الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

أهالي 'عون الله' بأسيوط يطلبون العون من الله بعد فقدان أبنائهم.. .. من المسئول عن اختفاء أكثر من 70 شابًا مصريًا في ليبيا




لا تزال المآسي والجراح تتوالي علي أسر وأهالي محافظة أسيوط، تلك المحافظة التي تعاني ارتفاع معدلات الفقر وانتشار البطالة بين الشباب، الأمر الذي دفع شبابها إلي السفر للعمل في الدول العربية خاصة دولة ليبيا التي بها اكبر نسبة عمالة من الشباب المصريين، وكان لقري ومراكز محافظة أسيوط النسبة الكبري في أعداد الشباب المصريين الموجودين بدولة ليبيا، وتصدرت قري مركزي القوصية وديروط بمحافظة أسيوط المشهد المأسوي لأوضاع الشباب المصريين بالخارج، لم يمنعهم مشهد القوارب القديمة المتهالكة المكدسة بأعداد كبيرة من راغبي الهجرة والتي تغرق في الماء كل حين وآخر من التفكير وانتظار الثراء في بلادهم فأقبلوا علي الموت مرحبين يدفعهم العزف علي وتيرة العيش الرغيد وحلم الثراء والخلاص من قسوة الحياة وبات مشهد القوارب مشهد يتكرر في بلادنا.
تقديرات الإحصائيات الدولية ومنظمات الهجرة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن نسبة الهجرة غير الشرعية تنامت بصورة مذهلة وان عدد الشبان المصريين الذين نجحوا في دخول العديد من دول الاتحاد الأوربي خلال السنوات العشر الماضية يقدر بنحو 460 ألف شاب، من بينهم نحو 90 ألفا يقيمون في إيطاليا بشكل غير رسمي.
ورغم قسوة السفر والغربة فإن هناك إقبالا كبيرا من الشباب في الصعيد وأسيوط خاصة التي تعتبر الاولي في الهجرة غير الشرعية علي مستوي الجمهورية حيث يهرول شبابها للفرار من أرض الوطن إلي حيث المجهول، وهو فرار من واقع بائس ظنه الشباب خلاص طالما ضاقت بلادهم عليهم ولم يجدوا قوت يومهم، وكانت دموع نساء قرية الشيخ عون الله بمركز القوصية بشمال محافظة أسيوط خير تعبير عن تلك المأساة التي يعانيها أبناؤهم بالخارج، تلك المأساة التي بدأت باحتجاز ما يقرب من 70 شخصًا من أبنائهم بدولة ليبيا وانقطاع أخبارهم عن أهليهم وذويهم الذين لم يجدوا بابا إلا وطرقوه ولا طريقا إلا وسلكوه بحثا عن منقذ لأبنائهم وفلذات أكبادهم في الخارج، تلك المأساة التي رصدتها 'الأسبوع' من داخل منازل أهالي قرية الشيخ عون الله بمركز القوصية بمحافظة أسيوط.
فعانت قري ديروط الشريف بمركز ديروط وقري القصير والشيخ عون الله بالقوصية احتجاز أبنائهم بدولة ليبيا وانقطاع أخبارهم وتجاهل المسئولين بالقنصلية المصرية بدولة ليبيا لهم.
والتقت 'الاسبوع' اسر وأهالي قرية الشيخ عون الله تلك القرية التي يبلغ عدد سكانها اكثر من 5 آلاف نسمة وتعاني افتقار الخدمات بها واشتغال غالبية أهلها بالزراعة والاعمال الحرفية البسيطة فوجد شبابها من السفر لدولة ليبيا الفرصة الوحيدة لكسب قوتهم والإنفاق علي أسرهم الفقيرة ولكنهم لم يدركوا مخاطر السفر التي تنتظرهم هناك فأصبح مصيرهم مجهولًا بالنسبة لأهلهم وللسفارة المصرية بدولة ليبيا.
يقول محمود ماهر فرغلي شقيق 'محمد ' البالغ من العمر 23 عاما: إنني لا أعرف مصير أخي منذ 25 يوما حيث انقطعت أخباره عنا ولا نعلم مكانه أو مصيره المجهول بعد تجاهل المسئولين في السفارة المصرية بدولة ليبيا لمطالبنا وقمنا بتحرير محاضر لغياب ذوينا بدولة ليبيا.
وطالب محمود محمد محمود خليفة شقيق حسن البالغ من العمر 31 عاما الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والسلطات المصرية بحماية ابنائهم في الخارج والإفراج عن شقيقه حسن المتغيب بدولة ليبيا وحملهم المسئولية كاملة عن غياب شقيقه الذي لا يعلم مصيره إذا كان مخطوفا أو حبيس السجون الليبية.
وطالب 'محمد خليفة' والد الشاب حسن محمد محمود خليفة برجوع ابنه البالغ من العمر 28 عاما في أسرع وقت قائلا: 'لا احتاج اي شيء في الدنيا إلا ابني'.
وقالت والدة الشاب 'حسن': إن ابني لم يتصل بي منذ 30 يوما ولا أعرف أي شيء عنه حتي الآن إلا أنه اختفي وهو غائب عن قريته منذ أكثر من 7 أشهر وهو متزوج ولديه طفلان: ولد وبنت.ولاده كل يوم يبكوا عليه وحشهم 'يا قلب امه' وتصرخ الام 'فينك يا حسن' اهات وبكاء الامهات يدع العين ويدمي القلوب فراق الاحبة والابناء اصعب شيء في الدنيا.
وأكد عيد فوزي محمد عيد ان شقيقه حمادة الذي سافر منذ سبعة أشهر للعمل بدولة لييا وانقطعت أخباره منذ أكثر من 20 يوما انه لا يعلم مصير أخيه حتي الآن مع تأكيد السلطات الليبية ان أغلب الشباب المصريين محتجز بالسجون الليبية والمطلوب تدخل السفارة المصرية بليبيا للإفراج عنهم ومعرفة أحوالهم الصحية والمعيشية.
وقال شقيق الشاب 'رأفت يونس حسن حسين': إن أخاه البالغ من العمر 20 عاما والذي سافر للعمل بدولة ليبيا بعد ان ضاق به الحال بمحافظة اسيوط في ظل الاوضاع الحالية ولم يجد فرصة عمل مناسبة له فاضطر للسفر لدولة ليبيا ليلقي مصيره المجهول بمدينة طرابلس الليبية في ظل تجاهل تام من السلطات المصرية.
وفي حرقة بالغة قال عم 'يونس' العامل البسيط: إن ابنه رأفت ضحية الاوضاع السيئة في مصر وقال 'عاوز أشوف ابني وأطالب المسئولين برجوع ولدي سالما'.
وتضيف والدة الشاب 'رأفت يونس حسن' أن اخبار ابنها انقطعت عنه قبل عيد الاضحي بـ 3 ايام قائلة: 'أتمني سماع صوته أو أعرف مكانه لكي ارتاح وأضافت لم أذق طعم النوم ولا الراحة منذ أن غاب ابني عني كان الحال في البلد ما يسرش والعيشة صعبة قال لي يا امي هسافر يمكن آلاقي عيشة كويسة برة والحال يتيسر كان عاوز يتجوز ويكون أسرة وتبكي الام بحرقة شديدة 'نفسي اشوفه' وبعدها يكون اللي يكون.
ومن جانبه أكد العمدة 'إبراهيم أحمد محمد فرغلي' عمدة قرية الشيخ عون الله ان اهالي الشباب المفقودين بدولة ليبيا قاموا بتحرير محاضر بمركز شرطة القوصية تفيد بتغيب أبنائهم وانقطاع أخبارهم لمدة تزيد علي 20 يوما كما قاموا بإرسال فاكسات إلي كل من وزارتي الداخلية الخارجية المصرية ولكن لم يأت أي رد حتي الان.
أما الشيخ 'عبد العال علي حسين' شيخ قرية عرب الشيخ عون الله التابعة لمركز القوصية باسيوط، فيؤكد أن أهالي الشباب المصريين المفقودين بدولة ليبيا انقطعت أخبارهم منذ فترة طويلة ولا يوجد أي تجاوب من أي مسئول، الأمر الذي أدي إلي ضيق الاهالي وقيامهم بقطع الطريق الزراعي لإجبار السلطات المصرية علي التحرك لإنقاذ أبنائهم في الخارج في ظل تقصير المسئولين في السفارة المصرية بليبيا.
هؤلاء هم أهالي بعض الشباب الاسيوطي المفقود بدولة ليبيا وهناك الكثيرون بقري ونجوع محافظة اسيوط ولكن لم يقم أهلهم وذووهم بتحرير محاضر حتي الآن أملًا في عودة أبنائهم مرة أخري او تدخل الحكومة المصرية لتحريرهم أو معرفة مصيرهم المجهول.


لولا عطا

بالفيديو.. خلو المحطات من الأمن والركاب بجنوب أسيوط


خلت محطات جنوب أسيوط وبالتحديد مركزى أبوتيج وصدفا من الركاب، كما خلت المحطات من التواجد الأمنى اللازم لتأمين حركة القطارات المتجهة جنوبا في أول يوم لعودة حركة القطارات مرة أخرى.

وأوضح حسين محمود، عامل بمحطة أبوتيج، أن عدم التواجد الأمنى في هذا الوقت يرجع لعدم مرور أول قطار لأن أول ميعاد للقطارات هو الثالثة والربع.

وقال إسماعيل أحمد، مجند، ويعمل بائعا متجولا في القطارات في الأجازات إن عودة القطار هامة جدا لنا أولًا كبائعين لأنه ليس لنا باب رزق غير القطار وطيلة الشهور الماضية عانينا كثيرا في الإنفاق على بيوتنا وكدنا نتسول لقمة العيش.

أضاف أنه كمجند بالقوات المسلحة فعودة القطار رحمته من ارتفاع تعريفة المواصلات التي بالغ فيها السائقون وكانت حملا ثقيلا على المجند خاصة أن المجند يدفع تذكرة القطار عشرة جنيهات.

تابع: أما المواصلات العادية للوصول للقاهرة فتتراوح تعريفتها ما بين 100 و150 جنيها ولا يستطيع المجند تحمل ذلك، مشيرا إلى أن عودة القطار ترحمهم من جشع سائقى الميكوباص ومبالغتهم في الأجرة. 


