الجمعة، 25 يناير 2013

الإخوان تحتفل بذكري الثورة بكسوة 250 طفل يتيم بأسيوط


 نظمت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بمناسبة احتفالهم بالمولد النبوي الشريف والذكري الثانية بثورة 25 يناير، اليوم فعالية تحت اسم شعار "إدخال البسمة على اليتيم" بنادي الشبان المسلمين؛ حيث تم توزيع الحلوى على 250 أسرة وكسوة أكثر من250 طفل يتيم.
وحضر الاحتفالية الدكتور على عز الدين أمين حزب الحرية و العدالة و الدكتور كمال الدين حسين القيادي الإخواني و أمين عام نقابة الأطباء و د.عبد الناصر سيد عضو المكتب الإداري و الدكتور أسامة عشاوي أحد رموز إخوان أسيوط و عضو نقابة الصيادلة.
وقال د.جلال عبد الصادق - مسئول المكتب الإداري بأسيوط – كلمة عن أخلاق الرسول الكريم و عطفه على اليتيم مذكرًا بالحديث الشريف: "أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة، وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى"، مشيرًا إلى أن ذلك الحفل يأتي اقتداءً بتعاليم الرسول الكريم؛ حيث إدخال السرور و البهجة علي الأطفال والمسلمين .
 ومن جانبه قال حمادة علي سيد –مسئول قسم البر لإخوان أسيوط –أنه يهدف إلى إدخال السرور و البسمة على الأيتام بمناسبة ذكرى المولد النوبي الشريف و ذكرى قيام ثورة 25 يناير المجيدة ، مشيراً إلى أنه تم توزيع الحلوى على 250 أسرة و كسوة 250 طفل بنين و بنات.
واختتم الحفل بكلمه د.كمال الدين حسين سائل الله عز وجل أن يعم الخير على مصر وان تدوم المحبة بين المسلمين بغضهم ببعض وان يجعل مصر بلد آمنه مطمئنه وسائر بلاد المسلمين.
 

محمد امر

بالفيديو جانب من مسيرة القوى السياسية بأسيوط

بالصور المتظاهرون يعتصمون أمام ديوان محافظة أسيوط للمطالبة برحيل ’’ كشك ’’

بالصور.. آلاف المتظاهرين يحاصرون مبنى محافظة أسيوط للمطالبة برحيل محافظ اسيوط ’’ كشك ’’

جانب من التظاهرة
                            باقى الصور

الأمن يحرر رقيب شرطة خطفه مسلحون بمركز أبو تيج في أسيوط لخلافات ماليه


تمكنت أجهزة الأمن بأسيوط، من تحرير رقيب شرطة " قبطي " من قرية الشغبة - مركز أبو تيج، بعد أن اختطفه ٤ مجهولين ملثمين تحت تهديد السلاح لوجود خلافات مالية بينهم.
تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف- مدير أمن أسيوط- إخطارا من مركز شرطة أبو تيج، يفيد باختطاف زكى جرجس زكى رقيب شرطة بقسم شرطة أبوتيج وذلك أثناء تواجده بخدمة تأمين سنترال أبوتيج الرئيسي بميدان المحطة.
وكشفت التحريات الأولية عن قيام 4 ملثمين، يحملون أسلحة نارية نزلوا من سيارة بدون لوحات بإطلاق أعيرة نارية في الهواء، بعد إجبار المجني عليه  استقلال السيارة، وأعصبوا عينه فجر الجمع، وأشارت التحريات وجود خلافات مالية بين المجني عليه و المتهمين .
وتوصلت قوة من مباحث فرع الجنوب إلي المتهمين ومجاراتهم،  للتوصل لحل دون قتل المتهم،  حيث تمكنت القوات من تحرير المجني عليه والتدخل لحل الخلافات بعد انتهاء أحداث ثورة يناير.
أمل جاد

بالصوت الناشط الحقوقى / رأفت بطه مراسل موقع صوت المسيحى الحر وتصعيد خطير باسيوط

تظاهرات بأسيوط للمطالبة بإقالة المحافظ


توجه منذ قليل ما يقرب من 5 الاف متظاهر و قاموا بالتجمهر أمام مبنى محافظة أسيوط للمطالبة بإقالةمحافظ أسيوط يحيى كشك .
و انطلقت المسيرات من ميدان "المجذوب "بغرب مدينة أسيوط , لتجوب شوارع المحطة رافعين اللافتات والأعلام.
وقال أحمد جمال, منسق حركة 6 ابريل بأسيوط إن التظاهرات مستمرة, وأن المسيرات ستنطلق من مختلف مراكز المحافظة للتأكيد على تحقيق مطالب الثورة " عيش - حرية - عدالة اجتماعية " والتي لم تتحقق في ظل حكم مرسي.

