الخميس، 6 يونيو 2013

رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارًا بتعيين عدد من وكلاء ورؤساء الأقسام بالكليات


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/6/2013-635061262583663306-366_main.jpg
أصدر الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، قرارًا بتعيين عدد من وكلاء ورؤساء الأقسام بمختلف كليات الجامعة.
تضمن القرار تكليف الدكتور مصطفي جلال مصطفي، بالعمل وكيلًا لمعهد الأورام لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكذلك تكليفه بالإشراف علي عمليات جراحة الأورام.

كما تم تعيين كل من الدكتور الشريف محمد عبد العزيز حُزين، رئيسا لقسم الهندسة المدنية، وذلك حتي بلوغه السن القانونية للمعاش، بكلية الهندسة، والدكتور محمود محمد منصور فرج، رئيسا لقسم هندسة التعدين والفلزات لمدة ثلاث سنوات.

وكذلك تعيين الدكتور مصطفي أحمد قبيصي عمران، بالإشراف علي مزرعة الإنتاج الحيواني الإنتاجية لمدة عام، بكلية الزراعة، وتجديد تعيين كل من الدكتور جمال بدري أبوالوفا، بالإشراف علي قطيع الأغنام الإنتاجي والبحثي، والدكتور كرم عبدالنعيم أمين، بالإشراف العلمي علي مزرعة الوراثة لمدة عام آخر لكلٍ منهما.


اسلام رضوان

«تمرد» أسيوط تعلن جمع 17 ألف توقيع.. و«تجرد» اسيوط تشكل لجانا لتأييد الرئيس داخل المساجد والجمعيات الأهلية



أعلن علاء حكيم الناشط السياسى ومنسق حركة تمرد فى أسيوط، فى بيان للحركة، أن عدد الموقعين على استمارات حملة تمرد قد بلغ نحو 17 ألف توقيع، مؤكدا أن أعضاء الحملة تسعى لجمع أكبر عدد ممكن بالمحافظة يصل لمليون.

وفى المقابل، قال الدكتور محمد سعد، مسئول حركة "تجرد" والقيادى بالجماعة الإسلامية فى أسيوط، إن أعضاء الحركة بالمحافظة تمكنوا من توزيع ما يقرب من 300 ألف استمارة على المراكز والقرى.

وأضاف سعد، خلال بيان للحركة اليوم الخميس، أن أكثر من 90% من الاستمارات تم حصرها وإرسالها إلى الحملة المسئولة عن الحركة بالقاهرة، موضحا أن ردود فعل الحركة بالمحافظة التى تم الإعلان عنها غير صحيحة؛ لأنها تعتمد على الإنترنت.

من جانبه، أشار طارق بدير القيادى بالجماعة، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على القرى والنجوع عن طريق إلقاء الدروس والخطب بالمساجد والجمعيات الأهلية؛ للتوعية بتأييد شرعية الرئيس وعدم الانسياق وراء المخربين ممن ينتمون لحملة تمرد.


يونس درويش

محكمة أوروبية تطالب فرنسا بعدم ترحيل مسيحي مصري من محافظة أسيوط


محكمة أوروبية تطالب فرنسا بعدم ترحيل مسيحي مصري
طالبت محكمة حقوق إنسان أوروبية الحكومة الفرنسية بعدم ترحيل مسيحي مصري ترك بلاده بدعوى ''تعرضه للاضطهاد''.
ونقل موقع ''اكسبكتيا'' الإخباري الخميس عن ''م. أ'' المولود في أسيوط سنة 1973، إنه ''ترك مصر بسبب الاعتداءات المتكررة والتهديدات التي لاحقته هو وأسرته''.
وأضاف أنه هرب إلى فرنسا عام 2007، وطلب اللجوء، موضحا أن قرار اللجوء جاء متأخرا بسبب عدم درايته بالإجراءات.
لكن في مارس 2011 جاء قرار محكمة الطعن الفرنسية بالرفض وذلك لعدم كفاية التقارير التي قدمها والتي تفيد بتعرضه لتهديدات، ولعدم كفاية الأدلة، حسب الموقع.
من ناحية أخرى أوضحت محكمة ستراسبورج أنه إذا قررت فرنسا ترحيل الرجل المصري فإن ذلك يعد انتهاكا لحقوق الإنسان.
ويذكر أن تعداد المسيحين في مصر 10 بالمائة من أصل 83 مليون مصرين وهم الأن يشكون من تزايد التمييز والهجمات الطائفية المتكررة.

سارة عرفة

ضبط طن سولار مهربة على متن سيارة بأسيوط


صورة ارشيفية

تمكن كمين شرطة مركز ساحل سليم على الطريق الصحراوي الشرقي من ضبط سيارة على متنها طن سولار مدعم مهربة.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد حسن سيف مدير المباحث بالمديرية، يفيد تمكن الأمين مدحت محمد صديق نبتجي الكمين من ضبط السيارة رقم 1794 ط ص، قيادة محمد سلامة أبوريد، 29 سنة، بدون عمل مقيم السبع آبار الشرقية ـ مركز الإسماعيلية محافظة الإسماعيلية محملة بطن سولار داخل 5 براميل، وتحرر المحضر رقم 3005 جنح مركز ساحل سليم. 

