الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

المحامي زيد الخباز .. المترافع عن قضية الوافد المصري المدهوس فى مشاجرة الكويت .. واقعة الدهس تمت بقصد إزهاق الروح .. وإستدعاء متهم كويتي تم إخلاء سبيله يوم الأمس...وأنباء عن توجيه تهم جديده وحجز المتهم


https://pbs.twimg.com/profile_images/3653775228/43d901270c689f37939ea4f6a3f18156.jpeg


أكد المحامي زيد الخباز المترافع عن قضية الوافد المصري المدهوس في المشاجرة التي حدثت مؤخرا في منطقة حولي في مجمع الرحاب أن تحريات المباحث أكدت أن واقعة الدهس تمت بقصد إزهاق الروح ، وعلى ذلك سيتم توجيه تهمة القتل العمد للشخص الجاني الذي قام بعملية الدهس.
وأضاف المحامي الخبار في تصريح خاص لـ"دروازة نيوز" : من غير المعقول أن يقتل الجاني شخصا ويزهق روحه ويدعي أنه لم يره أو أنه دهسه بشكل غير متعمد أو أنه لم تكن لديه نية القتل.
وتابع : نحن على متابعة دائمة لمجريات الأمور في تحقيقات القضية ، وعلى إلمام كامل بملابسات القضية ولدينا جميع أدلة الإدانة للقاتل وسنقدمها في جلسات المحكمة وسنترك القضاء يأخذ مجراه مؤكدا ثقته في القضاء الكويتي الذي سيأتي بالقصاص لكل مظلوم سواء كان مواطنا أو وافدا.
واستغرب الخبار من القبض على 10 أشخاص مصريين أثناء زيارتهم لزملائهم المصابين في المستشفى وصدور مذكرة من وزارة الداخلية بإبعادهم عن البلاد لمجرد أنهم شاهدوا واقعة المشاجرة لكنهم لم يشتركوا فيها.
يذكر أن الخباز أكد في تصريحات سابقة أنه على استعداده لنقل أم القتيل ووالده إلى الكويت للحضور أمام القاضى ليظهرا ما بداخلهما من عواطف ولإيصال عطف الأم أمام المحكمة، ولكى يطمئنا أن من قتل ابنهما وراء القضبان وأن المحكمة تقوم بواجبها

------------------------------------
 في عام٢٠١٣حملت أمانة الدفاع عن حارس صعيدي قتل دون ذنب رحمه الله.وبفخر نقلت الخبر لأهل المرحوم..بحكم إعدام المتهمين
https://pbs.twimg.com/media/CS62y6AVEAAfHEN.jpghttps://pbs.twimg.com/media/CS62y6AVAAAXI1S.jpg
هانى حسين محمد

بالصور انتقادات لنائب اسيوط بعد دخوله للبرلمان بـ ’’ سيارة هامر ’’


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

رصدت كاميرا "اليوم السابع" وجود سيارة هامر للنائب أحمد ضيف أحد نواب أسيوط بمجلس النواب، وذلك بعد وجود الدراجة يوم الأمس النائب محمد السيد الحسينى، عن دائرة بولاق. ولم تكن سيارة الهمر وحدة المسيطر على جراج مجلس النواب، بل ايضا كان هناك تواجد لعربيتين جيب شيروكى والتيوتا كورلا.

نور على 

أمين صالح
كريم عبد العزيز

بالصور .. يونس الجاحر.. أول نائب يباشر أعماله بجولات ميدانية بمركز ديروط بأسيوط .. ونواب آخرون ’’ خارج نطاق الخدمة ’’

انتقد عدد كبير من المواطنين بأسيوط النواب الجدد بعد الاتصال بهم ووجدوا هواتفهم ما بين مغلق وعدم الرد لوجود بعض المشاكل الخاصة بهم أو مشاكل عامة تحتاج إلي حل كانوا يحاولون الوصول إليهم للتدخل في حلها وذلك منذ أن تم إعلان نتيجة إنتخابات مجلس النواب.

ليخرج اللواء يونس الجاحر عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ديروط بجولات ميدانية علي القري والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية للقوف علي مشاكل المواطنين وإيجاد حلول لها حيث توجه في زيارة إلي الإدارة التعليمية بمركز ديروط ليتابع سير العملية التعليمة.

وقام الجاحر بعقد لقاء مع عزت على حسن مدير عام إدارة ديروط التعليمية لبحث بعض العقبات والمشكلات التى تواجه العملية التعليمية بالإدارة والمدارس وعرضها على المسؤولين وحلها.

