الجمعة، 30 نوفمبر 2012

غدًا..وزير الصناعة يستمع لمطالب أهالي شهداء قطار أسيوط


غدًا..وزير الصناعة يستمع لمطالب أهالي شهداء قطار أسيوط
تستقبل محافظة أسيوط صباح غد السبت، وفد رفيع المستوى من المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية و25 من كبار رجال الأعمال المصريين في زيارة خاصة لقرية الحواتكة والمندرة التابعة لمركز منفلوط لتلبية متطلبات أهلها.
صرح بذلك الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وقال"إن مجموعة من كبار رجال الأعمال الشرفاء أصحاب الضمير الوطني أبدوا رغبتهم في التبرع بتنفيذ ما تحتاجه قرية المندرة المنكوبة بعد الحادثة الأليمة التي ذهب ضحيتها 49 طفل من الأبرياء".
وأضاف أن الوفد يرغب في مقابلة جميع أسر الشهداء وتمويل كافة إنشاءات المدارس والمعاهد الأزهرية التي طالب بها الأهالي فضلاً عن إنشاء قنطرة وتطوير بناية المزلقان بصورة حضارية ملائمة.
يذكر أن قائمة الوفد يضم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وحسن راتب وحسن مالك وجمال الراجحي ورفيق الضو ومجدي عيسى ومجدي عبد الله ومجموعة "ابدأ" المصرية وهم من كبار رجال المال وصناعات البناء والحديد والصلب والسياحة في مصر فضلاً عن قائمة أخرى من مشاهير رجال الأعمال لم يكشف عنها بعد.
صابرين عبد الجليل

بالصور وقفة لدعاة أوقاف أسيوط تأييداً لمرسي والدستور الجديد


وقفة لدعاة أوقاف أسيوط تأييداً لمرسي والدستور الجديد

                           باقى الصور

بالصور.. مسيرة لـ"قوى أسيوط" للتنديد بقرارات "مرسي" والعصيان المدنى هو الحل مرددين "لا إخوان ولا سلفيين.. مصر لكل المصريين"

 متظاهرو أسيوط : العصيان المدني هو الحل
                             باقى الصور

خطباء الجمعة بأسيوط يصفون معارضو مرسي بـ " المنافقين و" أعداء الله والإسلام "، و" البلطجية



وصف عدد كبير من أئمة المساجد بأسيوط خاصة التيارات المعارضة للإعلان الدستوري وقرارات الرئيس مرسي " بـ " المنافقين و" أعداء الله والإسلام "، و" البلطجية.

وطالبوا خلال خطبهم المصليين بتأييد الرئيس مرسي وإعلانه الدستوري وعدم الانسياق وراء من يريدون تخريب مصر – بحسب قولهم – فيما طالب خطباء مساجد أبوبكر الصديق ومسجد ناصر ،ومسجد شارع المحافظة ومسجد خشبة ومسجد ابوالجود بمدينة أسيوط بعدم الخروج عن  طاعة الحاكم وعدم سب الرئيس مرسى.

كما انتقد احد خطباء الجمعة إضراب القضاة وتعليقهم العمل داخل المحاكم موجها رسالة لهم " باستمرار العمل وتقوى الله ، وطاعة الحاكم وعدم الانسياق وراء المخربين ".
طارق عبد الجليل

بالفيديو قناة النهار ومتظاهرين في أسيوط يؤيدون قرارات الرئيس مرسي

بالصور المئات من أنصار التيارات والقوى الإسلامية بأسيوط ينظمون وقفة بـ«أحمد جلال» في أسيوط لتأييد الإعلان الدستوري



نظم المئات من أنصار التيارات والقوى الإسلامية بأسيوط بعد صلاة الجمعة وقفة بميدان الشهيد "أحمد جلال"، "المنفذ سابقا"، لتأييد الإعلان الدستوري، الذي أصدره الرئيس محمد مرسي.
وهتف المشاركون "يا مرسى سير سير وإحنا وراك بالتأييد"، و"الشعب يريد تطبيق شرع الله".
كما خرج المئات من أنصار الجماعات الإسلامية،وجماعة الإخوان المسلمين والدعوة السلفية،في مسيرات تأييد جابت شوارع أسيوط حتى وصلت لمشاركة الوقفة بميدان الشهيد "أحمد جلال".
محمود المصرى

