الاثنين، 16 ديسمبر 2013

قرعة الدورى الأوروبي تضع صلاح والنني فى مواجهة مكابي الصهيونى


http://www.yallakora.com/pictures/main//2013/8/6007-8-2013-2-6-1.jpg
أوقعت قرعة الدورى الأوروبي فريق بازل الذى يضم الثنائى المصرى محمد صلاح ومحمد النني فى مواجهة مكابي تل أبيب الإسرائيلي بدور الـ 32 .

ويلعب الفائز من بازل ومكابي مع الفائز من مباراة ريد بول سالزبورخ النسماوى واياكس الهولندي فى دور الـ 16 .

وكان بازل قد واجه مكابي الإسرائيلي فى الدور التمهيدي بدورى أبطال أوروبا وانتهت مباراة   الذهاب بفوز بازل بهدف نظيف ، فيما انتهت مباراة العودة فى اسرائيل بالتعادل 3-3 سجل منها صلاح هدف .

ووضع بازل فى التصنيف الأول مع الفريق القادمة من بطولة دورى أبطال أوروبا فيما جاء مكابي فى التصنيف الثاني لتضعه القرعة فى مواجهة بازل.

واسفرت القرعة عن وقوع اليوفينتوس مع طرابزون التركي ونابولي الإيطالي وسوانزى الإنجليزي ولاتسيو مع لودوجرايتس البلغارى وتوتنهام مع دنبيرو الأوكرانى فى أقوى المواجهات.


محمد يسرى مرشد

بالمواعيد.. قرعة أبطال أوروبا.. مان سيتي يواجه برشلونة .. وبايرن ضد آرسنال


http://www.yallakora.com/pictures/main//2013/12/216-12-2013-13-37-37.jpg
أوقعت قرعة دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي فريق بايرن ميونيخ حامل اللقب في مواجهة آرسنال، بينما سيلعب مانشستر سيتي مع برشلونة الإسباني.

وأجريت يوم الاثنين قرعة الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال لموسم 2013-2014.

وستقام مباريات الذهاب لدور الستة عشر أيام: 18 و19 و25 و26 فبراير، بينما ستقام مباريات الإياب أيام: 11 و12 و18 و19 مارس من عام 2014.

وجاءت مواعيد المباريات كالتالي: الثلاثاء 18 فبراير والأربعاء 12 مارس: مانشستر سيتي وبرشلونة .. ليفركوزن وباريس سان جيرمان

الأربعاء 19 فبراير والثلاثاء 11 مارس: إيه سي ميلان وأتليتكو مدريد .. آرسنال وبايرن ميونيخ.

الثلاثاء 25 فبراير والأربعاء 19 مارس: أوليمبياكوس ومانشستر يونايتد .. مانشستر يونايتد .. زينيت الروسي وبروسيا دورتموند.

الأربعاء 26 فبراير والثلاثاء 18 مارس: شالكة وريال مدريد .. وتشيلسي وجالطا سراي.

نتائج القرعة

ريال مدريد ضد شالكة

مانشستر يونايتد ضد أوليمبياكوس

بايرن ميونيخ ضد آرسنال

باريس سان جيرمان ضد باير ليفركوزن

برشلونة ضد مانشستر سيتي

تشيلسي ضد جالطا سراي

أتليتكو مدريد ضد ميلان

بروسيا دورتموند ضد زينيت سان بطرسبرج


هانى عز الدين

نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط يستكمل رحله العلاج بالمانيا




يغادر صباح غدا الثلاثاء نيافة أنبا ميخائيل مطران أسيوط مطار القاهرة والتى وصلها ظهر أمس الأحد فى طريقة الى فرانكفورت ـ المانيا ـ لاستكمال رحله العلاج بالخارج .. وذلك بعد أن قررت اللجنة المشكّلة من مجمع أباء كهنة أسيوط وأعضاء المجلس الملى الفرعى والاطباء المتابعون للحالة الصحية لنيافته بعد التشاور وبناء على التقرير الطبى الصادر من احد المراكز المتخصصة بالقاهرة تفضيل سفر نيافته للعلاج بالخارج .
وكان مجمع اباء كهنة اسيوط المدينة ، 13 مركز وقرية التابعين للمطرانية ـ 63 كاهن ـ قد أستعرضوا التقرير الطبى الخاص بالحالة الصحية لنيافته فى اجتماع مؤخراً عقد لهذا الشأن للاطمئنان على حالة نيافته الصحية وترتيب اجراءات السفر للخارج ..
وكان نيافة أنبا ميخائيل مطران أسيوط قد اختتم صلاه قداس الأحد الماضى 15 نوفمبر بكلمة قصيرة طلب فيها البركة لشعبة ودعى لهم بالسلام واستودعهم لمعونة الله ورعايته .
يرافق نيافته فى رحلته للعلاج بالخارج الراهب القس لوقا دير العذراء بجبل أسيوط إضافة الى بعض أبنائه من أسيوط والاقصر والقاهرة كما يستقبله بمطار فرانكفورت بعض أعضاء الجالية القبطية والاسر الاسيوطية المقمين بالمانيا .
ومن الجدير بالذكر أن نيافه آنبا ميخائيل مطران أسيوط لم يغادر مصر منذ أكثر من 33 عام .. وأنه قام بالسفر للخارج 4 مرات أولها بتكليف من قداسة البابا كيرلس السادس فى 14 يونيو 1968 ضمن الوفد الذى سافر للفاتيكان للعودة بالرفات المقدسة لكاروز الديار المصرية .. والثانية كان أسم نيافته على رأس قائمة ضمن الوفد المرافق لقداسة البابا شنودة فى زيارات محبة لـ10 بطاركة للكنائس المسيحية تدعيماً لروابط بين كنيستنا القبطية الارثوذكسية وكنائس روسيا ورومانيا وارمينيا وتركيا ولبنان وسوريا فى الفترة مابين 3 أكتوبر ،حتى 30 أكتوبر 1972 .. والثالثة كانت ضمن الوفد المرافق لقداسة البابا شنودة الثالث الى الفاتيكان لاستلام رفات البابا أثناسيوس الرسول عام 1973 .. والاخيرة الى لندن فى الفترة ما بين 27 يناير 1979 حتى 9 فبراير 1979 لتدشين كنيسة مارمرقس فى كنجستون .