وتبين عدم وجود مدارس للتعليم الثانوى بقري بحري "أبو الهدر وامشول والقري المجاورة" وعدم وجود مبنى مستقل بالإدارة التعليمية فالإدارة توجد بمبنى ملحق بمدرسة الشهيد أحمد ع الباقى الإعدادية بنات وعدم وجود سيارة خاصة بالمتابعة الميدانية للمرور على المدارس أسوة بباقى الإدارات والعمل على صيانة بعض مبانى المدارس المتهالكة واستكمال الأثاث وإنشاء بعض الفصول للحد من كثافة التلاميذ والمطالبة بتزويد عمال الخدمات والنظافة بالإدارة والمدارس للحفاظ على المظهر العام.

وأكد اللواء يونس الجاحر خلال زياته بأنه سوف يحاول جاهداً لحل هذه المشاكل حتي نرتقي بالعملية التعليمة في المركز لإستخراج جيل جديد قادر علي النهوض بالبلاد.


محمد أبو شادى

انتقادات واسعه ومحاولة الاعتداء على محافظ أسيوط فى عزاء "ضحية الكويت" انت لسه فاكر تيجى .. انت جيت لما الناس انتقدتك على الفيس بوك ولا لما القيادات السياسية اللى أعلى منك أمرتك بالحضور


حاول أقارب الشاب أحمد عاطف فرغلى الذى لقى مصرعه بعد أن دهسه كويتيون عمدًا مساء السبت الماضي، الاعتداء على المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط بسبب ذهابه لتقديم العزاء بعد ثلاثة أيام من وفاة نجلهم.
وأكد محمود عاطف شقيق الشاب الضحية للمحافظ: "أنت لسه فاكر تيجى يا سيادة المحافظ، أحمد توفى من 3 أيام، واحنا مشوفناش حد من المسؤولين فى إجراءات وصول الجثمان أو دفنه لا مسؤول فى القاهرة ولا هنا فى أسيوط، ولا انتم جايين علشان الشو الإعلامي".
وأضاف أحد أبناء عمومته للمحافظ: "انت جيت لما الناس انتقدته على الفيس بوك ولا لما القيادات السياسية اللى أعلى منك أمرتك بالحضور، كنت فين أثناء تشييع الجنازة أمس مفيش مسؤول من المحافظة حضر تشييع الجنازة".
واستنكر أهل الضحية خلال حديثهم عدم قيام الرئيس بتقديم العزاء لأسرة الشاب الضحية سواء من خلال اتصال هاتفى أو حتى نعى فى وسائل الإعلام أو بيان لاستنكار الحادث وتهدئة أسرته، وقالوا إن العالم بأجمعه أسِف على الطريقة التى قتل بها أحمد وقدم أمير الكويت العزاء لرئيس الجمهورية والشعب المصرى فى الضحية الذى نحتسبه شهيدا.
وتابعوا أن الرئيس لم يكلف نفسه فى تقديم العزاء أو التواصل مع أسرته، وقالوا: "إحنا بقالنا 4 أيام بننعى الشعب الروسى فى ضحاياه ونسينا ضحيتنا".
وطالبت أسرة الضحية المحافظ المهندس ياسر الدسوقى، برفع مطالبهم للقيادات السياسية فى الدولة، بإعادة حق الشهيد أحمد فرغلى ومتابعة التحقيقات لمعاقبة الجانى، وتوعدوا أنهم لن يسكتوا على حقه.
وأشار أحد أقارب الضحية إلى أنهم كانوا ينوون القيام بتظاهرة اليوم فى ديروط بغرض تحريك المسؤولين تجاه قضية أحمد عاطف، لكنهم قرروا وقف أى احتجاج فى الوقت الحالي.
كما وجه أقارب الضحية اللوم إلى نواب البرلمان أنهم لم يقدموا أى جديد فى قضية نجلهم.


حسين عثمان

المركزى للمحاسبات يكشف.. إستراحات جامعة أسيوط بالقاهرة تحولت إلى «تكية»


فجر تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بأسيوط الخاص بفحص صندوق استراحات جامعة أسيوط بالقاهرة والجيزة خلال العامين 2013و2014/2015 قيام الموظفين العاملين بالاستراحات بالإستيلاء علي مبلغ 87 ألف و810 جنيهات قيمة فواتير وجبات وهمية لضيوف الإستراحات حيث تبين عدم وجود أي مكان للمطعم الذي تم الشراء منه وأن رقم السجل الخاص بالمطعم المدون في الفواتير خاص بمخبز بلدي بمركز أبو النمرس بالجيزة ورغم أن الجهاز المركزي للمحاسبات أرسل التقرير للمسئولين بجامعة أسيوط منذ شهور إلا أن هناك حالة غريبة من تجاهل المسئولين وعدم إرسال التقرير للنيابة العامة