بالفيديو جانب من مظاهرة اسيوط

حسين عثمان

متظاهرون بأسيوط يهتفون بسقوط النظام وشباب الألتراس ينضم إليهم


https://pbs.twimg.com/media/BBdwCxwCIAA80fX.jpg:large
تواصل أعداد المشاركين فى المسيرات التى تجوب شوارع أسيوط فى التزايد، مرددين هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام"، مطالبين بنفس مطالب الميادين المختلفة فى محافظات مصر، وعلى رأسها ميدان التحرير، ومن أهمها إقالة الحكومة، وتعديل المواد الخلافية للدستور وإقالة النائب العام.
وجابت المظاهرة منطقة المجاهدين وشارع يسرى راغب ومنطقة المحطة، ومازالت المظاهرات تجوب الشوارع الرئيسة والميادين العامة

وفى نفس السياق انضم للمظاهرة شباب الألتراس، وأطلقوا الشماريخ، مرددين هتافات تطالب بإسقاط الرئيس. 

هيثم البدرى

بالصور كتيبة المشاغبين ’’ البلاك بلوك ’’ تشارك فى مظاهرات اسيوط

http://pbs.twimg.com/media/BBd03wDCAAEl9vB.jpg:large

بالصور مسيرة اسيوط تتواجد الان بميدان الشهيد أحمد جلال

http://pbs.twimg.com/media/BBdzrZgCAAEOack.jpg:large

بالفيديو الفنان محمد عنانى ابورحمه يغنى يا رسول الله اجرنا بمصاحبة فرقة اسيوط للموسيقى العربيه بقيادة المايسترو حسام حسنى

اخوان اسيوط يحتفلون بذكرى الثورة بتوجيه 12 قافلة طبية بالمحافظة


دشنت الجمعة 25 يناير جماعة الإخوان المسلمين 12 قافلة طبية في محافظة أسيوط و مراكزها تستهدف الكشف علي 3 ألاف مواطن أسيوطي وتقديم العلاج الكافي له، في إطار حملة معاً نبني مصر.
قال أشرف عمر المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط ، أن الحملة تهدف إلى خدمة المواطن في 3 محاور ضرورية هي الصحية والخدمية والتعليمية ، و رفع المعاناة عن كاهل المواطن.

و عن ما يحاول أن يروجه البعض أن الجماعة تقوم بهذه الأعمال لتهدئة الشارع ، وصف هذه الأقاويل بالافتراءات والإدعاءات و الإفلاس السياسي ، مشيراً إلى أن الجماعة تقوم على خدمة المجتمع منذ سنوات طويلة و منذ نشأتها، و تكثيف هذه الأنشطة الخدمية يأتي في إطار الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير المجيدة.

محمد منير

بالصور مسيرة اسيوط تتجه الان الى عصير التركى


بالفيديو تظاهر المئات باسيوط للمطالبة بإسقاط النظام

                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

حزب التحرير الإسلامي يعقد مؤتمره الأول بأسيوط



عقد حزب التحرير، ذو المرجعية الإسلامية، مؤتمره الأول بمحافظة أسيوط، تحت عنوان "الخلافة الإسلامية فرض ووعد" بهدف تعريف أهالي أسيوط بالحزب الإسلامي الجديد.

وقال محمود هاشم، مسئول الحزب بأسيوط، أن حزب التحرير يعتبر ذو صبغة إسلامية، ويهدف لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، ونفى هاشم، نية مؤسسي الحزب خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، لكن ربما يحدث ذلك مستقبلاً بعدما ينتهي الحزب من تكوين قاعدة عريضة في المجتمع.

ويأتي موعد إقامة مؤتمر الحزب للمشاركة في احتفال المصريين بذكرى المولد النبوي الشريف التي تزامنت مع الذكرى الثانية لثورة يناير.

محمد منير

تزايد أعداد المتظاهرين بأسيوط حاملين لافتات “النهضة.. سرقة شعب “ وسيدة عجوز تحمل صورة الرئيس الراحل / جمال عبد الناصر



                             باقى الصور

بالصور مسيرة اسيوط تتجه الان الى معهد الأورام


بالصور .. عشرات المتظاهرين بمسيرة فى ذكرى الثورة بأسيوط

 المسيرة
                             باقى الصور

بالصوت موقع صوت المسيحى الحر ينشر أخبار كاذبة عن وجود طلقات نارية على ثوار اسيوط

بالصور جانب من مظاهرات ٢٥ يناير الآن من ميدان المجذوب باسيوط


https://pbs.twimg.com/media/BBc-ju3CQAAhk6B.jpg:large
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/554462_403614826399340_693717926_n.jpg
                            باقى الصور

