الخميس، 26 يوليو 2012

تتابعون اليوم فى تمام الساعة الـ8:45 بتوقيت القاهرة مباراة كرة القدم بين (( المنتخب الاوليمبى المصرى * المنتخب الاوليمبى البرازيلى )) فى افتتاح دورة الالعاب الاوليمبية بلندن 2012 والمباراة مذاعة على الجزيرة الرياضية المفتوحة على النايل سات كما تذاع على قنوات التليفزيون المصرى الارضية والفضائية (( نايل سبورت والثانية المصرية ))

منتخب مصر الأوليمبي
تراود المخاوف هنا في ويلز معظم افراد الجماهير المصاحبة للمنتخب الاوليمبي خلال مشاركته في دورة الالعاب الاوليمبية بلندن 2012 والتي يفتتحها بلقاء المنتخب البرازيلي مساء الخميس.
وستقام المباراة على ملعب " ميلينيوم ستاديوم" في مدينة كارديف الويلزية في تمام الساعة الـ8:45 بتوقيت القاهرة.
ويري معظم المشجعين المصاحبين للمنتخب الاوليمبي ان الاخير لن يواجه منتخبا اولمبيا للبرازيل، بل سيواجه 50% من تشكيلة المنتخب الاول للسامبا.
واستدلوا علي رأيهم هذا بوجود كل من الثلاثي الهجومي نيمار وهالك وباتو اضافة الي لاعب خط الوسط جانزو والمدافع الصلد تياجو سيلفا والظهير الاساسي للسامبا وريال مدريد مارسيلو.
كما ان هناك لاعب مانشستر يونايتد الشاب رفائيل اضافة الي موهبة ساو باولو القادم بسرعة الصاروخ لوكاس مورا.
وترى الجماهير المصاحبة ان علي اقل تقدير سيتواجد 6 لاعبين من هؤلاء الـ7 في التشكيل الاساسي للقاء الخميس، الامر الذي سيصعب مهمة المنتخب الاوليمبي من وجهة نظرهم وقد يصل الامر الي هزيمة بنتيجة ثقيلة.
ورغم ان هذه الاصوات هي الكثيرة ولها الاغلبية، الا ان هناك اصوات ربما تكون قليلة للغاية ولكنها متواجدة ايضا ترى بأن الثلاثي الكبير محمد ابوتريكة واحمد فتحي وعماد متعب قادرون على عدل الموازنة بعض الشيئ.
واستدلوا في رأيهم هذا بأن الثاني تريكة وفتحي خاضوا من قبل لقاء صعبا امام المنتخب البرازيلي في كأس القارات وكانوا هما وزملائهم في المنتخب ندا لند للسامبا

استمرار نقص مياه الري يتسبب في اتلاف زراعات فصل الصيف بقري أسيوط


تسبب استمرار نقص مياه الري بالترع والمصارف بقري مراكز ديروط والقوصية وابوتيج والزاوية ودرنكة والبداري والساحل منذ شهر مايو الماضي وحتي الشهر الجاري في اتلاف مساحات من الافدنة المنزرعة بالمحصول الصيفي الممثل في الذرة الشامية والقطن والفواكه والخضروات في ظل  تجاهل المسئولين بالري عن متابعة منسوب المياه بالترع والمصارف خلال فصل الصيف.

حيث اكد عدد من المزارعين ان الفلاح لم يستفيد من ثورة يناير حتي في توفير ابسط الحقوق وهي مياة الري والأسمدة موضحين ان نهاية الترع اصيبت بالجفاف بسبب ضعف منسوب مياة الري وتجاهل المسئولين لشكوانا.

