السبت، 23 مارس 2013

جامعة أسيوط تعقد مؤتمرها الأول لكلية طب الفم والأسنان


د. مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط
نظمت جامعة أسيوط المؤتمر المشترك الأول لكلية طب الأسنان وقسم جراحة الوجه والفكين بكلية الطب، تحت عنوان "طب الفم والأسنان فى صعيد مصر.. عهد جديد".
وأكد الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، فى كلمته أمام الجلسة الافتتاحية على حاجة الجامعة إلى مزيد من الدعم لإقامة صرح كبير يليق بكلية طب الأسنان التى بدأت بها الدراسة فعليا هذا العام بجامعة أسيوط، مشيرا إلى أن المنظومة الطبية بالجامعة تضم حاليا 9 مستشفيات بسعة سريرية 5200، يقوم عليها فريق عمل متكامل من الأساتذة والمعاونين وهيئة التمريض والفنيين فى مختلف المجالات.

وفى كلمته، أشار الدكتور أحمد جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن كلية طب الأسنان هى خلاصة جهود مخلصة، كانت حريصة على خروج هذا الوليد الجديد للنور، مؤكدا حرص الجامعة الدائم وعزمها على بذل مزيد من الجهد لتستمر منارة للعلم ومركزا لخدمة مجتمع الصعيد.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب بأسيوط، أن كلية طب الأسنان ولدت عملاقة بدعم الجامعة وعطاء أبنائها، وأضافت أن قسم جراحة الوجه والفكين بطب أسيوط يستقبل يوميا المئات من الحالات المرضية، من أورام وتشوهات فى الوجه والفكين، ويعمل به كوادر بشرية متميزة، وعيادات خارجية وأماكن لحجز المرضى، كما أضيفت للقسم درجتان علميتان هما الماجستير والدكتوراه لدعم المنظومة الأكاديمية له.

وناقش المؤتمر عدة محاور من خلال أربع جلسات علمية تناولت: جراحة الوجه والفكين والفم، الاستعاضة الصناعية للفم والوجه والفكين، علاج الجذور، طب الفم وعلاج اللثة، أورام الفم، وكيفية الوقاية والاكتشاف المبكر له، علاج كسور الفكين، التقويم الجراحى لعظام الفكين، أمراض مفصل الفكين، والجديد فى حشو الأسنان والتركيبات الثابتة، كما عقدت ورشتا عمل تناولت الأولى موضوع علاج الجذور، وناقشت الثانية موضوع غرز الأسنان، وذلك بهدف رفع مستوى الكفاءة لأطباء الأسنان بالصعيد، وشارك فيه نخبة من أطباء الأسنان والوجه والفكين من مختلف الجامعات المصرية.

هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...