محمود مالك

مديرية أمن البحر الأحمر تضبط مواطن من اسيوط بحوزته 5 أغطية صرف صحى و 20 علبه كهرباء صاج مبلغ بسرقتها من أمين شرطة بنادى الشرطة بالغردقة


http://www.deltafiber.org/delta/images/Manhole%20Covers/2.jpg
فى إطار حملة مديرية أمن البحر الأحمر لاستهداف مخازن الخردة وضبط ما يخل بالأمن العام والخارجين على القانون، قامت حملة مكبرة بدائرة قسم شرطة ثان الغردقة أسفرت عن ضبط "ربيع م ح أ" 27 سنة عامل خردة ومقيم بالدهار – الغردقة، وبحوزته لافتة مرورية زرقاء اللون مدونا عليها القاهرة 426 كيلو متر "علامة إرشادية تخص الطرق والكبارى أملاك الدولة".
تحرر عن ذلك المحضر رقم 3885 إدارى قسم شرطة ثان الغردقة لسنة 2013، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما تم ضبط "هشام م م ع" 24 سنة- عامل خردة- ومقيم بقسم أول أسيوط – أسيوط وبحوزته عدد 5 أغطية صرف صحى؛ وعدد 20 علبة كهرباء صاج.

وبمواجهته أقر بشرائها من أحد الأشخاص غير المعلوم لديه وبفحص تلك الأشياء تبين أن غطاءات الصرف الصحى الخاصة بنادى الشرطة والمبلغ بسرقتها من أمين الشرطة "وليد أ م أ" 32 سنة يعمل أمين شرطة بنادى الشرطة بالغردقة.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 4641 جنح قسم شرطة ثان الغردقة لسنة 2013، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


أحمد عوض

هام :: ننشر رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية والعاشرة على مستوى الجمهورية من محافظة اسيوط ومحافظة أسيوط تحتل المرتبة قبل الأخيرة فى ترتيب المناطق على مستوى النتيجة



                          النتيجة من هنا  

                          النتيجة من هنا
اعتمد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، نتيجة الشهادة الابتدائية لهذا العام حيث بلغت نسبة النجاح 61, 1%  .وقال الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن البنات تفوقن علي البنين في حصد المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية، حيث جاء في المركز الأول الطالب/ محمد صبحي عبد العظيم أبو حدية، منطقة المنوفية معهد أشمون بمجموع 643, والثاني الطالبة/ منة الله عماد عز الدين، منطقة شمال القاهرة معهد طلائع الأزهر بمجموع 642, والثالث الطالبة/ روان السيد محمد جويد، منطقة بورسعيد معهد بور فؤاد بمجموع 639, والرابع الطالبة/ خديجة محمد مصطفي الحسيني، منطقة الغربية معهد سمنود بمجموع 638, والخامس الطالبة/ فرح أسامة إمام إبراهيم، منطقة شمال القاهرة معهد طلائع الإسلام بمجموع 637, والخامس مكرر/ رحمة حسنين عبد المنعم، منطقة شمال الأزهر معهد طلائع الأزهر بمجموع 637, والسابع الطالبة / آية مصطفي توفيق مصطفي، منطقة الدقهلية معهد الدنابيق بمجموع 636, والسابع مكرر الطالب/ أحمد محمد، منطقة المنوفية معهد أنس بن مالك بمجموع 636, والتاسع الطالبة/ أميرة عبد الفتاح صابر أبو فرو، منطقة المنوفية معهد منوف بمجموع 635, والعاشر الطالبة/ ضحي إبراهيم معروف عبد الرحمن، منطقة القليوبية معهد الشيخ عبد الحميد فروح بمجموع 634, والعاشر مكرر الطالب/ يوسف هاني محمد النشار، معهد دمياط النموذجي بمجموع 634, العاشر مكرر الطالبة/ هاجر فؤاد مهني أحمد منطقة أسيوط معهد نور الإسلام بمجموع 634. وأعلن الشيخ أشرف سعيد رئيس كنترول الشهادة الابتدائية أسماء الطلاب الأوائل علي مستوي الجمهورية ' كفيف' وهم: المركز الأول الطالبة/ هبة فتوح حسين السيد عوض، منطقة الغربية معهد فاطمة الزهراء بمجموع 447, والثاني الطالب/ أبو بكر متولي منصور متولي، منطقة شمال القاهرة معهد الشيخ خالد بمجموع 444, والثالث الطالب/ عمر محمد سيد عويس، منطقة القليوبية معهد قليوب 2 مجموع 436, والرابع الطالب/ عبد الله عطا الطوخي حسانين، منطقة القليوبية معهد بلتان مجموع 435, والخامس الطالبة/ سهيلة محمد إلهامي الخضر، منطقة الدقهلية معهد شربي بمجموع 434. وأضاف رئيس الكنترول أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان هذا العام بلغ 200659 حضر منهم 198491 وتخلف منهم 2168 ونجح منهم 121118 وبقي للدور الثاني 79541 وبهذا تبلغ نسبة النجاح 61%
وقال رئيس الكنترول

"إنقاذ الطفولة" و"إكسون موبيل" يتفقدان "إشراق بلس" في قرية كوم المنصورة بمركز أبنوب بأسيوط


تفقدت هيئة إنقاذ الطفولة بالتعاون، مع شركة إكسون موبيل قرية كوم المنصورة إحدى القرى التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، بهدف متابعة ما تحقق من إنجازات في مشروع "إشراق بلس" لخدمة فتيات محافظة أسيوط، حيث شارك في هذه الزيارة كل من نهاد شلباية مديرة العلاقات الخارجية والحكومية بشركة إكسون من موبيل مصر، وبسنت منتصر مدير مشروع إشراق بهيئة إنقاذ الطفولة، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي والمهندس مصطفى ابو غدير ووكيل وزارة الدولة لشئون الشباب محمد محمود.

والتقى وفد هيئة إنقاذ الطفولة وإكسون موبيل مصر بعدد من فتيات قرية كوم المنصورة وبعض القري المجاورة المشاركات في مشروع إشراق بلس الذي يستهدف محو أمية الفتيات اللاتي تسربن من التعليم الأساسي، كما زار الوفد مركز شباب قرية كوم المنصورة الذي يشهد تدريب الميسرات والفتيات فيالمشروع، إضافة لمقابلة لجنة القرية وعدد من الرموز الدينية والقيادية بالقرية التي تدعم مشروع إشراق بلس.