واكد بعض المزارعين بقري النخيلة ودوينة والزرابي التابعين لمركز ابوتيج

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محافظة اسيوط تستعد للمشاركة فى مبادرة "وطن نظيف"، التي دعا إليها الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية يومي 27 و28 يوليو؛ لتكون بداية لحث المواطنين على المشاركة فى نظافة وطنهم


ألتراس عمر سليمان باسيوط يعلنون تشكيل جمعية باسمه

ألتراس سليمان بأسيوط يعلنون تشكيل جمعية باسمه

أعلن ألتراس عمر سليمان بأسيوط أنهم بصدد تشكيل جمعية خيرية بأسيوط تحمل اسم الفقيد "عمر سليمان" .
صرح بذلك محمد سلطان منسق ألتراس سليمان بأسيوط؛ وقال إن الحركة بدأت فى تجهيز لأوراق جمعية خيرية لتقديم العون لأهالى أسيوط .
وأضاف سلطان أن حملة سليمان على مستوى الجمهورية بصدد إعداد كتيب يسرد بها أجزاء من التاريخ البطولى للجنرال سليمان تحت عنوان البطل الصامت وفاء لتاريخ رجل بطل من أبطال مصر .
 


المجلس الأعلى للجامعات :: الدراسة بالجامعات تبدأ يوم السبت 15 سبتمبر وتنتهى يوم 27 ديسمبر وتعقد امتحانات نهاية الفصل الأول من 29 ديسمبر وحتى 17 يناير 2013

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً صباح الخميس برئاسة د. محمد النشار وزير التعليم العالي بمقرأمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة وذلك بحضور د.نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمي وعضو المجلس.
وافق المجلس على الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2012/2013 وتبدأ الدراسة بالجامعات يوم السبت 15 سبتمبر، وتكون أجازة عيد الأضحى من 25-29 أكتوبر 2012 . وتكون نهاية الدراسة بالفصل الدراسي الأول يوم 27 ديسمبر وتعقد امتحانات نهاية الفصل الأول من 29 ديسمبر وحتى 17 يناير 2013 .
كما وافق المجلس على أن تكون أجازة نصف العام من 19 يناير وحتى 31 يناير. وتبدأ الدراسة في الفصل الثاني يوم 2 فبراير 2013، وتكون أجازة أعياد شم النسيم من 4-9 مايو وتكون نهاية الدراسة للفصل الثاني يوم الخميس 23مايو 2013 وتعقد امتحانات نهاية الفصل الثاني من 25 مايو وحتى 13 يونيو 2013.
ووافق المجلس على قواعد وشروط إجراءات انتخابات القيادات الجامعية وذلك بمشاركة ثلاثة من رؤساء أندية أعضاء هيئة التدريس وهم جامعات القاهرة وأسيوط وقناة السويس.
وتشمل هذه الشروط والإجراءات

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الدعوه السلفيه بأسيوط بالتعاون مع جمعية نور البيان بطنطا تستقبل قافله سيارات شحن تضم قرابة 800 شنطه رمضانيه لاعانة فقراء الصعيد

                      الفيديو الاول


                      الفيديو الثانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومزارع القوات المسلحة تتسبب في تلف أراضي وادي الشيح باسيوط وتعرض بعضها للبوار مما ألحق الضرر بما يقرب من ألف مزارع

المصري الديمقراطي بأسيوط: نخشى أن يكون إطلاق اللحية هو معيار اختيار قنديل

قال هلال عبدالحميد، أمين حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، في بيان للحزب اليوم الخميس: "أخشى أن يكون المعيار الوحيد لاختيار هشام قنديل رئيسًا لمجلس الوزراء هو إطلاق اللحية والسمع والطاعة واللعب على كل الحبال"، حسب قوله.

وأضاف عبدالحميد، "لقد قلنا في بيان سابق إن من حق الرئيس أن يختار رئيسًا لمجلس الوزراء من حزبه لينفذ برنامجه الانتخابي، ونحن نعتقد أن حزب الحرية والعدالة به الكثيرون من السياسيين الأكفاء الذين لهم تاريخ سياسي يعتد به، متسائلًا هل يستطيع وزير لم نشهد له إنجازًا واحدًا خلال فترة وزارته أن يحقق إنجازات عندما يترأس مجلس وزراء؟.