باسمة وليم

بالصور.. مصرف مياه بمدينة القوصية باسيوط بؤرة لنقل العدوى

                              باقى الصور

مديرية أمن أسيوط تنجح في الصلح بين الهواكل وعثمان بدائرة مركز صدفا


مديرية أمن أسيوط تنجح في الصلح بين الهواكل وعثمان
نجحت مديرية أمن أسيوط، في عقد جلسة صلح في الخصومة الثأرية رقم 4 لسنة 2012م بين عائلتي [الهواكل، عثمان] بناحية كيمان سعيد ـ دائرة مركز صدفا بالوحدة المحلية بأولاد إلياس ـ دائرة المركز، في حضور اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير الأمن وقيادات المديرية والبحث والأمن العام والأجهزة الشعبية والتنفيذية ولجنة فض المنازعات بدائرة المركز وأفراد العائلتين ورموز المنطقة، حيث تم عقد جلسة الصلح وقام أفراد عائلة الهواكل بتقديم رموز العفو (ثلاثة أكفان ) لعائلة عثمان أمام الحضور.
وأقروا جميعًا بالصلح النهائي وتعهدوا بعدم التعرض للآخر، وأكد الحاضرون على ثقتهم في الأجهزة الأمنية وأشادوا بسعيها الدؤوب لإنهاء الخلافات صلحًا، تحرر المحضر رقم 3317 إداري مركز صدفا لسنة 2013 م.

محسن بدر

بالصور ..مرور أسيوط يبدأ تغيير الاتجاهات لحل أزمات الزحام


                               باقى الصور

الغرفة التجارية بأسيوط تدشن أول حملة موسعة في أسيوط لدعم الاستفتاء على الدستور


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/16/2013-635227899885216379-521_main.jpg
أعلنت الغرفة التجارية بأسيوط، اليوم الإثنين عن تدشين أول حملة موسعة في محافظة أسيوط لدعم الاستفتاء علي الدستور، وحث المواطنين للتصويت بـ"نعم" من أجل الاستقرار وبناء مصر الحديثة والعبور إلي بوابة المستقبل من أجل الأجيال القادمة.
حيث عقدت الغرفة اجتماعات مع الشعب التجارية النوعية بالأنشطة المختلفة بالغرفة وعددها 29 شعبة نوعية تمثل مختلف الأنشطة التجارية بمحافظة أسيوط، وتضم ما يقرب من 70 ألف تاجر، ويعمل لديهم مليون و250 ألف عامل يشكلون 35% من سكان أسيوط بمجال التجارة، لتوعية التجار بأهمية التصويت علي الدستور.

وقامت الغرفة بالتنسيق مع مجالس إدارات الشعب التجارية المختلفة -بحسب البيان الصادر عنها- للتواصل مع التجار والمواطنين عبر لقاءات ميدانية وموقع الغرفة التجارية، لبيان أهمية الالتفاف حول الاستقرار الذي يعبر بمصر إلي الدولة الحديثة، وعودة الاستثمار العربي والأجنبي الذي يهدف إلي فتح أفاق تنمية جديدة في شتى المشروعات استمرارًا لتنفيذ آليات خارطة الطريق


اسلام رضوان

إتحاد طلاب "طب أسيوط" يعلن استقالته عقب اشتباكات أمس


أعلن إتحاد طلاب كلية الطب بجامعة أسيوط استقالته في بيان نشر لهم علي مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

وقال الاتحاد في بيانه: أمام العالم أجمع وعلى الهواء مباشرة سحقت الداخلية كرامة الجامعة أمس الأحد، حتى أصبح الحديث عن "حرم" جامعي محض سخرية مريرة ، ففي الوقت الذي ترفع فيه الأمم من شأن العلم وطلابه، تهاجم الداخلية المصرية طلاب الجامعة بالقنابل وطلقات الخرطوش".

وتابع الاتحاد في بيانه: إننا في اتحاد طلاب كلية الطب، ومن موقع مسئوليتنا عن الدفاع عن حقوق زملائنا، لن ننتظر وقوع مصيبة كهذه بعدما بذلنا كل ما في وسعنا للضغط من أجل وقف الانتهاكات السابقة، ولكن لا حياة لمن تنادي، وعليه قرر غالبية أعضاء الاتحاد – عدا 3 أعضاء نعلن أسماءهم لاحقا- "الاستقالة الجماعية" احتجاجا على الاستخفاف بسلامة الطلاب وفقدان أبسط حقوق الطالب في الدراسة الكريمة الآمنة والتعبير السلمي الحر عن الرأي، فضلا عن ممارسة أي نشاط خدمي.


ايهاب عمر

مطرانية أسيوط تتبرأ من أحد "الكهنة" لحضوره صلح "نزلة عبيد والحوارتة" بالمنيا









اصدر المجلس الاكليريكى لمطرانية اسيوط للاقباط الارثوذكس بيانا يعلن عن استياءة الشديد لما بدر من القس بانوب ثابت من عمل جلسة عرفية بالمنيا . واضاف البيان أن الكاهن المذكور تم ايقافة عن ممارسة كافة الاعمال الكهنوتية وذلك بقرار من المجلس الاكليريكى لمطرانية اسيوط بتاريخ 3/4/2013 وتم اخطار سكرتارية قداسة البابا والمجلس الاكليريكى العام بقرار وقفة. واوضح بيان الكنيسة ان القس بانوب ثابت لا يمثل مطرانية أسيوط بأى صورة من الصور وهو لا يزال تحت هذا القرار حتى أمس 15/12. عقدت لجنة المصالحات العرفية بمديرية أمن المنيا، بالتنسيق مع كبار العائلات جلسة لإنهاء الأزمة الطائفية، التى وقعت بين قريتى الحوارته ونزلة عبيد، بسبب بناء سور حول قطعة أرض مجاورة لقرية الحوارته، والتى راح ضحيتها 4 أشخاص بينهم سيدة.
كانت قد عقدت الجلسة العرفية بقرية عرب الشيخ محمد بحضور اللواء أسامة ضيف سكرتير عام محافظة المنيا واللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا ، وخالد فرحان المطيرى أمين مجلس القبائل العربية وعطا الله فرحان المحامى، وعمد ومشايخ شرق النيل وغربها، لتهدئة الأمور بين طرفى النزاع وتم التوصل للاتفاق على الصلح، وتم التراضى بين الطرفين بدون شروط.
واتفق الطرفان على أن يقام الصلح فى قرية عرب الشيخ محمد بعد 6 جلسات تمهيدية، وتضمنت شروط الصلح استبدال قطعة الأرض محل النزاع الكائنة بالحوار ته مع أحد أطراف قرية نزلة عبيد، وتجنب المرور لأهالى قرية نزلة عبيد بالطريق الغربى الداخلى الرابط بين القريتين تجنبا لتجدد النزاع.
وإقرار أهالى نزلة عبيد بتعويض زكريا غطاس ميخائيل مالك السيارة التى تم إتلافها بمبلغ 110 آلاف، بالإضافة إلى التنازل عن جميع الحقوق القضائية والمدنية وعدم تعرض أى من الطرفين على الآخر.
وأكد اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، أن مصر دولة قوية، وستعود لسابق مجدها، مشدداً على أنهم لن يسمحون لأحد باختطافها، مبدياً سعادته بما قام به مجلس القبائل العربية فى إتمام الصلح فى وقت قصير.
وقال القس أبانوب ثابت مسئول الكنيسة الأرثوذوكسية بأسيوط كلنا إخوة ومتحابون وجميعنا يؤمن بالله، والقوة تكمن فى التسامح.
وأشار القس بولا راعى كنيسة قرية بنى عبيد، إلى روح الوحدة الوطنية بين أقياط ومسلمى مصر، وأنهما نجحا معا فى نجاح ثورة الـ30 من يونيو، ثم أقسم الجانبان المسلم والمسيحى على القرآن والإنجيل، على احترام شروط الصلح وعدم خرقها لأى سبب من الأسباب.

