب البيطري بمحافظة بني سويف.
وأشاد "بييرس" بالمجهودات  الكبيرة التي تقوم بها القافلة البيطرية التابعة لكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط في إطار التعاون المشترك بين جامعتي بني سويف وأسيوط لخدمة البيئة وتنمية المجتمع، وذلك من خلال عمل القافلة في الفترة من الثاني من شهر يوليو الجاري وحتى الحادي عشر من الشهر نفسه، حيث قامت القافلة بزيارة جميع مراكز المحافظة وخاصة المناطق المحرومة من الخدمة البيطرية بهدف تقديم خدمة بيطرية متميزة من خلال تشخيص وعلاج الأمراض البيطرية ونشر الوعي البيئي والبيطري في ربوع المحافظة للمحافظة على الثروة الحيوانية والداجنة  فضلا عن الاستفادة العلمية والخبرات الأكاديمية من أساتذة الطب البيطري بجامعة أسيوط لشباب الأطباء البيطريين وتدريب الطلبة في السنوات النهائية لتخريج طبيب بيطري مؤهل على العمل في السوق المحلي والأجنبي.

يذكر أن كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط كان لها دور ملموس في مكافحة مرض الحمى القلاعية من خلال توجيه العديد من القوافل البيطرية الناجحة التي أسهمت بشكل كبير في مواجهة وانحسار المرض الذي انتشر بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية وذلك بمختلف محافظات شمال الصعيد.


" الأورمان" تستعد لتوزيع 100 ألف كرتونة رمضانية على 20 محافظة من ضمنها محافظة اسيوط

" الأورمان" تستعد لتوزيع 100 ألف كرتونة  رمضانية على 20 محافظة
أعلن اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أنه سيتم توزيع 100 ألف كرتونة  رمضانية بقيمة 8 ملايين جنيه، على 20 محافظة على مستوى الجمهورية، بمناسبة شهر رمضان وهى محافظات "الدقهلية، البحيرة، الفيوم، الجيزة، اسوان، بنى سويف، سوهاج،  قنا، الاقصر، الغربية،  كفر الشيخ،  اسيوط،  المنوفية، الشرقية و المنيا ".
 
وأضاف شعبان أن الجمعية تقوم لأول مرة بالتوزيع بالمحافظات الساحلية " البحر الأحمر ومرسى مطروح "  وبالمحافظات الحدودية "شمال سيناء و الوادى الجديد"،  وذلك بالتعاون مع أكثر من 5 آلاف جمعية أهلية صغيرة ومكاتب الجمعية بالمحافظات تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعى، والتى تتراوح وزنها ما بين 15 – 20 كيلو من المواد التموينية " ارز، سكر،  شاى، مكرونة، فول، لوبيا، بلح، سمن، قمرالدين " من اجود الاصناف.
 
وأوضح شعبات أنه يقوم على التعبئة حوالى 5 آلاف شاب متطوع بمخازن جمعية الأورمان ليتم التوزيع مع بداية شهر رمضان على الأسر المستحقة خلال الـ 15 يوما الأولى من شهر رمضان.
 

"المصري الديمقراطي" بأسيوط: قرار الرئيس بعودة البرلمان "حنث ليمينه باحترام الدستور"


أكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط فى بيان له، مساء اليوم الأحد، أن قرار عودة البرلمان خاطي، واصفًا الأمر بأن "الرئيس حنث في يمينه الذي أقسمه باحترام الدستور والقانون".

وقال هلال عبد الحميد، أمين عام الحزب بأسيوط في البيان، إن قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب الذي حلته أعلى سلطة قضائية في مصر وهي المحكمة الدستورية العليا هو بمثابة تحدٍ صارخ للدستور والقانون وعدم احترام أحكام القضاء.


وأضاف عبد الحميد، أنه لم يستغرب من قرار الرئيس فهو وجماعته لا يحترمون الدستور والقانون، خاصة أن الجماعة التي أتى منها الرئيس ترفض الانصياع لأحكام القانون والتقدم لتوفيق أوضاعها، على حد قوله، مهددًا برفع دعوى قضائية أمام القضاء الإداري لأن القرار الإداري الصادر من الرئيس تجاوز صلاحياته، وتعد على حكم قضائي، وسأطالب بحبس الرئيس وعزله من وظيفته

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...