وتمنى أمين المصري الديمقراطي بأسيوط، أن يحقق رئيس الوزراء الجديد شيئًا لم يستطع تحقيقه في وزارته التي شهدت أكبر قدر من الاعتداءات على النيل وتلويثه واقتطاع أجزاء منه ولم نسمع منه إلا كلامًا - بلجنة الزراعة والري بالمجلس المنحل - وأنه تشاور مع أعضاء الحرية والعدالة والنور لمعاينة هذه التعديات، ولم يتم اتخاذ أي شئ في وقتها.


وشدد عبدالحميد، على أن القرار للرئيس مرسي، وهو الذي يتحمل تبعاته، ولكن الشعب سيدفعه وحزبه الثمن غاليًا في حالة فشل رئيس الوزراء الجديد في استقرار الأوضاع بالبلاد، على حد تعبيره.

أهالي "نجع المنصورة" بأسيوط يعيدون تشغيل محطة المحولات بعد إغلاقها

نجحت محافظة أسيوط اليوم الخميس، فى إقناع أهالى "نجع المنصورة" بمركز منفلوط، بإعادة تشغيل محطة محولات بنى رافع، على خلفية قيامهم بإغلاقها وإخراج جميع العاملين منها عنوة بعد تهديدهم بالسلاح، لاستيائهم من انقطاع المياه والكهرباء المتكرر بصفة يومية.

كان جمال آدم، سكرتير عام مساعد المحافظة، قد توجه إلى القرية، حيث التقى الأهالى واستمع منهم إلى المشكلة، وأمر على الفور بتشكيل لجنة من الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومسئولي المقاولون العرب لإنهاء الأزمة.


في السياق ذاته توجه السكرتير العام، إلى مقر محطة الصرف بمدينة أسيوط بعد تعطل المحطة نتيجة لقطع أحد الكابلات، وهو ما تسبب فى قطع المياه عن بعض مناطق المدينة لمدة 6 ساعات مساء، مما أثار استياء وغضب الأهالى وتحركت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الكهرباء وشركة المياه، وتمت السيطرة على المشكلة بتغيير وإصلاح الكابل المتعطل

البقاء لله :: وفة مدير المعهد الإعدادي بنين بصدفا باسيوط علي يد أفراد من عائلة "الهمامية" أثناء تشييعه جنازة أحد أفراد عائلته، حيث أطلقوا عليه وابلا من الرصاص فأردوه قتيلًا، بسبب تجدد الخصومة الثأرية بينهما

شيَّع صباح اليوم الخميس أفراد عائلة "الضباعة" بقرية البربا بمركز صدفا في أسيوط، جثمان مدير المعهد الإعدادي بنين بصدفا، بعد مصرعه مساء أمس الأربعاء علي يد أفراد من عائلة "الهمامية" أثناء تشييعه جنازة أحد أفراد عائلته، حيث أطلقوا عليه وابلا من الرصاص فأردوه قتيلًا، بسبب تجدد الخصومة الثأرية بينهما.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بمصرع أحمد خليفة محمد (50 سنة – مدير معهد الإعدادي بنين)، وينتمي لعائلة "الضباعة"، علي يد أفراد من عائلة "الهمامية" أثناء قيامه بتشييع جنازة أحد أفراد عائلته، حيث أطلقوا عليه وابلا من الأعيرة النارية من أسلحة آلية كانت بحوزتهم، فأردوه قتيلًا في الحال، وفروا هاربين، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجاري العرض علي النيابة.


يذكر أن الخصومة الثأرية التي بين عائلتي "الهمامية" و"الضباعة" بقرية البربا بمركز صدفا راح ضحيتها حتي الآن 10 أشخاص معظمهم بعد قيام الثورة، نظرًا للانفلات الأمني الشديد التي تشهده القرية، وهو ما أدى إلى مقتل المقدم عصام التهامي، رئيس مباحث صدفا، داخل القرية أثناء قيامه بتنفيذ حملة أمنية بها.

غدًا.. محافظة أسيوط تُشارك في مبادرة "وطن نظيف"

تُشارك محافظة أسيوط غدًا الجمعة فى مبادرة "وطن نظيف"، التي دعا إليها الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية يومي 27 و28 يوليو؛ لتكون بداية لحث المواطنين على المشاركة فى نظافة وطنهم.