أنور عرابى

إدارة منفلوط تبحث عن ملعب قبل إنطلاق الدورى


فريق منفلوط
لا يزال مجلس إدارة نادى منفلوط الرياضى يواصل رحلة البحث عن حل لأزمة ملعب فريق الكرة المقرر أن يخوض به منافسات المجموعة الثانية بشمال الصعيد التى يبدأها بلقاء مغاغة فى الجولة الأولى من مباريات الموسم الجديد .

وكانت محاولات منفلوط قد فشلت فى أداء مبارياته على الملعب الفرعى لإستاد بترول أسيوط بعد رفض إدارة البترول طلب شقيقه الأسيوطى باللعب فى الملعب الفرعى بداعى إستخدامه فى إستضافة تدريبات البترول .

الجدير بالذكر أنه تجرى مشاورات حاليا فى منفلوط لطلب اللعب فى ملعب المحافظة أو أخر ملاعب مراكز أسيوط أملاً فى حل الأزمة قبل نهاية الشهر الحالى


طه الملا

مصدر مسئول بالسكة الحديد: قطار الوجه القبلي خفف سرعته في مركز ديروط بأسيوط بسبب هبوط أرضي لم يتم إصلاحه منذ أغسطس الماضي


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/101_34.jpg?itok=NrM2OWVP
قال مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، إن سائق القطار عادل عبدالله اضطر إلى تخفيض السرعة إلى 8 كيلومترات في الساعة عند منطقة ديروط التابعة لمحافظة أسيوط، بسبب هبوط في السكة لم يتم إصلاحه منذ أغسطس الماضي.
وأضاف أن حركة القطارات منتظمة في الوجه البحري والقبلي، موضحًا أنه تم إضافة قطارين من القاهرة إلى الإسكندرية اليوم ليصل إجمالي عدد رحلات الوجه البحري إلى 47 رحلة.

الإدارة العامة للنقل بالصعيد تنفي الاعتداء على القطارات بالمنيا


نفى العميد ماهر البلاوي مفتش مباحث الإدارة العامة للنقل والمواصلات، بقطاع شمال الصعيد،  أي اعتداءات على القطارات بالمنيا.
وقال: إن ما ذكرته بعض المواقع الإخبارية بقيام مجهولين برشق القطار رقم 978 أثناء مروره بدائرة مركز ملوي عار تمامًا من الصحة، وأكد أن القطار مر بجميع مزلقانات ومحطات المنيا وغادر المحافظة متوجهًا لأسيوط.

نجلاء فتحى

بالصور .. مرور أسيوط يتمكن من ضبط سيارات مبلغ بسرقتها

alt
تمكن ضباط مباحث المرور حال قيامهم بعمل كمين بدائرة قسمي أول وثان أسيوط، من ضبط عصام سيد موسى محمد 40 سنة صاحب معرض سيارات ومقيم بباقور مركز أبو تيج، حال قيادته السيارة رقم 6237 س ع د مصر ملاكي إسكندرية ماركة هيونداى ألنترا فضي اللون بدون رخصتي قيادة وتسيير.
وبرفع بصمتي الشاسيه رقم 160843 موتور رقم 968233، تبين أن اللوحات المعدنية مزورة ويحتمل أن تكون السيارة مهربة جمركيا.
وبمواجهة قائدها قرر بشراء السيارة بمبلغ مالي 70 ألف جنيه من سوق الجمعة بالقاهرة، ونفى علمه بكونها مهربة جمركيا، وتحرر المحضر 6770 إداري قسم أول أسيوط لسنة 2013 م.
وضبط المدعو أشرف فوزي فهمي 39 سنة سائق ومقيم بنجع سبع مركز أسيوط، حال قيادته السيارة رقم 6723 ط م  ماركة هيونداى سوتاتا برخصة تسيير مزورة.
وبالكشف عن اللوحات المعدنية تبين أنها مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 9946 جنح قسم العجوزة جيزة.
وبرفع بصمتي الشاسيه رقم 154371 موتور رقم 646682، لم يستدل لها على أي بيانات ترخيص ولا يوجد ثمة بلاغات بسرقتها ويحتمل أن تكون السيارة مهربة جمركيا.
وبمواجهة قائدها قرر بشراء السيارة بمبلغ مالي 58 ألف جنيه من إحدى أسواق بيع السيارات بالقاهرة، وأنكر معرفته بأن اللوحات المعدنية مبلغ بسرقتها وكذا تزوير الرخصة، وتحرر المحضر 5754 إداري قسم ثان أسيوط 2013م.

محمد أبو شادى

مباحث سوهاج تضبط تشكيل عصابى من 3 اشخاص من مركز الغنايم باسيوط تخصص في سرقة الدراجات البخارية تحت تهديد السلاح



تمكن ضباط وحدة البحث الجنائي بقسم شرطة طهطا بسوهاج، من ضبط تشكيل عصابي يتكون من 3 أشخاص، متخصص في سرقة الدراجات البخارية تحت تهديد السلاح.
تلقى اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العقيد محمد موسي عبد الرءوف موسى، مأمور قسم شرطة طهطا، يفيد تلقيه بلاغًا من المدعو حمادة عز زكى 35 سنة موظف، ويقيم بناحية ساحل طهطا، بقيام ثلاثة أشخاص مجهولين باستيقافه وسرقة دراجته النارية "توك توك".
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، وأسفرت تحريات إدارة البحث الجنائي عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من: صلاح على سلمان 27 سنة عامل وعطية مهران عطية 23 سنة عامل، وأحمد فايز سالم 24 سنة عامل وبحيازته سلاح أبيض عبارة عن مطواة قرن غزال، ويقيمون بدائرة مركز الغنايم بأسيوط.


ضبط عطية مهران عطية 23 سنة عامل، ويقيم بدير الجنادلة بدائرة مركز الغنايم بأسيوط وبحيازته طبنجة براوونج عيار 9 مل مطموسة الأرقام، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8224 جنح  قسم طهطا. وكذلك ضبط صلاح على سلمان 27 سنة عامل، ويقيم بدير الجنادلة بدائرة مركز الغنايم بأسيوط وبحيازته فرد خرطوش محلى الصنع، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8224 جنح قسم طهطا.
 تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8224 جنح قسم طهطا.

ناصر فؤاد

مباحث الأموال العامة تضبط عامل بحوزته أموال مقلدة بأسيوط


تمكنت وحدة مباحث الأموال العامة، من ضبط عامل وبحوزته 8 أوراق مالية من فئة المائة جنيه وورقة من فئة الدولار يشتبه في كونها عملات مقلدة.
حيث تم ضبط المدعو أحمد فرغلى على فرغلى سن 24 عامل ومقيم دائرة مركز صدفا، وبحوزته عدد 8 ورقة مالية فئة المائة جنيه وعدد 1 ورقة فئة الدولار يشتبه أن تكون عملات مقلدة وتحرر المحضر رقم 330 إداري مركز الغنايم لسنة 2013.
وأرسلت الأوراق إلى المعمل الجنائي للتأكد مما أن كانت مقلدة أو عملات سليمة.
  
محمد أبو شادى

ضبط 270 قرصا مخدرا في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت وحدة مباحث قسم أول أسيوط، من ضبط 270 قرصا مخدرا بحوزة طالب وعاطل بدائرة القسم بأسيوط.
حيث تم ضبط المدعو محمد سعيد محمد جاد، 17 سنة طالب ومقيم بدائرة قسم أول، وبحوزته 70 قرصا من العقاقير المخدرة ومبلغ مالي 25 جنيها بقصد الاتجار.. وتحرر المحضر رقم 17046 جنح قسم أول لسنة 2013.
وضبط المدعو أحمد يحيى ثابت، 27 سنة عاطل ومقيم بدائرة قسم أول، وبحوزته 200 قرص من العقاقير المخدرة ومبلغ مالي 440 جنيها بقصد الاتجار.. وتحرر المحضر رقم 17046 جنح قسم أول لسنة 2013.

محمد أبو شادى

مبيض محارة يقتل مسجل خطر لرغبته في اغتصاب خطيبته بمركز الفتح بأسيوط


http://dostor.org/images/stories/s8sqmsl2.jpg
تمكنت مباحث أسيوط من ضبط قاتل المدعو أحمد منصور أحمد منصور عاطل وشهرته حمدون البالغ 34 عاماً ومقيم بناحية مركز الفتح، حيث وجدت جثته ملقاة بالطريق الصحراوي بأسيوط البحر الأحمر دائرة المركز، وتم تحرير المحضر رقم 3456 إداري مركز الفتح لسنة 2013م.
ونظرًا لما تشكله الواقعة من خطورة إجرامية وتعدٍ على النفس، فقد وجهت مديرية الأمن بتشكيل فريق بحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام بأسيوط، تحت إشراف السيد اللواء مدير إدارة البحث الجنائي برئاسة السيد العميد رئيس المباحث الجنائية وشارك فيه ضباط إدارة البحث الجنائي ووحدة مباحث مركز الفتح أشرف عليه وشارك فيه كل من: السادة اللواء مساعد مدير المباحث الجنائية لمنطقة وسط الصعيد والعميد رئيس فرع الأمن العام.
حيث تم وضع خطة بحث لكشف غموضها وضبط مرتكبيها أسفرت نتائجها عن تحديد مرتكب الواقعة المدعو زكريا احمد عبد العزيز احمد سن 24 مبيض محارة ومقيم المعصرة دائرة المركز وذلك بسبب نشوب مشاجرة بينه وبين المجنى عليه لرغبة المجنى عليه فى مواقعة خطيبته المدعوة (د.ع.ا) 21 بدون عمل ومقيمة بذات الناحية كرهاً عنها جنسياً مستغلاً فى ذلك سطوته الإجرامية ولكونه من أصحاب السوابق والاتهامات وسبق اتهامه فى عدة قضايا ما بين القتل العمد والحريق العمد والسرقة بالإكراه.
تمكن ضباط وحدة مباحث المركز عقب تقنين الإجراءات من ضبط المتهم المذكور وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم فى الواقعة عبارة عن مسدس عيار 9مم ماركة فور تكو أن زد 75 يحمل رقم 802498 غير مبلغ بسرقته.
وأضاف الجاني، أن السلاح ملك المجنى عليه كما أرشد عن الدراجة البخارية ماركة (حلاوة حمراء اللون) بدون لوحات معدنية مملوكة للمجنى عليه.
وتحرر المحضر رقم 86 أحوال مركز الفتح بتاريخ اليوم وبالعرض على النيابة قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

محمد أبو شادى

احتفالية بعميد الأدب العربى فى قصر ثقافة أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/75201799828jhauah.jpg
 نظم قصر الثقافة بأسيوط العديد من الاحتفالات بهدف نشر الفكر الثقافي لدي أبناء المحافظة وذلك طبقا لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط واهتمامه الشديد بالهوية الثقافية لما تمثله من دور كبير في تشكيل الوعي الثقافي للشباب، واعتبار قصر الثقافة بأسيوط منارة إشعاعية في الصعيد بأكمله والسعي لاستغلال طاقات الشباب ومواهبهم وتنميتها في المجالات المختلفة.