وقد أعربت نهاد شلباية مديرة العلاقات الخارجية والحكومية بشركة إكسون موبيل مصر عن تقديرها للتعاون البناء من جانب مسئولي الدولة المعنيين بهذا المشروع من وزارتي التضامن الاجتماعي ووزارة الدولة  لشئون الشباب، إضافة للجهد المبذول من المجتمع المدني، وفريق المدربين والفتيات أنفسهن اللاتي أظهرن حماسة وشغف غير مسبوقين للتعلم والنجاح في الحياة.

وقالت:

المعلمون المتعاقدون يهددون بوقف أعمال الكنترولات بأسيوط على خلفية القرار الذي أصدرته أكاديمية التربية والتعليم بفسخ عقودهم القديمة وتحرير عقود جديدة


واصل عشرات المدرسين العاملين بالتربية والتعليم بالعقود المؤقتة، تظاهرهم أمام مقر مديرية التربية والتعليم لليوم الثاني، على خلفية القرار الذي أصدرته أكاديمية التربية والتعليم بفسخ عقودهم القديمة، وتحرير عقود  جديدة، اعتبرها المعلمون المحتجون ضياع لحقوقهم واقدميتهم في العمل، وضياع لحقوقهم في التعيين بعد 3 سنوات من العمل بالتعاقد بحسب القانون.
وأضافوا، أن العقود الجديدة تعود بنا إلى نقطة الصفر، واصفين ما يحدث بأنه "عبث"، من جانب أكاديمية التربية والتعليم، واللعب بمستقبل شباب مصريين لم ينالوا حقهم في الحصول على حياة كريمة، وقال عدد من المدرسين المحتجين، أنهم يعلمون بعقود مؤقتة منذ 3 سنوات وبسبب تماطل مسئولي مديرية التربية والتعليم والأكادمية وانتشار المحسوبيات والوساطة تقرر تثبيت أصحاب المحسوبيات والنفوذ وتجاهل عدد كبير منهم.
مؤكدين، على أنهم وقوعا على عدة مذكرات ورفعوها إلى المحافظ أكثر من مرة، للنظر في تنفيذ قانون التنظيم والإدارة بأحقيتهم في التثبيت دون جدوى، منتقدين تجاهل دور نقابة المعلمين في عدم الوقوف بجانبهم في حل المشكلة.
في نفس السياق، هدد المحتجون بمنع مراقبي الثانوية العامة من دخول اللجان والتصعيد، ومنع العمل في كنترولات الثانوية العامة.

أمل جاد

مباحث القاهرة تضبط موظف بمركز أبوتيج بأسيوط هارب من حكم بالإعدام شنقًا في قضية جريمة قتل



بعد فراره من أسيوط.. ضبط هارب من الإعدام بالقاهرة
 تمكنت مباحث القاهرة، من ضبط موظف هارب من حكم بالإعدام شنقًا في قضية جريمة قتل، ارتكبها في محافظة أسيوط.
 اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، تلقى اخطاراً بتمكن النقيب ماجد أحمد، والملازم أول محمد أشرف، الضابطين بقسم عين شمس، من ضبط (كاظم حسن محمد) 40 سنة، موظف، مقيم بمركز أبو تيج بأسيوط، والمحكوم عليه بالإعدام شنقا في قضية قتل، بجلسة26 أكتوبر 2011.
 جار اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

حسن الهتهوتى

أهالي قرية الزاوية أسيوط يتظاهرون للمطالبة بشقق سكنية




تظاهر صباح اليوم الخميس، العشرات من أهالي قرية الزاوية، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، احتجاجا على عدم تسلمهم شقق الأسر الأولى بالرعاية بالقرية وتسليمها لأناس من ذوى الأملاك متهمين اللجنة المسئولة عن فحص طلبات المتقدمين باستخدامها المحسوبية والوساطة.

وأشار المتظاهرون إلى أنهم تقدموا بطلبات من أجل الحصول على شقق منذ سنتين وفوجئوا بعدم وجود أسماءهم ضمن المستحقين على الرغم من أحقيتهم في الحصول على الشقق السكنية وان من استلموا الشقق جميعهم من ذوى الأملاك .
وهدد المتظاهرون بالتصعيد والاعتصام أمام ديوان عام المحافظة في حالة عدم تجاوب المسئولين معهم والنظر في تظلماتهم. 


محمود عيد

اندلاع حريق في 6 منازل بقرية "ديروط الشريف" بأسيوط بسبب ماس كهربائي


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/2/2013-635057929432115288-211_main.jpg
اندلع حريق في 6 منازل بقرية ديروط الشريف التابعة لمركز ديروط بأسيوط، اليوم الخميس، بسبب ماس كهربائي، مما أدى إلى نفوق بعض الطيور واحتراق بعض الأثاثات، ولم يسفر عن خسائر في الأرواح.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد باندلاع حريق في 6 منازل ملك كل من أحمد عبد الظاهر توني (65 سنة – فلاح)، ومحمد فتحي محمد خليل (35 سنة – موظف)، ومحمد أحمد سيد (53 سنة – فلاح)، وفتحي محمد عبد الحكيم (53 سنة – فلاح)، وشعبان عوني محمد (36 سنة – عامل)، وأحمد محمد حسين (46 سنة – فلاح)، وجميعهم مقيمين بقرية ديروط الشريف.
انتقلت قوات الدفاع المدني، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده، ونتج عنه نفوق بعض الطيور واحتراق بعض أثاثات المنازل، وكمية من الغلال والتبن وبعض العروق الخشبية تقدر قيمتها بحوالي 20 ألف جنيه، وكذلك احتراق بعض الأسلاك الكهربائية الخاصة بأعمدة الإنارة بالشارع.
رجح أصحاب المنازل في محضر الشرطة، أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائي بمنزل الثالث، ولم يتهموا أو يشتبهوا في أحد جنائيًا بالتسبب في ذلك، ونفوا وجود خلافات بينهم وآخرين، وأخطر الطب البيطري والمعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 2170 إداري مركز ديروط لسنة 2013.