وقال اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط: إنه سيتم تنظيم حملة شعبية بالتعاون مع حزب الحرية والعدالة، وعدد من فرق الشباب أصحاب المبادرات المختلفة يشارك الجميع فيها بدءًا من التاسعة صباحًا وطوال ساعات يومي الجمعة والسبت تحت إشراف أجهزة المحافظة فى نظافة الشوارع ورفع القمامة منها.


وأضاف البرعي، أن دعوة رئيس الجمهورية لن تكون خلال يومين فقط، وإنما هي نواة لبداية جديدة يشارك فيها جميع المواطنين لنظافة المناطق التي يقطنون بها، وناشد كل مواطن المشاركة فى المبادرة حتى لو اقتصر عمله على منطقة سكنه فقط.


وأشار صلاح عامر، رئيس حي غرب أسيوط، إلي أن جميع المراكز والمدن والقرى بمحافظة أسيوط، ستشارك غدًا فى المبادرة، وسوف تقوم الوحدات المحلية بتوفير المعدات واللوادر وأدوات النظافة المختلفة من خلال مشروعي الإنقاذ السريع والنظافة بالمحافظة، منوهًا إلي مشاركة أكثر من 3 آلاف عامل من عمال النظافة بالتعاون مع مسئولي وشباب حزب الحرية والعدالة في الحملة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة من البرنامج الاذاعى (( الشعب يسأل والرئيس يجيب )) لرئيس الجمهورية الدكتور / محمد مرسى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السابعة من مسلسل (( قصص الانسان فى القران )) والجزء الاول من قصة / قارون

بالفيديو القس / متياس نصر يهاجم مسلسل (( أخت تريز )) لأن خديجة توضح سماحة الاسلام وهى شخصية سوية وتريز توضح أن الراهبات معقدات ومشكلة مارسيل فى المسلسل

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السابعة من اقوى مسلسلات رمضان 2012 (( أخت تريز )) للفنانة / حنان ترك

طقس اليوم الخميس 26/7/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 26 والعظمى :: 40


ننشر بيان بالحد الأدني للقبول بكليات المجموعة الأدبية للعام الماضى لطلاب الثانوية الأزهرية


ادبى  - بنيــن -
اللغات والترجمة القاهرة شعية الدراسات الاسلامية باللغة الانجليزية  انتظــام     580
اللغات والترجمة القاهرة شعبة الترجمة الفورية انجليزى   انتظــام     570
اللغات والترجمة القاهرة شعبة الدراسات الاسلامية باللغة الالمانية   انتظــام     551.5
اللغات والترجمة القاهرة شعبة اللغة الانجليزية وادابها  انتظــام     544
اللغات والترجمة القاهرة شعبة الدراسات الاسلامية باللغة الفرنسية   انتظــام     541.5
كلية الإعلام للبنين بالقاهرة  انتظــام     509
شريعة وقانون القاهرة شعبة شريعة وقانون باللغة الاجنبية (بمصروفات) انتظــام     507.5
الدعوة الاسلامية القاهرة

ننشر بيان بالحد الأدني للقبول بكليات المجموعة العلمية للعام الماضى لطلاب الثانوية الأزهرية



علمى - بنيــن -
الطب للبنين  بالقاهرة تخصص عام انتظــام     638.5
الطب بنين دمياط تخصص عام انتظــام     637.5
الطب بنين اسيوط  تخصص عام  انتظــام     636
طب الاسنان بنين بالقاهرة تخصص عام  انتظــام     635
طب الاسنان بنين باسيوط تخصص عام انتظــام     634
الصيدلة للبنين بالقاهرة تخصص عام  انتظــام     627.5
الصيدلة بنين اسيوط 

ننشر بيان بالحد الأدني للقبول بكليات ومعاهد المجموعة الأدبية للعام الماضى لطلاب الثانوية العامة


