الجمعة، 12 أكتوبر 2012

المتحدث الإعلامي باسم الإخوان بأسيوط ينفي وقوع أحداث طائفية بقرية "بني حسين" بسبب مقتل قبطي في مشاجرة


نفي أشرف عمر، المتحدث الإعلامي باسم الإخوان بأسيوط، وقوع أية أحداث طائفية بقرية "بني حسين" التابعة لمركز أسيوط، مؤكدًا حدوث مشاجرة بين بعض الجيران المسلمين والأقباط بالقرية، بسبب الخلاف على قطعة أرض، نتج عنها مصرع مواطن قبطي، ولم تحدث أية أحداث طائفية بالقرية، والنيابة تحقق في الواقعة.

حذر المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط، من استغلال الحدث لزرع فتنة طائفية بين أهالي القرية، مشيرًا إلي أن إخوان أسيوط زاروا أهالي المتوفى بمستشفى الإيمان العام لمواساة أهل الفقيد، وأن بعض شباب الإخوان زاروا قرية بني حسين للاطمئنان على الأوضاع هناك، مضيفًا أن الحادث آلم الجميع مسلمين ومسيحيين، وأن النيابة توالي التحقيقات الآن في مقتل شنودة يوسف.

يذكر أن مشاجرة وقعت بين كل من "أولاد عبد الراضي مصطفى عبد المعز" و"أولاد معتز مصطفى عبد المعز" من ناحية و"شنودة يوسف" من ناحية أخرى، بسبب الخلاف على قطعة أرض، أدت إلى مصرع الأخير بعد تلقيه ضربة بعصا على رأسه.

اسلام رضوان

بالصور أعضاء حزب الدستور وحزب التيار الشعبى وحركة 6 أبريل يتجمعون أمام مقر الحرية والعدالة باسيوط مرددين "أيوه بنهتف ضد المرشد يسقط يسقط حكم المرشد"








                                 باقى الصور

بالفيديو جمعية صحوة الجامعة باسيوط تقيم معرضا للملابس الخيرية تحت عنوان ’’ قدم خيرك..انفع غيرك ’’

قدم خيرك..انفع غيرك
شوف كام طفل من اللى حوالينا محروم من فرحة الهدوم الجديدة
فكر فى كم السعادة اللى هيوصلها الانسان اللى هتتبرع ليه بملابسك
متخفش لبسك هنوصله ليهم بهمة شبابنا المتطوعين
ولو عايز تطوع معانا دا شى يشرفنا
للتبرع لصالح المعرض بمقر جمعية صحوة الجامعة
بجوارمدرج 6 مدرجات طب وصيدلة او اتصل على
01112880180
وللاستفسار وطلب التطوع بالمعرض
01000466689

بالفيديو اعترافات انصار التيار الشعبى الذى يقوده حمدين صباحى ’’ واحد خمنا ’’ بالاعتداء على الاخوان وضربهم وحرق الاتوبيسات الخاصة بهم


«البرادعي» ’’ البوب ’’ ابن أمريكا : تركز السلطة بيد مرسي واستباحة «القضاء» يجهض الثورة


صورة أرشيفية للدكتور محمد البرادعي، وكيل مؤسسي حزب الدستور (تحت التأسيس)، والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
انتقد الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، السبت، جمع الرئيس محمد مرسي بين أكثر من سلطة، واتهمه بـ«إجهاض الثورة»، قائلا: إن «تركيز السلطة التشريعية والتنفيذية في يد الرئيس، والمحاولات المتكررة لاستباحة السلطة القضائية هو استمرار لمرحلة انتقالية بائسة تجهض الثورة».
 
وأضاف «البرادعي» في تدوينة في حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن «المخرج هو لجنة تأسيسية متوازنة، ومؤهلة طبقا لمعايير محددة تضع دستورا توافقيا، ويعهد إليها بسلطة التشريع حتي إقرار الدستور الجديد».

بالفيديو بلطجية الاحزاب المهاجمة للاخوان للمسلمين يعترفون على الهواء بحرق سيارات الاخوان


عاجل :: نشوب حريق بمحيط المتحف المصري وأعمدة الدخان تتصاعد

أحمد أبوضيف من اسيوط يكتب:هل أصبح القضاء هو الحصن الحصين للثورة المضادة




مواجهة ساخنة بين القضاء والنظام بدأت بمحاولة إقالة النائب العام،تبعتها ردود أفعال عنيفة ورفض قوى للمحاولة التي يبدو أنها لم تدرس جيداً ،رغم أن الرئاسة أعلنت أن النائب العام قبل بالفعل منصبه الجديد كسفير لمصر بالفاتيكان،ولكن يبدو أن القضاة وتحديدا كبار أعضاء نادي القضاة ورئيسه الزند تدخلوا لإقناع النائب العام بالعدول عن موافقته علي منصبه الجديد.

وأكدوا له تضامنهم التام معه ورفضهم لأقالته الضمنية ،مما شجعه علي العدول عن قبوله للعزل الضمني ؛بل والمزيد من الجرأة والتحدي للرئاسة بإعلانه تكليف، نيابة أمن الدولة العليا، ببدء التحقيق في البلاغ المقدم من ماجدة نجيب فهمي مديرة مكتب للاستشارات القانونية والمحاماة، ضد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والمهندس خيرت الشاطر وعصام العريان ومحمد سعد الكتاتنى ومحمد البلتاجي، تتهمهم فيه بالتعدي على المتظاهرين أمام القصر الجمهوري وترويج الشائعات وإهدار دم المصريين، بحسب نص البيان إلى ورد نصاً بإحدى الصحف اليومية،
مما يعني مواجهة دموية بين القضاء أو نادي القضاة تحديداً وبين النظام الحاكم وقيادات الإخوان.
ولكن لماذا أتخذ القضاة هذا الموقف؟رغم أن إقالة أو تغيير النائب العام هو مطلبٌ شعبي تجمع  عليه كلُّ القوى الوطنية بكل أطيافها؟

وهل بات القضاءُ هو الحصن الحصين للدولة العميقة والثورة المضادة؟؟؟أم أن هناك ثلةُُ من القضاة ينتمون للنظام البائد ومازالوا يدينون له بالولاء والإخلاص؟؟؟ وهل أحكام البراءة المتتالية لأركان النظام السابق هي نتيجة ضعف الأدلة أم عدم تقديم أدلة إدانة مؤكدة؟؟ومن المسئول عن تقديم القضايا دون تحقيقٍ جدىٍ ويضمن تحقيق العدالة ومعاقبة الجناة والقصاص للمجني عليهم؟؟هل كل ذلك تم عمداً.


أم أنه غير مقصود ونتيجة طبيعية للارتباك وعدم الوضوح الذي ساد الفترة الانتقالية والتي تم خلالها تدمير كل أو أغلب أدلة إدانة النظام  البائد وأركانه،و كيف ستنتهي هذه المواجهة النارية بين القضاة والإخوان؟؟؟ وما حجم الخسائر والفوضى الناتجة  هذه المعركة؟؟ هل بات تطهير القضاء أمراً حتمياً لابد من تنفيذه،ولو بثورة جديدة تجتث كل رموزه الموالية للنظام البائد؟؟هل هذا هو الحل الأوحد؟وهل يحتمل الوطن عواقب ثورةٍ جديدة؟

أرجو وأتمنى أن تنتهي هذه المعركة سريعاً وبأقل الخسائر وألا تشارك القوى السياسية المعارضة للنظام في تأجيجها كعادتها دائماً ،وأن ينظر الجميع إلي مصلحة البلاد وأن يقدروا الظرف الصعب والخطير الذي تمر به،وأن يتحقق الاستقرار الذي طال انتظاره وأن نتوقف عن الهدم لنبدأ البناء.