صرح بذلك عبد العال زهران المدير العام لقصر الثقافة بأسيوط وقال إن الاحتفالات تنوعت مابين ورش فنية واحتفالات بأعياد الطفولة وندوات ثقافية وأمسيات شعرية تسهم بدرجة كبيرة في تقديم خدمة ثقافية متنوعة لأهالي المحافظة والمشاركة في رفع المستوى الثقافي في مختلف المجالات الإبداعية من سينما ومسرح وموسيقى وفنون شعبية وتشكيلية ونشاط للطفل .
وأضاف زهران أنه سيتم تنظيم احتفالية بذكري وفاة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين الذي يعتبر من أهم أعلام الأدب في العالم أجمع مضيفًا أن الاحتفال يتضمن ندوة قصصية وعرض فيلم سينمائي عن الدكتور طه حسين وعرض لفرقة الموسيقي العربية بقصر ثقافة أسيوط وندوة قصصية ببيت ثقافة منفلوط وأيضا أمسية شعرية بقصر الثقافة بأبنوب.
وأشار زهران إلي قيام قصر الثقافة بعمل احتفالية بأعياد الطفولة تحت رعاية شركة المياه وعرض مسرحية عن ترشيد المياه لتوعيه الأطفال بأهمية المياه في حياتنا مضيفا انه تم عقد ندوة ببيت ثقافة مير بعنوان "الحد من تسرب الفتيات من التعليم" وأخري بعنوان "مؤسسات المجتمع وترسيخ قيم الانتماء والتسامح الديني " موضحا انه تم تنظيم ورش فنية وتدريبية لعرض الأعمال الفنية والعمل علي التدريب علي كيفية استغلال مواهبهم الفنية .

محمد ممدوح

مارينا بني عدي‏ باسيوط..‏ منتجع الكبار بمحافظة الفقراء


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/26/2013-635210954065820282-582.jpg
هذا المكان الذي ينفق عليه ملايين الجنيهات الآن والمصمم علي أحدث أنظمة المنتجعات السياحية موجود في قرية بني عدي إحدي قري مركز منفلوط والمصنف

معظمه بأن سكانه تحت خط الفقر حالهم حال باقي سكان المحافظة التي تعد أفقر محافظات مصر. فقراء القرية يطلقون عليه مارينا بني عدي وهو مبني علي قطعتين الأولي مساحتها4800متر مربع والثانية2600متر مربع مقابل حق انتفاع سنوي للدولة بمعدل8 جنيهات للمتر لصالح اعضاء إحدي جمعيات الإسكان تمهيدا لتملكها.
والمؤسف أنه علي بعد خطوات منه تقع مساكن الأسر الأولي بالرعاية التي تمنح للأرامل والمطلقات ومعدومي الدخل وهي مهجورة بسبب انعدام الخدمات رغم أنها تكلفت الملايين.


حمادة السعيد

شباب الوفد يطالبون بالإفراج عن نشطاء أسيوط


شباب الوفد يطالبون بالإفراج عن نشطاء أسيوط

أعلن شباب الوفد بأسيوط رفضهم الكامل لممارسات وزارة الداخلية تجاه النشطاء والمتظاهرين أمس ووصفوها بالمهزلة مطالبين بإقالة وزير الداخلية لأنه فشل بجدارة طوال هذه الشهور في استرجاع الأمن واهتم بالأمن السياسي على حساب الجنائي.
قال إسلام سعد خشبة القيادي بحزب الوفد إننا طالبنا من قبل بطرح مواد قانون التظاهر للحوار المجتمعي لمعالجة المواد الخلافيه وأكدنا رفضنا له ولكن الحكومة لم تستمع لمثل تلك الدعوات وتناست أن الثورة هي التي تأتي بالحكام وتسقطهم.
وقال خشبة إن شباب الوفد في كل أنحاء القطر المصري على قلب رجل واحد مؤكدين أن العودة إلى ما قبل 25يناير ثمنها أرواحهم جميعًا.
وفي سياق آخر أعلن خشبة تضامن شباب الوفد بأسيوط مع الناشط السياسي حسام حسن مطالبين القيادات الأمنية بالإفراج عنه فورًا والاهتمام بعملهم والقيام بواجبهم في المراكز المشتعلة مثل البداري وديروط وصدفا وغيرهم والقبض على المجرمين والهاربين من تنفيذ الأحكام بدلاً من القبض على أصحاب الرأي.

محمد ممدوح

بدء التحقيق مع قيادى بـ"المصرى الديمقراطى" أثناء وقفة ضد قانون التظاهر بأسيوط


http://arrai.org/news_images/2013/09/15/1379260610.jpg
ألقت قوات الأمن بأسيوط مساء أمس، الثلاثاء، القبض على حسام حسن عضو الهيئة العليا بحزب المصرى الديمقراطى بأسيوط، تنفيذاً لقانون التظاهر على خلفية وقفة احتجاجية نظمها عدد من النشطاء السياسيين بالمحافظة أمام مبنى مديرية الأمن، احتجاجا على ما قامت به قوات الأمن بالقاهرة بفض مظاهرة رافضة لقانون التظاهر أمام مجلس الشورى.
وفى نفس السياق، استنكر شباب الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بأسيوط إصدار قانون للتظاهر، حيث قال حسام مصطفى عضو الهيئة العليا للحزب، إنه عار على الحكومة أن تبقى فى مناصبها بعد هذا القانون، وأن المظاهرات هى سبب وصولها لتلك المناصب.

وأكد مصطفى، أن الشعب المصرى لن يقبل الاختيار بين العيش أو الحرية فكلاهما حق للشعب المصرى، ولن يمنعها أى قانون، وجماعة الإخوان المسلمين لم تستطع فرض هذا القانون، ولن نقبل به حتى وإن أصدره رئيس أنجبته الثورة.

وأضاف مصطفى، أن إعادة هيكلة وزارة الداخلية المقصود بها تغيير القيادات التى مارست القمع والظلم داخل القطاعات وليس استقبال طلبات المتظاهرين والموافقة عليها.

وشدد مصطفى على المضارين والقائمين على المظاهرات عدم التوجه إلى المسئولين لعمل الفاعلية فمن الأولى أن تتحرك الحكومة للمتظاهرين من أجل سماعهم وحل مشاكلهم.

وأضاف مصطفى أن ما تم اليوم من اعتقال المتظاهرين ضد هذا القانون بمثابة افتعال موجة ثورية جديدة وعلى الحكومة أن تعى هذا جيدا.


هيثم البدرى

بدء التحقيق مع مراسل الحرية والعدالة بعد إلقاء القبض عليه بأسيوط


http://dostor.org/images/stories/7aj2bbc8.jpg
بدأت نيابة ثان أسيوط، التحقيق مع محمد أمر مراسل جريدة الحرية والعدالة بأسيوط بتهم التحريض على التظاهر عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بشارع الجمهورية وشارع يسري راغب.
يذكر، أن نيابة أسيوط قد أصدرت أمرًا بضبط وإحضار محمد أمر مراسل جريدة الحرية والعدالة بتهمة التحريض على التظاهر عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.
ومن الجدير بالذكر، أن قوات الأمن قامت بمداهمة منزله بمركز ديروط مساء أمس وألقت القبض عليه.

محمد أبو شادى

تقرير لـ "المحاسبات" يكشف اختلاس ربع مليون جنيه بجامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/8/2013-635195199687982376-798_main.jpg
كشف تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات بأسيوط، عن وجود اختلاس وتلاعب في الشيكات البنكية الخاصة بموارد صندوق دعم السيارات وعدد من الصناديق الخاصة بجامعة أسيوط، مما تسبب في اختلاس ربع مليون جنيه.
تمت إحالة الموضوع لنيابة الأموال العامة بمنطقة الوجه القبلي وألقت القبض علي صراف وموظف حسابات بالجامعة وتحرر المحضر (رقم 6773 - إداري قسم أول أسيوط) وتولت نيابة قسم أول اسيوط بإشراف المستشار محمد أبوكريشة، مدير النيابة التحقيق في الواقعة.

كانت تحريات مباحث الأموال العامة لمنطقة الوجه القبلي برئاسة العقيد صلاح أبوسحلي ومعاونه المقدم إيهاب زكريا كشفت عن قيام موظفي الحسابات بجامعة أسيوط بتحرير شيكات بنكية مخالفة للمستندات، مما تسبب في اختلاس 250ألف جنيه.

وأشارت التحريات إلي أن المتهمين (أ. م. ع - صراف الخزينة)، و(م. س. ع – محاسب ومراجع)، و(ع. ن. أ. ف – محاسبة) قاموا بالتنسيق مع أحد أمناء عام الجامعة المساعدين بتحرير شيكات بنكية بالمخالفة للمستندات الأصلية وتحصيل فوارق المبالغ لحسابهم الشخصي.

كما أشارت التحريات إلي أن الصراف المتهم كان يقوم بصرف المبالغ المخالفة مقابل حصوله علي مبلغ 400 جنيه بينما يقوم مراجع الحسابات بالحصول علي مبلغ 5 آلاف جنيه مقابل التوقيع علي الشيك الواحد، وتم إلقاء القبض علي المتهمين وجاري العرض علي النيابة العامة.

من ناحيته قرر محمود شاكر، أمين عام الجامعة، إحالة الموظفين المتورطين في عملية الاختلاس إلي الشئون القانونية ووقفهم عن العمل لمدة 3 شهور أو انتهاء تحقيقات النيابة.


اسلام رضوان

بعد تصريحات رئيس الجامعة باتخاذ إجراءات ضد بعض قيادات الإخوان المحظورة.. القوى السياسية بأسيوط تنتقد سياسة "الخيار والفقوس".. وتتساءل: لماذا تجاهلت التصريحات قيادات آخرين صادر ضدهم أحكام؟


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%B9-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
انتقد عدد من القوى السياسية والحزبية بأسيوط، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية حول قيام الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، بإيقاف 8 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عن العمل بقوة القانون، لانتمائهم لجماعة الإخوان واتهامهم فى عدة قضايا، منها التحريض على العنف، وحبسهم احتياطيًا على تلك القضايا.
ويأتى ذلك بسبب تجاهل رئيس الجامعة، تحديد موقفه إزاء بعض القيادات الإخوانية الأخرى، والصادر ضدهم أحكام أيضًا، هو ما وصفته بسياسة "الخيار والفقوس".