 وأوضح تقرير الجهاز المركزي الذي يحمل رقم 77 والصادر في 31 /3/2015 أن الموظفين بالإستراحات قاموا بصرف وجبات جاهزة لضيوف الاستراحات بمبالغ مالية قيمتها 67 ألفا و900 جنيه دون تحديد أسماء الضيوف وعددهم وفترات وجودهم الأمر الذي ترتب عليه عدم إحكام الرقابة على صرف قيمة تلك الوجبات
وأثبت كذلك تقرير الجهاز استخراج قيمة مستحقات بعض الجهات بأسماء عدد من العاملين بالإستراحات  بالمخالفة لأحكام اللائحة المالية للموازنة والحسابات حيث تبين أن جميع الفواتير الخاصة بالوجبات لمطعم واحد فقط وعندما طلب عضو الجهاز  من مدير عام حسابات جامعة أسيوط موافاته بصورة من البطاقة الضريبية للمطعم الذي يقوم بتوريد جميع الوجبات الجاهزة لم يتم الرد علي الجهاز مما دفع عضو الجهاز للتأكد من مدى صحة الفواتير المرفقة بمستندات الصرف الخاصة والتي بلغت نحو 87 ألفا و810 جنيهات وقام بالنزول على أرض الواقع والذهاب لعنوان المطعم المدون على الفواتير فكانت المفاجأة أن العنوان يخص مقر جامعة  خاصة ولا يوجد محال تجارية بالعقار ،فقام الجهاز بمخاطبة أمين عام الغرفة التجارية بالجيزة للاستفسار عن السجل التجاري المدون بالفواتير وكانت المفاجأة أنه يخص مخبزا بلديا بمركز أبو النمرس بالجيزة

وبعد مواجهة العاملين بهذه المخالفات أنكروا معرفتهم بالشيكات وعدم قيامهم بتحصيلها من البنك ولكن البنك ا أرسل رداً بخطاب يحمل رقم 8014 في 10/6/2015 يثبت قيام موظفي الإستراحات  بصرف  هذه المبالغ.

وانتهى تقرير الجهاز إلى أن جميع الفواتير المرفقة بمستندات الصرف والمنسوبة للمطعم المذكور وهمية ومزورة   وأن جميع المبالغ التي تم صرفها بشيكات بأسماء العاملين تم الاستيلاء عليها، وهو ما يتطلب إحالة الأمر للتحقيق من خلال الجهات المختصة وتطبيق أحكام المادتين 488 و 493.
وفي السياق ذاته كشف الجهاز المركزي في تقريره عن حجم العمالة الموجودة باستراحات جامعة أسيوط بالقاهرة وهى عبارة 9 شقق بالدقي و 10 شقق بالقصر العيني أن عدد العاملين 95 موظفا وأن الميزانية الخاصة بهم في 2013/2014 بلغت مليونا و175 ألفا و60 جنيها وأن الأعمال المسكنين عليها لا تتناسب مع مؤهلاتهم الوظيفية.
من جانبه قال  د. أحمد عبده جعيص القائم بأعمال جامعة أسيوط إن الجامعة لم ولن تتهاون فى تطبيق القانون أو التستر على أى مخالفة أو محاولة لخرق القوانين والضوابط المنظمة للعمل المالى والإدارى بها. وانه تم اتخاذ عدة إجراءات بشأن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حيث تم تشكيل لجنة لمراجعة مستندات الاستراحات الخاصة بانتقالات السائقين والاستضافة لصندوق دار الضيافة.
ويرأس اللجنة عضو هيئة تدريس من قسم المحاسبة بكلية التجارة وعضوية مختصين من إدارات الشئون القانونية، والتوجيه المالى والإدارى، والحسابات، ومندوب من المديرية المالية بأسيوط..ومنذ تاريخ صدور القرار الخاص بتشكيل اللجنة وإلى الآن لاتزال اللجنة تواصل عملها فى فحص ومراجعة المستندات المطلوبة وقد قامت بالانتهاء بالفعل من مراجعة عامين من الفترة المحددة لها وهي خمس سنوات.


حمادة السعيد

ضبط 106 آلاف سيجارة مسرطنة بحوزة صاحب مخزن فى أسيوط


مضبوطات سجائر - أرشيفية
ألقت مباحث التموين بأسيوط بالاشتراك مع الرقابة التموينية القبض على صاحب مخزن وبحوزته 106 آلاف و800 سيجارة مسرطنة. كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من العميد عصام أبو شقة رئيس مباحث التموين بأسيوط، يفيد بتمكن ضباط الإدارة بالتعاون مع الرقابة التموينية من ضبط "أ.ز.ح" صاحب مخزن الكائن بذات الناحية مقيم حى السلام دائرة مركز منفلوط، وذلك لتجميعه "106800" سيجارة معبأة داخل "11" كرتونة كبيرة الحجم بداخلها "543" قاروصة بداخل كل منها "10" علب وكل علبة 20 سيجارة من السجائر المسرطنة الصينية المحظور بيعها لخطورتها على الصحة العامة. تم التحفظ على المضبوطات، على ذمة تصرفات النيابة العامة للإذن بإعدامها.