"المساواة" بين ’’ الرجل والمرأة ’’ تفجر معركة "الحلال والحرام" في التأسيسية


"المساواة" تفجر معركة "الحلال والحرام" في التأسيسية
احتدم الجدل في الآونة الأخيرة حول الدستور الجديد والمواد التي تحتوي على تقييد للحريات؛ خاصة المواد المتعلقة بحقوق المرأة.
ورفض عدد من السياسين المادة 36 من باب الحريات بالدستور الجديد والتي تنص على المساواة بين الرجل المرأة والتي اعتبروها كلمة مطاطية تبيح النيل من حقوق المرأة في المجتمع.
كما استنكروا وبشدة رفض السلفيين داخل التأسيسية المساواة بين الرجل والمرأة باعتبارها خللاً شرعياً قد يبيح المساواة في المواريث، وهذا ما برره عدد من السياسين؛ إن المواريث من مبادئ الشريعة الإسلامية قطعية الثبوت التى يحميها نص المادة الثانية من الدستور.
- أكدت الكاتبة فريدة النقاش أن هناك مواقع في القرآن الكريم تساوي بين الرجل والمرأة في المواريث وفي بعض الأحيان تزيد حصة المرأة على حصة الرجل، مشيرة إلى أن القرآن نفسه أباح المساواة بين الجنسين، مؤكدة أن هناك مواثيق دولية تبيح المساواة بين الرجل والمرأة دون التعارض مع الشريعة الإسلامية.
وأشارت إلي أن ما يفعله السلفيون والإخوان المسلمين الآن ما هو إلا مواقف معادية للمرأة وتريد عزلتها وفصلها عن المجتمع، موضحة أن هذا درب من دروب الخيال.
وأوضحت النقاش أن جميع الحركات النسائية في مصر تعترض على وجود المادة 36 من باب الحريات باعتبارها مادة مطاطية وغير عادلة وغير منطقية وليست منصفة للمرأة، فضلاً عن رفض لفظ أحكام الشريعة بدلاً من مبادئ الشريعة الإسلامية.
من جانبه رفض الشيخ محمد الأمين مدير مديرية أوقاف أسيوط نص المادة 36 مؤكداً أن وضع كلمة «بما لا يخالف الشريعة» فيه تزايد لا داعى له، ولا حجة لمن برروا ذلك بأنه لأجل تفادى التعارض مع قواعد ومبادئ المواريث، حيث إن المواريث من مبادئ الشريعة الإسلامية قطعية الثبوت التى يحميها نص المادة الثانية من الدستور ولا حاجة لتأكيد أمر مؤكد من الأساس.
كما أعرب عن قلقه لما تحويه المادة من الالتفاف حول الحق فى المساواة بين الجنسين دون تمييز، حيث إن المادة 36 بصياغتها الأخيرة تفتقد وحدة واتساق النص الدستورى مع المواد الأخرى وهو ما يمكن اعتباره تضاربا وتعارضا بين المرجعيات بشأن مبادئ الشريعة الإسلامية أو أحكامها؛ والتى طالما ما تباينت المدارس الفقهية حول تفسيرها، فى حين أن تراث مصر الدستورى ارتكز عقوداً طويلة بتوافق شعبى حول تفسير المحكمة الدستورية لمبادئ الشريعة الاسلامية كونها قطعية الدلالة قطعية الثبوت.
-وطالبت الإعلامية بثينة كامل بوجود دستور تفصيلى يحاكي الدساتير الديمقراطية الحديثة والتى استحقها شعوبها بعد نضال وتضحيات طويلة من أجل إقامة مجتمع ديمقراطى متساو، وهو ما لم يبخل به المصريون من اجل استحقاق حياة كريمة تتوفر لهم بها المساواة الكاملة دون انتقاص لأى اعتبار.
وأوضحت أن المكتسبات والحقوق التى حصلت عليها المرأة عبر العصور قد اكتسبت صفة «الحق الدستورى» غير القابل للتراجع عنه، بل يجب احترام نضالات النساء المصريات التاريخية والمعاصرة من أجل اكتساب حقوقهن الطبيعية فى مساواة غير مجتزئة وعلى أساس من المواطنة الكاملة.
- وأكد نبيل عبد الفتاح مدير مركز الأهرام للدراسات التاريخية أن هذه المادة تتعارض مع التزامات مصر بالمواثيق والتعهدات الدولية، وهذا أمر له العديد من التداعيات على المستوى السياسى والاقتصادى على المدى القريب، وأوضح أن تخبط اللجنة التأسيسية الواضح من اقتراحاتها المهينة لكرامة النساء إنما يعود بشكل أساسى لعوار التمثيل بها وهيمنة فصيل سياسى بعينه عليها يعادى الحقوق والحريات ويقبل المساومة على حقوق النساء.
وأضاف

مدير نيابة أول أسيوط يقرر حبس المتهمين فى قضيه التشكيل العصابى 4 أيام على ذمة التحقيق


قرر محمد أبو كريشة، مدير نيابة أول أسيوط، حبس المتهمين فى قضيه التشكيل العصابى 4 أيام على ذمة التحقيق.
وترجع أحداث القضية عندما تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم أول العميد علاء العياط، يفيد بتمكن ضباط مباحث القسم من القبض على ق. ر . ج، 45 سنة، ربة منزل، وابنتها س. ن.ج، 21 سنة، ربة منزل، ومقيمتين بمنطقة السادات بمدينة أسيوط، قامتا بتكوين  تشكيل عصابى فيما بينهما تخصص فى خطف الأطفال.. وبيعهم لبعض العائلات بعد تسجيلهم بسجلات الأحوال المدنية.
وقد كشفت التحريات التى قام بها معاونا المباحث محمود بدوى وأحمد أبو ستيت، عن قيام س. ن.ج، بمساعدة والدتها فى خطف أحد الأطفال وتقييده باسمها وزوجها ص.ف.ع، بسجلات الأحوال المدنية، علمًا بأن زوجها محبوس بسجن أسيوط العمومى.. وأنها نفذت هذه القصة ثلاث مرات لبعض العائلات بأسيوط.
تم تحرير محضر رقم 7145 إدارى أول أسيوط، وجارٍ العرض على النيابة.. فيما يكثف ضباط مباحث القسم البحث عن شقيقة المتهم الأخير، والتى تدعى "مريم"، والتى قامت بخطف طفلين من القاهرة وتقييدهم فى السجلات باسمها.

اعترافات مثيرة للتشكيل العصابي المسيحى لخطف الأطفال 

لبيعهم للعائلات المسيحية وتقييدهم بالسجلات المدنية بأسماء 

الأسر المسيحية التي يتم بيعها لهم 

حسين عثمان

البقاء لله :: وفاة فتاة بطلق نارى طائش أثناء تصادف وجودها حال وقوع مشاجرة وتبادل اطلاق أعيرة نارية بين عائلتين بقرية "نجع سبع" التابعة لمركز أسيوط


لقيت فتاة مصرعها بطلق نارى فى الرأس تصادف وجودها حال وقوع  مشاجرة وتبادل اطلاق أعيرة نارية بين عائلتى "على" و"حسانين" فى قرية  "نجع سبع" التابعة لمركز أسيوط.

كان  اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط  تلقى بلاغا من  مركز شرطة  أسيوط بوقوع  مشاجرة وإطلاق أعيرة بناحية نجع سبع دائرة المركز.

بالانتقال والفحص تبين وقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة بين بعض أفراد عائلتي "علي" ، "حسانين  " لخلافات سابقة بينهم بسبب الجيرة  واقعة  المحضر رقم 12073جنح المركز لسنة 2012م  نجم عنها  مقتل المدعوة فاطمة أحمد حسين أحمد  -23 سنة- حاصلة علي ليسانس حقوق ومقيمة بذات الناحية  اثر إصابتها بطلق ناري بالرأس التي تصادف تواجدها  بمكان الواقعة وتم نقل الجثة إلي مشرحة مستشفي الإيمان العام  تحت تصرف النيابة .

بسؤال والد المجني عليها المدعو أحمد حسين أحمد عثمان -60 سنة-عامل بمديرية الأوقاف ومقيم بذات الناحية  قرر بمضمون ما جاء بالفحص ,وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والأسلحة المستخدمة

البقاء لله :: وفاة فتاة واصابة اثنان فى حادث تصادم مروع لحافلة علي الطريق الزراعي الشرقي أسيوط/سوهاج أمام مدينة البداري باسيوط


لقيت طالبة مصرعها وأصيب اثنان آخران فى حادث تصادم مروع لحافلة علي الطريق الزراعي الشرقي أسيوط/سوهاج أمام مدينة البداري  اصطدمت بزاوية صغيرة للصلاة وعامود إنارة بسبب تروسيكل قطع الطريق امامه ما أدى الى اختلال عجلة القيادة .

كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من مركز شرطة البداري بوقوع حادث تصادم بالطريق الزراعي الشرقي  أسيوط /سوهاج دائرة المركز .

انتقلت علي الفور قيادات المديرية ,وتبين من الفحص انه أثناء سير السيارة رقم 7294 ي ر ج  مصر [نقل] قيادة المدعو علي محمد خلف -58 سنة- سائق ومقيم  بناحية منقبادـ دائرة مركز أسيوط  في الاتجاه من بحري إلي قبلي علي الطريق الزراعي الشرقي أسيوط/سوهاج أمام مدينة البداري  فوجئ بتروسيكل "فر قائده هارباً به" يقطع الطريق أمامه مما أدي  إلي اختلال عجلة القيادة بيده واصطدامه بالمدعوة حسناء حسني محمد حمد الله -18 سنة-طالبة ومقيمة دائرة مركز  البداري حال  توقفها علي  جانب الطريق ,وزاوية صغيرة للصلاة  وعامود أنارة  .