بالصور والفيديو.. محافظ أسيوط يهنئ قيادات الشرطة بعيدهم


                                 الصور

بالصور.. متظاهروا أسيوط : "وحياة دمك يا شهيد .. ثورة تاني من جديد"


                               باقى الصور

بالصور..مشادات بين "حازمون "و"الإخوان "ومتظاهري القوى السياسية في أسيوط


                             باقى الصور

البقاء لله :: وفاة 2 واصابة 4 في اشتباكات بين أهالي قريتين بمركز ديروط باسيوط للخلاف على قطعة أرض



لقي شخصان مصرعهما وأصيب 4 آخرون في اشتباكات بالأعيرة النارية  بين أهالي قريتي "الشراقوة وبانوب"، التابعتين لمركز ديروط، بسبب الخلاف على قطعة أرض أملاك دولة.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، بلاغا من شرطة النجدة، يفيد بنشوب اشتباكات بالأعيرة النارية بين أهالي قريتي "الشراقوة وبانوب"، بمركز ديروط، مما نتج عنها مصرع شخصين من قرية "بانوب"، وإصابة 4 آخرين. وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وفرضت كردونا أمنيا حول مداخل القريتين، وألقت القبض على العشرات من أطرف النزاع.

وكشفت التحريات الأولية بإشراف اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، عن وجود خلاف بين عائلة أيوب، بقرية "بانوب ظهر الجبل"، وبين عائلة "أولاد جاد الرب" بقرية "الشراقوة"، وذلك بسبب الخلاف على قطعة الأرض داخل قرية بانوب، والتي حاول أفراد من عائلة الشراقوة الاستيلاء عليها، مما جعل أهالي قرية بانوب يعترضون، مما نتج عنه حدوث خلافات وصلت إلى قيام الطرفين بإطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن مصرع أحمد محمد أحمد 36 سنة، من عائلة أيوب بقرية بانوب، وأحمد سيد من الشراقوة، وإصابة 4 آخرين من قرية "بانوب".
يونس درويش

بالفيديو تشكيل غرفة عمليات ب٢٥يناير باسيوط

فاطمة جابر

بالفيديو محافظ اسيوط يسلم درع تكريم لمدير امن اسيوط

فاطمة جابر

ثوار أسيوط ينصبون خيامهم فى محيط «عمر مكرم»



نصب اعضاء حركة الثوريون الاشتراكييون وشباب أحزاب "الكرامة والدستور وحركات كفاية والتيار الشعبى والغد" بأسيوط صباح اليوم "الجمعة" عدد من الخيام في محيط ساحة مسجد "عمر مكرم" استعدادا لمظاهرات اليوم في ذكرى 25 يناير وذلك للمبيت والاعتصام داخلها .

ونظمت الحركات الثورية معرض للصور تحت اسم "إخوان كاذبون" استعرضوا فيه تاريخ الإخوان على مدار ثورة 25 يناير ومواقفهم المتناقضة ،واجتمع عدد من الحركات الثورية بالمحافظة لتنسيق وتنظيم المسيرات والمظاهرات والاستعدادات لمظاهرات 25 يناير.

 واكد رئيس لجنة الشباب بحزب الوفد علي أحمد بكر أن الحزب سيشارك في ذكرى ثورة يناير مع التزام أعضاء الحزب بسلمية المظاهرة والتحرك سيكون من مقر الحزب للانضمام مع باقي القوى الثورية والسياسية في تمام الساعة الرابعة اليوم الجمعة لإيصال رسالة للإخوان المسلمين بأن رصيدهم لدى الشعب قد انتهى ووصل إلى حدود الإفلاس السياسي حيث أن مطالب الثورة لم تتحقق إلى الآن ومن أجل ذلك سنواصل ثورتنا لنحقق أهدافها . 
اسراء حامد

بالفيديو قناة النهار وتغطية مباشرة على مدار الساعة لمظاهرات اسيوط وعدد من المحافظات الاخرى

طقس اليوم الجمعة (( 25 يناير _ 13 ربيع الأول )) ’’ الذكرى الثانية لثورة 25 يناير ’’الصغرى :: 9 والعظمى :: 23

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj7kapH28w-ZwRZ8p3Bx92QrftwVsUMHwH5ItmPWwVOm_mX4OOoxZHfhT0IvIWQ2otb3nxaVwHf47LUYVPaT_8Txf_4TMlkiwy0HgGbWXekah6O8_5rsNAc7yllC-DegFx7MfRWxwytgkU/s1600/BBAlzAFCcAA9qAk.jpg+large.jpeg