وأشارت القوى السياسية إلى أن الأسماء التى ذكرها رئيس الجامعة لم تتضمن اسم الدكتور على عز الدين استاذ الرمد بكلية الطب وأمين حزب الحرية والعدالة، والمحكوم عليه بالسجن عشر سنوات فى قضايا تعذيب الناشط محمد سيد.

وكذلك عدد آخر من قيادات الجماعة من بينهم الدكتور محمود حسين، أستاذ بقسم الهندسة المدنية، والذى ينتمى إلى غزة بفلسطين، ويشغل أمين عام جماعة الإخوان المسلمين والدكتور على عبد الرحيم، الأستاذ بقسم الهندسة المدنية، ويشغل أمين عام نقابة المهندسين.

وقال هلال عبد الحميد، أمين الجنوب بالحزب المصرى الاجتماعى، إن تصريحات رئيس الجامعة باتخاذ قرارات ضد المتورطين فى أعمال عنف والمتغيبين عن الجامعة خطوة جيدة، ولكن للأسف لم نعرف لماذا تجاهل رئيس الجامعة فى تصريحاته للمواقع الإلكترونية موقف الجامعة من قيادات أخرى لها تأثير كبير على جماعة الإخوان، ومن بينهم أمين الحزب بالمحافظة، والصادر ضده حكم غيابى بالسجن عشر سنوات، لتورطه فى تعذيب نشطاء سياسيين وغيرهم.

وكانت بعض المواقع قد نشرت قيام رئيس جامعة أسيوط، بإصدار قرارا بتاريخ 4 نوفمبر 2013 الجارى برقم 2484، بوقف الأعضاء محمد عصام الدين محمد على، الأستاذ بقسم الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية الطب، والدكتور محمد سيد عبد الله، الأستاذ المساعد بقسم أمراض النساء والتوليد، والدكتور محمد عزام عبد الرازق، الأستاذ بقسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة، والدكتور محمد رمضان عبد الحميد، المدرس بقسم الأمراض الباطنة، والدكتور أحمد إمام عبد الغنى، المدرس بقسم أشعة الأورام التشخيصية بمعهد جنوب مصر للأورام، والدكتور محمد شاكر عبد العال، الأستاذ المتفرغ بقسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة.

كما أصدر القرار رقم 2528 بتاريخ 7 نوفمبر الجارى بوقف الدكتور محمد صابر محمد سيد، المدرس بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم، والدكتور محمد حسام عبد الحفيظ، الأستاذ بقسم الفيزياء بكلية العلوم، وقد جاءت هذه القرارات بعد الاطلاع على قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة ولائحته التنفيذية وبعد ورود شهادة من نيابات جنوب وشمال أسيوط فى أكتوبر 2013، بحبس المذكورين احتياطيًا واستحقاقهم للتجديد.


ضحى صالح

رئيس جامعة أسيوط يقرر إيقاف 8 من أعضاء هيئة التدريس المنتمين لجماعه تنظيم الإخوان المحظورة عن العمل بتهمة التحريض على العنف داخل الجامعه


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/19/2013-635125184544087019-408_main.jpg
قرر الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء إيقاف 8 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عن العمل بقوة القانون لانتمائهم لجماعة الإخوان المحظورة واتهامهم فى عدة قضايا منها التحريض على العنف وحبسهم احتياطيا على ذمتها.

كما قرر رئيس الجامعة وقف صرف نصف أجرهم حتى تاريخ الإفراج عنهم أو صدور حكم جنائى نهائى ضدهم وقرر أيضا إحالة أعضاء هيئة التدريس المعنيين إلى الشئون القانونية عند عودتهم واستلامهم للعمل لتحديد المسئولية الأدبية حيالهم.

كان رئيس جامعة أسيوط قد أصدر بتاريخ 4 نوفمبر 2013 الجاري قرارا برقم 2484 بوقف الأعضاء محمد عصام الدين محمد على، الأستاذ بقسم الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية الطب، والدكتور محمد سيد عبد الله، الأستاذ المساعد بقسم أمراض النساء والتوليد، والدكتور محمد عزام عبد الرازق، الأستاذ بقسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة، والدكتور محمد رمضان عبد الحميد، المدرس بقسم الأمراض الباطنة، والدكتور أحمد إمام عبد الغنى، المدرس بقسم أشعة الأورام التشخيصية بمعهد جنوب مصر للأورام، والدكتور محمد شاكر عبد العال، الأستاذ المتفرغ بقسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة.

كما أصدر القرار رقم 2528 بتاريخ 7 نوفمبر الجاري بوقف الدكتور محمد صابر محمد سيد، المدرس بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم، والدكتور محمد حسام عبد الحفيظ، الأستاذ بقسم الفيزياء بكلية العلوم وقد جاءت هذه القرارات بعد الاطلاع على قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة ولائحته التنفيذية وبعد ورود شهادة من نيابات جنوب وشمال أسيوط فى أكتوبر 2013 بحبس المذكورين احتياطيا واستحقاقهم للتجديد.


اسلام رضوان

القبض على مراسل «الجزيرة» بأسيوط .. ارهابي


https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSoop0z63SBcNvB1BF7Ngyee8wDri6tD3SA30lzZc9boUP0_56u


تمكنت قوات أمن أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط محمد آمر، مراسل قناة الجزيرة وجريدة الحرية والعدالة بمنزله بقرية ديروط، وبحوزته لاب توب وكاميرا.

صرح بذلك مصدر مسئول بوزرة الدخلية، موضحا أن ذلك تم وفق قرار ضبط وإحضار صادر من النيابة العامة ضد مراسل الجزيرة، لاتهامه بالتحريض على أعمال عنف ونشر وإذاعة اكاذيب تسىء للأمن القومي المصري وتهين القوات المسلحة والشرطة

لجنة لدراسة إقامة أكبر مجمع صناعى لمعالجة المخلفات بأسيوط


http://www.sepcoenvironment.com/arabic/images/waste.jpg
قال بيان لحزب الوفد بأسيوط أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وافق على مقترح تقدم به شباب حزب الوفد بأسيوط، لإقامة أكبر مجمع صناعى قائم على استغلال المخلفات فى صعيد مصر فى إطار تنمية الصعيد، ملحق به أكبر مدفن صحى للمخلفات مطابق للمواصفات العالمية.
وأوضح البيان، أن اللواء حماد قام بتشكيل لجنة بالإضافة إلى عدد من شباب حزب الوفد، لدراسة إقامة المجمع والخطوات التنفيذية الفعلية للمشروع العملاق الذى يعد الأكبر من نوعه فى صعيد مصر، وذلك بهدف تحويل القمامة من مشكلة إلى ثروة، ومورد إضافى للعائد القومى وتشجيع القطاع الخاص للعمل فى هذا المجال، من خلال إتاحة فرص حقيقية للتصنيع وتشغيل الشباب .

ووصف عقيل إسماعيل، القيادى بشباب الوفد – صاحب المقترح - المشروع أنه أحد مشروعات التنمية المستدامة التى تتكامل فيه الأهداف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وكذلك للمشروع مردود صحى وتأثير على الشكل الجمالى والبيئى، بالإضافة إلى نمو الاستثمار وتحقيق فرص للعمل والتوظيف.

وقال عقيل، إننا طالبنا المحافظ ووكيل وزارة البيئة الاستعانة بمشروع مماثل سوف تقيمه وزارة البيئة بالظهير الصحراوى بمدينة العبور، ونقل التجربة ذاتها إلى صعيد مصر .

وأكد محمود معوض نفادى، القيادى بشباب الوفد أن محافظ أسيوط أبدى اهتماما شديدا بالمشروع العملاق، الذى سوف يوفر آلاف فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى تخليص الصعيد من جميع المخلفات بأنواعها لتصبح صناعات تنافس مصر بها فى السوق المحلى والدولى وذلك نجذب أعين المستثمرين إلى صعيد مصر المهمش، وحتى نستطيع محاربة الأفكار المتطرفة على أرض الواقع .


هيثم البدرى

"الإحصاء": ارتفاع الفقر بين المصريين إلى 26.3% وأسيوط فى المقدمة


http://www.elmogaz.com/sites/default/files/styles/full_node/public/image/news/%20%D8%AA%D8%AD%D8%AA%20%D8%AE%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%82%D8%B1.jpg?itok=ct2h4u1f
ارتفاع معدل الفقر بنسبة 26.3% مقابل 25.3% العام الماضى، وذلك وفقا لما أظهره بحث الدخل والإنفاق لعام 2012-2013 الصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم.
وأشار البحث أن قيمة خط الفقر للفرد فى السنة بالجنيه على مستوى الأقاليم بلغ فى إجمالى المحافظات نحو 2570 جنيهًا، وذلك للفقر المدقع "من لا يجد المأكل والمشرب"، ما يعادل 214 جنيهًا فى الشهر، فيما بلغ خط الفقر الأدنى 3920 ما يعادل 327 جنيهًا للفرد فى الشهر.

وأضاف أن نسبة الفقراء تصل إلى أعلى مستوياتها فى محافظتى أسيوط وقنا، وبلغت 60% فى أسيوط و58% فى قنا، فيما جاءت محافظة سوهاج فى الترتيب الثالث بنسبة 55%، لافتا إلى نسبة الفقر فى محافظة القاهرة بلغت نحو 16%، وكانت أدنى نسبة من نصيب محافظة البحر الأحمر، والتى بلغت 2%".

وجاءت محافظة شمال سيناء ذات التعداد السكانى الذى لا يتجاوز 400 ألف نسمة، فى الترتيب الخامس، وبلغت نسبة الفقر نحو 46%، والأقصر 47%، وأسوان 39%.