وأسفر الحادث عن وفاة الطالبة المذكورة وإصابة قائد السيارة وكلاً من جوده فايز جيد -20 سنة-تباع ومقيم بناحية البورة مركز أسيوط بكدمات وسجحات متفرقة بالجسم ,وعلاء عبدالله عايد -39 سنة- فلاح ومقيم  بناحية الشيخ عتمان ـ مركز  البداري, بكسور متفرقة بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج .

وتم نقله لمستشفي الإيمان العام , وحدوث تلفيات بالسيارة  وكسر عامود  إنارة  وهدم  الجدار  البحري من الزاوية المشار إليها  .

وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور  دون  حدوث ثمة تداعيات أمنية,وتم التحفظ علي السيارة تحت تصرف  النيابة العامة ,وإخطار هندسة كهرباء البداري للانتقال ,وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط التروسيكل وقائده, وتحرر محضر رقم 128 بتاريخ اليوم 
اسراء حامد

ارتفاع إصابات الغدة النكافية لـ95 حالة بأسيوط


ارتفاع إصابات الغدة ارتفع حالات الإصابة بمرض الغدة النكافية بأسيوط حتى اليوم، إلى 95 حالة بين التلاميذ بجميع مراكز المحافظة.

وقال الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن معظم حالات الإصابة بمدينة أسيوط، مشيرًا إلى أن جميع الحالات المصابة حصلت على إجازة 15 يومًا لتلقي العلاج في المنازل. 

ايهاب عمر

بالصور مسيرات للجماعة الإسلامية والدعوة السلفية والإخوان بأسيوط لتأييد قرار الرئيس والمطالبة بتطهير القضاء




                             باقى الصور

محكمة القضاء الإدارى بأسيوط تنظر خمس دعاوى قضائية اقامها كل من رؤساء اقسام كليات العلوم والتربية الرياضية والسياحة والفنادق والارشاد السياحى ضد رئيس جامعة المنيا لقراره بتعيين مدرسين ومدرسين مساعدين جدد بهذه الكليات دون الرجوع الى مجالس اقسام الكليات او عمداء الكليات


"الإدارى" بأسيوط ينظر قضايا ضد رئيس جامعة المنيا
تنظر محكمة القضاء الإدارى بأسيوط غدا السبت خمس دعاوى قضائية اقامها كل من رؤساء اقسام كليات العلوم والتربية الرياضية والسياحة والفنادق والارشاد السياحى.
التى طالبوا فيها بإصدار احكام قضائية بالغاء قرار رئيس جامعة المنيا بتعيين مدرسين ومدرسين مساعدين جدد بهذه الكليات دون الرجوع الى مجالس اقسام الكليات او عمداء الكليات لمعرفة مدى احتياجهم لوظائف اعضاء هيئة تدريس جدد.
واكد رؤساء اقسام الكليات على عدم احتياجهم لهذه التعيينات الجديدة وان قرار رئيس الجامعة مخالف للمادة 16 من قانون الجامعات رقم 49 لسنة 1974 والذى ألزمت اخذ موافقة مجالس الاقسام بالكليات قبل اى تعيينات جديدة لاعضاء هيئة تدريس جديدة.
من جانبه قال صالح حسب الله محامى رؤساء اقسام هذه الكليات ومحامى حركة استقلال الجامعات بان رؤساء اقسام هذه الكليات فوجئوا بإخطار من رئيس الجامعة بالتعيينات الجديدة دون اخذ رئيس مجالس الاقسام وهو الأمر الذى قامت معه حركة استقلال الجامعات بتوجيه انذار الى كل من وزير التعليم العالى ورئيس جامعة المنيا لإلغاء هذا القرار الا انهم لم يردوا علينا الامر الذى جعلنا نقيم هذه الدعوى.
محمد ممدوح

أعضاء النيابة العامة بأسيوط يتوجهون غدًا لمكتب عبدالمجيد محمود للتضامن معه ضد قرار رئيس الجمهورية


قرر أعضاء النيابة العامة بأسيوط، خلال الجمعية العمومية الطارئة التي عقدت مساء اليوم السبت، التوجه غدًا السبت، إلى مكتب النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، تضامنًا معه في القرار الصادر بحقه من رئيس الجمهورية باستبعاده من منصبه، وتعيينه سفيرًا للفاتيكان.

وقال نزار عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة نادى قضاة أسيوط: إنه تم الاتفاق مع جميع أعضاء النيابة العامة بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا على الاحتشاد غدًا أمام مكتب النائب العام، وذلك لرفض تدخل السلطة التنفيذية فى شئون القضاء.


وأضاف عبدالفتاح أن أعضاء نادى قضاة أسيوط، حملوا رئيس الجمهورية واللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، ومدير أمن القاهرة مسئولية تأمين المستشار عبدالمجيد محمود، حتى يتمكن من مباشرة عمله المنوط به وفقًا لقانون السلطة القضائية. 

اسلام رضوان

أعضاء نادي قضاة أسيوط يعقدون جمعية عمومية طارئة بمقر النادي مساء اليوم احتجاجًا على استبعاد النائب العام من منصبه، وتكليفه بمهام سفير مصر فى الفاتيكان


قرر أعضاء نادي قضاة أسيوط، عقد جمعية عمومية طارئة بمقر النادي مساء اليوم الجمعة، وذلك احتجاجًا على استبعاد النائب العام من منصبه، وتكليفه بمهام سفير مصر فى الفاتيكان.

وصرح مصدر قضائي –طلب عدم ذكر اسمه– بأن العشرات من المستشارين ورؤساء المحاكم والقضاة وأعضاء النيابة العامة، قد تجمعوا بعد صلاة ظهر الجمعة اليوم بمقر نادى القضاة بمدينة أسيوط، وتقرر بعد سلسلة من المشاورات والمناقشات عقد جمعية عمومية طارئة مساء اليوم لمناقشة الإجراءات القانونية والقنوات الشرعية التي سوف يتخذونها، حيال القرار الذى وصفوه بالتدخل الصارخ فى القضاء المصرى، باستبعاد النائب العام من منصبه، الأمر الذي اعتبروه غير قانوني أو دستوري. 

اسلام رضوان

أمن أسيوط يراقب البلطجية لمنع اندساسهم بين مؤيدي ومعارضي مرسي في أسيوط




شهدت مدينة أسيوط والمراكز التابعة لها تشديدات أمنية مكثفة بالميادين والشوارع الرئيسية، وأمام المساجد والكنائس منذ صباح اليوم الجمعة؛ تحسبا لحدوث أي اشتباكات بين نشطاء القوى الثورية وأعضاء التيارات الإسلامية.

 وقال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إن الأمن سيسعى لتأمين المظاهرات، ومراقبة البلطجية والمسجلين الذين يحاولون الاندساس وسط المتظاهرين، وليس للتدخل ضدها.


وأكد ناجح أمين، أمين مساعد حزب البناء والتنمية، أن الجماعة الإسلامية قررت التظاهر أمام مسجد الجمعية الشرعية؛ احتجاجا على أحكام البراءة في موقعة الجمل.

فما قررت الحركات الثورية وائتلاف شباب الثورة تنظيم وقفة احتجاجية بميدان الشهيد أحمد جلال، وسط مدينة اسيوط؛ احتجاجا علي فشل رئيس الجمهورية في تحقيق وعود المائة يوم.
يونس درويش

بالفيديو مسيرة للجماعة الاسلامية باسيوط للتنديد باحكام البراءة للمتهمين بموقعة الجمل

                           الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى

                           الفيديو الثالث

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الان وشاب من اليمن يعثر على أقدم نسخه للقران الكريم بالعالم بأحد الكهوف وقد وضعت بداخله مادة شمعية نادرة ولفت بغطاء جلدي والنسخة خاليه حروفها من النقاط والتشكيل ودون على صفحتها الأولى (نسخت بيد الفقير إلى الله عام 200 هجرية) ويرفض بيعها بأى ثمن


 عثر شاب من مدينة الضالع اليمنية (245 كيلو متر جنوب العاصمة صنعاء) على أقدم نسخة من القرآن الكريم في أحد الكهوف الجبلية جنوب المدينة، وقد وضعت بداخله مادة شمعية نادرة ولفت بغطاء جلدي.