هيثم البدرى

ضحا صالح

قرار رئيس جامعة أسيوط ’’ السبت أجازة رسمية ’’ يشعل غضب أبناء الصعيد


قرار رئيس جامعة أسيوط
طالب المواطن أحمد فواز مكي، المحامي، شكوى عبر خدمة "واتس آب فيتو"، بتعديل القرار الصادر من رئيس جامعة أسيوط رقم 362 بجلسته المنعقدة بتاريخ 21 مارس 2015 والقرار رقم 1952 بتاريخ 20 أغسطس الماضي، والذي يقضى بمنح العاملين بالجامعة والمستشفى الجامعي يوم السبت إجازة رسمية.

وعبر "مكي" عن غضب واستياء أبناء الصعيد من ذلك القرار، مشيرًا إلى أن مستشفى أسيوط الجامعي تعد من أكبر المستشفيات التي تخدم الصعيد ومنح العاملين بها إجازة السبت يعد كارثة كبرى، مشيرًا إلى أن القرار قد تسبب في العديد من الوفيات لعدم وجود من يسعفهم في العمليات الكبرى التي تحتاج إلى أستاذ جامعة.

وأوضح أنه رغم اعتراض نقابة أطباء أسيوط على ذلك القرار فأن رئيس جامعة أسيوط أصر على قراره وضرب بحياة المواطنين عرض الحائط.

ويخاطب الشاكى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بالتدخل لتعديل قرار رئيس جامعة أسيوط من إعطاء السبت إجازة للعاملين خاصة أن المستشفيات من الهيئات الخدمية التي يجب أن تستثنى من إجازات السبت.


وتتيح «فيتو» لقرائها التواصل الدائم معها عبر كل وسائل الاتصال الممكنة للأجهزة المختلفة، وهي «واتس آب whatsapp، سكايب skype، فايبر viber، لاين line، بي بي إم BBM، وكيك kik»، وذلك عبر الرقم «01270709070».


يوسف شعبان

سفير هولندا يزور جامعة أسيوط لتعزيز التعاون العلمي


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/assiot-uni-2090.jpgشهدت الشوارع المحيطة بديوان عام محافظة أسيوط ومبنى الجامعة، إجراءات أمنية مشددة، بسبب زيارة خيرارد سيتخس سفر هولندا بالقاهرة للجامعة.

تأتي زيارة السفير لبحث أسس التعاون العملي بين الجامعة وهولندا، وشرح نظم التعليم والثقافة الهولاندية من خلال إلقاء محاضرة على أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

والتقى السفير، خلال الزيارة، ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، وأحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة، وعددا من مسؤولي الصرف ومياه الشرب والزراعة والتعليم والصحة بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط إن مصر تشهد نقلة تنموين حضارية لرفع مستوى المعيشة والقضاء على الفقر في الصعيد عامة وأسيوط خاصة، وذلك بالتعاون مع الدولة العربية والأجنبية.

من جانبه، قال «جعيص» إن الزيارة تهدف إلى بحث سبل التعاون وتوطيد الصلة بين الجامعة وهولندا، حيث ألقى السفير الهولندي محاضرة بكلية الهندسة بعنوان «الثقافة ونظم التعليم في هولندا».

أما السفير الهولندي فقال إن زيارتة لجامعة أسيوط، التي تعتبر من أعظم الجامعات العربية والمصرية، لتدعيم سبل التعاون العلمي والثقافي مع جامعات هولندا، مؤكدا توقيع عدة بعثات ومنح علمية في مجال تكنولوجيا ونظم الهندسة والمعلومات من أبناء جامعة أسيوط للدراسة بالجامعات الهولاندية.


يونس درويش

منطقة أسيوط الأزهرية تعلن نتيجة انتخابات معاهد الفتيات


http://alwafd.org/images/news/ccb84b60d54aac91fef5f52aa2570716.jpg
حصدت طالبات معهدي ديروط والقوصية بأسيوط النصيب الأكبر  بالفوز في انتخابات اتحاد الطالبات لمعاهد الفتيات بمنطقة أسيوط الأزهرية خلال الاجتماع الذي نظمته إدارة رعاية الطلاب بالإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية.