اسلام رضوان

عضو المجلس القومي للمرأة بأسيوط: مجلس الشورى يحاول التحرش بالمجلس القومي للمرأة لأنه ليس إخوانيًا


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/30/2013-635055120951114338-111_main.jpg
قالت سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة، وعضو مجلس الشعب السابق عن محافظة أسيوط، إن مجلس الشورى يهدر المال العام، ويعقد جلسات يتقاضى عنها الأعضاء بدلًا لمناقشة قضايا تافهة ويترك القضايا المهمة.
وتعجبت السعيد في تصريحات صحفية اليوم الخميس، من ترك لجنة الدفاع والأمن القومي قضية بناء سد النهضة بأثيوبيا، وتوقع كارثة خطيرة تهدد حياة المصريين، لتعقد جلسة لمناقشة ما قاله مدرب في مؤتمر، حول توزيع بعض استمارات تمرد بمؤتمر على الرغم من اعتراض منظمي المؤتمر على توزيع استمارة "تمرد".

وعللت عضو المجلس القومي للمرأة، مناقشة الدفاع والأمن القومي لهذه القضية التافهة، على اعتبار أن استمارة تمرد هي التي تهدد الأمن القومي، وليس سد النهضة بأثيوبيا، وأضافت أن "مجلس الشورى يحاول التحرش بالمجلس القومي للمرأة لأنه مجلس قومي بالفعل وليس إخوانيا" حسب تعبيرها، ولذلك يشن الشورى هجوما مستمرا على قومي المرأة.

وأوضحت سناءالسعيد

"أسمنت أسيوط" تعقد جلسة تصالح مع العمال الذين خرجوا إلى المعاش المبكر بالقاهرة

http://www.alarabynews.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%86%D8%AA-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg

تعقد إدارة مصنع أسمنت أسيوط، بعد غدٍ السبت جلسة تصالح مع العمال، الذي خرجوا للمعاش عقب خصخصة المصنع منذ ما يقرب من 12 عامًا، وذلك بعد مطالبات العمال بعودتهم للعمل والحصول على تعويضات إضافية من الشركة غير التي حصلوا عليها عند خروجهم على المعاش المبكر.

وهي التعوبضات التي كانت تقدر في المتوسط بـ70 ألف جنيه لكل عامل، وتعقد الجلسة بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وأكد مصدر مسئول بشركة أسمنت أسيوط، أن المستثمرين الأجانب الذين قاموا بشراء الشركة حريصون على العمل في مصر، وزيادة استثماراتهم في مشروعات الأسمنت وغيرها، وأنها لم تتجن على العمال بل صرفت لهم تعويضا مناسبا رضوا به علما بأن مبلغ الـ70 ألف، الذي حصل عليه كل عامل قبل 12 عاما يعادل في قيمته حاليا ما يقرب من الـ200 ألف جنيه، وقال إن الشركة حريصة على التعامل بحسن نية مع العمال، ولذلك فقد قررت الشركة إنشاء مشروعات تنموية أخرى لاستيعاب هذه العمالة.

ولفت المصدر، إلي أن الشركة ترغب في إنهاء المصالحة بشكل جاد خلال اجتماعها مع العمال يوم السبت المقبل بعيدا عن مزايدات بعض المحرضين لهم لغلق الشركة لأن التصعيد يضر بالاستثمار الأجنبي في مصر، وسيدفع المستثمرين الأجانب إلى الخروج من مصر.

يذكر أن مئات العمال المحالين إلي المعاش بمصنع أسمنت أسيوط، قد قاموا برفع دعوي قضائية، تطالب ببطلان عقد البيع للمشتري الأجنبي، وإعادتهم مرة أخري للعمل، ولم يصدر حتي الآن حكم في القضية التي ترافع فيها خالد علي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية وآخرين.

اسلام رضوان

أسيوط تستقبل وفدًا سياحيًا ألمانيًا على متن رحلة نيلية قادمة من سوهاج


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/5/2013-635007875005572995-557_main.jpg

زار محافظة أسيوط، اليوم الخميس وفد سياحي ألماني الجنسية، وكانوا على متن رحلة نيلية قادمة من محافظة سوهاج، بهدف زيارة المحافظة ومعالمها الأثرية، وقاموا بجولة علي كورنيش النيل، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.
صرح بذلك كرم عبدالحفيظ، مدير إدارة السياحة بمحافظة أسيوط، وقال إن الفوج السياحى يضم 33 سائحا ألمانيا، وكانوا قادمين من محافظة سوهاج لزيارة محافظة أسيوط ثم التوجه إلي محافظة المنيا، وذلك للتعرف علي الأماكن السياحية بصعيد مصر.

وأكد عبد الحفيظ، علي دور المحافظة في تقديم الوسائل المتاحة لنقل السياح إلي الأماكن المقرر زيارتها ومنحهم هدايا عينية كنوع من الدعاية والترويج السياحي داخل المحافظة.


اسلام رضوان

ضبط 290 حالة غش في امتحانات جامعة أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/1/2013-635056937875130132-513_main.jpg

بلغت حالات الغش التى تم ضبطها بجميع كليات جامعة أسيوط منذ بداية امتحانات الفصل الدراسى الثانى وحتي اليوم الخميس، 290 حالة.
صرح بذلك الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وقال إن معظم الحالات كانت فى التعليم المفتوح بعدد 251 حالة، و39 حالة في باقي كليات الجامعة، مشيرًا إلي أن الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، أمر بتحويل هذه الحالات للتحقيق.