مريم بدر الدين

ترخيص 200 سيارة ميكروباص جديدة لسد العجز فى المراكز الإدارية بأسيوط


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg?resize=720%2C360
وافق المجلس التنفيذى لمحافظة أسيوط فى جلسته الأخيرة على فتح باب الترخيص لـ 200 سيارة أجرة ميكروباص لسد العجز فى بعض المراكز الإدارية التى تعانى من نقص سيارات الأجرة الميكروباص، وذلك فى إطار تشديد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، من أجل رفع المعاناة عن المواطن وتيسير سبل انتقاله وتحركه دون وجود أدنى صعوبة فى ذلك.
وأشار محافظ أسيوط، إلى أنه تم وضع دراسة لتوزيع أعداد الميكروباصات على المراكز طبقا لاحتياجات كل مركز، حيث تم تخصيص 30 رخصة لمركز ديروط، و25 رخصة لمركز القوصية، و20 رخصة لمركز منفلوط، و30 رخصة لمركز أسيوط، و20 رخصة لكل مركز من مراكز الفتح، وساحل سليم والبدارى، و10 رخص لمركز الغنايم، فيما يتم وضع 25 رخصة كاحتياطى لجميع المراكز حسب الاحتياج.

ومن جانبه كشف اللواء عادل زكى، مدير إدارة المرور بأسيوط، شروط الحصول على الترخيص، حيث يجب أن تكون السيارة المطلوب ترخيصها موديل العام الحالى ولم يسبق ترخيصها من قبل، وأن يكون المالك من أبناء المركز المطلوب الترخيص عليه، ويكون محل إقامته ثابت طبقا لبطاقة الرقم القومى أو شهادة الميلاد أو إيصال كهرباء صادر قبل الأول من شهر نوفمبر الجارى.

كما يشترط ألا يكون طالب الترخيص مرخص باسمه سيارة أخرى على ذات الخط، ولديه رخصة مهنية، وتعمل كل سيارة على خط سير محل إقامة المرخص له داخل محافظة أسيوط فقط، ولا يحق له المطالبة بالعمل بين المحافظات، كما يجب الالتزام بخط السير والتعريفة المقررة للسيارات والمعمول بها قبل صدور القرار.

يأتى هذا بالإضافة إلى سداد المقررة أسوة بما اتبع مع تاكسى العداد بعد موافقة الجهات المختصة بالمحافظة، وتئول الحصيلة إلى حسابات المحافظة، وإذا رغب المرخص له فى التنازل عن خط سير السيارة الحديثة لسيارة أخرى قبل مضى عام من الترخيص يلتزم بسداد الرسوم المقررة بمعرفة إدارة المواقف للتنازل عن خط السير كالمتبع.

فيما يسرى فتح باب الترخيص لمدة شهر من تاريخ فتح باب الترخيص أو اكتمال العدد المصرح به مع مراعاة أولويات تقديم الطلبات.


ضحا صالح

بالصور والفيديو ..طوارئ بـ"سكك حديد أسيوط".. وخبراء مفرقعات لتفتيش أمتعة الركاب


                                الفيديو الثانى 

                                   الصور

انتظام حركة القطارات بأسيوط.. والمحافظ يطالب بتوفير الراحة للركاب


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/68c171804f2d494fac0cfde034095dc7/Thumbmail2013-04-07+19%3A24%3A09.3063.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-444140942
انتظمت فى محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، حركة القطارات المتجهة من القاهرة إلى الوجه القبلى، حيث استقبلت المحطة فى الثانية عشرة ظهرا القطار رقم 978 الذى تحرك من القاهرة فى السادسة والنصف صباحا، فيما تسير عملية حجز التذاكر بصورة طبيعية وسط فرحة المواطنين بعودة الأمور إلى طبيعتها.
من ناحيته اطمأن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على سير حركة القطارات بمحطة القطار وانطلاقها بيسر وسهوله دون حدوث أى مشكلات، وذلك وسط تكثيف أمنى مشدد، واتخاذ إجراءات لتأمين حركة القطارات والركاب

وأكد محافظ أسيوط، خلال جولته، حرصه على المتابعة المستمرة لحركة القطارات بعد توقف دام عدة أشهر، مشيرا إلى أن القطارات تعمل بشكل طبيعى دون حدوث ما يعكر صفو العمل، فيما وصل القطار وسط فرحة كبيرة من المواطنين باستئناف الحركة.

ولفت المحافظ إلى أن ذلك يعنى التأكيد على أن أسيوط تتمتع بدرجة كبيرة جداً من الاستقرار الأمنى بفضل جهود رجال الأمن، وتوجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وأن شرطة السكة الحديد اتخذت كافة الإجراءات الأمنية لتأمين الركاب ضد أى تهديدات.

من جهته أوضح العقيد عادل مسك، مأمور قسم شرطة سكك حديد أسيوط، أن مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات، بدأت فى إجراءات أمنية مشددة على جميع محطات مزلقانات قطار أسيوط بالتزامن مع بداية تشغيل قطارات الوجه القبلى.

وشدد "مسك" على أنه تم نشر خدمات شرطية مدعومة بعناصر الشرطة السرية ورجال المباحث بجميع محطات قطار أسيوط وجميع المزلقانات، البالغ عددها 31 مزلقاناً، وذلك بناءً على تعليمات المحافظ، واللواء منير السيد مدير شرطة النقل والمواصلات.


ضحا صالح

بالصور .. أسيوط تستقبل أول قطار وانتشار مكثف لقوات الأمن

كلاب المفرقعات تفتش القطار<br>
<br>
                              باقى الصور

بالصور.. الحياة تعود لخطوط قطارات قبلى بعد تغلب الأمن على حاجز الخوف.. تحرك أول قطار من محطة مصر للصعيد بعد توقف 105أيام..البسمة تعلو وجوه الركاب وتكثيف الإجراءات الأمنية.. وتشغيل 14قطارا "ذهاب وعودة"


داخل احد القطارات
                              باقى الصور

ركاب محطة مصر: عودة القطارات أنقذتنا من معاناة سيارات الأجرة


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/08/31/80356/11-17.jpg.crop_display.jpg


عَبَّر ركاب القطار رقم 987 أسبانى، وهو القطار الأول الذى انطلق من القاهرة إلى أسيوط، اليوم، عن فرحتهم بعودة حركة قطارات الوجه القبلى، والتى توقفت ما يقرب من 4 شهور لدواعٍ أمنية، بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة.
وقال محمد الشربينى، أحد ركاب القطار المتجه إلى أسيوط، إنه يشعر بسعادة غامرة بعد عودة حركة القطارات للعمل، حيث إنه كان يعانى من التنقل بين القاهرة وبين مسقط رأسه بأسيوط، طوال مدة توقف الحركة للقطارات.

بينما قال محمد صديق، أحد الركاب، إن والدته مريضة بالفشل الكلوى، وتحتاج الحضور إلى القاهرة بصفة دورية لتلقى العلاج، وكان يواجه معاناة كبيرة فى إحضارها من بلده بالصعيد، علاوة على استغلال وجشع سائقى سيارات الأجرة الذين كانوا يرفعون قيمة الأجرة استغلالا للظروف.


ابراهيم قاسم

مجهولان يرشقان أحد القطارات المتجهة إلى محافظة أسيوط بالطوب فى محطة ملوى بالمنيا


http://tahrirnews.com/images/Sections/Egypt/original/%D8%B7%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%83%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AF%20%D9%85%D9%86%20%D8%AC%D8%A7%D9%86%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D8%A92.jpg
اعترض مجهولان أحد القطارات المتجهة إلى محافظة أسيوط وحطما عددا من النوافذ من خلال رشقه بالطوب.
وتعرض القطار رقم 978 المتجه إلى محافظة أسيوط إلى الرشق بالحجارة من قبل شخصين مجهولين فى محطة ملوى بالمنيا، وقد أسفر ذلك عن تحطم عدد من نوافذ القطار ولاذا بالفرار.


حسن عبد الغفار

بالفيديو ’’ سيدة اسيوط الأولى ’’ أم أشرف لدولة قطر العميلة: ماتدخليش فى شئون حد دا انتى قرية صغيرة زى منفلوط عندنا ولمى فلوسك ياموزة وتطالب الفريق السيسى بالترشح للرئاسة وكلنا معاك

طقس اليوم الاربعاء (( 27 نوفمبر _ 23 محرم )) الصغرى ::16 والعظمى :: 34

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

تحرك أول قطار من محطة مصر بالقاهرة لأسيوط بعد توقف 105 أيام


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/68c171804f2d494fac0cfde034095dc7/Thumbmail2013-04-07+19%3A24%3A09.3063.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-444140942
تحرك منذ قليل أول قطار من محطة مصر بالقاهرة متوجها إلى أسيوط، وهو القطار المكيف رقم 978، حيث تحرك فى السادسة والنصف صباحا، وسط تكثيف الإجراءات الأمنية بالمحطة، وتشديد إجراءات الأمن على مداخل المحطة، مع الاستعانة بأجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية.

وتحرك القطار بعد فحصه من قوات الأمن، حيث تشهد المحطة تكثيفا للتواجد الأمنى فى أول أيام تحرك قطارات الصعيد بعد توقف 105 أيام منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة، حيث وافقت الجهات الأمنية على تشغيل 14 قطارا ابتداء من اليوم الأربعاء، بواقع 7 ذهاب ومثلها عودة، بينها 4 قطارات مكيفة، و3 قطارات مميزة.

وأكد المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن قطارات قبلى القادمة من محافظات الصعيد إلى القاهرة ستتحرك ابتداء من غد الخميس، حيث يقتصر اليوم على تحرك القطارات من القاهرة للصعيد.


 انطلق منذ قليل قطار استكشافى من محطة القاهرة إلى محطة أسيوط، فى أول يوم عمل لخط السكة الحديد، المتجهة لمحافظات الصعيد، وذلك بعد توقف لحركة القطارات المتجهة للصعيد لأكثر من أربعة أشهر منذ فض اعتصام رابعة العدوية وميدان النهضة.

وأكد المهندس نبيل سيد أحمد ناظر محطة الجيزة، أن القطار الاستكشافى انطلق من محطة القاهرة مرورا بمحطة الجيزة فى طريقه إلى محطة أسيوط قبل انطلاق القطار الأول رقم 978 أسبانى بدرجتيه الأولى والثانية، والذى انطلق صباح اليوم الأربعاء.

وأشار ناظر محطة الجيزة إلى أن الأجهزة الأمنية ستؤمن القطار لوصول الركاب إلى المحطات التى يقصدونها، حيث سيتم تسهيل سبع رحلات فى اليوم الأول لعمل قطارات وجه قبلى.