وأكدت إحسان عبد السلام رئيس قسم نشاط الفتيات بالمنطقة الأزهرية بأسيوط، أن الانتخابات جرت بحضور فضيلة الدكتور علي عبد الحافظ  وكيل المنطقة للعلوم العربية والشرعية، ورائد عام الاتحاد، والأستاذ كمال عيسي مدير إدارة رعاية الطلاب ووكيل الاتحاد.
وأضافت" عبد السلام "  أن الاجتماع بدأ بتشكيل لجنة من ثلاثة طالبات غير مرشحات لإجراء عملية الانتخاب والفرز وإعلان النتيجة وهن: أسماء أشرف وعواطف أحمد وسامية عنتر.
وأكدت فاطمة سعد، أمين سر اتحاد الطالبات بأزهر أسيوط أن المكتب التنفيذى شهد اجراءات نزيهة للتشكيل حيث تم ترشيح الأمينة العام والأمينة المساعدة للطالبات ورؤساء اللجان الخمسة.
جدير بالذكر أن ثلاث طالبات فزن بالتركية وهن:أميرة رمضان فنجري، بمعهد فتيات ديروط، باللجنة الرياضية، والطالبة ريهام طه أحمد بمعهد فتيات ديروط، باللجنة الفنية، والطالبة إيمان محمود مصطفي بمعهد فتيات منقباد، باللجنة العلمية، في حين فازت الطالبة خواء محمد ناجي بمعهد فتيات القوصية، بمنصب مقرر اللجنة الدينية والثقافية بـ 16 صوتا، وفازت الطالبة رحاب مرسي محمد بمعهد فتيات حسين رشدي بمنصب مقرر اللجنة الاجتماعية بـ 19 صوتا.


محمد ممدوح

طلاب يتظاهرون بجامعة أسيوط للتنديد بواقعة قتيل مشاجرة الكويت .. ورددوا هتافات "مش هانسيب حقك يا شهيد ’’


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/10/7/2015_10_7_13_59_26_143.jpg
نظم العشرات من طلاب جامعة أسيوط، الأربعاء، تظاهرة للتنديد بمقتل أحمد عاطف ابن قرية دشلوط الذي لقي مصرعه دهسا على يد مجموعة من الشباب الكويتيين أثر نشوب مشاجرة بينهم.

وخرجت التظاهرة من أبوب الجامعة وجابت شارع الجمهورية ويسرى راغب للتنديد بالحادث والمطالبة بالقصاص واسترجاع حق الشهيد ورددوا هتافات "مش هانسيب حقك يا شهيد "الثأر الثأر " .

وطالب المتظاهرون من السلطات المصرية اتخاذ كافة الإجراءات السريعة للقصاص للشهيد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعودة الحقوق المهدرة.


محمد جودة

بالصور محافظ أسيوط يقود حملة لازالة المباني المخالفة والتعديات على الاراضي الزراعية .. إصابة مخالف بحالة إغماء والمحافظ يطلب الاسعاف ويتابع الحالة للاطمئنان عليه

بالصور محافظ أسيوط يقدم واجب العزاء في شهيد قرية دشلوط في حادث الكويت

بالصور محافظ أسيوط يقدم واجب العزاء في شهيد القوات المسلحة بقرية ديروط الشريف

بالفيديو اسمع يابن ادم .. رائعه جدا فضيله الامام محمد متولي الشعراوي .. حديث قدسى وكلام مؤثر



مع السلامة يادنيا .. مضحوك علينا من الدنيا ياما .. والله ياميت خسارة .. القسوة مش شطارة .. لو فيكى رحمة يادنيا .. طيب إيه هى الأمارة .. دنيا غريبة ومفرقانا .. بالفيديو مغتربة مصرية بالخارج واهداء الي شهيد الغربة احمد عاطف



بالفيديو أحد ضحايا حادث «حولى»: الكويت رحلت 14 مصري دون ذنب



بالفيديو نسمة صابر والشعب الزياط - ريهام سعيد - مواطن الكويت - فتاة المعتقل



بالفيديو "وزيرة الهجرة" عن دهس مصري بـ"الكويت": "مش هناخد العزا إلا لما نجيب حقنا"



بالفيديو أمير دولة الكويت يعتذر للشعب المصرى عن حادث مقتل المصرى




بالصور.. تدشين أول مجلس صلح لفض المنازعات والصراعات بقوصية أسيوط

بالفيديو..مواطن:"بنشرب مياه مالحة بقرية عرب العوامر بمركز أبنوب بأسيوط"



قال حسن محمد القاطن بقرية عرب العوامر بأسيوط أن تلك القرية لا يصلها إلا مياه مالحة ، قائلا :" معظم أهل القرية مصابين بالفشل الكلوى"

السفير الهولندى بالقاهرة اليوم فى ضيافة جامعة أسيوط .. دعوة عامة لحضور الملتقى الفكرى لهندسة أسيوط بمشاركة المجتمع المدنى


http://www.aun.edu.eg/faculty_news/Uploadimage/501541968_1.JPG


يصل إلى جامعة أسيوط غداَ السيد خيرارد سيتخس سفير هولندا بالقاهرة حيث من المقرر أن يلتقى بالدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة ..صرح بذلك الدكتور أيمن هاشم المدرس بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالجامعة.
مضيفاَ أن الزيارة تهدف الى بحث سبل التعاون وتوطيد الصلة بين الجامعة وهولندا حيث من المقرر أن يلقى السفير الهولندى محاضرة بكلية الهندسه عن " الثقافة ونظم التعليم فى هولندا " وذلك بحضور عددد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.