نجد أن حروف النسخة القرآنية خالية من النقاط والتشكيل، وقد دون على صفحتها الأولى (نسخت بيد الفقير إلى الله عام 200 هجرية)، مما يؤكد أنها أقدم نسخة للقرآن الكريم في العالم، حيث أكدت الفحوصات الأولية للنسخة أصليتها وصحة البيانات المدونة عليها، كما ذكرت صحيفة "الرياض.


وقد عثر بجانب المصحف الكريم على سيف بقبضة نحاسية مصقولة، ودون عليه بخط عربي واضح اسم "ذي الفقار" وهو الاسم الشهير لسيف الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه.


أشارت مصادر إلى أن عروضا مغرية قدمت للشاب لدفعه على بيع نسخة القرآن الكريم كان آخرها 12 مليون ريال يمني أي ما يعادل نحو 56 ألف دولار، إلا أنه رفض ذلك العرض.

فريق يوسف و مريم لنشر العفة في أسيوط



فريق يوسف و مريم لنشر العفة في أسيوط

معاكم ان شاء الله في بارتشن كليه هندسه

يوم الاتنين من الساعه 9.30 ل 2.30

المكان ساحه هندسه :))

يشرفنا تواجدكم ^__^

ﻓﺮﻳﻖ ﻳﻮﺳﻒ ﻭﻣﺮﻳﻢ ﻟﻨﺸﺮ ﺍﻟﻌﻔﻪ

ﻭﻻﺩ ﻫﺪﻓﻬﻢ ﺍﻟﺤﺐ ﺍﻟﺤﻼﻝ

ﻭﺑﻨﺎﺕ ﺑﻌﻔﺘﻬﻢ ﻣﻠﻜﺎﺕ ﺟﻤﺎﻝ

ﺷﺒﺎﺏ ﺑﺎﺧﻼﻗﻪ ﻳﺤﺮﻙ ﺟﺒﺎﻝ

ﺷﺒﺎﺏ ﺣﻘﻴﻘﻲ ﻭﻻ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻴﺎﻝ

بالفيديو اشتباكات عنيفة بين مؤيدى مرسي ومعارضيه فى التحرير


طقس اليوم الجمعة (( 12 أكتوبر / 26 ذو القعدة )) الصغرى :: 19 والعظمى :: 33


المحامي عمر هريدي من مركز البدارى باسيوط يهدد إستمرار مجلس إدارة نادى الزمالك الحالى برئاسة ممدوح عباس في مكانه


http://gomhuriaonline.com/images/news/%D9%85%D9%85%D8%AF%D9%88%D8%AD%20%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%B3(5).jpg
يهدد المحامي عمر هريدي عضو مجلس إدارة نادي الزمالك الأسبق إستمرار مجلس إدارة النادي الحالي برئاسة ممدوح عباس في مكانه.
وقال هريدي في تصريحات صحفية انه تقدم بشكوى لوزارة الرياضة طالب فيها بإلغاء الجمعية العمومية الأخيرة للنادي التي انعقدت يوم 28 من شهر سبتمبر الماضي.
وأضاف بأن وزير الرياضة العامري فاروق ينوي عدم إعتماد نتائج الجمعية العمومية وتحويل محضر الجمعية للتحقيق من قبل الشئون القانونية.. ومن المنتظر إعادة إنعقاد الجمعية من جديد والتصويت على بقاء مجلس عباس في منصبه أو رحيله من قبل أعضاء النادي.
مشيراً إلى ان هناك مخالفات كثيرة في الجمعية ومصوره بالفيديو مثل قيام سامر أبو الخير عضو النادي بالتحاول مع الأعضاء وقيادة الجمعية رغم ان رئيس النادي فقط هو المخول بذلك، وكذلك قيام مندوب الجهة الإدارية بالإشراف على عملية تصويت الأعضاء على ميزانية النادي وهو أمر مخالف.

رسمياً.. جمال علام رئيساً لاتحاد الكرة.. ونجاح قائمة أبوريدة باستثناء لطيف والتعهد بعودة الدوى في موعده.. رغم مظاهرات ألتراس أهلاوي


جمال علام وحسن فريد وحمادة المصري وإيهاب لهيطة وعصام عبدالفتاح والشامي وسيف زاهر
فاز جمال علام بمنصب رئيس الاتحاد الكرة المصري متفوقاً على أسامة خليل وإيهاب صالح في سباق المنافسة على الرئاسة برصيد 110 صوت.
مقعد الرئاسة
جمال علام 110 صوت
إيهاب صالح 41
أسامة خليل 39
واكتسح علام في سباق الرئاسة حيث نال 110 صوت متفوقاً بفارق كبير على منافسيه أسامة خليل وإيهاب صالح.
مناصب العضوية
وفي قائمة العضوية نجح كلاً من حسن فريد (143 صوت) وكذلك إيهاب لهيطة (124) وأحمد مجاهد (136) ومحمود الشامي (128) وعصام عبدالفتاح (131) وحمادة المصري (132) ومجدي المتناوي (101) وسيف زاهر (110) وخالد لطيف (98).
وبات خالد لطيف هو العضو الوحيد بالاتحاد من خارج قائمة أبوريدة حيث نجح برصيد 98 صوت وبفارق صوت وحيد عن كرم كردي.
ونجح من قائمة المرشح المنسحب هاني أبوريدة تسعة أشخاص وهم كلاً من: جمال علام (رئيس) وسحر الهواري عن المقعد النسائي وكلاً من: أحمد مجاهد وإيهاب لهيطة ومحمود الشامي ومجدي المتناوي وسيف زاهر وعصام عبدالفتاح وحسن فريد.
الهواري تفوز بالمقعد النسائي
ونجحت سحر الهواري في الفوز  بالمقعد النسائي برصيد 111 صوت متفوقة على رحاب طه وماجدة الهلباوي.
وكانت الجمعية العمومية قد اكتمل نصابها في اليوم الأول بعد اقبال كبير من جانب أعضاء الجمعية الذين سجلوا حضوراً في محضر الجمعية.
من جانبه فاز سيف الله مصطفى بمنصب مراقب حسابات اتحاد الكرة برصيد 179 صوت

بالفيديو العرض المسرحي في إحتفالات جامعة الأزهر بأسيوط بإنتصارات أكتوبر


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والمستشار رفعت السيد رئيس نادى قضاة اسيوط السابق : عزل النائب العام لا يجوز ويتصادم مع القانون


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وشفاء أول 3 حالات باسيوط و ظهور9 حالات جديدة


العشرات من عمال المقاولون العرب "فرع أسيوط" والمسند اليهم انشاء كوبرى جرجا – دارالسلام العلوى يمتنعون عن العمل للمطالبة بزيادة مرتباتهم وتثبيت العمالة المؤقتة منهم



قام العشرات من عمال المقاولون العرب "فرع أسيوط" والمسند اليهم انشاء كوبرى جرجا – دارالسلام العلوى بالإضراب والامتناع عن العمل ووقف العمل بالمشروع.
أكد محمد قاسم احمد عوض 34 سنه المسؤل عن موقع أمن الشركه بمركز جرجا أن العاملين بالموقع قاموا بالامتناع عن العمل وطالبوا بزيادة مرتباتهم وتثبيت العمالة المؤقتة منهم .
وأشار الى انه جارى التنسيق مع ادارة الشركه بأسيوط لحل مشكلتهم.  
أمير عبد العال

اعترافات مثيرة للتشكيل العصابي المسيحى لخطف الأطفال لبيعهم للعائلات المسيحية وتقييدهم بالسجلات المدنية بأسماء الأسر المسيحية التي يتم بيعها لهم