محسن بدر

جامعة أسيوط تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول


http://www.aun.edu.eg/arabic/images/refaa.png
أنهت جامعة أسيوط استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لكليات الجامعة، حيث أعلن الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة، اليوم الاثنين، عن اتخاذ عدد من الإجراءات والترتيبات بمختلف الكليات والتي تتلخص في توفير وتجهيز الأماكن المقررة لعقد الامتحانات سواء في الصالات المخصصة لذلك أو داخل مباني الكليات والاطمئنان على الانتهاء من أعمال لصيانة بهذه المقار إلى جانب توفير الرعاية الطبية اللازمة للطلاب خلال أيام الامتحانات.
وشدد عبدالسميع على ضرورة إجراء الامتحانات فى مناخ من الهدوء والانضباط ن والذي يضمن انتظام سيرها وعدم التهاون مع أي محاولة للخروج عن القواعد والنظم أو أى تجاوز يعكر هذا هدوء اللجان، إلى جانب العمل على تهيئة الظروف المناسبة للطلاب، وعدم خروج الأسئلة عن المناهج الدراسية المقررة ومراعاة جودة ومستوى إخراج ورقة الأسئلة من حيث الوضوح أو الكتابة على الكمبيوتر.

وفيما يخص اللوائح الجامعية المتعلقة بانتظام الطلاب في الدراسة ونسبة الغياب والحضور، فقد أكد رئيس الجامعة، أنه سيتم تطبيقها بكل حسم، مشيرًا إلي أهمية تواجد العمداء والوكلاء فى كل كلية داخل اللجان لمتابعة سير الامتحانات وكذلك عضو هيئة التدريس المختص بكل مادة يتم الامتحان بها وذلك للوقوف على مشكلات الطلاب وحلها أولا بأول، والرد على الاستفسارات المتعلقة بالامتحان.

وأوضح الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه سيتم توفير أطقم طبية مجهزة بصيدليات داخل اللجان لمواجهة أي حالات بسيطة مع توفير سيارات إسعاف خارج اللجان للحالات الطارئة التي تستلزم علاجًا في المستشفيات الجامعية، مضيفا أنه سوف يتم البدء في أعمال الكنترولات والتصحيح عقب الانتهاء من امتحان كل مادة.

من المقرر أن يؤدى نحو 70 ألف طالب امتحاناتهم في 24 كلية بجامعة أسيوط وبفرعها بالوادى الجديد، حيث تبدأ في 28 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 23 يناير عام 2014، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي اعتبارا من 25 يناير 2014 ، ولمدة أسبوعين، وذلك وفقًا للجدول الزمني للعام الجامعى 2013/2014.


اسلام رضوان

"تعليم أسيوط" تعلن عن حاجتها لـ 30 معلمة بمدارس التعليم المجتمعى بأبوتيج ومنفلوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/16/2013-635227992559340983-934_main.jpg
أعلنت مديرية التربية والتعليم فى أسيوط اليوم الاثنين، عن حاجتها للتعاقد مع 30 معلمة بمدارس التعليم المجتمعي بإدارتي أبوتيج ومنفلوط خلال العام الدراسى 2013 -2014 طبقًا لأحكام القانون 155 لسنة 2007 المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية والقرار الوزارى رقم 250 لسنة 1993.
وأكد فتحي بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن من شروط التقدم لوظيفة معلم بمدارس التعليم المجتمعي هو الحصول على مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى دبلومة عامة في التربية أو شهادة "إجازة" التأهيل التربوي تخصصات (لغة عربية – لغة انجليزية – دراسات إجتماعية – علوم – رياضة).

ويفضل أن تكون المتقدمات من نفس النجع أو القرية بمركزي أبوتيج ومنفلوط، بالإضافة إلى أن القبول سيكون بإستمرارية العمل فى مدارس التعليم المجتمعي ولا تنقل لأى مدارس أخرى واجتياز الامتحان المقرر لشغل الوظيفة.

وأشار بيومي إلى أن المستندات المطلوبة تتمثل فى الحصول على طلب من إدارة شئون العاملين فقط بديوان مديرية التربية والتعليم والذي يستوفى بمعرفة مقدمه وإحضار صور المؤهلات الدراسية وصورة بطاقة الرقم القومي غير منتهى الصلاحية وشهادة الميلاد على أن يبدأ سريان الإعلان فى اليوم الثانى لنشره لمدة 10 أيام علما بأن مكان التقدم سيكون بمقر إدارة الوسائل الإعلامية خلف مديرية التربية والتعليم بأسيوط.


اسلام رضوان

"نحو حياة أفضل للمزارع المصري" ندوة في أسيوط بحضور المحافظ


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أعلن إبراهيم حماد محافظ أسيوط اليوم الإثنين،، عن دعمه ومساندته لصغار المزارعين والمرأة الريفية وذلك خلال مشاركته في ورشة عمل بعنوان "نحو حياة أفضل للمزارع المصري" والتنمية الريفية بصعيد مصر، والتى ترأسها الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة.
وذلك من خلال التنفيذ والتطبيق الجيد لمشروعات تدوير المخلفات الزراعية وخلق آليات نموذجية لتطوير التسويق الزراعي بالمناطق الريفية ، وتفعيل دور المرأة في مختلف مجالات التنمية الريفية.

يأتى ذلك فى إطار مشروعات الصندوق الدولى للتنمية الزراعية "إيفادك" وبمشاركة الجهات المانحة والتى تشمل البنك الدولي، ومنظمة الفاو، ومكتب التنمية التابع للأمم المتحدة بالإضافة إلى هيئة التنمية الفرنسية.

وأكد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط وممثل المحافظة فى الورشة، أنه جارٍ تنفيذ عدة مشروعات تهدف إلى تطوير الري الحقلي بالأراضي القديمة والتنمية الريفية بالمحافظة من خلال استهداف أصحاب الحيازات الصغيرة والمزارعين غير الحائزين والمرأة الريفية بقرى ومراكز المحافظة. 