اسلام رضوان

وكيل وزارة الري بأسيوط: لايوجد نقص في مياه الري لأننا نعمل بمنظومة توزيع الحصص لجميع الأراضي


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/28/2013-635027471629177376-917_main.jpg
أكد المهندس أحمد فؤاد، وكيل وزارة الرى بمحافظة أسيوط، أنه لا يوجد أى نقص فى مياه الرى، مشيرًا إلى أن منظومة مياه الرى تسير فى نظام محدد وموزعة بطريقة عادلة فى صورة حصص لجميع الأراضى بمختلف المراكز والقرى، وذلك حسب النظام المعمول به.
وأوضح فؤاد في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن هناك إدارتين لضبط وتوزيع المياه على مستوى المحافظات، حيث الإدارة المركزية مقرها بوزارة الرى بالقاهرة والأخرى هى الإدارة العامة لتوزيع المياه والموجودة بمحافظة أسيوط وهى مسئولة عن توزيع حصص المياه بين المحافظات طبقا للاحتياجات الفعلية.

وقال وكيل وزارة الرى

بغد غدٍ السبت.. 20 ألف طالب وطالبة بأسيوط يؤدون امتحانات الثانوية العامة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/13/2013-634987915831544775-154_main.jpg
يؤدي بعد غدٍ السبت 19 ألفًا و131 طالبًا وطالبة بالمرحلة الثانية و714 طالبًا وطالبة بالمرحلة الأولى بالثانوية العامة لأداء امتحانات آخر العام فى 59 لجنة على مستوى محافظة أسيوط.
صرح بذلك اليوم الخميس أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وقال: إن المديرية وضعت خطة استعدادا للامتحانات، وتوفير سبل الراحة للطلاب والمراقبين، حيث تم تجهيز 85 استراحة على مستوى المحافظة للمراقبين.

وأشار الخياط، إلى أنه تم تقسيم أماكن التصحيح للجنتين هما (أ) بمدرسة ناصر الثانوية وتضم أوراق إجابات (المنيا، قنا، الأقصر، الوادي الجديد)، وبها 1862 طالبًا بالمرحلة الأولى، و37 ألف و643 طالب للمرحة الثانية، و(ب) بمدرسة التجارة 5 سنوات، وتضم (أسيوط، سوهاج، أسوان)، ويتم تصحيح أوراق الإجابة لـ 1763 طالبًا بالمرحلة الأولى، و42 ألفًا 767 طالبًا بالمرحة الثانية.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الخامسة والعشرين من الجزء الأول من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( الغيرة قاتلة تؤذى صاحبها وقد تؤذى الاخرين ))

طقس اليوم الخميس (( 6 يونيو _ 27 رجب )) الصغرى ::22 والعظمى :: 40

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

نقيب الفلاحين باسيوط :: الحوار الوطنى الذى أجراه الرئيس مرسى بشأن سد النهضة اشعر كل الفلاحين أن مطالبهم لم تحل بعد وأنهم ليسوا ضمن قائمة مطالب الدولة


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/fbca9a3336e9f4b3437acd02836e74f2.jpg
كشفت نقابة الفلاحين عن تشكيل وفد شعبى لزيارة "إثيوبيا" والتفاوض معها على مشروع سد النهضة وطرح سبل تعاون بديلة وتوضيح مدى تأثر مصر ببناء السد. كما أعلنت عن عقد اجتماع عاجل غدًا الخميس يضم كل نقباء الفلاحين وذلك من أجل التشاور حول أهم ما يطرحه الوفد فى تلك الزيارة، بالإضافة إلى تحديد آليات التصعيد ضد وزارتى " الرى والزراعة " بعد تجاهلهم لمطالب الفلاحين فى توفير كل من السولار ومياه الرى مما تسبب فى إعادة زراعة 20 % من المحاصيل مرة أخرى غير تضرر محصول قصب السكر والذى أصبح مهددًا بنقص المياه. وأعلن محمد عبد القادر النقيب العام للفلاحين عن تشكيل وفد شعبى لزيارة أثيوبيا والتفاوض معها بشأن سد النهضة وطرح سبل تعاون بديلة وتوضيح مدى تأثر مصر ببناء السد وذلك بعد أن تجاهل الحوار الوطنى للرئيس حول سد النهضة مصالح الفلاح بعد تضرر المحاصيل الزراعية بنقص مياه الرى وتلف بعضها نهائيًا. وأضاف أن النقابة قررت عقد اجتماع عاجل غدًا الخميس يضم كل نقباء الفلاحين وذلك للتشاور حول أهم ما يطرحه الوفد فى تلك الزيارة، بالإضافة إلى تحديد آليات التصعيد ضد كل من وزارتى " الرى والزراعة " بعد تجاهلهما لمطالب الفلاحين لافتًا إلى الضرر الشديد الذى لحق بهم مؤكدًا أن 20 % من المحاصيل الزراعة تمت إعادة زراعتها مرة أخرى وتأثرت العديد من المحاصيل الأخرى على رأسها قصب السكر فهو أصبح مهددًا لنقص المياه. واستنكر عبد القادر تباطؤ السلطة فى مواجهة سد النهضة متسائلاً: " نحن نعانى من نقص المياه فماذا بعد بناء السد؟ " مضيفًا: "لقد أدركت جميع الدول أهمية الزراعة ولم تدركها مصر حتى الآن وهو ما دفعنا إلى التحرك لزيارة إثيوبيا والتفاوض معها.

