السبت، 23 مارس 2013

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج الطير المسافر يحتفل بعيد الأم ويكرم أم من قرية أولاد سراج بمركز الفتح باسيوط

بالصور.. انطلاق فعاليات مؤتمر شباب أسيوط الأول بعنوان "مصر هتبقى أحلى"

جانب من فعاليات مؤتمر "مصر هتبقى أحلى"
                             باقى الصور

"السلفية" و"النور" بأسيوط يدينان أحداث المقطم ويحذران من "اللاعودة"


أحداث المقطم
أصدرت الدعوة السلفية وحزب النور فى أسيوط، اليوم السبت، بياناً علقا فيه على أحداث المقطم أمس الجمعة، مطالبين كل طرف بأن يتحمل مسئوليته الكاملة قبل أن نصل إلى نقطة "اللاعودة".
وذكر البيان بعض الأمور التى وقعت خلال الأمس، منها: محاصرة بعض المساجد بدعوى وجود أسلحة فيها، واقتحام مقرات أحزاب الحرية والعدالة، وهى جريمة حدثت قبل ذلك مرات، ولكن الجديد هو اقتحام مقر فتيات وترويعهن بطريقة لا تحمل أى نخوة أو رجولة، والتظاهر أمام الممتلكات الخاصة ومنها مقرات الأحزاب والجمعيات بغض النظر عن مواقفها السياسية أمر لا يمكن قبوله، وتقرير هذا المبدأ يفتح على مصر باب شر عظيم.

وشدد البيان على ضرورة تقديم بلاغات للنائب العام بشأن حصار المساجد، وحض جميع المواطنين على الإدلاء بأوصاف مَن ارتكبوا هذا الجرم، داعيا الأزهر ووزارة الأوقاف إلى التقدم ببلاغات فى هذا الشأن، ودعوة أى مواطن تم تفتيش بيته عنوة بدعوى البحث عن متظاهرين إلى تقديم بلاغ للنائب العام.

كما طالبت الدعوة السلفية والنور ،حزب الحرية والعدالة بتقديم بلاغ بشأن الاعتداء على مقراته، لاسيما المقر الرئيسى فى "المنيل"، وكذلك دعوة جميع الأحزاب إلى التضامن مع الحزب فى هذه القضية باعتبارها تهديدًا للحياة السياسية، ولا علاقة لهذا التضامن من قريب أو بعيد بمدى الاتفاق أو الاختلاف سياسيًا مع حزب الحرية والعدالة أو مع الرئيس "مرسى".

كما شدد على ضرورة تقدم الفتيات اللاتى تضررن من هذه البلطجة بشكاوى فى المجلس القومى للمرأة لإجباره على التحرك، داعيا جميع الأحزاب الرافضة للعنف أن تسارع إلى الجلوس على مائدة الحوار ليكون مساندًا ومعضدًا لحوار الرئاسة.

هيثم البدرى

البقاء لله :: وفاة طفلة وإصابة شخصين آخرين فى حادث انقلاب سيارة بمركز أبو تيج بأسيوط


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية  مدير أمن أسيوط
لقيت طفلها مصرعها وأصيب عاملان آخران فى انقلاب سيارة بالطريق الصحراوى الغربى (أسيوط/سوهاج)، تم نقل الجثة والمصابين لمشرحة ومستشفى أسيوط الجامعى.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط بلاغاً من مأمور مركز شرطة أبو تيج يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوى الغربى أسيوط /سوهاج أمام قرية الزرابى ـ بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين انقلاب السيارة رقم 5357 نقل أسيوط قيادة المدعو"الأمير.ح. م" ـ 24سنة ـ سائق، ومقيم بقرية الزاوية بمركز أسيوط ويستقلها 10من العاملين بالأجر بالمنطقة الصناعية ـ بقرية الزرابى ـ دائرة المركز، وأثناء سيرها بالطريق اختلت عجلة القيادة بيد قائدها، مما أدى إلى انقلابها وحدوث تلفيات بها.