اسلام رضوان

طقس اليوم الاثنين (( 16 ديسمبر _ 13 صفر )) ’’صاف ’’ الصغرى ::4 والعظمى :: 16

http://el-wasat.com/portal/upload/images/1371215331.jpg

بالصور جدول الامتحانات العملى بقسم النبات بكلية العلوم بجامعه اسيوط دور يناير 2014

                                 باقى الصور

بالصور جدول الامتحانات العملى بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعه اسيوط دور يناير 2014

                                   باقى الصور

بالصور جدول امتحانات دور يناير2013/2014 لكلية التمريض بجامعه اسيوط

                            الفرقة الاولى

http://www.aun.edu.eg/faculty_nursing/arabic/fr_2014.jpg
                           الفرقة الثانية 

بالصور محافظ اسيوط يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الاول 2013/2014




باسم المشاط

بالاسماء القبض على 6 من طلاب جماعه تنظيم الإخوان المحظورة في مظاهرات الأمس بجامعه أسيوط


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G52ae3a8336a08.jpg
قال مصدر أمنى، إن قوات أمن أسيوط ألقت القبض على 6 من طلاب الإخوان، اليوم، خلال المظاهرات التى نظموها، على خلفية الاشتباكات التى وقعت بين القوات والمتظاهرين أمام جامعة أسيوط، حيث قام طلاب الإخوان برشق المتظاهرين بالحجارة أثناء قيام القوت بتفريق المظاهرة، عقب خروجهم من الحرم الجامعى بخراطيم المياه وقنابل الغاز.

وأضاف المصدر أن المقبوض عليهم هم: محمود عبد الرحيم، طالب بكلية الزراعة، وباسم محمد على، طالب بكلية آداب درسات عليا، وعبدالله محمد عبد الغالى طالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، ومحمد سعد خالد حبيب طالب بكلية علوم، ومحمدعثمان عبد المعطى طالب بكلية الطب البيطرى، وعبدالواحد ابراهيم.


سعاد أحمد
محمود مالك

بالفيديو قناة اون تى فى و ندوة بعنوان نحو بناء السلام المجتمعي .. رؤية جديدة لمجتمع ما بعد الثورة باسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى ومؤتمر صحفي مشترك للدكتور زياد بهاء الدين ومحافظ أسيوط حول زيادة الإنفاق الاستثماري

بالفيديو قناة سى بى سى وبهاء الدين خلال زيارته لاسيوط : نعمل على معالجة مشاكل الاستثمار بالصعيد



قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، إن زيارته لمحافظة أسيوط كانت قصيرة ولكنها استهدفت معالجة مشاكل الاستثمار بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه أجرى عدد من الزيارات مع  المستثمرين وقيادات الوزارة المختصة بالبنية التحتية.

وتابع بهاء الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى، على قناة "سى بى سى": أن الحكومة الحالية مهتمة بمحافظات الصعيد، وندرك أن محافظاته عانت من الإهمال والظلم من الحكومات السابقة، موضحًا أن برنامج الحكومة للقرى الأكثر فقرًا تضمنت النسبة الأكبر من محافظات وقرى الصعيد.
وأكد نائب رئيس الوزراء، أن عدد كبير من المشروعات الحكومية للبنية التحتية ركزت على محافظات الصعيد، مضيفًا أنه اتفق على تطوير المرافق بمركز البدارى، كما لفت إلى أن محافظة أسيوط تعانى من عدة مشكلات تعوق الاستثمار، منها الصرف الصناعي.
وأضاف بهاء الدين، أن الحكومة تستهدف المساهمة في مشروعات عديدة بخاصة بمجالات البنية التحتية بالمحافظات، ورفع كفاءة المشروعات الصناعية وإدخال الغاز الطبيعي للمنازل.

أحمد عبد العزيز

امن اسيوط يضبط 4 بندقية الية و3 فرد محلى الصنع و44 طلقة متنوعة و3 خزينة سلاح


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B72.jpg
 في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها  وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبط الأسلحة النارية والذخائر  والمتاجرين فيها.تمكن ضباط إدارة  من  ضبط المدعو/باشا عبد الرجال عبدالودوود سن 52 فلاح ومقيم أمشول وبحوزته  فرد رصاص محلي الصنع وعدد(3) طلقات عيار 7.62×39 ..تحرر المحضر رقم 4670 إداري مركز ديروط لسنة 2013.  كما تم  ضبط عدد(2) بندقية إسرائيليي عيار 7.62×51 الأولي تحمل أرقام 1471544 والثانية مطموسة الأرقام و عدد(5) طلقات من ذات العيار بمنزل المأذون بتفتيشه الهارب /حامد كيلاني مفتاح فلاح ومقيم عرب التتالية .. تحرر المحضر رقم 5852 إداري مركز القوصية لسنة 2013  فيما تم  ضبط المدعو/سراج طه حسين   عامل ومقيم البربا وبحوزته  بندقية آلية عيار 7.62×39  و عدد(5) طلقات تحرر المحضر رقم 50 أحوال مركز صدفا في 14/12/2013 ، و  ضبط المدعو/رشدي لمعي أحمد عوض سن 30 فلاح ومقيم المشايعة وبحوزته  فرد رصاص محلي الصنع و عدد(5) طلقات … تحرر المحضر رقم 425 إداري مكرر مركز الغنايم لسنة 2013.  كذا  ضبط المدعو/أحمد سالم عبد العال  سن 25 فلاح ومقيم الاطاولة وبحوزته  فرد خرطوش محلي الصنع+ طلقة تحرر المحضر رقم 3594 إداري مركز الفتح لسنة 2013.  وفى نفس السياق اسفرت جهود الحملة عن ضبط المدعو/أحمد مختار عبد العال الديب سن 38 فلاح ومقيم بندر القوصية وبحوزته  بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 193373 علي جسم السلاح و عدد(25) طلقة و عدد(3) خزينة [المذكور محكوم علية في القضية رقم 811 لسنة 2011 جنايات مركز البداري المقيدة رقم 3618 لسنة 2011 كلي جنوب “قتل عمد ” … تحرر المحضر رقم 33 أحوال مركز البداري في 14/12/2013 . 

عيد شافع

امن اسيوط يضبط 192 قرص مخدر بحملة امنية باسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/2121565552216.jpg
تمكنت ضباط ادارة مباحث المخدرات بالتعاون ضباط إدارة البحث الجنائى من ضبط المدعو/رشاد راشد سيد أحمد فلاح ومقيم المشايعة بحري وبحوزته 13 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 431  إداري مركز الغنايم لسنة 2013  ، و ضبط المدعو/مصطفي محمود محمد سن 23 فلاح ومقيم بندر ساحل سليم وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 2515 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013  .



كما تم  ضبط المدعو/محمد حسن هريدي سن 27  فلاح ومقيم بندر ساحل سليم وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدرو 9 قرص من العقاقير المخدرة … بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 2516 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013  .



فيما  ضبط  المدعو/أحمد سيد أحمد سن 24 فلاح,وضبط  المدعو/ حمدي هريدي حسن سن 16 عامل ومقيمان بندر ساحل سليم وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر… بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 2514 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013 

وفى نفس السياق تم  ضبط المدعو/مصطفي يوسف أحمد يوسف سن 30 عامل ومقيم دائرة قسم ثان وبحوزته 70 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار ومبلغ مالي 50 جنية من متحصلات البيع … تحرر المحضر رقم 6069 إداري قسم ثان لسنة 2013  .