بترول اسيوط يفوز على المنيا فى ختام الدور الأول لمسابقة دوري القسم الثاني

المنيا يسقط..والترسانة يتعادل فى ختام الدور الأول للمظاليم
أسدل الستار اليوم الخميس على الجولة الحادية عشرة في ختام الدور الأول لمسابقة دوري القسم الثاني.
وفي المجموعة الأولى، حافظ سوهاج بقيادة مدربه ضياء الزعيم على الصدارة باكتساحه كيما أسوان برباعية نظيفة كما حقق أسوان فوزه الثاني على التوالي مع مدربه عبد الرحيم محمد على حساب مضيفه الوادي الجديد بهدفين نظيفين وفاز الألومنيوم على المراغة بثلاثة أهداف مقابل هدف والنصر للتعدين على المدينة المنورة بهدفين نظيفين وشبان قنا على جراند بهدف نظيف.
وفي المجموعة الثانية، ألحق بترول أسيوط ثاني هزيمة بالمنيا المتصدر بنتيجة 3 ـ 2 في قمة مباريات الجولة بينما تعادل ناصر الفكرية سلبياً مع بني سويف وفاز سكر الحوامدية على ديروط بهدف نظيف وتعادل الواسطى مع مغاغة بهدف لكل منهما والفيوم مع سمالوط بهدفين لكل منهما.
وفي المجموعة الثالثة ، تعادل النصر سلبياً مع الترسانة وفاز بنها على الاتصالات بهدفين نظيفين وجمهورية شبين على السكة الحديد بنفس النتيجة والشرقية للدخان على بشتيل برباعية نظيفة وتعادل بهتيم مع الشمس بهدف لكل منهما وأحرز الأميرية أول فوز على غزل شبين بهدفين مقابل هدف.
وفي المجموعة الرابعة ، فاز القناة على أسمنت السويس بثلاثة أهداف مقابل هدفين بينما فاز ميت الخولي على دمياط بهدف نظيف.
وفي المجموعة الخامسة ، اكتسح المنصورة مضيفه الحامول بسداسية نظيفة وفاز بلقاس على سمنود برباعية مقابل هدف واحد وتعادل زفتى مع كفر الشيخ بهدف لكل منهما وتعادل نبروه سلبياً مع شربين.
وفي المجموعة السادسة ، فاز أبوقير للأسمدة بهدفين نظيفين على كوم حمادة وبنفس النتيجة فاز مياه البحيرة على اسكندرية للبترول وتعادل دمنهور مع الحمام سلبياً.

محمد اللاهونى


بالفيديو موقف الإسلام من المرأة للشيخ عبد الآخر حماد بمسجد الجمعية الشرعية باسيوط

أبو شعيب الغزالى

دورة للتأهيل السياسي بفرع المجلس القومي للمرأة بالوادي الجديد بحضور وكيل كلية التجارة بجامعة اسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/37/7/360x232o/16.jpg?q=1
أكدت نادية عزمي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالوادي الجديد، أن فرع المجلس القومي للمرأة سينظم دورات تدريبية للتأهيل السياسي يوم الأحد القادم، وتستمر لمدة 3 أيام، وذلك تحت رعاية اللواء طارق المهدي محافظ الوادي الجديد.

وأضافت، أن الدورات التدريبية ستتم بمشاركة رؤساء المراكز وأعضاء أحزاب الحرية والعدالة والنور ومصر الحديثة وحزب مصر القوية والمصريين الأحرار والإصلاح والتنمية والعديد من المشاركين في التدريب من الجنسين.

يحاضر في الدوره الدكتورة علا رجب أستاذ العلوم السياسية ودكتور عبد السلام نوير وكيل كلية التجارة جامعة أسيوط ودكتور عبدالله قاسم أستاذ العلوم السياسية جامعة أسيوط وأساتذة من كلية التربية بالوادي الجديد.

منصور أبو العلمين

بالفيديو تحقيق موظفو مدرسة بديروط يصرخون من المسئول!

عُيّن الموظفون بقرار من الإدارة التعليمية، ثم تم طردهم من قبل مدرية التعليم بحجة أنهم غير مقيدين لديهم. ثم صدرت عدة قرارات لهم بالتعيين من قبل هيئة التنظيم والإدارة والمحافظ لكنها أوقفت بدون أسباب، وحصلوا على وعود كثيرة من المحافظ السابق اللوء/ السيد البرعي بالتعيين ولكن شيئاً لم يحدث. والآن مع المحافظ الجديد الدكتور/ يحيى كشك هم على نفس الحال مع العلم أن أماكنهم الوظيفية شُغلت بالفساد والرشاوي لمسئولي الإدارة التعليمية رغم أن أساميهم مقيدة بمدرية التعليم ولكن الإدارة تتجاهل تلك الكشوف جاعلين هؤلاء الموظفون بدون عمل.
طالبين عودتهم إلى العمل

بالفيديو الرئيس محمد مرسى يكرم حفظة القرآن الكريم من ذوي الاحتياجات الخاصة واسيوط فى المركز الاول فى مسابقة الحديث والبحوث الدينية

                               الفيديو الاول
                              الفيديو الثانى


 احتفلت مصر بذكري المولد النبوي الشريف الذي نظمته وزارة الأوقاف امس بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر ووجه الرئيس محمد مرسي كلمة إلي الشعب المصري والأمة الإسلامية بهذه المناسبة الكريمة.