رضا حبيشى
محمد السيد
ابراهيم قاسم

التفكير العلمي ، دور المرأة في علوم الأرض ، الجرانيت ، البراكين والزلازل أهم دراسات اليوم الأول في المؤتمر الدولي السابع لجيولوجيا افريقيا بكلية العلوم بجامعة اسيوط


http://www.aun.edu.eg/img/DSC00012.JPG
 استمرت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الدولي السابع لجيولوجيا أفريقيا والذي تنظمه كلية العلوم بجامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور محمد عبدالسميع رئيس الجامعة والدكتور أحمد عبده جعيص نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور حسن الهوارى عميد الكلية حيث صرح الدكتور جلال الحباك رئيس قسم الجيولوجيا ورئيس المؤتمر أنه تم خلال جلسات اليوم الأول عرض عدة أبحاث ومحاضرات علمية هامة فى مجالات المؤتمر المختلفة  ،  ففي  محاضرة للدكتور حافظ شمس الدين أستاذ الجيولوجيا المتفرغ بكلية العلوم (جامعة عين شمس) تناول أهمية  التفكير العلمي وصناعة المعرفة ودوره كوسيلة و منهج حياة يعتمد عليه الإنسان للوصول إلى حقيقة واقعية وضرورة حيوية للمجتمع الذي يريد اللحاق بركب الدول المتقدمة مضيفا إننا في مصر في حاجة إلى تعليم يحفظ للأمة هويتها وتميزها وخبرتها مؤكدا على أن الجامعة هي الأساس الفكري لأية نهضة وهى مركز الإشعاع العلمي والثقافي والفكري والمعين الذى لا ينضب لإعداد الكوادر والمواهب التى تقود قاطرة التقدم للأمم المتقدمة.

بينما تناولت دكتورة إيناس أحمد كلية العلوم (جامعة المنصورة) فى محاضرة لها  دور المرأة فى علوم الأرض بين الماضى والحاضر والمستقبل موضحة أهمية علوم الأرض كفرع من العلوم والذي يعطى الفرصة للاستفادة من موارد الكرة الأرضية والدور الأساسى للعلوم الأرضية فى جعل البيئة المحيطة أكثر صحة وأماناً مع إمكانية توضيح القدرات والاحتياجات والاستراتيجيات اللازمة كما ألقت الضوء على الصعوبات التى تواجه المرأة فى مجال العلوم الأرضية  فى سعيها للحصول على الدرجات العلمية.

كما شارك عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم الجيولوجيا جامعة سوهاج ببحث علمى متميز حول الجرانيت  وأماكن تواجده حيث أكد الباحثون على تواجده بكثرة في جبل العرف فى وسط الصحراء الشرقية والتى تظهر فى صورة أشكال دائرية  غير نظامية في تلك المنطقة.

 كما شارك من نيجريا عدد من الباحثين من جامعة جوس ومركز الجيوديناميكية بدراسة أولية حول البراكين فى نيجيريا والتى أوضحوا فيها  أن هناك الكثير يحتاج إلى القيام به لتقييم مستوى المخاطر لكل من هذه البراكين من أجل الرصد الفعال وتخطيط استخدام الأراضي مع تزايد نمو البشر والمزارع المتواجدة في هذه المناطق وذلك حماية لساكني تلك المناطق من الأخطار الكامنة فيها .

وقد ألقت دراسة د. أشرف عدلي المعهد القومي للفلك والجيوفيزياء بحلوان الضوء على خطر ضرب الزلازل لمنطقة القطامية بوسط القاهرة والتي تم من خلالها تحديد ذروة المنطقة التي يتم بها تسارع الأرض.

شركة مياه الشرب والصرف الصحى تنفى انقطاع المياه لمدة 12 ساعه بحى شرق اسيوط


http://www.akhbarelyom.com/images/images/large/1020134143524.jpg

لاصحة لما تداولته الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي عن إنقطاع المياه اليو الأربعاء الساعه 11 مساءاً وحتى الساعة 11 ظهر الخميس ولمدة 12 ساعة بحي شرق أسيوط.... وإنما سوف يتم إنفطاع_جزئي ناتج عن إيقاف محطة شرق أسيوط (التشيكي) نظراً لأعمال الإحلال والتجديد بالمحطة من قبل شركة المقاولون العرب.
وعليه فسوف يؤثر وقف المحطة التشيكي إلي تقليل كميات المياه وتأثر الأدوارالعليا بحي شرق وليس إنقطاع كلي للمياه كما أشاعت بعض المواقع والصحف-حيث أن محطة مياه نزلة عبداللاه المرشحة سوف تغذي منطقة شرق وستعمل بأقصى طاقة إنتاجية ممكنة لتقليص العجز الناجم عن توقف المحطة التشيكي بحي شرق أسيوط.
ويأتي ذلك لعمل التجارب اللازمة لخزان شرق أسيوط وربط خط غسيل الخزان بخط غسيل المحطة لعمل مايلزم من غسيل وتعقيم للخزان قبل إدخاله للخدمة.
جدير بالذكر أن خزان شرق أسيوط العلوي بطاقة إستيعابية 3000 متر مكعب والذي سوف يدخل الخدمة بعد الإنتهاء من التجارب الفنية,وكذلك بعد مطابقة عينات طرد الخزان من قِبل مديرية الصحة وعمل الفحوصات اللازمة...وسيعمل على توفير كميات ملائمة من المياه خلال أشهر الصيف والتي تزيد فيها معدلات الإستهلاك لإنهاء أزمة نقص المياه بحي شرق.

رابطة شباب مطروح تشيد بدور اللواء / يعقوب امام سكرتير عام محافظة اسيوط سابقا وسكرتير عام محافظة مطروح حاليا لمحاربته الفساد والفاسدين وهو بمثابة الجندى المجهول


رابطة شباب مطروح تشيد بدور سكرتير عام المحافظة
أشادت رابطة شباب مطروح بالدور المتميز الذى يقوم به اللواء يعقوب الإمام، سكرتير عام محافظة مطروح، حيث أكد العمدة صلاح سالم، على اهتمام السكرتير العام واستجابته الفورية فى إعادة تشغيل غرفة الأشعة المقطعية بالمستشفى العام، وكذلك المرور الدائم على المدارس للتعرف على مشكلات الطالب المطروحي ومحاولة إيجاد الحلول.

وأضاف العمدة صلاح فى بيان عن رابطة شباب مطروح :" أن السكرتير العام جاد فى محاربة الفساد، ومن بين الوقائع ماحدث فى فى بنك الدم وتحويل المسئولين للتحقيق.
مضيفا: " اللواء يعقوب كان له دورًا كبيرًا فى إنهاء إضراب موظفي قسطرة القلب وحل مشاكلهم بعد الاتصال بقيادات وزارة الصحة، وعدم ترك المستشفى حتى إنهاء المشكلة.
كما أكد الشباب فى بيانهم: أن اللواء يعقوب الإمام لا يتأخر عندما نطلب منه الخروج معنا للمرور على أى مصلحة حكومية بالمحافظة، وأنه بمثابة جندي مجهول لا يعلم أحد ما يبذله من أجل أبناء المحافظة، ولذلك وجب عينا شكره وتكريمه على جهوده.
يذكر أن اللواء يعقوب الإمام كان يشغل منصب سكرتير عام محافظة أسيوط


محروس الخطيب

ضبط سلاح ناري في سيارة تاجر من اسيوط بطريق كورنيش النيل بأسوان


ضبط سلاح ناري_صورة
عثرت وحدة مباحث قسم أول أسوان، على سيارة متوقفة أمام بنك مصر بشارع كورنيش النيل دون قائدها، وبتفتيش السيارة تم العثور على سلاح ناري، عبارة عن فرد خرطوش والطلقات الخاصة به.

وتمكن ضباط المباحث من القبض على قائدها ويدعى رومانى.م.و تاجر من محافظة أسيوط، وبسؤاله أقر حيازته للمضبوطات بقصد الدفاع عن النفس، وتحرر محضر 257 جنايات قسم أول وجار العرض على النيابة.


دعاء ابراهيم محمود

البقاء لله :: وفاة سجين عجوز من اسيوط بسبب هبوط حاد فى الدورة الدموية بسجن الوادى الجديد


http://elsaba7.com/images/News/c160b1da-24a6-48ea-a9a0-6009a1e5a716.jpg
 توفي اليوم سجين مسن بسجن الوادي الجديد العمومي بمدينة الخارجة ، كان بلاغ ورد للواء محمد سمير "نائب مدير أمن الوادي الجديد" يفيد بوصول جثة سجين لمشرحة مستشفي الخارجة العام من سجن الوادي الجديد العمومي .

وتبين وفاة السجين " منسي إقلينوس " 75 سنة، ومقيم محافظة أسيوط؛ بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، وتم نقل السجين لمشرحة مستشفى الخارجة العام.
وكشف تقرير مفتش الصحة أن سبب الوفاة هو هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية ولا توجد شبهة جنائية.
وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة، والتي أمرت بدفن جثة المتوفى لرحمة مولاه وتسليم الجثة لأفراد عائلته.


محمد بدر الدين

بالصور.. مركز حقوقى يناشد وزيرة الصحة بعلاج طالبة من ورم بالمخ بعد رفض مستشفى جامعه اسيوط استكمال علاجها ’’ ارحموا من فى الارض .. يرحمكم من فى السماء ’’

الطالبة المريضة ووالدها
                                باقى الصور

تحرير الطفل المختطف بقرية بنى فيز بمركز صدفا بأسيوط مقابل دفع فدية 50 ألف جنيه


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/71/4/500x282o/571.jpg?q=1
أطلق مختطفو الطفل مصطفى سيد محمد جابر، 4 سنوات، اليوم الثلاثاء، بقرية بنى فيز دائرة مركز صدفا بأسيوط سراحه.

اختطف الطفل من أمام منزله الخميس الماضى بمنطقة "الببا"، بعد إطلاق كثيف للنيران من قبل المختطفين، وجرت مساومات بين الخاطفين ووالد الطفل المخطوف، حتى تم الاتفاق على دفع 50 ألف جنيه كفدية لإطلاق سراح الطفل، وقد تم التسليم على عبارة نهرية بقرية مجريس دائرة المركز.

يذكر أن حالة الخطف هذه تعد الحالة الثامنة على مدى عام والثانية خلال أسبوع، بخلاف محاولات الخطف الفاشلة وحالات التهديد للمواطنين، قام بعضهم بالدفع وآخرون بالهجرة من المحافظة إلى محافظات أخرى. 