تمكن ضباط مباحث قسم أول أسيوط  من القبض على تشكيل عصابي تخصص في خطف الأطفال لبيعهم للعائلات القبطية وتقييدهم بالسجلات المدنية بأسماء الأسر المسيحية التي يتم بيعها لهم.
وتلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العميد علاء العياط "مأمور قسم أول"،  يفيد بتمكن ضباط مباحث القسم  من القبض على " ق. ر . ج"، 45 سنه ربة منزل، وابنتها " س. ن . ج " 21 سنة ربة منزل، ومقيمان بمنطقه السادات بمدينه أسيوط،  وقاما بتكوين  تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص في خطف الأطفال .
وكانت البداية عندما وردت بعض المعلومات إلى الرائد محمد عصامي" رئيس مباحث قسم أول"، بقيام المقبوض عليهم بخطف الأطفال وبيعهم لبعض العائلات بعد تسجيلهم بسجلات الأحوال المدنية.
وقد كشفت التحريات التي قام بها معاونا المباحث محمود بدوي وأحمد أبو ستيت ، قيام "س. ن.ج" بمساعدة والدتها في خطف أحد الأطفال وتقييده باسمها وزوجها " ص. ف. ع"  بسجلات الأحوال المدنية  علمًا بأن زوجها محبوس بسجن أسيوط العمومي، وأنها نفذت هذه القصة ثلاث مرات لبعض العائلات بأسيوط.
وتم تحرير محضر رقم " 7145" إداري أول أسيوط، وجاري العرض على النيابة، كما يكثف ضباط مباحث القسم البحث عن أهلية الأطفال .
اعترفت المتهمة الأولي" سوسن نبيل ثابت " في قضيه خطف الأطفال وتسجيلها في سجلات الأحوال المدنية أن زوجها "صبري فتحي عشم" والمحبوس على ذمة القضية رقم 8870 جنح قسم أول المقيدة برقم 2523 لسنة 2011 كلي جنوب أسيوط والمتزوجان منذ أربعة سنوات أن زوجها  هو الذي قام بخطف طفل حديث الولادة منذ عامين تقريباً من القاهرة.
وأضافت أنهما  قاما بتحرير شهادة ميلاد له بنسبه لهما على غير الحقيقة واستخرجا شهادة ميلاد له باسم "روماني" بتاريخ 23/9/2010.  
وتابعت  أن زوجها أحضر هذا الطفل من القاهرة دون أن تعلم من هم أهله وذلك لعدم قدرته على الإنجاب وأنه المسئول عن هذا التصرف كما قدمت المتهمة أقرار خطي من زوجها يفيد قيامه بالواقعة.  
فجّرت عنبلة من العيار الثقيل   أن شقيقة زوجها  مريم فتحي عشم ربة منزل ومقيمة حي السادات ـ دائرة القسم جاري ضبطها  بأنها أحضرت طفلين بذات الطريقة وفي نفس التوقيت تقريباً  .
وقد  تحرر عن ذلك المحضر رقم7145 إداري قسم أول لسنة 2012م. وجاري العرض على النيابة
عبد القادر وحيد  _ حسين عثمان

بالصور جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة تنظم وقفة احتجاجية بميدان المجذوب بمحافظة أسيوط للتنديد بأحكام البراءة التي حصل عيها المتهمين في موقعة الجمل


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/0194920121012213.JPG
 http://new.elfagr.org/Poral_News_Extra/0195620121012811.JPG
 http://new.elfagr.org/Poral_News_Extra/020020121012773.JPG
نظمت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة اليوم وقفة احتجاجية بميدان المجذوب بمحافظة أسيوط وجاءت الوقفة للتنديد بأحكام البراءة التي حصل عيها المتهمين في موقعة الجمل حيث تعالت هتافات المتظاهرين مطالبة الرئيس مرسي باتخاذ قرارات حاسمة بشأن حقوق الشهداء والمصابين.

وفوجئ المتظاهرين أثناء تنظيم المظاهرة بقرار الرئيس مرسي بإقالة النائب العام حيث اشتعلت المظاهرة بالهتافات المؤيدة لقرار الرئيس وسط حالة من الفرحة وعدم التصديق وهتف المتظاهرون " يا لا يا مرسي  خد قرارات كل الشعب المصري ورآك " و " يا شهيد نام وارتاح وإحنا نكمل الكفاح " و " ثوار أحرار هنكمل المشوار " و " دم المصري مش رخيص يسقط كل عميل وخسيس".

وقال الدكتور عبد العزيز خلف عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة

أمن أسيوط يتمكن من تنفيذ 5184 حكم قضائى خلال 10 أيام



( فى حملة أمنية مكبرة لتنفيذ الأحكام القضائية.. أمن أسيوط يتمكن من تنفيذ 5184 حكم قضائى خلال 10 أيام ) #moiegy
قامت الأجهزة الأمنية بالغربية بحملة أمنية مُكبرة لتنفيذ الأحكام إستهدفت ضبط المحكوم عليهم الهاربين فى كافة الأحكام ، وقد أسفرت الجهود خلال الفترة من 1/10/2012 حتى 10/10/2012 عن تنفيذ الآتى:-
عدد ( 69 ) حكم جناية, منها عدد (18) حكم مؤبد.
عدد ( 3701) حكم جنح الحبس, منها عدد (677) حكم مستأنف.
عدد ( 1108 ) حكم غرامة .
عدد ( 306) حكم مخالفة .
- بإجمالى عدد (5184) حكم قضائى.
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة , وجارى تكثيف الجهود للإستمرار فى تلك الحملات.

الفنان التشكيلي سعد زغلول من اسيوط: فاروق حسني رفض ضم منزلي للمتاحف ..والتعامل معنا كمبدعين درجة ثانية وقمت بعمل معارض كثيرة في أسيوط و لم أبيع لوحة واحدة


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/3/600x400/133.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/3/600x400/134.jpg
                          باقى الصور

"اعرف دستورك " تبدأ حملتها يوم الأحد القادم وتنتهى 9 نوفمبر ومحافظة اسيوط ستكون أول المحافظات التى ستبدأ بها الحملة يوم الاربعاء المقبل


عمرو عبد الهادى عضو لجنة الحوارات المجتمعية بالجمعية التأسيسية
أكد عمرو عبد الهادى، عضو لجنة الحوارات المجتمعية، بالجمعية التأسيسية، لوضع الدستور، أن حملة "أعرف دستورك"، التى تم تدشينها، أمس الأربعاء، بعد الانتهاء من المسودة الأولى للدستور، من المقرر أن تبدأ حملتها، يوم الأحد المقبل، وحتى يوم 9 نوفمبر، للاستماع إلى أراء كافة المحافظات.

وأوضح عبد الهادى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، أن أول أيام الحملة، ستبدأ بعقد لقاء مع الائتلافات والحركات الثورية، يليها يوم الاثنين، عقد ثلاث اجتماعات متتالية، تبدأ مع الهيئات والأجهزة الرقابية، ثم مع النقابات العمالية والجمعيات الأهلية، يليه اجتماعين متوازيين، مع كل من أعضاء هيئة التدريس، ومتحدى الإعاقة، أما يوم الثلاثاء، فستتضمن لقاء مجموعتين، الأول مع منظمات المجتمع المدنى، والثانى مع نقابة الفلاحيين.


قال عبد الهادى، الجدول الذى تم وضعه لتحرك حملة "أعرف دستورك" للاستماع إلى كافة المصريين إلى أرائهم، حول الدستور، مبدئى، وسيتم وضعه بشكل نهائى فى اجتماع، برئاسة الدكتور محمد البلتاجى، رئيس اللجنة اليوم الخميس،


وأضاف عبد الهادى، أنه تم الاتفاق بشكل نهائى، على أن تكون محافظة أسيوط، هى أول المحافظات، التى ستبدأ بها الحملة، وذلك يوم الأربعاء المقبل، أما يومى الخميس والجمعة، فقد شمل الجدول تشكيل فريقين، لتحرك بالتوازى، أولهم لزيارة محافظات السويس وجنوب سيناء، والثانية لزيارة محافظات الأسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء .


أما يوم الأحد، فتضمن الجدول زيارة محافظتى الفيوم والقليوبية، وأوضح عبد الهادى، أن باقى المحافظات من المقرر، أن يتم تحديد مواعيد الزيارة إليها اليوم.

نرمين عبد الظاهر

بالصور.. المعتقلون السياسيون المفرج عنهم يعاودون التظاهر أمام "الاتحادية" وينضم اليهم المعتقلون من محافظة اسيوط بعدما تجاهلهم محافظ اسيوط وأرشدهم بالذهاب الى مجلس الوزراء


المعتقلين السياسيين المفرج عنهم
         
                         باقى الصور

أحد مدعو الثورة من اسيوط يقوم بالنصب على المواطنين باسم وزير الداخلية و ائتلاف "الثائر الحق" ,, لا خير في وزير داخلية هو سفاح معركة محمد محمود ,,



 أكد ائتلاف "الثائر الحق" في بيان له  "أنه لا خير في وزير داخلية هو سفاح معركة محمد محمود، مطالبا بإقالته لأنه جزء من النظام السابق ولن يتعاون مع النظام الحالي".

قال عمرو عبد الهادي ،منسق ائتلاف الثائر الحق، وعضو الجمعية التأسيسية، " أن أحد مدعو الثورية قام بالنصب على مواطنة، و على غيرها عده مرات باسم وزير الداخلية , و قد قمت بالاتصال بنفسي بوزير الداخلية و أبلغته بما حدث , و أبلغته بأن هذا الشخص دائم التواجد بوزارة الداخلية و يستخدم تليفوناتها في ترويع المواطنين من مكتب أحد الضباط .