وشهد الاحتفال مع الرئيس رئيسا مجلسي الوزراء والشوري والوزراء وكبار رجال الدولة وعدد من قيادات المؤسسات الدينية وسلم الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف هدية الوزارة لرئيس الجمهورية وهي مجلد المنتخب في تفيسر القرآن الكريم بسبع لغات أجنبية والذي أصدره المجلس الأعلي للشئون الإسلامية وهنأ الرئيس في كلمته الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بذكري المولد النبوي الشريف وحضر الاحتفال الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء والدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري والدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف وعدد من الوزراء والمحافظين والشخصيات العامة.
وكرم الرئيس خلال الاحتفال الذي شهده كبار رجال الدولة الفائزين

بالصور- ملثم يطلق ''خرطوش'' على الأمن أثناء هدم جدار ''قصر العيني'

بالصور- ملثم يطلق ''خرطوش'' على الأمن أثناء هدم جدار ''قصر العيني'
قام متظاهر ملثم، بإطلاق الرصاص من''فرد خرطوش'' على قوات الأمن المتواجدة أمام مجلس الشورى، أثناء إزالة متظاهرين للجدار الخرساني الموجود في بداية شارع قصر العيني.
 
وشوهد متظاهر آخر بجانب الملثم، يحمل "طبنجة" في ظهره، ويقوم بإلقاء الحجارة علي الشرطة.

وشهد شارع القصر العيني ناحية ميدان التحرير اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن جراء محاولة هدم الجدار الخرساني الموجود هناك.
 
وأطلقت الشرطة قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين.
 
وقالت وزارة الداخلية إن ضابطين و3 مجندين أصيبوا في هذه الاشتباكات، فيما أصيب عدد من المتظاهرين بالاختناق جراء استنشاق الغاز.

 مصطفى الشيمى

استمرار فاعليات وانشطة اخوان الوليدية باسيوط في حملة "معاً نبني مصر"


استمر الاخوان المسلمون بالوليدية في تدشين فاعليات لخدمة المواطنين في ظل حملة معا نبني مصر

امتدت الفاعليات اليوم بحملة نظافة وتجميل و دهن الأرصفة مع استمرار فاعليات معرض السلع الغذائية.

وصرح الاستاذ عبدالحكيم الزناتي مسؤل شعبة الوليدية أن حملة النظافة هي احد الخدمات التي نقدمها لاهالي الوليدية لتلبة متطلباتهم واننا مستمرون في تقديم المزيد لهم وستستمر حملتنا في معا نبني مصر غذا بقافلة طبية تضم نخبة من المتخصصين كما سيتم تدشين فصول تقوية مع بداية الفصل الدراسي الثاني .

اسلام عبد العليم

بالصور ثوار اسيوط وشاشة عرض بميدان المجذوب لعرض فيديو تسجيلى عن الثورة

                            باقى الصور

ثوار أسيوط يُخفون خريطة مسيراتهم غدًا بصحبة "كتيبة" المشاغبين والهتافات ستستقر أمام مبنى ديوان المحافظة للمطالبة برحيل محافظ اسيوط