أنور عرابى

البقاء لله :: وفاة ظابط شرطة باسيوط واصابة زوجته وأبنائه الثلاثة إثر انقلاب سيارته بصحراوي المنيا


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/145176_660_1276_5.JPG?itok=AX-VvyJ1
شهد الطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا حادث إنقلاب سيارة ملاكي. أسفر عن مصرع رائد شرطة وإصابة زوجته وأبنائه الثلاثة.

تلقى اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة يفيد بانقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي أمام قرية بني حسن، ما أسفر عن مصرع الرائد جلال سعد زغلول 40 عاما، ضابط شرطة بإدارة مرور أسيوط، وإصابة كل من زوجته مروة صفاء الدين عرفات 35 عاما، وأبنائهما أكرم 12 سنة، وعاصم 8 سنوات، وأروى 4 سنوات.

وبالانتقال والفحص تبين انقلاب السيارة، بقيادة الضابط أثناء سيرها بالطريق الصحراوي الشرقي قادما من محل عمله بمحافظة أسيوط، ومتوجها إلى مدينة المنيا. ورجحت التحريات اختلال عجلة القيادة بيد الضابط نتيجة انفجار أحد إطارات السيارة.

تم نقل جثة الضابط والمصابين لمستشفى المنيا الجامعي، وتحرر المحضر اللازم وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الظروف والملابسات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

ضبط 10 قطع سلاح و137 طلقة و 3 خزينة بحملة امنية باسيوط

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCN5169.jpg

في إطار خطة مديرية امن اسيوط  لإستعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها  وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبط الأسلحة النارية والذخائر  والمتاجرين فيها و عقب تقنين الإجراءات

 تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي  من ضبط: عدد (10) قطعة سلاح متنوعة وتم ضبط المدعو / سراج عبدالنعيم إمام عبدالناصر سن 35 حاصل على دبلوم ومقيم الشراقوة وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع و عدد (2) طلقة روسي … تحرر المحضر رقم 4153 إدارى مركز  ديروط لسنة 2013 .

و ضبط المدعو /   عابدين حسن سن 36 حاصل على دبلوم ومقيم الشراقوة وبحوزته فرد خرطوش رصاص الصنع + عدد (1) طلقة روسي … تحرر المحضر رقم 4343 إدارى مركز  ديروط لسنة 2013 … (المذكور ينتمي لعائلة أولاد عابدين طرف الخصومة الثأرية رقم 8 لسنة 2003 مع عائلة الشحايته)

كما تم ضبط المدعو / كحلاوي عبدالعزيز إسماعيل سن 39 فلاح ومقيم عزبة أنطون وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 49125 + عدد (14) طلقة روسي … تحرر المحضر رقم 5496 إدارى مركز  القوصية لسنة 2013 ، و ضبط المدعو / محمد عبدالعزيز إسماعيل سن 35 فلاح ومقيم بني صالح وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع + عدد (7) طلقات خرطوش … تحرر المحضر رقم 5499 إدارى مركز  القوصية لسنة 2013.

فيما تم ضبط المدعو / فريد مختار يونس عبدالحليم سن 30 فلاح ومقيم بني صالح وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع + عدد (7) طلقات خرطوش … تحرر المحضر رقم 5498 إدارى مركز  القوصية لسنة 2013.

وضبط المدعو / ثروت عادل رياض اسكندر سن 32 فلاح ومقيم بني صالح وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع + عدد (7) طلقات خرطوش … تحرر المحضر رقم 5497 إدارى مركز  القوصية لسنة 2013.

كما تمكنت الحملة من القاء القبض على المدعو / عيون محمد عبدالحميد محمد سن 25 فلاح ومقيم بني إدريس وبحوزته بندقية خرطوش بروحين . تحرر المحضر رقم 5372 إدارى مركز  القوصية

ضبط المدعو / عادل محمود محمد صالح سن 50 فلاح ومقيم درنكه وبحوزته 3 خزينة بندقية آلية … تحرر المحضر رقم 5186 إدارى مركز  أسيوط لسنة 2013 .

وضبط كل من 1ـ المدعو / رشاد محمود محمد إبراهيم سن 63 فلاح 2ـ المدعو/حماده رشاد محمود محمد إبراهيم سن 19 حاصل على دبلوم ومقيمان العتمانية وبحوزتهما عدد (87) طلقة مختلفة الأعيرة … تحرر المحضر رقم 3529 إدارى مركز  البداري لسنة 2013.

كما ضبط المدعو / أحمد عبدالعليم أحمد عبدالرحمن سن 33 عامل ومقيم الغريب وبحوزته طبنجة حلوان مطموسة الأرقام + 6 طلقة 9مم .. جاري تحرير المحضر اللازم.

ضبط المدعو / سيد أحمد خليل محمد سن 22 فلاح ومقيم الغريب وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع + 6 طلقة خرطوش . جاري تحرير المحضر اللازم.

وفى نفس السياق تمكنت ضباط وحدة مباحث مركز الغنايم بالتعاون مع الأهالي من استعادة عدد (1) قطعه سلاح ناري مستولى عليها من مخزن المضبوطات عقب أحدث اقتحام مركز شرطة الغنايم بتاريخ 14/8/2013 بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 14021414 ملحق واقعة المحضر رقم 1 مكرر مركز الغنايم لسنة 2013 وتحرر عن واقعة الضبط المحضر رقم 24 أحوال الغنايم في 25/11/2013.


عيد شافع

بالصور ” ضبط 35 قضية مرافق و13 قضية مرافق خلال حملة امنية باسيوط

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCF8867.jpg
http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCF8900.jpg
                                باقى الصور

مديرية امن اسيوط تنجح فى ضبط 16 قضية تعاطى مخدارت

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/61/8/500x282o/484.jpg
تلقى اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن اسيوط اخطار يفيد بقيام رئيس مباحث مكافحة المخدارت باسيوط بالاشتراك مع حملة من البحث الجنائى اسفرت عن ضبط المدعو مصطفى كامل محمد عبدالحافظ سنه 24 حاصل على دبلوم صنايع ومقيم بندر ديروط وبحوزته 80 قرص من العقاقير المخدرة و مبلغ مالي 240 جنية … بقصد الاتجار … تحرر المحضر رقم 4236 إداري مركز ديروط لسنهة 2013 م.

فيما  ضبط المدعو   ممدوح عبدالناصر محمد على سنه 23 عامل ومقيم بندر أبوتيج وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر … بقصد التعاطى … تحرر المحضر  رقم 2170 إداري قسم أبوتيج لسنهة 2013 ، وضبط المدعو   عمر عبدالحكم أحمد محمد سنه 28 عامل ومقيم الغنايم شرق وبحوزته 60 قرص من العقاقير المخدرة … بقصد الاتجار … تحرر المحضر رقم 327 إداري مركز الغنايم لسنهة 2013.

وفى نفس السياق تم  ضبط المدعو    عماد شلبي محمد حسانين سنه 24 فلاح ومقيم منقباد وبحوزته 250 جرام ن مادة الحشيش المخدر و 266 قرص من العقاقير المخدرة ومبلغ مالي 380 جنية بقصد الاتجار … تحرر المحضر 5187 إدارى مركز  أسيوط لسنهة 2013.

ضبط المدعو    مصطفى سيد ابوضيف محمد سنه 30 فلاح ومقيم بندر ساحل سليم وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر … بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 2394 إداري مركز ساحل سليم لسنهة 2013.

ضبط المدعو   نبيل إبراهيم أحمد سلطان سنه 63 فلاح ومقيم العتمانية وبحوزته 70 جرام جوهر الأفيون المخدر … بقصد التعاطي … تحرر المحضر رقم 3528 إداري مركز البداري لسنهة 2013.

و ضبط المدعو   وليد طلعت حلمي خميس سنه 31 حاصل على ليسانس ومقيم دائرة قسم ثان أسيوط وبحوزته 4 أقراص من العقاقير المخدرة … بقصد التعاطى   تحرر المحضر رقم 6742 إداري قسم أول لسنهة 2013

، ضبط المدعو   محمد أحمد عبدالمنعم هاشم سنه 24 حاصل على دبلوم ومقيم دائرة قسم ثان أسيوط وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر … بقصد التعاطى … تحرر المحضر رقم 6743 إداري قسم أول لسنهة 2013.

 و ضبط المدعو   أحمد سعد محمد على سنه 25 حاصل على دبلوم ومقيم دائرة قسم ثان أسيوط وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر … بقصد التعاطى  تحرر المحضر رقم 6743 إداري قسم أول لسنهة 2013.

كما تم  ضبط المدعو   خالد عصمت عبدالعزيز سنه 25 عامل ومقيم دائرة قسم ثان أسيوط وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر … بقصد التعاطى … تحرر المحضررقم 6743 إداري قسم أول لسنهة 2013.

وضبط المدعو   سعد مكرم محمد سيد سنه 18 صبى حداد ومقيم دائرة قسم أول أسيوط وبحوزته 10 أقراص من العقاقير المخدرة … بقصد التعاطى … تحرر المحضر  رقم 6740 إداري قسم أول لسنهة 2013.

فيما ضبط المدعو   محمد شعبان يوسف سنه 20 طالب ومقيم دائرة قسم أول أسيوط وبحوزته 10 أقراص من العقاقير المخدرة … بقصد التعاطى … تحرر المحضر  رقم 6741 إداري قسم أول لسنهة 2013

وتم  ضبط المدعو   أحمد جلال محمد سنه 29 عامل ومقيم دائرة قسم ثان أسيوط وبحوزته 5 أقراص من العقاقير المخدرة … بقصد التعاطى … تحرر المحضر  رقم 5728 إداري قسم ثان لسنهة 2013

وضبط المدعو   أحمد محمد صالح سنه 19 عامل ومقيم موشا دائرة مركز أسيوط وبحوزته 4 أقراص من العقاقير المخدرة … بقصد التعاطى … تحرر المحضر رقم 5729 إداري قسم ثان لسنهة 2013.

و ضبط المدعو   أشرف سيد محمد سنه 17 عامل ومقيم أطسا ـ الفيوم وبحوزته 4 جرام من مادة الحشيش المخدر … بقصد التعاطى … تحرر المحضر  رقم 5730 إداري قسم ثان لسنهة 2013.

و ضبط المدعو   حسام رمضان عبدالنبي سنه 21 عامل ومقيم دائرة قسم أول أسيوط وبحوزته 4 جرام من مادة الحشيش المخدر … بقصد التعاطى … تحرر المحضر  رقم 5730 إداري قسم ثان لسنهة 2013.

