الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

احتفالية بعميد الأدب العربى فى قصر ثقافة أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/75201799828jhauah.jpg
 نظم قصر الثقافة بأسيوط العديد من الاحتفالات بهدف نشر الفكر الثقافي لدي أبناء المحافظة وذلك طبقا لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط واهتمامه الشديد بالهوية الثقافية لما تمثله من دور كبير في تشكيل الوعي الثقافي للشباب، واعتبار قصر الثقافة بأسيوط منارة إشعاعية في الصعيد بأكمله والسعي لاستغلال طاقات الشباب ومواهبهم وتنميتها في المجالات المختلفة.

صرح بذلك عبد العال زهران المدير العام لقصر الثقافة بأسيوط وقال إن الاحتفالات تنوعت مابين ورش فنية واحتفالات بأعياد الطفولة وندوات ثقافية وأمسيات شعرية تسهم بدرجة كبيرة في تقديم خدمة ثقافية متنوعة لأهالي المحافظة والمشاركة في رفع المستوى الثقافي في مختلف المجالات الإبداعية من سينما ومسرح وموسيقى وفنون شعبية وتشكيلية ونشاط للطفل .
وأضاف زهران أنه سيتم تنظيم احتفالية بذكري وفاة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين الذي يعتبر من أهم أعلام الأدب في العالم أجمع مضيفًا أن الاحتفال يتضمن ندوة قصصية وعرض فيلم سينمائي عن الدكتور طه حسين وعرض لفرقة الموسيقي العربية بقصر ثقافة أسيوط وندوة قصصية ببيت ثقافة منفلوط وأيضا أمسية شعرية بقصر الثقافة بأبنوب.
وأشار زهران إلي قيام قصر الثقافة بعمل احتفالية بأعياد الطفولة تحت رعاية شركة المياه وعرض مسرحية عن ترشيد المياه لتوعيه الأطفال بأهمية المياه في حياتنا مضيفا انه تم عقد ندوة ببيت ثقافة مير بعنوان "الحد من تسرب الفتيات من التعليم" وأخري بعنوان "مؤسسات المجتمع وترسيخ قيم الانتماء والتسامح الديني " موضحا انه تم تنظيم ورش فنية وتدريبية لعرض الأعمال الفنية والعمل علي التدريب علي كيفية استغلال مواهبهم الفنية .

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...