أعلنت الحركات الثورية  والأحزاب المدنية بأسيوط مشاركتها في تظاهرات ٢٥ يناير غدًا الجمعة من بينها ٦ إبريل الجبهتين الديمقراطية وجبهة "أحمد ماهر" والحركة الديمقراطية الشعبية وأولتراس
أهلاوي، وأحزاب المصري الديمقراطي والدستور والمصريين الأحرار والناصري، والوفد، التجمع، مؤكدين أن خروجهم ليس للاحتفال بالذكرى الثانية للثورة وإنما لاستكمال مطالبها التي لم تنفذها حكومة الإخوان ولا رئيسها - بحسب وصفهم - وأعلنوا عن وضع شاشات عرض في الشوارع والميادين الرئيسية بأسيوط التي شهدت الثورة لعرض الانتهاكات وما وصفوه بـ "الوعود الكاذبة" لجماعة الإخوان ورئيسها.
وقال "أحمد عمار" - المتحدث باسم الحزب المصري الديمقراطي - إن التظاهرات سوف تبدأ عقب صلاة الجمعة من ميدان الجنوب وتجوب عدد من شوارع وميادين  مدينة أسيوط الرئيسية طوال اليوم، وتستقر في المساء أمام ديوان عام محافظة أسيوط.
وأضاف أنهم سيقومون خلال هذه التظاهرات بتوزيع منشورات تدعو المواطنين للمشاركة في الاحتجاجات ويقيمون شاشات عرض في الميادين لعرض أفلام تحت اسم "كاذبون باسم الدين" تعرض مقاطع فيديو لقيادات جماعة الإخوان ورئيسها قبل وبعد الثورة وقبل وبعد الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على الدستور، "وتعرض الشاشات أيضًا فيديوهات للحوادث التي وصفها بـ"المضنية" التي شهدتها مصر في ظل حكومة الإخوان منها قطار أسيوط، الذي أودى بحياة ٥٢ غالبيتهم أطفال معهد النور الأزهري ومنفلوط، عرض وعود الرئيس مرسي وحكومته التي لم يتحقق منها شيء منها الدستور التوافقي والنهضة.
وأضاف "عمار" أن حزب التيار الشعبي سوف يخرج بمفرده في  الخامسة مساء الجمعة من أمام ميدان التركي، ثم ينضم لتظاهراتنا ولفت عمار إلى وجود كتيبة تسمى "كتيبة المشاغبين"، وقال إنها لأول مرة تشارك في التظاهرات، مؤكدًا أن مهمتها تقتصر على تأمين التظاهرات خاصة إذا وقع أي شغب، ورفض عمار الإعلان عن أسماء الشوارع والميادين التي سيمرون بها تأكيدًا على تأمين المشاركين موضحًا أنهم رفضوا الإعلان عنها لمدير أمن أسيوط اللواء "أبو القاسم أبو ضيف" في الاجتماع الذي عقده امس مع القوى الإسلامية والأحزاب المدنية لتامين التظاهرات غدًا.
فيما قال  الشيخ حماده نصار المتحدث الرسمي باسم الجماعة الاسلامية في أسيوط ان الجماعة الاسلامية سوف تشارك مع جماعة الاخوان المسلمين في الاحتفالات بثورة ٢٥ يناير غداً الجمعة.
موضحًا ان الاحتفالات تبدأ عقب صلاة الجمعة امام مسجدي الهلالي والمجذوب بمدينة أسيوط وانه من المتوقع ان تستمر حتى صلاة العصر، موضحًا ان مسيرات ستخرج من مساجد الهلالي وعمر مكرم والجمعية الشرعية والمجذوب وتستقر امام مسجدي الهلالي والمجذوب.
وأضاف الدكتور ايمن شعيب امين حزب النور باسيوط ان حزب النور لن يشارك في الذكرى الثانية للثورة، خوفا على مصر والشعب المصري من وقوع اي اعمال شغب وتابع انه لا داعي للاحتفال او التظاهرات وعلى الجميع ان يعمل لصالح مصر .
أكد أشرف عمر المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط أن الجماعة تنظم اليوم وغداً في ذكرى ثورة 25 يناير عدة فعاليات وفقاً لحملة "معاً نبني مصر" من خلال حملات طبية ونظافة وتشجير.
واعلن عن بدء عمل معارض للسلع الغذائية بسعر الجملة تخفيفاً على المواطن و محاربة بعض التجار الذين يستغلون الظروف الحالية و يقومون برفع السلع على المواطن.
وأضاف أنه ستجري غدا عقب صلاة الجمعة احتفالية ضخمة للأيتام بمناسبة المولد النبوي الشريف وكسوة 52 طفلاً من الأيتام لإدخال عليهم البسمة في ذكرى ثورة يناير المجيدة وتخفيف المعاناة على من يعولونهم.
وتابع أنه تم التنسيق مسبقا مع أنصار السنة والجماعة الإسلامية بأسيوط لعمل عروض فيديو وداتا شو تعرض في الشوارع والميادين، اندلاع الثورة والأحداث الهامة خلال فترة ما بعد الثورة.
من جانبه قال د.علي عز الدين أمين حزب الحرية والعدالة أن الحزب يحتفل بذكرى ثورة 25 يناير بالمشاركة في حملة "معاً نبني مصر" وتقديم مشروعات خدمية تصل لكل فئات الشعب من قوافل طبية وصيانة لبعض المدارس والمؤسسات وتشجير الشوارع ومعسكرات النظافة.
وأضاف د.علي عز الدين أن الحزب يشارك في حملة "معاً نبني مصر" مع مؤسسات المجتمع المصري والنقابات والجمعيات الخيرية مشيراً إل أن نقابات الأطباء والمعلمين والبيطريين.
وعن التنسيق بين الأحزاب الإسلامية كالبناء والتنمية والنور وتابع عز أن هذه الأحزاب ستقوم بعمل فعاليات تصب في نفس أهداف حملة "معاً نبني مصر" وستقدم مشروعات لخدمة المواطن.
أمل جاد