كذا  ضبط المدعو/محمود عبدالتواب أحمد سن 25 عامل ومقيم الوليدية وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي ، و ضبط المدعو/ محمد حمدي بدوي سن 16 طالب ومقيم درنكة وبحوزته 100 قرص من العقاقير المخدرة … بقصد الاتجار  تحرر المحضر رقم 71017 جنح قسم أول لسنة 2013  ـ  ضبط المدعو/محمد كمال أبوضيف   سن 23 طالب ومقيم بندر أبوتيج وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر … بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 6072 إداري قسم ثان لسنة 2013  ،و  ضبط المدعو/طاهر مصطفي محمد سن 22 حاصل علي دبلوم ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر … بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 7011 إداري قسم أول لسنة 2013  .


عيد شافع

بالصور” ضبط عدد 26 قضية تموين وعدد 59 قضية مرافق خلال حملة امنية بأسيوط

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/DSCF9156.jpg
                               باقى الصور

البقاء لله :: وفاة شاب وإصابة اثنين في حادث تصادم ميكروباص بـ"توك توك" أمام كمين الشرطة العسكرية بقرية منقباد بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/15/2013-635227341130272628-27_main.jpg
لقي شخص مصرعه، وأصيب اثنان آخران اليوم الأحد، في تصادم بين سيارة ميكروباص ومركبة "توك توك"، أمام كمين الشرطة العسكرية بقرية منقباد، بمركز أسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من اللواء عادل زكي، مدير إدارة المرور، يفيد بوقوع تصادم بين سيارة ميكروباص رقم (6975 ي س ج)، ومركبة "توك توك" أمام الشرطة العسكرية بقرية منقباد بطريق أسيوط - منفلوط الزراعي.

نتج عن الحادث مصرع محمود رجب عطية (16 سنة)، وتم نقله إلى مشرحة علوان، وإصابة كل من جمال سلامة محمد (22 سنة)، وخالد شعبان جادالرب (17 سنة)، وجميعهم مقيمين بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط، وتم نقلهما إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

انتقلت قوات الأمن ومعدات الإنقاذ السريع، وتم رفع السيارة من الطريق وإزالة آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية بالطريق، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.


اسلام رضوان

إصابة مخبر في إطلاق للنيران على دورية للشرطة بمركز ساحل سليم بأسيوط

صورة أرشيفية

أصيب اليوم الأحد، جمال رشدي مخبر بمركز شرطة ساحل سليم بأسيوط، بطلق ناري في الذراع إثر إطلاق النار عليه من داخل "توك توك" مجهول، بالقرب من مركز الشرطة.

أثناء مرور دورية أمنية من قسم شرطة مركز ساحل سليم، بمحيط المركز، اشتبهت القوات في "توك توك" يمر بجوار المستشفى العام، وأثناء محاولة القوات استيقافه أطلق السائق عيارا ناريا أسفر عن إصابة المخبر، وتم نقله إلى مستشفى ساحل سليم المركزي لتلقي العلاج.


أنور عرابى

بترول أسيوط يعود للتدريبات استعدادًا للوادي الجديد بعد التعادل الايجابى فى الجولة الاولى مع منية الحيط بهدف لكل منهما


فريق بترول أسيوط
يستأنف فريق بترول أسيوط تدريباته اليوم الأحد استعدادا للقاء الخميس القادم مع الوادى الجديد خارج ملعبه في الجولة الثاني بدوري القسم الثاني.

وقال عادل خليل المدير الفنى لبترول أسيوط إنه راض تماما عن أداء لاعبيه أمام منية الحيط رغم انتهاء المباراة بالتعادل الايجابى 1/1.

وأكد على أن لاعبيه قدموا عرضا جيدا بالرغم من أن الفريق لم يتدرب سوى أسبوعين فقط قبل بداية الدوري وبإذن الله سوف يتحسن أداء الفريق في المباريات القادمة وحصل اللاعبون على يومى الجمعة والسبت اجازة حيث لم يحصلوا على راحة منذ بدء فترة الإعداد.


محمود معوض

أسيوط تقتنص المركز الثاني للرائد المثالي لوزارة التعليم علي مستوي الجمهورية


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فوز الأستاذة شيماء رفعت مهران المعلم بمدرسة إبتدائية بقرية الدوير في مركز صدفا بجنوب أسيوط بجائزة المركز الثاني علي مستوي الجمهورية في مسابقة الرائد المثالي لوزارة التربية والتعليم .

ونوه عبد الغني عباس محمد مدير مدرسة ناصر الإبتدائية بنات بقرية عن قدرات شيماء المتميزة وإخلاصها للعمل مما أهلها لحصد التكريم ودرع وزارة التربية والتعليم خاصة وما تتمتع به من نتائج متميزة علي مستوي النشاطي والتعليمي.

بالصور حملة إخوانية لتشويه لافتات "نعم للدستور" بأسيوط من أجل عدم الاستقرار


حملة إخوانية لتشويه لافتات "نعم للدستور" بأسيوط
 قام بعض أعضاء تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، بعمل حملة منظمة على اللافتات المنتشرة بشوارع أسيوط، والتي تنادي بالتصويت بـ "نعم" على الدستور الجديد.

وقال شهود عيان: إن 4 شباب يركبون دراجة بخارية ويراقب لهم الطريق شاب خامس، قاموا بتشويه إحدى اللافتات بجوار مستشفى جامعة أسيوط ناحية مصنع الأدوية، وبعدها فروا هاربين.

وقال أحمد خنفور، الناشط السياسي، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك": لو شفت المنظر ده قدامك في أي حتة في مصر اتصل على رقم النجدة 122 على طول ما تترددش وخليك إيجابي.


محسن بدر

ضبط أسلحة نارية وذخائر في حملة أمنية بأسيوط


صورة أرشيفية

شنت مديرية أمن أسيوط اليوم الأحد حملة أمنية على دوائر المحافظة وتمكنت من ضبط 4 بنادق آلية و3 خرطوش و44 طلقة و3 خزينة سلاح في حملة أمنية على مراكز المحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط باشا عبد الرجال عبد الودود - 52 سنة - فلاح، ومقيم بأمشول وبحوزته فرد محلي الصنع و(3) طلقات، كما تم ضبط بندقيتين إسرائيليتين، و 5 طلقات بمنزل حامد كيلاني مفتاح، مأذون، فيما تم ضبط سراج طه حسين، عامل، وبحوزته بندقية آلية و5 طلقات، ورشدي لمعي أحمد - 30 سنة -، فلاح، وبحوزته فرد رصاص، و5 طلقات.

وفي السياق ذاته تم ضبط أحمد سالم - 25 سنة -، فلاح، وبحوزته فرد خرطوش، وطلقة، وأحمد الديب - 38 سنة -، فلاح، وبحوزته بندقية آلية و5 طلقات و3 خزينة خاصة بها.


أنور عرابى

حملة مكبرة للتموين والمرافق لضبط المخالفين بأسيوط


صورة أرشيفية

تمكن ضباط إدارة مباحث التموين بالتعاون مع إدارة الإشغالات والمرافق، من ضبط 26 قضية متنوعة و59 قضية مرافق، خلال حملة أمنية نفذتها مديرية أمن أسيوط على الأسواق، لضبط تجار السوق السوداء.