ضبط المدعو   محمد ناصر عبد ربه سنه 25 عامل ومقيم الوليدية دائرة قسم ثان أسيوط وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر … بقصد التعاطى … تحرر المحضر رقم 5731 إداري قسم ثان لسنهة 2013


عيد شافع

ضبط 4 مطلوبين في وقائع جنائية بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/96685_660__138.jpg?itok=-9dhZr17
تمكنت مباحث أسيوط الجنائية بالتعاون مع وحدات المباحث بالمراكز، من ضبط أربعة متهمين مطلوبين في وقائع جنائية "قتل، شروع في قتل، مقاومة سلطات، مقترنة بحمل أسلحة غير مرخصة"، بمراكز محافظة أسيوط المختلفة.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، يفيد ضبط نصر علي طايع علي 53 سنة، فلاح ومقيم بشقلقيل، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 2681 إداري مركز أبنوب لسنة 2013 (إطلاق أعيرة نارية)، وهو ينتمي لعائلة محمد، طرف الخصومة الثأرية رقم 6 لسنة 2012 مع عائلة الوسية، وتحرر المحضر رقم 35 أحوال مركز أبنوب.

وكذلك ضبط محمود أحمد علي 30 سنة، حاصل على دبلوم ومقيم بندر ساحل سليم، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 944 إداري مركز البداري لسنة 2012، مقيدة برقم 306 جنايات الساحل لسنة 2013 (شروع في قتل)، تحرر المحضر رقم 31 أحوال مركز ساحل سليم.

وضبط محمد أحمد عبدالعال 23 سنة عامل ومقيم بندر ساحل سليم والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 944 إداري مركز البداري لسنة 2012، مقيدة برقم 306 جنايات الساحل لسنة 2013 (شروع في قتل)، تحرر المحضر رقم 30 أحوال مركز ساحل سليم.

وضبط كل من رشاد محمود محمد إبراهيم 63 سنة فلاح، وحمادة رشاد محمود محمد إبراهيم 19 سنة، حاصل على دبلوم، ومقيمان بالعتمانية، والمطلوب ضبطهما وإحضارهما في القضية رقم 3437 إداري مركز البداري لسنة 2013 (مقاومة سلطات)، وتحرر المحضر رقم 3529 إداري مركز البداري.

وجاري العرض على النيابة لتوالى التحقيقات.

اليوم.. «أسيوط الإسلامية» تنظر إبرام عقود معاوضة مع «أبوظبي للاستثمار»


صورة ارشيفية
تنظر الجمعية العامة العادية لشركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، في الثالثة عصر اليوم الأربعاء، الموافقة على إلغاء قرار الجمعية العامة العادية السابق في الخامس من يونيو 2013، بشأن إبرام عقود معاوضة بين الشركة، وشركة أبو ظبي الإسلامية القابضة للاستثمارات المالية.

كما تنظر الجمعية الموافقة على إبرام عقود معاوضة بين شركة «أسيوط الإسلامية» ومصرف أبو ظبي الإسلامي، في بيع عدد 2.25 مليون سهم من أسهم شركة أديليس للتأجير التمويلي، تمثل كامل مساهمة الشركة في «أديليس» بالقيمة العادلة المعدة بواسطة شركة «القاهرة كابيتال» للاستثمارات المالية في نوفمبر 2012، والبالغة 5.56 جنيه للسهم، وبإجمالي 12.55 مليون جنيه واستخدام حصيلة البيع في شراء جزء من مخزون شركة «الوجه القبلي» الوطنية للمقاولات وأعمال البناء.

وكانت نتائج أعمال الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، قد أظهرت تراجع صافى أرباح الشركة بشكل ملحوظ بلغت نسبته 36.04 %، حيث حققت الشركة صافى ربح قدرة 534 ألف جنيه، مقابل صافى ربح قدرة 835 ألف جنيه، خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2012.


ابراهيم جمال

حلقة خاصة ” غرق الطفلة ” يارا ” بنادى الشرطة باسيوط على قناة cbc السبت القادم وقرار المحامى العام صدمة لاهلها

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/v/1414912_606613262739188_1838071856_n.jpg?oh=bf2eaf5235ba180e0daa03a2fe9197f7&oe=529781B8&__gda__=1385683244_8e95f5255254f6f3542ec52df2c0e833


التى راحت ضحية الاهمال بنادى الشرطة باسيوط  تقول والدة الطفلة يارا قد  قمنا بعمل محضر يوم الواقعه لكن النيابه لن تستدعى شهود ولا اى شئ وبعد كده رفعنا محامى ولما راح يشوف المحضر عرف انهم عملوها جنحه اهمال للام فقط يعنى طلعنا فى الاخر متهمين وبعد ذلك قام المحامى بعمل بلاغ للمحامى العام وصدر قرار من المحامى العام باعاده التحقيق فى القضيه وسحبها من الرول واعادتها الى النيابه لاعاده التحقيق واستدعاء كلا من مدير نادى الشرطه بامسؤل الاشرافين على النادى

وياتى قرار المحامى العام صدمة لنا الذى صدر بتاريخ  19/11/2013 ده تاريخ صدور القرار استخراج الاوراق من الجلسه وتستوفى بندب احد الساده المختصين بمركز الفتح لمعاينه مكان الحادث وعما اذا كانت تلك البالوعه مفتوحه ام لا ثانيا /تستوفى الاوراق بسؤال مدير عام نادى الشرطه والمسؤلين اشرافيا على النادى بسؤالهم عن الحادث ثالثا /يطلب تحريات تكميليه حول الواقعه عما اذا كان الحادث نتج بسبب مسؤلو النادى وتستوفى جميع الاوراق بعد ذلك وتعرض على المحامى العام

الجدير ذكره بدأت القصة بعد عودة والد الطفلة المغترب فى الكويت بدعوتة لحفل زفاف احد اقاربة بنادى ضباط الشرطة بمدينة اسيوط وذهبت “يارا” للعب بالنادى كأى طفلة وتأخرت عن والدها ووالدتها وقامو بالبحث عن الطفلة ولم يجدوها وعند السؤال عن بالوعات للصرف الصحى مفتوحة بالنادى فوجئو بالكثير منها مفتوح وعند البحث وجدوا “يارا”داخل احدى البلاعات ميتة بالغرق .


عيد شافع

بالصور إنهيار عقار بشارع عزت جلال بمنطقة الحمرا بأسيوط في غياب الأجهزة المعنية

                                 باقى الصور

بالفيديو جانب من مظاهرة لعدد من النشطاء أمام مديرية أمن اسيوط ضد قانون التظاهر


نظمت القوى السياسية بأسيوط وقفة إحتجاجية أمام مديرية الأمن إحتجاجاً على فض مظاهرة مجلس الشورى وإحتجاجاً على قانون التظاهر.
حمل العشرات لافتات تندد بالداخلية وهتفوا “الداخلية بلطجية” وهتفوا ضد جماعة الإخوان المسلمين.
ثم قامت قوات الأمن بالتجمع بالمدرعات والقنابل المسيلة للدموع في حالة إستنفار مما دعى منظمي الوقفة للإعلان عن فضها، هنا تحركت التشكيلات بأوامر من القيادات بإعتقال المشاركين الذين تفرقوا بالشوارع الجانبية واستطاع رجال الأمن إلقاء القبض على حسام حسن عضو الهيئة العليا بالحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي وسمر بهاء عضوة نفس الحزب. ثم أخلوا سبيل سمر بعدها بنصف ساعة وإستمر التحفظ على حسام.

بالصور القبض على ناشط بعد تظاهره مع مجموعه أمام مديرية أمن اسيوط مساء أمس


حسام حسن الذي ألقي عليه القبض أمس في أسيوط سيعرض على النيابة غداً صباحاً

"المصري الديمقراطي" بأسيوط: لن نقبل بـ"التظاهر" حتى وإن أصدره رئيس أنجبته الثورة


http://media.elwatannews.com/News/Large/172185_660_4599866_p.jpg
استنكر شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط قانون التظاهر الذي تم إقراره والإعلان عنه في الجريدة الرسمية والذي لاقى رفض أغلب القوى السياسية، على حد قولهم.
وقال حسام مصطفى عضو الهيئة العليا للحزب، عار على أعضاء الحكومة أن يبقوا في مناصبهم بعد هذا القانون، مشيرا إلى أن هذه المظاهرات سبب وصولها إلى تلك المناصب.
وأكد أن الشعب المصري لن يقبل الاختيار بين العيش أو الحرية فكلاهما حق للشعب ولن يمنعها أي قانون،
ونوه عضو الهيئة العليا للمصري الاجتماعي بأن الإخوان لم تستطيعوا فرض هذا القانون ولن نقبل به حتى وإن أصدره رئيس أنجبته الثورة.
وأضاف مصطفى، أن إعادة هيكلة وزارة الداخلية المقصود بها تغيير القيادات التي مارست القمع والظلم داخل القطاعات وليس استقبال طلبات المتظاهرين والموافقة عليها.
وأكد أنه على المتضررين والقائمين على المظاهرات عدم التوجه إلى المسئولين لعمل الفاعلية، فمن الأولى أن الحكومة هي التي تتحرك للمتظاهرين من أجل سماعهم وحل مشاكلهم.
واضاف مصطفي انه ما تم اليوم من اعتقال المتظاهرين ضد هذا القانون بمثل افتعال موجة ثورية جديدة وعلى الحكومة أن تعي هذا جيدا، وألا تعمل من أجل إعلاء راية حكم الإخوان المسلمين.

سعاد أحمد
محمود مالك

"تمرد" أسيوط تعلن عن نزولها للشوارع والميادين


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/20/6/600x337o/659.jpg
أعلن ضياء العجيمى منسق حركة تمرد بصعيد مصر عن نزول أعضاء الحركة إلى الشوارع والميادين لإعلان رفضها لقانون التظاهر.
وقال العجيمى، إن قرار النزول إلى الشارع يأتى فى إطار رفض حركة تمرد المركزية لقانون التظاهر واعتباره تقييدا للحريات وإجهاضه لأهداف ثورتى 25 يناير المجيدة و30 يونيو، مشيرا إلى رفض الحركة لاعتقال النشطاء السياسيين من أعضاء الحركات السياسية فى تظاهرات اليوم المناهضة لقانون التظاهر.

وفى نفس السياق.. أكد مصطفى عبد المالك، على ضرورة التعامل السلمى مع جميع المتظاهرين السلميين رافضا إلغاء التظاهر السلمى بعد مرور ثورتى يناير و30 يونيو التى منحت الشعب الحرية. 


هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...