نجم عن الحادث وفاة "أ. م. خ. س" ـ 11سنة ـ مقيمة الزرابى ـ مركز أبو تيج، وإصابة كل من ("على. م. س" ـ 27سنة ـ عامل و"محمد. ع. م. ع" ـ 13سنة ـ عامل، ومقيمين بدرنكة ـ مركز أسيوط بكدمات وسحجات وكسور.

تم نقل المصابين لمستشفى أسيوط الجامعى والتحفظ على الجثة بمشرحتها تحت تصرف النيابة، ورفع أثار الحادث وتسيير حركة المرور بالطريق، وتحرر المحضر رقم 24 أحوال مركز شرطة أبو تيج وأمرت النيابة بدفن الجثة.

هيثم البدرى

البقاء لله :: وفاة 3 واصابة ربة منزل فى حادث تصادم سيارتين بالطريق الصحراوى الشرقى بأسيوط


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيبت ربة منزل فى حادث تصادم سيارتين بالطريق الصحراوى الشرقى بأسيوط.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، بلاغا من مأمور مركز ساحل سليم يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوى الشرقى، وبالانتقال تبين أن "السيارة رقم 100363 ملاكى القاهرة قيادة "سيد على سليم "18 سنة- طالب ومقيم بصرة ـ مركز الفتح، و"السيارة رقم 51835 أجرة سوهاج قيادة "همام حسين على همام" 22 سنة- سائق، مقيم مركز أخميم بسوهاج، أثناء قدوم السيارة الأولى فى الاتجاه من بحرى إلى قبلى انفجر الإطار الأمامى الأيسر، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيده واصطدامها بالسيارة الثانية القادمة فى الاتجاه المقابل وحدوث تلفيات بالسيارة الأولى .

ونجم عن الحادث، وفاة كل من "قائد السيارة الأولى" و"شيماء فرغلى محمد جابر" 31 سنة- ربة منزل، نجلها "سليم مصطفى على سليم" (عمر 9 شهور).

تم التحفظ على الجثث بمشرحة مستشفى ساحل سليم المركزى تحت تصرف النيابة.

وإصابة "هدى فرغلى على" سن 20 ربة منزل مقيمة بذات الناحية بجرح رضى بفروة الرأس واشتباه كسر بعظمة الفخذ الأيسر، تم تحويلها لمستشفى أسيوط الجامعى بسؤال قائد السيارة الثانية أيد ما جاء بالفحص.

وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة. تحرر المحضر رقم 1467جنح مركز ساحل سليم لسنة 2013م.

 هيثم البدرى

البقاء لله :: وفاة مواطن من محافظة اسيوط بدولة الأردن اثر اصطدام أتوبيس بسيارة ملاكى


خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة
أكد خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة، أنه سيتم شحن جثمان حسين عبد الحكيم حسن، ديروط أسيوط، العامل المتوفى بدولة الأردن إلى مصر غدا الأحد، مضيفا أنه جارى متابعة الحالتين الأخيرتين اللتين مازالتا تحت العلاج، وهما كمال عبد العاطى سليمان حسن، ومحمد محمد حسين سيد.
وقالت الوزارة فى تقرير لها صادر من المكتب العمالى بالأردن، إن الحادث الذى وقع أمس الجمعة، بالأردن والذى جاء نتيجة اصطدام الأتوبيس مع سيارة ملاكى انقلب على أثرها الأتوبيس فى منحدر شديد.

وأوضحت الوزارة أن هناك إصابات طفيفة وتلقى العلاج، وعاد إلى أعمالهم كلا منهم "عز الدين قاسم عبد العليم- نادى عبد الظاهر محمود سالم- محمد محفوظ عبد الجواد- محمد عيد علوان- مصطفى شكرى حسن- حسن عبد الكريم فوزى محمد".