أسفرت الحملة عن ضبط 26 قضية تموينية عبارة عن 13 إنتاج خبز بلدى غير مطابق وناقص الوزن، و3 قضايا تصرف في دقيق بلدى مدعم، و2 عدم حمل شهادة صحية، و2 عدم نظافة أدوات الرغف والعجن، وقضية إدارة مخبز سياحى دون ترخيص، وقضيتي عدم مزاولة النشاط التموينى في المواعيد المحددة تاجر تموينى، و2 عدم الإعلان عن الأسعار، وقضية التوقف عن إنتاج الخبز.

وفى السياق ذاته تم ضيط 59 قضية مرافق، تنوعت بين تنفيذ قرارات إيقاف أعمال بناء مخالف، وبناء دون ترخيص، وإشغال طريق، وإزالة.


أنور عرابى

مصدر أمني ينفي ادعاء طلاب المحظورة بجامعه اسيوط بإبطال مفعول قنبلة الغاز بالماء

كذب مصدر أمني بإدارة الحماية المدنية بوزارة الداخلية، ادعاء طلاب الإخوان بأسيوط، بتمكنهم من إبطال مفعول قنابل الغاز.
وأكد المصدر أنه لا يمكن إبطال مفعول القنبلة حتى إن تم غمرها بالمياه ـ كما يدعي طلاب الإخوان ـ؛ لأنها عقب انطلاقها لها مدى تسير فيه وبها كمية تسريب من الغاز لابد أن تخرج كاملة، ولا يمكن إثناؤها عن خروج كمية الغاز بداخلها.
كان طلاب الإخوان بجامعة أسيوط، قد أعلنوا عن تمكنهم من إبطال مفعول قنابل الغاز التي تقذفها عليهم قوات الشرطة، من خلال غمرها بالماء.

عمرو المزيدى
محسن بدر

أزمة فى مديرية الشباب والرياضة بأسيوط بسبب توزيع شيك الوزارة


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/07/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%B5%D8%B1.jpg
علم "اليوم السابع" أن هناك أزمة نشبت بين العاملين بمديرية الشباب والرياضة بأسيوط، ووكيل المديرية، بسبب اعتراض العاملين على طريقة توزيع الشيك الوارد من وزارة الشباب برئاسة خالد عبد العزيز بقيمة 53 ألف جنيه، كمقابل نفقات فعلية ومكافأة على ما قدموه خلال الفترة الأخيرة من نشاطات.

وطالب العاملون بالمديرية اليوم، الأحد، وكيل المديرية للشباب بصرف 500 جنيه لكل فرد بالمديرية بدلا من 300 جنيه فقط، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض.

 أحمد الديب

ممثل شاب من اسيوط يدعو لعرضه بـ"مهرجان ألوان" متقمصاً دور المتسول


الفنان ديفيد مضخاع
ممثل شاب بفرقة أسيوط المسرحية، حاول أن يغير من الشكل التقليدى لتوزيع أوراق الدعاية لفرق التمثيل المشاركة بمهرجان ألوان، فلم يكتف بالتواصل مع الجمهور وإعطائهم أوراق الدعاية وتعريفهم بمواعيد العرض، إنما قرر أن يسير على نهج الكاميرا الخافية، وقام بدور يشتهر به وهو دور المتسول أو "العبيط".
وتجول الفنان "ديفيد مضخاع"، متنكرًا بين الجمهور الموجود بالحديقة الثقافية "مقر المهرجان" وبدأ حديثه معهم وكأنه غير متزن عقليًا، وطلب منهم أن يوفروا له طعاماً، ورغم اقتناع الناس بأدائه إلا أن ردود أفعالهم اختلفت بين من يعطيه أموالاً ومن يطرده من الحديقة، حينها يكشف عن حقيقته وتعريفهم بفنه وفرقته، ويدعوهم ليشاهدوا المزيد من أدائم الفنى الصادق.

يقول ديفيد، "حاولت أن استعرض فنى من خلال اتباع نهج الصدق الفنى، وكان هذا فى حد ذاته بمثابة اختبار لى ولقدراتى على إقناعهم بشخصية المتسول أو عبيط القرية الذى أقوم بها".

وتابع، لأن الموضوع كان تحدياً بالنسبة لى، فإذا اقتنع الناس بى، بذلك أكون استعرضت فنى وموهبتى وقمت بالدعاية العملية لفرقتى بشكل جديد. 


جهاد الدينارى

ضابط بطنطا يضبط 4 عاطلين من محافظة اسيوط وسائق بحوزتهم طبنجة وفردان و25 طلقة وقناع بكمين بطنطا


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/11/24/115366/s11201318161037.jpg.crop_display.jpg
تمكن الملازم أول فتحى مجاهد عبد المعطى، الضابط بمركز طنطا، والمكلف بخدمة كمين دفرة على طريق القاهرة الإسكندرية، من ضبط سيارة ملاكى ماركة مرسيدس تحمل رقم 987 ج.ل.ق قيادة "سيد ر ع)، 34 سنة عاطل مقيم الوراق جيزة، وبرفقته 4 عاطلين هم (فرغلى أ م) 30سنة، و(خالد. ه) 46 سنة عاطل، و(هانى أ ع) 29 سنة عاطل، و(أحمد. ع. أ) 31 سنة عاطل، وجميعهم مقيمون بمحافظة أسيوط، وعثر بحوزتهم على طبنجة مدون عليها58tokgwot ، و20 طلقة 9مم، وفرد روسى بداخلة طلقة لذات العيار، وفرد خرطوش، و5 طلقات لذات العيار، وقناع أسود، وشنيور، ونصل، و4 عتلات، تم التحفظ على السيارة والمضبوطات.
وبسؤال المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات، وأنهم كانوا فى طريقهم للإسكندرية، وقاموا بشراء السيارة من مدينة أسيوط، وقدموا رخصة تسيير باسم (أحمد عبد الرازق عبد المغيث) مقيم مصر القديمة، تم إخطار اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية، بالواقعة، وتحرر المحضر 39888 جنايات مركز طنطا، وقرر مدير الأمن صرف حافز مادى للضابط والقوة المرافقة له تقديرا لجهودهم وباشرت النيابة التحقيقات


عادل ضرة

6 إبريل الديمقراطية تستنكر تجديد حبس عضو المصري الديمقراطي بأسيوط


http://www.alarabynews.com/wp-content/uploads/2012/06/6-%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%85%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B7%D9%8A%D8%A9.jpg
استنكرت حركة "6 إبريل" الجبهة الديموقراطية بأسيوط، استمرار حبس الناشط حسام حسن، عضو حزب "المصري الديمقراطي الاجتماعي" بأسيوط، وجميع المحبوسين بتهم مماثلة.