ألتراس زملكاوي بأسيوط يتظاهر للقصاص لشهداء الأهلى


تظاهر العشرات من ألتراس زملكاوي بميدان الشهيد أحمد جلال " المنفذ سابقا " تضامنا مع ألتراس أهلاوي، والمطالبة بالقصاص من قتلة شهداء بور سعيد .
وعرض الألتراس زملكاوي من خلال شاشات عرض أقاموها بالميدان أفلام وثائقية للأحداث التي شهدها استاد بور سعيد، التي راح ضحيتها نحو 72 شخصًا وإصابة آخرين أثناء مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في الدوري الممتاز من الموسم الماضي، مؤكدين أن عرض تلك الأفلام جاء لطرح القضية من جديد على الرأي العام حتى لاتضيع دماء القتلي من الشباب  وردد أعضاء الألترس الأغاني والأناشيد التي اشتهر بها متهماً الداخلية بالتسبب في مجزرة استاد بورسعيد وطالب الألتراس بالقصاص من المتسببين في هذه المجزرة مؤكدين على استمرار التظاهرات والمسيرات في كافة المحافظات حتى يتحقق القصاص وأعلنوا رفضهم التام لتأجيل القضية، وإعادة المرافعة التي طلبت بها النيابة العامة في مذكرتها التي رفعتها للمحكمة .
أمل جاد

"داتا شو" تشعل فتنة بين الإخوان والتيارات الثورية بأسيوط


بدأ العشرات من النشطاء السياسيين بمشاركة عدد من الحركات والقوي السياسية بأسيوط، اعتصاما يستمر حتى غدا الجمعة بميدان المجذوب بمدينة اسيوط ، بعد أن قاموا بنصب شاشات عرض كبيرة بالميدان لعرض فيديوهات لما اسموه ب"  أخونة الدولة " الذي تنتهجه جماعة الإخوان المسلمين.
حملت العروض اسم " حملة كاذبون " كما عرضوا  تصريحات لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي لم تنفذ إلى الآن منها الوعود بالنهضة ، والدستور التوافقي ، وأن مرسي رئيسا لكل المصريين .
ووزع المحتجون على المارة بالميدان منشورات تدعو المواطنين بالانضمام الى تظاهرات الغد وتؤكد ان الثورة مستمرة وان المطالب التي قامت من اجلها لم تحقق الى الان ،وتصدر مطلب " عيش حرية عدالة اجتماعية" قائمة المطالب ، فيما تصدرت تصريحات  للرئيس وحكومته بالنهضة والعدالة عروض " الداتا شو "
وتسببت العروض والمنشورات في مشادات كلامية وتراشق بالألفاظ  بين النشطاء من اعضاء الحركات والتيارات الثورية وعدد من المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين بميدان المجذوب ، وتمكن عدد من افراد الشرطة المكلفين بحماية التظاهرات من السيطرة على المشادات الكلامية التي وقعت بينهم .
وكتب المحتجون على الجدران بالميدان عبارات " الثورة مستمرة " ، " الدستور باطل " ، و " النائب العام باطل "، " عيس حرية عدالة اجتماعية " .
وقال الدكتور علي سيد المتحدث باسم حركة ٦ ابريل ان شاشات العرض جاءت لكشف حقائق بعض المنتمين للتيار الاسلامى وكشف مخططات الاخوان المسلمين للهيمنة على مقاليد الدولة .
أمل جاد

مسيرة لمعلمى ديروط باسيوط لتأييد الرئيس فى احتفالية الثورة


خرج المئات من المعلمين والتلاميذ على مستوى المدارس التابعة لإدارة ديروط التعليمية بمحافظة أسيوط، فى مسيرة حاشدة للاحتفال بثورة 25 يناير وللتعبير أيضاً عن تأييدهم للرئيس محمد مرسى ومساندته ضد معارضيه الذين يسعون لإسقاطه.
وبدأت المسيرة من أمام مبنى إدارة ديروط التعليمية وطافت شوارع ديروط
ورددوا هتافات احتفالية بالثورة ومؤيدة للرئيس "لا إله إلا الله منصورين إن شاء الله".
وشارك فى المسيرة لفيف من المعلمين، وأكد  رفعت فاروق – مدرس-  أننا خرجنا لنقول للمعارضين كفاكم تخريب فى البلاد ونحن إن شاء الله لكم بالمرصاد, فالله يحفظ مصر من فوق سبع سماوات, وناشدهم الوقوف خلف الرئيس بدلاً من السعى لتخريب الوطن فى مثل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التى تتعرض لها.