أشرف عزوز

مباحث أسيوط تضبط 5 هاربين فى حملة أمنية على عدد من مراكز أسيوط

اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
ضبطت مباحث أسيوط 5 هاربين من تنفيذ أحكام جنائية، فى حملة أمنية على عدد من مراكز أسيوط، وتنوعت القضايا مابين الشروع فى القتل والأحكام الغيابية.
تم ضبط "محمد.أ.م.م.47سنة" عامل ومقيم بمركز أسيوط، ومطلوب ضبطه فى 18قضية متنوعة آخرهم القضية رقم 4113جنح لسنة2008، حصر رقم 1001 حكم غيابى سنتين "شيك"، و"محمود.س.ح.ع.30سنة" سائق ومقيم منقباد مطلوب فى 6 قضايا آخرهم القضية رقم 4236 لسنة 2011 حصر رقم 2202، لسنة 2012 حكم 3 سنوات.

كما ضبط "عبد الرحمن.ع.ع.19سنة" طالب، ومقيم بنى يحيى المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 4969 جنح مركز ديروط لسنة 2013 "شروع فى قتل"، و"مصطفى.ش.أ.50سنة" فلاح، ومقيم بندر القوصية المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1368 إدارى مركز القوصية لسنة 2013 "شروع فى قتل".

وضبط "كمال.أ.م.ع.53 سنة" فلاح، ومقيم بنى هلال المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1138 إدارى مركز القوصية لسنة 2013 "شروع فى قتل". 

هيثم البدرى

المورد الثقافى الدولى يتفقد فنون وإبداعات أبناء أسيوط


الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط
يتفقد صباح اليوم مسئول المورد الثقافى الدولى، معرضاً للأشغال الفنية، وآخر لرسوم الأطفال، وفقرة للفنون الشعبية والكورال، وعروض مسرحية، إضافة لعدد من المسابقات والألعاب بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط.
وأوضح علاء سلام، المدير الإدارى للمركز الثقافى، أن الوفد يقوم بزيارة مركز بهاء الدين بقرية الدوير، فى مركز صدفا، على مدار أمس واليوم، ويتضمن الوفد الفنانة والمخرجة اللبنانية حنان حاج على والفنانة والناشطة الثقافية المصرية بسمة الحسينى مدير مؤسسة المورد الثقافى وذلك ضمن تعزيز بروتووكول التعاون بين المورد وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بوصفها إحدى الكيانات الثقافية المستقلة المشاركة فى برنامج " عبارة ".

وأضاف أن الزيارة تشمل إطلاع الوفد ومناقشته لخطة عمل المركز على مدار 2013، والتحاور حول مدى ارتباطها برسالة المركز، ورؤيته التى يسعى لتحقيقها خاصة وأن ذلك ضمن أهداف التطوير التى يعكف عليها المركز الثقافى فى التعرف على رؤى الهيئات الشريكة فضلاً عما هو معتاد من جمهور الحضور المستفيدين من الأنشطة والمنح التدريبية التى تقدم يومياً فى مختلف الأنشطة الثقافية التنويرية والتنموية والتعليمية.

وأشار أحمد راشد مسئول الأنشطة الثقافية إلى أن الضيوف حريصين على الالتقاء بالمتطوعين والمتطوعات ومشرفى الأنشطة لبحث إمكانية تعزيز القدرات الثقافية فضلاً عن قيام الوفد الزائر بمشاهدة عددا من الأنشطة الثقافية والقيام بعقد لقاءات وحوارات متنوعة مع المواهب المتميزة من أبناء المركز وكذلك المشاركين فى الأنشطة فى إطار دعم تطوير العمل بالمركز الثقافى خلال المرحلة القادمة لتحقيق أقصى إنجاز ممكن فى الأهداف البناءة المتميزة التى يتبناها برنامج عبارة الثقافى.