واستنكر علي سيد، المتحدث باسم الحركة، استصدار أوامر الضبط والإحضار لنشطاء آخرين دون جرم ارتكبوه إلا تعبيرًا سلميًا عن الرأى، معتبرًا ذلك تعنتًا في استخدام قانوني التظاهر، "المرفوض" بحد قولهم، وقانون الحبس الاحتياطي، وإرهابًا للناشطين، وتضييقًا على الحريات، خاصة بعد الإفراج عن معظم النشطاء المحبوسين بنفس التهمة على مستوى الجمهورية، نظرًا لضعف الاهتمام الإعلامي بالصعيد.

ودعت الحركة، أهالي أسيوط، والمصريين عامة إلى المشاركة في عملية التصويت على دستور مصر، معللة ذلك بأن يكون قبول الدستور أو رفضه معبرًا عن إرادة شعبية حقيقية، وليس بأقلية.

يذكر أن، قاضي المعارضات بأسيوط، جدد أمس، حبس حسام حسن، عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي 15 يومًا على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت له النيابة العامة تهمة التظاهر دون إخطار مسبق لمديرية الأمن بأسيوط، وذلك على خلفية مشاركته في مظاهرة رافضة لفض وقفة الشورى، ولقانون التظاهر.


سعاد أحمد
محمود مالك

إخلاء سبيل نقيب المعلمين بأسيوط و3 من المحظورة بكفالة 5 آلاف جنيه


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A9.jpg


أخلت نيابة أول أسيوط سبيل أربعة من القيادات الإخوانية بأسيوط علي رأسهم نقيب المعلمين بكفالة قدرها خمسة آلاف جنيه، بعد أن تم حبسهم مدة 45 يوما بتهم الانضمام إلى تنظيم يحرض على العنف وإثارة الفوضى.

وأفرجت النيابة عن كلا من محمد مقبل نقيب المعلمين وحمدي عبد العزيز النسر أمين عام النقابة بأسيوط، سيد عبد المجيد بخيت أمين صندوق النقابة بأسيوط، حسين محمود صالح عضو اللجنة النقابية.


محمد منير

البقاء لله :: وفاة مواطن واصابة 3 اخرين بينهم عامل من اسيوط فى انفجار مصنع بويات بالإسكندرية


صورة أرشيفية

لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرون إثر انفجار بمصنع بويات بسبب ارتفاع درجة حرارة غلاية المصنع.

تلقى قسم شرطة برج العرب بلاغا بنشوب حريق بمصنع للبويات بالمنطقة الثانية.

وعلى الفور انتقل مأمور وضباط القسم وقوات إدارة الحماية المدنية، وتمت السيطرة على النيران وإطفائها.

بالفحص تبين أن المصنع مساحته نحو 400 متر مربع ملك المدعو يوسف سلامة عياد مكون من طابقين جزء منه مسقوف بالجمالون.

وتبين أن الحريق نشب بالطابق الأرضى بمنطقة الغلايات أثناء تشوين المواد الخام (براميل تحوى مادة الغراء) نتيجة ارتفاع درجة حرارة الغلاية وتسرب مواد خام من داخلها وانفجار تانك بداخله نحو 5 أطنان من مادة (فينيل أستيت) وحدوث موجة انفجارية أدت إلى سقوط أجزاء من حوائط وأسقف المصنع، وتهشم زجاج نوافذ المصانع والعقارات المجاورة.

أسفر الحريق عن وفاة المدعو حمادة شيخ العرب عبد اللطيف حسن "22 عاما، عامل" بالمصنع، ومقيم بأخميم بسوهاج وإصابة 3 من العاملين بالمصنع، وهم كل من بيشوى نظمى فوزى إبراهيم، "25 عاما، مهندس إنتاج"، ومقيم بدائرة أول الرمل بكسر بالذراع اليسرى، ووليم كرلس بطرس "9 سنة، عامل"، ومقيم أسيوط بكسر بالعامود الفقرى، ومحمود محمد الحلوانى "24 سنة"، عامل" ومقيم دائرة قسم ثان العامرية ياشتباه بنزيف داخلى بالمخ.

بسؤال المدعو ماجد حنا شوقى "30 سنة" المدير المسئول عن المصنع، أيد ما جاء بالفحص ولم يتهم أحدا بالتسبب في الحريق.

وزير الأوقاف: الداعية الذى لا يستطيع إضافة معلومات جديدة للناس فاشل .. ويعلن عن زيارته لمركز تدريب الدعاة باسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/12/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1-%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%81.jpg
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه يسعى إلى تحويل جوائز المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، التابع للوزارة، من جوائز عمرة إلى قيمتها المادية، لتحقيق الكفالة لمن يفتقدونها، والاستفادة فى سد الحاجات فى الظروف التى نعيشها.
وأضاف الوزير، خلال لقاء خاص بالإعلاميين وأعضاء لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الداعية الذى لا يستطيع مس حاجات الناس وإضافة معلومات لها فإنه داعية فاشل.

وذكر أنه سيزور مركز تدريب النور بالعباسية للدعاة غدا ضمن المراكز الثلاثة الخاصة بالوزارة وهى مركز أبو بكر الصديق بالإسكندرية ومركز تدريب أسيوط والنور بالعباسية.


اسماعيل رفعت

محافظ أسيوط: مرسي كان مسؤول الاتصال بـ«التنظيم الدولي» خاصة تركيا وحماس منذ عام 2005


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/08/13/80356/1.jpg.crop_display.jpg


قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إنه أشرف خلال عمله كمساعد لرئيس جهاز أمن الدولة عامى 2006- 2008 على كتابة تقارير ورصد تحركات قيادات جماعة الإخوان المسلمين فى الداخل والخارج، وكان أبرزها رصد تحركات الرئيس المعزول محمد مرسى واتصالاته بالخارج، خاصة تركيا وحماس منذ عام 2005.

■ ما هى أهم القضايا التى قمتم سيادتكم بالعمل عليها فى قطاع أمن الدولة؟

- جميع قضايا أمن الدولة مهمة وكبيرة، وكان أهمها فى الفترة من 2006، وهى بلورة دراسات الثورة المصرية والمد الغربى فى الدفع بالعديد من المنظمات واستقطاب بعض العناصر من الشباب، فى الوقت الذى كانت فيه الأوضاع الاقتصادية والسياسية متردية فى مصر، وكنا نخطر القيادة السياسية الموجودة فى ذلك الوقت مع تحذيرات لها بوجود ثورة مصرية قادمة.

وكان ذلك لخوفنا الشديد من سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على مقاليد الحكم فى البلاد، لأنها القوة السياسية التى كانت موجودة على الساحة فى ذلك الوقت، وكان هناك رصد كامل لمخطط التنظيم الدولى للإخوان فى هذا التوقيت للسيطرة على مقاليد الحكم، حيث كانت جماعة الإخوان المسلمين تنتظر قيام ثورة شعبية لتقفز على الحكم، كما رصد الجهاز عدة اتصالات بالجانب التركى وإقامة اجتماعات سرية فى إسطنبول والأردن وبيروت ودمشق، ولكن القيادة السياسية أغفلت كل الاعتبارات التى قدمها «أمن الدولة» ولم تدرك عواقبها إلا فيما بعد.