اصابة 3 اشخاص بجروح قطعية فى الجسد اثر قيام سلعوة بمهاجمتهم وعقرهم فى قرية "بنى ادريس" التابعة لمركز القوصية باسيوط


http://i3.makcdn.com/userFiles/m/h/mhallabiyah/images/goldenjackal.jpg
أصيب ثلاثة اشخاص بجروح قطعية فى الجسد اثر قيام سلعوة بمهاجمتهم وعقرهم فى قرية "بنى ادريس" التابعة لمركز القوصية.

كان اهالى قرية "بنى ادريس" بمركز القوصية قد فوجئوا بمهاجمة سلعوة ومطاردتها للمارة ما اصابهم بالذعر، ونجم عن ذلك أصابة ثلاثة أشخاص هم محمود مصطفي أحمد بهلول - 10 سنوات -، وياسمين شحاته توفيق - 8 سنوات-، وجرجس صابر ساويرس - 10 سنوات -، والشاب مينا شمعون - 18 عامًا.

وتم نقل المصابين الي مستشفي القوصية المركزي، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.
اسراء حامد

بالصور.. "مصر القوية" بأسيوط ينُظم سلاسل بشرية للتعريف بمبادرة الحزب للخروج من أزمة الإعلان الدستوري

                              باقى الصور

بالفيديو الداعية الاسلامى / عمرو خالد مع الطفل أنس بهاء الدين ’’ الحافظ للقران الكريم ’’ من مدينة منفلوط محافظة أسيوط فى معهد نور الأزهر النموذجى الخاص ببنى عدى

بالفيديو محافظ المنيا فى جولة بعد منتصف الليل لمتابعة إنتاج المخابز ومحافظ اسيوط بينام بدرى علشان الجو برد نظرا لعامل السن ’’ واخد بالك ’’

بالفيديو حوار الرئيس محمد مرسي مع التلفزيون المصري

بالفيديو..الشيخ محمد حسان للمتظاهرين: الرئيس له شرعية "قرآنية ونبوية وشعبية".. وبكلمة واحدة نستطيع حشد عشرات الملايين بالميدان بسبب هذه اللعبة التى طال انتظارها

عصام العريان: السبت سيكون يوم عزل ''أرامل وأيتام'' مبارك


العريان: السبت سيكون يوم عزل ''أرامل وأيتام'' مبارك
أكد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن يوم السبت القادم، سيكون يوم "المرحمة"، يوم عزل أنصار النظام السابق و"أرامل وأيتام" مبارك، مشيرًا إلى أنه أصبح لدينا نائب عام لن يدفن الدعاوى ولا القضايا لحماية رجال مبارك والفاسدين والمفسدين.
وأضاف العريان عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم، "يوم السبت إن شاء الله سيكون يوم المرحمة، يوم عزل أنصار النظام السابق وأرامل وأيتام مبارك، يوم تستعيد مصر فيه ملحمتها الوطنية لتحقيق أهداف الثورة، حرية عيش كرامة إنسانية عدالة اجتماعية، ? عنف ولا اعتداءات متبادلة،  حوار ونقاش يستعيد تقاليد الثمانية عشر يوما الخالدة، البلطجية يمتنعون لأن الجميع سيحاصرونهم ويمتعونهم من إفساد الثورة وسيقدمونهم إلى العدالة. أصبح لدينا نائب عام لن يدفن الدعاوى ولا القضايا لحماية رجال مبارك والفاسدين والمفسدين".
وكانت جماعة الإخوان المسلمين، وأحزاب سلفية، قد أعلنت الأربعاء، إنها ستنظم مظاهرات السبت المقبل في جميع أنحاء مصر، تأييدا للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، ويواجه احتجاجات واسعة.
وفي سياق آخر، قال العريان إن أحكام القضاء تصدر باسم الشعب، والشعب هو الذى ينتخب الرئيس، الأصل أن الرئيس يؤدى القسم أمام مجلس الشعب المنتخب بواسطة الشعب، وأن شرعية الرئيس إذن من اختيار وانتخاب الشعب له، متسائلاً: "هل هذا غير واضح أو فيه لغز أو غير مفهوم؟!!! إذن لماذا يتقول البعض غير ذلك ويدعون لأنفسهم دورا "? يستحقونه مع كل الاحترام لشخوصهم؟".
 راتان جميل