بيان بالحد الأدني للقبول بكليات ومعاهد المجموعة الأدبية لعام 2011

ننشر بيان بالحد الأدني للقبول بكليات ومعاهد المجموعة العلمية للعام الماضى لطلاب الثانوية العامة


بيان بالحد الأدني للقبول بكليات ومعاهد المجموعة العلمية لعام 2011

ننشر شروط القبول في كلية الشرطة


يجب أن يتوافر في الطالب راغب الالتحاق بكلية الشرطة الشروط التي نص عليها القانون رقم 91 لسنة 1975م بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاته، وهي:

1- أن يكون الطالب مصري الج.نسية من أبويين يتمتعان بهذه الج.نسية عن غير طريق التجنس، ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تغيرت ***يته أثناء قيده بها.
2- أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم شريطة أن يكون الطالب مقيدا هذا العام في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة لمجموع الدرجات، وذلك وفقا

ننشر شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية


1- أن يكون مصري الجنسية من أبوين مصريين، وليس عن طريق التج.نس.
2- أن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد صدر ضده أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة حكمًا قضائيًّا في أية جريمة مخلة بالشرف أو تمس أمن وسلامة الوطن والقوات المسلحة.
3- ألا يزيد سن المتقدم في أول أكتوبر القادم عن 22 عامًا.
4- ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج، وأن يتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة.
5- ألا يكون قد استقال أو فُصل تأديبيًّا أو لعدم اللياقة الطبية أو لعدم الصلاحية للحياة العسكرية من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.
6- أن يجتاز الطالب الاختبارات والفحوصات الطبية التي يحددها مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية والمجلس الطبي العسكري، وفقًا للمستويات المقررة.
7- أن يجتاز الاختبار الشخصي "كشف الهيئة" وفقًا لتقييم لجنة الاختبار.
8-ألا يكون قد أُعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
9- ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على الشهادة الثانوية العامة أكثر من عامين، بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات أو المعاهد.

الشروط تشمل تعهد الطالب

عشرات المدرسين يقيمون دعوى قضائيه ضد الدكتور ابراهيم موافى وكيل وزاره التربيه والتعليم بأسيوط بسبب عدم اخطارهم بالاعاره الى دوله البحرين مما ادى الى ضياعها



اقام عشرات المدرسين دعوى قضائيه ضد الدكتور ابراهيم موافى وكيل وزاره التربيه والتعليم بأسيوط  بسبب عدم اخطارهم بالاعاره الى دوله البحرين مما ادى الى ضياعها .
يقول جمال خليل-مدرس حاسب آلي, لقد قمنا برفع دعوى قضائية مستعجلة؛ نظرا لما لحق بنا من ضرر بسبب ضياع فرصة الإعارة علينا, وقال: تقدمت إلى إعارة إلى دولة البحرين لمده أربع سنوات، وانتظرت أكثر من سنتين ثم اكتشفت أنه تم إرسال كشف بأسماء المقبولين للإعارة وتحديد موعد المقابلة إلى وزارة التربية والتعليم ثم إلى المديرية بأسيوط دون إخطارنا بذلك ما أدى إلى تفويت الفرصة علينا.
وقال محمد علي جاويش ـ مدرس حاسب آلي ـ أن عدد المعارين حوالي 30 مدرسًا صدر لهم الأمر التنفيذي رقم 1018 في يوم 25 يونيه 2012 مسلسل ‘عارات خارجية رقم 34 بإعاراتهم إلى مملكة البحرين، ولكن للأسف لم يصل إليهم الخطاب المتضمن أسماءهم  للإعارة إلا بتاريخ 2 يوليو كما هو وارد في الأمر التنفيذي الخاص بالمديرية أي بعد موعد المقابلة الشخصية التي كانت مقررة من 28 إلى 30 يونيه؛ مما أضاع الإعارة عليهم بعد أن انتظروها لسنوات لتحسين أحوالهم  المعيشية.