 وفى السياق ذاته أشار حسين عبد المعطى نقيب فلاحى أسيوط، أن الحوار الوطنى الذى أجراه الرئيس مرسى بشأن سد النهضة اشعر كل الفلاحين أن مطالبهم لم تحل بعد وأنهم ليسوا ضمن قائمة مطالب الدولة. وأضاف أن إذاعة الحوار الوطنى كشفت حقيقة السلطة ودفعت بالفلاحين نحو التحرك للحفاظ على مصالحهم، مؤكدًا أن الفلاح هو أكبر المتضررين من بناء السد فهو المعنى الوحيد الآن من نقص مياه الرى وعليه لم يبق أمامنا سوى الذهاب لإثيوبيا والتشاور معها باعتبار الأمل الوحيد للفلاحين بعد صدمتهم فى السلطة .

ايمان هانى

«الوفد بأسيوط» يستنكر استمرار انقطاع الكهرباء


http://www.moheet.com/images/images/large/52013271284.jpg
استنكر شباب حزب الوفد بأسيوط، تصريحات حزب الحرية و العدالة, بشأن انتهاء أزمة الكهرباء على مستوى الجمهورية، واعتبرها استخفافا بعقول المواطنين.

وأبدى الحزب فى بيان له صدر مساء أمس تعجبه من تلك التصريحات خصوصا بعد زيادة شكوى المواطنين من استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربي بمختلف المحافظات و كما لو كان حزب الحرية و العدالة يعيش في جمهورية أخرى.

وقال محمود معوض نفادي, القيادي بشباب الوفد, إننا تذكرنا تصريحات الحزب الوطني المنحل و تصريحاته الوهمية حول الأزمات.

ومن جانبه قال عقيل إسماعيل عقيل, القيادي بشباب الوفد, إن شباب الحزب بالمحافظة رصدوا استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربي على مستوى محافظة أسيوط, و في مناطق مختلفة منها على سيبل المثال لا الحصر " مركز البداري - مركز أبنوب - مركز أسيوط - حي المعلمين - حي غرب - مركز القوصية".


محمود عيد

مركز العقد الاجتماعى التابع لرئاسة مجلس الوزراء المصرى بالتعاون مع جامعة اسيوط واتحاد طلاب الجامعه وجمعية خريجى مدارس المجتمع يعلن عن تنظيم برنامج بناء قدرات الشباب

بالصور شكوى تطالب محافظ اسيوط بالتدخل لمعاناة أهالى الواسطى بمركز الفتح باسيوط بسبب رداءة رغيف الخبز

                           باقى الصور

بالفيديو قناة اون تى فى ويوسف الحسيني: عبد الناصر في قبره أقوي من المرشد في قصره

بالفيديو قناة اون تى فى والقاتل / عاصم عبد الماجد ’’ رجل الدم ’’ يبرر مشاركته في قتل ضباط وأفراد الشرطة المصرية فى أحداث 1981 بأسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يقوم بجولة تفقدية على عدد من مستشفيات أسيوط

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر وجولة في مستشفى الراجحي الجامعي لعلاج أمراض الكبد بأسيوط

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر وشكاوى أهالي قرية جزيرة الأكراد بمركز الفتح بأسيوط

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر وتوقف مشروع فرع جامعة أسيوط بالوادي الجديد منذ 10 سنوات

اتحاد شباب ماسبيرو يحمل الداخلية مسئولية اشتباكات دير المحرق بأسيوط


ماسبيرو يحمل الداخلية مسئولية اشتباكات دير المحرق بأسيوط
حمّل اتحاد شباب ماسبيرو، وزارة الداخلية والجهات المعنية، ماحدث أمام دير السيدة العذراء المعروف بـ"المحرق" فى أسيوط مساء أمس، موضحا أن مهمة الداخلية تتمثل فى حفظ الأمن والقبض على الجناة وحماية منشآت الدير وزواره.

وأضاف الاتحاد فى بيان له، أن ما حدث فى دير المحرق مؤشر خطير، فالدير له مكانة خاصة عند المسيحين وأقباط مصر، مشيرا أنه يعد أحد أقدم وأعرق الأديره المصرية.
وكان أثناء خروج مجموعة من الأهالى -مساء أمس الثلاثاء- لشراء بعض احتياجاتها، اعتدى عليهم بعض الأشخاص، وأصابوا ثلاثة منهم بإصابات بالغة فى الرأس، وإصابات متنوعة للآخرين، من قطع وجرح وتورمات باجزاء متتعدده فى الجسد، وتعرف الأهالى على بعض المعتدين، وتم إبلاغ السلطات بأسمائهم، وقُبض على اثنين منهم


مارسيل نظمى

ضبط 1130 كيلو جرام خبز مجفف قبل تهريبها بأسيوط


http://www.rassd.com/upload/thumb/crop,488x320,mixmedia-06052119Ib3M1.jpg
تمكن ضباط إدارة مباحث التموين بمحافظة أسيوط من ضبط 130 كيلو جرام خبز بلدى مجفف قبل بيعها فى السوق السوداء بدائرة قسم أول أسيوط فى حملة أمنية لضبط المتلاعبين بالسلع التموينية ، حيث تم ضبط 320 كيلوا خبز بلدي مجفف معبأة داخل 10 أجولة ، وتحرر المحضر رقم 8912 جنح قسم أول أسيوط ، و ضبط 425 كيلوا خبز بلدي مجفف معبأة داخل 9 أجول ، و تحرر المحضر رقم8913 جنح قسم أول أسيوط.