بالفيديو قناة مودرن سبورت ومباراة بين نادي سمالوط ونادي ديروط والتى انتهت بهزيمة ديروط 3/0

مواطن من سوهاج يطعن مندوب شرطة من مركز منفلوط باسيوط حاول ابتزازه


أصيب مندوب شرطة بمركز منفلوط بجرح طعني بالبطن على يد مواطن كان قد قام باستدراجه وتخديره وتصويره بجوار سيدة عارية في وضع مخل لابتزازه .
بدأت الواقعة بتلقي مركز شرطة طهطا، بلاغاً بنشوب مشاجرة بناحية قرية الصوامعة غرب بدائرة المركز ووجود مصاب.
وبالانتقال والفحص تبين من التحريات أن المشاجرة نشبت بين كل من  أحمد ـ م ـ س مندوب شرطة بمركز منفلوط بأسيوط مصاب بجرح طعني بالبطن ، والمدعو متولي ـ ص ـ م مقيم بمدينة سوهاج ، حيث كان الأخير قد طلب من الأول مساعدته في ترخيص مقهى جديد له، ودفع له 15 ألف جنيه نظير ذلك ، إلا أنه لم يتمكن من تنفيذ وعده له  ولم يستخرج له الرخصة ، وفي نفس الوقت لم يرد له المبلغ، وتكررت مطالبة الأخير لمندوب الشرطة برد المبلغ وحدثت بينهما عدة  مشادات كلامية واحتكاكات، قرر على إثرها الأول تنفيذ مخطط يضمن له عدم مطالبة المواطن بأمواله ، فقام باستدراجه إلى شقة وتخديره وتصويره عارياً بجوارإحدى السيدات في وضع مخل .
وعقب ذلك بدأ مندوب الشرطة في محاولة إبتزاز المواطن، وطلب منه مزيداً من الأموال نظير عدم نشر الصور والفيديوهات التي صورها له . فتكررت بينهما المشاجرات التي أسفرت إحداها عن قيام الثاني بطعن مندوب الشرطة أثناء تواجدهما  بناحية  قرية الصوامعة بدائرة مركز طهطا .
أسفرت جهود إدارة البحث الجنائى بمديرية الأمن عن القبض على المتهم، وتم التحفظ على الفيديوهات والصور ، وتم وتحرير المحضر رقم 10440 جنح المركز لسنة 2012 بالواقعة ، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات فكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وملابساتها .
ناصر فؤاد

اصابة شخصان من محافظة اسيوط فى مشاجرة مع اخرين بقرية بولاق بمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد بسبب أولوية الوقوف أمام المخبز



أصيب خمسة أشخاص بقرية بولاق بمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد, إثر حدوث مشاجرة بين كل من طرف  أول "على .م. خ. ع" 27سنة- نجار، مقيم الصباح حى الفراغات والسحاب (فيصل- السويس)، مصاب بجرح قطعى بالرأس وكدمة بالساعد الأيسر وسجحات بالقدم اليسرى، ومحمد. م. خ. "31سنة- عامل زراعى-
مصاب بجرح قطعى بالرأس، وجرح قطعى باليد اليسرى وكدمات بالكتف الأيسر، وأكرم. أ. ن"30سنة- دبلوم فنى، مصاب بكدمة بالرأس وكدمة بالعين اليمنى، ومقيمان بدائرة بولاق دائرة القسم.

 وطرف ثانٍ، محمد. ع. أ"29سنة- مزارع مقيم بدائرة مركز أسيوط  محافظة أسيوط، مصاب بجرح قطعى بالرأس واشتباه كسر بالساعد الأيمن، و"مصطفى .م. ع. "56سنة- مزارع مقيم بقرية أولاد إبراهيم مركز أسيوط محافظة أسيوط، مصاب بجرح قطعى  بالرأس.