ضبط 12 قطعة سلاح نارى بينها 3 بنادق آلية فى حملة أمنية بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1120153917353211120153859824217061.jpg
تمكن فريق ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط من ضبط 12 قطعة سلاح نارى متنوعة وعدد من الطلقات بحوزة 11 شخصا، وذلك من خلال حملة أمنية شنتها القوات على عدد من قرى ومراكز المحافظة. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مديرأمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، يفيد تمكن فريق مباحث المديرية بالتنسيق مع مباحث الأقسام والمراكز من ضبط 12 قطعة سلاح نارى متنوعة، بينها 3 بنادق آلية وطبنجة ماركة براوينج و5 بنادق خرطوش تركى الصنع، و5 فرود خرطوش محلى الصنع و12 طلقة متنوعة. تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة للمتهمين كل على حدة، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

نائب عن دائرتى أبنوب والفتح باسيوط .. أول طلب إحاطة سأقدمه عن الإهمال بالمستشفيات


عبد الكريم محمد زكريا عضو مجلس النواب بدائرة أبنوب
 قال عبد الكريم محمد زكريا، عضو مجلس النواب بدائرة أبنوب والفتح بأسيوط عن حزب الصرح، وأول عضو يسجل اليوم بمجلس النواب، إن أول طلب إحاطة سيتقدم به سيكون عن سوء الأوضاع فى المستشفيات، والإهمال فى قطاع الصحة. وأضاف زكريا عقب تسجيل استمارات العضوية، أن هناك مستشفيات خاوية من الأطباء، وعبارة عن 4 حيطان دون خدمة صحية حقيقية. ووصف الأحزاب السياسية بأنها ورقية، مؤكداً أنه لا يحب الأحزاب، كما وصف الإعلام بأنه فاسد، وأشار إلى أنه سينضم للجنة الدفاع والأمن القومى ثم لجنة الزراعة.

نور على 

محمود حسين

نائب دائرة الغنايم بأسيوط: أداء الحكومة فى رفع المعاناة عن الشعب "صفر"

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/10363992_529936077111035_1782363902695168982_n.jpg?oh=ea42bc21c485bd2ee19800a851736fcc&oe=56AD4883


وصف النائب ممتاز دسوقى عن دائرة صدفا الغنايم بأسيوط "مستقل" أداء الحكومة فى رفع المعاناة عن المواطنين بأنه "صفر"، مشيرا إلى أن المواطنين يعانون أشد المعاناة، وأن الحكومة لم تتدخل فى رفع تلك المعاناة حتى الآن. وضرب ممتاز، مثالا بمركز صدفا الغنائم الذى يمثله داخل البرلمان بأنه من أفقر الأماكن فى مصر ولا يوجد به صرف صحى منذ 15 عاما، وأن المياه تخرج من الصنبو ر بها تراب، بالإضافة إلى أن المستشفى العام هناك بلا أطباء. وأضاف ممتاز فى تصريحات له تحت قبة البرلمان، أن رئيس الجمهورية هو رب العائلة المصرية وحمى مصر فى ظروف عصيبة وأنقذ الشعب، لافتا إلى أن المحافظين أيديهم مرتعشة، مطالبا بحركة تغيير واسعة للمحافظين، لافتا إلى أن أجندته تتضمن بعض القوانين والتعديلات التى سيتقدم بها داخل البرلمان لمكافحة الفساد المالى والإدارة وعلى رأسها قانون الإدارة المحلية، لافتا إلى أنه سينضم لكتلة "فى حب مصر" داخل المجلس إذا شكلت تحالفات. وحول مطالب تعديل مواد الدستور التى أطلقها البعض خلال الفترة الماضية، أكد النائب ممتاز دسوقى أنه يجب أن يكون هناك توازن بين صلاحيات الرئيس وصلاحيات مجلس النواب، لافتا إلى أن هذا التوازن غير موجود وأن الدستور ينتقص من صلاحيات رئيس الجمهورية.

نور على

عبد اللطيف صبح

نائب الوفد بأسيوط ينفى سخريته من الحزب عقب فوزه فى الانتخابات


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/120152793740.jpg
نفى محمد مصطفى سليم نائب حزب الوفد بمجلس النواب الجديد عن دائرة مركز ديروط بمحافظة أسيوط كل ما تردد فى بعض وسائل الإعلام من بعض العبارات المنسوبة إليه وبها ألفاظ ساخرة على حزب الوفد واصفاً ذلك بمحاولة افتعال أزمات داخلية. يأتى هذا على خلفية قيام بعض المواقع الالكترونية بنسب بعض الأقوال للنائب محمد مصطفى سليم نائب حزب الوفد عن دائرة ديروط بأسيوط. وأشار "سليم" ـ فى تصريحات صحفية له اليوم ـ إلى أن تصريحاته لبعض وسائل الإعلام تم تحريفها لبعض المصالح والأهواء الشخصية وأن أقواله تضمنت إشادته لحزب الوفد ومساندته له طالما أهدافه لا تتعارض مع مصلحة البلد، واصفا إياه بأنه حزب عريق وله تاريخ مشرف ونحن نفخر به وبنجاحنا من خلاله وهذا ما توارثناه من آبائنا.