هيثم البدرى

نائب مساعد "الخارجية" يلتقى شباب جامعة أسيوط


أرشيفية – الخارجية
عقد السفير الدكتور بدر أحمد عبد العاطى نائب مساعد وزير الخارجية للاتحاد الأوربى وغرب أوروبا، لقاءً مع شباب جامعة أسيوط، والتى عقدت ضمن فعاليات ملتقى أسبوع شباب أسيوط الأول بعنوان "فرص عمل بالخارجية"، والذى تنظمه كلية التجارة بقاعة المؤتمرات بجامعة أسيوط، بحضور الدكتور عبد السلام نوير وكيل كلية التجارة للتعليم والطلاب.
وقال السفير بدر عبد العاطى، إن ما يقال عن أن البعثات الدبلوماسية تهدر أموال الدولة غير صحيح، مشيراً إلى أن البعثات الخارجية تساعد على توفير العملة الصعبة للدولة، والذى يساهم فى تعافى الاقتصاد، مضيفاً أن مصر لديها 165 بعثة فى جميع دول العالم ساهمت فى توفير 300 مليون دولار خلال العام المالى الماضى.

وأشار عبد العاطى إلى أن البعثات الخارجية لها دور كبير فى رعاية المصريين بالخارج، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية قامت بتقديم مشروع قانون لمجلس الشورى لإنشاء هيئة لرعاية المصريين المقيمين بالخارج لتوفير موارد لهذا الأمر، مضيفاً أن فرصة الالتحاق بالعمل بوزارة الخارجية متاحة لجميع خريجو الكليات، ولا تقتصر على كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، مشيرا إلى انه تغير الوضع الآن عن ما قبل الثورة والوسطى، الآن لا تكون العامل المؤثر فى العمل بهذه الوزارة، ولكن العامل الأساسى هى اللغة.

هيثم البدرى

جامعة أسيوط تعقد مؤتمرها الأول لكلية طب الفم والأسنان


د. مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط
نظمت جامعة أسيوط المؤتمر المشترك الأول لكلية طب الأسنان وقسم جراحة الوجه والفكين بكلية الطب، تحت عنوان "طب الفم والأسنان فى صعيد مصر.. عهد جديد".
وأكد الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، فى كلمته أمام الجلسة الافتتاحية على حاجة الجامعة إلى مزيد من الدعم لإقامة صرح كبير يليق بكلية طب الأسنان التى بدأت بها الدراسة فعليا هذا العام بجامعة أسيوط، مشيرا إلى أن المنظومة الطبية بالجامعة تضم حاليا 9 مستشفيات بسعة سريرية 5200، يقوم عليها فريق عمل متكامل من الأساتذة والمعاونين وهيئة التمريض والفنيين فى مختلف المجالات.

وفى كلمته، أشار الدكتور أحمد جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن كلية طب الأسنان هى خلاصة جهود مخلصة، كانت حريصة على خروج هذا الوليد الجديد للنور، مؤكدا حرص الجامعة الدائم وعزمها على بذل مزيد من الجهد لتستمر منارة للعلم ومركزا لخدمة مجتمع الصعيد.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب بأسيوط، أن كلية طب الأسنان ولدت عملاقة بدعم الجامعة وعطاء أبنائها، وأضافت أن قسم جراحة الوجه والفكين بطب أسيوط يستقبل يوميا المئات من الحالات المرضية، من أورام وتشوهات فى الوجه والفكين، ويعمل به كوادر بشرية متميزة، وعيادات خارجية وأماكن لحجز المرضى، كما أضيفت للقسم درجتان علميتان هما الماجستير والدكتوراه لدعم المنظومة الأكاديمية له.

وناقش المؤتمر عدة محاور من خلال أربع جلسات علمية تناولت: جراحة الوجه والفكين والفم، الاستعاضة الصناعية للفم والوجه والفكين، علاج الجذور، طب الفم وعلاج اللثة، أورام الفم، وكيفية الوقاية والاكتشاف المبكر له، علاج كسور الفكين، التقويم الجراحى لعظام الفكين، أمراض مفصل الفكين، والجديد فى حشو الأسنان والتركيبات الثابتة، كما عقدت ورشتا عمل تناولت الأولى موضوع علاج الجذور، وناقشت الثانية موضوع غرز الأسنان، وذلك بهدف رفع مستوى الكفاءة لأطباء الأسنان بالصعيد، وشارك فيه نخبة من أطباء الأسنان والوجه والفكين من مختلف الجامعات المصرية.