كان اللواء محمد العنتري مدير أمن الوادي الجديد قد تلقى بلاغاً يفيد
حدوث مشاجرة بين خمسة أشخاص وبسؤال الطرفين تبادلا الاتهامات فيما بينهم واتهم كل طرف بتعدى الطرف الآخر عليه بالضرب وإحداث إصاباته, وذلك بسبب أولوية الوقوف أمام المخبز.

وتم التصالح والتراضى بين الطرفين, وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4167 جنح قسم شرطة الخارجة لسنة 2012.


بالفيديو قناة اون تى فى ومصابي قطار أسيوط يعانون من تجاهل المسئولين الغير مسئولين

بالفيديو الشيخ / خالد عبد الله فى مداخلة هاتفية على قناة الحافظ :: لو بصقنا على العلمانيين لنحرقهم

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يُعلن مشاركته في مليونية "الجمعة" بالتحرير ومدينة اسيوط


اتحاد شباب الثورة
أعلن اتحاد شباب الثورة بأسيوط عن مشاركته في مليونية غد الجمعة بميدان التحرير ومدينة أسيوط ، صرح بذلك عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الرسمي لاتحاد شباب الثورة بأسيوط.

وقال إنه سوف يغادر مساء اليوم الخميس عدد من أعضاء الاتحاد إلى القاهرة للمشاركة في مليونية الجمعة بميدان التحرير ، كما يشارك باقي أعضاء الاتحاد في فاعليات المليونية بمحافظة أسيوط.

وأشار عقيل إلى أن التظاهر لم يتوقف حتى يعدل الرئيس عن الإعلان الدستوري ولا يرجع نظام مبارك ولكن على طريقة اخوانية.

الحرية والعدالة بأسيوط يعلن مشاركته في مليونية السبت بالتحرير



أكد الدكتور حسين راغب أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة بأسيوط مشاركة أعضاء الحزب في مليونية السبت لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسي.

وأشار إلى أنه سوف يسافر بعض أعضاء الحزب في مليونية السبت بالتحرير وباقي أعضاء الحزب سينظمون مسيرات في مدينة أسيوط ومراكزها.

ونوه أمين الإعلام إلى أن فاعليات المليونية لم تقتصر على المسيرات بل سوف يكون فيها كلمات لقيادات الحزب لتوضيح أسباب المليونية والتأييد بالإضافة إلى مؤتمر موسع خلال المسيرة. 

ايهاب عمر

برادلي مبهور بصبر الصعايدة ويتبرع لبناء معهد علي أرض والد فقد ‏4‏ أبناء


حفلت رحلة الرياضيين إلي أسيوط بالمشاهد الإنسانية المؤثرة التي هزت الضيوف القادمين من القاهرة وأدمعت عيونهم تأثرا بالمأساة الدموية التي أودت بحياة عشرات الأرواح لأطفال في عمر الزهور، كانوا في طريقهم لمعهدهم الأزهري لتلقي العلم, غير أن يد الإهمال تسببت في إزهاق أرواحهم.
الرحلة التي استمرت لنحو22 ساعة وطافت ببلدتي المندرة والخناكوة, شارك فيها الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول إلي جانب عدد من رؤساء الاتحادات ليس من بينهم عضو واحد في مجلس إدارة اتحاد الكرة-, قام خلالها الجميع بزيارة منازل أهالي الضحايا لمواساتهم والشد من أزرهم, وعلي الرغم من أن الجميع كانوا يعرفون بساطة الحال في هذه البقعة من أرض مصر, إلا أن الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الذي التقي بأهالي الضحايا أبدي انبهاره بصبر الصعايدة وعزة نفسهم, حيث وجدهم صابرين علي البلاء الشديد دون أن يطلب أي منهم مطلبا شخصيا حتي ولو كان أداء الحج أوالعمرة, وهو ما يعكس حقيقة معدن المواطن المصري.
وكان منزل أحد الضحايا

معروف لتريكة: "جزاك الله خيراً لتبرعك بنصف مليون جنيه لأسر شهداء قطار وأتوبيس أسيوط"



امتدح الناقد الرياضي محمود معروف تصرف محمد أبو تريكة نجم الأهلي لتبرعه بنصف مليون جنيه لأسر شهداء قطار وأتوبيس أسيوط الذي راح ضحيته أكثر من 50 طفلاً في عمر الزهور.