و تم ضبط 340 كيلوا خبز بلدي مجفف معبأة داخل 3 أجولة ، و تحرر المحضر رقم 8914 جنح قسم أول أسيوط ، ضبط 25 كيلو دقيق بلدي و 20 كيلو "ردة ناعمة " بسوق ميدان البدرى ، وتحرر المحضر رقم 8915 جنح قسم أول أسيوط ، وجار العرض على النيابة


كوثر حسين

اليوم .. ندوة لـ"لجنة العدالة والسلام" في أسيوط حول مستقبل الاقتصاد المصري


تنظم اللجنة المصرية للعدالة والسلام بأسيوط، مساء اليوم ، ندوة عن "الاقتصاد المصري.. نظرة مستقبلية"، ويحاضر فيها الكاتب أحمد سيد النجار، من مركز الأهرام للدراسات السياسية والاقتصادية، صرحت بذلك إيفون لطفي، مساعد منسق مكتب العدالة والسلام بأسيوط.

وأضافت، أن ندوات اللجنة يتم إقامتها في ضيافة دار الطالبات بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط، وبمشاركة قيادات ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وشباب الجامعة وأدباء وكتاب أسيوط ورجال الصحافة والإعلام .

يأتي هذا في إطار سلسلة الندوات التي تنظمها اللجنة المصرية للعدالة والسلام، ويحاضر فيها نخبة من رجال الثقافة والسياسة والفن. 


سعاد أحمد

الدكتور / طارق الجمال أستاذ جراحة العظام بطب أسيوط يعيد أطرافا أطاحت بها حوادث طرق الصعيد لتظهر إعجازا علميا فى مجال زراعة الأطراف


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2013/06/05/11929/ltrf_opt.jpeg.crop_display.jpgذاكرة محمود ابن الأربع سنوات قد تسقط بعض لحظات الرعب التى عاشها شهر نوفمبر الماضى لحظة اصطدام قطار منفلوط بالسيارة التى يستقلها مع أصدقائه طلاب المعهد الأزهرى، إلا أنه لن ينسى اسم الدكتور طارق عبدالله الجمال رئيس وحدة الجراحات الميكروسكوبية والتكميلية بأسيوط الذى قام بزراعة يده التى فصلها الحادث عن جسده من منطقة الرسغ.

الدكتور طارق الجمال هو أستاذ جراحة العظام بطب أسيوط، يحمل تاريخا طويلا من الإنجازات والشهادات العلمية، فبعد حصوله على الدكتورا تلقى تدريبه على الجراحات الميكروسكوبية فى أمريكا ومستشفى «تشانج جونغ» بالصين، وبالرغم من الإغراءات التى عرضتها عليه دول الغرب، إلا أن حلم العودة لمصر وإنشاء وحدة الجراحات الميكروسكوبية ظل يراوده.

فى عام 1995 عاد لمصر واختار مسقط رأسه أسيوط، لإنشاء أول وحدة ميكروسكوبية للجراحات الدقيقة لخدمة أهالى الصعيد والذين يتخطى تعدادهم 30 مليون نسمة ليصبح المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط لزراعة الأطراف المبتورة ليحكى قصة نهضة حقيقية فى صعيد مصر.

عند الدخول لوحدة الجراحات الدقيقة بأسيوط، تستقبلك لوحة تظهر بعض الصور للعمليات الجراحية التى قامت بها الوحدة، صور لبعض الحالات التى بترت أطرافها قبل وبعد إجراء العمليات الجراحية لها لتظهر إعجازا علميا فى مجال زراعة الأطراف، تتوسطها آية «إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا».

داخل غرفة بسيطة امتلأت بالمراجع العلمية والأبحاث انشغل الجمال فى متابعة بعض حالات الوحدة وإعطاء التعليمات لمساعديه، استقبلنا بابتسامة واسعة، استراح على كرسيه وبدأ يحكى قصة إنشاء وحدة الجراحات الفسيولوجية قائلا: «طوال دراستى العلمية كان يشغلنى هذا الحلم، أنشأت الوحدة منذ 17 عاما بعد عودتى من الصين، لخدمة 30 مليونا من أهالى الصعيد يتعرضون لحوادث طرق يومية يفقدون فيها أطرافهم وأخذت الموافقة من جامعة أسيوط، إلا أننى واجهت فى بداية إنشاء المركز تحديات مثل توفير الأدوات الميكروسكوبية وإبر الخياطة اللازمة للجراحة، إلا أننا بمرور الوقت استطعنا توفير غرفة عمليات وأخرى للعناية المركزة».

«زراعة يد طفل فقدها فى حادث، وعلاج مريض السرطان أهم ما يشغلنا فى هذه الحياة» بهذه الكلمات لخص الدكتور طارق الجمال دور مركز الجراحات الدقيقة الذى يترأسه قائلا: «الجراحات الدقيقة ليست منتشرة على مستوى العالم، إلا أننا استطعنا إنشاء وحدة من أهم 10 وحدات ميكروسكوبية على مستوى العالم، وأن يخرج من رحم هذه الوحدة 7 وحدات صغرى للجراحات الدقيقة على مستوى الجمهورية، ويشمل العمل داخل وحدة الجراحات الدقيقة بأسيوط جميع التخصصات بدءا من المسالك والتجميل والجراحة عامة وتوصيل الشرايين والأوردة متناهية الصغر التى لا ترى بالعين المجردة، إلى جانب زراعة الأطراف المبتورة ما بين ذراع كاملة إلى جزء من إصبع.