■ ما أهم القيادات الإخوانية التى كنتم ترصدونها كأهداف؟

- كان الجهاز يرصد مكتب الإرشاد بالكامل، وكل تحركاته خاصة الدكتور محمد مرسى، لأنه كان يدير نوعاً من المؤامرة مع تركيا وحماس للاستيلاء على الحكم فى حالة قيام ثورة مصرية.

كما أن قيادات مكتب الإرشاد كانوا يهتمون بالعمل التنظيمى الداخلى للجماعة، وكان مرسى يدير الأمر عقب سجن القيادى الإخوانى خيرت الشاطر فى هذا التوقيت، وتم إلقاء القبض على مرسى فى قضية اتصالات مع دول أجنبية فى هذا الوقت، وكان هذا عقب انعقاد بعض الاجتماعات فى بيروت.

■ هل اخترق الإخوان جهاز الأمن الوطنى؟

- جهاز الأمن الوطنى من أقوى الأجهزة الموجودة فى مصر، وله جذور قوية، ولم ولن يحدث له اختراق، وذلك لأن ضباط الجهاز يتم تدريبهم على أعلى مستوى ضد الاختراق، ولديهم عقيدة ثابتة وهى «حماية بلادهم ومواجهة اختراق بلادهم»، كما أن أحمد عبدالجواد هو مدير النشاط المتطرف بالجهاز، ومن ضمن مهامه الاتصال بكل المنظمات الدينية الموجودة، وعلاقته بخيرت الشاطر وغيره من ضمن مهام عمله فى الجهاز.

■ ما رأيكم فى قانون التظاهر الجديد؟

- قانون التظاهر الجديد قيد على أجهزة الأمن، كما أن التجاوزات لن يُسمح بها، سواء فى ظل وجود قانون التظاهر أو عدمه، «واحنا مش هنسمح لحد إنه يخلى مصر كلها وأسيوط خاصة ترجع تانى لأيام الإرهاب والفوضى».

■ كيف تعاملت مع ملفات جماعة الإخوان المسلمين وقياداتها داخل المديريات بالمحافظة؟

- الإخوان ليست لديهم القدرة على تعطيل عملى كمحافظ أو خدمات المواطنين، كما أنه تم استهداف جميع القيادات الإخوانية المؤثرة فى المناطق الخدمية، وغير مسموح لفئة معينة بأن تنفرد بقيادة المواقع بالمحافظة، وأجهضنا تماماً ظاهرة الإخوان بالتعاون مع الأمن، وتم وضع خطط لمحاربة نشاط الجماعة بالمناطق العشوائية والفقيرة، وذلك بالتنمية، خاصة فى البنية الأساسية، وتوفير المواد التموينية التى يستخدمونها لاستعطاف المواطن البسيط.


■ البعض يلقب أسيوط بـ«عاصمة التيارات الدينية».. ما رأيكم فى ذلك؟

- «أسيوط ترمومتر الأمن فى مصر، وما دامت المحافظة مستقرة مصر هتفضل مستقرة»، وقد تفهمت طوال سنوات خدمتى حجم التيار الدينى بكل انتماءاته فى أسيوط، والآن نقف على منطقة وسطية محايدة من كل الأطياف والانتماءات، وما نريده هو مصلحة الوطن.

■ حالات التعدى على الأراضى الزراعية وتآكل الرقعة وصلت إلى 16 ألف حالة.. كيف تقرأ ذلك؟

- أولاً هناك حملات أمنية مكبرة لإزالة التعديات التى تم رصدها عن طريق تقارير ومحاضر مديرية الزراعة التى بدأت بالفعل فى إزالة التعديات الزراعية وتنفيذ القانون، ولكن أهم شىء عندى أنه لابد من وجود بديل لوقف التعديات على الأراضى الزراعية، كمشروعات الإسكان.

وكان المشروع القومى، والهدف الرئيسى الذى أحاول جاهداً تحقيقه هو القضاء على البطالة بالمحافظة، إما عن طريق إنشاء مشروع الإسكان الاجتماعى لأول مرة، الذى كان متوقفاً منذ سنوات طويلة، لإنشاء 5064 وحدة سكنية موزعة على مراكز المحافظة، وهناك المشروع القومى وهو مدينة 30 يونيو وتبلغ 150 عمارة و4000 وحدة سكنية مخصصة لمحدودى الدخل والشباب أو التخطيط لمشروع الهضبة أو المشروعات الأخرى، سواء بالمدن الصناعية وغيرها، وهذه مشروعات نوعية تصب فى النهاية لصالح المشروع الذى أحلم به، وهو القضاء على البطالة، وألتمس من الشعب الأسيوطى أن يعطينا الوقت لتحقيق الحلم.

■ كيف تتعاملون مع أزمة المرور بالمحافظة؟

- مرور أسيوط يقوم بأداء متميز رغم عدد السيارات الكبير، لكننا نخطط لتنفيذ محاور جديدة وعمل كبارى بوسط المدينة لتخفيض التكدس المرورى، ومنها منزل كوبرى فيصل الذى يتم العمل عليه الآن، وسوف نقوم بطرح تطوير وتوسعة طريق المطار وطريق الجيش الشرقى الصحراوى.

■ نسبة الفقر فى أسيوط بلغت 69%.. كيف تقرأ هذه النسبة؟

- لدينا 7 مناطق صناعية منها 3 مناطق على أعلى مستوى، وقمنا بجلب مكاتب تسويق استثمارى للتسويق لهذه المصانع داخل مصر وخارجها، خاصة الدول الخليجية، كما تم التواصل مع بعض كبار رجال الاستثمار فى مصر لفتح سوق استثمارية بأسيوط.

■ ما أهم مشكلات الصحة وكيف يمكن تطويرها؟

- وضعت خطة ممنهجة للتعامل مع ملف المستشفيات الصحية، خاصة القروية التى تحتاج إلى تطوير سريع فى القرى والمراكز، وهناك 6 مستشفيات يجرى العمل على تطويرها طبقاً لخطة وزارة الصحة.

وأرسلت عدة خطابات وتقارير إلى رئاسة التأمين الصحى بسرعة الانتهاء من مستشفى المبرة التابع للتأمين الصحى الذى يخدم قطاعاً عريضاً من المنتفعين بجنوب مصر، وأنا مؤمن بالزيارات الميدانية والمفاجئة للمستشفيات للوقوف على أداء تلك المستشفيات التى عانت طويلاً من الإهمال، وقررت فى اجتماع مع مديرى المستشفيات صرف الأدوية من الصناديق الخاصة لتلك المستشفيات، بحيث إن المريض «يلاقى خدمة ويلاقى علاج».

وهناك خطة تطوير أخرى لاحتياجات تلك المستشفيات من أجهزة الأشعة والغسيل الكلوى والحضانات، وتمت مخاطبة وزارة الصحة بسرعة الانتهاء منها، وسوف أتابعها بنفسى، وهناك مجموعات عمل للتفتيش والمرور الدورى على المستشفيات.


ممدوح ثابت

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...