وتابع عبد الهادي:" أبلغني وزير الداخلية معرفته بهذا الشخص وأنه يدعى كريم  ويتصل من رقم 27958887 , أن من عرفه عليه هو محافظ أسيوط ، و قدمه له على أنه أحد شباب الثورة , و قد أخبرته أيضا أن هذا الشخص يستغل صورة مع الوزراء للترويج  لنفسه".

وأضاف " عبد الهادي": "توسمت خيرا في وزير الداخلية إلا أنني فوجئت أول أمس بنفس الشخص يتصل مره أخرى من ذات الرقم و يطلب نقودا من المواطنين، و حاولت الاتصال بالوزير مره أخرى للاستفسار منه عما يحدث، و لكنه تنصل من الرد مما جعلنا نتأكد من أن وزير الداخلية ، يأوي هؤلاء بقصد ترويع المواطنين الآمنين"

حمدى سليم من محافظة اسيوط أحد مصابى موقعة الجمل :: لم يتمكن من حبس دموعه عندما شاهد فى التليفزيون تحت عنوان «خبر عاجل: براءة جميع المتهمين فى موقعة الجمل» والموقعة كانت آخر حرب للنظام القديم.. وللأسف كسبها


الصحفي الإسباني تحت الأقدام في موقعة الجمل
لم يتمكن حمدى سليم من حبس دموعه عندما شاهد فى التليفزيون تحت عنوان «خبر عاجل: براءة جميع المتهمين فى موقعة الجمل»، استعاد ذكريات الموقعة، وما حدث فيها كما لو كان شريطاً سينمائياً، متذكراً إصابته بطلق نارى فى ساقه اليسرى خلفت لديه إعاقة ونسبة عجز. «موقعة الجمل دى كانت آخر حرب للنظام وأهو كسبها النظام القديم للأسف ورجع تانى، وكأننا معملناش حاجة»، جملة قالها «حمدى» وهو فى حالة من الدهشة والذهول فور سماع الخبر، فحمدى سليم، 35 عاما، مواليد محافظة أسيوط، ويعمل موظفاً، أصيب فى الموقعة ونقل إلى مستشفى أحمد ماهر وتلقى العلاج ولكنه بحسب قوله: «أنا بعد الثورة ما أخدتش حقى صحيح، لكن النهارده حسيت إن القصاص فى الناس اللى قتلونا مش راجع».
فى منزله البسيط الذى يكاد يخلو من الأثاث فى منطقة أرض اللواء فى حارة على المدرس بشارع المدينة المنورة، يسكن حمدى مع زوجته وأبنائه الأربعة، ورغم ضيق ذات اليد بسبب عدم استقراره فى العمل نظراً للإصابة، فإنه لايزال يفتخر بقدمه المصابة ويعتبرها وساما ثوريا، مؤكدا أنه دون تضحيات لما تنحى مبارك عن الحكم. بدت علامات الحزن على وجه الرجل الذى كان حريصا فى بداية جلسات القضية على الحضور، وكان يملك شعورا بأن حقه سوف يعود، إلا أنه شعر بعد طول هذه الفترة أنه لن يحصل على أى شىء، قائلاً: «براءة المتهمين اللى أصابونى ده، خلاهم مجنى عليهم مش جناة وأنا خايف أصحى فى يوم ألاقى قضية مرفوعة ضدى من أى واحد منهم، وياخد حكم على أهالى الشهداء والمصابين، وندفع له تعويض عن الفترة اللى قضاها فى السجن».
يسترجع ذكريات موقعة الجمل، مع «المصرى اليوم» التى كانت فى منزله عقب صدور الحكم بدقائق، قائلاً: «ذهبت إلى الميدان فى الواحدة ظهر يوم 2 فبراير، وفى لحظة دخولى شاهدت الميدان وقد تم حصاره، بعدد من الجمال والخيول والبلطجية يحملون السيوف، دخلت وسط المعركة، وأمطرنا البلطجية المأجورين بوابل من الطوب والمولوتوف، وكانوا ينعتوننا بأقذر الكلمات، واشتبكنا معهم وعاينت بنفسى استشهاد 3 أمام المتحف المصرى عصر هذا اليوم». يستكمل روايته: «أثناء الاشتبكات رأينا سيارات الإسعاف وهى تنقل البلطجية داخل الميدان، وألقينا القبض على عدد كبير من البلطجية والأسلحة وسلمناهم إلى الجيش، وفى إحدى نوبات الكر والفر أصبت فى رجلى اليسرى، ونقولنى الثوار إلى المستشفى الميدانى فى جامع عمر مكرم وقام الأطباء باستخراج الرصاصة فى الجامع، ثم نقلونى إلى مستشفى أحمد ماهر الذى كتب فى تقريره الطبى أن الإصابة كانت برصاص حى».
يضيف: «فضلت فى مستشفى أحمد ماهر يومين وبعدها خرجت ورجعت ميدان التحرير حتى التنحى، ثم بدأت رحلة العلاج كمصاب ثورة، والتى لم أحصل منها على حقى إلا بعد مرور عام ونصف على الأحداث فى صورة تعويض مادى، لكن حقى الجنائى وحقوق الشهداء ضاعت بهذا الحكم».
يلوح «حمدى» بشهادة صادرة من محكمة استئناف القاهرة تفيد بأنه أصيب فى يوم موقعة الجمل، ويصرخ: «الواحد افتكر أن بعد التنحى البلد حاله هيتعدل لكن الوضع أصبح أسوأ، فبعد أن استخرجت الأوراق التى تثبت أنى مصاب ثورة، بدأت رحلة الشقاء والعذاب، كانت البداية فى مجلس مصابى الثورة والشهداء، الذى أعطانى تعويضاً قدره 15 ألف جنيه، وكارنيهاً يفيد بأنى مصاب ثورة ولكنه غير مفعل، وعانيت من تعامل الجهات الحكومية بشكل سيئ ومهين زى ما نكون بنشحت». على الرغم من صدور قرار بأحقية مصاب الثورة فى الحصول على معاش، فإن حمدى لم يحصل عليه من مجلس مصابى الثورة، أو أى جهة حكومية، وأخيراً وبعد عام من الثورة صدر قرار بتعيينى فى هيئة الأبنية التعليمية فى الجيزة بعد قرار المشير حسين طنطاوى بتعيين جميع مصابى الثورة.
الزوجة «أم نور» التى تعانى مع الأسرة قسوة العيش، قالت تعليقا على الحكم: «الثورة دى ماتت خلاص واتقفلت الستارة على كده عليه العوض فى رجله». وعن شعورها عندما سمعت بخبر براءة المتهمين فى موقعة الجمل قالت: «حسيت بألم كل أم وأب فقد ابنه فى الثورة، وإن دم الشهيد راح هدر

الدكتور عبد الخبير عطا، أستاذ العلوم السياسية في جامعة أسيوط :: فشل الرئيس مرسي ضربة للإخوان قبل الإنتخابات البرلمانية


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj_Re6QLkmfoPhtpmf-m83vpwFJ50-sci4lySyBDWEM17dcMtsPhn8zVMT0Q-jUlfYjJn4LeyCWDIdzF07jJm4SMlgvufYLt_oQUr4AhlQI_C7Dr3GaGPR0PMZGGrdZ6i48_a5nJnIkHQ/s1600/%D8%AF+%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF+%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A+%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3+%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%87%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9.JPG
يرى سياسيون أن نجاح الرئيس المصري محمد مرسي يعني نجاح التجربة الإخوانية بالكامل، في حين أن فشله سوف ينعكس تلقائيًا على الإخوان في الانتخابات. وجاء الحديث عن تدني شعبية مرسي في أعقاب الإحتفالات بأعياد نصر أكتوبر، التي تزامنت مع إنقضاء أول مائة يوم في عمر ولايته الرئاسية، وعدم الوفاء بالقضاء على أزمات المرور، والإنفلات الأمني، الخبز، الوقود.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل يتبرّأ الإخوان من الرئيس في حالة إستمرار حالة عدم الرضا وإنخفاض شعبيته لضمان الحصول على الأغلبية بالبرلمان؟ أم أن الإخوان لن يتخلوا عنه حتى لو وصل الأمر الى فقدان تلك الأغلبية؟



إخفاق الرئيس والإخوان

ووفقاً لوجهة نظر عبد الخبير عطا، أستاذ العلوم السياسية في جامعة أسيوط، فإنه من المعروف سياسياً في جميع دول العالم المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأميركية أو فرنسا، أن نجاح الرئيس ممثل الحزب الذي أوصله للحكم يمثل نجاح الفصيل بالكامل وتجربته، لأن هذا الفصيل أو الحزب دفع به ليكون ممثلاً عنه، وسانده، بل ونفذ برامجه.