يتابع الجمال حديثه قائلا: «تعتبر الجراحات الميكروسكوبية من أصعب الجراحات فى مجال الطب، حيث إنها تحتاج إلى أدوات جراحية خاصة، يصل سمك خيوط هذه الجراحات إلى 75 من ألف من الملليمتر ولا ترى بالعين المجردة، بالإضافة إلى إبر جراحية خاصة، وهذه الأدوات الدقيقة يتم استيرادها من الخارج، وهو ما يرفع تكلفة هذه العمليات، لتضاهى تكلفتها عمليات زراعة الكبد والكلى، بخلاف صعوبة إجرائها والساعات الطويلة التى تستغرقها وتصل فى بعض الحالات إلى 30 ساعة، لم تتوقف أحلام الدكتور الجمال بوصول شهرة وحدته إلى درجة تصنيفها باعتبارها الأولى على مستوى الشرق الأوسط، وواحدة من أفضل عشر فى ترتيب وحدات الجراحات الدقيقة على مستوى العالم حسب تصنيف جمعية الجراحات الميكروسكوبية بالولايات المتحدة، حسبما يقول، وإنما تصل أحلامه إلى إنشاء معهد متخصص للجراحات الميكروسكوبية يكون مستقلا بذاته.


ريهام العراقى

ترقية 17 عضو هيئة تدريس ومنح 37 درجة علمية بجامعة أسيوط


http://assuit.pathways-news.com/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7/uni%5B1%5D.gif


وافق مجلس جامعة أسيوط على ترقية 17 عضو هيئة تدريس للدرجات الوظيفية الأعلى ومنح 37 درجة علمية.

وذلك خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة وبحضور الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط وعمداء الكليات والمعاهد. وقد وافق المجلس على الترقية لدرجة الأستاذ لحسن عبد الشفيق جاد الله بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب، وترقية (4) لدرجة الأستاذ المساعد وهم الدكاترة داليا عبده أحمد الجمل، نشوى أحمد محمد مصطفى بقسم الهستولوجيا بكلية الطب، منى عبد المعبود إبراهيم، محمد عبد العظيم محمود بقسم الإدارة الرياضية والترويح بكلية التربية الرياضية، فضلاً ن ترقية (12) لدرجة المدرس بكليات الهندسة، والطب والتمريض ومعهد جنوب مصر للأورام.
وتمت الموافقة على منح 37 درجة علمية منها 19 درجة دكتوراه بواقع 7 درجات بكلية الطب، درجتان بكلية التجارة ودرجة واحدة بكل من كليات العلوم، الهندسة، الزراعة، الصيدلة، الطب البيطرى، الحقوق، التربية الرياضية، التربية بالوادى الجديد، الآداب، التمريض، بالإضافة إلى 18 درجة ماجستير بواقع 5 درجات بكلية الهندسة،3 درجات بكلية العلوم، ودرجتان بكلية الصيدلة، ودرجة واحدة بكل من كليات الزراعة، التجارة، الطب البيطرى، الحقوق، التربية الرياضية، الخدمة الاجتماعية، الآداب، الحاسبات والمعلومات.
ووافق المجلس أيضاً على ضم كل من الدكتور أحمد عبد الحميد حسن مدير مديرية الشئون الصحية بأسيوط لعضوية مجلس كلية الطب لمدة عامين.
وعلى صعيد آخر، وافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الزراعة بالجامعة ومعهد الحسن الثانى للزراعة والبيطرة بالمملكة المغربية، بالإضافة إلى الموافقة على إنشاء جائزة كلية الصيدلة جامعة أسيوط لأحسن بحث، تشجيع التبادل الثقافى بين مصر وتركيا أسوة بالاتفاقيات المبرمة بين الجامعة والجامعات العربية الأخرى.

نيابة أسيوط تأمر بحبس اثنين من المتهمين فى أحداث الدير المحرق بأسيوط


http://www.almesryoon.com/images/thumbs/470/0bc97a7fdc7e35d0ae40539261c8409f.jpg
قررت نيابة شمال أسيوط برئاسة المستشار محمد حسام، رئيس النيابة،حبس المتهمين محمود علي وضاحي سلامة، فيما تواصل التحقيق مع علي سلامة رزق من داخل مستشفى أسيوط الجامعي لإصابته إثر وقوع اشتباكات مساء أمس بين مسلمين وأقباط بالشوم والعصي أمام مبنى الدير المحرق بالقوصية خلال احتفالات الأقباط بموسم "الصعود". وأسفرت عن إصابة 4 من المسلمين و 7 من الأقباط، مما جعل الأقباط الموجودين بالدير يتظاهرون للمطالبة بالقبض على المتهمين، وأسفرت تحريات قيادات الأمن برئاسة اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، واللواء حسن سيف، مدير المباحث، التي أجروها عقب انتقالهما إلى موقع الحادث، عن أن عدد من الأقباط ركبوا عربة "كارو" ملك علي سلامة كانت مع أبنائه وحينما قالوا له "سوق بينا " وظلوا يستفزوا مشاعر أبنائه وهو ما آثار غضب علي سلامة وأبنائه الذين تواجدوا أمام الدير لنصب خيمة وإقامة غرزة لبيع المشروبات أثناء احتفالات الأقباط وتباركهم بموسم "الصعود"، ودارت الاشتباكات بين الطرفين بالشوم، والعصي، والحجارة، مما تسبب في إصابة 4 مسلمين بينهم 3 إصابات سطحية وحالة حرجة هو علي سلامة، تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي وإصابة 7 أقباط تم نقل 6 منهم إلى مستشفى القوصية المركزي لإصابتهم بإصابات سطحية هم نور، ومينا جرجس، وعماد عبد النور، ومينا عبد النور، وسامي صبحي، وأشرف سامي، ونقل عبد النور جرجس عبد الملاك إلى مستشفى أسيوط الجامعي. وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير الأمن، المشاجرة بعيدة تمامًا عن الطائفية وأن الشباب القبطي الذي بدا المشاجرة لم يكن يعرف الأطراف المسلمة لأنهم مقيمون في شبرا لكن عائلتهم تنتمي إلى منفلوط بأسيوط، لم يكونوا يعرفون ديانة الطرف المسلم.

فاطمة جابر

حسين عثمان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...