اهالى قرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط باسيوط يستخدمون مأذن المساجد للاعلان عن عدم دفع فواتير الكهرباء للاحتجاج علي انقطاع التيار الكهربائي عن قري ومدن المحافظة


لجأ أهالي أسيوط إلي وسيلة جديدة للاحتجاج علي انقطاع التيار الكهربائي عن قري ومدن المحافظة‏,‏ وذلك بالإعلان عن عدم دفع الفواتير‏.‏ وقام بعض المواطنين باستخدام مأذن المساجد بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط لدعوة أهالي القرية إلي عدم دفع الفواتير للضغط علي المسئولين وتوفير التيار الكهربائي, واضطر الكثيرون من المصلين بالمساجد إلي قضاء ليالي رمضان علي ضوء الشموع والكشافات القديمة التي يطلق عليها الكلوب, وتسبب انقطاع التيار الكهربائي في إلغاء بعض المراسم الجنائزية التي تمثل عادات وتقاليد لا يمكن التخلي عنها مما خلق حالة من الغضب الشديد لدي المواطنين. ومن جانبه أوضح الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط ان انقطاع الكهرباء يؤثر علي سير العمل في الكثير من القطاعات داخل المستشفيات خاصة عنابر وغرف حجز المرضي والعيادات الخاصة التي تستقبل آلاف المرضي يوميا. وأضاف أن بعض المستشفيات بها مولدات بديلة للعمل فور انقطاع التيار الكهربائي, حيث يتم توصيله إلي الوحدات الحيوية مثل الحضانات الخاصة بالأطفال حديثي الولادة والعنايات المركزة ووحدات الغسيل الكلوي وغرف العمليات.

كلية الحقوق بجامعة اسيوط تمنح درجة الماجستير فى الحقوق للباحث / أنور محمد عبد الوهاب العليمي في التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب



المؤتمر نت - منحت كلية الحقوق بجامعة أسيوط يوم الأربعاء الموافق 18-7-2012 درجة الماجستير في الحقوق للباحث أنور محمد عبدالوهاب العليمي عن رسالته الموسومة ( التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب).
الماجستير لأنور العليمي في التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب
منحت كلية الحقوق بجامعة أسيوط يوم الأربعاء الموافق 18-7-2012 درجة الماجستير في الحقوق للباحث أنور محمد عبدالوهاب العليمي عن رسالته الموسومة ( التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب).
وقد تناولت الرسالة تطور الإرهاب الدولي وتصاعد دائرة العنف والإرهاب في السنوات الأخيرة، والتي لم تقتصر في آثارها على حدود الدولة الواحدة بل امتد وانتشر الإرهاب ليشمل بلداناً ودولاً أخرى متعددة قريبة في حدودها أو بعيدة وتزايد خطره ليهدد الأمن العام الدولي، وذلك لاتخاذ الأعمال الإرهابية أشكالاً متعددة كالاعتداء على بعض الرموز مثل رؤساء الدول والشخصيات العامة والمبعوثين الدبلوماسيين، أو الاعتداء على المنشآت والمؤسسات الحيوية للدول بالتدمير أو التخريب مما يعرض مصالح الشعوب الحيوية وأمن وسلام العالم وحقوق وحريات الأفراد لأضخم وأبلغ المخاطر والأضرار.

وتوصلت الدراسة إلى ضرورة الاتفاق على تعريف عالمي موحد للإرهاب يكون مرجعاً لمكافحة الإرهاب عن طريق الأمم المتحدة، ومعالجة العوامل التي توفر أرضية خصبة للإرهاب؛ بغرض الإسهام في القضاء عليه.


وأوصت الدراسة بضرورة التفريق بين الإرهاب والمقاومة، وذلك من أجل أن تسترد الشعوب المغلوبة على أمرها أراضيها وكرامتها الإنسانية.


وتكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من الأساتذة

أهالي أسيوط: قطع الكهرباء افتعال وتجاهل واستخفاف من المسئولين


يعاني أهالي القرى بأسيوط أشد المعاناة من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الذي بات يؤرقهم خاصة في ظل شهر رمضان الكريم، ومع تجاهل المسئولين لمعاناتهم؛ مما جعلهم يعتقدون أن أزمة الكهرباء استكمالا لمسلسل الأزمات المفتعلة "البنزين والسولار والبوتجاز وأيضا انقطاع المياه"، ويهددون بالامتناع عن سد فواتير الكهرباء.
 يقول "عاطف الشريف" من قرية بني محمديات بأبنوب: "انقطاع التيار الكهربائي بهذا الشكل أمر مفتعل مثله مثل أزمة الأنابيب والبنزين والسولار، وإذا استمر قطع الكهرباء كذلك سأمتنع عن دفع الفاتورة، وأحث غيري على ذلك".
واتفق معه "حسام الدين بدير " طالب جامعى، قائلا: "أظن أنها مفتعلة لأنها ليست في أسيوط فقط ولكن في أنحاء الجمهورية، فمفتعلي هذه الأزمة يريدون حدوث إضرابات ومظاهرات من جديد حتى ثورة ثانية؛ لذلك فالمهم أن نكشف السبب ونعمل على حل الأزمة".
ويستنكر"سيد إبراهيم العربي" من قرية عرب الشريفة التابعة لمدينة منفلوط ما يحدث قائلا: "في أغلب الدول العربية التي نعد أكثر منهم حضارة لا نرى مثل هذه السلبية، فهذا إهمال لم نره إلا في مصر أم الدنيا".
ويضيف "العربى" قائلا: "حتى في رمضان هناك من يستفز المواطن ويقطع الكهرباء والناس في صلاه التراويح مع حرارة الجو "مشيرًا إلى أن تخفيف الأحمال يجب أن يكون بطريقه علمية بحيث لا يقطع التيار الكهربائى في أهم الأوقات بالنسبة للمواطن، مثلما يفعل المسئولين، والذى يعبر عن سوء فهم وإدارة منهم.
ويقسم "العربى" بعدم دفع فاتورة الكهرباء إلا بعد أن يشعر بكونه مواطنا يجب احترامه.
واعترض" مصطفى القصورى" من مدينة منفلوط، عن استمرار العطل الفنى دون إصلاحه، قائلا: "إذا كان هناك بالفعل عطل فالمفروض أن يروا هذا العطل ويتم إصلاحه في اقرب وقت، وليس من العدل أن تظلم القرى على حساب المراكز والمدن "مهددًا بالإضراب وعدم دفع الفواتير حتى يتم صيانة شبكات الكهرباء، من قبل شركة الكهرباء التى تحصل الأموال بدون القيام بأي أعمال صيانة.
واتفق معه "محمود شلبى" قائلا: "من الاستفزاز أن يتم قطع الكهرباء أثناء السحور أو وقت الصلاة، فهذا استخفاف بعقول البشر وليس تخفيف أحمال على الكهرباء"، ويرى شلبى الامتناع عن دفع الفواتير حتى تتحرك الوزارة لحل هذا العقم الذى يصيب الجميع.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السابعة من برنامج (( عمر صانع حضارة )) للداعية / عمرو خالد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المسلسلات الكارتونية رمضان 2012 والحلقة السادسة من (( أبو تقفيل مصرى )) و (( عصام والمصباح )) و (( شغل عفاريت )) و (( بنى ادمين عصر التنين ))

المسلسل الكارتونى (( أبو تقفيل مصرى ))


المسلسل الكارتونى (( عصام والمصباح ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة من برنامج (( سحر الدنيا )) للداعية / مصطفى حسنى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة من برنامج (( رامز ثعلب الصحراء )) وضيف الحلقة الفنان / ادوارد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السابعة من مسلسل (( الهروب )) للفنان / كريم عبد العزيز

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السابعة من مسلسل (( شمس الانصارى )) للفنان / محمد سعد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السابعة من مسلسل (( خطوط حمراء )) للفنان / أحمد السقا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة من برنامج (( انا عاملون )) للشيخ / محمد حسان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة من برنامج (( الكلم الطيب )) للشيخ / محمد حسين يعقوب

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...