هيثم البدرى

محافظة اسيوط تسلم 100 قطعة أرض لشباب الخريجين بقرية مير بمركز القوصية

وزعت محافظة أسيوط 100 قطعة أرض على 100 شاب من شباب الخريجين بقرية مير بمركز القوصية بواقع 3 أفدنة لكل شاب مساهمة من المحافظة فى مساعدتهم على تكوين حياة أسرية جديدة .
كان د.حسين راغب مستشار محافظة اسيوط للتنمية الزراعية يرافقه عبد الحميد ضيفور رئيس مجلس مدينة القوصية و محمد عبدالنعيم مصبح نائب رئيس مجلس مدينة القوصية،قد قاموا باجراءات التسليم الفعلى لقطع الاراضى .
و سبق أن سلم د.يحيى كشك محافظ أسيوط الشباب قبل اسبوعين عقود تمليك الاراضى بعد إجراء قرعة علنية لتوزيع الأراضي علي شباب الخريجين .
وأوضح كشك أن المحافظة تبذل جهودها في محاولة للتواصل مع هيئات ومؤسسات المجتمع المدني لاستمرار الدعم لشباب الخريجين بما يتيح لهم تكوين أسر جديدة وحياة مستقلة مطالباً الحاصلين على قطع الأراضى ببذل مزيداً من الجهد للاستفادة من خيرات هذه الأراضي والمشاركة فى بناء مصر الجديدة بعد الثورة.
وقال د.حسين راغب فى بيان السبت إنه قد تمت معاينه الأرض وتعليم أماكن القطع وقياس تصرف كل بئر حتى يتم تقسيم الأراضي علي الآبار حسب تصرف كل بئر مضيفاً أنه سيتم عمل جمعية تعاونيه منتخبة من قبل الملاك للأراضي يتم تمثيلهم فيها لإدارتها واستكمال باقي الأعمال من تركيب شبكات للري والتجهيز للزراعة.
و أكد راغب انه سيتم تشغيل المخبز الآلي الموجود بالقرية قريباً واستخراج بطاقات الحيازة للملاك حتى يتم صرف حصتهم من التقاوي والسماد حيث بلغ عدد الأفدنة التي تم توزيعها 300 فدان لشباب الخريجين يتم ريها ب 4 آبار بطلمبات غاطس عمق كل بئر بين 150:175 مترا وكل بئر به طلمبة قدرتها 60 حصانا .

د.هند بدارى

طقس اليوم السبت (( 23 مارس _ 11 جمادى الأول )) الصغرى ::10 والعظمى :: 26

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s640/asut.jpg

محافظ الجيزة : تحرك قطار أسيوط القاهرة منذ قليل بعد توقف 7 ساعات


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/smal8201127144333_13.jpg?itok=xaYITsRz
أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أنه تم الاتفاق مع الأشخاص الذين قاموا بقطع شريط هيئة خط السكة الحديدية بمنطقة القطافية بالجيزة لإنهاء وقفتهم أمام المزلقان لعودة حركة القطارات على أن يقوم بمقابلتهم يوم الأربعاء المقبل، وفى حضور وزير الإسكان لبحث مطالبهم المتمثلة فى إنشاء مزلقان بقرية الطرفاية.

وأضاف المحافظ فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن قطار أسيوط القاهرة المتوقف منذ أكثر من سبع ساعات بالقرب من قرية الطرفاية بالجيزة سيتحرك بعد قليل وذلك بعد المفاوضات التى أجريت مع من قاموا بقط شريط السكك الحديدية.

كان العديد من الركاب المتواجدين حاليا بقطار أسيوط القاهرة المتوقف منذ أكثر من سبع ساعات قد استغاثوا فى اتصال هاتفى لليوم السابع بعد إصابتهم بالفزع والرعب بسبب توقف القطار لمدة طويلة دون اهتمام المسئولين به.

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...