وأضاف

البقاء لله :: وفاة مواطن واصابة 4 فى تجدد الاشتباكات بين عائلتين بقرية القصير بمركز القوصية باسيوط وتوقف الدراسة بشكل كامل فى 6 مدارس ومحافظ اسيوط ومدير الامن يتجاهلان الأحداث


اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط.
تجددت الاشتباكات بين عائلتين بناحية القصير في أسيوط، الخميس، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين، أحدهم تصادف تواجده بأرضه الزراعية، وقالت التحقيقات إن العائلتين بينهما خلافات ثأرية سابقة، وإنهما تبادلا إطلاق الأعيرة النارية، التي أدت إلى توقف الدراسة في 6 مدارس بالمنطقة.
تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مركز شرطة القوصية، بتجدد الاشتباكات بين عائلتي «الليفة، وعلوم الدين»، وإطلاق أعيرة نارية، وبانتقال ضباط المباحث تبين مقتل «مبروك. خ»، 25 عامًا، متأثراً بإصابته بطلق ناري في الصدر، وإصابة «هيثم. ع»، 37 عامًا، بطلق ناري بالصدر، و«ممدوح. ع»، 57 عامًا، موظف، بطلق ناري أعلى الركبة، جميعهم مقيمون بعزبة «أبو الليف – القصير» من عائلة «الليفة»، وإصابة «محمود. س»، 15 عامًا، طالب، مقيم بقرية «فزارة»، تصادف تواجده في الأرض الزراعية خاصته، أثناء إطلاق الأعيرة النارية.
واتهم أهالي المجنى عليه والمصابون، أشخاصًا من عائلة «علم الدين»، مقيمون بذات الناحية، بإطلاق أعيرة من أسلحة نارية بحوزتهم أدت إلى حدوث الإصابات، وذلك لوجود خلافات ثأرية سابقة بين العائلتين، نتج عنها مقتل موظف بالأوقاف من العائلة الأولى.
«المصرى اليوم» انتقلت إلى مكان الحادث ورصدت توقف الدراسة فيما يقرب من 6 مدارس، هى المدرستان الابتدائية، والإعدادية، والمعهد الديني الابتدائي، والإعدادي بالقصير، بجوار عزبة أبو الليف، ومدرسة الدكتور إمبابي الابتدائية والإعدادية بعزبة يونس، والمدرسة الثانوية الفنية.

البقاء لله :: وفاة عامل من قرية العتامنة بمركز منفلوط باسيوط إثر سقوطه داخل (كسارة) لمواد البناء بدولة الأردن

مصرع عاملين مصريين
لقي عاملان مصريان بالأردن مصرعهما في حادثين منفصلين اليوم الخميس، وسيتم نقل جثمانيهما إلى مصر غدًا الجمعة.

وقال مصدر طبي أردني: "إن العامل الأول يدعى عمر فوزي جلال عبدالفضيل (22 عامًا) من قرية (العتامنة) بمركز منفلوط محافظة أسيوط، ولقي مصرعه إثر سقوطه داخل (كسارة) لمواد البناء في منطقة رم (225 كم جنوب عمان)".

وأضاف أن العامل الثاني يدعى سعيد عبدالمطلب حفني عليوة (36 عامًا) من قرية الزهراء بمركز الزقازيق محافظة الشرقية، حيث لقي مصرعه صعقًا بالكهرباء في حي (عدن) بمنطقة (جبل النصر) وسط عمان.

محامى يعتدى على طبيب بمستشفي المرأة بجامعة أسيوط والعاملين بسلاحه المرخص لتأخر الطبيب المتابع لحالة زوجته


قام محامي بالاعتداء على طبيب بمستشفي المرأة بجامعة أسيوط والعاملين بسلاحه المرخص لتأخر الطبيب المتابع لحالة زوجته.

حيث لم يجد المحامي من يقوم برعية زوجته التي فاجأتها الآم الولادة، فحاول الاستنجاد بأحد لمساعدة زوجته فلم يجد من يساعده وعند وصول الطبيب قام بإشهار السلاح في وجهه.


تلقى مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم، بلاغاً من نقطة مستشفي أسيوط الجامعي بقيام "طارق.ز" محامي حر، بإشهار سلاحه المرخص في وجه الطيب المتابع لحالة زوجته التي على وشك الولادة والتي فاجأته الآم الولادة، حيث تأخر الطبيب لمدة ثلاث ساعات عنها فقام بإشهار السلاح في وجهه عند وصوله للمستشفي والعاملين عندما حاولوا الحصول على السلاح وفي نفس المحضر اتهم المحامي الطبيب بتأخره عن زوجته مما يعرض حياتها للخطر.


ومن جانبه قال مدير مستشفي المرأة انه لن يتنازل عن المحضر المحرر ضد المحامي بعد تدخل عدد تدخل مجموعة من أساتذة الجامعة للصلح بين المستشفي والمحامي، وقال على نقابة المحامين أن تقدم اعتذارا رسميا عن اعتداء المحامي على الطبيب والعاملين بالمستشفى.

محمد منير

تباين الآراء حول قرار إقالة النائب العام بأسيوط


أسيوط
تباينت آراء القوى السياسية بمحافظة أسيوط إزاء قرار الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية بإقالة النائب العام وتعيينه سفيرا لدولة الفاتيكان فمنهم من رأى انه قرار ثوري ولكنه جاء متأخرا, والآخرون اعتبروه محاولة لامتصاص غضب الشارع بعد الحكم ببراءة كل المتهمين في موقعة الجمل.

قال "احمد فتحي "ناشط سياسي اتحاد شباب الثورة بأسيوط أن قرار إقالة النائب العام وتعيينه سفيرا للفاتيكان تأخر كثيرا لماذا لم يقله منذ فترة، أم انه يحاول أن يحفظ ماء وجهه ويخفف من حدة التوتر، ويبطل مفعول مظاهرات الغد.

فيما علق الدكتور وجيه عزيز "منسق حزب المصريين الأحرار"  قائلا "الكل يعلم أن إقالة النائب العام من صلاحيات الرئيس ولكن مرسي لم يقيل النائب العام بسبب الابتزاز والإرهاب السياسي من قضاة مبارك و بعض القوى السياسية تحت مصطلح "لا لأخونة الدولة" وإقالة النائب العام قرار ثوري جاء متأخراً".

 وأشار محمد سيد –"حركة 6 ابريل" , أن قرار الرئيس محمد مرسي بإقالة النائب العام هو قرار في سلسلة مؤسسة الرئاسة لسيطرة جماعة الإخوان المسلمين على أغلب مؤسسات الدولة لانه  من المؤكد أن الإخوان يريدون التخلص من كل من يعرف أي حقائق عنهم تمسهم.

وأوضح  الدكتور احمد ياسين "القيادي الناصري" انه لا يجوز قانونا إقالة النائب العام أو نقله، موضحا أن المنوط به إجراء النقل فقط هو مجلس القضاء الأعلى، كما وصف هذا القرار بأنه تصرف غير قانونى فضلا عن عدم ذكر أسباب الإقالة.
اسراء حامد

"النائب العام" يرفض قرار عزله من منصبه والمستشار الزند لــــ "النائب العام": تراب مصر وأبناءه متمسكون بك

"النائب العام" يرفض قرار عزله من منصبه
أكدت مصادر - لبرنامج الحياة اليوم الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل - أن مكتب النائب العام المستشار "عبد المجيد محمود" قد أعلن في بيان له أنه لم يتقدم باستقالته، ولن يقدمها، وأنه باقٍ في منصبة طبقًا لقانون السلطة القضائية.
الجدير بالذكر أن اليوم قيل أن الرئيس "محمد مرسي" أصدر  قراراً بتعيين الدكتور "عبد المجيد محمود" النائب العام سفيرًا لمصر بالفاتيكان، وإبعاده عن منصب النائب العام على أن يقوم أحد مساعدي النائب العام بمهام المنصب لحين تعيين نائب عام جديد.
أوضح المستشار "احمد الزند" - رئيس نادي القضاة - أن جميع القضاة ستكون في مكتب النائب العام يوم السبت القادم لمساندته وانتصارًا لدولة القانون، قائلاً "ستكون في مكتبك يوم السبت المقبل وهذا انتصارًا لدولة القانون يا سيادة النائب العام".
وقال الزند: "تباً للذين يريدون أن تشيع سياسة الغابة في مصر"، كما وجّه رسالة إلى النائب العام قائلاً "أيها النائب العام، الذي تبذل جهداً بالساعات، ويعلم الله معاناتك"، نقول لك "تراب مصر وأبناءه متمسكون بأن تبقى في موقعك وستمارس مهام عملك كما أنت ونحن أبناء أسرة القانون، اتلحموا وانضموا، واعتصموا بحبل الله جميعاً".
أضاف الزند

المستشار رفعت السيد رئيس نادى قضاة اسيوط السابق :: تكليف النائب العام بتولي سفارة مصر بالفاتيكان تم بموافقته


الفاتيكان
قال المستشار رفعت السيد رئيس نادى القضاه اسيوط السابق ان قرار اقالة النائب العام عبد المجيد محمود وتعيينه سفير مصر بالفاتيكان هو تكليف وليس اقالة وعلى النائب العام ان يقبل توليه هذا المنصب او عدم قبوله وليس هناك اى مشكله فى ذلك.