ففي مقاله الشهير "تلكس إلى" المنشور بجريدة "الجمهورية" اليوم الخميس، أشاد معروف بتصرف أمير القلوب قائلاً:" جزاك الله خيراً لتبرعك بنصف مليون جنيه لأسر شهداء قطار وأتوبيس أسيوط.. تستطيع وزملاؤك جمع عشرة ملايين من رجال الأعمال والبنوك للغلابة!
وفيما يلي نص المقالة:

اخبار كلية التربية بجامعة اسيوط :: بالصور إفتتاح قاعات التدريب المتطورة بكلية التربية جامعة أسيوط _ بدء فعاليات الدورة السابعة والأربعين لإعداد المعلم الجامعي بكلية التربية


                               باقى الصور

موعد بدء امتحانات الدراسات العليا للعام الجامعي 2012/2013م بجامعة اسيوط

موعد بدء امتحانات الدراسات العليا للعام الجامعي 2012/2013م

وافق مجلس الكلية المنعقد بتاريخ 22/11/2012م

على اقتراح موعد بدء امتحانات الدراسات العليا للعام الجامعي 2012/2013م علي النحو التالي:-

1-الدبلوم العامة في التربية(نظام العام الواحد-نظام العامين "السنة الأولي –السنة الثانية") الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 9/2/2013م.

2-الدبلوم المهنية في التربية جميع التخصصات والدبلوم الخاصة في التربية الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق10/2/2013م.

3-درجة الماجستير في التربية الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق9/2/2013م

4-درجة دكتوراه الفلسفة في التربية الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق9/2/2013م

كلية الطب بجامعة اسيوط تدعو لحضور احتفالية الكلية الاحد المقبل بمناسبة حصولها على الاعتماد بحضور محافظ اسيوط ورئيس الجامعة


بدء موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعة الأزهر باسيوط من السبت 29 ديسمبر حتى الخميس 17 يناير 2013

29ديسمبر امتحانات نصف العام بجامعة الأزهر
أعلن الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة، عن بدء موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم (بحري بطنطا – وقبلي بأسيوط) السبت 29 ديسمبر 2012.
وقال رئيس الجامعة إن الامتحانات تبدأ في هذا الموعد، على أن تنتهي أعمالها الخميس 17 يناير 2013، كما أعلن أن إجازة نصف العام بكليات الجامعة المشار إليها تبدأ السبت 19 يناير 2013 وتنهي الخميس 31 يناير 2013.
وأضاف العبد أن الفصل الدراسي الثاني بجامعات الأزهر يبدأ صباح يوم السبت 2 فبراير 2013 ، أما بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة فتبدأ السبت 18 مايو 2013.
وأشار العبد إلى أنه ناقش في مجلس الجامعة الأخير مع عمداء الكليات ضرورة أن تكون الامتحانات في مستوى الطلاب، وأن تكون الأسئلة من المنهج الذي تم شرحه، وأن تكون خالية من التعقيد.
وطالب بضرورة توفير كافة سبل الراحة الممكنة للطلاب أثناء أداء الامتحانات، إضافة لضرورة تواجد أستاذ المادة صباح يوم الامتحان للردِّ على أي استفسار يرد من الطلاب.
كما طالب بتعليق جداول الامتحانات في أماكن بارزة يسهل اطلاع الطلاب عليها، بهدف تعرف كل طالب على مواعيد الامتحانات الخاصة به.
وأكد العبد على حسن معاملة أبنائنا الطلاب والطالبات والتيسير عليهم، معلنا قيامه بجولاتٍ ميدانيةٍ مفاجأةٍ تشمل مختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم خلال سير الامتحانات، لافتًا إلى أن مبدأ الثواب والعقاب سيفعل خلال المرحلة القادمة إعلاء لمصلحة جامعتنا العريقة.
محمد عبد الشكور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...