ضحا صالح

هيثم البدرى

القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط يحذرالطلاب المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية من استخدام الشعارات الحزبية والدينية


http://www.elaosboa.com/elaosboa/3112015/z41.jpgتواصل كليات جامعة أسيوط لليوم الثاني تلقي طلبات الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية، فيما أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص  القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات لإتمام انتخابات الاتحادات الطلابية وتأمينها بمختلف مراحلها، والتي تتم وفق اللائحة الطلابية، لافتا الي أن إدارة الجامعة لن تتدخل في سيرها، مطالبا الطلاب بالمشاركة في انتخاباتهم لاختيار اتحاد طلاب يليق بهم.
كما طالب رئيس الجامعة الطلاب المرشحين بالالتزام بقواعد الدعاية الانتخابية وعدم استخدام شعارات حزبية أو دينية.


لولا عطا

الصرف الصحي يصل لقرى سيول البداري بأسيوط


http://www.mogaznews.com/content/uploads/2015/11/03/5638715523810.jpeg
تسلمت الشركة المنفذة لمشروع توصيل الصرف الصحى بقرى ( النواورة- وادى الشيح- العتمانية ) بمركز البدارى والمشهورة بقرى السيول مواقع العمل للبدء فى تنفيذ المشروع العملاق على مساحة 1814 فدان لاقامة غابة شجرية ومحطة معالجة وبتكلفة اجمالية 100مليون جنيه الممول من خلال الاتفاقية  الموقعة بين الحكومة المصرية والبنك الدولى للانشاء والتعمير .
واكد عقيل اسماعيل عقيل رئيس حركة تنمية اسيوط ان المشروع هو بادرة امل لمواطنى تلك القرى بعد سنوات طويلة من التهميش والحرمان وسوء الخدمات، مضيفا ان المشروع يخدم اكثر من 100 الف نسمة من مواطنى قرى مهددة دائما بضرب السيول لها حيث موقعها تحت سفح الجبل .
وطالب


محمد ممدوح

البقاء لله .. انتحار مواطن لمروره بضائقة مالية بالقوصية فى أسيوط

جثة - صورة أرشيفية

 تخلص صاحب محل بمركز القوصية فى أسيوط من حياته، بعد أن تناول أقراص السوس لمروره بأزمة مالية بالبندر دائرة المركز. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز القوصية يفيد ورود بلاغ من مدير مستشفى القوصية المركزى بوصول «ر.ر» 55 سنة- صاحب محل محمول مقيم بالبندر دائرة المركز، مصاب بإعياء شديد إثر تناوله أقراص «السوس»، السامة وتوفى أثناء إجراء الإسعافات الأولية له وبالانتقال وسؤال أهلية المتوفى أقروا أنه توفى إثر تناوله أقراص السوس السامة التى أودت بحياته، وذلك لمروره بضائقة مالية جعلته يقبل على الانتحار، ولم يتهموا أحدًا، ولا توجد شبهة جنائية بالواقعة، تم التحفظ على الجثة، بمشرحة مستشفى القوصية المركزى، وتم تحرير محضر بالواقعة وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

هيثم البدرى

ضبط متهم هارب من 46 حكما بقرية بنى مر بمركز الفتح بأسيوط


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/17412640781445761488.jpg

تمكنت قوات أمن أسيوط، أمس، من ضبط متهم هارب من 46 حكما خلال حملة أمنية.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد بضبط المدعو"ج. م. أ"، عاطل، مقيم بني مر دائرة المركز، المحكوم عليه في 46 حكما بمركز الفتح منها 44 جزئيا (سرقة – كسر مراقبة)- و2 مستأنف (سرقة) بإجمالي حبس 6 سنوات و11 شهرا.

تحرر محضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة.


أحمد الانصارى

"هنرجع حقك" وقفة للمطالبة بالقصاص للشاب المقتول في الكويت بأسيوط

ننشر اعترافات المتهمين بتشكيل خلية إرهابية تابعة لـ«داعش» بقنا .. الأسلحة كانت تأتيهم مهربة عن طريق جبال أسيوط


http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08/original-2422259131478400440.jpg
 حصلت "التحرير" على نص التحقيقات والاعترافات الكاملة في قضية القبض على خليه إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" في قنا، اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر أمني، إن المتهمين اعترفوا بالتواصل مع جماعتي "داعش" و"النصر" في دولتي العراق وسوريا، ومبايعة أبو بكر البغدادي.