محمد عمر
فاطمة جابر

معمل تكرير "أسيوط" يزيد طاقته الإنتاجية لتوفير السولار والبوتاجاز


المهندس شريف إسماعيل رئيس شركة جنوب الوادى للبترول
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس شركة جنوب الوادى للبترول، أنه تم زيادة الطاقة الإنتاجية لمعمل تكرير أسيوط، لافتاً إلى أنه خلال العام الماضى تم تكرير نحو 4.18 مليون طن خام بمعمل أسيوط، ساهمت بنسبة 80.8٪ فى تلبية احتياجات محافظات الجنوب من السولار والبنزين والبوتاجاز.
وأشار إسماعيل فى تصريحات خاصة إلى تزايد استهلاك محافظات الجنوب من المنتجات البترولية خلال العام الماضى بنسبة 3.6٪، ليصل إلى 6.28 مليون طن، لافتاً إلى أن شركة النيل لتسويق البترول أضافت خلال العام الماضى 3 محطات جديدة لتموين وخدمة السيارات، كما تقوم الشركة حالياً بتموين الطائرات بمطارى أسيوط وسوهاج الدوليين.

نجلاء كمال

ثوار أسيوط ينصبون الخيام بميدانى الزهراء والمجذوب فى إطار الاستعدادات للذكري الثانية لثورة يناير والمطالبة باستكمال أهدافها


ثوار أسيوط ينصبون الخيام بميدانى الزهراء والمجذوب
قام أعضاء الأحزاب والحركات والقوى الثورية بأسيوط متمثلة فى أحزاب (الدستور والمصريين الأحرار والمصرى الديموقراطى والوفد والناصرى والتجمع وحركة 6 إبريل بجبهتيها والتيار الشعبى، وحركة الثوريين الأحرار) بنصب خيام بميداني "الزهراء والمجذوب" بوسط مدينة أسيوط فى إطار الاستعدادات للذكري الثانية لثورة يناير والمطالبة باستكمال أهدافها .
وأقام المتظاهرون الخيام معلنين الاعتصام والتظاهر بشوارع المحافظة للمطالبة بإسقاط الدستور، وإقالة الحكومة، وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى من جميع أطياف المجتمع.
وفى نفس السياق سيتم مساء اليوم الخميس عرض بعض مقاطع الفيديو عن انتهاكات التيارات الدينية لشباب الثورة لتذكرة المواطنين بما فعله هؤلاء من أجل الوصول لكرسى الحكم فقط ـ حسب وصفهم.

محمد ممدوح

"كاذبون باسم الدين" تواصل فعاليتها بميادين أسيوط


"كاذبون باسم الدين" تواصل فعاليتها بميادين أسيوط
يواصل العشرات من النشطاء السياسيين بمشاركة عدد من الحركات والقوي السياسية بأسيوط عرض فيديوهات لما اسموه بنظام أخونة الدولة الذي تنتهجه جماعة الاخوان المسلمين في الدولة وكشف الكذب لبعض أعضاء التيار الاسلامي ـ حسب قولهم .
وقال محمد سيد المتحدث الرسمى باسم التيار الشعبى باسيوط إن وضع شاشات العرض في عدة ميادين بمدينة أسيوط لدعوة المواطنين بكافة طوائفهم للمشاركة في تظاهرات ومسيرات الغد "الجمعة" في الذكرى الثانية لثورة يناير المجيدة، مضيفاً أن الفيديو الذي يعرض من خلال الـ"داتا شو" لكشف حقائق بعض المنتمين للتيار الاسلامى وكشف مخططات الاخوان المسلمين للهيمنة على مقاليد ومفاصل الدولة ـ حسب قوله.
محمد ممدوح


للمرة الثانية .. قطار 871 أسيوط القاهرة يتحرك بدون "كمسارية "


للمرة الثانية .. قطار 871 أسيوط القاهرة يتحرك بدون "كمسارية "
سيطرت حالة من الغضب والسخط الشديد على ركاب قطار"871" المكيف والذى انطلق من محطة أسيوط متوجها إلى القاهرة فى الثالثة من فجر اليوم الخميس.
وذلك عندما فوجئوا بتوقف القطار فى محطة منفلوط لمدة ساعة بعدما تبين لرئيس القطار أنه تحرك دون أفراد الخدمة التحصيلية "الكمسارية" .
وقام على الفور رئيس القطار بمخاطبة السائق وأجبره على التوقف فى محطة منفلوط أول محطة يمر عليها.
وبالبحث تبين أن المحطة ليس لها خدمة قطارات فما كان من رئيس القطار إلا أن قام بالتخزين وانتظار القطار التالى له "البورسعيدى" والذى جاء حاملا الكمسارية وسط حالة من الضيق انتابت الركاب.
وحاول الركاب أن يقنعوا السائق بالتحرك والاستعانة بخدمة من محطة المنيا حتى لا تتعطل مصالحهم لكن دون جدوى وقد تكررت هذه الواقعة للمرة الثانية خلال شهر، ما ينذر بمصائب أخرى فى الطريق، خلال الأيام القليلة المقبلة.

محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...