واشار السعيد الى ان كثيرا من المستشارين تم تعيينهم محافظين او رءوساء للمحكمة الدستورية العليا مثل ممدوح مرعى والمستشار ماهر عبد الواحد والمستشار هشام جنينه تم تعيينه بالجهاز المركزى للمحاسبات وكل هذا بالاتفاق معهم وبناء على رغبتهم.

ولفت الي ان البعض يعتقد ان تعيين المستشار عبد المجيد محمود في منصبه الجديد هو نوع من العقاب له وهذا غير صحيح .

احمد العرابى

والدة مينا دانيال من اسيوط : أين الطرف الخفي الذي حير جهات التحقيق؟


والدة مينا دانيال: أين الطرف الخفي الذي حير جهات التحقيق؟
قالت أم الشهيد مينا دانيال إن إبنها "كان دائم النزول إلى الشارع للمشاركة بالمظاهرات والمليونيات من أجل المطالبة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية"، وأضافت "إبني كان بيتمنى أن تتحقق أهداف الثورة، وهتتحقق لأن مصر مباركة".
وبنبرة ممزوجة بالحزن الشديد قالت السيدة "نادية بشارة" أم مينا دانيا، القادمة من قرية "صنبو" بمحافظة أسيوط ، بصعيد مصر: "مينا وحشني قوي من سنة ما شفتوش ومسمعتش صوته".
وروت أم مينا ما حدث لإبنها ليلة استشهاده أثناء مشاركته بالمسيرة السلمية من شبرا إلى ماسبيرو برفقة أختيه شيري وماري، وتوقعت مقتله حينما شاهدت ضرب النار ونزول الدبابات، حيث تلقى رصاصة من قناص استقرت بكليته بعد أن اخترقت القلب.
وتساءلت السيدة نادية من خلال حديثها لبرنامج آخر النهار "أين الطرف الخفي، أو الثالث كما يطلقون عليه محير جهات التحقيق"، مطالبة بـ "ضرورة القصاص لكل من استشهد في محمد محمود وماسبيرو وموقعة الجمل وخاصة في مجزرة إستاد بورسعيد".
احمد علام

البقاء لله :: وفاة مواطن بمركز الفتح باسيوط بعد هجوم مسلحين عليه أثناء خروجه من المسجد


مسلحون يطلقون النار على مواطن عقب خروجه من المسجد
لقى اليوم مواطن مصرعه بمركز الفتح بمحافظة أسيوط متأثراً باصابته بالأعيرة النارية أثناء خروجه من المسجد حيث أطلق مسلحون النيران عليه .
كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغاً من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد تلقيه بلاغاً من أهالي مدينة أسيوط الجديدة بوجود إطلاق أعيرة نارية بجوار مقهى أضواء المدينة.
وعلى الفور انتقلت مباحث المركز الى مكان الحادث؛ وبالتحرى والفحص تبين وصول كمال سيد أحمد ـ 42سنة ـ موظف بجامعة عين شمس؛ ومقيم بقرية موشا من عائلة "قبيصي" الى مستشفي أسيوط الجامعة جثة هامدة إثر طلق ناري.
وبسؤال شقيقه جمال سيد أحمد قبيصي ـ أخصائي بمستشفي أسيوط الجامعي
وقرر أنه أثناء خروجه صحبة شقيقه المتوفى من المسجد قام كل من (محمد.م.م.ع ، وعمرو.ع.م.ع) من عائلة المحزمين بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهما أدى إلى حدوث إصابة شقيقة التى أودت بحياته لوجود خلافات سابقة بين العائلتين رقم 1 لسنة 2012م.
محمد ممدوح

ننشر تشكيل الجمعية العمومية لحزب النور


ننشر تشكيل الجمعية العمومية لحزب النور
نشر حزب النور السلفى التشكيل الرسمى للجمعية العمومية، ويضم 374 عضوا من أعضاء مجلسى الشعب والشورى بحزب النور، وأعضاء اللجان النوعية الدائمين على مستوى الجمهورية التى تم تشكيلها قبل انتخابات مجلسى الشعب والشورى، و1% من الأعضاء المؤسسين لكل محافظة، و5 أعضاء من كل محافظة "الأمين العام، والوكيلان الأول والثانى للمحافظة، وعضوان تم اختيارهما فى المؤتمر العام بكل محافظة".
ويعقد حاليا حزب النور السلفى الجمعية العمومية له وسط غياب الدكتور عماد عبد الغفور رئيس الحزب نظرًا لسفره لتركيا كمساعد لرئيس الجمهورية, ومن المقرر أن يناقش الحزب فى جمعيته العمومية الميزانية وتحديد موعد انتخابات الهيئة العليا للحزب .
اعضاء مجلس الشعب::
85 محمد احمد حسين مهران أسيوط
86 محمود محمد مصطفى عبد الله أسيوط
87 حمادة امام احمد عطية أسيوط

السادة ممثلى المحافظات

314 ايمن محمد عمر عبدالرحمن شعيب اسيوط
315 احمد حسين احمد عبد العال اسيوط
316 عاطف محمد عبد الله اسيوط
317 عمرو عبد النعيم سيد علي اسيوط
318 احمد محمد طه محمد عثمان اسيوط

جميع النتائج

"جميلة يا بلدى" معسكر نظافة بأسيوط


"جميلة يا بلدى" معسكر نظافة بأسيوط
انطلق عصر امس "الخميس" معسكر الخدمة العامة "جميلة يا بلدي" بأسيوط لتجميل وتنظيف مدينة أسيوط بالتعاون بين عدد من شباب المتطوعين وأجهزة المحافظة.
يستمر المعسكر يومي الخميس والجمعة بمدينة الشباب بحي الأربعين ويشارك فيه العديد من الشباب والطلاب المتطوعين؛ ويتضمن لقاءات مع محافظ أسيوط ومسئولين بالمحافظة لرفع الحس الوطني وشحذ همم الشباب لضمان قيامهم بدورهم في توعية المجتمع للمحافظة على نظافة الشوارع .
يشمل المعسكر قيام الشباب والطلاب بالاشتراك مع عمال المحافظة في تنظيف الشوارع العامة ودهان الرصيف وتشجير بعض الأماكن، بينما توفر المحافظة كافة الإمكانات من اللوردات وسيارات النظافة لمعاونة الشباب .
محمد ممدوح

محافظ أسيوط يتفقد الأنشطة الإبداعية لطلبة المدارس بصدفا - اسيوط


محافظ أسيوط يتفقد الأنشطة الإبداعية لطلبة المدارس بصدفا
يتفقد الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط الأنشطة الأدبية والفنية والتعليمية المقدمة لرفع القدرات الإبداعية للطلاب ويلتقي بأهالي المركز صباح السبت القادم، وذلك وفق ما صرح به الأديب حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي .
وقال إن ذلك ضمن أهداف زيارة المحافظة للمركز الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا والتي تتضمن لقاء الأهالي والتعرف على معاناتهم اليومي، موضحا  أن الزيارة تشمل تفقد المنح المدرسية في اللغات والحاسب الآلي لطلبة المدارس بالإضافة لأنشطة المكتبات المتخصصة للطفل فضلاً عن معارض الفنون التشكيلية والموسيقية والمسرحية وأنشطتهم للأهالي والمدارس.
وأوضح الأديب حمدي سعيد أنه يعقب ذلك حضور المحافظ للقاء ثقافي مع قيادات صدفا والدوير الشعبية والتنفيذية وعدد من المثقفين والأدباء واستشاريو ومشرفو الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية بالمركز الثقافي فضلاً عن لقاءه بالمواطنين بمركزي صدفا والغنايم والرواد والمتدربين المهتمين لمناقشة مشكلاتهم والتعرف على خطط المحافظة الموضوعة في هذا الشأن .
يذكر أن الزيارة كان مقرر لها صباح اليوم "الخميس" لكنه تم تأجيل الزيارة بعد إجراء اجتماع مجلس المحافظين اليوم.
محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...