وأضاف المصدر - في تصريح لـ"التحرير" - أن اعترافات المتهمين حملت إقناعهم ما يقرب من 300 شاب من محافظات مختلفة بالتنسيق مع خلايا إرهابية أخرى في سيناء للسفر إلى سوريا والعراق، والمشاركة في العمليات الإرهابية التابعة لتنظيم داعش في تلك الدول.

وأوضح المصدر، أن المتهمون اعترفوا أمام نيابة قنا الكلية، بتشكيل العديد من الخلايات التابعة لخلية رئيسية بمركزي دشنا وقوص، يحملون أسماء "أسد الكنانة وأبو حذيفة"، فضلاً عن تأجير فيلا بقرية بركة بمركز نجع حمادي؛ لتدريب أعضاء الخلايا بداخلها على كيفية حمل الأسلحة الثقيلة، وتشكيل خلايات تابعة لـ"داعش" في محافظات "دمياط، البحيرة، القليوبية".

وأشار المصدر إلى أن المتهمين اعترفوا بأن الأسلحة كانت تأتيهم مهربة عن طريق جبال أسيوط، ثم جبل الطارق في محافظة قنا، ويتم تخزينها للتدريب، فضلاً عن تنظيم العمليات الإرهابية.

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن مواقع التواصل الاجتماعي كانت وسيلة التواصل بين الخلية الإرهابية وتنظيم داعش بدولتي العراق وسوريا، بالإضافة إلى التواصل مع العديد من أئمة المساجد في محافظات مختلفة انضموا للتنظيم والتواصل معهم للإعداد للعمليات الإرهابية.

كانت الأجهزة الأمنية في قنا، تمكنت من ضبط 8 متهمين، وهم كل من، "حسن. م"، 35عامًا، مسؤول التنظيم، "أحمد. ع"، 22عامًا، نجار، "محمد. ع"، 27عامًا، حلواني، "براء. م"، 20عامًا، نجار، و"عبد الرحمن. ص"، 20 عامًا، فني رخام، و"عمر. ن"، 27عامًا، "حسام. ح"، 18عامًا، بقال، "محمود. ك"، 19عامًا، طالب.

ولاذ المتهم التاسع "محمد. ج"، 25عامًا، عاطل، بالهروب، وتم ضبط أعضاء الخلية وبحوزتهم بندقيتين آليتين، و4 خزائن فارغة، وعدد من الدوائر الكهربائية، وأجهزة "لاب توب"، وعدد من الملابس الخاصة بالقوات المسلحة والشرطة.

استياء بجامعة أسيوط بسبب تأخر تعيين رئيسها وتعطل عمل الكليات


http://i2.wp.com/masralekhbaria.com/wp-content/uploads/2015/11/0f918e99-3136-4622-a372-1acd7fce18f9.jpg
سادت حالة من الاستياء والغضب داخل جامعة أسيوم بسبب تأخر صدور قرار تعيين رئيس للجامعة وتعطل العمل بعدد من الكليات.

وقال مسؤولون وموظفون بالجامعة، إن “تأخر قرار تعيين رئيس للجامعة منذ خروج الرئيس السابق محمد عبدالسميع منذ 3 أشهر مما تسبب في تدهور الأوضاع بالجامعة بسبب توقف البروتوكلات الخارجية واعتماد الميزانيات الداخلية لشراء الأجهزة وعرض المناقصات للكليات والمستشفيات الجامعية من ناحية، وتعيين نواب لرئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والبيئة الذين بلغوا السن القانونية منذ شهرين لإدارة شؤون العملية التعليمية ومتابعة الأنشطة الطلابية”.

وأضاف عدد من الطلاب بالجامعة: “كلما توجهنا إلى مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب لاعتماد أية طلبات خاصة بالعملية التعليمية أو حل مشكلة خاصة بهم نجد المسؤولين يمنعوننا من الدخول بسبب عدم تعيين نائب رئيس الجامعة”.

من جانبه، أوضح عميد بأحد كليات الجامعة، طلب عدم ذكر اسمه، أنه “هناك أمور شخصية ومشاكل وقرارات تحتاج إلى رئيس الجامعة مما جعلهم يعملون في تخبط، وكل عميد أو مسؤول بالجامعة يدير شؤون كليته أو إدارته بنفسه، مما تسبب في حدوث انشقاقات داخل الإدارات”.

يذكر أن، الدكتور أحمد جعيص، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، يقوم بإدارة شؤون الجامعة بالتفويض وهو ضمن المرشحين لتولي رئاسة الجامعة مع الدكتور محمد سيد إبراهيم والدكتور حسن الهواري عقب بلوغ الدكتور محمد عبدالسميع رئيس الجامعة السابق ونوابه لشؤون التعليم والطلاب والبيئة منذ شهر أغسطس الماضي.


يونس درويش

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...